المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الوطني وطلته الجديدة ..

XenO
17-09-2005, 08:34 PM
السلام عليكــم ..

وأخيراً .. تم احتساب يوم 20/8 الموافق السبت القادم يوم إجازة باعتباره يوافق اليوم الوطني السعودي .. طبعاً هذا الأمر جاء متأخر شوية .. ولكن الأهم إنه جاء .. ^^
مدري أحسه بقيمة الإجازة الصيفية كلها خصوصاً إن اليوم راح يكون يوم سبت ..لأن يوم السبت استغفر الله ثقيل .. يعني بنأخذ أربعاء وخميس وجمعة وسبت .. فلة .. ^________^

الموضوع راح يكون عن أقوال بعض المواطنين والمواطنات فيما يختص باليوم الوطني مأخوذة من مصادر مختلفة :

متحمس
الطفل سأل والدته عن ماذا يعني اليوم الوطني؟؟ وعندما قربت له المعنى وشرحت له بطريقة مبسطة عن يوم الوطن، سأل بكل براءة وحماس عن الزمان والمكان الذي سيذهب له في ذلك اليوم ليرفع العلم وينشد أنشودة الوطن مع الأطفال الصغار !

رمضان كريم
يقول موظف في أحد البنوك .. قرأت في استطلاع سابق نشر في أحد الجرايد عن مواطن يرغب في أن يكون هناك مهرجان يطلق عليه ( اليوم الوطني للتخفيضات ) بحيث تكون تلك الخدمات في ذلك اليوم مخفضة جداً ..

ماراثون دوافير
يشاركنا طالب بالمرحلة المتوسطة قائلاً : لماذا لا يكون هناك ماراثون للجري يطلق عليه الماراثون الوطني يشارك فيه الطلاب المتفوقون فقط وهم يرتدون شعارات وعبارات من أجل الوطن .. ويبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السابعة مساء !

تكريم وطني
تقول موظفة حكومية : أتمنى ان يكون هناك تكريم لكل مواطن متميز في مجال عمله فمثلاً لدينا المثقفون والإعلاميون ورجال الدين وغيرهم لماذا لا يحصل هؤلاء على جوائز تقديرية يطلق عليها (جائزة التفوق الوطني).. وتواصل قائلة: «بهذه الطريقة نخلق روح المنافسة الشريفة وفي نفس الوقت يتذكر كل مواطن تكريم الدولة لأبنائها في يوم عرسها ..

أهم شيء التخفيضات
طالبة الجامعية تقول: في بعض الجامعات هناك يوم مفتوح تقوم الطالبات فيه من مختلف الأقسام بتقديم نشاط ترفيهي وثقافي، وتتسابق الكليات والأقسام في طرح أجمل ما لديها لتحصل على جائزة معنوية تقديرية من إدارة الجامعة، وليس أجمل من ذكرى اليوم الوطني مناسبة تستحق الاحتفال وأرى ان جميع الطالبات على استعداد وحماس في تنظيم برنامج لليوم الوطني رغبة منهن في إثبات وجودهن ومشاركتهن في أغلى مناسبة للسعوديين.. فكم نحمل في داخلنا كمواطنات شعوراً قوياً بالانتماء وحباً كبيراً لهذه الأرض المباركة وكلنا شوق للفرصة التي نعبر فيها عن مشاعرنا الوطنية. وتتابع أمل أحلامها متمنية من شركة الاتصالات أن تبعث برسائل تهنئة لجميع المواطنين عبر جوالاتهم وان تكون هناك رسوم مخفضة في ذلك اليوم تشمل المكالمات والرسائل ..

الدوري الوطني
يتمنى موظف حكومي وجود دوري قوي يطلق عليه دوري ( اليوم الوطني ) ويكون يوم التتويج بالكأس هو الأول من الميزان ..

لا تنام
أحد المواطنون قال لا أتوقع أنهم سيعطوننا إجازة في اليوم الوطني لنجلس في البيت نقلب مساءاً القنوات الفضائية لنتابع كيف غطت يومنا الوطني ونحن نائمون؟!! بل أعتقد أنه سيكون هناك برنامج شعبي وطني تتابعه وسائل إعلامنا المحلية وتجند له طاقتها لتنقل الصورة الحقيقية للشارع السعودي ورغبة المواطن في التعبير عن وطنيته وشعوره ..

عز الله راحت الإجازة
في البداية قال الأستاذ .. أنه يفكر ان يقضي عطلة اليوم الوطني مع أبنائه لمتابعة البرامج التاريخية والتي ستتضمن برامج إخبارية إحصائية ولقاءات مع كبار السن الذين عايشوا تاريخ المملكة عن قرب .. -_______-

عن نفسي :
عقبال ما يكثروا من هذي الأيام .. :09:
وكل عام والمملكة بخير ^^

فماذا تقـــول أنـــت ؟

XenO
17-09-2005, 09:19 PM
اختي ما في يوم وطني ولا يحزنون

اخذنا 7 حصص
7 دروووووووووووووس

ضرب
جلد
تسطير .................. الخ

اي يوم وطني بس

أول شيء أنا مو أخت .. أخ ترى .. : )

ثاني شيء أنا قلت 20/8 السبت القادم .. :أفكر:

XenO
17-09-2005, 09:44 PM
انا اعرف انه السبت هذا الي هو اليوم

اليوم 13/8/1426 هـ
اليوم الوطني بعد 7 أيام من اليوم .. الموافق 20/8/1426 هـ
يومها بتكون إجازة ..

فهمت ؟

.Atlas.
18-09-2005, 12:03 AM
قاصين من اجازة رمضان هالسنة ولا؟

gr8_man
18-09-2005, 07:35 AM
يا رجل انا اطالب ان الاجازة ما تكون يوم السبت لان جدولي يوم السبت خفيف ومحاضراته قليله لو يخلونه الاحد افضل :p

The Coder
18-09-2005, 11:10 AM
السلام عليكم
موضوع جميل اختي ..
بس يوم واحد !! مايكفيكم ... صح ؟؟
وش فيك فرحانة .. عشان يوم << يمزح ^_^

الله يعينكم على المدارس << غلق المدارس من زمااااااااااااااااان ههههه
وشكرا اختي على الموضوع

هامش :
كنت ... وما زلت اكره الاحتفال باليوم الوطني .. مدري ليش

XenO
18-09-2005, 02:20 PM
يا شباب أنا ولد مو بنت .. أخ مو أخت .. >_______<

يبغالي أغير الصورة الرمزية .. مع إن الصورة لرجل

جريت مان
والله كثيرين يبغوها يوم الأحد بس أنا في صالحي إنها تكون يوم السبت .. يوم كرف .. ><

وترى مو قاصين من رمضان ولا شيء الإجازة 20 شعبان يا جماعة !

الموضوع عبارة عن ماذا تريد أن تفعل أو تقول أو تقترح في ذلك اليوم ..

وشكراً لردودكم ..^^

Mada Mada Dane
18-09-2005, 03:32 PM
السبت الجاي اجازه , بالكلية قالوا لنا لاتحضرون

جانا الخير جانا :D , انا يوم السبت الجاي بجلس اذاكر رياضيات , عندي اختبار يوم الاحد :p

احلامو ادوماتو
18-09-2005, 05:23 PM
بأنام (&)

أجل وش أبي أسوي (&)

يمكن أخلص otogizoushi (&)

SFS
18-09-2005, 05:37 PM
سبحان الله!!!..
يعني تكون اجازة لليوم الوطني ولا تكون اجازة للمولد النبوي...:31:
رغم اني مو سعودي ...
لكن سالفة اليوم الوطني تجيب الضحك..:p

XenO
18-09-2005, 06:09 PM
سبحان الله!!!..
يعني تكون اجازة لليوم الوطني ولا تكون اجازة للمولد النبوي...:31:
رغم اني مو سعودي ...
لكن سالفة اليوم الوطني تجيب الضحك..:p
في سؤال ورد الي الشيخ بن باز رحمه الله: هل يحل للمسلمين أن يحتفلوا في المسجد ليتذكروا السيره النبويه الشريفه في ليلة الثاني عشر ربيع الأول بمناسبة المولد النبوي الشريف بدون أن يعطلوا نهاره كالعيد؟ وأختلفنا فيه , قيل: بدعه حسنه ، وقيل: بدعه غير حسنه؟
فأجاب رحمه الله: ليس للمسلمين أن يقيموا إحتفالاً بمولد النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الثاني عشر من ربيع الأول ولا في غيرها، كما أنه ليس لهم أن يقيموا أي إحتفال بمولد غيره عليه الصلاة والسلام ، لأن الإحتفال بالموالد من البدع المحدثه في الدين، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده في حياته صلى الله عليه وسلم وهو المبلغ للدين والمشرع للشرائع عن ربه سبحانه وتعالى ولا أمر بذلك ولم يفعله خلفائه الراشدون ولا أصحابه جميعا ولا التابعون لهم بإحسان في القرون المفضله، فأعلم أنه بدعه، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" متفق على صحته، وفي رواية مسلم وعلقها البخاري جازما بها "من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد".
والإحتفال بالموالد ليس عليه أمره صلى الله عليه وسلم بل هو مما أحدثه الناس في دينه في القرون المتأخره فيكون مردوداً، وكان عليه الصلاة والسلام يقول في خطبته يوم الجمعه: "أما بعد، فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعه ضلاله" رواه مسلم في صحيحه، وأخرجه النسائي بإسناد جيد وزاد: "وكل ضلاله في النار"، ويغني عن الإحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم تدريس سيرته عليه الصلاه والسلام وتاريخ حياته في الجاهليه والإسلام في المدارس والمساجد وغير ذلك، ويدخل في ذلك بيان ما يتعلق بمولده صلى الله عليه وسلم وتاريخ وفاته من غير حاجه إلى إحداث إحتفال لم يشرعه الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم ولم يقم عليه دليل شرعي.. والله المستعان ونسأل الله سبحانه وتعالى لجميع المسلمين الهدايه والتوفيق للإكتفاء بالسنه والحذر من البدعه.
(مجموع فتاوى ومقالات متنوعه للشيخ بن باز رحمه الله)

ورجاءاً ما يحتاج نخرج عن الموضوع .. : )

Deadly Spot
18-09-2005, 06:16 PM
الحمدلله
السبت وقت مناسب للاجازة لانه ضغط علي فيها
في اليوم الوطني راح احتفل مع اصحابي واعزمهم على العشاء
thx sis :D
j/k

SFS
18-09-2005, 06:32 PM
في سؤال ورد الي الشيخ بن باز رحمه الله: هل يحل للمسلمين أن يحتفلوا في المسجد ليتذكروا السيره النبويه الشريفه في ليلة الثاني عشر ربيع الأول بمناسبة المولد النبوي الشريف بدون أن يعطلوا نهاره كالعيد؟ وأختلفنا فيه , قيل: بدعه حسنه ، وقيل: بدعه غير حسنه؟
فأجاب رحمه الله: ليس للمسلمين أن يقيموا إحتفالاً بمولد النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الثاني عشر من ربيع الأول ولا في غيرها، كما أنه ليس لهم أن يقيموا أي إحتفال بمولد غيره عليه الصلاة والسلام ، لأن الإحتفال بالموالد من البدع المحدثه في الدين، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده في حياته صلى الله عليه وسلم وهو المبلغ للدين والمشرع للشرائع عن ربه سبحانه وتعالى ولا أمر بذلك ولم يفعله خلفائه الراشدون ولا أصحابه جميعا ولا التابعون لهم بإحسان في القرون المفضله، فأعلم أنه بدعه، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" متفق على صحته، وفي رواية مسلم وعلقها البخاري جازما بها "من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد".
والإحتفال بالموالد ليس عليه أمره صلى الله عليه وسلم بل هو مما أحدثه الناس في دينه في القرون المتأخره فيكون مردوداً، وكان عليه الصلاة والسلام يقول في خطبته يوم الجمعه: "أما بعد، فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعه ضلاله" رواه مسلم في صحيحه، وأخرجه النسائي بإسناد جيد وزاد: "وكل ضلاله في النار"، ويغني عن الإحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم تدريس سيرته عليه الصلاه والسلام وتاريخ حياته في الجاهليه والإسلام في المدارس والمساجد وغير ذلك، ويدخل في ذلك بيان ما يتعلق بمولده صلى الله عليه وسلم وتاريخ وفاته من غير حاجه إلى إحداث إحتفال لم يشرعه الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم ولم يقم عليه دليل شرعي.. والله المستعان ونسأل الله سبحانه وتعالى لجميع المسلمين الهدايه والتوفيق للإكتفاء بالسنه والحذر من البدعه.
(مجموع فتاوى ومقالات متنوعه للشيخ بن باز رحمه الله)

ورجاءاً ما يحتاج نخرج عن الموضوع .. : )

ما اظنك ركزت بكلامي عدل..
انا قلت اجازة وليس احتفال...
ارجو معرفة الفرق بينهم..

Mada Mada Dane
18-09-2005, 06:48 PM
ارجو معرفة الفرق بينهم..

احم انا مااعرف الفرق , علمني ^_^

بناخذ اجازه = وناسه = نحسب متى يجي اليوم = احتفال ...

snorlax
18-09-2005, 07:54 PM
dear sister !
you just used Snor writing style !

:أفكر:

XenO
18-09-2005, 08:03 PM
dear sister !
you just used Snor writing style !

:أفكر:

>___<

والله مدري تمزحوا ولا من جدكم حاسبين إني بنت .. شكلكم ناويين علي اليوم .. XD

Anyway .. what's that style you talk'n about ? :31:

Yamato
18-09-2005, 08:04 PM
معذورة يا زينة.. كان لازم تطلبين نحول يكون معاكي.. :196:

بس ترا اي اجازة الواحد يحصلها لازم لازم يستغلها في انه يخلص اللي عنده من اشغال.. بليييف موااا

Mada Mada Dane
18-09-2005, 09:24 PM
إلا اختي نسيت أسالك , كم رقم جوالك حبيت بس نسولف شوي :09:

XenO
18-09-2005, 09:47 PM
إلا اختي نسيت أسالك , كم رقم جوالك حبيت بس نسولف شوي :09:

خذ الايميل بالتوقيع وإن شاء الله لمن تتطور الأمور نعطيك الجوال ليش لأ .. :p

آخذ الدور صح .. XD

XenO
18-09-2005, 09:52 PM
معذورة يا زينة.. كان لازم تطلبين نحول يكون معاكي.. :196:

بس ترا اي اجازة الواحد يحصلها لازم لازم يستغلها في انه يخلص اللي عنده من اشغال.. بليييف موااا

دوبني أشوف ردك .. ^^

إلا مصمم تثبت اسم زينة علي في المنتدى .. :12:

شكلي بغير اسمي شككتوني فيه .. :09:

وبالنسبة للاستغلال .. إن شاء الله يوم الأربعاء في جدة عشان مباراة الإتحاد والأيام الباقية بنشوف شيء ننشغل فيه إن شاء الله .. @_@

The Coder
19-09-2005, 02:58 AM
زي ماقالت اختي زينة ,,,
يعني لازم ما نخرج من صلب الموضوع
صراحة مافرقت .. يوم يومين عشرة ... العطلة الي في شهرين قصيرة .. لا تسوون زحمة عشان
يوم واحد !! << مبسوط انت وخلقتك ؟؟ ماعندك مدارس وتتونس هاه !!

XenO
19-09-2005, 02:43 PM
زي ماقالت اختي زينة ,,,
يعني لازم ما نخرج من صلب الموضوع
صراحة مافرقت .. يوم يومين عشرة ... العطلة الي في شهرين قصيرة .. لا تسوون زحمة عشان
يوم واحد !! << مبسوط انت وخلقتك ؟؟ ماعندك مدارس وتتونس هاه !!

والله ياخوي أنا ما قصدت بهذا الموضوع الإجازة بالتحديد .. قصدت اليوم الوطني والإجازة جزء بسيط من الموضوع ..

وبيني وبينك الإجازة لشخص مكروف بالواجبات والمذاكرة تعني الكثير حتى وإن كانت يوم واحد .. وبعدين الإجازة هذه تعتبر الإجازة الأولى التي تطل علينا بمناسبة اليوم الوطني .. يعني حدث فرق ..

وفي النهاية .. إذا مصممين تطلقوا علي زينة .. خليها نحول أحسن .. :09:

الموهوب
19-09-2005, 02:47 PM
الحين اسمك زينه انت :06:

عمومتاًُ بالنسبه لليوم الوطني ..

ماعرفته الا يوم قالوا فيه اجازه :أفكر:

يعني .. يازين النت .....

واغلب النقاط والله نُكت :p

--

ارجو معرفة الفرق بينهم..

.......

XenO
19-09-2005, 03:00 PM
الحين اسمك زينه انت :06:

عمومتاًُ بالنسبه لليوم الوطني ..

ماعرفته الا يوم قالوا فيه اجازه :أفكر:

يعني .. يازين النت .....

واغلب النقاط والله نُكت :p

--

.......

اسمي زينو بس مدري مصممين الشباب على زينه .. البركة في ياماتو :12:

وبخصوص الأخ .. ما لقي شيء يرد عليه قال نكتة .. :09:

مادا دين ما قصر كتب اللي بغيت اكتبه .. XD

الموهوب
19-09-2005, 03:10 PM
يازينه :) ..اقصد النقاط الاساسية بموضوعك ;)
((النكت))

وش تتكلم عنه انت :p

وبالنسبه للأسم فهو جميل..مادري ليه انت ماتبيه!؟

بعدين من يحصل له ..ياماتو يُطلق لقب او اسم :) ..واحركتاه :biggthump

وبالنسبه للنقاط اللي بآخر الرد.. فهي تعني بدون تعليق :o

XenO
19-09-2005, 03:24 PM
يازينه :) ..اقصد النقاط الاساسية بموضوعك ;)
((النكت))

وش تتكلم عنه انت :p

وبالنسبه للأسم فهو جميل..مادري ليه انت ماتبيه!؟

بعدين من يحصل له ..ياماتو يُطلق لقب او اسم :) ..واحركتاه :biggthump

وبالنسبه للنقاط اللي بآخر الرد.. فهي تعني بدون تعليق :o

لا أنا اقصد الأخ اللي قال فيه فرق بين الإجازة والاحتفال بالصفحة الثانية .. قال نكتة ما اقصدك إنتا .. -__-

وأنا عارف ماذا تعني النقاط .. -_-

Angel whisper
19-09-2005, 07:15 PM
تراها الا اجازة ._.
نحن ناخذها من فوق الثلاثين سنة .. وعادي ما فيها شي ..
رقاد وراحة ولا سفر ..
حلو انك تريح بهالطريقة بين فترة وفترة من الدراسة ولا الشغل

Deadly Spot
19-09-2005, 07:23 PM
هو على فكرة
اليوم الوطني اصلا الجمعة لكن لان الجمعة اجازة رسمية
جعلوا السبت اجازة ايضا

XenO
19-09-2005, 11:31 PM
تراها الا اجازة ._.
نحن ناخذها من فوق الثلاثين سنة .. وعادي ما فيها شي ..
رقاد وراحة ولا سفر ..
حلو انك تريح بهالطريقة بين فترة وفترة من الدراسة ولا الشغل
كل الفصل الأول إجازات .. اليوم الوطني وإجازة رمضان وإجازة الحج .. فلة .. ^^
بس المشكلة ثالثة ثانوي دمار .. ما يجي وقت فراغ إلا وأنا في النت .. :D

Deadly Spot
آها .. شكراً على المعلومة .. ^^

بس شيء طيب إنهم يحسبوها إجازة ..