المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ركوب الدّرّاجات الهوائية

Evil Gaara
17-09-2005, 10:56 PM
السلام عليكم جميعا
من قبل ثلاثة سنوات , إشتريت قاري ( دراجة هوائية ) مقاس 24 .
و هو مرتفع من جهة الجلوس ( المقعد ) و السّكان ( المقود ) قريب إلى السائق بحيث إنه لا يظطر إلى تنزيل ظهره و إنحنائه إلى الأمام للإمساك بالمقود .
و هو صناعة صينية , و هو مخصص للسياقة اليومية العادية , أي ليس للمسافات الطويلة , و لا للإستعراض .
و تقريبا كل إسبوع أروح ( أذهب ) إلى الممشى أو إلى براحة الشاطئ و أسوقه ( أقوده ) لمدة 5 ساعات و أرتاح لمدة نصف ساعة .
و فيه خمس تبديلات للسرعة , يعني إذا زدت الرقم أة نقّصته على حسب مكان التبديل يا إما تزيد من سرعة حركة الرّجل و تصبح سرعة الدراجة الهوائية بطيئة , و هذه التبديلة مخصصة للأشخاص إللي ما عندهم عضلات كافية أو ما يحبون بسرعة يتعبون.
و في النوع الثاني من التبديلة و هو العكس , إللي تجعل سرعة رجلك بطيئة الحركة ولكن ثقيلة , و راح تكون سرعة الدراجة الهوائية سريعة , وهذا النوع يستخدمونه الأشخاص إللي ما يشعورن بالتعب بسرعة و متعودين على هذا النوع من السياقة >>>>> مثلي :05:
و بعد أنا إمركّب على دراجتي الهوائية هرنين ( بوق ) Horn , أثنينهم ينوروا لون أحمر , الأول فيه خمس أصوات مختلفة و هي مخصصة لسيارات الشرطة , و البوق الثاني فيه 8 أصوات مختلفة و هي مخصصة للإزعاج و غناء الأطفال هه هه :D .
و حاط ( واضع ) على إطارات الدراجة Rings لونهم أحمر , و الرنج هو من شركة Nike و هو عبارة عن غلاف يحمي الحدايد إللي بداخل الإطار و يعطيه شكل جميل و مميز :biggthump .
و كمان حاط أعلام بمقدمة الدراجة و بمؤخرة الدراجة , و الأعلام تقريبا بطول إرتفاع مترين لكل واحد , و العلم الأول عليه صورة جمجمة , و الثاني عليه صورة علم بلادي :أفكر: .
بعد حاط مكان الولف العادي حاط مكانه ولف ينوّر بالليل أوتوماتيكيا باللون الأحمر , و الولف هو عبارة عن مكان فتحة تفخ الإطار :) .
و بعد دراجتي فيها من ألأمام و الخلف حديدتين إمتان عريضتين و هي إذا حبّيت أن أردف أي شخص معاي بالدراجة , كل ما عليه هو الجلوس على أحد هذين الحديدتين سواء بالمقدمة أو بالمؤخرة , و هما مريحتين لإن إمغلّهم بالإسفجن .
و كمان حاط على الإطارات بالوسط حديدة متينة إسطوانية بطول شبر تقريبا و هذه الحديدة حاط منها ثنتين بالمؤخرة فقط , و فائدتها هي إذا حب الشخص المردوف أن يقف عليهما و أنا أقود دراجتي فبإمكانه عمل ذلك مع هذين الحديدتين للردف ;) .
و شي طبيعي إنه فيه مثبت الدراجة , و هو عبارة عن حديدة تقريبا طولها 20 سم مدموجة بالإطار الخلفي و وظيفته هو إذا حبّيت التوفق أو صفط الدراجة , كل ما عليك فعله هو تنزيل هذه الحديدة من الإطار بقدمك و سوف تثبت الدراجة على الأرض و ما راح إطّيح ( تسقط ) إن شالله , و العملية ما تآخذ ثانيتين .
و فيه مطارة للشرب بسعة 20 أوز ( 20 OZ's ) و هو مقياس للسوائل أو للبودرة على حسب إحتياجك .
و أخيرا و ليس آخر , أهم شيء بالدراجة و هو القفل :p , حيث إنّي أربط سيّارتي أقصد دراجتي بهذا القفل الحديد اللولبي بعمود أو بأي شيء ثابت بالأرض و لا ينفتح , و القفل فيه مفتاحين , واحد داما أشيله ( أحمله معاي ) و واحد إذا ضاع الأول أروح حق الثاني :09: .
و إن شالله إذا في أي تعديلات أو أي إضافات أضيفها على دراجتي راح أكتبها هنا و ما راح أبخل عليكم بإللي أسويه :أفكر:
و شكرا و قيادة آمنة و موفقة بإذن الله للجميع و مع السلامة .

فادي القديمي
29-09-2005, 07:13 PM
ماشاء الله على الهواية

الله يوفقك ، بس ورينا صور سيارتك المقطبة ( آسف قصدي دراجتك ^_^ )

Evil Gaara
03-10-2005, 06:51 PM
أشكرك على مرورك و قرائتك لموضوعي .
و أحلف لك إنّ دراجتي هذي إللي كتبت عنها موضوع كامل , لم أعد أملكها :( من تاريخ 22\9\2005 الخميس الساعة 8 مساءا :02:
والله كنت ناوي أحط صورتها , بس مع الأسف , دراجتي راحت , والله بغيت أبكي علشانها , عيوني الدمعة فيها ليومك هذا .
القصة و ما فيها , إنّي كنت حاط دراجتي العزيزة فوق سيارتي على الدّبة ( مؤخرة السيارة ) عن طريق حامل الدراجات . و ما كانت الدراجة مربوطة عدل , لإن مو أنا إللي كنت إمصعدها و رابطها بالسيارة , كان إللي حاطها هندي يشتغل بمحل قواري , كنت مآخذ قاريي أركب عليه جم شغلة , و من بعد ما حطها و ركبها , مشيت بالشارع , و ما دست فوق الـ 100 كيلو متر , فجأة ما أشوف إلا واحد يترك لي , جان أنزل و أصفط عاليمين , و هو صفط جدّامي ( أمامي ) , و رحت نزلت له , و قلت له نعم , جان يقول لي و هو إمعصّب , القاري القاري !! , و إلا أنا مرّة وحدة ما أشوف إلا إن القاري مو موجود فوق سيارتي :02: , وقلت الله يستر , و قلبي طق طق طق مليون مرة بالثانية , قلت أكيد ألحين على الأقل ثلاث سيارات مدّاعمين و متقلبين إب سبّة القاري إللي طايح بوسط الشارع , جان أكمل طريجي و ألف , و أنزل و أشيل ( أزيل ) حمّالة الدراجات و أحطها بالمقعد الخلفي علشان إذا شافوني ما يقولون إنّي صاحب القاري , و أرجع على نفس الشارع إللي طاح فيه القاري لأتأكد إنّ ما في سيارة منفجرة أو حادث تصادم لا سمح الله , أنا قلت على الأقل ألحين لمان برجع بشوف نيران و إسعاف و سيارات شرطة و دوريات و عفسة , لكن الحمدلله ما كو ولا شي , لا حادث و لا قاري ؟؟؟
ما أدري وين راح القاري , لهذا اليوم أنا مستغرب , إشلون يطيح منّي بالشارع و ما أشوف له بقايا أو شظايا او أشياء متكسرة من القاري !!
و تقبل التعازي هنا :02:
مع السلامة.

==========

ملاحظة : ترى إشتريت لي قاري ( دراجة ) جديدة بعد الحادث بيومين فقط مقاس 26 و بميزات أقل من السابقة , وهم صارت لي سالفة ثانية مع هذا القاري الجديد :( .

Evil Gaara
09-10-2005, 10:39 PM
السلام عليكم

القاري الثاني إللي شريته , دعمت فيه و إنكسر الإطار ( Ring ) و إنفجر علي التاير من قوّة الدعمة , بس الحمدلله ما صار فيني شي , المهم , شلت القاري و حطّيته بالرّدافة ( حمّألت القواري ) فوق الدّبة , و رحت على أبو إنّي بصلحه , و إلا ما أشوفه إلا يطيح هذا الثاني بالشارع:( , و ألحين تأكدت إن القاري الأول ما إنباق ( إنسرق ) طاح بالشارع :02: .
و إللي مو إمصدق , صوّرت فيديو القاري الثاني و هو طايح بالشارع و مخفوس و متكسر و منعوي و منعلج .
بالمرفقات أكو ثلاث ملفات فيديو .
و يوم الخميس ودّيت قاريي الثاني المتكسر إلى البنجرجي ( المصلّح أو الميكانيكي ) , و اليوم إستلمته :06: , و ياريتني مو إمصلحه , لإنه صار يلوّع الجبد :blackeye: .