المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع تجنيس للفلسطينيين

colombos
19-09-2005, 07:35 AM
الصراحه انا لا اكره اي بلد عربي او شعب عربي بالعكس انا احب لله واكره لله ولكن انتم ايها الفلسطينين كيف ترضون ان تفرطوا في ارضكم وبلدكم و اخيرا بجنسيتكم كيف ترضون ان تصبحوا بدون هويه

اليس هذا ما تريده اسرائيل يعني لو كل واحد عمل مثلكم من يطالب بفلسطين اذا شعبها استغني عنها يعني بالبدايه باع بعضكم ارضه للاسرائلين واللي هربوا باعوا الجنسيه واستبدلوها بغيرها والباقي منهم في فلسطين نص مجاهد للعدو والنص الاخرصاير جاسوس علي الذي يجاهد

يا اخوان نحن نريد ان يبقي الفلسطينين في بلدهم وينصروا اخوانهم المجاهدين و يقتلوا العملاء الذين قتل اكثر النشطاء من حماس و وغيرها من الحركات بسبب ارشاداتهم

اخواني لا يضر ان تجلسوا بينا في السعوديه وتعملوا وتدعموا اخوانكم بالجبه في المال اذا لم تقدروا علي الجهاد

اما انكم تاخذون الجنسيه وتنامون لانكم خلاص امنتم رزقكم و بدلتم البلد بالبلد والجنسيه بالجنسيه لاااااااااااااا هذا ليس باخلاص للوطن

ربما يقول شخص نحن نريد ان ناخذ الجنسيه علي شان نكمل التعليم و و و و الخ

نقولك طيب ولكن هل تضمن بان ابنائك و ابنائهم لن ينسوا فلسطين صدقني هذا اذا ما نسي الاب الاول من ياخذ الجنسيه

من هنا لابد ان نفكر فلو حدث التجنيس يجب ان اول ما يرفض هم انفسهم الفلسطينيين لا نحن ؟؟؟

هذا والله من وري القصد

Vaynard
19-09-2005, 08:35 AM
السلام عليكم

أخي أنا أتفق معاك في أمور و لكن في أمور لا

بالنسبة للتجنيس قد يكون هذا في صالح الإسرائيليين لأنهم يريدون أن يقللوا من عدد
الشعب الفلسطيني .

أنا بالنسبة للوطنية أنا لا أعتقد أن هناك خوف من هذه الناحية لأن مسألة الوطنية شيء
سخيف مقارنة بالدفاع عن بلد مسلم لأنه ليس الفلسطينيين فقط من يريد الدفاع عن فلسطين
بل كل مسلم غيور على دينه و على المسجد الأقصى يرغب أشد الرغبة في تحرير فلسطين
من الاحتلال اليهودي .

و شكراً على إثارة هذه المسألة :)

حنـــظله
19-09-2005, 08:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لم أصوت

لأنني أرى أن صيغة السؤال خاطئة

فأنا لا أؤيد تجنيس وإعادة توطين الفلسطينيين

وفي نفس الوقت
أرى أنه من حقّ أي كان التجنس بأي جنسية أراد مالم تكن أسرائيلية , ويا حبذا لو كانت جنسية دولة أسلامية

أعتقد أنني عبرت عن رأيي بوضوح
وأترك لكم كيفية أحتسابه.

المكاويه
19-09-2005, 01:52 PM
لا اتفق معك اخي:196:

ابدا

انا مع تجنيس الفلسطنيين

هم اصلا كده ولا كده موجودين بالسعوديه

بس محرومين من اشياء كثييييره الله يعينهم:02:

بعدين فعلا الوطنيه في القلب

يعني لو انهم هنا و عندهم حب لوطنهم حيعملو شي و حيتحركو للنصره

و لو انهم هناك و ما على بالهم,, ما حيعملو شي:31:

الموضوع و ما فيه انه حياتهم هناك مأساه

الله يعينهم و ينصرهم

فلما هم عايشين هنا

خلاص يعيشو زينا,, ليش لأ:33:

و بعدين بيني و بينك الجهاد مو بس على الفلسطينين

كل المسلمين المفروض يجاهدو

كفايه انه فيها المسجد الاقصى

احد مقدساتنا

اخواني لا يضر ان تجلسوا بينا في السعوديه وتعملوا وتدعموا اخوانكم بالجبه في المال اذا لم تقدروا علي الجهاد

ايش حيشتغلو اذا ما عندهم الجنسيه:31:

و اذا اشتغلو,, كم حتكون رواتبهم:31:

اذا السعوديين الان رواتبهم بالالفين و الثلاثه:o

المهم

الزبده:o

و الفكره اللي ابغى اوصلها

انه هم عايشين هنا بشكل او باخر

فليش ما يعيشو بعز و تتوفر لهم سبل الراحه اللي انحرمو منها في بلادهم:أفكر:

الله يعينهم

صراحه انا اعرف عائله فلسطينيه ,, حالهم مو قد كده:o

و كنت اسمع انه حينزل قرار بتجنيسهم,, بس ما اعرف ايش صار عليه

و ممكن اذا ما تبغوهم يفقدو جنسيتهم,, عشان اسرائيل بتسعى لده الشي

ممكن يكون عندهم جنسيه مزدوجه:أفكر:

او جنسيتين

سعوديه و فلسطينيه

و يكون لهم الحق في بلدهم زي اللي ساكنين فيها

سلام

الثائر العنيد
19-09-2005, 05:41 PM
يا خي انا مستغرب كيف العرب بفكروا بها الطريقه العوجا

يا سيد كاتب الموضوع إنت عمرك عشت في مخيم و إنحرمت من حقوقك الإنسانيه؟

عمرك تبهدلة في المطارات و فتشوك و حققوا معك لأكثر من 3 ساعات بسبب جنسيتك؟

عمرك عشت بأيام كل الناس ضدك وقاعدين يكذبوا الالكذبه و يصدقوها و لفقوها لك؟

طبعا لأ لأنك بإختصار لست فلسطيني

فما بالك بأناس تعيش في مخيمات بائسه محرومه من أقل حقوق الإنسان و تأكل يوم و تصوم عشرت أيام

ترى لو كنت لاجئ و محروم من أبسط حقوق البشريه في المسكن و العمل و كسب الرزق بحيث يحاربوك برزقك و محاصر من جميع الدول العربيه التي من المفروض أن تسمح لك بالمرور قبل كل الناس تقديرا لظرفك

ولكن لا بل يعملون على الإساءة إليك قدر إستطاعاتهم و يحرموك من التدريب لخوض الجهاد ضد محتل بلدك

و على مدى سنين طويله تزداد عن 60 سنه بالإضافه إلى المجازر التي إرتكبها العرب إتجاههم من صبرا و شاتيلا إلى أيلول الأسود و تل الزعتر و خياتهم العظمى لهم في حرب 1948

فهل بعد كل هذا العناء تقول لهم لا تتجنسوا فكلنا نريد فلسطين و نحبكم و لا نريد أن تضيع هويتكم الفلسطينيه

قل لي

ماذا فعلتم كي تحافظوا على هويتهم الفلسطينيه؟

مولتوا بأموالكم الخليجيه الموارنه المسيحيين اللبنانيين الذين أبادوا سكان مخيم صبرا و شاتيلا المسلمين

حاربتموهم بإعلامكم أيام غزو الكويت و على رأس المحاربين مصر

ضايقتم علينهم بالمرور إلى بلدانكم و منعتموهم من دخول بعضها كقطر و الكويت و مصر و غيرهم

تهاجموهم على المنتديات و تلفقون تهم ما أنزل الله بها من سلطان

تحاربوهم في رزقهم إستغلالا لوضعهم

ما هو دليل حبكم لهم و خوفكم على هويتهم و بلدهم؟

عفوا فأنا أرى المثل الذي يقول ( أنا أولا و بعدي فليكن الطوفان ) واضحا في خطابك

فأنت لست خائف على فلسطين و شعبها و هويتهم بل أنت تخشى على مصلحتك و هذا ليس بعيب

ولكن لا تتظاهر بحبك للفلسطينيين فهذا يسمى نفاق

قلها بصريح العباره لا نريد أن يحصلوا على جنسيتنا لأنهم سيحصلون على حقوقنا و يعيشون مثلنا

لهذا لم يجد الفلسطيني أمامه إلا أن يحصل على جنسيه أخرى تحسن أوضاعه الحياتيه و تساعده على التعليم و العلاج و التنقل اليسير بعد ( شنططه ) 60 سنه

فالكويت مثلا صبرت أكثر من 7 أشهر على العرب لكي يحرروا بلدها فلم يتحرك أحد فاستعانت بأمريكا و اليوم نلومها لأنها تحب أمريكا

أرى بأن الفلسطيني في المخيمات البائسه لا يبالي به أحد و لا يسمع به احد طيلة 60 سنه من العذاب و بمجرد ان أعلن أبو مازن بانه لا يمانع تجنيس الفلسطينيين ظهر و سبحان الله الوطنييون العرب الذين يحبون الفلسطيني المعذب و يخشون على هويته

لا نريد منكم هذا الخوف ( يكثر خيركم ) فنحن نعلم مصلحتنا

ثم لدي تعليق على كلامك حيث قلت بأن الأجيال ستنسى أصلها

هل تظن فعلا بان الشعوب العربيه و خاصه الخليجيه لديها هذه الحراره الكبيره لدرجه ان تذيب الفلسطينيين في مجتعهم؟

لا يا حلو فكم عدد الإيرانيين الحاصلين على الجنسيه الخليجيه و مع ذلك يعتبروا إيرانيين و قد حصلوا عليها منذ أكثر من 40 سنه

هل تظن بان أجيالنا سينسون أصلهم طالما أن غيرنا لم يذوب؟

أتمنى من كل قلبي أن يتجنس جميع الفلسطينيين في الشتات جنسيات عربيه و ذلك نكايه بالعرب الذين غدروا بهم و سلموا فلسطين على طبق من ذهب لليهود و كانوا السبب الرئيسي في وجود اللاجئين

أنتم من تسبب بظهور اللاجئين فتحملوهم

و إن شاء الله يتجنس جميع الفلسطينيين في الشتات يا رب

Deadly Spot
19-09-2005, 06:35 PM
الفسطيني اتعذب في ارضه لذا له الحق في الانتقال الى ارض سالمه مثل البلدان العربية والتجنيس

GENERAL_47
19-09-2005, 07:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

بصراحة يجب تجنيس الفلسطينين في البلد العربي المقيم به و ذلك للأسباب التالية:
أولا : القوانين التي وضعت من أجل تعذيب الفلسطيني في السفر, (الفيزا), وشفط دمه في الأقامات.

ثانيا : الحكومة الفلسطينية لا تريد الاجئين أن يرجعوا الى فلسطين وذلك لأن منهم من يملك أراضي (وهذه الأراضي تم استخدامها من قبل الفلسطينين في فلسطين بسبب الظروف) فأن ردوا الأجئين سوف تبدأ حرب بينهم وبين المرابطين.

ثالثا : فلسطين ليست كالعراق, (لأنها محمية من الحكومات العربية + أمريكا أولا) أو ليست فلسطين المحمية بل اسرائيل.

رابعا : الفلسطيني عندما يتجنس لن يتقاسم اللقمة مع أهل البلد, بل أ، كثير منهم معهم رؤؤس أموال تنفع البلد و أهل البلد, ولكن لا تراها تتحرك كثيرا بسبب الظلم الذي يسبب من قبل القوانين الحكومية (على سبيل المثال اذا لم تكن سعوديا او كويتيااو......الخ, يجب أن يكون معك شريك يملك 51 % من الشركة او المحل او....الخ). فالتجنيس مهم جدا.

خامسا : فلسطين والقدس ليست للفلسطينين فقط بل هي لكل المسلمين , كما هي مكة و المدينة و العالم الأسلامي بأجمعه.

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

المفكر
19-09-2005, 11:42 PM
الفلسطينيون خاصة من ولد في وطني ( السعودية ) ودرس في مدارسها وترعرع في أحيائها ولم يعرف سواها وطنا وأما وحظنا دافئا ولعله كان سعوديا أكثر من كثير من السعوديين ...... لم لا ... أما مسألة المواطنة الفلسطينية ... فكلنا فلسطينيون حتى يأتي الفرج .

( تعمد ت الكتابة بهذه الالوان )

اٍحساس حقيقي
20-09-2005, 11:05 PM
عندنا في الامارات عوائل فلسطينية و مصرية ويمنية عايشين عندنا منذ أكثر من 50 سنة ومع ذلك ما حصلوا على جنسية الدولة رغم أن فترة الستينات وأوائل السبعينات شهدت تجنيس عوائل كثيرة جدا وبالاخص اليمنيين والايرانيين والفلسطينيين . أما الآن فلا أعرف تماما . لكن في حكومة دبي هناك تساهل وقوانينها واضحة و مفهومة أما حكومة أبوظبي فلا أعرف شيئا عنها .

تجنيس الفلسطينين في الدول العربية . هذا الشيء يعتمد على رغبة الفلسطينيين أنفسهم وليس نحن .
والسلام

scorbion393
21-09-2005, 01:41 AM
أخي الكريم صاحب الموضوع

مع كامل تقديري و إحترامي لك

و جهة نظرك خاطئة

من طريقة كلامك يتبن لي أن الفلسطينين
هم وحدهم المعنيون بقضية فلسطين دون غيرهم من المسلمين
( لاحظ هنا لم أقل العرب بل قلت المسلمين )
هل هذا الكلام صحيح ؟
بالتأكيد لا :

فقضية الأقصى قضية كل مسلم في هذه الدنيا

و ليس الأمر كأننا في ملعب لكرة قدم

بين الفلسطينين و اليهود ( الإسرائيلين ) .

نشجع الفلسطينين كي ينتصروا على عدوهم .
و نكتفي بالتشجيع فقط

===

هل يجب على الفلسطينين أن يحرورا الاقصى و نحن نفرج عليهم و نشجعهم فقط

لا و ألف لا

==========
خاتمة
==========
بغض النظر عن الفلسطينين أو غيرهم

هنالك حقوق للمواطنة
إذا أنطبقت على أي شخص دون النظر
إلا جنسيته وجبت له اجنسية البلد المقيم فيه .

colombos
29-09-2005, 03:47 PM
اخواني اذا انتم تقارنون انفسكم بايران وهذا غلط لان ايران بلد ليس محتل بلد له سياده و ارض وقانون يعني يتمتع في جميع المواصفات الدوليه لذلك لا ضرر ان يتجنس واحد بالالف مقارنه بعدد سكانه

انتم كم عدد سكانكم اذا تجنس جميع الفلسطينين خارج فلسطين تكونوا قد حليتم نص مشاكل اسرائيل لان المشكله عند اسرائيل هي المشردين و تطالب بقوه بعدم رجوعهم الي فلسطين

بعدين تعال يا اخي اليهود عكسكم تماما جالسين يجنسون من جميع الجهات من اليهود من روسيا و امريكا و اوروبا وذلك لكي يثبتوا للعالم ان فلسطين يهوديه وانتم تبحثون عن جنسيه اخري بدل فلسطين

اخوني الفلسطينين يقول المثل لا يحك جلدك مثل ظفرك اذا انتم ما اهتميتم ببلدكم و حررتوها بانفسكم ما احد محررها لكم و ما اخذ بقوه لا يرد الا بقوه فارفعوا اصواتكم وارفضوا التجنيس و طالبوا بجنسيتكم من بلدكم لكي يعرف العالم اجمع بكم وان لكم حقووق

ملاحظه ... لا تقارنوا انفسكم بالدول التي عايشه وليس عندها مشاكل و يقوم افرادها بالتجنيس في بلدان اخري

بصمه ..............

ديره بدل ديره ودارن بدل داار ................... بكره نودعكم علي خير يا فلسطين

colombos
29-09-2005, 03:51 PM
الأخوه الأفاضل يلي جاوبوا بموافقتهم على تجنيس الفلسطينيين

لازم يرجع الفلسطيني لأرضه مو يتجنس

بعدين يضيع أصلهم و أنا سمعت إنه التجنيس حرام

bbw
30-09-2005, 01:06 AM
إن من يقول إذا تجنس الفلسطينيين لا أحد يطالب بفلسطين, هو يقول أن قضية فلسطين هي من شأن الفلسطينيين فقط وهو يطالب بحل سلمي.
هذا يعني التفاوض مع اليهود و اليهود يقولو, فلسطين هي جزء من الضفة و غزة فقط . يعني تجنيس باقي الفلسطينيين. النتيجة واحدة . لكن الفلسطيني يعاني أكثر و أكثر بدون جواز سفر.

أما القائل أن فلسطين من شأن كل مسلم فهو يرفض إعطاء باقي فلسطين لليهود و يريد تحريرها. هنا لا فرق بين أي مسلم إن كان يحمل جنسية فلسطينية أو لا

لذا لماذا نفرض على الفلسطيني البقاء بدون جواز سفر ( فقط وثيقة ) لا يمتلك شيء. فرص عمل و تعليم سيئة.

أنا لست مع مسح الهوية الفلسطينية بلعكس تماما. كما قلت النتيجة واحدة و الذي يعاني هو الشعب الفلسطيني فقط.

الثائر العنيد
30-09-2005, 01:56 PM
اخواني اذا انتم تقارنون انفسكم بايران وهذا غلط لان ايران بلد ليس محتل بلد له سياده و ارض وقانون يعني يتمتع في جميع المواصفات الدوليه لذلك لا ضرر ان يتجنس واحد بالالف مقارنه بعدد سكانه

يعني تركت كلامي يلي فوق كله و ركزت على إيران و المتجنسين الإيرانيين؟

انتم كم عدد سكانكم اذا تجنس جميع الفلسطينين خارج فلسطين تكونوا قد حليتم نص مشاكل اسرائيل لان المشكله عند اسرائيل هي المشردين و تطالب بقوه بعدم رجوعهم الي فلسطين

و ما هي خطتك كي نعود؟

بعدين تعال يا اخي اليهود عكسكم تماما جالسين يجنسون من جميع الجهات من اليهود من روسيا و امريكا و اوروبا وذلك لكي يثبتوا للعالم ان فلسطين يهوديه وانتم تبحثون عن جنسيه اخري بدل فلسطين

هل تعلم يا فالح بان جميع اليهود في فلسطين يملكون جوازات إسرائيليه و أجنبيه بنفس الوقت و حتى عربيه و خاصه ممن هاجر من يهود العراق و اليمن و المغاربه

هل تعلم ما هي مشكلتكم يا عرب

لو انكم كنتم تفهمون لأعطيتم منذ السنه الأولى للإحتلال الفلسطينيين جوازات سفر مؤقته تصدر للفلسطينيين فقط و بها تساعدوهم على التنقل بكل يسر و دعم قضيتهم

ولكن الاّن إن حصلوا على جنسيه فهي ستعتبر بديل عن جنسيتهم الفلسطينيه الأصليه

انظر إلى يهود أمريكا و الكونجرس و اللوبي اليهود الضاغط

هل يملكون جوازات إسرائيليه؟

لا بل يملكون جوازات أمريكيه و مع ذلك ولاءهم لإسرائيل

ولكن بالنسبه للفلسطيني فإن معاناته تحول دون دعم قضيته

أين تجد المنظمات الفلسطينيه و الحركات الداعمه لها من الفلسطينيين؟

تجدها في الدول الغربيه فقط ولكن هل وجدتها في الدول العربيه؟

مستحيل بل يحاربون و يسجنون و أحيانا يعدمون

و بالمناسبه جميع الفلسطينيين الذين يقومون بحركات التحرر و المهرجانات و يوم فلسطين هم من حملة الجنسيات الأجنبيه

ثم الشعب الفلسطيني داخل فلسطين لن يخرج ليتجنس فلن تخلى فلسطين من سكانها الأصليين

نحن هنا نتكلم عن فلسطينيي الشتات

اخوني الفلسطينين يقول المثل لا يحك جلدك مثل ظفرك اذا انتم ما اهتميتم ببلدكم و حررتوها بانفسكم ما احد محررها لكم و ما اخذ بقوه لا يرد الا بقوه فارفعوا اصواتكم وارفضوا التجنيس و طالبوا بجنسيتكم من بلدكم لكي يعرف العالم اجمع بكم وان لكم حقووق

نحن لم نطلب منكم تحرير بلدنا فهي ستحرر عاجلا ام اّجلا

و بالنسبه لي لن أرفض التجنيس بل سأحصل على الجنسيه العربيه نكاية بالعرب

ثم إن كنت تحب فلسطين لهذه الدرجه و تغار على شعبها فهل ترى ما تفعله حكومتك من التشديد علينا و منعنا احيانا من الدخول؟

ملاحظه ... لا تقارنوا انفسكم بالدول التي عايشه وليس عندها مشاكل و يقوم افرادها بالتجنيس في بلدان اخري

بل سنقارن انفسنا فالفلسطينيين داخل فلسطين مازالوا هناك و بإذن الله سيحصلون على دوله

ولكن ما هو وضع فلسطينيي الشتات و المخيمات

هل سمعت بهم؟

الثائر العنيد
30-09-2005, 01:57 PM
أشكر إخواني الذين جاوبوا بإيجاب و طريقة تفكير رائعه و ليست متعصبه و مرتبطه بالشعارات العربيه الزائفه

maximus2002
30-09-2005, 02:13 PM
أنا من يوم شفت الخطا النحوي الفادح في عنوان الموضوع غسلت أيدي من المشاركة

مالك الاحساس
30-09-2005, 02:21 PM
شكرا لك اخوي على الموضوع ..
تحياتي..
:ciao:

فلسطيني_سني
30-09-2005, 06:38 PM
بعدين يضيع أصلهم و أنا سمعت إنه التجنيس حرام
بالله عليك يضيع أصلنا :D
التجنيس حرام جيبلي الفتوى و التاريخ و الشيخ الله يخليك
أنا حامل وثيقه مصريه و كأني حامل وثيقه مكتوب عليها ارهابي كل ما أروح أي مكان بفصلونا و بفتشونا تفتيش على كيفك كل هذا لأني معاي هالوثيقه هذه نقطه
النقطه الثانيه صراحه في دول عربيه أحس بالخزي و العار لو حملت جوازها حتى لو أعطونا الملايين معروف أنهم أهل منه و فشخره و مكابره و نصيحتي لكل فلسطيني نصيحه جديه و الله من وراء القصد
فكروا فقط كيف ترجعوا لوطنكم والله العظيم يوم واحد بين أهاليكم في فلسطين بآالاف الأيام في الدويلات التي ستمننكم و تذلكم و معروفه هذه الدول فوجودكم في فلسطين هو الرباط هو الرباط ووجودكم في هذه الدول هو وجود في أماكن ذل و استعباد و قريبآ اذا شاءت الأقدار راجعين لغزه الثوار لغزه الأحرار و ثوره حتى النصر :)

abomoaz
30-09-2005, 10:26 PM
ان كان لهضم حقوقهم فألف لا

حياة الفهد
30-09-2005, 10:48 PM
والله الفلسطينيين كلهم غدارين وخوانين نسو لمن وزعنا عليهم فلوس غدرو فينا بسنة 90 والفلسطينيين اهما اللي باعو ارضهم حق اسرائيل واسرائيل بلد طيب من حقه ياخذ بلد اذا شعبه باعوه وبعدين لا تنسون ان اسرائيل اهي اللي عمرت فلسطين وبعدين احنا بالكويت كلنا نطالب الحكومه اننا نفتح العلاقات مع الشعب الاسرائيلي وحكومته الطيبين لانهم اهما لهم فضل في تحريرنا سنة 90

GENERAL_47
01-10-2005, 01:10 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

أقسم بالله العظيم بأن اليهود أذكى منا بالف مليون مرة, شوفوهم يجمعوا اليهود من كل مكان حتى يصبحوا قوة عظيمة في الأرض, أما نحن المسلمين (مع ان هناك رجال ظفر واحد منهم عن الف رجل) من أراء بعض الأعضاء, كل واحد رامي المسؤولية على الثاني, هي نقطة وأريد أن اوضحها, الفلسطينين سيتجنسوا رغما عن أنوف (خشوم) أكبر و أصغر واحد في الوطن العربي, لماذا؟ لأن أمريكا تريد ذلك, ولماذا أمريكا (الي انا ذكرتها) ؟لأن أمريكا هي واجهة اسرائيل , وما تطلبه اسرائيل سوف يحدث سواءا شئنا ام ابينا.

و أخيرا نحن كلنا مسلمين , في أيام الرسول صلى الله عليه وسلم (الخلافة الأسلامية), لم يكن هناك شيء اسمه دول الخليج او فلسطين او سوريا و لبنان او الأردن, بل كانت جزيرة العرب و الشام و العراق....الخ, ولم يكن هناك شيء اسمه جنسية, أي مسلم يستطيع العيش في أي مكان من غير عنصرية. و الفلسطينين لم يتركوا بلدهم و هربوا بل الظروف و الحروب أجبرتهم على ذلك.

حنـــظله
01-10-2005, 03:21 AM
السلام عليكم

(( وظلم ذوي القربى أشدّ مضاضة %%% على المرء من وقع الحسام المهند))

نحن العرب شاركنا في ظلم الفلسطينيين , وصعب جدا نردّ لهم الدين الذي في أعناقنا
وإذا على المواطنه فقد أعطيناها لكثير ممن لا يحستقونها , فالفلسطينيون من باب أولى أهل لها.

تجنيس الفلسطينيين , قد يساعد الفلسطينيين من حيث تسهيل أمورهم المادية والمعيشية والأستقرار الضروري
ولكنه قد يضرّ بالقضية الفلسطينية , خاصّة في ظلّ وأن المفاوضين الفلسطينيين لا زالوا يطالبون بحق العودة ولم يتنازلو عنه

حقيقة وبعد تخاذلنا عن نصرتهم , لا يحقّ لنا أن نقرر عنهم

إن رأوا المصلحة بحصولهم على الجنسيات العربية فأهلا بهم , وإن رأوا غير ذلك فلا أقلّ من أن يتساوو مع المواطنين في الحقوق والمعامله

ولي رجاء خاص لأخوتي الفلسطينيين

ناشدتكم الله أن لا تردوا على السفاهة الصادرة من الأخت ( حياة الفهد) , لأنني أعلم حقيقة أنها لا تمثل رأي أي شريحة ولو معتبرة من الشعب الكويتي

وكفاية تقطيع ببعض

الثائر العنيد
01-10-2005, 09:02 AM
والله الفلسطينيين كلهم غدارين وخوانين نسو لمن وزعنا عليهم فلوس غدرو فينا بسنة 90 والفلسطينيين اهما اللي باعو ارضهم حق اسرائيل واسرائيل بلد طيب من حقه ياخذ بلد اذا شعبه باعوه وبعدين لا تنسون ان اسرائيل اهي اللي عمرت فلسطين وبعدين احنا بالكويت كلنا نطالب الحكومه اننا نفتح العلاقات مع الشعب الاسرائيلي وحكومته الطيبين لانهم اهما لهم فضل في تحريرنا سنة 90

والله يا حلوه كل إنسان بيعمل بأصله و يحن له.... و طالما حضرتك تحني لليهود و تحبيهم فأعتقد بأن أصلك قد بان و مدعوما بعائلتك بهبهاني

بما أنكي مع عائله محترمه و غنيه كما تقولين فبكل تأكيد تملكون علاقات مع العائله الحاكمه في الكويت

و طالما أنكي تحبين الإسرائيليين لهذه الدرجه و تكرهين العرب و على رأسهم الفلسطينيين فلماذا لا تسألي والدك بعمل واسطه لدى العائله الحاكمه و تهجير اليهود الإسرائيليين إلى الكويت؟

فنحن لا نطيقهم و الله يخلصنا منهم

و طالما أنكي تحبيهم فلماذا لا تأخذوهم للكويت؟

الله يباركلكم فيهم

شو رأيك؟

و بعدين على سيرة بيع الفلسطينيين لأرضهم و تهمكم الغبيه فلقد ثبت بطلانها منذ أكثر من 20 سنه

ولكن ماذا نقول؟

هو الجهل و الحقد الذي أعمى قلوبكم و بصيرتكم على شعبنا البطل و خاصه بأنكم تشعرون بأنكم أقزام أمامه و أشرف منهم و أكثر رفعه في أخلاقه

و صدقت جولدا مائير عندما قالت بأن العرب لا يقرؤون و هذا سبب جهلكم و غبائكم و تصدقيكم لتهم كاذبه إستوطنت عقولكم الفارغه

و بالنسبه لما فعل الفلسطينيين للكويت

فأنا أذكر بأنه كانت هناك دوله ليس فيها أي عماره أو تطور عمراني ولا حتى مجاري و شعبها كان ينظف نفسه بعد قضاء حاجته بسعف النخيل و إذا سألته واحد زائد واحد يساوي كام؟ قال ما معنى واحد؟

فأتى مجموعه من المهاجرين الفلسطينيين العباقره و رفعوا هذه الدوله و جعلوها من أكثر الدول الخليجه عمرانا و جعلوا شعبها أكثر الشعوب الخليجيه علما

و يكفيكي فخر بأن البيت الذي تسكنينه بناه مهندس فلسطيني

حياة الفهد
01-10-2005, 05:35 PM
الثاشر العنيد ضحكتني اصلا اي شي يكون من فلسطيني فبيكون خراب ودمار وشر وفتن
اصلا الفلسطينيين اذا دخلو حق اي دوله نجسوها ووصخوها والحمدلله اني كويتيه وياليت والله اسرائيل مذبحتكم كلكم وانقرضتو جان افتكينا منكم ومن بلاويكم ومن شركم
وعاشت امريكا واسرائيل وبريطانيا اللي لهم دور كبير في تحريرنا من صدام وقومه

moneeeb
01-10-2005, 07:05 PM
اصلا الفلسطينيين اذا دخلو حق اي دوله نجسوها ووصخوها والحمدلله اني كويتيه وياليت والله اسرائيل مذبحتكم كلكم وانقرضتو جان افتكينا منكم ومن بلاويكم ومن شركم

:naughty: :buttkick: :chairshot :dot: :smashfrea :why: :soapbox: :ban:

colombos
01-10-2005, 07:10 PM
اقول حبيبي الثائر العنيد شكلك ما تراعي الا مصلحتك اليهود بامريكا رجال اغنياء يدفعون يغيرون العالم كله بالدولار انت وش حيلتك ياخي

بعدين انا متاكد ميه بالميه انه لو تاخذ انت بالذات الجنسيه سيوف تكون فلسطين في خبر كان بس ما اقول الا ان الله يرزق فلسطين برجال مثل عزالدين القسام والشيخ احمد ياسين الذين عاشوا وماتوا في فلسطين

ودمت سالما

فلسطيني_سني
01-10-2005, 07:14 PM
انتي بكل بساطه عار على كل مسلم وأي انتماء و أشك انك كويتيه هذا احتمال
احتمال ثاني يبدوا انك جديد على النت أو صغير سبحان الله
و لكن طالما تتقن العربيه نصيحه أخويه اتق النار أفضل لك لو في فلسطيني واحد بس مؤمن يمكن تؤثم على هذا الكلام فبلاش تاخذ سيئات على خاطر انترنت و تذكر لمن تكون في غرفه طولها متر و نص بمتر ونص لا هينفع فلسطيني ولا كويتي فاحذر و رمضان على الأبواب فاتقي الله و توكل على الله
الله يسامحك انا مسامحك على الرغم من هالاساءه ولمن عل و عسى تفكر و تركز انتا شو بتكتب
الله يهديك

colombos
01-10-2005, 07:14 PM
أقول حياة الفهد إحتمي نفسج و لا تغلطي على السعوديه تاج راسج

نحنا على الأقل عرب و مسلمين و خيرنا موجود في جميع البلدان العالميه و فضلنا على الكويت في حرب 90 ماحد يقدر ينكره و أول واحد هرب من الكويت جا لعندنا بملابس النوم و لولانا كنتوا الحين في قاع البحر أو قاعدين ترقصوا في قصور صدام

إذا كنتي كويتيه فأكيد لا تمثلي شعب الكويت

أكيد في إنسان سوا فيج حركه أيام 90 يمكن يكونوا خاطفينج و ........

و لكن بالنسبه لرأيك في الفلسطينيين ترا أنا معاج

اذا كان نصف الاستخبارات الإسرائيلية ( الموساد ) هم من الفلسطينيين اذاً ليه الإستغراب؟؟

ولاتوجعون روسكم مع ناس مايعرفون قيمة الوطن

لانهم محرومون من هذا المسمى

وتناسوا الدفاع عن الوطن من أجل الحصول على الجنسيات للتهرب من مسؤلية التضحية في سبيل الوطن

لاحظوا معنى كلمة ( وطن )

ويا حليلك يا ياسر عرفات
هذا هو شعب الجبارين ؟؟
وهذا هو الشعب المرابط ؟؟

واحلى بوسة للغالين

الثائر العنيد
01-10-2005, 07:31 PM

سمعت إنك يا جميله إنك قاعده تدوري على إبن الحلال

بعتبارك بنت كويتيه و أنا شاب فلسطيني

شو رأيك تتزوجيني؟

فلسطيني_سني
01-10-2005, 07:36 PM
بالله عليكم أود اطلاعكم على شيء و ليحكم من يريد أن يحكم لاحظوا من خلال هذا الرد حقد كاتب الموضوع على الفسطينين الرد الأخير و بعده أنظروا لرأس الموضوع الذي كتبه وعلقوا على راحتكم

1- آخر رد له في الموضوع هنا

و لكن بالنسبه لرأيك في الفلسطينيين ترا أنا معاج

اذا كان نصف الاستخبارات الإسرائيلية ( الموساد ) هم من الفلسطينيين اذاً ليه الإستغراب؟؟

وتناسوا الدفاع عن الوطن من أجل الحصول على الجنسيات للتهرب من مسؤلية التضحية في سبيل الوطن

لاحظوا معنى كلمة ( وطن )

ويا حليلك يا ياسر عرفات
هذا هو شعب الجبارين ؟؟
وهذا هو الشعب المرابط ؟؟

واحلى بوسة للغالين

في رأس الموضوع هنا شعرت لوهله أنه يتكلم من مبدأ و أساس هنا في بدايه الموضوع في أوله نجد

نقولك طيب ولكن هل تضمن بان ابنائك و ابنائهم لن ينسوا فلسطين صدقني هذا اذا ما نسي الاب الاول من ياخذ الجنسيه

من هنا لابد ان نفكر فلو حدث التجنيس يجب ان اول ما يرفض هم انفسهم الفلسطينيين لا نحن ؟؟؟

الله يسامحك

الثائر العنيد
01-10-2005, 07:45 PM
اقول حبيبي الثائر العنيد شكلك ما تراعي الا مصلحتك اليهود بامريكا رجال اغنياء يدفعون يغيرون العالم كله بالدولار انت وش حيلتك ياخي

بعدين انا متاكد ميه بالميه انه لو تاخذ انت بالذات الجنسيه سيوف تكون فلسطين في خبر كان بس ما اقول الا ان الله يرزق فلسطين برجال مثل عزالدين القسام والشيخ احمد ياسين الذين عاشوا وماتوا في فلسطين

ودمت سالما

كل إنسان يراعي مصلحته و إنت اولهم و خوفك من تجنيس الفلسطينيين أكبر دليل

بس لا تخاف لا أنا و لا غيري و لا حتى احفادنا رح ينسى أصله لإنه مستحيل

و بعدين لازم تفرق بين فلسطيني الداخل و فلسطيني الشتات و خاصه لاجئي 48

لو عندك خطه لإعادتهم لبلدهم فانا قاعد أسمعك لإنه لم يعد بإحتمال الفلسطينيين الصبر أكثر في المخيمات البائسه و التمييز العنصري العربي ضدهم

من حقهم ان يعيشوا براحه و ليسوا مجبورين ان يعيشوا بهذا العذاب طيلة حياتهم

فانتم من تسبب بمعاناتهم و أنتم اّخر من يتكلم عن مصلحتهم

ثم إن كان الحصول على الجنسيه في نظرك نسيان للأصل فلماذا نجد السعوديين يتجنسون بجنسيات اجنبيه؟

إذن فهم يريدون ان ينسوا أصلهم و يتبروا من أصلهم

ستقول لي يوجد دوله سعوديه و شعب سعودي

فأقول لك يوجد شعب فلسطيني داخل فلسطين و إن شاء الله ستكون هناك دوله فلسطينيه

colombos حجتك ضعيفه فلا تناقش

اذا كان نصف الاستخبارات الإسرائيلية ( الموساد ) هم من الفلسطينيين اذاً ليه تستغرب ؟؟

لاحظوا معنى كلمة ( وطن )

ويا حليلك يا ياسر عرفات
هذا هو شعب الجبارين ؟؟
وهذا هو الشعب المرابط ؟؟

واحلى بوسة للغالين

أشكرك على أخلاقك العاليه

ثانيا لدي تعليق

أنت تقول باننا نسينا وطننا و فرطنا به لأننا محرومين منه

طيب أعطيني طريقه نحرر بها فلسطين

ثم إذهب و ركز بكلامي في الأعلى و رد عليه بعدين تفلسف

ثم لدي كلام اّخر

ترى لو إحتلت أمريكا السعوديه فهل ستدافعون عن عنها كما يدافع الفلسطينين عن أرضهم؟

و هل ستدافعون عن مكه و المديه كما يدافعون عن القدس؟

الجواب واضح يا هذا لأن شعب روتانا و لبن المراعي يده ناعمه و لا يحتمل الحديد

أجبني على سؤالي

كيف يستطيع اللاجئين الفلسطينيين في الخارج الجهاد لتحرير وطنهم في ظل وجود حكومات كحكوماتكم تشدد علينا أينما ذهبنا و أحيانا تمنعنا من الدخول إليها بالإضافه إلى وجود دول كالأردن و مصر.... و لا تنسى بأن الجهاد يحتاج لأسلحه و تدريب عسكري و أنتم ما شاء الله تسمحون لنا بالتدريب كثيرا

كيف يستطيع اللاجئين الإسهام في تحرير وطنهم؟

لاحظ على كلمة لاجئين

و ليس فلسطيني الداخل

أجب السؤال

فانا لا أعرف الإجابه بصراحه فأفدني أفادك الله

أنا برأيي هناك حل واحد فقط

الفلسطينيين في الشتات لا يستطيعون الجهاد لأن الدول المحيطه بإسرائيل و البعيده عن إسرائيل أيضا تمنعهم و تضييق عليهم و ذلك لحفظ أمن إسرائيل

و من جهة أخرى يزداد التضييق على الفلسطينيين و ذلك في خطه لتطفيشهم من العالم العربي لدول الغرب

فخير الفلسطيني إما البقاء في معاناته أو الحصول على جنسيه

فماذا تظن انه سيختار؟

Flanteus
01-10-2005, 07:53 PM

بس حبيت أنبه قصدي أحذر الأخوة :)

اتركوها فهي منتنة :أفكر: !!

رافضية :)

سلام

أبو عبدالرحمن
01-10-2005, 07:54 PM

أولاً : كم عمرك ؟ :)
ثانيًا : الفلسطينيون شعب أكثر من رائع ، وهناك أكثر من صديق لي فلسطيني وهم مثال الصداقة الحميمة
قال تعالى ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم )

بالنسبة للموضوع الرئيسي ، ترى الفلسطينين = السوريين داخل القطر السوري ، وحتى إذا زرت المواقع الحكومية أو الجامعات فترى أن الفلسطيني = السوري في الحقوق والواجبات

حياة الفهد
01-10-2005, 09:53 PM
عاشت الكويت وعاشت امريكا وعاشت اسرائيل
روحو يا اسرائيل يا من لكم الفضل الاول والاخير في تحريرنا روحو واحنا ندعي لكم بالنصر على الفلسطينيين الخونه اللي عضو اليد اللي ساعدتهم
عاشت اسرائيل

أبو عبدالرحمن
02-10-2005, 01:58 PM
اللهم ثبت علينا العقل والدين ؟
أخواني المراقبين ، ليش ما تشيلون هالمشاركات القذرة ؟

RICH BOY
02-10-2005, 02:05 PM
انا ارفض تجنيـسهم بالدول العربية

سوف ترتاح اسرائيل منهم وهم يأتون لنا ونحن ماذا نستفيد منهم ؟؟؟

لااؤيد هذا ...
لكل شعب وطن يستوطنه ..ومن السيء انهم يهجمون على الدول العربية

bbw
02-10-2005, 02:07 PM
من المؤسف المشاركة المشاركة في هذا الموضوع

يوجد بين المناقشين صهاينه و الأفضل تجاهلهم.

أقول لهم فقط , إن شاء الله لن يفرقنا أشكالكم. فلسطين ليست للفلسطينين فقط هي لكل المسلمين

بغض النظر عن جواز السفر الذي يحملوه. مسؤلية تحرير فلسطين هي على عاتق كل مسلم شئتم أم أبيتم

أقول أيضا للجميع , الصهاينه للأسف موجودين و دخلاء بيننا. و إن كان هناك صهيونيه كويتية أو

صهيوني سعودي أو أو هذا لا يعمم. الأخوه الكويتيين و السعوديين مسلمين أشراف و هذه الأشكال

لن تؤثر بأحد إن شاء الله.

كايتو
02-10-2005, 02:11 PM
انا ارفض تجنيـسهم بالدول العربية

سوف ترتاح اسرائيل منهم وهم يأتون لنا ونحن ماذا نستفيد منهم ؟؟؟

لااؤيد هذا ...
لكل شعب وطن يستوطنه ..ومن السيء انهم يهجمون على الدول العربية

لست افهم قصدك صراحة بـ ( يهجمون على الدول العربية ) ؟

لكن ما قلته انت , هل ينطبق على حديث الرسول عليه الصلاة والسلام : مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى

فهل من الانسانية او من الاسلام ان ترى مسلما طرد من وطنه وبيته ظلما وعدوانا ثم تقول له لا تأتي الينا ماذا سنستفيد منك ؟ :)

مـحمد الهاشمي
02-10-2005, 02:12 PM
لا و 1000 لا

الله يلعن فلسطين و شعبها

هؤلاء الفلسطينيين خونة و منافقين

و لا يشرفون في الدول الخليجية

لأنهم يسرقون و ينصبون أموال الخليجيين

و أنا أخسر عضويتي في المنتدى علشان ألعنهم هؤلاء المشردين:vereymad: :vereymad: :vereymad:

عابر الآفاق
02-10-2005, 02:38 PM
أنا لا أعلم لماذا تكبرون الموضوع بهذا الشكل ..

الأمر بسيط جداً ..

إن انطبقت شروط التجنيس على أي أحد فمن حقه أن يحصل على الجنسية ، والإخوة الفلسطينيون هم من باب أولى ..

إنني سعودي ، ولم أجد من الفلسطينيين إلا كل خير ..
فلماذا هذه ( العصبية القبلية الجاهلية القومية ) ؟!

كلنا مسلمون

ولو شاهد أحد اليهود أو النصارى ما يدور من نقاش حول هكذا موضوع ، لملأ فيه ضحكاً وسخرية..
ويقول بكل استهزاء : ( انظروا إلى أمة محمد علام يتجادلون ؟! )

على الجنسية ؟!!

انتهت جميع مشاكلهم وهمومهم ليتجادلوا ويتناطحوا حول الجنسية ؟!

أهكذا هم المسلمون ؟!