المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة Onimusha: Dawn of Dreams: فـجـر جـديـد مـن الأحـلام



تومــTOMMASIــاسي
25-09-2005, 10:21 PM
http://img.gamespot.com/gamespot/images/preview_banners/7/927507.jpg

فـــــــــــــــــــــــــــــــــــجـــــــــــــــــر مـــــــــــــــــــــن الأحــــــــــــــــــــــــــلام


اسم اللعـــبة / أونيميشا : فجر من الأحلام
اسم المطـــور/ Capcom Production Studio
اسم الناشــر / Capcom
تاريخ الإصدار / لليابان >> 31 ديسمبر , أمريكا غير معروف
عدد اللاعبـين / 1
نوع اللعـــــبة / أكشن


نقــــــــــــــــــــــــاط يجـــــــــــــــــــــب أن تعــــــــــــــــــــــــــترفها,,,


ما هو سر تحول شجرة التوت ؟
من هو البطل ؟
ما هي اللعبة الجديدة ؟

مـــــــــــــــــــــن http://media.ign.com/thumb/109/1099293/onimusha-dawn-of-dreams-20050422100858327_thumb.jpg إلــــــــــــــــــــــى http://media.ign.com/thumb/109/1099294/onimusha-dawn-of-dreams-20050422100858920_thumb.jpg

بطـــــــــــل اللـــــــــــــعبة
http://media.ign.com/thumb/109/1099291/onimusha-dawn-of-dreams-20050422100857202_thumb.jpg


1- لربما انتهت ثلاثية أونيميشا بموت أحد أسياد الحرب " أودا نوبناجا ". لكن السلسة تقرر العودة مع خصم جديد و بطل جديد.

2- معنى اسم لعبة (Onimusha: Dawn of Dreams) : أونيميشا: فجر من الأحلام.

3- لحسن الحظ, أن عملية التطوير وقعت تحت إشراف كامل من " كيجي إينافا ", وهو المشرف على اللعبة السابقة, وهذا يدلنا على أنه سوف يحتفظ بجوهر اللعبة مع تطويرات كبيرة كالعادة.

4- تحدث القصة ( فجر من الأحلام ) في عام 1598 أي بعد 16 عاما ( بعد الحساب ) من المبارزة الأخيرة بين سامانوسك و نوبوناجا في أونيموشا 3. خلال فترة عام 1582 – 1598 ( بعد قتل نوبوجانا ) , دخلت اليابان فترة الهدوء, وتلاشى جنود " جينما " الشياطين, والبلاد اندمجت مع أو وفق القاعدة التابع لـنوبوناجا السابق المعروف بـ " تويوتومي هيديوشوي ". لكن السلام الذي كان يعم البلاد قد بدأ يتلاشى!, وظهور نجم أحمر ناصع في السماء يحدث كوراث طبيعية واسعة الانتشار وتجعل " هيديوشوي " مجنونا !, وفي نفس الوقت تعود شياطين " جينما " للظهور وإلى الأرض!.

5- كشف المنتج " إيفانا " عن أن أزهار الكرز ستكون هي مفتاح موضوع اللعبة وقصتها, وستلعب دورا هاما جدا وراء سبب جنون " هيدويوشي ".


http://media.ign.com/thumb/125/1252412/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035721864_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252413/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035723739_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252414/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035724208_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252415/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035724723_thumb.jpg

6- من هو " هيديوشي " ؟ ( هيديوشي ونوبوناجا شخصيتان حقيقيان يابانية تاريخية, وتحدث أحداث قصة فجر من الأحلام في نفس الوقت الذي مات به " هيديوشي " الحقيقي. !

7- إحدى أكبر التغييرات في فجر من الأحلام, هي إدراج شخص أصلي رئيسي من شخصيات اللعبة في العهد الياباني. بدلا من أنها كانت في الثلاث إصدارات تملك شخصيات مقتبسة من ممثلين معروفين والمشاهير منهم مثل النجم الآسيوي " تاكيشي كانيشيرو " والنجم الفرنسي " جين رينو ". حيث اعترف إيفانا أن استخدام اسماء كبيرة كهذه في اللعبة له فوائد كبيرة, لكنه قرر أن لا يستعملهم في فجر من الأحلام لما تضمنته العقود الأخيرة التي ابرمت للشركة.

8- الشخصية الرئيسية في اللعبة في فجر من الأحلام سوف يكون مستند على شخصية تاريخية في فترة " هيديوشي " , وحتى وان كانت هويته واسم مجهولين حتى الآن ويبقيان كلغز يجب ان نكتشفه, إلا أن البطل المحارب الصغير بسيفين طويلين ( أزرق وأحمر ), ودرع محابي الساموراي باللون الأزرق, وشعره الأشقر الذي يدل على أنه يملك جذور أجنبية. عنده قرنان قصيران يخرجان من أعلى جبهته, والذي يلمح أنه ليس لديه قدرات إنسانية عادية.

9- الإيضاح الرسمي لشخصيات فجر من الأحلام وهي التي سوف تساعد بطلنا لاسوكي. على النحو التالي: إمرأة تحارب بسيوف, راهب ياباني يحارب بالرمح, حامل بندقية ( يتعذر تحديده ), ورجل طويل جدا يمتلك جلدا شاحبا ومفتول العضلات وله مشية الملاكم, وإمرأة نينجا تمسى " أكانا "... وتلك الشخصيات سوف تستطيع اللعب بها خلال مشوارك في اللعبة.وكل شخصية من هؤلاء له أسلحة فريدة وأسلوب مختلف عن الآخر, أيضا عندما تلتقي بهم سوف تحصل على مساعدات خاصة منهم, ايضا يمكنك أن تستدعي أحدا منهم لمساعدتك. وهذا يدل على أن اللعبة ستمتلك طابع قليل من الـ RBG. حيث ان هذا النظام الجديد وضع لصعوبة اللعبة الجديدة وايضا سيكون دليل يرشدك على طريقك لكي لا تظل وهذا يدلنا ايضا على أن اللعبة ستكون فيها مساحات مفتوحة. أيضا تستطيع التنقل بين " لاسوكي " ( البطل ) ورفيقك الذي اخترته بسرعة فائقة لا تتصورها وبعيدا عن البطئ الذي ربما يملل اللاعب, أيضا هناك نظام الأوامر المعقد في اللعبة مثل ( الانتظار ) , ( الهجوم ) , ( الدفاع ) , والمزيد غير معروف حتى الآن , ولكن نأكد أن الأوامر الرئيسية ستكون موجودة. والتي ستجعل رفيقك يكون أكثر فائدة خلال المعارك.

10- سوف تلاحظ أيضا جزء جديد يتعلق بنظام الـ RBG في اللعبة حيث الآن يمكنك تطوير وترقيت قوة اصدقائك الخمسة من الناحية البدنية وايضا من ناحية الأسلحة والدروع والألبسة..الخ, حيث أنهم لن يطوروا انفسهم بل انت ستتكفل بتطويرهم جميعا. حيث بعد تطويرهم ستستطيع أداء حركات متتالية معهم ( COMBO ) , وأيضا سوف يعلمون حركات جديدة لم يكن يعملها قبل التطوير والترقية سواء البدنية أو الفنية.


http://media.ign.com/thumb/125/1252416/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035725254_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252417/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035726536_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252418/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035727082_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252419/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035727536_thumb.jpg

11- نظام الكاميرا الجديد والذي يسمح لك بالتنقل بحرية والنظر من جميع جهات اللعبة وهذا عكس الجزء السابق الذي كانت الكاميرا تتحكم بتحركاتك ( على حسب قول مجلة فاميتسو).

12- من ناحية اللعب, يقول إيافانا: ان اللعبة سوف تركز بشكل أكبر بكثير مما سبق على اسلوب الأكشن أكثر من القصة, ولكن هذا لا يعني أن القصة ستكون ضعيفة بل بالعكس سيكون هناك توافق عظيم بين متعة الأكشن و روعة القصة, ويزيد قائلا: اللعبة ستعطي اللاعب أكثر حرية من ذي قبل حيث لن تجد تلك الممرات الضيقة المحدودة التي تعبر من خلالها. وسيكون عليك استكشاف اللعبة لمعرفة تفاصيل أكثر حول المؤامرات التي تحدث وسط اللعب.

13- مازال هناك القدرة على تقطيع الأعداء إربا بشكل سينمائي فظيع جديد, ومع سحب الأرواح, والتحول الشيطاني, وكما صرح منتج اللعبة إيافانا بأن هذه الأشياء قد تطورت بشكل كبير وهناك طرق عديدة لاستخدامها.

14- اللعبة انتهت بنسبة 95% على ذمة موقع فاميتسو.

15- هناك بالطبع شيء مألوف لدينا وهو طابع الألغاز الذي يتطلب إيجاد قطعة معينة أو حل لغز شفوي وغيرها, أضافت لعبة فجر من الأحلام طابع جديد للألغاز وهو أن تجد الشخص المناسب من رفاقك لكي يساعدك, حيث ان كل شخص له قدرات معينة ويكون له علاقة بحل هذا اللغز.


http://media.ign.com/thumb/125/1252420/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035728129_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252421/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035729348_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252422/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035729879_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252423/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035731207_thumb.jpg

16- نظام إعطاء الأوامر سيكون مثل تبديل بين الشخصيات بسرعة كبيرة وهائلة.

17- أعطت الرسوم هنا طابع جديد من حيث تأثيرات الطقس اللطيفة, مثل المطر والبرق, التي ستعطي ذوق سينمائي لمجريات اللعب, والتأثيرات الفاتنة خلال سحب الأرواح وتصادم السيوف ومع الطرق الكبيرة ولتقطيع الأعداء إربا إربا. والهجمات الخاصة الكثيرة لكل شخصية بعد وقبل الترقيات المختلفة.

18- محرك اللعبة القوي والذي وصل لنسبة 20 % ( في وقت سابق ) كما ذكرنا يظهر حتى الآن نسبة إطار صلب جميل جدا مع أنها في بداية مراحل التطوير, حتى أيضا وجود كم هائل من الأعداء في شاشة واحد يعطي إشارة كبيرة على جودة الرسوم وعدم وجود التباطئ.

19- التسجيل الصوتي للعبة حتى الآن رائع بحق الموسيقى الأوكسترالية الجديدة التي تتناسب وتتناسق مع حدة الأكشن الكبيرة في اللعبة وستكون الموسيقى أكثر سرعة لمجاراة أيضا القوة والحماس الذي ستشاهدة بأم عينك.

20- هناك عروض GCG المتفوقة والتي سوف تجبرك على إعادة العرض أكثر من مرة لمشاهدة السحر الذي سوف يطغى على عينيك الصغيرتين الحلوتين ^_^.

21 - هناك تأثيرات جديدة واقعية وهي سقوط الأمطار وظهور البقع على الأرض وهنا سوف تكون واقعية جدا مثل ما راينا في أونيمشا السابقة عند منطقة الساحل وكيفية حركة الأمواج الواقعية جدا.


http://media.ign.com/thumb/125/1252424/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035733160_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1252425/onimusha-dawn-of-dreams-screens-20050919035733598_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1251232/onimusha-dawn-of-dreams-20050917060823210_thumb.jpg http://media.ign.com/thumb/125/1251234/onimusha-dawn-of-dreams-20050917060824319_thumb.jpg



Q&A

هل ستكون هناك أي مشاكل لنظام D3 لكاميرا التصوير قي الحرة, حيث انك قلت بأن خلفيات اللعبة ستبدو مذهلة؟

لا,, أبدا. فلن يجد اللاعبون أي بطئ أو أي مشاكل مع رسوم اللعبة القوية ومع المؤثرات الضوئية أو حتى خلفيات اللعبة الجميلة, حيث حتى وان كان هناك خلفيات متحركة خلف ظهر اللاعب واراد تحريكها بدرجة 180 فلن يلاحظ أي بطئ قد يحصل للعبة, حيث أنها تعرض بإطار ناعم جدا 60 (fps) دائما. حسنا تصور ان اللعبة تستهلك طاقة الجهاز بأكملة حيث من المأكد ان هناك مشاكل سوف تطرأ على محرك اللعبة وهذا ما سعينا له مع فريق التطوير لتجنب هذه المشكلة وغيرها من المشاكل.. فما فائدة رسوم قوية مع مشاكل جمة في اسلوب اللعب!!

هل من الصعب خلق مؤثرات رسومية عظيمة (visuals) تستهلك جميع طاقة الجهاز (hardware ) ؟
البلاي سيتشن 2 ظهر منذ وقت طويل ولكن لم نرى حتى الآن سوى لعبيتن فقط استهلكت جزء كبير من طاقة الجهاز, وهذا أثر سلبا على معطيات أخرى مهمة في اللعبة.
لكن نحن لا نأخذ بهذا الأمر بل نحاول أن نجاري قوة الجهاز بالشكل الطبيعي الذي يضمن لنا عدم وجود أي أخطأ مهما كانت, فمحرك اللعبة الآن وصل لنسبة 30 – 40 % من الانتهاء. ونحن الآن نملك مساحات كبيرة لخلق مؤثرات بصرية جذابة وخلفيات حية في اللعبة حيث تلك الأشجار التي تتأثر بالرياح والشاطئ المتحرك الواقعي جدا وأيضا تأثيرات الطقس المختلفة, فقد استفدنا كثيرا من تجاربنا السابقة في إنشاء أعظم لعبة جرافيكس ستشاهدها

بما أنك تكلمت عن آلة التصوير, فما هي مميزاتها؟
تتميز آلة التصوير الثلاثية الأبعاد بأن لديها سلاسة في التعامل معها, حيث اثناء انك تريد القتال حول اكثر من 4 أعداء مرة واحد اثنان في الأمام واثنان في الخلف فكيف تستطيع رؤية الذين في الخلف ومعرفة نواياهم تجاهك !
هنا تستطيع إدارة آلة التصوير بحرية مطلقة بحيث يمكنك التعامل معها دون أن تجد أي مشاكل أثناء القتال حيث اثناء إدارة الكاميرا للخلف تستطيع تحديد العدو الذي سوف تقاتله بلمسة واحدة فقط وبكل سهولة .

قلت في وقت سابق أن هذا الجزء بالتحديد ملئي بالفعاليات والاكشن, لماذا؟
عنوان اللعبة الجديدة هو (fast-paced action ) " الأحداث السريعة " , في الجزء السابق كنت تواجه زوجا من الأعداء في وقت واحد, ويمكنك القضاء عليهم بكل بساطة. لكن في هذه النقلة النوعية في أونيشما لدينا 15 – 20 عدو في شاشة واحد تقاتلهم جميعا في نفس الوقت.

أخبرنا أكثر عن كيفية استخدام اللاعب في التحكم في اكثر من لاعب!!
في جميع إصدارات أونيشما لم يكن لديك الخيار في أن تلعب بأكثر من لاعب مرة واحدة في نفس الوقت بل يجب عليك التنقل. هنا لا الوضع مختلف تمام, تستطيع أن تلعب ( دائما ) بشخصيتين حيث سيكون خيارك الإجباري الأول هو بطل اللعبة والآخر تختاره ليذهب معك. فالاعتماد على خلفية الشخص الذي سوف تصطحبه معك سوف يكون قادرا على تعليمك بعض الأشياء , يدلك على الطرق , يوجهك لبعض الأماكن, يعيطك بعض النصائح لكل تطور قتالك , أو تعرف معلومات عن أي عدو كان.. وهكذا.
بينما يكون لديك الخيار في التحكم بشخصيتين, ستجد بأن نظام اللعبة المعقد هنا صعب جدا ( هذا ما ذكرته فعلا في تقرير سابق ) , حيث أن كل شخصية نستطيع القول بأن لها مزاج مختلف كليا وتصرفات مختلفة كيا عن الأخرى, لكن بالطبع تستطيع إعطاء الأوامر لمساعدك وهذا يتعلق بالكامل بشيء اسمه ('Friendship' factor ) أي " عامل الصداقة " , حيث إذا كنت رفيق درب مخلص لصديقك فأنه سوف يرد على الأوامر التي تصدرها له بشكل مباشر وعمل متقن وقتال مخلص معك, أم على النقيض تماما إذا لم تكن تشاركه القتال ضد الأعداء وتجلس لكي تتفرج عليه وهو يقوم بمقاتلة الأعداء وحده وعدم مساعدته في أي شيء في إعادة صحة , تطوير اسلحته, وغيرها فأنك ستواجه صعوبة كبيره معه.

هل يستطيع اللعب التنقل بين اللاعبين وكيف؟
نحن نحاول تغطية كل شيء, في بعض المناطق تستطيع أخذ صديق لك لكن لن تستطيع اللعب به, ومناطق اخرى ستكون لديك الحرية في التنقل بين الشخصيتين , وأيضا تستطيع أن تصدر أمرا مؤقتا بوقف أي نشاط لحليفك لعمل بعض الأهداف المعينة. مثلا : تعطي أمرا لحليفك بأن يذهب لجلب بعض الأدوات, بينما أنت منهمك بقتال الأعداء وحدك.

ماذا عن الأسلحة والأدوات المخفية؟
من المميزات الجديدة التي لم تذكر, أن لكل سلاح مميزاته الخاصة به واقصد هنا المتعلق بالمساعدين, مثلا الرجل الذي يملك سلاح البندقية له ايجابيات وسلبيات, ايجابياته أن يصلح للأماكن التي توجد بها مسافة طويلة بينك وبين العدو, أما سلبياته بطئ الحركة.

هل هناك مميزات تود ذكرها؟
لدينا (minigames ) الألعاب الجانبية, ونسميها ( اختبار الشجاعة ) , حيث انها ستظهر خلال اللعبة. فهم يطلبون منك بعض عرض الافتخار بنفسك كساموراي قوي مثل قتل خمسين شيطان في دقيقة واحدة, إذا نجحت سوف تكافئ بمواد فريدة, ثانية هذه الألعاب ليست ضرورية لإكمال اللعبة.

هل هناك نية لإصدار اللعبة على أجهزة الجيل القادم؟
حاليا, لا أستيطع التصريح عن اي شيء حول هذا الموضوع... أحب أن أقول لك شيئا ما : أن هذا الإصدار يمكن أن نعتبره جديد كليا عن جميع الإصدارات السابقة, وربما يكون بداية عصر جديد !!

وأخيرا احمد الله على توفيقي في كتابة هذا الاستعراض الذي أظن بحول الله انه خطى جميع جوانب اللعبة
وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح
أخوكم / عبدالله

الشبل الأصيل
25-09-2005, 10:57 PM
أشكرك أخي الغالي tommasi على هذا التقرير الرائع الذي لا يوفيه لا الشكر ولا الكلام حقة

فالأسطورة Onimusha من أفضل ألعاب القتال والمغامرة وأنا بكل تواضع أنهيت كل أجزائها الثلاث :09:

وأنا متشوق لهذا الجزء الجديد :أفكر:

أشكرك مرة أخرى

تحياتي...... ( الشبل الأصيل ) :ciao:

THE ROCK IS THE BEST EVER
26-09-2005, 06:18 PM
مشكور اخوي على التقرير

وانا في انتظار اللعبة

Kingdom Fantasy
26-09-2005, 06:35 PM
مــاشاء الله عليك أخوي:),نشيـــط وقادم بقـــوه واتمنى لـــــك أن تستمر في هذا العطاء:).
واللعبــــه هذي من ضمن الأساطير اللي دائما أتاخر بشرائها(متل جير,تكن..الخ),وان شاء الله أحاول أشتري الأجزاء
السابقه لها وأهم قصتها:).

تومــTOMMASIــاسي
28-09-2005, 10:56 PM
مــاشاء الله عليك أخوي:),نشيـــط وقادم بقـــوه واتمنى لـــــك أن تستمر في هذا العطاء:).
واللعبــــه هذي من ضمن الأساطير اللي دائما أتاخر بشرائها(متل جير,تكن..الخ),وان شاء الله أحاول أشتري الأجزاء
السابقه لها وأهم قصتها:).


لا اخوي مو لازم تشتري الأجزاء السابقة... لأن هذه اللعبة بالذات كل جزء وله قصة تقريبا من ناحية الشخصيات أو غيره

croove
29-09-2005, 03:35 PM
ما شاء الله عليك
إستعراض رائع و جميل منك :)

قلت في وقت سابق أن هذا الجزء بالتحديد ملئي بالفعاليات والاكشن, لماذا؟
عنوان اللعبة الجديدة هو (fast-paced action ) " الأحداث السريعة " , في الجزء السابق كنت تواجه زوجا من الأعداء في وقت واحد, ويمكنك القضاء عليهم بكل بساطة. لكن في هذه النقلة النوعية في أونيشما لدينا 15 – 20 عدو في شاشة واحد تقاتلهم جميعا في نفس الوقت.
Yesssssssssssss :biggthump
Now That is what i want :biggthump

إن شاء الله يطلع الجزء الجديد أفضل من الأجزاء القديمة

على فكرة
النسخة الأمريكية بتنزل في بداية سنة 2006 >>>> 1/1/2006
منتظرها إن شاء الله

و مشكووور توماسي على الإستعراض :) keep it up