المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية زعيم شيعة مصر: مليون شيعي داخل الطرق الصوفية حسب التقديرات الأمنية



nassir
27-09-2005, 05:12 AM
زعيم شيعة مصر: مليون شيعي داخل الطرق الصوفية حسب التقديرات الأمنية


http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/09/26/2018351.jpg

دبي - فراج اسماعيل

رغم نفي الشيعة المصريين لتقدمهم بطلب انشاء حزب شيعي، إلا أن الزعيم الشيعي محمد الدريني رئيس مجلس رعاية آل البيت "وهو الوعاء المعبر عنهم" كشف في حوار مطول مع "العربية.نت" أنهم سيتقدمون فعلا بمثل هذا الطلب إذا وجدوا اتجاها متجاوبا من الدولة، وسيطلقون عليه اسم "الغدير" ليكون حزبا سياسيا لا يحمل مدلولا دينيا.

وتحدث عن تحولات من السنة في مصر إلى المذهب الشيعي، مفصحا عن تقديرات أمنية بوجود حوالي مليون شيعي متسترين وراء 76 طريقة صوفية، بينما التقديرات الأمريكية تصل بعدد الشيعة المصريين بوجه عام إلى حوالي 1% من اجمالي المسلمين في مصر، أي حوالي 750 ألف نسمة.

وأكد وجود دعوة شيعية، وانه تم اعتقاله لمدة عام ونصف بسبب ذلك، مشيرا إلى جلسات استتابة تمت لمعتقلين شيعة للعودة الى السنة مقابل الافراج عنهم، وانه رفض ذلك مطلقا بالنسبة لنفسه. كما طالب باستعادة الأزهر الفاطمي، وبتدريس المذهب الشيعي في جامعته أسوة بالمذاهب السنية، وليس لمجرد انتقاده.

وقال الزعيم الشيعي المصري محمد الدريني إنهم أصدروا بيانا أمس الأحد 25/9/2005 ينفون فيه أنهم تقدموا إلى لجنة الأحزاب بطلب انشاء حزب شيعي باسم " حزب الشيعة في مصر" والذي نشرته في وقت سابق "العربية.نت" منسوبا إلى خدمة "قدس برس" نقلا عن صحيفة روز اليوسف المصرية.

وأوضح أنهم أرفقوا ببيانهم "رابط" التقرير المنشور في الموقع الذي أثار جدلا واسعا وحرك مياها راكدة ومخاوف كثيرة في مصر. وفي حوار مطول مع "العربية.نت" قال الدريني إن "روز اليوسف" نشرت أول خبر بتاريخ 19/9 ذكرت فيه "إن المجلس الأعلى لرعاية آل البيت تقدم بطلب انشاء حزب شيعي".. وهذا غير صحيح اطلاقا ونفينا هذا الكلام ، إلا أن الصحيفة عادت أمس " الأحد" ونشرت كلاما خطيرا جدا في صدر صفحتها الأولى يقول إن "الدريني صرح بأن مجلس آل البيت هو فكرة د.سعد الدين ابراهيم".. ووصف الدريني ذلك بأنه "لعبة حقيرة لافساد علاقات الناس ببعضها، فلا سعد عضو في مجلسنا ولا نحن أعضاء في مركز ابن خلدون الذي يديره".

المصدر (http://www.alarabiya.net/Articles/2005/09/26/17156.htm)

فلسطيني_سني
27-09-2005, 04:17 PM
المصدر العبريه
الصوفه لا يختلفوا اختلاف كبير عن الشيعه فكلاهما يبغض الكثير من الصحابه و كلاهما يسجد للقبور
عمومآ
ننتظر من الأحرار المصريين و المسلمين السنه من أهل مصر موقف من هذا المريض و جماعته شفاهم
الله
أهل البدع و الأهواء و أهل سب الصحابه يجب ردعهم بكل الطرق السلميه و الغير سلميه

X11
27-09-2005, 05:51 PM
الول مره اعرف انه في شيعى في مصر بهذا العدد
مشكور عالمعلومه
الله يهديهم

حسـن
27-09-2005, 07:58 PM
اعتقد هذه ملاعيب امريكية .. منذ كتى كان هناك شيعة في مصر؟

نسر القاهرة
27-09-2005, 08:01 PM
مشكور يا اخي علي هذا الخبر الغريب
لكن الغريبة انه يجئ في نفس السنة التي قبض فيها الامن المصري علي الجواسيس الايرانيين يعني واضح ان فيه حاجة بتحصل في الخفاء :أفكر: