المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة Shadow of the Colossus استعـراض شامـل للعبـة قبـل الصـدور



Tiger Legend
28-09-2005, 05:30 PM
http://www.gamespot.com/b.gifhttp://www.gamespot.com/b.gif


http://img.gamespot.com/gamespot/images/preview_banners/4/924364.jpg (http://www.gamespot.com/ps2/adventure/wandaandthecolossus/preview_6131007.html)




لكل لعبة قصة وحكاية، ولكل حكاية مغزى ومعنى، ولكن لعبة واحدة فقط هي من تستحق لقب الأسطورة، لعبة واحدة تستحق أن تفعل المستحيل للحصول عليها .. إنها أسطورة الأساطير ICO واحدة من أفضل وأقوى وأجمل الألعاب التي شهدها تاريخ الفيديو جيمز، أسطورة حقيقية أجبرت الجميع على عشقها، وفرضت نفسها بقوة علينا، وحتى لقب الأسطورة قليل عليها، إنها واحدة من التحف الفنية التي يعجز اللسان عن وصفها، إنها من أعظم ما شاهدته أعيننا في عالم الفيديو جيمز .. إنها بكل بساطة أسطورة !!



بعد أن قضينا أجمل وأمتع الأوقات برفقة الأسطورة ICO ، وبعد أن انتهت أيامنا مع تلك الأسطورة، تمنينا أن نرى جزء آخر يعود بنا لنعيش تلك الذكريات الخالدة، ومرت الأيام والشهور والسنوات ونحن ننتظر، ولكن للأسف لم يتبين لنا أي شيء، كانت صدمة كبرى لعشاق الأسطورة، ولكن تغيرت ملامح وجوهنا عندما علمنا أن الفريق العامل على الأسطورة ICO عاكف على عمل جديد، سررنا بذلك كثيراً، فهاهي الأسطورة تعود إلينا مجدداً ..



http://www.gamestop.com/common/images/lbox/281345b.jpg





عندما علمنا بأن الفريق ذاته عاكف على عمل جديد، الكثيرون توقعوا بأن يكون العمل الجديد تكملة للتحفة الفنية ICO ، لكن عندما أعلنت شركة Sony رسميا بأن العمل الجديد مختلف، وأعلنت رسمياً عن لعبة واندا والعملاق، أُصيب الجميع بصدمة كبيرة، وثار غضب عشاق اللعبة، ولكن سرعان ما تغيرت نظرة الجميع للعبة عندما عرضت لنا سوني صوراً وعروضاً مبهرة أصابت الجميع بالدهشة، اللعبة بدت كفيلم سينمائي من إنتاج هوليود، اللعبة أقل ما يمكننا القول عنها أنها تحفة فنية، أولئك العملاقة المذهلون أثاروا دهشتنا فعلاً، فقد بدوا وكأنهم قادمون من أفلام The Lord of The Rings لتأدية بعض المشاهد في واندا والعملاق ومن ثم العودة لمشاريعهم !! كيف يمكننا وصف تلك المشاهد، كيف يستطيع اللاعبون أن ينكروا مدى روعة اللعبة، إنه أمر مذهل فعلاً، لكن ما زالت الشكوك تحوم حول اللعبة، فأسلوب اللعبة يبدو غامضاً بعض الشيء وخصوصا أن أغلبية مشاهد اللعبة كانت متمركزة على العمالقة فقط، هذا الشيء يعود لأسلوب اللعبة ذاتها، فالفريق يريد تقديم لعبة مبتكرة تقلب عالم ألعاب الفيديو رأسا على عقب مثلما فعلت ICO المميزة بأسلوبها المبتكر، في لعبة واندا والعملاق ستشاهد أموراً عجيبة، فستجري في عالم ضخم يحتوي على ما يفوق 16 عملاقاً يرون فيك وجبةً دسمة لا يمكن تفويتها !!




تبدأ قصة اللعبة بمحارب صغير يدعى واندا يسافر إلى معبد أسطوري يتمتع بقوى غامضة، وذلك لكي يعيد حبيبته إلى الحياة بعد أن فارقتها مؤخرا، القوى الغامضة تقبل أن تساعد الفتى بشرط أن ينجز لها طلباً بسيطاً، وهو أن يقوم بقتل كل شيء بدون استثناء ومن ضمنهم العمالقة المرعبين الذين يجوبون الأرض .. يقبل بطلنا التحدي، وتبدأ مغامرته الأسطورية من هنا، ولكن هل هذا النوع من الصفقات ينجح دوماً يا ترى؟ وهل هنالك خدعة ما تدور خلف هذه القوى الغامضة ؟ أسئلة كثيرة تدور في الذهن ستعرف إجابتها عندما تحصل على نسختك من لعبة واندا والعملاق قريبا جدا.



http://www.gameinformer.com/NR/rdonlyres/F7FC6721-FC61-433C-89FA-F4E0360E1CC9/7515/2.jpg



عندما تلقي نظرة سريعة على الصور والعروض الخاصة باللعبة، ستصاب بالذهول بدون أدنى شك، كل شيء في اللعبة حظي باهتمام بالغ من الشركة، شاهد كل خطوة، كل حركة، كل شيء في اللعبة يبين لك قوة الرسوم ومحرك اللعبة الفيزيائي، حركات الأعداء، جري الجواد، الغبار وحركة الرمال والأوساخ، كل شيء يبدو واقعي فعلاً، جهد سوني في الجرافيكس والرسوم لم يذهب هباء .



من المميزات التي تقدمها اللعبة، هو الجواد الذي بحوزتك، الجواد الذي يمتلكه البطل تم تقديمه بشكل واقعي، جوادك سيكون رفيق دربك الأول في اللعبة، وذراعك اليمنى في اللعبة، فهو ذو أهميةٍ كبرى في اللعبة، الجواد في اللعبة يتمتع ببعض الخصائص التي تميزه، فمثلاً عندما تنزل عنه سيبتعد بعد الشيء عنك، ولكن عندما تطلق صافرتك سيأتيك جارياً، حركة الجواد تم تقديمها بشكل واقعي، شاهد تموج ذيله أثناء جريه وستفهم ما نهدف إليه، أو عندما تراه يترع في الأرض، وعندما يحاول البطل امتطاء الجواد، وسيحاول موازنة نفسه، الأعظم من هذا كله، هو عندما يبدأ بالوقوف وموازنة نفسه وأخذه لوضعية إطلاق الأسهم بواسطة قوسه، ما يبهرنا فعلاً هنا هو نظام التحكم الآلي السلس، فلعبة واندا والعملاق تمتاز بتحكم آلي يسمح لك بفعل عدة أمور في وقت قياسي، هذا النوع من التحكم يساعد اللاعبين على التركيز وفعل كل شيء بدقة متناهية.



الأضواء الغامضة، الظلال الصامتة، والإضاءة الخافتة تبين قوة المؤثرات البصرية ومدى روعتها، ومدى تفنن الشركة بإضافة لمساتها الإبداعية في تلك الإضاءة الغريبة .. في المناطق التي ترى فيها لمعاناً غريبا، يجب عليك رفع سيفك لترى موضع اللمعان إلى أين يؤدي، فاللمعان هذا يشير إلى موقع العملاق القادم، وطبعاً أنت تعرف ما الذي يجب عليك فعله .. البيئات الضخمة والواسعة حظيت بتفاصيل أكثر من التي نراها في الشخصيات، ولكننا نستاء عندما نرى تلك التفاصيل الصغيرة مثل الصخور والحشائش التي لم تحظى بتلك الدقة الرسومية التي نتمناها، حسناً روائع اللعبة غطت على عيوبها، فعندما نرى تلك العوالم الضخمة نصاب بالرهبة، مناظر خلابة لا توصف عندما تلقي تلك النظرة السريعة من قمم الجبال على الوديان السحيقة، كذلك لا ننسى أسلوب التصوير والكاميرا المميزة، فالكاميرا تمنح اللاعبين أفضل رؤية ممكنة.



واندا والعملاق تقدم عددا معقولا من الألغاز المعقدة، أغلبية ألغاز اللعبة ترتكز على الظلال والعمالقة، الألغاز تم تقديمها بطريقة مبتكرة ومميزة، وتم الحرص على التنويع حتى لا يصاب اللاعبين بالملل من التكرار، من ناحية أخرى، يجدر بنا الذكر بأن كل عملاق يحتاج إلى إستراتيجية معينة للقضاء عليه، وطبعاً البعض منهم لن تستطيع القضاء عليه من المرة الأولى، فأنت في مواجهة عملاق، لا مخلوق صغير تكفيه ضربة من سيفك البراق للقضاء عليه، أغلب العمالقة يحتاجون إلى التسلق والضرب على عدة مناطق بطرق معينة، وطبعا لن تستطيع تسلق جسد العملاق بسهولة، لذلك يمكنك استدعاء حصانك لكي يضايق العملاق ويشغله عنك، ولكن إن استطاع العملاق الإمساك به، فسيقوم بقذفه بعيدا، بعيدا جدا .. عندما تقع من العملاق، يمكنك التمسك بشعره الكثيف الذي يكسو جسمه، ولكن إن استمر الوضع طويلا فستتعب قبضة بطلك وستبدأ بالتحرر، وهذا الأمر يضيف مزيدا من الواقعية على اللعبة، كذلك عندما تتسلق العملاق سيبدأ البطل بالتعب، لذلك سيتوجب عليك أخذ فترة لكي ترتاح .. إنه أمر مذهل فعلا !!





http://ps2media.ign.com/ps2/image/article/609/609220/shadow-of-the-colossus-20050501100901006.jpg




عندما تكون في مواجهة العمالقة، ستتمكن من طعنهم في أي منطقة تريدها باستثناء المناطق الحجرية، ولكن كل هذه الأمور هي تضييع للوقت، فجميع ضرباتك لن تفيدك إلا إذا كانت على نقطة ضعف العملاق، وعندما تصيب تلك المناطق، ستنتج لك نافورة من الدم الأسود، وسيبدأ العملاق بالهز والتألم، أيضا يمكنك الاستعانة بالقوس والسهم، فبواسطتهم يمكنك إصابة بعض المناطق الخطرة، أو يمكنك لفت انتباه العملاق بها، وتستطيع أيضا استخدامها في حل بعض الألغاز، وعندما تقضي على العمالقة، ستتمكن من الاستيلاء على أرواحهم، وستعود للمعبد لإبقاء روح العملاق فيه، أما إذا تمكن العملاق من القضاء عليك، فسيحدث ما لا تحمد عقباه !!



سوني تفتخر بلعبتها النادرة، ويحق لها هذا، فهل سبق لكم وأن جربتم لعبة لا تحتوي إلا على 16 عملاقا فقط؟ بكل تأكيد ستقولون لا، البعض توقع أن تقديم 16 عملاقا فقط سيجعل اللعبة قصيرة جدا، ولكن هذا غير صحيح، اللعبة تحتاج إلى استراتيجيات ذكية وحل الكثير من الألغاز المعقدة والوصول إلى العملاق الضخم، سوني تعدنا بالمزيد من المفاجئات في لعبة ظل العملاق، من جهة أخرى، تنفرد لعبة ظل العملاق بأسلوبها المميز، فالألغاز والاستراتيجيات تأخذ حقها الكامل في اللعبة، وعندما تصل إلى العملاق، ستبدأ بتسلق العملاق وكأنك تتسلق بناية تحتوي على 100 طابق !!



في ظل العملاق، ستكون في مواجهة مع 16 عملاقاً مختلفاً، كل عملاق له صفاته وخصائصه وسماته، في العروض الأولية للعبة تسنت لنا فرصة الإطلاع على ثلاثة عمالقة فقط، وجميعهم كانوا في منتهى القوة، إذا ما بالكم بالـ 13 عملاق الباقون؟ وما شكل ومظهر العملاق الذي سنقابله في النهاية ؟ إنه أمر مبهر فعلاً .. الـ 16 عملاقاً يمتلكون قوة هائلة، فهم أقوى من ألف زعيم في أي لعبة أخرى، وهذا ما يميز اللعبة الجديدة، ففريق العمل أبدى رغبته في إنتاج لعبة جديدة كليا مختلفة عن ICO ، ففي اللعبة التي سبق ذكرها كانت اللعبة مقتصرة على إنقاذ فتاة في بيئة مغلقة، لذلك أراد الفريق إنتاج لعبة تكون فكرتها معاكسة للعبة ICO ، لعبة ضخمة، قوية، تمتاز بالجبابرة الأقوياء، وسط بيئات ضخمة يصعب التجول فيها.




http://www.gameinformer.com/NR/rdonlyres/F7FC6721-FC61-433C-89FA-F4E0360E1CC9/7516/1.jpg



عندما تكون في مواجهة العملاق ستسمع إلى موسيقى هادئة، تمتاز بالغرابة، وتقدم لك ألحان مرعبة تزيد من رهبة المعركة، الأمر نفسه يحدث عندما تبدأ بتسلق العملاق الضخم، وستستمع إلى البطل وهو يتمتم ببضع كلمات .. الموسيقى التصويرية بشكل عام أتت بشكل ممتاز، الأداء الصوتي لا يزال الحكم مبكرا عليه، بينما المؤثرات السمعية أتت في مستوى راقي.



ظل العملاق (التي تعرف باسم واندا والعملاق) هي من الألعاب النادرة التي يتمناها كل شخص، ولا تتعجب من هذا، قصة كلاسيكية، أحداث مثيرة، سرد قصصي مبهر، أسلوب يمزج بين الفن والأصالة، حقيقةً لا يمكننا الانتظار حتى نحصل على نسخنا الخاصة بنا من لعبة Shadow of The Colossus في الفترة القادمة.





Tiger --

HaiderCheat
28-09-2005, 06:23 PM
NICE THEARD

Electro M
28-09-2005, 07:26 PM
ما شاء الله عليك ترجمت استعراض IGN في نفس اليوم :)
كنت من المحظوظين اللي لعبوا ICO لما صدرت و فعلا للان اتذكر بعض المناظر المذهلة للعبة
و هي من الالعاب القليلة اللي تتذكرها مهما مر عليك من الوقت
اسلوب اللعبة كان بسيط و مع ذلك اللعبة كانت عظيمة
في انتظار ظل العمالقة و ان شاء الله ما تخيب ظننا

KasiH
28-09-2005, 07:29 PM
رائع اخوي تقريرك رائع وشامل للعبة
اخوي انا منتظر اللعبة باحر من الجمر :vereymad:
وصراحة انه لو كان اسمها Ico 2 وكملوا الجزء اللي قبله اتوقع لها نجاح باهر

تسلم اخوي ... :jester:

تحياتي ,, كاسح الالعاب :jester:

Tiger Legend
28-09-2005, 07:39 PM
شكـرا لكم أخواني على الردود :)




ما شاء الله عليك ترجمت استعراض IGN في نفس اليوم

همم .. شكلك مضيع أخوي :D

هذا الاستعراض كتبته بنفسي استناد على بعض المعلومات والاستعراضات المبسطة اللي جمعتها من مواقع مختلفة ..

وبالنسبة للي نشره موقع IGN اليوم هو عبارة عن مقارنة بين الديمو المتعلق باللعبة والنسخة النهائية للعبة !

Electro M
28-09-2005, 07:46 PM
شفت الاعلان حق الاستعراض و شفت موضوعك و الصور قلت يمكن :)
في كلا الحالتين يعطيك العافية

THE ROCK IS THE BEST EVER
29-09-2005, 01:44 PM
مشكور اخوي على التقرير

وانا في انتظار اللعبة

العقل1لالكتروني
29-09-2005, 01:53 PM
مشكور اخوي على التقرير

مستعد للعبه:vereymad:

croove
29-09-2005, 02:54 PM
ما شاء الله عليك Tiger :biggthump
إستعراض رائع منك و أعطانا الكثييير من المعلومات عن اللعبة :)


يجدر بنا الذكر بأن كل عملاق يحتاج إلى إستراتيجية معينة للقضاء عليه، هذي وحدة من أهم الأسباب الي خلتني أتحمس لهذي اللعبة :biggthump

منتظرين نزولها و إن شاء الله تطلع بالمستوى المطلوب :أفكر:

و شكراً لك Tiger على الإستعراض :) Keep it Up

Nintendo Man
29-09-2005, 04:42 PM
THANKS MSH

Flowers Lover
29-09-2005, 05:34 PM
ممكن واحد يقول لي اسم لعبة ICO

Terry_88
29-09-2005, 06:42 PM
Tiger Legend مراجعة رائعة و قوية و تسلم اخوي
و مشاء الله عليك منور المنتدي و نتظر المزيد منك .. ;) :ciao:

N E O
29-09-2005, 08:08 PM
موضوع مذهل للغاية..

للأسف لم يكن لي نصيب في تجربة ICO...لكنني لن اعيد نفس الغلطة وسأشتري هذه اللعبة ما دامت من انتاج نفس الفريق :)
فكرة اللعبة رائعة جداً...مظهر العمالقة لوحده يضفي روووعة للعبة :biggthump

شكراً اخي النمر الأسطورة ...فعلاً انك اسطورة :biggthump

Tiger Legend
30-09-2005, 12:42 AM
يعطيكم العافية أخواني على الردود :)






شفت الاعلان حق الاستعراض و شفت موضوعك و الصور قلت يمكن


IGN آخر شيء عرضه عن اللعبة هو السبيشل فيديو والفارق بين الديمو والنسخة النهائية للعبة .. والصور بعضها من GI وبعضها من IGN .. ^^




ممكن واحد يقول لي اسم لعبة ICO


أنا مو فاهم عليك أخوي +__+" .. إذا قصدك اسم اللعبة اللي تكلمت عنها في الاستعراض فهي لعبة Shadow of the Colossus واسمها مذكور في الموضوع ..





للأسف لم يكن لي نصيب في تجربة ICO...لكنني لن اعيد نفس الغلطة وسأشتري هذه اللعبة ما دامت من انتاج نفس الفريق


نصيحتي لك .. انطلق لأقرب محل ألعاب واقتني الأسطورة ICO .. هالنوعية من الألعاب الأسطورية نادرا ما تتكرر .. ICO تحفة خالدة من تحف الجيل الحالي :biggthump

dark princee
01-10-2005, 04:52 PM
:) ماشالله عليك مادري من وين مطلع كل هالمعلومات
والجرافيكس في اللعبة يشابه جرافيكس لعبة ico
واتمنى أن الفريق مايعيد الغلطة الي سواها في لعبة ico

لانه التحكم في الكاميرا كان كريه جدا جدا حتى اذا تلعب ماتقدر تتمتع بجمال الرسوم

وايضا في لعبة ico شكل اللاعب يناسب حق العاب البلاتفورم ولا يصلح حق لعبة أكشن والتكم في الاعب أيضا لم يكن بذلك المستوى
:D

Loewe
01-10-2005, 06:03 PM
كالعادة ماشاء الله عليك مبدع امير الاحزان او TL ذي الايام , وحقيقة الي استمع او لعب ديمو لعبة SOTC راح يعرف انها اسطورة لن تتكرر فمابالك لو اني قلت لكم ان اللعبة تحسنت عن الديمو بفارق هائل جداً :أفكر: ..
شكراً تيجر ليجند ^^..

graphics style
01-10-2005, 07:56 PM
مشكور اخوي على هذه الموضوع الشيق

Mr_Gamer
02-10-2005, 10:52 PM
wow
موضوع جميل صراحة :)
ابدعت في كتابته
الف شكر لك :biggthump

عندما علمنا بأن الفريق ذاته عاكف على عمل جديد، الكثيرون توقعوا بأن يكون العمل الجديد تكملة للتحفة الفنية ICO ، لكن عندما أعلنت شركة Sony رسميا بأن العمل الجديد مختلف، وأعلنت رسمياً عن لعبة واندا والعملاق، أُصيب الجميع بصدمة كبيرة، وثار غضب عشاق اللعبة، ولكن سرعان ما تغيرت نظرة الجميع للعبة عندما عرضت لنا سوني صوراً وعروضاً مبهرة أصابت الجميع بالدهشة
صراحة اعجبت بهذا الفريق
احب الاشياء المبتكرة وليست more of same
اتوقع للعبة النجاح الباهر

فستجري في عالم ضخم يحتوي على ما يفوق 16 عملاقاً يرون فيك وجبةً دسمة لا يمكن تفويتها !!

16 عملاق !!
coooool :icon6:
والله ماكنت متوقع تتعدى العشرة :blackeye:

في العروض الأولية للعبة تسنت لنا فرصة الإطلاع على ثلاثة عمالقة فقط، وجميعهم كانوا في منتهى القوة، إذا ما بالكم بالـ 13 عملاق الباقون؟
كل الثلاثة اللي شفتهم عجبوني وخاصة الطير العملاق
اجل كيف راح يكون الباقين :shocked:
مااقول غير wow

الف شكر لك تايقر لجند على الاستعراض
اوه
وبالنسبة للتقيمات المنخفضة اعتقد السبب هو العالم الافتراضي الكبير
اعتقد راح يكون هناك ملل في الجيم بلاي

Tiger Legend
11-10-2005, 02:44 PM
يعطيكم العافية شباب على الردود .. وإن شاء الله يكون الموضوع أعجبكم :)







والجرافيكس في اللعبة يشابه جرافيكس لعبة ico
واتمنى أن الفريق مايعيد الغلطة الي سواها في لعبة ico




لعبة ICO كانت أسطورة .. كانت لعبة في قمة الإبداع .. وإن شاء الله تكون لعبتنا المنتظرة أفضل منها .. وتتفوق وتقدم مستوى مبهر ..





وحقيقة الي استمع او لعب ديمو لعبة SOTC راح يعرف انها اسطورة لن تتكرر فمابالك لو اني قلت لكم ان اللعبة تحسنت عن الديمو بفارق هائل جداً


للأسف ما تمكنت من تجربة الديمو .. لكني أنتظر اللعبة بفارغ الصبر .. واللعبة تحسنت كثير عن السابق والكل يشهد على هذا الأمر ..




وبالنسبة للتقيمات المنخفضة اعتقد السبب هو العالم الافتراضي الكبير


أنا اللي مخوفني هو انخفاض تقييمات بعض المجلات ><" .. إن شاء الله اللعبة تحطم كل التوقعات وخصوصا إني مأمل عليها إن تنافس على لقب جوتي2005 .. ^^

راشـratchetـيت
11-10-2005, 03:00 PM
مشكووووووور خيو Tiger Legend

واصل تفوقك لأن المميز ما بينه وبينك إلا خطوات :biggthump
المهم انا بجع اكمل قرايه
إلا على فكره انا سمعت تصريحات ان اللعبة راح تمتلك 16 عملاق فقط ثم قريت خبر ان الشادوز الموجودين بلعبة ايكو بيتواجدون باللعبة ما ادري اذا اللمعلومه هذي صحيحه :D


برجع اكمل قرايه
بايو

Tiger Legend
12-10-2005, 05:27 PM
إلا على فكره انا سمعت تصريحات ان اللعبة راح تمتلك 16 عملاق فقط ثم قريت خبر ان الشادوز الموجودين بلعبة ايكو بيتواجدون باللعبة ما ادري اذا اللمعلومه هذي صحيحه :D


اللعبة راح تمتلك 16 عملاق منتشرين في اللعبة .. وتم تأكيد وجود بعض الأعداء الصغار مثل الشادوز الموجودين في لعبة ICO .. ويمكن نرى غيرهم أيضا :biggthump


ويعطيك العافية عزيزي راشيت على الرد :)