المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 فيه فرق بين NTFS و FAT32 ؟؟؟

المشهور2004
30-09-2005, 04:17 AM
السلام عليكم

إخواني لو سمحتوا ممكن أحد يوضح لي أيش الفرق بين نظام الملفات NTFS وبين FAT32 وأيهم أحسن؟؟؟

والله يعطيكم العافية ,,,

emanW
30-09-2005, 02:02 PM
chouff http://windows.about.com/od/filesfoldersdisks/l/aa001231a.htm:ciao: :ciao: :ciao:

muha
22-10-2005, 07:58 PM
سلام وعليكم

وردة الفرق هو FAT32 غير امن .. مثل اذا مخترق دخل جهازك بكل سهولة يدخل على C & D .

بينما NTFS صعب جدأ وصول المخترقين لملفاتك C & D .

هذا كل شئ .... وشكرأ :33:

amawi
23-10-2005, 08:09 AM
طيب اخوي انا رح احكيلك الفرق الصحيح ان شاء الله
النظام الأول fat32 يسدخد مع الأقراص الصلبة ذات المساحة المنخفضة نسبيا وهو بطيء نسبيا اذا ما قورن بالنظام الثاني المسمى ntfs فهذا النظام يتميز بانه يتعامل بكل سهولة مع المساحات الكبيرة وهو سريع (اسرع من الأول) كما فيه خاصية التشفير
ملاحظة : النظام الثاني ntfs يمكنك تركيبه على ويندوز 2000 او احدث
اما النظام الأول اظن انه صالح لكل الانظمة
والله اعلم
اخوك عماوي

VICTORIA
31-10-2005, 06:26 PM
طيب اخوي انا رح احكيلك الفرق الصحيح ان شاء الله
النظام الأول fat32 يسدخد مع الأقراص الصلبة ذات المساحة المنخفضة نسبيا وهو بطيء نسبيا اذا ما قورن بالنظام الثاني المسمى ntfs فهذا النظام يتميز بانه يتعامل بكل سهولة مع المساحات الكبيرة وهو سريع (اسرع من الأول) كما فيه خاصية التشفير
ملاحظة : النظام الثاني ntfs يمكنك تركيبه على ويندوز 2000 او احدث
اما النظام الأول اظن انه صالح لكل الانظمة
والله اعلم
اخوك عماوي
كلامك صحيح اخوي amawi هو هذا الفرق

أنيس النفوس
01-11-2005, 07:11 AM
السلام عليكم
انا لا أعرف كل الفروق بين FAT32 و NTFS.
لكن الفرق الوحيد الذي أنا أعتقد أنه مهم هو خاصية التشفير في NTFS.
فلو كان الهارديسك على هيئة NTFS فأنت تستطيع استخدام خاصية NTFS Permission.
عن طريق هذه الخاصية تستطيع تحديد الصلاحيات لكل ملف أو مجلد أو من يستطيع فتح الملفات أو تغيير محتواها.

alfarsmaan
07-11-2005, 07:21 AM
تختلف في حجم الكلسترات

Fat32 نقدر نقول للمستخدم العادي الوحيد الي ماعنده مستخدمين او شي يحط عليه باسوورد

NTFS للي عنده اكثر من اكاونت والي يستخدم NT وما فوق افضل

NT
2000
XP
Vista توه نازل تجريبي هههه

FAT32 حدها هاردسك 2 تير بايت -- مين عنده قده

NTFS اكبر من ذلك لا أعرف بالتحديد

kanadaw
09-11-2005, 10:58 PM
Hello you guys.
I've found that you know "how" each of the both system is being used, but still, you don't know the "difference" between the both.
Let's look at FAT 16 first, because as we know, "Nobody is born old",
so we have to know what is the difference between FAT 16 and FAT 32
By the way, it may take so so so long only to talk about File Allocation Table (FAT)
even they both are the same "FAT" that never changed.

simple: when you want to store your books, how do you arrange them?. let's say CDs better, so when u wanna arrange your CDs how do u arrange them? FAT 16 uses big spaces to store DATA (which will be when u just throw ur CDs everywhere) while FAT 32 uses a smaller space to store data (that will be when you arrange your CDs as : programs, Games, OSs, DOS, Windows, Lunix.. and so on) where it will be easier for you when you try to find somethin.
FAT32 __uses space more efficiently. FAT32 uses smaller clusters (that is, 4-KB clusters for drives up to 8 GB in size), resulting in 10 to 15 percent more efficient use of disk space relative to large FAT or FAT16 drives.
this subject is so big, and i can't just conclude it in one single reply, so if you guys want, i can talk about it in more details but only for people who really wanna know "Computers," i don't think people who just use computers for gaming and chatting would be interested in such subject.
All respect for you man for discussing this subject
for more info go there http://support.microsoft.com/kb/q154997/
Lee