المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحل الامثل للطاب بكيفية قضاء يوم رمضان!

Amarantine
30-09-2005, 07:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الان موضوعي يركز الضوء على كيفية قضاء يوم رمضان بما هو امثل:-

أولا للشباب:-

الشباب الطلاب(خاصةً الثالث ثانوي):-
أخي مما لاشك فيه ان الجد والاجتهاد هو مجرد سبب للنجاح لكن المسبب للسبب هو الله , إذاً فأعلم ايها الطالب انك كي تكون متفوقاً او جيد في دراستك عليك اولا بإصلاح اعمالك وسلوكياتك عليك بالصلاة عليك بالاذكار عليك بالاكثار من الاستغفار عليك بالدعاء والطلب من الله ان يوفقك وان تحقق ما تريده عليك بتحقيق النوافل قدر الاستطاعة, ياخي الكريم ثق ثقة تامة انك اذا توكلت على وبذلت الاسباب ان الله تعالى بإذن سيحقق لك امالك,

يوميات رمضان:-

1- من بعــــــــــد صلاة الفجر اقترح انك تاخذ قسط بسيط من النوم وبعد ذلك تقرأ القران الى حين ذهابك الى المدرسة .

2- بعد الخروج من المدرسة ستكون صلاة العـــصر فيجب عليك المبادرة لأداء الصـــلاة وبعدها اقرأ بعض من القرأن.

3- بعد ذلك خذ قسط من الراحة إذا كنت مرهقاً.

4- ابدأ الان فقط بمــــراجعة الشي اللي أخذته اليوم وهو عن طريق فهمها فقط لا أكـــــثر .

5-على وشك دخول وقت صلاة المغرب , أكثر من الاستغفار والدعاء لك ولأهلك بالتوفيق وبكل ما تتمنى , عند الاذان افطر بشيء بسيط مقتدياً برسولنا عليه الصلاة والسلام ثم اذهب لصلاة المغرب وانت مطمأن وبسكينة وهدوء ومن ثم بعد رجعوك اكمل الافطار.

6- الفترة بين صلاة المغرب وبين العشاء فترة ثمينة جداً للأسف تستغل في مالا يفيد بل في ما يضر لذا ارجوك جرب ما سأقوله واحكم من الافضل ما اقوله ام متابعة الخرافات والضلالات , لماذا ياخي الكريم ليش ماتستغل الفترة هذي في قراء القرأن اقرأ القرأن ورتل واحضر تفسيرا للقرأن ان اردت فهم ما صعب عليك ياخي سوها بنفس قسم بالله لك انشالله اجر كبير والله ان نفسك راح تبتهج وتصير مبسوط .

7- أداء صلاة العشاء وصلاة التراويح , أقولك اخي الكريم رجاءً حافظ على صلاة التراويح فبها اجر عظيم وكبير وارجو الا تضيع على نفسك الفرصة.

8-من بعد أداء صلاة التراويح قم الان باغتنام وقتك مثلاً كقراءة القراءن او بالدعاء او .... او.... مماتراه مفيداً لك واغتناماً للوقت.

أسأل الله الكريم لي ولكم الهداية والتوفيق والسداد وان يبلغنا رمضان وان يعييننا على قيامه وصيامه ,,,

___ ولا تنسوني بصالح دعائكم ___

أخوكم.

م. نادر.

palm
30-09-2005, 09:42 AM
موضوع مختصر ومفيد

جزاك الله خير أخي الكريم

وأسأل الله -عزوجل- أن يجعله في ميزان حسناتك

-- GOGO --
30-09-2005, 11:02 AM
موضوع راائع

ومختصر وسهل وبسيط و( مفيد )

إن شاء الله يجعله في موازين حسناتك

وبالتوفيق إن شاء الله

تحياتي :ــ الشجاع الخطير

ADMIRAL
30-09-2005, 11:30 AM
مشكور اخوي

بس مشروع الثانوية حتى لو كان في مضان فترة الدراسة اكبر لانو

بجد المواد من كبرها والاساتذة الي بدهم يخلصو والي مش عارفين شو المنهج وشو رمضان

وحتى بصراحة اكبر ^^ نيالكم

نص اساتذتنا مسيحيين :أفكر: يعني يمكن يعطي حصة او ينط من الدرس

يعني اذا مدرست وحضرت اول بأول وحفظت فوق هذا عمرك ما بتجيب معدل ( بتنجح )

بس كفكرة كثير حلوة ليست فقط للثانوية بل لكل الصفوف

يعطيك العاافية اخوي :)

Amarantine
30-09-2005, 02:25 PM
__ شكراًُ لكم جميعا على المرور.

...
..
.