المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع محتاج نصايحكم

THE-FABLED
01-10-2005, 10:13 PM
السلام عليكم

ندخل على طول في الموضوع
انا كمبيوتري الحالي هو اخس كمبيوتر في العالم صار له 4 سنوات تقريبا:p
المهم في رمضان راح اشتري جهاز جديد و اعتقد ان مواصفاته قوية و تشغل كل الألعاب و المواصفات كالتالي :
CPU 3.2 GHz
RAM 1.5 GB
VGA Card 256
Hard Disk 120 GB
طبعا اسماء الشركات و هذه الشغلات انا ما اعرف لها لهذا ياريت تقولوا لي هل هذه المواصفات تمام و ممكن تقولوا لي وش احسن كرت شاشة موجود و ما يكون غالي جداً و شئ ثاني ...
وش احسن تقسيم لـ RAM 1.5 GB
هل اركب ثلاث رامات كل واحد 512 ميجا
او اركب رام 1 جيجا و رام 512 ميجا

ان شاء الله ما اكون طولت عليكم

BeaUnkill
01-10-2005, 10:29 PM
طيب انا عندي لك حل افضل :)

عطنا حدود ميزانيتك ، وكم أقصاها . وان شاء الله مالك الا طيبة خاطر .. مع ان مواصفات الي طلبتها انت ممتازة نوعا ً ما .. لكن دائما ً يفضل تختار الافضل لميزانيتك :)

THE-FABLED
01-10-2005, 10:42 PM
تسلم اخوي...

اممم والله مادري...
تقريبا 3500 ريال سعودي

BeaUnkill
01-10-2005, 11:07 PM
حلو .. ممتاز :)

نبدأ بالمعالج ، طبعا ً راح ناخذ من AMD لانها ملكة الساحة الآن ، وغير كذا معالجات قوية وسريعة وتقدر تقول باردة نوعا ً ما ;) ، بعكس معالجات انتل المشتعلة !

المعالج : AMD Athlon 64 3700+
المذربورد : MSI K8N Diamond SLi
الرام : Kingstone Value Ram DDR400 PC3200 512MBx2 المجموع 1 جيجا
كرت الشاشة : MSI NX6600GT-128VTDE
مزود الطاقة : Thermaltake 420w or Enermax Noisetaker 450w
والباقي من المبلغ تشتري فيه باقي القطع .. طبعا ً الاسعار ممكن تختلف ، عشان كذا انت خذ القائمة واسئل عن اسعارها عندكم ، وشوف الخيارات البديلة .. وعطنا خبر قبل ما تشتريها

انا راح اراجع اسعار القطع الي عطيتك اياها ، واحتمال يكون فيه خيارات افضل .. وانصحك ما تستعجل ;)

Baraa
01-10-2005, 11:23 PM
السلام عليكم ..
أنا أنصحك بالتالي أخي العزيز :

معالج :
AMD Athlon 64 3700+ SanDiego .. 269$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16819103539

كرت شاشة :
Nvidia Geforce Leadtek 6800GT PCI-E .. 288$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16814122209

موذربورد :
ASUS A8N SLI .. 135$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813131524

ذاكرة رام :
Kingston ValueRAM 1GB .. 86$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820141423

باورسوبلاي :
Enermax EG425P-VE 420W .. 64$
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16817103459

المجموع : 833دولار أي تقريبا 3100ريال , والباقي تقتني به الصندوق والناسخ والهاردديسك ..
وهكذا يصبح لديك جهاز جبار بما تعنيه الكلمة من معنى .. ولن تقف أي لعبة امام جبروته ;)..
وإن احتجت في المستقبل , بإمنكانك تركيب كرت شاشة اخر من نفس النوع فالموذربورد تدعم الـ SLI ويصبح لديك ضعف القوة ..
--------------------------------------------------------------------------------------

Winter_wolf
01-10-2005, 11:47 PM
زي ماقال اخوي وناسه, مواصفات الجهاز اللي حطها ممتازة للغاية وبتكفيك سنتين على الاقل.

THE-FABLED
01-10-2005, 11:51 PM
حلو .. ممتاز :)

نبدأ بالمعالج ، طبعا ً راح ناخذ من AMD لانها ملكة الساحة الآن ، وغير كذا معالجات قوية وسريعة وتقدر تقول باردة نوعا ً ما ;) ، بعكس معالجات انتل المشتعلة !

المعالج : AMD Athlon 64 3700+
المذربورد : MSI K8N Diamond SLi
الرام : Kingstone Value Ram DDR400 PC3200 512MBx2 المجموع 1 جيجا
كرت الشاشة : MSI NX6600GT-128VTDE
مزود الطاقة : Thermaltake 420w or Enermax Noisetaker 450w
والباقي من المبلغ تشتري فيه باقي القطع .. طبعا ً الاسعار ممكن تختلف ، عشان كذا انت خذ القائمة واسئل عن اسعارها عندكم ، وشوف الخيارات البديلة .. وعطنا خبر قبل ما تشتريها

انا راح اراجع اسعار القطع الي عطيتك اياها ، واحتمال يكون فيه خيارات افضل .. وانصحك ما تستعجل ;)

مشكور اخوي على المساعده
و انا غدا راح آخد هذه القائمة و اوريها للبائع و بشوف كل قطعة كم سعرها
و ان شاء الله ما تكون غالية
بس بسألكamd افضل من انتل ؟؟؟انا كل اللي اعرفهم يستعملوا انتل

و شئ ثاني انا مو فاهمنه
AMD Athlon 64 3700+
كم يعني تصير سرعة الجهاز؟؟ 3.7 جيجاهرتز؟؟؟؟؟؟؟!!!

و بالتوفيق

اخوي
Gamer-Extrem (http://www.montada.com/member.php?u=202605)
مشكور على ردك
بس بسألك اي كرت افضل
Nvidia Geforce Leadtek 6800GT PCI-E
او
MSI NX6600GT-128VTDE
و شئ ثاني
(((وإن احتجت في المستقبل , بإمنكانك تركيب كرت شاشة اخر من نفس النوع فالموذربورد تدعم الـ SLI ويصبح لديك ضعف القوة ))
كيف يعني.....اقدر اركب كرتين شاشة؟؟؟!!!

بالتوفيق
و مشكورين

Baraa
02-10-2005, 12:00 AM
العفو أخي ..
معالجات AMD تعادل معالجات INTEL وذلك واضح من أسمائها :
فمثلا الـ 3700+ يعادل معالج 3.7GHZ من INTEL مع قوة أكبر في الألعاب ..

ولا تتردد أبدا في اقتناء معالج من AMD لأنها شركة جبارة تتفوق تدريجيا على INTEL ..
السبب الوحيد هو عدم انتشارها في العالم العربي كثيرا ..

بس بسألك اي كرت افضل
او
MSI NX6600GT-128VTDE

الـ 6800GT أقوى من الـ 6600GT بأكثر من الضعف ! ..
الفرق كبير جدا بينهما ..

كيف يعني.....اقدر اركب كرتين شاشة؟؟؟!!!

الموذربورد التي وضعتها لك , تعدم ما يسمى بالـ SLI ..
أي أنها تحتوي على فتحتين PCI-E ..
وهي تقنية تسمح لك بوضع كرتين من نفس النوع مع بعضهما على الموذربورد ..
وهنا تحصل على أداء مضاعف ! ..
------------------------------------------------------------------------------

BeaUnkill
02-10-2005, 12:01 AM
AMD Athlon 64 3700+
كم يعني تصير سرعة الجهاز؟؟ 3.7 جيجاهرتز؟؟؟؟؟؟؟!!!

و بالتوفيق

ليس تماما ً ، هذه تعتبر رموز تستخدمها AMD في التعبير عن اداء المعالج ، فمثلا ً هذا المعالج 3700 يقارن بـ 3.7 من انتل ، ولكن ليس معناه ان تردد المعالج 3.7جيجاهرتز .

والجهاز الذي نصحك به Gamer-Extreme قوي جدا ً ، وانصحك ان تاخذه أيضاً في القائمة وتسأل عن الاسعار ، لان اسعار الانترنت تختلف كثيرا ً عن السوق ، ان وجدت اصلا ً !

بالتوفيق ،، :)

123man
02-10-2005, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحولي على المداخلة البسيطة ... وإنشاء ما يكون عي إزعاج:)
بالنسبة للمعالج 3700+ أقوى من 3800+ ...ولكن لماذا ال 3800+ منتشر أكثر منه ؟ وأنا أرى في الإختبارات ال3800 موجود و3700 غير موجود(أعني في المراتب المتقدمة)؟
هذا سؤالي وأرجوا أن أكون قد لم أزعجكم :) وشكرا.

BeaUnkill
02-10-2005, 12:32 AM
لا اعلم بالظبط لم َ ، لكن قد يكون بسبب الكاش المخبئية من المستوى الثاني التي بحجم 1 ميجابايت L2Cache 1MB .

والله اعلم :)

Baraa
02-10-2005, 12:40 AM
لا ..
فالـ 3800+ لا يأتي إلا مع 512KB من الكاش ..بعكس الـ 3700+ SanDiego والذي يأتي بـ 1MB ..
ولكن من قال لك أن الـ 3800+ أكثر إنتشارا ؟
لا أدري عن الدول العربية ولكن في الدول الغربية , الـ 3700+ SanDiego هو المكتسح بعكس الـ 3800+ الغير مرغوب أبدا ..
ربما تجده في الإختبارات كثيرا لانه الأحدث .. فقط ..
-------------------------------------------------------------------------------------------------

BeaUnkill
02-10-2005, 01:05 AM
أعتذر ، سقط سهوا ً .. فأنا كنت اقصد الـ 3700+ SanDiego يأتي مع 1MB .

123man
02-10-2005, 07:45 AM
أي نعم بالنسبة لل3700+ وخاصة الsandiago نادر أو ماتحصله وأنا بحثت عنه في أكثر من مكان ولكن بدون جدوى.. جزاكم الله خير عندي سؤال ثاني لو تكرمتم هل ال3700+ سانديغو يضاهي ال fx-53 أوfx-55 ؟ وشكرا

BeaUnkill
02-10-2005, 08:55 AM
لا طبعا ً :) ..

الوهج
02-10-2005, 09:30 AM
أي نعم بالنسبة لل3700+ وخاصة الsandiago نادر أو ماتحصله وأنا بحثت عنه في أكثر من مكان ولكن بدون جدوى.. جزاكم الله خير عندي سؤال ثاني لو تكرمتم هل ال3700+ سانديغو يضاهي ال fx-53 أوfx-55 ؟ وشكرا

اخي معالجات Fx من AMD تعتبر اقوى من معالجات مثل +3700 يعني ممكن تعتبرها جيل جديد من AMD
;)

Baraa
02-10-2005, 11:55 AM
لا إخواني :
فمعالج الـ AMD FX53 أضعف من الـ 3700+ بقليل ..
الـ FX53 يأتي بسرعة 2500MHZ وهذا القوي فيه فقط ..
أما الـ 3700+ يأتي بـ 2200MHZ فقط ..
ولكن الـ 3700+ يدعم الـ SSE3 بينما الـ FX53 لا يدعم إلا الـ SSE2 ..
وفوق ذلك فالـ 3700+ يأتي بدقة .09µ أما الـ FX53 فبـ .13µ ..
بإختصار :
Overclock بسيط للـ 3700+ ويصبح أقوى من الـ FX53 ..
صحيح أن الـ FX53 هو من الجيل الأقوى ولكنه لا يبقى كذلك مع نزول المعالجات الأخرى ..
والمتصدر الان هو الـ FX55 والـ FX57 ..
-------------------------------------------------------------------------------------------------

THE-FABLED
02-10-2005, 12:41 PM
انا اليوم سألت المدرس ( مدرس الحاسب ) نصحني بالأنتل
و زادني حيره ....لكن مع كلامكم عن الـ AMD اعتقد انه افضل من الانتل بس في شئ
محيرني
(((فمعالج الـ AMD FX53 أضعف من الـ 3700+ بقليل ..
الـ FX53 يأتي بسرعة 2500MHZ وهذا القوي فيه فقط ..
أما الـ 3700+ يأتي بـ 2200MHZ فقط ))
يعني هذا المعالج اللي تتكلموا عنه بس سرعتة 2200MHZ

BeaUnkill
02-10-2005, 12:57 PM
نعم .. واداءه يفوق 3.7 من انتل :)

السرعة ليست كل شي ، هكذا AMD ;)

GoldenLion
02-10-2005, 01:00 PM

ما شاء الله تبارك الله .. أسعدني حديثكم وسعدت باطلاعكم على المعالجات ومعرفتكم بـ AMD
لأنه غالبية المستخدمين يميلون الى الأبطأ الأكثر حرارة والساحق في الدعاية انتل ..
ثم عن موضوع السرعة ... فـ 3700 من AMD و 3800 من انتل ليست سرعة ! انما تردد ونبض
المعالج .. صحيح أنها تشير الى سرعة دورة القراءة الا أن عوامل السرعة كثيرة

أي لو أحضرنا سيارة 150 حصان رشيقة خفيفة انسيابية نوعاً ما وبأربعة سلندرات ربما تنطلق أسرع
من سيارة ثقيلة بقوة 227 حصان وبستة سلندرات عالية الحرارة..
كذلك المعالجات هناك تقنيات بالمعالج .. أساليب لمنع الحرارة في AMD حالياً و وذاكرة كاش أولية
أعلى مما يجعل معالج AMD أسرع بكثير في الاستجابة والسرعة وبرامج وألعاب ثلاثية الأبعاد ..
وهناك أمور كثيرة خفية تتحفظ عليها شركة AMD بتقنياتها والحديث يطول..
أتمنى أن تكون الصورة قد وصلت بشكل أكبر.

تفضلوا بزيارة موقعي فقد كتبت مقالاً متواضعاً عن لماذا نختار AMD ولماذا الانتشار الكاسح لـ Intel
http://GoldenLionTech.com (http://goldenliontech.com/)

123man
02-10-2005, 01:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خير
أنا الصراحة ارتحت من معالج amd في الآونه الأخير وخاصة يوم الإخوة في المنتدى نصحوني به:).
لكن أنا مستغرب ليش ال3700+ ما محصله؟

THE-FABLED
02-10-2005, 01:57 PM
مشكورين أخواني على المشاركة بالموضوع

اخوي
GoldenLionTech (http://goldenliontech.com/)
دخلت موقعك بس يقول ان الوصلة خطأ

Baraa
02-10-2005, 02:16 PM
جامع الأسرار :
معالجات AMD لا تعتمد على العامل الغبي الذي تستخدمه INTEL ألا وهو : السرعة ..
فـ AMD تعتمد على الكاش من مستوى 1 أولا :
فهي تستخدم 128kb للمستوى الأول مقابل 32kb فقط لمعالجات INTEL ..
وكذلك الـ Athlon 64 تستعمل متحكم ذاكرة مدمج مع المعالج ..
وهذا يعني أداء أعلى بكثير في الألعاب ..
وهناك عوامل أخرى كدعم الـ Hyper Transport والـ 3Dnow الخ ..
بإختصار :
معالج 3700+ من AMD يكافئ في الأداء معالج INTEL 3.7GHZ بل ويتفوق ..
مع أن الـ AMD يأتي بقوة 2.2GHZ فقط !
-----------------------------------------------------------------------------------

THE-FABLED
02-10-2005, 02:25 PM
اشكرك اخي على توضيح المعلومات....
و انا قررت اني اشتري المعالج amd 3700
بس بسألك هل هو متوفر بكثره....او نادر

Baraa
02-10-2005, 02:27 PM
بصراحة لا أعلم الكثير عن ذلك ..
فهذا متفاوت من دولة إلى أخرى , وعلى كل حال بإمكانك التوصية عليه من الخارج ..
أرجو من أحد الإخوة الملمين بالسوق مساعدتك ..
---------------------------------------------------------------------------------------

THE-FABLED
02-10-2005, 02:32 PM
انا ما اقدر اوصي علية من الخارج.....
ان شاء الله يكون عندنا في السعودية
راح ادور علية في كل مكان

XTech
02-10-2005, 02:37 PM
هلا بجامع الأسرار ......... أنا باروح محل كمبيوتر و بسأل أيه أفضل .....
و أنا أتوقع إنه انتل أفضل لأنه لها تاريخ عريق و فيها سرعة كبيرة و معظم الناس تاخذ هالشركة

BeaUnkill
02-10-2005, 02:37 PM
اذا انت من الرياض ، كالعادة والحل الانجع لسكان الرياض : باث للحاسبات . يقدر يأمنه لك ..

www.pc-path.com (http://www.pc-path.com/)

تحياتي لك ..

BeaUnkill
02-10-2005, 02:38 PM
واذا من جدة عندك GoldinLion ، يبيع معالجات AMD ويقدر يوفرها لك ..

من هنا : www.GoldenLionTech.com (http://www.goldenliontech.com/)

Best Wishes

XTech
02-10-2005, 05:49 PM
أنصحك بإنتل ....... أحسن شركة و على فكرة ليش السرعة عامل غبي بالعكس عامل مهم للغاية الكل تبغى الكمبيوترات سريعة جداا و ليس بطيئة و ابغى جواب مقنع ليش MAD أفضل من إنتل و ليش عجل الناس كله تاخذ من انتل و نادر تحصل أحد ياخذ MAD الصراحة أنا ما فيه أمل آخذ MAD

XTech
02-10-2005, 05:51 PM
أوووه اعذروني على الخطأ قصدت AMD

Baraa
02-10-2005, 05:58 PM
بإختصار :

هذا ما لدي ..
وإن لم تقتنع ما عليك سوى التوجه إلى مواقع الإختبارات وسترى أن AMD متفوقة دوما ..
أنصحك بهذا الموقع :
www.tomshardware.com

GoldenLion
02-10-2005, 06:59 PM
أنصحك بإنتل ....... أحسن شركة و على فكرة ليش السرعة عامل غبي بالعكس عامل مهم للغاية الكل تبغى الكمبيوترات سريعة جداا و ليس بطيئة و ابغى جواب مقنع ليش MAD أفضل من إنتل و ليش عجل الناس كله تاخذ من انتل و نادر تحصل أحد ياخذ MAD الصراحة أنا ما فيه أمل آخذ MAD

تنصح بانتل ؟ حلوه MAD عجبتني وانت معصب .. واضح انه عمرك ما قرأت عنه في أي موقع اوروبي أو موقع اختباري متخصص وهذه مشكلة العرب. العشرات يشتكون من انتل وخصوصاً الجديد .. الحرارة قتلتهم والبطء والتعليق .. حرارة تفوق 77 ! وأكبر مصنع لانتل في اسرائيل .. وأكبر مصدر لمعالجات AMD هو ماليزيا البلد المسلم. ماذا بعد .. AMD هو الأسرع على الاطلاق بلا منازع الآن. عندك اعتراض ؟
أثبت أن Intel أسرع ؟ لدينا عشرات الاختبارات توضح تفوق وسرعة AMD على Intel
وبعدين أوروبا كلها على AMD .. سيرفرات Peer to Peer كلها AMD وتتحمل العبء الثقيل والمستخدمين اللي باملايين عليها ..

أحلى سؤال ليش الناس تاخذ انتل ؟؟ ما تعرف ليش ؟ صراحه ما ودي أقول الكلمة لكن مضطر أقولها
الجهل بعيد عنك وملاحقة الدعاية فقط دون القراءة. العرب ما عندهم استعداد يقرأوا.
واذا أردت أسباب علمية ادخل موقعي في مقال بسيط ليش الناس بتشتري انتل وليش أنا أقدم AMD للناس ... ولا كان بامكاني زي اي محل .. أجيب الانتل اللي يجيب فلوس ومع الخيل يا شقراء !!
كل العرب .. عموماً .. انتل .. نوكيا .. تويوتا وبس وغمض عينك وامشي . للأسف. هذه المصيبة.

THE-FABLED
02-10-2005, 09:32 PM
انا اليوم رحت محل الكمبيوترات...و سألته ايهو افضل الانتل او AMD
و قال لي ان الانتل افضل 100% من ال AMD
و هو طبعا يبيع كمبيوترات و يقول لو 100 واحد يشترون كمبيوترات 99 وواحد انتل وواحد بس سأخد الـ AMD
و اذا عندك اثباتات واضحة ان الـ AMD افضل من الانتل ...بعطيك رقمة و ابيك تقنعة بذلك....

الانتل بس و الباقي خس

((((((( دون القراءة. العرب ما عندهم استعداد يقرأوا)))))
بس حبيت اعلق على هذه الجملة
لعلمك انا متابع دائم لمجلات الكمبيوتر و دائمة اشوف فيها الانتل
و الـ AMD ما اذكر اني شفتة الا مره واحده في مجلة اشتريتها تقريبا قبل شهرين

XTech
02-10-2005, 09:47 PM
شكلك مقهور حدك يا جولدن ليون وشكلك تشتري البضاعة الرخيصة و الرديئة عشان توفر على نفسك

خلك على AMD يا جولدن ليون ........ أما أنا باخذ الإنتل الأفضل مثل ما قال جامع الاسرار (( الإنتل وبس و الباقي خس ))

و على فكرة أنا سألت محلات كمبيوتر كثيرة بالدمام و الخبر و قريت مجلات و دخلت مواقع للكمبيوتر و منها dell
ما تاخذ إلا انتل و على فكرة إذا العرب متخلفين إنت أكبر متخلف لأنك تسب نفسك ....... و ثاني شيء الإنتل ما يحتاج أثبت إنه الأفضل لأنه مافيه مجال للمقارنة مثل ما قالوا المحلات إلا رحت لها و ثالث شيء روح إنت بنفسك لمعارض الأجهزة العالمية إلا تصير في السعودية و غيرها من البلدان و بتشوف إنه الإنتل أفضل شيء

و رابع شيء أنا ما يهمني وين يتصنع الإنتل بل يهمني المضمون و AMD يحتاج لتبريد أكثر من الإنتل
لأنه فيه حرارة كبيرة و اصلا ما وصلت الحرارة لـ 77 على قولك إلا إذا سويت كسر السرعة

BeaUnkill
02-10-2005, 09:49 PM
طالما تقرأ مجلات عربية غير Windows Middle East العربية و PC Magazine العربية فأنت قاعد تقرا خرابيط ( مع احترامي لك ، ولكن هذه هي مجلات تقنية المعلومات الحقيقية ، وليست البقية الاخرى ) .

وأما بالنسبة للبائع الي سألته ، فصدقني مش لوحده الي ماخذ مقلب في intel ، كثيرين غيره اذا ما كانوا كلهم .. لان انتل منتشرة أكثر .. لكن البساط قاعد ينسحب من تحتها شوي شوي .. والعاقبة في النهاية :)

لكن مصيرك تقتنع ان AMD هي الأفضل ..

تحياتي لك . واتمنى الا يكون كلامي ثقيلا ً عليك ;)

BeaUnkill
02-10-2005, 09:57 PM
سؤال يطرح نفسه : بما أنك تقول رحت محلات في الخبر والدمام ، ممكن تعلمني وش المحلات الي رحت لها ؟

( على فكرة ، الي في المحلات يبيعون مو مهندسين حاصلين على بكالوريا علوم حاسب آلي عشان تثق برأيهم لهذي الدرجة ، هم مجرد باعة ، يعني يعطيك من الكلام الرخيص عشان يبيع لا اكثر .. )

ويا ريت لو ترتقي باسلوبك في الكلام شوي ، بدون تجريح يعني .. ;)

وفيه نقطة حبيت اذكرها لك .. اذا ما كنت ملم بموضوع .. لا تتناقش فيه عشان ما تحط نفسك بمواقف محرجة :)

ليس دفاعا ً عن GoldenLion ولا عن AMD ، لكن الحق يقال .. وأبسط شي تقدر تقدمه لنا انك تجيب لنا أي اختبارات جماعية للمعالجات تثبت لي فيها تفوق intel على AMD .

وعلى طاري الحرارة ، مين الي قال لك انه ما ترتفع الى 77 الا بعد اوفركلوك للمعالج ؟ انت جربت معالج 3.2 على مقبس LGA775 بالمشتت الاصلي من intel ؟

" اذا ما تعرف المقبس اترجمه لك ، يمكن تعرفه كذا : Socket ! "

قد جربت تلعب فيه لمدة ساعتين متواصلة ؟ قد جربت تستخدم معالج AMD قبل ما تقول انه حرارته مرتفعة ويحتاج تبريد ؟

ما اظن ..:أفكر:

تحياتي لك ..

THE-FABLED
02-10-2005, 10:09 PM
اخي وناسة
كلامك صحيح و انا الان امامي مجلة
PC MAGAZINE الطبعة العربية
(( طبعة قديمة شوي ))
قرأتها صفحة صفحة و لا حصلت ولا خبر عن الـ AMD
على عكس الاخبار الكثيره عن الانتل

....يبي لري اشتري نسخات جديده

123man
02-10-2005, 10:16 PM

شكلك ما قريت جواب الأخ جيمر

معالجات AMD لا تعتمد على العامل الغبي الذي تستخدمه INTEL ألا وهو : السرعة ..
بإختصار :

123man
02-10-2005, 10:28 PM
بالنسبة لاطلاعي على بعض اصدارات pc magazine وخاصة السنتين الماضيتين فإن معالج AMD يمدح كثيرا من قبلها وخاصة بعد صدور عيار ال64 بت ... وأذكر قبل سنتين تقريبا أو أقل كان هناك تقرير عن المعالجين fx-53 و3800+ طبعا المجلة تنصح بهذا المعالجين فما بالك يا الأخ xtech بالمعالج3700+.. أخي لا تجعل المسألة مسألة تعصب لأني أنا كنت مثلك ما أعرف غير الأنتل وأي تقرير عن الAMD ما أعطيه أي إهتمام وهذه غلطة كانت مني والإخوة في المنتدى جزاهم الله خير بينولي ... وآخر كلامي طبعا الإنتل في الأعمال المكتبية هو الأفضل ... ونحن نعطي كل معالج حقة..... اسمحولي طولت في الكلام ولكن هذا لتبيان ما أراه صحيحا وأرجو منكم تصحيح أي خطأ موجود في رأيي... وشكرا:)

THE-FABLED
02-10-2005, 10:52 PM
بسألكم الان....

هل انتم جميعاً تستخدموا الـ AMD
و اذا كنتوا تستخدموه ياريت بس تستعمل برنامج cpu-z-130
و تصور و تحط الصوره هنا بس ابي اشوف ..........((( طبعا المسألة مو مسألة ثقة او لا....بس انا ابي اشوف خصائص الـ AMD عن طريق البرنامج ))

و انا اقول الحق ...صراحة ما استعملت الـ AMD وودي استعمله بس خايف اشترية بـ 1100 ريال و آخر شئ ما يطلع عدل

و على فكره اخي Gamer-Extrem (http://www.montada.com/member.php?u=202605)
انا سألت عن كرت الشاشة Nvidia Geforce Leadtek 6800GT PCI-E
و قال لي يقدر يجيبة بس قال حاجة ما فهمتها.. يقول ان
PCI-E هذه قديمة ما هي موجوده بالسوق...!!!
وش يقصد ؟!!!!!

m_m_m35
02-10-2005, 10:56 PM
معالج amd معروف بقوته على انتل (الجيل الجديد 64 ) واذا مو مصدقنيي ادخل على اي موقع hardware اجنبي ولاحظ المقارنة بالاداء وليس بالارقام (السرعة كرقم)

واكبر دليل اني ما اكذب اني توني شريت معالج amd بقيمة 3000 ريال سعودي http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16819103544 ....

وبصراحة انا انصحك انك تجرب ال amd

GoldenLion
02-10-2005, 11:02 PM
شكلك مقهور حدك يا جولدن ليون وشكلك تشتريالبضاعة الرخيصة و الرديئة عشان توفر على نفسك
خلك على AMD يا جولدن ليون ........ أما أنا باخذ الإنتلالأفضل مثل ما قال جامع الاسرار (( الإنتل وبس و الباقي خس ))
و على فكرة أنا سألت محلات كمبيوتر كثيرة بالدمام و الخبر وقريت مجلات و دخلت مواقع للكمبيوتر و منها dell
ما تاخذ إلا انتل و على فكرة إذا العرب متخلفين إنت أكبرمتخلف لأنك تسب نفسك ....... و ثاني شيء الإنتل ما يحتاج أثبت إنه الأفضل لأنهمافيه مجال للمقارنة مثل ما قالوا المحلات إلا رحت لها و ثالث شيء روح إنت بنفسكلمعارض الأجهزة العالمية إلا تصير في السعودية و غيرها من البلدان و بتشوف إنهالإنتل أفضل شيء
و رابع شيء أنا ما يهمني وين يتصنع الإنتل بل يهمني المضمونو AMD يحتاج لتبريد أكثر من الإنتل
لأنه فيه حرارة كبيرة و اصلا ما وصلت الحرارة لـ 77 علىقولك إلا إذا سويت كسر السرعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للمرة الثانية

رد السلام واجب ... وانت حقدك خلاك ما ترد السلام هذاأولاً

ثانياً يكفي انك من أول رد قعدت تكرر MAD .... MAD هذا أكبردليل جهل وعدم اطلاع

لا تقم بالفلسفة اذا كنت أصلاً لا تعرف اسم المعالج !! ومثل الأطفال الباقي خس !!

اذهب الى كل المحلات بالسعودية والشرق الأوسط طبعاً حيقولوا INTEL ولازم يقولوا INTEL

هنا في السعودية تلاقي هندي حلاق في محل الكمبيوتر أو تاجرعلى قد حاله حيقولك انتل حسب الدعاية

وفاقد الشيء لا يعطيه أنا أمامي INTEL زي الرز في السوق لكن ما أقدمه للناس لأنه ليس الأفضل

حتى أصدقائي يعملون في محلات الكمبيوتر يقتنون AMD في المنزل ويبيعون INTEL لأنهم يعرفون
ماهو الذي يجلب المال وعن ماذا سيسأل الناس سوى عن INTEL فهم ليس عندهم استعداد للتعب
والشرح لكم عن الأفضل .. لذا على قولتهم بدو حيشتروا هايلكس.
وبلسان صديق عزيز لي يعمل في شركة معروفة في جدة قال ( AMD ما يجيب فلوس .. خلينا نبيع
Intel حتى لو تعبان .. المهم نجيب فلوس ) يعني ليس المهم بيع الأصلح انما حسب الدعاية اللي تستغفل المستهلك ..
وهذا لا يعني أن Intel لا يعمل ولكن ليس الأول وليس الأسرع وليس الأفضل.
فأنت لا تستحق AMD حقاً.
أريدك أن تقدم اختبارات لنا توضح انه INTEL أفضل ؟ عندك ؟ ولا بس كلام فاضي ..

يا ليتك كنت ذكي وقرأت موقعي كان فهمت ليش AMD.

Intel حرارته عالية اذا شغلت عليه برامج محترمة .. يمكن انتتشغل Word و Excel

اما AMD لو فجرته ألعاب وبرامج قوية ما يوصل 49 الآن.. مو انتل 70... عندي اختبار معدي 76

نحن نتكلم من منظور اختبارات ووقائع .. مو كلام هنود ومجلاتعربية تطبل للي يدفع أكثر !

واذا انت ما يهمك إذا تشتري من إسرائيل عادي ... أنا يهمنيلأني مسلم حريص مو بايعها !

تقولي ما يهمني ..

والفضيحة INTEL وغلاء أسعارها واحتكارها لعقول أمثالكبمعالج سرعته 3.8
لا يتفوق تماماً على AMD 3200+ والذي لا تزيد سرعته عن2.0 فماذا يعني هذا ؟؟

تخلف وفشل انتل أم لا .. غير الحرارة وعدم دعم تطبيقات 64 بت ...............

والأعمى يشوف النتائج في الصور المدرجة مع ردي هذا

غير 8 ملفات مضغوطة بموقعي كلها اختبارات من عدة مواقع اختباريه متخصصة

أكرر نحن نتكلم من منظور اختبارات ووقائع .. مو كلام هنود محلات ومجلات عربية
وللأسف أنا عارف اني غالباً أتعبت نفسي على غير فائدة الا انه لا أفضل السكوت عن الحقائق.
والفاهمين والقارئين والمحترفين والأذكياء والمطلعين والمثقفين والعالمين بالمعالجات يفهمون كلامي تماماً

Baraa
02-10-2005, 11:04 PM
أولا :
كل هذه المجلات .. تبقى مجلات عربية , والعرب كما تعرفون لا ناقة لهم ولا جمل ..
وكل الحديث يتم في الخارج :)..
المصانع وكل شيء تجدونها في أوربا وأمريكا والغرب ..
لذلك , فما إن تدخل حدود فرنسا مثلا , حتى تتغير نظرتك تجاه Intel ..
صدقني ;)..
وأي رد متعصب مرة أخرى سأحذفه فورا ..
ثانيا :
أنا أستخدم معالج AMD , والـ 3000+ 754 تحديدا ..
هذه لقطة من CPU-Z :
229913
ثالثا :
صدقني لن تصدق نفسك عندما ستستخدم معالج AMD ..
رابعا :
إن قال لك البائع أن الـ PCI-E قديم فهذا يعني شيء واحد : أنه مسكين ومغلوب على أمره ..
فهو قد خلط مع الـ PCI ..
لذلك انتقل إلى غيره فورا ;)..
ولا تتردد في اقتناء الكرت ..
------------------------------------------------------------------------------------

123man
02-10-2005, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله
هذه أخي صورة للcpu z من جهازي وأنا أستخدم المعالج 3800+ مثل ما قلت سابقا والمقبس 939

THE-FABLED
02-10-2005, 11:18 PM
Gamer-Extrem (http://www.montada.com/member.php?u=202605)
مشكور اخي العزيز على التوضيح
اصلاً وشو هو الـ PCI-E و PCI-E

Baraa
02-10-2005, 11:22 PM
العفو أخي ..
الـ PCI :
هو منفذ قديم ومستخدم إلى اليوم , ولكنه لتركيب كروت الصوت والمودم وهذه الأشياء فقط لأنه لا يتمتع بسرعة كبيرة لتضع فيه كرت شاسة ..
الـ PCI-E :
تعني PCI-EXPRESS , وهذه هي اخر ما تم اختراعه وهو أسرع منفذ معروف إلى اليوم ..
تركب عليه اخر جيل من كروت الشاشة وأقوى ;)..
------------------------------------------------------------------------------------------

123man
02-10-2005, 11:22 PM
تقصد اصلاً وشو هو ال PCIو PCI-E

الpci المنفذ القديم لبطاقات الشاشة وهو أيضا منفذ لعذة أشياء مثل المودم مثلا
و الpci-e المنفذ الجديد لبطاقات الشاشة ويمكن إستخدام تقنية الsli وهي تركيب كرتي شاشة (بعا إذا كانت المذربورد تدعمها) :)

THE-FABLED
02-10-2005, 11:23 PM
خلاص راح اتوكل على الله و اشتري الـ AMD و بعد تجربتي له راح يكون لي موضوع في هذا المنتدى
و من الأختبارات اللي حاطها الاخ جولن واضح ان AMD 64 3700 معالج ممتاز

((((اصلاً وشو هو الـ PCI-E و PCI-E)))
سوري قصدت PCI-E and PCI

THE-FABLED
02-10-2005, 11:25 PM
يعني اتضح ان صاحب المحل ما عنده خبره و لا شئ...
و غداً انا راح اواجهة(((((يقول لا تسمع كلام اللي بالأنترنت و المجلات...ألخ)))))

THE-FABLED
02-10-2005, 11:27 PM
بس ياريت تعطيني صور لهذه الكرت
من الأمام و الخلف
((( هل يوجد في الكرت مبرد؟؟؟)))

123man
02-10-2005, 11:34 PM
أخي جميع كروت الشاشة بها مبرد وإذا كنت تريد ا6800gt
شوف هذا الرابط من الموقع الرئيسي للشركة (leadtek(
http://www.leadtek.com/3d_graphic/winfast_px6800_gttdh_1.html

123man
02-10-2005, 11:36 PM
ولتكون إجابتي كاملة بالنسبة للمبردات ... كل كرت له مبرد خاص على حسب الgpu ...مثلا ممكن ما يكون فيه مروحة بس قطعة الألمنيوم البارد وهذا للبطاقات الضعيفة عادة لأنها ماتحر كثير ... أما هذا الكرت فهو من أقوى الكروت وأنا شخصيا أستخدمه:)

Baraa
02-10-2005, 11:37 PM
هذا الكرت يأتي مع مشتت جبار طبعا ..
بل هو أفضل كرت من فصيلته لأن نظام التبريد فيه لا يقهر ..
فالمشتت مصنوع من الألمنيوم , والمروحة رائعة وغير مزعجة أبدا ..
-------------------------------------------------------------
الكرت من الأمام :
الكرت من الخلف :

THE-FABLED
02-10-2005, 11:50 PM
تمام..الان نحن متفقين على ان

AMD Athlon 64 3700+ SanDiego
هو المعالج المناسب للميزانية

هو كرت الشاشة المناسب للميزانية

اما الـ ASUS A8N SLI
ياريت تعطوني تفاصيل عن هذا الموذربورد
كم فتحة رام و....ألخ

و الـ Kingston ValueRAM 1GB
هل هو الافضل للألعاب

Enermax EG425P-VE 420W
متفقين علية

اسمحوا لي اذا طولت عليكم

123man
02-10-2005, 11:59 PM
اما الـ ASUS A8N SLI
ياريت تعطوني تفاصيل عن هذا الموذربورد
كم فتحة رام و....ألخ

Asus A8N SLI DELUXE
4 فتحات رام مع تقنية ال dual channal و تقنية ال sli و إذا بتزيد الميزانية خذ ال Asus A8N SLI premium لأن نظام التبريد فيها أفضل من سابقتها.

بالنسبة للرام فالإخوة بيفيدونك وأن أنصحك ب
CORSAIR XMS TWINX-3200XLPRO 2 x 512MB (http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820145524)
على حسب كلام الأخ amajed
أو

(http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820144145)http://www.newegg.com/Product/Produ...N82E16820144145 (http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820144145)
(http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820144145)
على كلام الأخ جيمر ولكن قطعتين يكون أفضل ولكن السعر غالي يعني

:)

THE-FABLED
03-10-2005, 12:03 AM
كم فرق السعر بينهم...؟؟؟

123man
03-10-2005, 12:06 AM
premium
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813131540
deluxe
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16813131517
هذا سعر النت أما بالنسبة للأسواق عندكم فليس لدي أي خبرة

Baraa
03-10-2005, 12:08 AM
أنا انصحك بالـ ASUS A8N SLI PREMIUM ..
لأن الـ DELUXE تواجه بعض المشاكل مع المستخمين ..
أما الرام فالأفضل للألعاب على الإطلاق :
Kingston HyperX 1GB X2
http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820144145
طبعا هذا الكلام بالنسبة لمعالجات AMD ..
--------------------------------------------------------------------------------

THE-FABLED
03-10-2005, 12:15 AM
واااااو سعر الرام غالي جدا جدا 2000 ريال

premium.... سعرها تمام
خلاص اتفقنا عليها ايضاً

بس بقى الرام

THE-FABLED
03-10-2005, 12:17 AM
كل شئ تمام و انا حاليا راح آخد رام واحد
Kingston Hyper 1GB

Baraa
03-10-2005, 12:22 AM
نعم ..
ولكن أنصحك بقطعتين 1GB حتى يكتمل جهازك ..
فإن لم تستطع , خذ 2GB ولكن من شركة أخرى أرخص ..
ما رأيك ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------

BeaUnkill
03-10-2005, 07:41 AM
هل انتم جميعاً تستخدموا الـ AMD ؟

بالعيد ان شاء الله ، ادعي لي تجيني عيديات زي الاوادم :biggthump

( حاليا ً معي معالج تعبان ، intel P4 2.4Ghz , Northwood - FSB400 )

ومعذب الجهاز ، وان شاء الله احول لـ AMD قريبا ً :D

THE-FABLED
03-10-2005, 01:27 PM
اخوي اكستريم ((((هههه ما عرف يقرأ الكلمة الاولى قرأ الثانية ))))
هل راح يكون الرام اللي من سركة ثانيه نفس جوده
Kingston Hyper
و اذا طلع نفسة تمام راح آخد رامين 1 جيجا
و انا شفت سعرهم حتى لا يتجاوز الـ 900 ريال تقريباً

اخي وناسة
ان شاء الله يجيك الخير و يجينا
الا اقول اي AMD بتأخد

XTech
03-10-2005, 01:30 PM
ولا يهمكم السلام عليكم ..........

الصراحة الصراحة حيرتوني بين الإنتل و AMD ما ليي ألحين إلا أشوف واحد خبير في الكمبيوتر يعطيني رايه
كلامكم مقنع عن الحرارة و الحاجات الباقية فيبغى لي أدور و أبحث في هالمواقع الإنجليزية
و مشكورين على المعلومات

و على فكرة بغيت أذكركم بحاجة
(( إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ))

و على فكرة تعرفوا معرض الظهران الدولي للكمبيوتر إلا انتهى من كم من يوم ؟؟

THE-FABLED
03-10-2005, 01:58 PM
الا بسألكم بمعالج الAMD 64 3700
اذا حطيت لعبه ضخمة و خليت الجرفيكس فيري هاي( اقصى حد) هل من المحتمل انه يصير تقطيع في اللعب
ملاحظة: الرام 1GBX2
يعني 2جيجا

BeaUnkill
03-10-2005, 02:17 PM
اخي وناسة
ان شاء الله يجيك الخير و يجينا
الا اقول اي AMD بتأخد

اللهم آمين ، ان شاء الله ناوي على AMD Athlon 64 3700+ SanDiego مثل الي نصحوك فيه الشباب :biggthump

BeaUnkill
03-10-2005, 02:22 PM
ولا يهمكم السلام عليكم ..........

الصراحة الصراحة حيرتوني بين الإنتل و AMD ما ليي ألحين إلا أشوف واحد خبير في الكمبيوتر يعطيني رايه
كلامكم مقنع عن الحرارة و الحاجات الباقية فيبغى لي أدور و أبحث في هالمواقع الإنجليزية
و مشكورين على المعلومات

و على فكرة بغيت أذكركم بحاجة
(( إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ))

و على فكرة تعرفوا معرض الظهران الدولي للكمبيوتر إلا انتهى من كم من يوم ؟؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :)

ولا تحتار ولا حاجة ، تبي خبراء ؟ هنا خبراء على قد ما تسأل على قد ما تلقى اجوبة .. تبي ناس مجربين ؟ فيه ناس مجربين ، ما ارح اذكر اسامي الاعضاء من باب عدم التوهيق :D لا أكثر .. انت خلك معنا وعيش جونا << اما جوكم :09: ، وراح تقتنع حبة حبة ( ياكلك .. ) :biggthump ، صدقني ما بتلاقي ناس يهوون ومحترفين هاردوير وحبوبيبن وكتير بنحبكون مثل ما تحصل اعضاء هذا المنتدى :D .

بالنسبة لمعرض الظهران ، أنصحك لا تروح :02: .. اذا صحيح مهتم بالأمر ، روح معارض دولية مثل جيتكس في دبي الي انتهى الاسبوع الي راح ، هذاك تقول عنه معرض :05: .. اما معرض الظهران اسمح لي :blackeye: .. فشل × فشل وانا اقول كلامي هذا وكلي ثقة منه :sad2: .. بصراحة ما شفت افشل منه في حياتي كلها ، لدرجة حرمت اطب معرض في السعودية الين تدخل الشركات الاجنبية عندنا ( ما قلت احتلال ، بس تجارة ! :D ) .

تحياتي لك ، وحياك الله بين اخوانك ..

BeaUnkill
03-10-2005, 02:24 PM
الا بسألكم بمعالج الAMD 64 3700
اذا حطيت لعبه ضخمة و خليت الجرفيكس فيري هاي( اقصى حد) هل من المحتمل انه يصير تقطيع في اللعب
ملاحظة: الرام 1GBX2
يعني 2جيجا

بإذن الله ولا تقطيع طالما القطع متوافقة ، وأهم شي يكون كرت الشاشة بالمستوى المطلوب طبعا ً ;)

XTech
03-10-2005, 02:26 PM
مشكور و على فكرة إنت من السعودية ؟

XTech
03-10-2005, 02:30 PM
لو سمحتوا بغيت أعرف من خبرتكم

وشوا أحسن كروت الشاشة و الصوت الموجودة حاليا
و أيضا الرام

و ممكن تحطوا معاها الأسعار

أصلا أنا أبغى سعر قطعة قطعة و أبغى مواصفاتها و هل هي تمام و لا لا ؟؟
و شاشة مسطحة و لو سمحتوا أبغى مواصفات تمام ما تجاوز الـ 5000 ريال سعودي

XTech
03-10-2005, 02:32 PM
نسيت أقولكم ........... لازم يكون كمبيوتر يكسر جميع الألعاب (((( يعني يشغل كل شيء ))))

THE-FABLED
03-10-2005, 02:43 PM
تتمام اخوي وناسة

الا نسيت اسألكم وشو هو الـ SanDiego بالضبط ووش شغلتة

THE-FABLED
03-10-2005, 02:49 PM
بس على فكره الرام اللي قلتوا لي عنه غالي جدا
2000 ريال
ياريت تقولوا لي عن رام بسعر جيد و يكون ممتاز

BeaUnkill
03-10-2005, 02:53 PM
معليش ، بأبدأ من آخر سؤال :)

SanDiego اسم رمزي لكود المعالج ، لما يكون الـ L2 Cache 1MB فيطلق على كود المعالج SanDiego ( سان دييغو ) ، زي في انتل معالجات بريسكوت ( Presscot ) تطلق للي الـ L2 Cache فيها حجمه 1ميجابايت . والي 512 كيلوبايت اسمه northwood ( نورث وود ) .

أي اسئلة اخرى حاضرين :) .

بالنسبة للعزيز XTech ، سؤالك حول كرت الشاشة ، حطه في الموضوع المثبت الخاص فيه وباذن الله تلاقي اجوبتنا هناك :) عشان ما نخرج برى اطار الموضوع .

وعلى فكرة انا من السعودية ، من الدمام بالظبط

أو افتح موضوع جديد وضع كل أسئلتك فيه ;)

THE-FABLED
03-10-2005, 03:05 PM
تمام مشكور اخوي العزيز على المعلومة...