The Magic
02-10-2005, 08:20 PM
بسـم الله الرحمـن الرحيـم
المطور :- Epic Games
الناشر :- Midway
النوع :- FPS – First Person Shooter
هاهي تعود سلسة المنظور الاول الشهيره Unreal بجزئها الجديد على الـ Xbox 360 لتحطم به المقاييس وتأخذ لقب أفضل لعبة FPS عرفها تاريخ الفديو جيم العريق، ستصدر اللعبة في عام 2007 قد يتسائل البعض عن موعد الصدور وهو بعد عامين من الآن تقريبًا والسبب هو تطوير اللعبة الذي سيأخذ من الوقت الكثيـر وغير ذلك هو محرك Unreal 3 الذي سيكون محرك ثوري لأجهزة الجيل القادم لنأخذ لنا وقفة سريـعة لنرى كيف يعمل هذا المحرك وهذه صوره أوليه للعبة ..
http://media.teamxbox.com/dailyposts/unreal/ut2007/preview_071305_08.jpg
حقًا انها رسوم لا تصدق فلتنظر الى الرسوم في الشخصيـة في عينيه في بذلته والبيئة المحيطه والتي صأصفها بمرحلة الحلم . تعمل اللعبة تحت هذا المحرك القوي منذ بداية صدورها بالجزء الاول وحتى الآن وهي تستخدمه ، وهو محرك قوي حتى في Unreal 2 كان هائل من ناحية الرسوم وسلاسة اللعب والقفزات .. الخ ، شخصيًا قد أشتري الجزء القادم للعبة بسبب رسومها الهائلة ولأمتع عيني بها بغض النظر عن المتعة في اللعبة التي لا توصف . سنرى ماتحمله لنا Epic Games من مميزات هائلـة بإذن الله في هذا الاستعراض .
برغم من ان Unreal Tournament هي ملكة العاب FPS الا ان لاعبيها في في اطوار القصة وغيرها اكثر من الذين يلعبونها على الشبكة كما حصل مع الـ XBox حيث كانوا مشتركين الاكس بوكس لايف قليل وقدروا بـ 20% ممن حمٌل القاعدة ، لذلك أعتمد الشركة وبشكل أساسي على تطوير اللعب الفردي وطور القصة اكثر من اللعب المتعدد او الشبكـة .
في هذه الفقرة سأتكلم عن الاضافات فقط وهي عبارة ان مميزات أضيفت للعبة بالاضافة الى جميع الميزات السابقة لنلتقط انفاسنا ونرى مفاجآت Epic Games وما تخبئه لنا من مميزات رائعـة ، صرحت في أستعراضها بأنه ستكون هناك لكل فرد في اللعبة شخصيـة خاصة قد لا يستوعبها بعضكم ولذلك سأشرحها بإيجاز وهي عبارة عن شخصية خاصة وقويه لكل فرد تمامًا كما حصل مع الاسلحة ففي الاجزاء السابقة كان هناك لكل فرد سلاح خاص سواء سيف أو فأس وقوات خاصة مثل التخفي ..الخ وهنا تأتي لنا شخصيات مختلفة فستراهم يتكلمون مع البعض بطريقة مذهله لن تستوعبها في البداية من الصدمه ومن الذكاء المضاف لهم ، تحاول Epic Games ان تجعلك تشعر وكأنك في عالم حقيقي مع هؤلاء الشخصيات .
في Unreal Tournament 2007 الشخصيات على مقدرة بتواصل او الكلام معك طوال الوقت ، ولكن بطريقة عبقرية فلا تقلق ، سوف يداعب بعضهم البعض ، ويخبرونك ماذا يفعل المنافسيـن و بظبط ماذا يخططون فهل هم يطلبون المساعده او يخططون لهجوم ، هذه ذكاء غريب بصراحة ، كما تتيح لهم الفرصة لفهم ماذا تقول ايضًا او تطلب ..!
إن كنت قد لعبت Unreal 2 فستجد انك تستطيع ان تطلب او تأمر فريقك بالعمل على ماهو في القائمـة بصوت الـقائد المسجل ، ولكن في UT 2007 سيكونون على مقدرة على فهم طلبات او اوامر اكثر تعقيد مثل “there’s a sniper in the tower. Go and kill the sniper” أو “go to the peak of the volcano” أو بكل بساطة “cover me”. في نفس اللحظة الذي طلبت منهم فعل سينفذون ماتريد ويخبرونك بحالة المهمه .
والآن ننتقل للفقرة الاخرى وهي الـ deathmatch أو بمعنى آخر اللعب التعددي ، ركزت Epic Games على اللعب التعددي بنسبة 100% وقد جهزت معداتها الطاغيه بشرط ان تحكم العاب تعدد اللاعبين بحيث أنها طورت قابلية اللعب من 2 الى 4 في نفس الجهاز ، وإنما في الجزء السابق وهو Unreal 2 كان اللعب فقط بلاعبين على نفس الجهاز . قد قررت Epic Games اي الاسلحة , الاطوار و الشخصيات لتظهر في UT 2007 .
صرحت الشركة بأن The Skaarj, the series’ trademark alien specie, لن يكونوا من ظمن قائمة المسموح اللعب بهم (( أتوقع قابلية فتح هؤلاء الشخصيات عند إنهائك طور القصة )) ، و the Nakhti, the Necris, Juggernauts, The Corrupt, Iron Guard, Krall, Jacob’s Team سيكون بإمكانك اللعب بهم . والاسلحة هي عشرة انواع مكونه من the Flak Cannon, the Redeemer, the Link Gun, the Shock Rifle, the Sniper Rifle, the Stinger, the AVRil, Dual Enforcers و the Canister (( الذي يحمل قاذفة قنابل )) ، على اية حال قد تتغير الاسلحة بشكل جذري في النهاية .
وهاهي الاطوار التي ستكون خارج اللعبة وهي Assault و Domination لن ينظمون الى طاقم UT 2007 والسبب في نبذ هؤلاء الاطوار هي كما قالت Epic Games بأنها ستكون عائق على المطور ببرمجة وتطوير اطوار لسيت ذات اهميه ، وغير ذلك ان محرك Unreal 2 كان بستطاعته حمل مثل هذه الاطوار بسهوله وتركيبه عليها ، والآن اللعبة تستخدم محرك الجيل الثالث Unreal 3 ..!
فبطبع ستكون Deathmatch, Team Deathmatch, و Capture the Flag سيكونون متواجدين في هذه الجزء والا لن تكون UT 2007 لعبة ><" ، وقبل ان تبدأ بالبكاء على نبذ طور Assault تمت اضافة احد افضل الاطوار (( إذا ماكان الافضل )) وهو “Conquest” وهو تقريبًا أشبه بـ Battlefield في طور التعدد والذي لاقا نجاح قوي بصراحة سأشرح هذه النقطة في وقت آخر من الاستعراض .
وتفاجئنا مرره آخرى بتصميم خرائط كبيره وهائلة لـ Unreal Tournament 2007 وهي تعرفنا الى المركبات والتي طالما حلمنا بها في هذه اللعبة وهاهي تظهر للمرة الاولى ، والشكر يعود للـ التقنية الجديده في محرك Unreal 3 ، لنعد الى الخرائط قليلاً ,أعتقد بأن الخرائط ستكون اكبر على UT 2007 ، بسبب اضافة المركبات الى اللعبة لتسهل عملة التنقل من مكان الى آخر .
بالحديث عن المركبات ، هذه ميزة أخرى تمت اضافتها الى النسخة لتدعمها بشكل قوي ، في البداية Epic تعيد الـ 6 المركبات التي في عرفت في UT 2004 ، والثلاث التي اضيفت مؤخرًا يبدوا ان العدد اصبح تسعة مركبات مختلفة ، فـ Epic لن تجعل من هؤلاء المركبات تناسب الجيل القادم وحسب ، إنما تقوي وتعيد صناعتها لتكون أفضل حال وتضيف اليها بعض الميزات لتكون مناسبة لمقام UT 2007 ، فلنأخذ مثال وهو مركبة Scorpion والتي تحمل في الوقت الحالي صواريخ دفع التي تدعمك بسرعة فإن كنت تريد ان تلاحق أحد الاعداء ، وأيضًا قابلية التفجير الذاتي إن كان الارهاب يسري في عروقك وتريد ان تفكك أحد الاعداء .
http://media.teamxbox.com/dailyposts/unreal/ut2007/preview_071305_02.jpg
وهذه هي صورة السكوربيون - Scorpion -
قد يسأل البعض عن كيفية أستعمال او أخذ المركبات في بداية اللعب وعند القائمة لأختيارك الاسلحة ستجد المراكب لتختار ماتريد ولك خيار واحد فقط ، وللمعلومية فقط فكل مركبة تحوي على نقاط ضعف ونقاط قوه فحري بك أن تختار بحكمه .
شرحت Epic Games اللعب بطور “Conquest” بطريقتين وسأذكر في هذا الموضوع الطريقة الاخرى وهي المفصلة ، في حال عدم فهم أي عضو لهذه الطريقة سأحاول ان أوظح له اياها بطريقة الاخرى . “Conquest” هو عبارة عن طور حربي أقتبس أغلبه من لعبة Battlefield وتمت إضافة تحديثات اللعبة عليه ليناسب UT 2007 ، ويتكون هذا الطور الجديد من صنفين وهم FPS - RTS ويدمج هذين الصنفين ليحولهم الى حروب - وتخطيط - و ممتلكات فمثلاًَ أنت تملك منطقتين لك وجسر والاعداء يملكون ثلاث مناطق وتكون مهمتك حماية الجسر وهم مهمتهم الاستيلاء على الجسر وهنا تأتي الاثاره والمنافسه الحقيقيه وتنويع المهمات هو أساس العمل ، فتكون لديك بضعة مهمات يجب عليك عملها فبأي مهمة ستبدأ مع العلم انهم يملكون مهام أيضاً ، وربما تكون مرادفه لمهمتك او ضدها من ظمن المهمات التي ستطلب منك : تفجير الجسـر - أستيلاء على منطقة أساسيه - تفجير مركز القياده وغيرها ..
][ خاتمـة ][
وأخيرًا أنتهيت من هذا الموضوع وللمعلومية هذه فقط نظرة أوليه للعبة فـ Epic Games تحمل لنا الكثير من المفاجآت وهي تملك عامين لتطوير اللعبة ،لأنها ربما تصدر عام 2007 هذا ماهو مكتوب في أسم اللعبة لكن ليس بشرط ان تصدر اللعبة في هذا الميعاد . بعد قرائتي لأستعراض teamxbox أنا انتظر اللعبة على احر من جمر واتمنى ان تصدر اللعبة في نفس ميعادها لتحطم ماترويد برايم و كيل زون الصادران على NRV و PS3 .
END؛؛
المطور :- Epic Games
الناشر :- Midway
النوع :- FPS – First Person Shooter
هاهي تعود سلسة المنظور الاول الشهيره Unreal بجزئها الجديد على الـ Xbox 360 لتحطم به المقاييس وتأخذ لقب أفضل لعبة FPS عرفها تاريخ الفديو جيم العريق، ستصدر اللعبة في عام 2007 قد يتسائل البعض عن موعد الصدور وهو بعد عامين من الآن تقريبًا والسبب هو تطوير اللعبة الذي سيأخذ من الوقت الكثيـر وغير ذلك هو محرك Unreal 3 الذي سيكون محرك ثوري لأجهزة الجيل القادم لنأخذ لنا وقفة سريـعة لنرى كيف يعمل هذا المحرك وهذه صوره أوليه للعبة ..
http://media.teamxbox.com/dailyposts/unreal/ut2007/preview_071305_08.jpg
حقًا انها رسوم لا تصدق فلتنظر الى الرسوم في الشخصيـة في عينيه في بذلته والبيئة المحيطه والتي صأصفها بمرحلة الحلم . تعمل اللعبة تحت هذا المحرك القوي منذ بداية صدورها بالجزء الاول وحتى الآن وهي تستخدمه ، وهو محرك قوي حتى في Unreal 2 كان هائل من ناحية الرسوم وسلاسة اللعب والقفزات .. الخ ، شخصيًا قد أشتري الجزء القادم للعبة بسبب رسومها الهائلة ولأمتع عيني بها بغض النظر عن المتعة في اللعبة التي لا توصف . سنرى ماتحمله لنا Epic Games من مميزات هائلـة بإذن الله في هذا الاستعراض .
برغم من ان Unreal Tournament هي ملكة العاب FPS الا ان لاعبيها في في اطوار القصة وغيرها اكثر من الذين يلعبونها على الشبكة كما حصل مع الـ XBox حيث كانوا مشتركين الاكس بوكس لايف قليل وقدروا بـ 20% ممن حمٌل القاعدة ، لذلك أعتمد الشركة وبشكل أساسي على تطوير اللعب الفردي وطور القصة اكثر من اللعب المتعدد او الشبكـة .
في هذه الفقرة سأتكلم عن الاضافات فقط وهي عبارة ان مميزات أضيفت للعبة بالاضافة الى جميع الميزات السابقة لنلتقط انفاسنا ونرى مفاجآت Epic Games وما تخبئه لنا من مميزات رائعـة ، صرحت في أستعراضها بأنه ستكون هناك لكل فرد في اللعبة شخصيـة خاصة قد لا يستوعبها بعضكم ولذلك سأشرحها بإيجاز وهي عبارة عن شخصية خاصة وقويه لكل فرد تمامًا كما حصل مع الاسلحة ففي الاجزاء السابقة كان هناك لكل فرد سلاح خاص سواء سيف أو فأس وقوات خاصة مثل التخفي ..الخ وهنا تأتي لنا شخصيات مختلفة فستراهم يتكلمون مع البعض بطريقة مذهله لن تستوعبها في البداية من الصدمه ومن الذكاء المضاف لهم ، تحاول Epic Games ان تجعلك تشعر وكأنك في عالم حقيقي مع هؤلاء الشخصيات .
في Unreal Tournament 2007 الشخصيات على مقدرة بتواصل او الكلام معك طوال الوقت ، ولكن بطريقة عبقرية فلا تقلق ، سوف يداعب بعضهم البعض ، ويخبرونك ماذا يفعل المنافسيـن و بظبط ماذا يخططون فهل هم يطلبون المساعده او يخططون لهجوم ، هذه ذكاء غريب بصراحة ، كما تتيح لهم الفرصة لفهم ماذا تقول ايضًا او تطلب ..!
إن كنت قد لعبت Unreal 2 فستجد انك تستطيع ان تطلب او تأمر فريقك بالعمل على ماهو في القائمـة بصوت الـقائد المسجل ، ولكن في UT 2007 سيكونون على مقدرة على فهم طلبات او اوامر اكثر تعقيد مثل “there’s a sniper in the tower. Go and kill the sniper” أو “go to the peak of the volcano” أو بكل بساطة “cover me”. في نفس اللحظة الذي طلبت منهم فعل سينفذون ماتريد ويخبرونك بحالة المهمه .
والآن ننتقل للفقرة الاخرى وهي الـ deathmatch أو بمعنى آخر اللعب التعددي ، ركزت Epic Games على اللعب التعددي بنسبة 100% وقد جهزت معداتها الطاغيه بشرط ان تحكم العاب تعدد اللاعبين بحيث أنها طورت قابلية اللعب من 2 الى 4 في نفس الجهاز ، وإنما في الجزء السابق وهو Unreal 2 كان اللعب فقط بلاعبين على نفس الجهاز . قد قررت Epic Games اي الاسلحة , الاطوار و الشخصيات لتظهر في UT 2007 .
صرحت الشركة بأن The Skaarj, the series’ trademark alien specie, لن يكونوا من ظمن قائمة المسموح اللعب بهم (( أتوقع قابلية فتح هؤلاء الشخصيات عند إنهائك طور القصة )) ، و the Nakhti, the Necris, Juggernauts, The Corrupt, Iron Guard, Krall, Jacob’s Team سيكون بإمكانك اللعب بهم . والاسلحة هي عشرة انواع مكونه من the Flak Cannon, the Redeemer, the Link Gun, the Shock Rifle, the Sniper Rifle, the Stinger, the AVRil, Dual Enforcers و the Canister (( الذي يحمل قاذفة قنابل )) ، على اية حال قد تتغير الاسلحة بشكل جذري في النهاية .
وهاهي الاطوار التي ستكون خارج اللعبة وهي Assault و Domination لن ينظمون الى طاقم UT 2007 والسبب في نبذ هؤلاء الاطوار هي كما قالت Epic Games بأنها ستكون عائق على المطور ببرمجة وتطوير اطوار لسيت ذات اهميه ، وغير ذلك ان محرك Unreal 2 كان بستطاعته حمل مثل هذه الاطوار بسهوله وتركيبه عليها ، والآن اللعبة تستخدم محرك الجيل الثالث Unreal 3 ..!
فبطبع ستكون Deathmatch, Team Deathmatch, و Capture the Flag سيكونون متواجدين في هذه الجزء والا لن تكون UT 2007 لعبة ><" ، وقبل ان تبدأ بالبكاء على نبذ طور Assault تمت اضافة احد افضل الاطوار (( إذا ماكان الافضل )) وهو “Conquest” وهو تقريبًا أشبه بـ Battlefield في طور التعدد والذي لاقا نجاح قوي بصراحة سأشرح هذه النقطة في وقت آخر من الاستعراض .
وتفاجئنا مرره آخرى بتصميم خرائط كبيره وهائلة لـ Unreal Tournament 2007 وهي تعرفنا الى المركبات والتي طالما حلمنا بها في هذه اللعبة وهاهي تظهر للمرة الاولى ، والشكر يعود للـ التقنية الجديده في محرك Unreal 3 ، لنعد الى الخرائط قليلاً ,أعتقد بأن الخرائط ستكون اكبر على UT 2007 ، بسبب اضافة المركبات الى اللعبة لتسهل عملة التنقل من مكان الى آخر .
بالحديث عن المركبات ، هذه ميزة أخرى تمت اضافتها الى النسخة لتدعمها بشكل قوي ، في البداية Epic تعيد الـ 6 المركبات التي في عرفت في UT 2004 ، والثلاث التي اضيفت مؤخرًا يبدوا ان العدد اصبح تسعة مركبات مختلفة ، فـ Epic لن تجعل من هؤلاء المركبات تناسب الجيل القادم وحسب ، إنما تقوي وتعيد صناعتها لتكون أفضل حال وتضيف اليها بعض الميزات لتكون مناسبة لمقام UT 2007 ، فلنأخذ مثال وهو مركبة Scorpion والتي تحمل في الوقت الحالي صواريخ دفع التي تدعمك بسرعة فإن كنت تريد ان تلاحق أحد الاعداء ، وأيضًا قابلية التفجير الذاتي إن كان الارهاب يسري في عروقك وتريد ان تفكك أحد الاعداء .
http://media.teamxbox.com/dailyposts/unreal/ut2007/preview_071305_02.jpg
وهذه هي صورة السكوربيون - Scorpion -
قد يسأل البعض عن كيفية أستعمال او أخذ المركبات في بداية اللعب وعند القائمة لأختيارك الاسلحة ستجد المراكب لتختار ماتريد ولك خيار واحد فقط ، وللمعلومية فقط فكل مركبة تحوي على نقاط ضعف ونقاط قوه فحري بك أن تختار بحكمه .
شرحت Epic Games اللعب بطور “Conquest” بطريقتين وسأذكر في هذا الموضوع الطريقة الاخرى وهي المفصلة ، في حال عدم فهم أي عضو لهذه الطريقة سأحاول ان أوظح له اياها بطريقة الاخرى . “Conquest” هو عبارة عن طور حربي أقتبس أغلبه من لعبة Battlefield وتمت إضافة تحديثات اللعبة عليه ليناسب UT 2007 ، ويتكون هذا الطور الجديد من صنفين وهم FPS - RTS ويدمج هذين الصنفين ليحولهم الى حروب - وتخطيط - و ممتلكات فمثلاًَ أنت تملك منطقتين لك وجسر والاعداء يملكون ثلاث مناطق وتكون مهمتك حماية الجسر وهم مهمتهم الاستيلاء على الجسر وهنا تأتي الاثاره والمنافسه الحقيقيه وتنويع المهمات هو أساس العمل ، فتكون لديك بضعة مهمات يجب عليك عملها فبأي مهمة ستبدأ مع العلم انهم يملكون مهام أيضاً ، وربما تكون مرادفه لمهمتك او ضدها من ظمن المهمات التي ستطلب منك : تفجير الجسـر - أستيلاء على منطقة أساسيه - تفجير مركز القياده وغيرها ..
][ خاتمـة ][
وأخيرًا أنتهيت من هذا الموضوع وللمعلومية هذه فقط نظرة أوليه للعبة فـ Epic Games تحمل لنا الكثير من المفاجآت وهي تملك عامين لتطوير اللعبة ،لأنها ربما تصدر عام 2007 هذا ماهو مكتوب في أسم اللعبة لكن ليس بشرط ان تصدر اللعبة في هذا الميعاد . بعد قرائتي لأستعراض teamxbox أنا انتظر اللعبة على احر من جمر واتمنى ان تصدر اللعبة في نفس ميعادها لتحطم ماترويد برايم و كيل زون الصادران على NRV و PS3 .
END؛؛