المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : mypyramid

القــعـقـاع
05-10-2005, 03:17 PM
السلام عليكم...

اكيد كلكم مر عليكم الهرم الغذائي القديم...طبعا هو صار قديم لانه نزل هرم جديد يتحاشى بعض الاخطاء اللي وقع فيها القديم و بالاخص مسالة تعميم الاحتياجات الغذائية على مختلف الناس بغض النظر عن نشاطهم الجسدي...

الهرم الجديد بالاضافة الى حرصه على الغذاء اصبح فيه جانب و جزء يهتم بالحركة...بالاضافة الى انه متغير بحسب النشاط الجسدي....

للتفاصيل: http://www.mypyramid.gov/

اذا كنت مهتم.. ادخل الموقع و كون هرمك الغذائي و تعرف الى العديد من الاغذية و تصنيفها في اي المجموعات بالاضافة الى بعض النصائح المفيدة...

Yamato
05-10-2005, 04:20 PM
للاسف يا فتى انه ما بيفيدني.. انا مستعد ابلع اللي احبه فقط ولا غير ذلك..

اضافة الى ذلك.. اختشي على دمك.. جاي تكلمنا عن اهرامات الاكل في رمضان..

الله يسامحك.. باقي حوالي الاربعين دقيقة عالاذان..

اللهم صبرنا على ما نحن فيه -_-

Lena
05-10-2005, 08:35 PM
رهيب!

فيه احد فاهمني في الشهر الي خلوه شهر البلع - ____-

والي مفروض يكون لتنظيف الجسم من الي تراكم من خرابيط الشهور الي فاتت
وبعدين صح قد قريت الهرم الغذائي القديم..وفعلا مثلا الرياضي يحتاج يكثر بروتين وهيك

ياحليلك يالقعقاع تهتم في المواضيع ذي الله يتمم عليك استمر

وبعدين ياماتو هي واحدة من اثنين:
يا ما انك نينجا ذاك الي ياكل ياكل ولا يبان فيه معصقل .. ولا انك من اصحاب الكرشة @-@ ولايهمك هالشي
ههههههههه قانونك يعبر عن احد الحالتين:blackeye:..

----
سويت الاختبار
وناسه النتيجة..عالاقل احاول امشي عليها لو شووووي

Your results are based on adocument.write(OutputCalories); 2000 calorie pattern*.

http://www.mypyramid.gov/images/tblPyramid_grains.gif (http://www.mypyramid.gov/pyramid/home_grains.html) ounces 6

[/url]

http://www.mypyramid.gov/images/tblPyramid_veg.gif (http://www.mypyramid.gov/pyramid/grains_tips.html)2.5 cups

http://www.mypyramid.gov/images/tblPyramid_fruits.gif (http://www.mypyramid.gov/pyramid/vegetables_tips.html)2 cups

http://www.mypyramid.gov/images/tblPyramid_milk.gif (http://www.mypyramid.gov/pyramid/fruits_tips.html)3 cups

http://www.mypyramid.gov/images/tblPyramid_meat.gif (http://www.mypyramid.gov/pyramid/milk_tips.html) 5.5 ounces

[url="http://www.mypyramid.gov/pyramid/meat_tips.html"]

الله ثلاث كاسات حليب باليوم@-@ شلون بقدر عليها ذي يبيلي بقرة قاعده في الحوش متفرغه لطلباتي انا بس..

وبعدين كم تقريبا الاونصه؟
وهذا الهرم يومي صح مب اسبوعي؟

.Atlas.
05-10-2005, 09:56 PM
قبل فترة بسيطة سمعت ان فصيلة الدم لها تأثير على نوعية الاكل اللي يحتاجه الجسم وتاثير ه عليه..من ناحية زيادة الوزن..

Yamato
05-10-2005, 10:33 PM
طب يا لينا انا بقى من النوعين الاتنين..

معصقل وطالع في بطني امتداد للخارج وكاني محطي بطيخة في بطني..

قلتي بقى ايه..

((معليش قلبنا صعيدي يما)) ^__^

القــعـقـاع
06-10-2005, 01:07 AM
للاسف يا فتى انه ما بيفيدني.. انا مستعد ابلع اللي احبه فقط ولا غير ذلك..

اضافة الى ذلك.. اختشي على دمك.. جاي تكلمنا عن اهرامات الاكل في رمضان..

الله يسامحك.. باقي حوالي الاربعين دقيقة عالاذان..

اللهم صبرنا على ما نحن فيه -_-

هذا بلا ابوك يا عقاب :196: اغلب الاشياء اللي نحبها هي اللي مسببة لنا المصايب >__< و بعدين موضوعي على الاقل احسن من موضوع الjunk :05:

رهيب!

فيه احد فاهمني في الشهر الي خلوه شهر البلع - ____-

والي مفروض يكون لتنظيف الجسم من الي تراكم من خرابيط الشهور الي فاتت
وبعدين صح قد قريت الهرم الغذائي القديم..وفعلا مثلا الرياضي يحتاج يكثر بروتين وهيك

ياحليلك يالقعقاع تهتم في المواضيع ذي الله يتمم عليك استمر

وبعدين كم تقريبا الاونصه؟
وهذا الهرم يومي صح مب اسبوعي؟

و الله هو موقع+منتدى اللي قاعد اتابعهم..انواع المقالات عندهم حتى فيه سلسلة مقالات للازواج و كيف يساعدون بعض في موضوع الاكل و الرياضة..و طبعا الكتاب كلهم مدربين معروفين و عندهم شهادات تدريب و/او تغذية...

الاونصة=30 ملليتر=28.34952 جرام

على العموم لو تروحين محلات البلاستيك راح تلقين كاسات مجهزة بقياسات الاونصة(Oz) و الملليتر(Ml) مثل اللي على الابر تقريبا...و الهرم يومي

قبل فترة بسيطة سمعت ان فصيلة الدم لها تأثير على نوعية الاكل اللي يحتاجه الجسم وتاثير ه عليه..من ناحية زيادة الوزن..

و الله ممكن..لكن اذا ما زالت المصادر موجودة يا ليت تحطينها عشان نستفيد :)

على فكرة الموقع حكومي و تابع رسميا للFDA الامريكية :196:

Electro M
06-10-2005, 01:10 PM
يا رجال هرم غذائي ما هرم غذائي
ما راح تقدر تصلح الامراض الوراثية اللي فينا
كل واحد كلا الجدين من جهة الاب و الام عنده السكر
يعني صايبك صايبك
فاما انك تتمتع الحين و تترك الغثا بعدين
و الا انك تنغث من الحين ثم اذا جاك السكر تستمر

اكل على كيفك و شوية تمارين احسن حل بالنسبة لي

.Atlas.
06-10-2005, 04:16 PM
و الله ممكن..لكن اذا ما زالت المصادر موجودة يا ليت تحطينها عشان نستفيد :)

على فكرة الموقع حكومي و تابع رسميا للFDA الامريكية :196:

مافية مصدر صراحة..كل اللي سمعته ان ممكن يكون لها تأثير ومن اشخاص مالهم خبرة بهالموضوع..و مادورت اي معلومات عنه..بس اليوم دورت على النت ..واللي لقيته كان هالصفحة..

http://www.freearabi.com/BloodAndFood.htm

وماقريت منها الا شيء بسيط..والله اعلم بصحتها..

aoks
06-10-2005, 04:31 PM
لول لينا طع لي نفس الكلام ... بس الفروت 3,5

و meat and beans 6,5

اقوول ... اشوا اني ما تسحرت اصلا امس -_-

Lena
06-10-2005, 08:35 PM
oaks
يمكن عشانك رجال تحتاج لحم اكثر مدري P:

ياماتو
اسفه لا تذعل مني T_T هههه
بس يوم قريت ردك تذكرت حربي القائمه بيني وبين اهلي هم يقولون مثل كلامك وانا اناشد بالاعتدال والصحة

القعقاع
وناسه! جذبني موضوع كيف الازواج يحمسون بعض على الرياضه والى اخره
ممكن تعطيني اياه؟ عطني كل شي مفيد ما امانع..
ابحفظه للمستقبل
في حال زوجي ما صار رياضي :196:
شكرا للتوضيح..

القــعـقـاع
07-10-2005, 01:28 AM
يا رجال هرم غذائي ما هرم غذائي
ما راح تقدر تصلح الامراض الوراثية اللي فينا
كل واحد كلا الجدين من جهة الاب و الام عنده السكر
يعني صايبك صايبك
فاما انك تتمتع الحين و تترك الغثا بعدين
و الا انك تنغث من الحين ثم اذا جاك السكر تستمر

اكل على كيفك و شوية تمارين احسن حل بالنسبة لي

بالعكس.. لو انك تعرف ان عندك قابلية لمرض السكر و تنظم اكلك من الممكن انك تهرب من المرض باذن الله..
و بعدين يا اخي تمتع بصحتك طول عمرك و تربي نفسك على انك "تحب" الاكل الصحي افضل من انك تتعذب طول عمرك و تكون مغصوب على الاكل الصحي :)

مافية مصدر صراحة..كل اللي سمعته ان ممكن يكون لها تأثير ومن اشخاص مالهم خبرة بهالموضوع..و مادورت اي معلومات عنه..بس اليوم دورت على النت ..واللي لقيته كان هالصفحة..

http://www.freearabi.com/BloodAndFood.htm

وماقريت منها الا شيء بسيط..والله اعلم بصحتها..

مشكورة على المجهود و ان شاء الله اشوف الرابط:)

لول لينا طع لي نفس الكلام ... بس الفروت 3,5

و meat and beans 6,5

اقوول ... اشوا اني ما تسحرت اصلا امس -_-

انت عارف ان وجبة السحور اهم وجبة في اليوم و المفروض انها تكون اثقل وجبة :196:

oaks
يمكن عشانك رجال تحتاج لحم اكثر مدري P:

ياماتو
اسفه لا تذعل مني T_T هههه
بس يوم قريت ردك تذكرت حربي القائمه بيني وبين اهلي هم يقولون مثل كلامك وانا اناشد بالاعتدال والصحة

القعقاع
وناسه! جذبني موضوع كيف الازواج يحمسون بعض على الرياضه والى اخره
ممكن تعطيني اياه؟ عطني كل شي مفيد ما امانع..
ابحفظه للمستقبل
في حال زوجي ما صار رياضي :196:
شكرا للتوضيح..

و الله صادقة..الحين اللي ياكل بشكل صحي صاير غريب :05: و يمكن حتى معقد

على فكرة خلي اهلك يشوفون فلم Super Size Me يمكن يغيرهم :09:

Lena
07-10-2005, 02:31 AM
و الله صادقة..الحين اللي ياكل بشكل صحي صاير غريب :05: و يمكن حتى معقد

على فكرة خلي اهلك يشوفون فلم Super Size Me يمكن يغيرهم :09:

ايه..ماسمعت اختي تقولي لي يالموسوسة

والله يعين رجلك وعيالك بيعشون عقد نفسيه

ومن قلب تقولها ماتضحك

ليه؟

لاني قلت لهم قللو حلويات عالفطور -__- ولاني قعدت اقول خل نسوي سلطه خضراء عالعشاء ليه كله مقالي ومعجنات هههههههه

مشكله يالقعقاع الناس هنا مب فاهمين لسى وش فايده الاكل الصحي مب عشان السمنة بس,, ممكن يصير عصقول عود وصحته في الارض...

وثانكس عالوصلات
بروح اكل فواكه @-@نسيت

BOOOB_2002
07-10-2005, 03:54 AM
ياخي تبي نصيحة كل وتوكل على ربك وحاول انك تمتع نفسك خصوصا انك شاب وبحاجة لغذاء وطبعا كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده خلك معتدل في كل شي وراح ترتاح نفسيا وجسمانيا ...انا كنت مثلك سابقا اقرا كتب ومقالات عن الغذاء الصحي وغيره وجربت كذا طريقة للمحافظة على الرشاقة ثم بالنهاية وصلت لنتيجة وهي اذا كانت نفسيتك مرتاحة فراح تكون صحتك مرتاحة صدقني مهما اتبعت من اسلوب غذائي صحي او غيره وكنت من جوا منت راضي او مرتاح فراح يزيد وزنك ..

وتذكر ان اي شي يزيد عن حده ينقلب ضده خلك معتدل وكل اي شي نفسك فيه لكن باعتدال..

القــعـقـاع
07-10-2005, 06:26 PM
ايه..ماسمعت اختي تقولي لي يالموسوسة

والله يعين رجلك وعيالك بيعشون عقد نفسيه

ومن قلب تقولها ماتضحك

ليه؟

لاني قلت لهم قللو حلويات عالفطور -__- ولاني قعدت اقول خل نسوي سلطه خضراء عالعشاء ليه كله مقالي ومعجنات هههههههه

مشكله يالقعقاع الناس هنا مب فاهمين لسى وش فايده الاكل الصحي مب عشان السمنة بس,, ممكن يصير عصقول عود وصحته في الارض...

وثانكس عالوصلات
بروح اكل فواكه @-@نسيت

طلعيها للشارع و خليها تشوف رجال المستقبل كيف صايرة اشكالهم :33: :p

ياخي تبي نصيحة كل وتوكل على ربك وحاول انك تمتع نفسك خصوصا انك شاب وبحاجة لغذاء وطبعا كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده خلك معتدل في كل شي وراح ترتاح نفسيا وجسمانيا ...انا كنت مثلك سابقا اقرا كتب ومقالات عن الغذاء الصحي وغيره وجربت كذا طريقة للمحافظة على الرشاقة ثم بالنهاية وصلت لنتيجة وهي اذا كانت نفسيتك مرتاحة فراح تكون صحتك مرتاحة صدقني مهما اتبعت من اسلوب غذائي صحي او غيره وكنت من جوا منت راضي او مرتاح فراح يزيد وزنك ..

وتذكر ان اي شي يزيد عن حده ينقلب ضده خلك معتدل وكل اي شي نفسك فيه لكن باعتدال..

ما قلنا لا..باعتدال لكن من يطبق :09:

على العموم الموضوع موضوع تربية في الاساس.. "اذا" الواحد تعود ان الjunk يكون للمناسبات الخاصة او يكون مرة-مرتين في الشهر فهذا شي طيب و لكن للاسف صعب في الوقت الحالي... لكن الحين الدور علينا حنا في تربية بزرانا ان شاء الله على عادات (غذائية+رياضية) افضل من اللي ربونا عليها اهلنا

يعني وش اقول لك بعد سنين من التعلق بهذي الاكلات الحين لما صرت ابغى اتغير صار الموضوع زي اللي بيعالجون من ادمان مخدرات :09: بس مب بنفس الشدة :05:

aoks
08-10-2005, 12:58 AM
لول شفت فيلم Super size me

شي يخوف والله O.O

بس الحمد لله يعني ما نكثر من هالوجبات السريعة مرة ..

يعني شوفوا الرجال ... قعد ياكل شهر كامل ماكدونالدز .. واخر شي طبيبه يقول لو انك مستمر شوي كان تموت + قعد 8 شهور يتخلص من الفضلات الي صارت عنده ...

تغيرت احواله في الشهر هذا كله

انصح الجميع يشوفون الفيلم

وحتى يتكلمون عن التغذية الرديئة في المدارس الامريكية ... وكيف ان الامريكان نفسهم ما يدرون ان الوجبات السريعة مضرة ... واحنا ندري من زمان .. فعلا Limited Knowlodge

Mada Mada Dane
08-10-2005, 10:47 PM
جلس ياكل شهر من ماكدونالدز وقرب يموت !!

ياشيخ لي شهور وانا اكل من ماكدونالدز, جاني فتره بالاجازه الصيفيه كل يوم عشاء من ماكدونالدز, والغداء مشاوي من الوزان ...

وان غيرت رحت كنتاكي, او صحن مطبق جنب X-Time المقهى الي نلعب فيه فيديو جيمز , بـ 3 ريال الصحن وكله دهون بس لذيذ

يعني باختصار اكلي دايم برا , Junk * junk والحمدلله جسمي مافي احسن منه ( ماشاء الله علي تبارك الله تف تف علي اللهم ابعد عين الحسود :p ), بالرغم اني تارك الرياضه من زمان ... وصحتي ممتازه والحمدلله ...

طولي 174 سم ووزني 69 ... واذا خلاص ارتفع وصل حده صار 74 هذا نادرا ورقم قياسي ولايبين علي تغيير ...

الحمدلله ^_^

تمتعوا تمتعوا لاتعقدون نفسكم او تحرمونها :p

Lena
08-10-2005, 11:57 PM
مادا مادا:
مب كل الناس مثلك........ربي يحفظك ويتمم عليك -__-

انا باسبوع اقدر ازيد 2 كيلو لو سويت مثلك

فيه ناس قابله بسرعه للسمنه

لا تتخيلوني فيلة الحين@-@ انا محافظه..

aoks
09-10-2005, 12:13 AM
لول انا ما قهرني إلا وزني ._.

58 ... وما عمري وصلت ال 60 ;;

وطولي 170 وشي ._.

بعدين اطباءه الي كانوا في الفيلم قالوا له اذا بتشرب ببسي زيادة تروح فيها .. السكر عنده ماادري وش صار فيه

+ هو كان يفطر ويتغدا ويتعشا ماكدونالدز 30 يوم ...

انصحك تشوف الفيلم

وتشوف كيف زاد وزنه بشكل رهيب ويخوف

Mada Mada Dane
09-10-2005, 02:38 AM
اوكس الثلاجه الحين فيها 5 كوكا + 4 ديو + 6 جلسكي كارميل + جلكسي عادي + باونتي ...

غير المطاعم اليوميه <-- تعرف عزوبيه :p

يعني بموت لو كلتهم :D ؟

القــعـقـاع
09-10-2005, 10:19 AM
لول شفت فيلم Super size me

شي يخوف والله O.O

بس الحمد لله يعني ما نكثر من هالوجبات السريعة مرة ..

يعني شوفوا الرجال ... قعد ياكل شهر كامل ماكدونالدز .. واخر شي طبيبه يقول لو انك مستمر شوي كان تموت + قعد 8 شهور يتخلص من الفضلات الي صارت عنده ...

تغيرت احواله في الشهر هذا كله

انصح الجميع يشوفون الفيلم

وحتى يتكلمون عن التغذية الرديئة في المدارس الامريكية ... وكيف ان الامريكان نفسهم ما يدرون ان الوجبات السريعة مضرة ... واحنا ندري من زمان .. فعلا Limited Knowlodge

بقى شوي و يخلص التحميل :196:

جلس ياكل شهر من ماكدونالدز وقرب يموت !!

ياشيخ لي شهور وانا اكل من ماكدونالدز, جاني فتره بالاجازه الصيفيه كل يوم عشاء من ماكدونالدز, والغداء مشاوي من الوزان ...

وان غيرت رحت كنتاكي, او صحن مطبق جنب X-Time المقهى الي نلعب فيه فيديو جيمز , بـ 3 ريال الصحن وكله دهون بس لذيذ

يعني باختصار اكلي دايم برا , Junk * junk والحمدلله جسمي مافي احسن منه ( ماشاء الله علي تبارك الله تف تف علي اللهم ابعد عين الحسود :p ), بالرغم اني تارك الرياضه من زمان ... وصحتي ممتازه والحمدلله ...

طولي 174 سم ووزني 69 ... واذا خلاص ارتفع وصل حده صار 74 هذا نادرا ورقم قياسي ولايبين علي تغيير ...

الحمدلله ^_^

تمتعوا تمتعوا لاتعقدون نفسكم او تحرمونها :p

هب :196: ...ما شاء الله عليك

انت يا شيخ طفرة جينية ما تطلع الا كل 100 سنة...

انا و اعوذ بالله من كلمة انا ممكن في اليوم الواحد ازيد 3 كيلو...و 3 كيلو حقيقية يعني يبغى لي التزم اسبوعين عشان الغي اثرها :02: و اقرب مثال امس >____<

aoks
09-10-2005, 12:02 PM
مادا وش فيك انت ؟؟؟ انا مااتكلم عن شي تسويه مرة باليوم ولا مرة بالاسبوع ..

جرب انت تاكل كل شي توك قلته مرتين باليوم لمدة شهر وشف وش بيصير فيك .. انا اتكلم عن المدى البعيد

Mista Koo
09-10-2005, 02:54 PM

نفس الشي تقريبا بس جسمي ×_× ولياقتي ×_× ×_× ×_×

يمكن الرطوبة تأثر شوي XD <<< ارفع معنوياتي!

SFS
09-10-2005, 09:04 PM
لا هرم غذائي ولابطيخ ولا يحزنون..
الانسان لازم يعيش حياته وياكل الي يبيه..
لكن شرط عدم المبالغة والاعتدال..
كذلك اهم شي ممارسة الرياضة..
والله أعرف واحد من الشباب ياكل ثلاث صمونات تشيكن فيلية غير الشبس والبيبسي..
لكن ما شاء الله علية ما يصير متين..
وفيه ناس اعرفهم يتعشى مرتين ...
والله لايزيد وزنه ولاشي..واهو عصل وضعيف..

Lena
11-10-2005, 01:38 AM
فهمت ليه انا والقعقاع نفس الاهتمام ذا@-@
اذا عرف السبب بطل العجبT_T
الي اجسامهم فيها الحرق بطيء ماينلامون ابد خصوصا اذا لهم اهتمام في مظهرهم الخارجي يتعبون
اي مغامرة في اكل شي دسم راح تكون نتايجة مميته والتخلص منه ياخذ اسابيع T_T

يمكن مادا مادا مايسمن لان الحرق عنده شغال كويس واكثر من اللازم بعد عشان كذا مع كل هالدهون معصقل
لكن..تهقى لو كشف على دمه وش يطلع؟
ممكن فقر دم اونقص فيتامينات او زياده كريسترول وهو مب داري :196: <===تفاول عالولد

Lena
11-10-2005, 01:46 AM
تعليق بسيط على رد SFS11-Q8

@________@ ماهو هذا مشكلتنا حنا

هالكلمة .....:

لكن ما شاء الله علية ما يصير متين..

مب المغزى السمنة وبس@_@؟؟وشفيكم (وبس@_@؟؟وشفيكم)
تدرون انه فيه ناس عصاقل وعندهم تسدد في الشرايين ونسبة كريسترول عاليه بسبب الدهون
طبعا على مدى السنييييين
المغزى هو وش ناكل عشان نكون مب بس من برى شكلنا معصقل لا ..وبعد من جوا اجسامنا مبنيه صح ومتغذيه

طبعا ماغصب احد على شي لكن من باب ماكتم معلومة مهمة لنفسي..
وانا عارفه هالشعب مستحيل يقتنع بكلامي -______- هههههههه اهلي نفسهم اقتنعو كيف انتم- -

ODIN
11-10-2005, 09:14 PM
يعطيك العافيه يالقعقاع على الموضوع الحلو

الي ابي اسألك

الحين الجنك فود معروف انه يسمن ..

طيب لأصحاب الgym يغذي ويعطيهم طاقه أو لأ ؟

عن نفسي انا مادري ماحس انه مفيد مرة بس ماقدر اثبت الشي هذا .

القــعـقـاع
12-10-2005, 01:21 AM
يعطيك العافيه يالقعقاع على الموضوع الحلو

الله يعافيك ان شاء الله...

المشكلة في الجنك انه كالوريات على الفاضي-التجميع-التبريد-التسخين-القلي في نفس الزيت عدة مرات...الخ- تتسبب في فقد المواد الغذائية المهمة -فيتامينات-معادن...الخ فكل اللي يبقى لك هو الكالوريات و المواد السمية الناتجة من العمليات المذكورة قبل

مع العلم ان الرياضي يخسر فيتامينات و معادن و ماء بسبب الرياضة فلازم ياكل اكل صحي عشان يعوضهم...و لا تنسى ان الرياضة تزيد الاكل فاذا اعتمدت الجنك اغلب اللي راح تحصله هو الشحم (جيناتك لها عامل في هذا الموضوع)...و الله اعلم