المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس اللي خبير بالشبكة يدخل......!!!

m.o.v
13-10-2005, 02:52 AM
مرحبا شباب

مشكلتي هي اني عندي لاب توب كان عليه ويندوز 2000 والحين نزلت عليه PC-BSD وانا صار لي اعرف لينكس من سنتين لكن المشكلة ان هالاب توب كنت شاريه من الكليه وانا عندي بالبيت شبكة لكنه ما يتعرف على الشبكة.......مع ان كل دريفات الشبكة معرفه عندي وحتى لما اروح لمقهى نت واركب الكيبل على طول يشتغل من دون مشاكل لكن ليش مو بالبيت...؟؟؟ انا عندي بالبيت شكبة LAN حاولت اضبط كل الأعدادت لكن ما يعمل اتصال رحت لمحل كمبيوتر وقالي لازم تروح للكلية وتخليهم يعطووونك باسورد الأدمن عشان تقدر تضبط الشبكة لكن الكلية رافضين ما اعرف...........من يقدر يحل مشكلتي...؟؟؟ اتمنى الاقي عندكم الجواب واتمنى ما يكون هذا المنتدى مثل باقي المنتديات اللي ما لقيت منها جواب لحل مشكلتي

m.o.v
14-10-2005, 07:52 PM
ما شاء الله على المشاهدات..........اذا وزعت فلوس مع كل سؤال شو كان راح يصير........؟؟؟؟؟؟؟؟

m.o.v
26-10-2005, 08:09 AM
لازم الواحد ينذل شوي................!!!!

Amiga
07-11-2005, 10:31 AM
اخوي M.O.V

لا تحسب الشباب ما يقصرون خصوصا الي يعرف الحل

عندي سوال هل BSD من توزيعات لينكس ولا يونكس ؟

ابو حجاج
07-11-2005, 05:16 PM
السلام عليكم

أخي الكريم سؤالك غير واضح كثيرا ولكن أخي مشكلتك أن شاء الله بسيطة

ثانيا الناس ماهي عرفة تتعامل مع الينكس وانت تسأل عن اليونكس الله يوفق الجميع عموما أنا شخصيا استخدم PCBSD على المحمول وكل شي تمام التمام

أخي المشكلة في الشبكة عندك بالبيت و تحديد في الايبيات و طريقة عمل الشبكة عندك لتعديل نظامك ليتوافق مع شبكة البيت يجب أن تعرف الايبي و الجتوي لشبكة ثم

تروح لملف /etc/networks

وتقوم بتعديل اللازم

أخوك

أبو حجاج

مسرور
07-11-2005, 05:23 PM
يبدو ان المشكلة في اعدادات الشبكة عندك بالبيت , فمش محتاجة تجيب الباسورد للجهاز من الكلية , ممكن توضح بالضبط ايه نوع الشبكة اللي عندك بالبيت؟ هل هي عبارة عن راوتر و الا جهاز كمبيوتر تاني كسيرفر شبكة؟ لو كان كميوتر تاني , ايه هو النظام اللي عليه؟ انا باستخدم جواثا كسيرفر شبكة و الشبكة شغالة معاي زي الحلاوة.