المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام سبيلبرج ينقل سحر أفلامه إلى الالعاب الالكترونية



Loewe
15-10-2005, 10:02 PM
http://pub.tv2.no/multimedia/na/archive/00107/steven_spielberg_107779a.jpg

يتطلع المخرج الأمريكي العالمي ستيفن سبيلبرج، الذي سبق أن نجح في توظيف لمسته السحرية الممزوجة بالخيال العلمي في فيلم (ئي تي ET اعتبر الفلم احدى روائع السينما الامريكية على مر التاريخ)، الآن إلى القيام بدور مشابه ولكن في تطوير ألعاب فيديو الكترونية من خلال التعاون مع شركة الكيترونيك ارتس (EA).

فقد قبل المخرج المشهور تطوير ثلاث ألعاب الكترونية جديدة تنتجها استوديوهات الشركة العملاقة في مدينة لوس انجلوس.

وقد بدأ سبيلبرج العمل بالفعل في مشروع اللعبة الالكترونية الأولى ضمن ثلاثة مشاريع تقول شركة الكترونيك ارتس إنها ستجذب نطاقا واسعا من الجمهور.

ويعد هذا الاتفاق بمثابة مؤشر جديد على مدى التقارب بين صناعة السينما في هوليود و قطاع صناعة الألعاب الالكترونية .

يذكر أنه في وقت سابق من الشهر الحالي وقع مخرج آخر فاز بالاوسكار وهو بيتر جاكسون عقدا للتعاون في انتاج فيلم سينمائي تعتمد فكرته الأساسية على لعبة الكترونية تدعى "هالو" وهي من ألعاب الخيال العلمي. كما يساهم جاكسون ، الذي اشتهر بفيلمه كينج كونج في انتاج لعبة الكترونية لشخصية الغوريلا الضخمة كينج كونج .

قوة خلاقة
يعرف عن سبيلبرج البالغ من العمر 58 عاما أنه اخرج أفلاما حققت إيرادات خيالية مثل ئي تي و الفك المفترس و حديقة الديناصورات و كلوز انكونتر و الملك الثالث ثرد كينج و انديانا جونز وباك تو ذي فيوتشر غيرها . ويعرف عنه أيضا انه مغرم بالألعاب الالكترونية ويمارسها بانتظام.

وقد وفرت شركة EA مكتبا خاص لسبيلبرج في استوديوهاتها بمدينة لوس انجلوس ليعمل عن قرب مع مطوري الألعاب و المصممين، ليمارس دورا يشبه دور المنتج المنفذ في فيلم سينمائي.

ويهدف الاتفاق لخليق ثلاث ألعاب جديدة تماما وليس تحوير شخصيات وردت في أفلام سينمائية.

ويقول سبيلبرج إنه قد شاهد صناعة الألعاب الالكترونية تنمو بشكل كبير لتصبح قوة خلاقة في صناعة الترفيه والتسلية ، فإنه يقدر تفهم شركة EA للقدرات الكامنة للصيغة التفاعلية والتداخل بين السينما و الألعاب الالكترونية.

وسيتم استغلال التقنيات الجديدة في أجهزة تشغيل الألعاب الالكترونية التي تتميز بتقديم قدرة معالجة عالية و صور اقرب إلى الواقع خلال تطوير الألعاب الجديدة.

وقد أشاد نيل يانج مدير استوديوهات إلكترونيك ارتس في لوس انجلوس بسبيلبرج قائلا إنه لا يوجد من هو أفضل منه للربط بين الألعاب الالكترونية و سرد الحكايات. ويضيف أن القدرة على امتصاص خبرات سبيلبرج في ابتكار روايات رائعة و المزج بينها وبين رؤيتنا كشركة لسبل التداخل الالكتروني مع جمهور مستخدمي الألعاب الالكترونية مما يعني انتاج خيال أكثر خصوبة و شخصيات أكثر عمقا واندماجا اكبر مع اللعبة.

يذكر أن شركة EA قد اشترت شركة دريم وركس لإنتاج الألعاب الالكترونية التي كانت تابعة لسبيلبرج عام 2000.

-Az

JAK
15-10-2005, 10:22 PM
يعطيك العافيه اخوي Ahmed Z (http://www.montada.com/member.php?u=81474) على الموضوع و حقا صناعة العاب الكمبيوتر تطورت كثيرا و اصبحت تلفت نظر شخصيات مهمه .. :)

MD 3
16-10-2005, 10:25 PM
ان تلفت الالعاب الالكترونية رجل كالمخرج ستيفن سبيلبرج فهذا يعني ان الالعاب الالكترونية ستخرج لا محالة من الدائرة الضيقة التي مازالت تدور في افكار البعض ( الالعاب الالكترونية للاطفال ) :biggthump

لكن مثل هذا الاطراء قد لا يعجب بعض الممثلين فقد تظهر يوما شخصية الكترونية تزاحم الممثلين على الشهرة والاضواء !!! :D

وربما يأتي اليوم الذي يستغني فيه المخرجون عن الشخصيات الحقيقية ويلجؤوا الى الشخصيات الالكترونية :33:
على الاقل الشخصية الالكترونية لن تتذمر من العمل ولن تضع شروطها الاستغلالية لتوقيع العقود :D



شكرا يااحمد على الخبر

DeaDLy PaTH
17-10-2005, 12:11 AM
مشكوور اخي عالخبر

وستيفن سبيلبيرغ ما هو بسهل
والجيل الجديد شكله بيعمل ضجة في عالم الالكترونيات بعد ان احتله المحمول لفترة وجيزة


وما باقي شي حتى نكتشف العالم الجديد للفيديو جايمز

S a r a b
20-10-2005, 09:13 PM
مشكور اخوي ولا يحرمنا من مواضيعك ..

THE Kojima
20-10-2005, 09:53 PM
خبر ممتاز لعشاق EA ( أنا لست منهم) و لعشاق الألعاب عامة..لكن السؤال هو..هل ستكون هذه الألعاب على أجهزة الجيل القادم؟ أم أجهزة الجيل الحالي؟ و هل البلايستيشن 3 بين هذه الأجهزة؟ و شكراً