المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد رأيكم في قضية واريد منكم المساعدة من الشباب والشابات ضروري القصة يعور القلب

yuna x-2
19-10-2005, 09:55 AM
اسمعو قصة صديقتي وخليتها تكتب بنفسها هذا المشكلة حصلت في مكة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤالي هو ولا اعتقد انه سؤال بل شئ مااقدر افهمهم او كيف ارد عليهم
اختي اتزوجت من جماعتنا يعني ماخذهم من واحد له نفس اللقب مثلنا ونحن نعرفهم من زمان المهم اتزوجت ودامت الزواج 3 سنوات وعندها بنت وطلقها زوجها والحمد الله انه هو اطلقها وشكرنا ربنا عشان هو اكل ذهب اختي وضربها كف الين انصقعت في الجداروكمان كلامه بذئ يسب ابوية ومايحترمه وبخيل ولاعنده ذرة طيبة والله العظيم ماقد شفت زي هذي الصفات ومايصلي واختي تقومه عشان الصلاة هو يسبها ويكمل نومه بس السبب الرئيسي الذهب عشان اختي قالت لأهلي عن سيرة الذهب وهو يقول فضحتيناواستمر المشكلةالين جبنا شيخ واصلا الشيخ من طرفهم وليس من طرفنا بس الحمد الله وجزائه الف خير انو مع الحق وقاله لازم يرجع الذهب والحمد الله رجع الذهب مع ورقة الطلاق وبعد ذلك لمن جاء الاجازة الصيفية سافرنا الى الموطن نزور الاهل هناك علما انو بنتها معهالانها في سن صغير فيجب ان تكون مع امها وسبحان الله جاء واحد اتقدم لأختي للزواج وامي نصحتهاحتى الوالد نصحها بالزواج بس هي تفكر ببنتها وامي قالتها الين متى البنت معك لمن يجي عمرها 7 سنوات راح تروح عند ابوها المهم عطتها نصايح يرضي ربنا عشان هي مظلومة سبحان الله جاء لها نصيب والحمد الله تمت الزواج ولكن البنت الصغيرة لازم ترجع عند ابوها ولمن خلصت الاجازة وقربت المدرسة رجعنا الى السعودية في مكة المكرمة في نفس يوم اللي وصلنا في البيت بكرة ابوية اتصل على الوالد البنت الصغيرة يعني طليق اختي وعلطول يبى ياخذ بنته طبعا مانقدر نقوله لا هذي ابوها ومن حقها المهم مسوي نفسه طيب وكلامه صار مرة حلو مع الوالد وبعد اسبوع نبغى البنت الصغيرة ايش قالو مالو داعي مو لازم اذا تبو تشوفوها اتفضلو عندنا اهلا وسهلا والله روحنافي بيتهم عشان نشوفها وقعدنا ساعة عندهم وامي قالتلهم انا جدتها لي حق ان اشوف حفيدتي واخذها على الاقل في يوم الواحد ولكن للأسف ايش كان رد الام (ام طليق اختي) تقول انها مالها دخل وامي قالتها كلمي ولدك انتي امه مايرفض طلبك بس هي قالت انا مالي دخل انتو كلمو هذي مو مشكلتي (يعني هذولي ناس ماعندهم رحمة قلوبهم قاسية) المهم امي اتكلمت مع بنتها الكبيرة ايش قالت هي نفس كلام امها نحن مالنا دخل هذا كلام رجاجيل نحن مانتدخل وامي قالتها انتي عندك عيال افرضي انو صارلك كذا وكذا ردت على امي انو ام البنت نستها وامي ردت عليها امها مانستها ليش مانتو فرحنين رجعنالكم البنت عشان هي امانة والتزمنا بلامانه واذا ماتبو البنت عاطوني البنت انا اسفرها عشان امها تباهاهناك والمهم حسبي الله ونعم وكيل مافي امل قلبهم قاسي مرة ونحن عند الباب نخرج الا الصغيرة تبغى تروح معنا والله بكيت لمن شفتها تمسك بامي قطعت قلبي وتقول سيتو ابغى اروح معك وامي تمسكها وتشيلها وتبكي كلنا بكينا انا واخواتي حتى ابوية واقف عند الباب يبكي وهم ماتأثروا مافي حتى عطف ولا الرحمة قاسيين القلب مرة ولمن يبغو يشيلو الصغيرة بس الصغيرة مسكت بامي مرة بقوة الين جاء ابو البنت يقول وهويرد على ابوية اعطيني البنت واذا كانت البنت مو قدامك والله راح اصيح عليك (يعني بيضارب)
وشال ابوية الصغيرة وعطاه وقاله الله يهديك انا جدها لي حق عليها ورجعنا البيت حزنانين مرة ونبكي مانعرف ايش نسوي واتصلنا بالمعارف
ايش قالو البنت في ربنا معها هو اللي يحميها منهم
ولمن فكرنا بالمحكمه قالو حتى اذا بالمحكمة ماراح يخلص المشكلة عشان هذولي الناس يحبون المشاكل
وكمان فكرنا ابوية عنده السكر وقولون وامي عندها سكر والضغط فما شئ نلتجئ الا الى ربناوندعي ربنا
وبعد كم يوم امي اتصلت في يوم جمعة على البيت ردت الام قالتها امي دحين نحن راح نجي عشان بنشوف حفيدتي فتقول هي مرحابابك وقفلت السماعة وبعد دقايق ولدها دق على الجوال ابوية رد الوالد الا هو قاعد يصيح على ابويه يقول قبل شوي اهلك اتصلو على اهلي عشان تشوفون بنت لا تجو تعالو في يوم 20 وشوفوها بس خمس دقايق ولازم انا اكون موجود ابوية رد عليه ليش مسوي قانون بكيفك يلا مع السلامة وقفل السماعة
يعني سبحان الله هذي الام ماتبغى خير تقول اتفضلو مرحابابك وعلطول تقول ولدها عشان يتصل فينا مايبغو نحن نجي نشوف البنت خلاص انقطع صلة الرحم والله ماعندهم رحمة
ودحين نحن في رمضان في مكة اخوية الصغير شاف الصغيرة مع ابوها واهله طالعين عند جماعتهم في نفس العمارة اللي نحن موجودين هم في الدور الاول ونحن في الدور الرابع يعني مافكروا نحن في رمضان يبغواجر من ربنا مافكروا مايقولو لنفسهم طلعوا البنت عشان تشوف جدتها وجدها ليش القسوة قلب نحن في رمضان لمن اخوية يحكي كان يبكي والله هو سنة رابعة صغير بس يحس يفهم ويفكر ويسأل فين هديل وهويعرف انو هذولا الناس خبيثيين ماراح يعطونا بساهل
معليش اذا مطوله عليكم بس عندي سوأل
ايش تقولو عن هذولي الناس
ايش تنصحونا بالله عليكم
ايش رايكم ايش نسوي عشان يفتح نفوسهم الكفار مايسوي كذا انا بصراحة مااعرف ايش اسوي
اعطوني كلام عشان نقدر ناخذ الحق
وان شاء االله منتظرة الرد في اقرب وقت ويتقبل الله صيامنا وصيامكم امين
يلا ساعدوها يااصدقائي :( يوووووووووووووور فريننننننننننننننننند
yuna x-2

Batistuta
19-10-2005, 11:33 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
والله كلام يقطع القلب

بصراحة لو كان فيه عندكم أخ كبير كان هوا ممكن يتصرف
لو تكلموا شيخ مسجد يحاول ينصحوا يمكن ربي يهديه
أو إنكم تروحوا للمحكمة أو أي شخص ينوب عنكم وعرض هذه القضيه
وبإذن الله رح يشوفوا لكم حل مع دي المشكلة
لأن الطفلة لها أحقيه أن تكون مع أمها فتره من العمر لكن الله أعلم كم مدتها
وكمان أبو البنت أكيد زعلان لأنوا أم البنت تزوجت ودا خلاه يتصرف كدا لأنوا ما سوى كدا إلا بعد زواج أم البنت وبطريقتوا الخاصة قدر
إنوا يدخل بالطيب معاكم وأخذ منكم البنت
وإنتوا كمان عاملوه بالطيب لعل وعسى

وصبر كريم والله مستعان
ربي رح يعطيكم الأجر ويخلف لكم في مصيبتكم خيرا

في أمان الله :)

Zero
19-10-2005, 01:11 PM
السلام عليكم ..

وأنا أقرأ الموضوع قلبي أحترق نار .. ووجهي صار أحمر من القهر :vereymad:

ناس منزوعة الرحمة من قلبهم لو إيش ؟ :vereymad:

مدري ويش أقول عنهم :vereymad:

المشكلة إذا ما بتنحل .. يبغالها محكمة :blackeye:

لو كان عندك أخو كبير كان ورا هذا الظالم شغله .. :vereymad:

ما أقول إلا حسبي الله عليهم ..

الله يكون في عونكم ..

للحين نار القهر تحرقني ..

سلام عليكم

رياض الخليج
19-10-2005, 01:33 PM
اسمحي لي أقول ان الخطأ منكم مو منهم
أنتوا كيف تزوجون بنتكم لناس ماعندهم ضمير ولادين ولا حتى إنسانية!!!!!
لو أنكم من الأساس تأكدتوا منهم ومن صفاتهم كان ريحتوا نفسكم من هذي المشاكل
والحين الحل عند الله رب العالمين

الوردة الجريحة
19-10-2005, 10:45 PM
السلام عليكم

أختي العزيزة أسال الله أن يفرج همكم وهم اختك ويكتب اللي فيه الخير
واذا كنتوا تبغون البنت ترجع لكم فاللي اعرفه ان أمكم اولى بحضانة بنت اختك من ابوها
ولو امك بتقدم على حضانة بنت اختك بيكون لها الافضلية فهذا هو شرع الله

عابر الآفاق
19-10-2005, 11:50 PM
أختي الكريمة ..

قطرة الدمع تكاد تنزل من عيني ..

قلبي يكاد يتفطر حزناً وألماً ... وغضباً ..

لا أقول ذلك مجاملة .. لا والله .. بل هذا هو شعوري الحقيقي ..

والله إنكم لفي مصيبة وهم لا يعلم به إلا الله ..

أختي ..

بما أنكم في مكة وفي رمضان .. فاذهبوا أمام بيت الله .. واطلبوا منه حقكم في وقت من اوقات الإجابة ..

ودعوة المظلوم مستجابة وليس بينها وبين الله حجاب .. هذا في الايام العادية .. فكيف برمضان .. وأمام بيت الرحمن !

بإذن الله سيستجيب لكم دعاءكم ..

ثانياً .. أختي الفاضلة ..

حاولوا أن تاخذوا حقكم .. الجؤوا للمحاكم مرة ومرتين ومرات .. للشيوخ .. لكبار العائلتين .. اذهبوا إليهم ( أهل الزوج ) واستعطفوهم لعل وعسى ان يلين الله قلوبهم المتحجرة ..

ولكنهم اصلاً لا يستحقون إلا أن يضربوا بالنعال ضرباً مبرحاً .. وأن تعلقوهم من ارجلهم في السقف .. وان تجلدوهم بالسياط في ظهورهم نكالاً وعذاباً .. وأن تقتحموا بيتهم ولو بالاسلحة والرشاشات والقنابل والعصابات وتستردوا بنتكم المسكيييينة المظلووومة ..

لكن هناك ملك وحاكم وقاضي لا يظلم ابداً متربع على عرش السماوات والأرض .. قادر على أن يرد لكم حقكم .. أو أن يريكم فيهم يوماً أسوداً كيوم عاد وثمود وفرعون ..

فلا تيأسوا ..

والله معكم ..

كيوت جده
20-10-2005, 12:21 AM
شوفي اختي انتو مالكم غير المحكمه وهيا اللي بتوقف معاكم..لانو البنت لسى صغيرة ولازم تكون عند امها فترة الحضانه ودا شي قانوني يعني المحكمه بترجع لكم البنت غصبا عن ابوها..

لانها في فترة الحضانه تكون عند امها لمن يصير عمرها 7سنين داك الوقت ممكن ياخدها ابوها النذل..الله لا يوفقوا..:vereymad:

بس انتي قلتي انو ابوكي وامك ما يقدرو على المحاكم..طيب ممكن ياخد محلهم احد من اعمامك..او خيلانك..او زوج اختك الجديد..هوا اللي يرفع القضيه..نيابة عن اختك..ينفع..

بس نصيحه لا تسكتولهم باي طريقه وصدقيني المحكمه بتاخد حقكم منهم..:vereymad:

اما بالنسبه لسؤالك ايش نسميهم..هذول ناس ماعندهم ضمير ولا يخافو الله..والله ينتقم منهم..يارب..

معليش لاني طولت عليكم بس الموضوع مو سهل ولا ينسكت عليه..

وانا لما قرأتوا انقهرت و ولعت :vereymad: ..وقلت معقول في ناس ما يخافوا الله لدي الدرجه؟؟

ياشيخه الله ينتقم منهم .. ان شاء الله ترجعلكم البنت المسكينه :02: ..

وأظن انو ابوها عمل دا كلو قهرا في امها (اختك) لانها اتزوجت..

الله لا يوفقوا ان شاء الله هوا وأهلوا عديمين الرحمه..

المهم الله يعينكم و يصبركم و ينصركم عليهم..

سوري لاني طولت عليكم..واتمنى تكوني استفدتي من كلامي..

يلا في امان الله..

باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي..:ciao:

yuna x-2
20-10-2005, 07:21 AM
Life_End
جزاك الله خير على الكلام بس اقولك حاجة اختي دحين متزوجة ودحين هي عايشة خارج المملكة وهي تبى بنتها تعيش معها وزوجها عادي ماشاء الله عليه بس ابو البنت يبغاها وسوا ورقة زي تعهد والتزام بترجيع البنت عند ابوها وابوية التزم ورجعنا البنت المشكلة مو في امها هي خلاص ماتقدر تشوف بنتها بس متى تسمع صوتها وتكلم بنتها الا اذا البنت عندنا بس وينها ابو البنت واهله حرمونا منها مايخلونا نشوفها المشكلة نحن نبغى نشوف الصغيرة معقولة يحرمونها من خالاتها وجدها وجدتها اعوذ بالله منهم
كيف نعامله بالطيب اذا هو نذل انتو ماشفتوه كيف يسب ابوي مايحترم واحد كبير قد ابوه
وشكرا اخوي على المساعدة وماقصرت

yuna x-2
20-10-2005, 07:28 AM
Zero
شكرا اخوي على المشاركة احزاننا ماقصرت
نحن كلمنا مع كل من جماعتنا ومعارفنا ايش قالو عشان هم شافو شخصية هذا النذل قالو المحكمة يقدر يعطونا الحق بس هذولي الناس يحبو المشاكل والمشاكل مايخطر علبال مرة هو واهله اعوذ بالله
وجزاك الله خيرا

yuna x-2
20-10-2005, 07:42 AM
رياض الخليج
جزاك الله خير
انت تدري هذولي مو اي ناس هذولي من جماعتنا يعني من نفس اللقب المصيبة انو كان يمثل قدام الناس انو خلاص التزم ومربي دقنه شقد طوله ياعالم حتى الكلام ينقط عسل تشوفوه كانو مميز (سبيشل) يالله خدع كل ناس حتى نحنا مو انتو تدروا ان الانسان يتغير مو صح كذا ولا انا غلطانة بس بعد الزواج علطول حلق ذقنه وظهر على الحقيقته والله كان يمثل تمثيل في تمثيل والله اذا درينا انو كذا نذل ايش درانا بس ايش نقول هذا نصيب صح والحمد الله تخلصنا منه بس البنت الصغيرة صارت الضحية لا حول ولاقوة الا بالله

yuna x-2
20-10-2005, 07:47 AM
الوردة الجريحة
جزاك الله خيرا ادعينا يااخيتي بارك الله فيك
عن جد الله يسمع منك وراح اسال اذا صحيح ان اولى بالحضانة جدة بنت

yuna x-2
20-10-2005, 08:03 AM
عابر الآفاق
جزاك الله خيرا اخوي على المشاركة في الالم والحزن والله ماقصرت
والله انا وابوي وامي نروح نصلي فجر وندعي وكل يوم ندعي وان شاء الله يستجب لدعائنا امين يارب العالمين
قايلتلك سالفة المحكمة اما عن اهله انسى امه تقول مالهادخل كيف مالها دخل (هي بأسلوبها وحركاتها حتى تتكلم من خشمها هي طابخته مع ولدها متفقيييييييييييين )مايبو خير لمن كان مشكلة مع اختي تتدخل هي وبنتها الكبير ة يحبون يكبروا المشاكل ودحين مايبو يدخلو في الخير اما في الشر مايقولو لا
يليين قلوبهم نحن بكينا اخواتي وامي حتى ابوية يبكي هم يطالعو فينا ماتأثرو كيف يلين قلبهم وقلبهم زي الحجر واقولكم حاجة هو الاخ الاكبر وكلهم بنات 6 بنات وامي عطتهم كلام على امهم يوم من الايام راح يصير وحدة من بناتها او كلهم والله اعلم
وشكرا اخوي

yuna x-2
20-10-2005, 08:18 AM
كيوت جده
جزاك الله اخيتي ماقصرت على المعلومة
المسألة مو عشان تروح عند امها واصلا امها تبغى بنتها تكون معاها بس الظروف هي تكون عايشة خارج المملكة المسأله دحين هم حرمونا من نحنا نحنا خالاتها وجدها وجدتها تدري كل الناس من معارفنا فرحو مرة لمن سمعو انو اختي اتزوجت مرة فرحانيين حتى الجيران فرحو عشان هما يعرفون انو اختي مظلومة
اما عن المحكمه واعمامي وخيلاني كلهم موجودين بس انت ماتدري انو هذا النذل اعمامه وخيلانه مايقدرو عليه كيف اعمامنا الله يستر
لو كلامك صح انو مقهور عشان اختي اتزوجت فأحسن خليه
وان شاء الله ينصرنا امين

عابر الآفاق
20-10-2005, 11:39 AM
عابر الآفاق
جزاك الله خيرا اخوي على المشاركة في الالم والحزن والله ماقصرت
والله انا وابوي وامي نروح نصلي فجر وندعي وكل يوم ندعي وان شاء الله يستجب لدعائنا امين يارب العالمين
قايلتلك سالفة المحكمة اما عن اهله انسى امه تقول مالهادخل كيف مالها دخل (هي بأسلوبها وحركاتها حتى تتكلم من خشمها هي طابخته مع ولدها متفقيييييييييييين )مايبو خير لمن كان مشكلة مع اختي تتدخل هي وبنتها الكبير ة يحبون يكبروا المشاكل ودحين مايبو يدخلو في الخير اما في الشر مايقولو لا
يليين قلوبهم نحن بكينا اخواتي وامي حتى ابوية يبكي هم يطالعو فينا ماتأثرو كيف يلين قلبهم وقلبهم زي الحجر واقولكم حاجة هو الاخ الاكبر وكلهم بنات 6 بنات وامي عطتهم كلام على امهم يوم من الايام راح يصير وحدة من بناتها او كلهم والله اعلم
وشكرا اخوي

إذن أختي ما في حل لهذا النذل الوقح إلا استخدام القوة والعنف واسلحة الدمار الشامل .. :vereymad:
شوفولكم عصابة محترمة توريه نجوم الظهر وتفقع وجهه وجه امه الأنذال الوقحين .. :vereymad:
أو ابحثوا عن واحد قوي أبو عضلات من عيلتكم خليه يروح معاكم وتقتحموا البيت بالقوة وتشوفوا البنت .. :vereymad:
او شوفولكم محامي ماهر خليه يحاول عن طريق القانون يرجع البنت بأي طريق مهما كانت ..
أو قول لي عنوان هذا النذل أجيه فوراً وأريكم فيه يوماً أسوداً .. :vereymad: :biggthump

ربنا يستجيب دعاءكم وينصركم على أعداءكم الظالمين القساة المتحجري القلب هؤلاء ..
مالكم إلا رب العالمين يرجع لكم حقكم كاملاً .. وهذا ما نسيه الوقح الظالم وأمه التي ربته على النذالة والوقاحة والظلم .. نسوا أن الله قادر في أي لحظة أن يفعل فيهم عجائب قدرته .. ويوم القيامة أشد ..
تحياتي .. :ciao: