المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواية(بنات الرياض )لبنت الصانع(غزل وجنس وعلاقات حميمة وتمردعلى الدين)@



THE BUG
21-10-2005, 04:10 PM
(( تم حذف الصورة ))

الروائية السعودية رجاء الصانع و المقدمة اللبنانية شدا عمر
- حب وموعد وخيانة واختلاء محرم وعلاقات تعارف في لندن وسفر وطلاق هل هذه الرواية تصور بالفعل مجتمعنا ( مجتمع مدينة الرياض ) " تعليق قارئ للرواية "

- المفروض الروايه تسمى" بنات شيكاغو" وليس " بنات الرياض " كلها انحطاط وعلاقات غير شرعيه " تعليق قارئ للرواية "

- من المتعارف عليه أدبياً أن الرواية لايقدم على كتابتها إلا من عركته التجارب وخاض غمار الحياة وذاق منها وذاقت منه ؛ ولكن الملاحظ في الآونة الأخيرة صدور روايات من شاب عمره 30 عاما وفتاة عمرها أقل من 30 وتتكىء هذه الروايات على الغرائز والمبالغة في توظيفها وتضخيمها ." تعليق قارئ للرواية "

- ما قرأته في ( الرواية ) كان مجرد (كشكول مراهقة) مع أحترامي للكاتبة " تعليق قارئ للرواية "

- هذة اسـاءة الى بنات الرياض و الى مدينة الرياض, لماذا استخدمت اسم مدينتي , لماذا اسأت اليها الرياض ليست المدينة الفاضلة التى قال عنها أفلاطون , ولكن هي ليست سوهو لندن و ليست ( بوا دو بولون ) في ليل باريس , هي ليست شارع محمد علي

الرياض يا سيدتي هي مدينة فيصل بن عبد العزيز , عبد العزيز بن باز , سلطان بن سلمان .

اذا كانت هذة بدايتك , فسنطلق عليك ( مدام كلود) السـعودية . ولمن لا يعرف من هي مدام كلود .. فليسئال اي شخص يجيد الفرنسية و يعرف باريس" " تعليق قارئ للرواية "

"كانت فعلاً مقابلة مع فتاتين سعوديتين، في برنامج «الحدث» أول من أمس، وعلى قناة LBC؟! رجاء (23 عاماً) ونداء (22 عاماً) في حلقة استثنائية مع الزميلة شذى عمر. لم تكن الحلقة استثنائية بسبب الاحتفالية والحفاوة غير المسبوقتين اللتين شاهدناهما وسمعناهما، بل موضوع حلقة «الحدث» ذاته وضيوفه وأسباب الاستضافة.

أزمة أو قضية أو حدث سياسي تفجير أو اغتيال أو مخطط أو تحقيق فلسطين أو العراق أو أفغانستان إرهاب أو مؤتمر أو انتخابات... هذا ما تعودنا عليه في «الحدث». لكن أن يكون موضوع الحلقة أدبياً، بل عن الرواية السعودية، تحديداً عن الروائيات السعوديات، وبسبب ضجة أحدثتها رواية لم يمض على نشرها أسابيع! فهذا أمر غير مسبوق إليه، ليس على مستوى LBC فقط، بل على مستوى الفضائيات العربية." ( تعليق صحيفة الحياة )

" أقلعت بنا رجاء الصانع، خريجة طب الأسنان حديثا، في قصة أربع شابات صغيرات يمثلن شريحة لا تعاني من أخوة يشددن شعر اخواتهن عند القبض عليهن متلبسات بمكالمة شاب" (تعليق الكاتبة بدرية البشر )



(( تم حذف الصورة ))


خلال الاسابيع الماضية شهدت الصحف السعودية والقنوات الفضائية احتفالية كبرى لم يسبق لها مثيل ، والسبب هو ان فتاة تدعى ( رجاء الصانع ) عمرها لم يتجاوز الثالثة والعشرين كتبت رواية (بنات الرياض ) !!!

كل الصحف كتبوا مقالات احتفائية بتلك الرواية ، ابتداء من ( تركي السديري ) انتهاء الى كاركاتير يصور الاحتفاء بالفتاة السعودية ...

حتى ان برنامج ( الحدث ) على قناة الالبي سي اللبنانية المخصص للمناقشة القضايا السياسية ، خصص حلقة كاملة للحديث عن الفتاتين السعوديتين ( رجاء ونداء ) وعن الحدث الابرز وهو كتابتهما للرواية ؟؟!!


والخص ما جائت بهما الرواية بتقرير الوفاق التالي


رواية (بنات الرياض) تزيح الستار عن عالم الفتيات المثير!



الدمام : سراء الشهري

أصدرت دار الساقي ببيروت رواية للكاتبة السعودية (رجاء بنت عبدالله الصانع) تحمل عنواناً مثيراً لقصص أكثر إثارة عن فتيات سعوديات من العاصمة الرياض، مستخدمة اللهجة المحلية للمنطقة في تصوير عالمهن السري وعلاقتهن.

وتحكي الرواية عن أربع فتيات جامعيات.. سديم، قمرة، لميس، ومشاعل (ميشيل) كما تنادى؛ لكون والدتها أمريكية. وتبدأ الرواية بموقع إلكتروني ورسائل للمجموعات البريدية تتناول فيها فتاة مجهولة أحداث حياة كل منهن وما فيها من أمور شخصية.

لميس المغرمة بقراءة الأبراج الفلكية، والتي تحب علي أخو صديقتها فاطمة، لكنها تضطر لقطع علاقتها معه للاختلاف الطائفي بينهما، وبعد أن قبضت عليهما هيئة الأمر بالمعروف في أحد مقاهي الرياض، وتتزوج وتسافر لكندا.

أما قمرة فهي الفتاة الهادئة التي تزوجت شخصاً لم تره إلا الرؤية الشرعية، كما ورد في الرواية، وتبدأ حياتها الزوجية معه في شيكاغو ببرود وتنافر عاطفي، يجبرها الزوج على ترك الحجاب، ثم يأمرها بلبسه مرة أخرى لكونها بشعة بدونه! تكتشف خيانته مع فتاة يابانية فتترك حبوب منع الحمل لكي تنجب طفلاً منه؛ أملاً في تغيره، لكنه يفاجئها بالطلاق فتعود إلى الرياض.

سديم هي فتاة معقود قرانها على وليد الذي تركها بعد أن سلمته نفسها، مشككاً في سلوكها، وتلجأ للحب الثاني وهو صديق تعرفت عليه في لندن، ولكنه يرفض الزواج منها، لكونه أعزب، وهي سبق لها الزواج، فتتزوج من ابن خالتها طارق، وتنجح في تكوين شركة لتنظيم الأفراح والمناسبات.

مشاعل أو (ميشيل) هي الشابة الأكثر تحرراً وانطلاقاً من أب سعودي وأم أمريكية، تعجب بشخص التقت به في السوق، ولكن أهله يرفضون زواجه بها من أجل جنسية أمها. تسافر إلى سان فرانسيسكو لتنشأ علاقة بينها وبين ابن خالها، لكن هذه العلاقة تنتهي بعودتها للسعودية، ومن ثم استقرارها مع عائلتها بدبي، وعملها في إحدى المؤسسات الإعلامية.. وتجسد موقفاً هو قمة الجرأة وتحدي العادات، عندما تعود للرياض لحضور حفل زواج حبيبها السابق، وتستقبله عند دخوله القاعة بالرقص مع قريباته.

وهؤلاء الفتيات هن محور الرواية، ولكن هناك أدوار لآخرين، لعل أبرزهم هي السيدة الكويتية المتزوجة من سعودي، وعندها ابن شاذ (مثلية جنسية) هو محط استهزاء الآخرين به، لكنها تتحدى الجميع وتقوم بعرضه على طبيب لتخليصه من آلامه النفسية.

وعلى الرغم من الجرأة الشديدة التي اتسمت بها الرواية، إلا أن ذلك لم يمنع الصحف السعودية من الإشادة بها.

وأرجع الكثير الضجة التي صاحبت الرواية إلى تقديم الدكتور غازي القصيبي لها بهذه الكلمات في عملها الروائي الأول.. "تقدم رجاء الصانع على مغامرة كبرى: تزيح الستار العميق الذي يختفي تحته عالم الفتيات المثير في الرياض.. وعندما يزاح الستار ينجلي أمامنا المشهد بكل ما فيه من أشياء كثيرة مضحكة ومبكية، بكل التفاصيل التي لا يعرفها مخلوق خارج هذا العالم الساحر المسحور. هذا عمل يستحق أن يقرأ.. وهذه روائية أنتظر منها الكثير".

والجدير بالذكر أن هذه الرواية هي الأولى للكاتبة التي تبلغ من العمر 23 والتي حصلت على بكالوريوس طب أسنان من جامعة الملك سعود خلال هذا العام 2005م.

لماذا كل هذه الضجة ؟؟

ليطرح كل واحد منا هذا التسائل ؟؟؟

ولماذا كل هذه الحفاوة للرواية جدا عادية وكتبت بالهجة العامية ؟؟


الجواب ( لأن الكاتبة عنونة قصتها بعنوان جذاب ( للكسب الاعلامي والمادي ) وهي لا تمت للواقع( فتيات الرياض )

وكل تلك الاحتفائية هي جزء من الحرب المعلنة على ( المرأة السعودية المسلمةو المحافظة ) من قبل التيار ( اللبرالي ) الشبه مسيطر على الصحف السعودية والقنوات الفضائية ...

فهم لا يفوتون اي فرصة الا واقتنصوها كي يبرزوا كل ما يدعو الى محاربة (قيم المجتمع الاسلامي )

فهم يريدون طمس معالم ( الفتاة السعودية الاسلامية والمحافظة ) واستبدالها بفتاة متحررة من كل القيود الدينية او الاجتماعية ....

وبما ان ( المرأة تعتبر نصف المجتمع )

فهم بدعوتهم تلك يريدون اسقاط كامل المجتمع ، وسيصفقوا في النهاية بمناسبة انهياره

وللأسف ان الرواية بتقديم ( الدكتور غازي القصيبي ) والذي تأكد لي انه في المجال الأدبي ( مجامل ) بعكس تصرفاته في ( المجال العملي المتعلق بالسياسة والادارة )

فهو سابقا جامل بأن يتم تعديل اجزاء من روايته ( شقة الحرية ) في سبيل ان تقدم في عمل فني ثبت انه عمل فني ( متهالك )

فالواقائع تقول أن غازي القصيبي ( جامل ) شخص تقدم له من كبار الشخصيات الاجتماعية وطلب منه ان ( يقدم ) لتلك الرواية الباهتة ...




واترككم مع اجمل تعليق على تللك الرواية من احد القراء للرواية



- من المتعارف عليه أدبياً أن الرواية لايقدم على كتابتها إلا من عركته التجارب وخاض غمار الحياة وذاق منها وذاقت منه ؛ ولكن الملاحظ في الآونة الأخيرة صدور روايات من شاب عمره 30 عاما وفتاة عمرها أقل من 30 وتتكىء هذه الروايات على الغرائز والمبالغة في توظيفها وتضخيمها .

ومع احترامي الشديد لمعالي الدكتور القصيبي كمفكر واديب وشاعر وكاتب وإداري - مع اختلافي معه حول قضايا جوهرية- مع احترامي له إلا أنه لم ينجح في عالم الرواية وكانت محاولاته الروائية - باستثناء العصفورية- محاولات ماتعة للقارئ لكنها منغصة للناقد - وقد قراتها جميعاً - ؛ فليته ترك عالم الرواية لأهله وكف عن الخوض في كل شيء .

ولذا فنحن لانعجب من احتفال الصحافة المؤدلجة الإقصائية بهذه الرواية ولن نتعجب لو دعيت الكاتبة للمحاضرة في الجمعيات النسائية وفي الجنادرية وفي المكتبات العامة والأندية الأدبية التي يسيطر عليها أصحاب الفكر الذي قد يحترم كل شيء ويعطي مساحة من الحرية لكل رأي خلا الرأي الذي يقوله العلماء والصالحون ويكون مستنداً للكتاب العزيز والسنة المشرفة ، ونتمنى على الطبيبة أن تنفع بنات جنسها بتطبيب أسنانهن وإذا ما عالجت قضية ادبية فليتها تتذكر أننا مسلمون ولنا دين مقدس وشرع مطهر ونفوس أبية وأنساب كريمة وغيرة حميدة ولا نرضى الدنية لا في ديننا ولا في ثقافتنا .


__________

ولنرى تعليقات بعض القراء على الرواية التي تجنت على " بنات الرياض "


- هذه الرواية يجب ان تمنع لأنها تصور ان بنات الرياض غزلنجية ولا يتورعون عن عقد العلاقات مع اي رجل .فهذه تحب شيعي .والأخري تعشق نصراني ...الخ . وهي قطعاً لاتمثل اي شريحة من بنات المملكة

- أرى اضافة جديدة في عالم الرواية ؟؟ الجديد انها فتاة تجرب حظها ووجدت من يصفق لها !!! بأختصار الجاذب في الموضوع اسمه فقط

- هل تذوق أحدكم السـلطة الروسية ؟ هي خليط من كل شي , هذة الرواية الغريبة العجيبة , هي السلطة الروسية , الروائية , ليس ت من الرياض ولا تعرف عادات الرياض و أهلها , أنما أللصقت اسم الرياض للكسب المادي , الجميع سيتهافت على الرواية لمعرفة سـر من أسرار الرياض و أهل الرياض التى دائما مغلقة ,مباركة القصيبي للرواية هي مجاملة عائلية , كونهم جميعا من تجار الشرقية و الزبير و البحرين , اربع فتيات من الرياض , يا سبحان الله جميعهن ذهبن الى كندا , و شيكاغو , ولندن , و سان فرانسيسكو ,و دبي , لم يبق احد في الرياض , الجميع يهاجر الروائية لديها عقدة الغرب و الغربة و الغريب من الأشخاص .

ارادت ان تنفس عن ما بداخلها بعد تأثرها بالمواقع (المنفتحة) بجعل الجنس و العلاقات الغير شرعية و الجنس الثالث محور روايتها , لذا خرجت بها الى بيروت لطباعتها و نشرها من هناك , لمعرفتها التامة انها لن تقبل او تطبع في المملكة , اخذتها الى بيروت لتباع على الأرصفة بجوار روايات ( مدام كلود ) و من على شاكلتها

هذة اسـاءة الى بنات الرياض و الى مدينة الرياض, لماذا استخدمت اسم مدينتي , لماذا اسأت اليها , هي المدينة التى استبلت ( آل صانع ) من القصيم و من الزبير و منحتهم فرص العمل و النجاح والأحترام , لقد استقبلتك انتي و منحتك شهادة الطب في جامعتها ,

الرياض ليست المدينة الفاضلة التى قال عنها أفلاطون , ولكن هي ليست سوهو لندن و ليست ( بوا دو بولون ) في ليل باريس , هي ليست شارع محمد علي

الرياض يا سيدتي هي مدينة فيصل بن عبد العزيز , عبد العزيز بن باز , سلطان بن سلمان .

اذا كانت هذة بدايتك , فسنطلق عليك ( مدام كلود) السـعودية . ولمن لا يعرف من هي مدام كلود .. فليسئال اي شخص يجيد الفرنسية و يعرف باريس مدينتي تنتظـر منك الأعتذار ..لا اتوقع منك الأعتذار .. كونك لم و لن تعرفي قانون العيب يا صغيرتي ..

- بكل بساطة يتم تصوير بنات المسلمين العفيفات القانتات على أنهن مواخير دعارة وزنا وتحرر بلا قيود. نعم يوجد الرديء والجيد لكن عنوان الرواية يوحي بأن الكل كذلك. والأمر خلاف ذلك ولله الحمد.

هل تعلم كاتبة الرواية أن أحد مساجد مدينة الرياض (واحد فقط) اعتكف فيه العام الماضي ثمانون فتاة من بنات الرياض ومن مختلف العوائل المشهورة المعروفة.

هل تعلم الكاتبة عدد طالبات حلقات تعليم القرآن الكريم في الرياض فقط؟

إنه بلا فخر يدخل خانة عشرات الألوف.

- طرحهاسخيف لانه عبارة عن تكثيف لعنصر اسمهالاثارة في القصة، ليس من جديد في الطرح ، ليس هناك حبكة درامية


______________________________


(( تم حذف الصورة ))
اخيرا رسالة الى " رجاء الصانع " والله لو انك التزمتي بالحجاب الاسلامي ( هي تلبس نوع من الحجاب ولكن زينت وجهها بانواع المكياج فانتفت صفة الحجاب اطلاقا) فأقول لو انك فتاة ملتزمة بالحجاب وكتبتي رواية تحكي قصة فعليه للبنات بلدك بعيدا عن الجنس ، والله لا قناة LBC اللبنانية ولا جميع الصحف السعودية ستقوم بأظهارك ولا الكتابة عنك ووصفك بأنواع المديح .

اللعبة اصبحت مكشوفة هو ترصد للمرأة السعودية ومحاولة ابراز كل من يشذ عنها كي يعممونه على الكل

والا ما يجعل رواية باهتة باللهجة المحلية تثير تلك الضجة والله اذا كانت ( رجاء الصانع ) تستحق كل ذلك الثناء ، فاذا ( الكاتب عبدالله بن بخيت ) يستحق جائزة نوبل لأنه قصصه تدور في فلك ما كتبته بنت الصانع لكن بأسلوب اكثر اتقانا ولم نسمع ان القصيبي احتفاء به في بداياته..

ابراز كاتبتين لم يتجاوز عمرهما الـ 23 سنة يؤكد سيطرة التيار اللبرالي على الصحافة السعودية




فهل يرضي بنات الرياض ما كتب عنهم ؟؟


وفي الاخر وددت ان اخبركم عن رواية ستصدر قريبا لاحدى قريباتي لم تتخرج من الجامعة لحد الان وعنوان الرواية

" فيصل ولد حي المعذر الذي اغتصب 16 فتاة من جامعة الملك سعود "

وانا متأكد من الغد سيأتي اول اتصال لقريبتي من "اوبرا ويمفري "

فهل ادركت المرأة السعودية المسلمة ان العالم يترصد لها ؟؟
..............
منقول

البيولوجيست
21-10-2005, 04:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و صل اللهم وسلم على النبي الأمي الكريم

و الله إن قلبي ليتفطر من شدة الحزن لسماع مثل هذه الإساءات لديننا الحنيف ،،
حتى المجتمعات الطاهرة مثل المجتمع السعودي ، أصبحت تعاني مثل هذا الهجوم الشرس ؟؟

فسحقا لأصحاب السعير من أمثال هذه الروائية.
يا أيها الذين آمنول : اصبروا وصابروا و رابطوا و اتقوا الله .

بو ضاري
21-10-2005, 04:59 PM
القصه مشتته و خياليه لابعد الحدود ..

THE BUG
22-10-2005, 02:58 PM
لماذا حذفت الصور يا m.c.c
لماذا لم تكمل عملك وتحذف الموضوع بالكامل:vereymad:

+Nihon Otaku+
22-10-2005, 03:52 PM
القصه مشتته و خياليه لابعد الحدود ..

أي والله صدقت

! غــريــب !
22-10-2005, 04:17 PM
ياكاتبنا الرائع الذي تنسخ كل ماتشوفه :D

الروايه اثنى عليها شخصيًا



غازي القصيبي !!!



وهيهات هيهات إن كنت تعرف من هو القصيبي

انا شخصياً لم أطلع عليها لكن ذا موقع يبين

ردود الفعل الإيجابيه التي حصدتها هذه الروايه http://www.rajaa.net/ (http://www.rajaa.net/)

وإن كانت هذه عنصريه بحد ذاتها لأنهم لم ينشروا ردود الفعل

السيئه مثل ما نسخته ياكاتبنا الناسخ العبقري :D

استمتعوا بالسلطه الروسيه وانا سـ استمتع بها قريبا

غريب

رسّام
22-10-2005, 07:30 PM
http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/ElaphGuys/2005/10/thumbnails/T_bf99aac3-a100-486b-a5ac-ff2d7d944033.jpg

































صورة لغلاف الرواية.

XTrAcKeR
22-10-2005, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ياكاتبنا الرائع الذي تنسخ كل ماتشوفه :D

الروايه اثنى عليها شخصيًا



غازي القصيبي !!!



وهيهات هيهات إن كنت تعرف من هو القصيبي

انا شخصياً لم أطلع عليها لكن ذا موقع يبين

ردود الفعل الإيجابيه التي حصدتها هذه الروايه http://www.rajaa.net/ (http://www.rajaa.net/)

وإن كانت هذه عنصريه بحد ذاتها لأنهم لم ينشروا ردود الفعل

السيئه مثل ما نسخته ياكاتبنا الناسخ العبقري :D

استمتعوا بالسلطه الروسيه وانا سـ استمتع بها قريبا

غريب


لا ادري ما سبب التهجم على الكاتب ؟؟؟

من قراءتي للموضوع ارى ان الرواية مكانها المناسب هو سلة المهملات هي وكل من شابهها من الروايات التي تصور مجتمعنا التصوير السيء هذا نتيجة تصرف قلة شاذة فيه ...
ما هو انطباع قارىء الرواية ان كان جاهلا بأهل هذا البلد ؟؟؟ بالتأكيد سيرى ان (بنات الرياض) هم مجموعة من بائعات الهوى ==> أأسف لهذا التشبيه ولكنه اول انطباع سيطرأ بمخيلتك ان قرأت هذه الرواية ......
نجن نعلم ان مجتمعنا به من المفاسد ومن النماذج السيئة من البشر ما به ولكننا لا نعمم ففي كل المجتعات الفاسد والصالح .

! غــريــب !
22-10-2005, 08:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لا ادري ما سبب التهجم على الكاتب ؟؟؟

من قراءتي للموضوع ارى ان الرواية مكانها المناسب هو سلة المهملات هي وكل من شابهها من الروايات التي تصور مجتمعنا التصوير السيء هذا نتيجة تصرف قلة شاذة فيه ...
ما هو انطباع قارىء الرواية ان كان جاهلا بأهل هذا البلد ؟؟؟ بالتأكيد سيرى ان (بنات الرياض) هم مجموعة من بائعات الهوى ==> أأسف لهذا التشبيه ولكنه اول انطباع سيطرأ بمخيلتك ان قرأت هذه الرواية ......
نجن نعلم ان مجتمعنا به من المفاسد ومن النماذج السيئة من البشر ما به ولكننا لا نعمم ففي كل المجتعات الفاسد والصالح .

أول شئ انا ماتهجمت على الكاتب

مجرد معاتبه انه نقل موضوع وهو ما أطلَع على الروايه نفسها

وأنت بعد نفس الحكايه قريت الموضوع بس بدون ماتقرا الروايه

بعدين للمره الثانيه اكرر

غازي القصيبي أعجبته الروايه فمن نحن حتى نقوم بمهاجمتها ؟

THE BUG
22-10-2005, 10:23 PM
أول شئ انا ماتهجمت على الكاتب

مجرد معاتبه انه نقل موضوع وهو ما أطلَع على الروايه نفسها

وأنت بعد نفس الحكايه قريت الموضوع بس بدون ماتقرا الروايه

بعدين للمره الثانيه اكرر

غازي القصيبي أعجبته الروايه فمن نحن حتى نقوم بمهاجمتها ؟
ومن قال لك أخي الكريم أني لم أطلع على الرواية
ومن هو غازي القصيبي حتى تستحقر نفسك وتقول "من نحن" وتنزل من قدر نفسك أمامة
إتق الله وكن غيور على دينك وعلى المسلمات العفيفات لأن الرواية تتقصدهم
أعتذر للمراقب M.C.C

THE BUG
22-10-2005, 10:42 PM
أعتذر يامراقبنا M.C.C
قمت بالتسجيل قبل سنة وإنقطعت فترة طويلة فهل تعتقد أني أتذكر شروط التسجيل ؟
والجايات نتعدل:ciao:

The Deadly Shadow
22-10-2005, 10:46 PM
The Shadow Says:اي والله منهو غازي القصيبي؟؟؟ شيخ؟؟.. مااظن... عالم؟؟؟ مااظن... داعيه؟؟؟ مااظن... اللحين تذل نفسك امام هذا المدعو بغازي القصيبي؟؟؟


اشكرك ياصاحب الموضوع شكرا جزيلا.......

والسلام عليكم......

THE BUG
22-10-2005, 10:48 PM
أطلب من المشرفين والمراقبين أن يقوموا بحذف الصورة الرمزية للأخ " غريب "
http://www.montada.com/customavatars/avatar239315_4.gif (http://www.montada.com/member.php?u=239315)
والصورة معناها " أنت غبي جداً لذلك لاتستطيع أن ترى هذة الصورة "
فيها شتيمه لجميع من يراها

! غــريــب !
22-10-2005, 11:37 PM
أطلب من المشرفين والمراقبين أن يقوموا بحذف الصورة الرمزية للأخ " غريب "
http://www.montada.com/customavatars/avatar239315_4.gif (http://www.montada.com/member.php?u=239315)
والصورة معناها " أنت غبي جداً لذلك لاتستطيع أن ترى هذة الصورة "
فيها شتيمه لجميع من يراها

:09: :09: :09:

THE BUG
22-10-2005, 11:41 PM
الله يجزاك خير
يجي منك أكثر
ولك تحياتي :ciao:

THE BUG
22-10-2005, 11:43 PM
مبروك لك أخ " غريب " أكملت المشاركة 100 بشتيمة

! غــريــب !
22-10-2005, 11:54 PM
خليك على الخط لي عوده ياعزيزي

اٍحساس حقيقي
23-10-2005, 12:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

يبدو أن الموضوع ليس لي علاقة به لأنني من الامارات . لكنها شدتني اٍليها وأحببت أن أعرف شو قصتها ؟؟

اعتقد من حق الشخص الذي قرأ الرواية أن يقول رأيه فيه . ((لا تحكم على شيء من غلافه )) .

وبنظري أن الكاتبة رجاء الصانع اختارت عنوانا مثيرا لروايتها . وهي بنات الرياض ! رغم اٍنني أسمع قصص وحكايات خيالية عن بنات الرياض بحيث أن بعض الناس عندنا يقولون من الصعب أن تجد فتاة من الرياض لم يسبق لها التعرف بشباب !!؟؟ رغم ذلك لم أصدقهم لأنني على يقين أن بنات السعودية أكبر من هذه الرواية المزعومة .

اذا اختبرت الكاتبة أجواء الرياض و تعرفت ببناتها بشكل ممتاز أدى ذلك الى كتابتها لروايتها فهذا يعني أن روايتها قد تكون صحيحة قليلا وبمعنى أن ليس كل بنات الرياض يتعرفون بشباب ويسافروا الى باريس أو لندن أو هوليوود . والرواية يتحدث عن قلة قليلة جدا من فئة الفتيات اللذين فقدوا الاهتمام الأسري وانشغال والديهم بأعمالهم الخاصة أدى الى سلوكهم هذا الطريق السيء . والكاتبة أرادت أن تفتح موضوعا حساسا يشغل الرأي العام يجعلهم يستفيقون من نومهم حيال بنات السعودية . والمجتمع السعودي حاليا نسبة فئة الشباب أعلى . وبعضهم يمرون في حالات صعبة . والرواية تتحدث عن حال بعض بنات الرياض حين عجزت العامل الأسري و المجتمع في تقديم رعاية واهتمام كافيين لهن , مما أدى الى انحراف هؤلاء .

من ردي يدل على اٍنني أدافع عن الرواية . لا بالعكس فأنا لا أدافع عنها بل أقول وجهة نظري للرواية من جميع الجوانب .

والسلام عليكم ورحمته الله وبركاته

! غــريــب !
23-10-2005, 01:05 AM
أول شئ أطال الله في أعماركم

أنا من هذه المساحه لا أدافع عن الروايه لأني لم أقرأها

الشئ الآخر من أطلق إشاعة أني استحقرت نفسي أمام القصيبي أو غيره ؟ :D

المصيبه هذه لن يقبل بها قلمي قبلي ,,

كان قصدي هو الفرق الثقافي والفكري بين ( الدكتور غازي ) ونحن

الذين نمثل : .. طلابه!!

شادو وذا بيج وش معكم من شهادات ؟

هل كنتم سفراء ؟

هل ذهبتم إلى ماما أمريكا في عقر دارها وصدحتم

بـ بوح عربي فصيح في أحد مجالسها ؟

هل تبوئتم منصب وزير في دولكم ؟




The Shadow Says:اي والله منهو غازي القصيبي؟؟؟ شيخ؟؟.. مااظن... عالم؟؟؟ مااظن... داعيه؟؟؟ مااظن... اللحين تذل نفسك امام هذا المدعو بغازي القصيبي؟؟؟



الدكتور غازي القصيبي في أسطر :-

يشكل الدكتور غازي القصيبي علامة فارقة في جبين المجتمع العربي والسعودي المعاصر تحديداً لما يمثله من ظاهرة نادرة تعدت الأدب والشعر والكتابة الى تقلد المناصب الأكاديمية والوزارية والحقائب الدوبلوماسية كأول شخصية عربية تجمع بين خبايا العمل السياسي الوطني والفلسفة الشعرية المتخمة بالعذوبة والجمال والفكر المخضب بالرؤية الواقعية للأحداث وتلاحق الأزمات


الأسم : غازي بن عبدالرحمن القصيبي
تاريخ الميلاد : عام 1359 ه الموافق 2 مارس 1940 م
مكان الميلاد : الأحساء

المؤهلات والمناصب

حصل على عدة شهادات من جامعات مختلفة- الليسانس في الحقوق من جامعة القاهرة - الماجستير في العلاقات الدولية جامعة جنوب كاليفورنيا - الدكتوراة العلاقات الدولية من جامعة لندن
عمل مدرس مساعد بجامعة الملك سعود بالرياض في العام 1385 ه ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الملك سعود وعميد كلية التجارة في ذات الجامعة وخلال عمله في الجامعة عمل مستشاراً في عدد من الجهات الحكومية منها وزارة الدفاع والطيران ووزارة المالية والاقتصاد الوطني ومعهد الادارة العامة وكلف بالعديد من المهام الدبلوماسية .. كما عمل مديراً عاماً لمؤسسة الخطوط الحديدية من العام 1395ه .. ووزير الصحة من عام 1402 ه .. وسفير خادم الحرمين الشريفين للبحرين من العام 1404ه.. وسفير للمملكة المتحدة وايرلندا من العام 1412 ه الى أن تقلد منصب وزارة المياة والكهرباء السعودية من العام 1423 حتى أصبح وزيرا للعمل والعمال



مؤلفاته :)

له العديد من الدواوين الشعرية منها....
المجموعة الشعرية الكاملة
ورود على ضفائر سناء
مرثية فارس سابق
عقد من الحجارة
واللون على الأوراد
قوافي الجزيرة العربية (نشر بثلاث لغات العربية والانجليزية والاوردية)
في خيمة شاعر 1
في خيمة شاعر 2
مائة ورقة ياسمين
سحيم
قراءة في وجة لندن
Lyric of Arabia
From The orient*The Desert
Feathers*The Horizon


ومن المؤلفات النثرية....
عن هذا وذاك
في رأيي المتواضع
المزيد من رايي المتواضع
التنمية وجهاً لوجه
قصائد أعجبتني
سيرة شعرية
الغزو الثقافي ومقالات اخرى
أزمة الخليج ومحاولة الفهم
من هم الشعراء الذين يتبعهم الغاوون ؟
التنمية والأسئلة الكبرى
الألمام بغزل الفقهاء الاعلام
مائة ورقة ورد
شقة الحرية
العصفرية
سيرة شعرية
العودة سائحاً الى كاليفورنيا
هما
مساحات ومغالطات وقضايا أخرى
صوت من الخليج
حتى لا تكون فتنة
حياة في الادارة
دنسكو
استراحة الخميس
أبو شلاخ
The Gulf risis : An Attempt to understand
Dilema of Development
Arabian Essays
An Apartment Called Freedom



من روائع أشعاره :)

السلام
نحن مع السلام!
يذبحنا شارون ... كالأغنامْ
يشتمنا الحاخامْ
يصدّ عنا عمنا الحنونُ سامْ
ويرقب العالم ما يجري لنا
كأنه فلم من الأفلامْ
ونحن، دون خلق الله كُلّهمْ
حمامة السلام
من قمة ... لقمة ... لقمة...
نصرخ بانتظامْ
"نحن مع السلام!"
من محفل ... لمحفل ... لمحفل...
نذكّر الأنامْ:
"نحن مع السلام!"
****
ندعو على "حماس" في الظلام
ونستعيذ بالحاخام من شرور "حزب الله"
من حقده المميت
وغلطة التوقيت
كل الصواريخ التي نملكها
تؤمن بالسلام
مخزوننا قنابل ذكية
تؤمن بالسلام
جيوشنا ... كشافةٌ
تهتف للسلام
أمجادنا القومية
قامت على السلام
بوركت في الأيام
يا أمة السلام!
****
ياطغمة "الليكود" ...
من تتلمذتم عل هتلر في صناعة الإجرام!
شارون...
يا أقذر من تقيأته أقذر الأرحام!
الكاهن الخسيس!
يوسف بن عادياء ... بن إبليس!
لا ترهبوا ... مغبة انتقام
نحن مع السلام!
وذبّحوا أطفالنا
نحن مع السلام!
ومزقوا أوصالنا
نحن مع السلام!
نعيش، عندما نعيش، في سلام
نقول: "يا سلام!
نعيش في سلام"
نموت حينما نموت في سلامْ
نقول: "ياسلام
نموت في سلام"



الفياجرا

ياسيدي المخترع العظيم
ياباعث الفرحة
في المخادع المهجورة
ومرسل الرعشة
في الأضالع المنخورة
يامن أثرت في المحيط والخليج
النخوة الأصيلة
يامن رفعت الراية الجنسية المنصورة
ياسيدي المخترع العظيم
هذا رجاء شاعر ينوح
لاعلى شباب سيفه
لكن على أمته القتيلة
ياسيدي المخترع العظيم
يامن صنعت بلسما
قضى على مواجع الكهولة
وأيقظ الفحولة
أما لديك بلسم
يعيد في أمتنا الرجولة؟
==============

أين نحن وأين القصيبي ؟

ذا بيج إذا قرأت الروايه فلماذا تكتب أسفل موضوعك

كلمة ( منقول ) ولا نسمع رأيك الصريح فيها ؟؟؟!!!!


وإن كنت تريد أن تجعل الموضوع يدوم أكثر فأنا أدعوك لمشاهدة هذا الرابط


"حذف الرابط"

وفيه رد شبيه جداً بموضوعك أي أنك لم تذكر رأيك الصريح

مجرد نقلت الموضوع بحذافيره وعندما واجهتك بالحقيقه التي استفزني

قلمي لكتابتها قمت بـ العناد

سرّي للغاية
23-10-2005, 01:58 AM
بنات الرياض
المؤلف : رجاء بنت عبدالله الصانع
العمر : 23 سنة
حاصلة على بكالوريوس طب أسنان من جامعة الملك سعود 2005

23 سنة و بكالوريوس طب و ناس على الثلاثين خلصوا الثانوية .

المفروض تتحمد ربها و تخلي عنها السخافات هذي اللي مدري منهو اللي كتبها لها ، أنتم صدقتم أنها هي اللي كاتبتها هذي توها جاهل ماتعرف في الدنيا شي . الا اذا كانت سيرة ذاتية يمكن ;)

The Deadly Shadow
23-10-2005, 04:02 AM
الدكتور غازي القصيبي في أسطر :-

يشكل الدكتور غازي القصيبي علامة فارقة في جبين المجتمع العربي والسعودي المعاصر تحديداً لما يمثله من ظاهرة نادرة تعدت الأدب والشعر والكتابة الى تقلد المناصب الأكاديمية والوزارية والحقائب الدوبلوماسية كأول شخصية عربية تجمع بين خبايا العمل السياسي الوطني والفلسفة الشعرية المتخمة بالعذوبة والجمال والفكر المخضب بالرؤية الواقعية للأحداث وتلاحق الأزمات


الأسم : غازي بن عبدالرحمن القصيبي
تاريخ الميلاد : عام 1359 ه الموافق 2 مارس 1940 م
مكان الميلاد : الأحساء




The Shadow Says: اخوي اذا كان غازي القصيبي اعجبته الروايه فاسمحولي يامراقبين اقول عنه جــــاهــــل!!! كيف تعجبه روايه وهي تتحتوي انواع الرذيله وتشويه لنساء المملكه؟؟؟... اليس عند غيره؟؟؟..... بعدين كل هالشهادات اللي معه ما تثبت انه حكيم ورأيه يأخذ كـ قدوه....
يااخ اتق الله ... تأخذ برأي القصيبي وتترك علماء ومشايخ المملكه ؟؟.....

ارجوا اني افدتك....

والسلام عليكم......

lean rasel
23-10-2005, 04:29 AM
السلام عليكم
اللهم صلي على محمد و على آله الطيبن الطاهرين

أقول شفيكم

تتهاوشون و مسويينها هواشه عظيمه و قلبتون السالفه على القصيبي

يالله ما علينا
أنا الروايه ما قرأتها بس سمعت رجاء الصانع تتكلم عليها في برنامج الحدث
هال... ما يحتاج أقول احنا في رمضان
خلونا سهراننين الين الساعه 4 الفجر على حساب هالروايه"بنات الرياض"
و معاها نداء أبو علي و يتكلمون عن ظاهرة الكاتبات السعوديات
انا دورت عليها و لا شفتها لأن ما نزلت في السعوديه

سأعود بعد قليل
يأذن الفجر
الصلاة

lean rasel
23-10-2005, 04:56 AM
تقول رجاء انها كانت تتكلم على شخصيات من خيالها
و قالت تعتبر "سوالف حريم " يعني تقول انها ما أضافت أي شيئ جديد
و..... بس
الصراحه ما أذكر البقيه كنت نعساااااااااااااااانه مررررررره و بعدين نمت الي شوي في آخر بريك
يالله خيرتنا بنقراها


ولي عودة بعد قرائتها...
وبسكم هواش :)
رمضان كريم
مو
رمضان هواش

TheCAge
23-10-2005, 05:49 AM
الصارحه شوقتوني اقرأ الروايه فلذلك ماراح احكم إلا إذا قرأتها بس سؤال هل هي متوافره لحد الآن ؟ لأن عاده مثل هالقصص اللي تسبب ضجه تمنع

THE BUG
23-10-2005, 06:00 AM
ذا بيج إذا قرأت الروايه فلماذا تكتب أسفل موضوعك

كلمة ( منقول ) ولا نسمع رأيك الصريح فيها ؟؟؟!!!!




لو أردت أن أعلق على الرواية فلن يتجاوز تعليقي سطر
على قول أهل السعودية " خرابيط "
فهل من المعقول أن أنزل موضوع معتمداً على كلمة واحدة
وجدت تعليق لكاتب بشكل مطول يعكس رأيي ولو كان لي رأي أخر لذكرته


الروايه اثنى عليها شخصيًا
غازي القصيبي !!!
وهيهات هيهات إن كنت تعرف من هو القصيبي



بعدين للمره الثانيه اكرر
غازي القصيبي أعجبته الروايه فمن نحن حتى نقوم بمهاجمتها ؟



كان قصدي هو الفرق الثقافي والفكري بين ( الدكتور غازي ) ونحن
الذين نمثل : .. طلابه!!
شادو وذا بيج وش معكم من شهادات ؟
هل كنتم سفراء ؟
هل ذهبتم إلى ماما أمريكا في عقر دارها وصدحتم
بـ بوح عربي فصيح في أحد مجالسها ؟
هل تبوئتم منصب وزير في دولكم ؟



أين نحن وأين القصيبي ؟

شكل الرجال يقرب لك:D
والحمد للة لاأريد لا منصب وزير ولا أريد أن أذهب لماما إمريكا
تكفيني غيرتي على ديني
ويشرفني أن أدافع عن السعودية وبناتها من شر رواية عقيمة وإعلام علماني يتقصد هذا بلاد الحرمين

THE BUG
23-10-2005, 06:04 AM
وإن كنت تريد أن تجعل الموضوع يدوم أكثر فأنا أدعوك لمشاهدة هذا الرابط




مايدوم إلا وجه الله سبحانة
:ciao:

The Deadly Shadow
23-10-2005, 06:37 AM
والحمد للة لاأريد لا منصب وزير ولا أريد أن أذهب لماما إمريكا
تكفيني غيرتي على ديني
ويشرفني أن أدافع عن السعودية وبناتها من شر رواية عقيمة وإعلام علماني يتقصد هذا بلاد الحرمين




هذا الكلام الصحيح.....

والسلام عليكم......

XTrAcKeR
23-10-2005, 12:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى الأخ غريب ....
كفاك تبجيلا وتعظيما لغازي القصيبي , فأنا لا أعتبره أستاذي لكي أكون أحد طلابه !!
وان كان أديبا فليس من الشرط أن يكون مرجعاً لنا لكي نحكم على صحة وجودة الرواية , فربما تكون الراوية رائعة من الناحية الأدبية ولكنها منحطة من الناحية الأخلاقية .
أذكر على سبيل المثال رواية لأحد الكتاب الفرنسيين (إميل زولا) تعتبر رائعة من الناحية الأدبية والتصويرية ...
ولكن ان نظرت الى مضمونها ومحتواها تجده منافياً لكل القيم الأخلاقية !!!!

Ocean Song
23-10-2005, 01:32 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شو نجول غير الله يعافينا و يعفو عنا-____-

شاب مصري
24-10-2005, 01:27 AM
لا أفهم ما طبيعة المواضيع التي تجتذب اخوتنا هنا
هل قرأ أحدكم الرواية؟

lean rasel
30-10-2005, 01:19 AM
السلام عليكم

انا صراحة ما قرأتها لأن لحد الاآن ما نزلت في السعودية و ما اتوقع تنزل
بس أعرف القصة بشكل عام مثل ما قالتة رجاء في برنامج الحدث و خيرتنا بنفرأها

اذا نزلت في السعوديه
لا تنسون تخبروني

مكاااوي فلاااوي
30-10-2005, 08:04 AM
كل واحد بيتهجم على السعودية ياخي في دول كثيرة كم مهاجمة حدثت لنا في هذا العام بالذات

في عندكم الدول العربية ولا دول الخليج ليش ما بيصير في مهاجمات عليها

كل ما صار شيء في السعودية ينتشر الخبر مع انو عادي

يعني لو جا واحد رقم بنت يقولوا شباب منحط شوفوا برى لو احد سواها عادي

لو بنت في السعودية متحجبة بس كاشفة وجهها يقولوا شوفوا هذه بنت حقيرة لكن برى عادي

ليش السعودية

علشان في الإسلام قوي اقوى من اي مكان ولا يبغوا يقضوا على سمعتها ما اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

الغروب الأخير
30-10-2005, 10:54 AM
:06: (( رجاء عبدالله الصانع)):06:

هذا الأسم سيكون له كيان بعد بضع سنوات ....
تدرون ليه؟؟؟ والله ماني مشعوذ ولا أقرا الكف ولكن...
يعني ليه الدعايه الاعلاميه الكبيره وأستضافت برنامج الحدث علي
ال LBC وعلى ايه على روايه روايه ياجماعه
يمكن بكره تكون (مديرة قناه تلفزيونيه) :afraid:

golden_sky
30-10-2005, 11:03 AM
السلام
نحن مع السلام!
يذبحنا شارون ... كالأغنامْ
يشتمنا الحاخامْ
يصدّ عنا عمنا الحنونُ سامْ
ويرقب العالم ما يجري لنا
كأنه فلم من الأفلامْ
ونحن، دون خلق الله كُلّهمْ
حمامة السلام
من قمة ... لقمة ... لقمة...
نصرخ بانتظامْ
"نحن مع السلام!"
من محفل ... لمحفل ... لمحفل...
نذكّر الأنامْ:
"نحن مع السلام!"
****
ندعو على "حماس" في الظلام
ونستعيذ بالحاخام من شرور "حزب الله"
من حقده المميت
وغلطة التوقيت
كل الصواريخ التي نملكها
تؤمن بالسلام
مخزوننا قنابل ذكية
تؤمن بالسلام
جيوشنا ... كشافةٌ
تهتف للسلام
أمجادنا القومية
قامت على السلام
بوركت في الأيام
يا أمة السلام!
****
ياطغمة "الليكود" ...
من تتلمذتم عل هتلر في صناعة الإجرام!
شارون...
يا أقذر من تقيأته أقذر الأرحام!
الكاهن الخسيس!
يوسف بن عادياء ... بن إبليس!
لا ترهبوا ... مغبة انتقام
نحن مع السلام!
وذبّحوا أطفالنا
نحن مع السلام!
ومزقوا أوصالنا
نحن مع السلام!
نعيش، عندما نعيش، في سلام
نقول: "يا سلام!
نعيش في سلام"
نموت حينما نموت في سلامْ
نقول: "ياسلام
نموت في سلام"

هع!
هذا مو شعر :أفكر:
هذه خربشة :أفكر:
ما أقول إلا ..


أصبح الشعر حذاءً .. كل حافٍ يرتديه :أفكر:


أين نحن وأين القصيبي ؟

إذا بقية الأشعار في ديوانه عل هذا النمط .. بأقلك أين نحن وأين القصيبي :31:

--

بخصوص الرواية ..
أنسب تعليق عليها الي وضعه أحد القرء " الرياض ليست المدينة الفاضلة التى قال عنها أفلاطون , ولكن هي ليست سوهو لندن و ليست ( بوا دو بولون ) في ليل باريس "





تحياتي :)

محمد شعيب
30-10-2005, 08:08 PM
هدووووووووووووووووووء:vereymad:
لنكن عقلانيين ..
أولا أقرأو بعدها أحكموا ...
و لا بأس بأن تأخذوا رأي الشباب الـ... الذين .....
لأنني سمعت قصصا الى الان لا أصدقها ...
من يجلس مع أهل المسجد يعتقد أن البلد كلها هكذا و من يجلس من أهل الـ... يعتقد أن البلد كله هكذا .. و هلم جرا ..
لا بد من أخذ صورة شاملة من كل الجهات ..لسنا ملائكة ولسنا شياطين ...
و اذا وجدنا تلميحا عن خطأ فلنبحث عنه و نعالجة أن كان حقيقة لا أن نكابر ...
لا موقف لي أنا لا علاقة لي بالامر ..((واحد خواف:D ))
لا تستهزءوا بغارزي القصيبي فهو مسلم أولا لا تنسوا هذا ..قد يخطئ لا ننكر لكنه قبل كل شيء مسلم مالم يكن النقد له مفيدا فلا داعي له ..
طبعا بعض اساليب الشعر قد لا يفهمها البعض لكن هذا لا يعني أن لك الحق من السخرية من صاحبها
هذا أحد كتب غازي القصيبي ... للتحميل حجمه صغير
بالمناسبة أنا لست قريبا له تراني أصلي نيجيري ...:D

The Verb
30-10-2005, 08:48 PM
السلام عليكم

الرواية مفروض يصير اسمها " بنات الجحيم ".....

والكاتبة الله يهديها

وغازي القصيبي الله يهديه
الله يهديه
والرواية لا تصور بنات الرياض الاتي يملئن المساجد في رمضان ولله الحمد
إنما تصور بنات الرذيلة الذين كل يوم تلقاهم ممسوكين في قضية عند الهيئة
ومن صورة الغلاف باين أن الكاتبة .......
الله يهدينا ويهديهم

بو ضاري
30-10-2005, 09:52 PM
الكتابه بطريقه او بأخرى ودها تصير "فجر السعيد" النسخه السعوديه..:)

فهدفها اليوم تكتب قصه باجر قصتين ، يتبنوها اهل التمثيل بقصتها وتاخذ منها فلوس

قصه ضعيفه جداً وخياليه .. ، زياده الحبكه بالقصه يجعلها مشتته جداً ..

واول ماقريت نبذه عن القصه

قلت "وش هالملسل المكسيكي" ساخراً ..

ماذا تعالج القصه ، قضيه تهم المجتمع السعودي؟ لا اعتقد ..




كان قصدي هو الفرق الثقافي والفكري بين ( الدكتور غازي ) ونحن

الذين نمثل : .. طلابه!!

شادو وذا بيج وش معكم من شهادات ؟


غازي القصيبي مجرد أنسان وشخص يمثل نفسه..

لا أعلم لماذا حجمته وجعلته أحد أسمى الناس تفكيراً في عصرنا ؟!؟ أجده شخص عادى

هل مسجله لديه براءه اختراع حتى نعتبره ذكي جداً لهذه الدرجه

والا لانه مجرد شاعر اعتبرته هكذا ، عزيزي الساحه الشعريه مليئه بالشعراء الذين هم أكفاء من غازي

مادخل الموضوع بالشهادات؟ ، كل عضو يطرح رايه بالموضوع بمختلف الفئه العمريه بالمنتدى

عن نفسي اعتقدت انه القصه مقلب كوميدي ..فالقصه أشبه بمتاهه تتوه في بيبانها ، تفتح باب فتجد باباً اخر وهكذا

الخ الخ ، وكل ذلك هدفه زياده الصفحات في القصه والحشو لا اكثر ولا اقل :)..القصه تقدر تلخصها ب10 اسطر

لكن تشوف القصه بـ100 صفحه

عوده للشهادات ، تجد أحيانا غبي فكرياً .. يحمل شهادات دكتوراه ..يبث افكاره ، فيتلقتطها بعض الاغبياء فتصبح

لدينا كومه من الاغبياء في مجتمعنا

الشهاده ليست المقياس عزيزي ..

كافي انه اديسون اخترع الكهرباء وهو لا تعلم ولا درس :) ..الامثله كثيره ولكن اكتفي بهذا المثال

Mr.alOne
31-10-2005, 05:51 AM
غازي القصيبي !!!





* وَ منْ هو غازي القصيبي حتى لا يُخَالف !!

* غازي القصيبي مُفسد فِيْ الأرض ، و ورد عليه العديد مِنْ العلماء، و الحمدُ لله

* و والله إنها الفضيحة والعار أن يُقدم وزير لمثل هذه الرواية الجنسية الساقطة.

* نَعُوذ بالله من أهل الفساد

Mr.alOne
31-10-2005, 06:03 AM
هدووووووووووووووووووء:vereymad:
لنكن عقلانيين ..
أولا أقرأو بعدها أحكموا ...
و لا بأس بأن تأخذوا رأي الشباب الـ... الذين .....
لأنني سمعت قصصا الى الان لا أصدقها ...
من يجلس مع أهل المسجد يعتقد أن البلد كلها هكذا و من يجلس من أهل الـ... يعتقد أن البلد كله هكذا .. و هلم جرا ..
لا بد من أخذ صورة شاملة من كل الجهات ..لسنا ملائكة ولسنا شياطين ...
و اذا وجدنا تلميحا عن خطأ فلنبحث عنه و نعالجة أن كان حقيقة لا أن نكابر ...
لا موقف لي أنا لا علاقة لي بالامر ..((واحد خواف:D ))
لا تستهزءوا بغارزي القصيبي فهو مسلم أولا لا تنسوا هذا ..قد يخطئ لا ننكر لكنه قبل كل شيء مسلم مالم يكن النقد له مفيدا فلا داعي له ..
طبعا بعض اساليب الشعر قد لا يفهمها البعض لكن هذا لا يعني أن لك الحق من السخرية من صاحبها
هذا أحد كتب غازي القصيبي ... للتحميل حجمه صغير
بالمناسبة أنا لست قريبا له تراني أصلي نيجيري ...:D

يا أخ محمد ليتك تفهم ما تنقل!!
ليتك سألت قبل أن تضع رابط الكتاب!!
و هذا رد لصاحب الفضيلة الشيخ سليمان الخراشي على كتاب النكرة القصيبي ،ثورة في السنة النبوية..
ليتك تقرأه،
و نرجوا مِنْ المُشرفِين أن يحذفوا رابط كِتَاب القصيبي ، الذي في ردك


وهذا رابط رد الشيخ سليمان الخراشي حفظه الله
http://saaid.net/Warathah/Alkharashy/24.htm (http://saaid.net/Warathah/Alkharashy/24.htm)

نَسال الله لنا ولكم التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محبكم/ محمد الحريص العوني