المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة Shadow of the Colossus الملحمة تبدأ من هنا....

SNYMA
24-10-2005, 03:27 PM
Shadow of the Colossus الملحمة تبدأ من هنا...
------------
تعريف بسيط للعبة :
إسم اللعبة : Shadow of the Colossus
نوع اللعبة : EPIC ADVENTURE
الشركة المطورة : SCE
الشركة الناشرة : SCE
تاريخ الصدور : متوفرة في الأسواق
------------
مقدمة بسيطة:
اللعبة تأتينا من مطوري لعبة I C O و التي للأسف الشديد لم أقم بتجربتها حتى أنني أظن أن البعض لم يجربها منكم نظراً لأنها لم تأخذ ذاك الصخب الإعلامي الكبير الذي نراه في باقي ألعاب الجهاز المشهورة كألعاب ميتل جير و ريزدنت إيفل و فاينل فانتسي , فريق لعبة I C O يتميز بأنه يستطيع أن يصنع لعبةً ذات بيئات ضخمة و شاسعة كما يحصل مع لعبتنا Shadow of the Colossus , الفريق لا يملك تاريخاً كبيراً عدا لعبة I C O و لعبتنا الحالية هذا إذا لم تخن ذاكرتي و لكن برأيي المتواضع لن أرى لعبةً ملحمية و بجمال لعبة Shadow of the Colossus لعبة ساحرة في جميع جوانبها خاصةً في محورها الرئيسي و هو قتال الزعماء الذي يبلغ عددهم كما بلغني 16 زعيماً عملاقاً , قمت بتجربة اللعبة و إنهاء تقريباً 6 زعماء من الـ 16 زعيماً و اللعبة بإختصار شديد أسطورة و أعتبرها لعبة هذا العام بلا منازع رغم وجود العديد من المنافسين على نفس الجهاز و لعل أهم المنافسين هي لعبة Resident Evil 4 و لكن دعوني أدخل في تفاصيل الموضوع و سأذكر لكم ما اللذي جعلني أقول أن هذه اللعبة تستحق لقب لعبة العام.
------------
القصة :
قصة لعبة Shadow of the Colossus بسيطة جداً فهي تتمحور حول أن هناك فارس شجاع و نبيل يريد أن ينقذ الأميرة و التي تلعب دور الحبيبة هنا , لذا يجب على فارسنا الشجاع أن يجول البراري و الغابات و الوديان ليجمع أرواح الوحوش الـ 16 العملاقة لكي ينقذ حبيبته من الموت , فتتحكم أنت بالشخصية و حصانه و تبحث عن مكان كل وحشٍ عملاق و تقضي عليه و هكذا , اللعبة قصتها بسيطة جداً و لا يوجد حبكة قصصية كبيرة كبقية الألعاب المشهورة و لا يوجد بها حوارات معقدة كالموجودة في ألعاب ميتل جير مثلاً عدا أن لغة البطل غريبة جداً فهي أقرب إلى لغة البرابرة و لكنها جميلة نوعاً ما و بالمناسبة تذكرني بلعبة FFX و لغة الألبيد الغريبة و هذا كل ما يتعلق بالقصة.
------------
http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/286/reviews/924364_20051014_thumb018.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/286/reviews/924364_20051014_screen018.jpg) http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_thumb001.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_screen001.jpg)
------------
طريقة اللعب :
طريقة اللعب أو نظام اللعب هو الأهم في اللعبة و تقريباً 80% من اللعبة تعتمد على نظام اللعب إن لم يكن أكثر , فمثل ما ذكرنا في جانب القصة أنه يجب على البطل أن يقاتل 16 زعيماً عملاقاً لكي يجمع أرواحهم و ينقذ الأميرة من الموت , في المعبد الذي يعتبر المكان الرئيسي لإنطلاق البطل نحو البحث عن الوحوش هناك صوت يخرج من الأعلى ينادي البطل و يبين له ماذا عليه أن يفعل و يعلمه عن أماكن هذه الوحوش , فتنطلق أنت بالبطل و تركب حصانك و تذهب للبحث عن الوحش العملاق الذي يجب أن تقتله , كل مرة تقوم بالقضاء على وحش من الوحوش تحملك روح هذا الوحش إلى المعبد و من ثم تكرر العملية و تسمع الصوت الذي من الأعلى و تذهب لتبحث عن الوحش الآخر و هكذا , و لكن يجدر بي أن أذكر لكم أنه يجب أن تستخدم سيفك في البحث عن مكان الوحش بالتحديد , لعمل ذلك يجب أن تضغط على زر الدائرة لكي يرسل سيف البطل شعاعاً براقاً و يجب عليك أن تحرك هذا الشعاع حتى يتجمع الشعاع في منطقةٍ واحدة و في هذه المنطقة يتواجد الوحش العملاق , و من ثم تضغط زر الإكس لكي تجعل حصانك يسرع أكثر فأكثر , كلما زاد ضغطك لزر الإكس كلما زادت سرعة الحصان (علاقة طردية) حتى تصل إلى مكان الوحش العملاق , كل وحش من الوحوش يعتبر لغز بحد ذاته فيجب عليك أن تفكر أكثر من مرة في كيفية ركوب هذا الوحوش للوصول إلى نقطة ضعفه و من ثم القضاء عليه , فهناك وحوش يجب عليك أن تضربها على قدمها لكي تخر راكعةً و من ثم تقوم بصعودها , بالمناسبة المناظر جداً جميلة و أنت تركب الوحوش بالفعل لم أبالغ عندما لقبت اللعبة بالملحمة الخيالية , هناك بعض الوحوش من يملك نقطة ضعفٍ واحدة و هناك من يملك نقطتي ضعف و هناك من يملك ثلاث نقاط ضعاف , و أنواع الوحوش تختلف فمرةً تجد وحوشاً تشبه في تركيبها الجسماني حيوان الغوريلا و مرةً تجد وحشاً يشابه الطائر و مرةً يشابه الثور و هكذا , فكل وحش يجب أن تستخدم معه طرقاً معينة لكي تركبه و تقضي عليه , للعلم فقط فإنه لا يوجد وحوش صغيرة أو فرعية كالتي نراها في باقي الألعاب , Shadow هي اللعبة الوحيدة التي تقاتل فيها فقط الزعماء أو الوحوش العملاقة , و أيضاً في اللعبة لا يوجد عناصر كثيرة كالأعشاب مثلاً أو الأدوية لإسترجاع ما فقدت من طاقة , الطاقة يتم إستردادها عند الراحة فقط و أيضاً هناك عداد آخر ألقبه أنا بالـ Stamina Gauge أو عداد اللياقة البدنية للبطل , يجب عليك أن تحذر من هذا العداد خاصةً و أن البطل يقوم بالقفز و تسلق الوحوش العملاقة جداً التي تعتبر جبلاً كبيراً بالنسبة للبطل فبالتأكيد سيخسر البطل الكثير من اللياقة البدنية فيجب الحذر من هذه النقطة , خاصةً ان الوحوش العملاقة لا ترحم أبداً عندما تتعلق بها أو تتسلقها فمثلاً إذا تعلقت بجناح الطائر العملاق فإنه يهز جناحيه بشكل قوي مما يخل بتوازن البطل و يفقده الكثير من اللياقة البدنية , و يجدر ذكره هنا أنه لا يوجد تطوير لشخص البطل و أسلحته كما نراه في أغلب ألعاب المغامرات كألعاب أونيموشا و ريزدنت إيفل التي تعتمد على تطوير الأسلحة و نظام الكومبوات و ما إلى ذلك , اللعبة تعتمد فقط على مهاراتك في القفز , نظام القفز في اللعبة مشابه لذلك الموجود في لعبة برنس أوف بيرشيا لمن جرب اللعبة سيرى تشابهاً بينهما.
------------
http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_thumb002.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_screen002.jpg) http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_thumb017.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_screen017.jpg)
------------
الرسومات أو الجرافكس :
الرسومات هي نقطة الضعف في أغلب الأوقات للعبة , تصميم الشخصية ضعيف مقارنةً بألعابٍ أخرى , البيئات نوعاً ما مقبولة رغم التباطؤ الذي يحصل و بطء سرعة الإطارات في اللعبة في أماكن معينة , و لكن أفضل ما ستشاهده في اللعبة و الذي يعطيك إنطباعاً بأنها رسومات مجتهدٌ بها فهي رسومات الوحوش العملاقة , رسومات لن تجد مثلها في أي لعبة أخرى , خاصةً تصميم شعر الوحوش جداً حقيقي حتى أنني في بعض المرات أحس أنني ألمس الشعر من شدة نعومته , تصميم بشكلٍ عام ممتاز جداً بل أكثر من ممتاز , و مثل ما ذكرنا الذي يعيب في رسوم اللعبة هي رسم الشخصيات و البيئات في بعض المرات , و لكن بشكلٍ عام الرسومات ممتازة , أعتقد أن سبب تواضع الرسومات في بعض الأحيان يرجع إلى بيئات اللعبة الشاسعة و المفتوحة على بعضها البعض , و لكن هذا لا يمنع أن نقول أنها واحدة من أفضل الألعاب رسومياً على جهاز الـ PS2 و لكن هناك أفضل منها.
------------
http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_thumb005.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_screen005.jpg) http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/286/reviews/924364_20051014_thumb020.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/286/reviews/924364_20051014_screen020.jpg)
------------
الصوت :
أروع إضافة في اللعبة هو الصوت , الساوند تراك الخاص باللعبة يعطيك إنطباع بأن اللعبة ملحمة و أسطورة , لكل مكان موسيقاه الخاصة التي تتماشى بشكل كامل مع البيئة المدرجة فيه , و أيضاً الذي يجعلك تعشق اللعبة هي الموسيقى الخاصة لكل وحش , جميلة جداً و رائعة و متناسقة في كثيرٍ من الأوقات , الذي أعجبني كيف مزج فريق تطوير اللعبة بين المنظر الخلاب و أنت تقاتل الطائر الضخم أو الزعيم رقم 5 و الموسيقى فعلاً و كما يقال Harmony متكاملين تماماً , المنظر مع الموسيقى يجعلانك تتأمل عظمة اللعبة و مدى روعتها و جمالها و سحرها , و الله لو أنني جلست أمدح في اللعبة و موسيقاها المتكاملة مع المناظر لكتبت أشعاراً في الغزل , لا أريد أن أكمل كثيراً في هذا الجانب و لكن أترك لكم حرية التجربة و إبداء الرأي بالنسبة لهذه الميزة.
------------
http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/136/924364_20050517_thumb001.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/136/924364_20050517_screen001.jpg) http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/118/reviews/924364_042905_thumb002.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/118/reviews/924364_042905_screen002.jpg)
------------
عمر اللعبة :
اللعبة و كما أسلفنا تعتمد إعتماداً كلياً على هزيمتك للوحوش العملاقة و التي يبلغ عددها تقريباً 16 وحشاً عملاقاً , أنا حالياً أنهيت تقريباً 6 وحوش في ساعتين و نصف الساعة , فلو قلنا 6 وحوش في ساعتين و نصف الساعة يعني أنك ستنهي اللعبة تماماً في 8 إلى 10 ساعات تقريباً , و لكن هذه الـ 8 إلى 10 ساعات لن تنساها أبداً مدى حياتك و ستتذكرها حتى عند نهاية الجيل الحالي من الأجهزة , و هناك معلومات تشير إلى أن اللعبة تحوي وحوشاً إضافية غير الـ 16 الذين تم ذكرهم في أغلب المواقع العالمية , أتمنى حقيقةً أن يزيد العدد لتزيد المتعة , و اللعبة حقيقةً تستحق أن يتم تجربتها أكثر من مرة لأنها لعبة لها طابعها الخاص , بمعنى أنه لم يطرأ على أي شركة أن تعمل مثل هذه اللعبة , لا أستطيع أن أتكلم بهذا الخصوص , لذا سأقيم عمر اللعبة طبقاً للمعلومات التي توفرت لدي أي أن اللعبة مدة إنهائها 8 إلى 10 ساعات لا أكثر و لا أقل.
------------
http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/136/924364_20050517_thumb006.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/136/924364_20050517_screen006.jpg) http://img.gamespot.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_thumb021.jpg (http://image.com.com/gamespot/images/2005/223/reviews/924364_20050812_screen021.jpg)
------------
التقييمات :
القصة -- 8.0
طريقة اللعب -- 10.0
الرسومات -- 9.0
الصوت -- 10.0
عمر اللعبة -- 9.0
التقييم النهائي -- 9.2 ممتاز
------------
جبنة أقصد زبدة الكلام :<< كوبي بيست من راتشيت :D اليوم رمضان و أنا كاتب جبنة سامحوني يا شباب
بإختصار اللعبة من أقوى و أعظم ألعاب جهاز الـ PS2 لهذه السنة , و يجب على كل عاشق لهذا الجهاز و يجب على كل عاشق لألعاب المغامرات الملحمية منها أن يقوم بتجربة هذه اللعبة , لأنها لن تتكرر إلا بعد ثلاث سنوات أو أربع سنوات على الأقل على الـ PS3 ممكن , اللعبة ستعيش معها تجربة جديدة و لن تراها في أي لعبة أخرى , كلنا يعلم أن جميع الألعاب تعتمد على الوحوش الصغيرة أو الفرعية كالجنود أو الحراس أو الأشباح , أما هذه اللعبة أعطت نمطاً جديداً و هو قتال العمالقة فقط و أي عمالقة , القتال معهم جداً رائع و حماسي و يضمن لكم إعوجاج أصابعكم من كثرة القفز , اللعبة تقريباً تستخدم فيها جميع أزرار يد الجهاز , أتمنى لكم التوفيق في شراء اللعبة و أتمنى لكم أيضاً قضاء وقتٍ ممتعٍ معاها و السلام عليكم و الرحمة الله و بركاته
------------
ملاحظة بسيطة :
الموضوع هذا سيكون الموضوع الرسمي للعبة , بمعنى هنا سيكون النقاش حول اللعبة و أيضاً هنا ستضاف الحلول , و أي عضو واجهته أي مشكلة في اللعبة عليه أن يكتب رده هنا و إن شاء الله سنحل مشكلته و شكراً.
------------

(The Shark)
24-10-2005, 03:53 PM
لا تزيدوني حسرة لين الحين ما لعبت اللعبة :blackeye:
يلا متى تخلص اليومين الباقيين من المدرسة من شان اروح جيب اللعبة :biggthump
و شكرا سنايما على التقرير الجميل :D

مدة إنهائها 8 إلى 10 ساعات لا أكثر و لا أقل.

بالمقارنة بين مدة تطوير اللعبة و عمرها نلاحظ إن اللعبة كانت متعبة للفريق من ناحية الأفكار :D

الرسومات هي نقطة الضعف في أغلب الأوقات للعبة
مع انهم قبل صدور اللعبة كانوا يمدحوا رسمها :06:

wsxcvb
24-10-2005, 03:56 PM
سلام عليكم
WOOOOOOOOOOOOOW
من جد واو على الموضوع المميز

مشكور اخوي DC على الموضوع الممتع و القيم و بالفعل استفدة منك ببعض الملومات لهذا اللعبه
و انشا ء الله راح اشتريها وجربها و نا راى ان بالفل الجرافيكس لهذه اللعبه ممتاز وتخلي هذه اللعبه ان يشتريها ويستمتع بها

واشكرك مرة اخرى

الهروب العظيم
24-10-2005, 04:17 PM
خلاص ما أستحمل لازم أشتري اللعبةفي الثانيتين القادمتين قبل لا يصير لي حاجة :D
ولو اني أملك تحفظ على ألعاب النطنطة :09:
بس أحس هل اللعبة شئ ثاني ببساطة شئ خيالي

وأنا أحد الي ما جربوا الجزء السابق كالكثيرين ومتحسف على عدم لعبي به ><

موضوعك محمس جدا جدا
ألف شكر على الموضوع ^^

dmcking
24-10-2005, 04:24 PM
تقرير ممتاز للعبة اشكرك اوضحت طريقة اللعب ولو حاليا لحد الان لم تصدر لدينا في المحلات :sad2:

لكن اللعبة كانت من قائمة الالعابي الساخنة و hot

المهم شكر ثاني على تقرير :biggthump

SNYMA
24-10-2005, 06:19 PM
العفو جميعاً و أتمنى إنه الجميع يحصل اللعبة ;)

سعود
24-10-2005, 06:25 PM
انهيت اللعبة اليوم

واللعبة اعتبرها من اميز واجمل الالعاب

اللعبة اصنفها

على انها قطعه فنية خالدة كلعبة ico

لعبة اعتبرها اختراع

اسلوب جديد نظام جديد وقتال جديد مع عمالقة

اللعبة كبيرة فوق ماتتصورون

والاجمل هي نهاية اللعبة اللتي اعتبرها رائعه وبنفس الوقت .................. :(

لعبتها واستمتعت حتى في بعض اللحظات عندما اكون ابحث عن احد العمالة وتكون زوجتي بجانبي

تقول لي ان المناظر الخلابة رائعه خصوصا اذا اقتربت من احد الوديان

والاجمل انك بعض المناظر تنظر لها من بعيييييييييد وتعجبك وتتفاجأ بانك في احد المراحل سوف تمر على المنطقة التي رايتها من بعيد

انها ملحمة لن تنسى ابدا

Zero
24-10-2005, 06:43 PM
انهيت اللعبة اليوم

واللعبة اعتبرها من اميز واجمل الالعاب

اللعبة اصنفها

على انها قطعه فنية خالدة كلعبة ico

لعبة اعتبرها اختراع

اسلوب جديد نظام جديد وقتال جديد مع عمالقة

اللعبة كبيرة فوق ماتتصورون

والاجمل هي نهاية اللعبة اللتي اعتبرها رائعه وبنفس الوقت .................. :(

لعبتها واستمتعت حتى في بعض اللحظات عندما اكون ابحث عن احد العمالة وتكون زوجتي بجانبي

والاجمل انك بعض المناظر تنظر لها من بعيييييييييد وتعجبك وتتفاجأ بانك في احد المراحل سوف تمر على المنطقة التي رايتها من بعيد

انها ملحمة لن تنسى ابدا

ردك هو الأروع بالموضوع .. ولكن كنت خايف من الحرق .. زين أنت ما قلت أكثر من ذلك :p

فله اعتقد إذا الواحد يلعب .. ووياه زوجته :biggthump

DC

موضوع رائع سنياما ..

وأنا .. مدري ليش حاس أن رسوم إيكو أفضل .. هل لأن شكل إيكو نفسه يعجبني أكثر :06:

موضوع جميل وكل واحد جاء وزاد الحماس فينا :biggthump

تم الترشيح .. وتسلم .. وسلامتك

وسلامون عليكم

الخيال
24-10-2005, 08:33 PM
ماشاء الله .. يعيطك العافيه والله على هذا التقرير .. أنا أمس الي أخذت اللعبه وعجبتني .. وخاصة لما ألحق الضب بالخيل .. والله فله ^_^ .. مساحه كبيره جداً تضيع فيها ، وبصراحه نفس فكرة ICO يعني معاك مرافق في اللعبه وتنادي عليه ، على فكره فيه جبل تسلقته وجاني عملاق كبير ماشي في حاله انا تلقفت وجلست اناقره قام وإلتفت علي وماشوف الا والمطرقه فوق راسي ^_^ هذا كيف أذبحه؟

راشـratchetـيت
24-10-2005, 10:28 PM
كلامك كله روووعه عزيزي dc

انطباع ولا أروع بس لازم تجرب ايكو لأنها اروع لعبة الغاز موجوده
تمتلكت قصه معبره

بما انك ما لعبت لعبة ايكو فتراها ما تختلف كثير عن اللعبة إلا ان لعبة ايكو اكثر تفصيلاُ
بحيث يمكنك مشاهدة ذلك بشكل واضح في البيئات المحيطه من معابد وغيرها لأن
تفاصيلها اكثر وضوحاً من المتواجده في شادو بس لعبة شادو جات بدون اي فترات
تحميل شي يخلي الواحد ينجن كل اللعالم تدور فيه من غير فترات تحميل حتى انك
تقدر تشوف الجبال على مسافة اميال وتظهر انها مظببه وكل ما تقترب تظح الصوره
يعني كالحقيقة وهذا يعني ان اللعبة استغلت كل قدرات الجهاز كلها ثاني ان اللعبة
دفعت بجهاز ps 2 حتى ان جهازي بدا يكح !! شوي ويتفكك من قوة الرسوم
, لعل اكثر العمالقة هم الأكثر تفصلياً من البيئة المحطية رسوم العمالقة خرافيه
خرافيه خرافيه لا تصدق .

سعود

انها ملحمة لن تنسى ابدا

تصدق ما جربت العب مع زوجتي :D
لحضة بروح اجرب واشوف كيف بيكون الشعور :09:

بايو

SNYMA
24-10-2005, 10:42 PM
ماشاء الله .. يعيطك العافيه والله على هذا التقرير .. أنا أمس الي أخذت اللعبه وعجبتني .. وخاصة لما ألحق الضب بالخيل .. والله فله ^_^ .. مساحه كبيره جداً تضيع فيها ، وبصراحه نفس فكرة ICO يعني معاك مرافق في اللعبه وتنادي عليه ، على فكره فيه جبل تسلقته وجاني عملاق كبير ماشي في حاله انا تلقفت وجلست اناقره قام وإلتفت علي وماشوف الا والمطرقه فوق راسي ^_^ هذا كيف أذبحه؟
العفو جميعاً بالنسبة لك أخوي ماكسيم , ياليت لو تقولي أي عملاق فيهم لأني أعتقد إنك تتكلم عن الثالث
إذا الثالث اللي معاه سيف فحله بسيط جداً
الحل كالتالي راح أحطه في لون أبيض حتى محد يشوفه من اللي إشتروا اللعبة و يقولون سبويلر ما نبي نزعلهم
الحل :
تخليه يضرب الأرض بسيفه و بعدها تتسلق السيف و تتعلق فيه بعد ذلك تمشي على السيف شوي و تضغط على زر الدائرة طبعاً بعد ما تختار السيف و راح يطلع شعاع و راح يبين لك نقاط ضعف هذا الوحش و بعدها تتسلق و تروح لكل نقطة ضعف و تعمل اللازم و هو إنك تطعنه في نقاط ضعفه على ما أنذكر نقاط ضعفه موجودة في رأسه من فوق و في بطنه على ما أتذكر و إن شاء الله أكون حليت مشكلتك

Terry_88
24-10-2005, 11:22 PM
DC مشاء الله موضوع غاية في الروعة اخي الغالي
و الله حمستني كثيرا لكن انا كل يوم في المحل و لسه
ما جبها بس لازم يجبها لان رح اموت و اجربها المهم
تسلم و الله و بأذن الله اجربها واعطيك رأي تم .. ;)

Soliden
24-10-2005, 11:35 PM
تصدق أمس اشتريت اللعبة و لا طلعتها من العلبة حتى :biggthump..
صار ما عندي حماس للألعاب زي زمان :blackeye:.. بس ذحين أروح أشوف إش هرجة اللعبة :D..

و شكرا على المراجعة (و عن الجبنة.. ترى قرأت الموضوع في الليل :09: )..

msm
25-10-2005, 12:14 AM
أغلب المراجعات أجمعت على ان اللعبة تقدم جو وشعور لم يسبق ان عشته من قبل مع أي ألعاب سابقة ..

وفعلاً هذا ماحدث لي :biggthump ..
لا يوجد هناك أعداء أو أصدقاء ولامزودات طاقة أو أدوات تجمعها .. فقط عمالقة تقاتلهم ومناطق شاسعة لتتجول بها مع الكثير من اللمسات الواقعية التي تضفي جواً ساحراً للعبة ..

أنا الآن قاتلت نصف العمالقة تقريباً وماودي أستعجل على البقية (متحسف أخلص اللعبة بسرعة بصراحة) ..

يعطيك العافية DC على المراجعة القيمة ..

سعود
25-10-2005, 02:08 AM
اخوي راشيت

بالعكس اللعب مع زوجتك شويه حماس هههههه

خصوصا هي مشغوله بتقطعي السلطة وانت باللعب وهي تقعد تحمسك

لكن اتحداك تلعب لعبة ديد اور لايف ههههههه

احس انك لو لعبتها قدام المدام بتلقى الجهاز مكسور الى 20 قطعة وبتصير مطرود

خلك على الالعاب النظيفه والا ياويلك وسواد ليلك من حريمنا

ارجع واقول اللعبة فريدة من نوعها

مبهرة ورائعه والاجمل العمالقة

واحسن عمالقة هم الخامس وواحد ماادري كم رقمه اللي بالصحراء

roana
25-10-2005, 11:53 AM
ممكن أحد يعلمني ... طريقة الفوز على العملا ق الأخير وشكراً ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Electro M
25-10-2005, 01:55 PM
مراجعة رائعة للعبة رائعة :)

اللعبة فعلا تحفة و هذا الي ميز ICO فكرتها الجديدة و الي تترك اطار الالعاب اللي تعودنا عليه
اعجبتني اقتباسات مصممي اللعبة من ميتل جير مثل عداد الطاقة اللي يزداد عند الراحة و ايضا عداد اللياقة
و حتى خلال العرض تقدر تحرك الكاميرا بالانالوج اليمين و تقربها بR2

اللعبة ترا كل متعتها تكمن في طريقة القضاء على الوحوش لذا من الطبيعي انه لما الواحد يسأل عن كيفية القضاء على العملاق الفلاني راح تنهي متعة اللعب بالنسبة لهالعملاق نهائيا
و خصوصا العملاق اللي على شكل حصان ياني ضحكت عليه ضحك لما اكتشفت طريقة الصعود فوقه :09:

اللعبة تختلف عن ICO كليا مثل ما ذكروا الشباب لان ايكو اعتمدت على الاستكشاف و حل الالغاز لانهاء المناطق
بينما هاللعبة اللغز الوحيد هو معرفة كيفية صعودك على العملاق
لذا الحل الوحيد اللي اعطيه بالنسبة للي يعلقون عند بعض العمالقة
اي شي تشوفه في البيئة اللي فيها العملاق و تحس ان ما له لازمة
فالعكس هو الصحيح كل شي موضوع في البيئة يساعدك على معرفة كيفية الصعود على العملاق
يمكن تحتاج بعض الوقت لمعرفة الطريقة الصحيحة لكن مع المحاولة لاكثر من مرة راح تلقاها بنفسك

و صدقت لما قلت انك بتظل تذكر اللعبة و هذا اللي فعلا حصل مع كل اللي جربوا ICO
بالرغم من اني انهيت اللعبة مرة وحدة بس الا اني ما زلت اذكر الكثير من تفاصيل المغامرة و المناظر الحلوة اللي فيها

و فعلا تثبت سوني انها ما زالت تملك فريق قادر على صنع العاب ملحمية كما ذكر اخوي DC و مبتكرة يخرجنا عن اطار الروتين اللي عودتنا عليه بقية الالعاب

سعود
25-10-2005, 02:10 PM
للمعلومية فقط

اللعبة مرتبطة بICO

والارتباط بيكون واضح في نهاية اللعبة

S!NDBAD
25-10-2005, 11:40 PM
بس عندي سؤال واحد
اذا اللعبة عبارة
عن انك تبحث عن العمالقة و
تقتلهم فكيف تأخذ وقت كثير لتنهيها
يعني اللعبة لا يوجد بها
قتال فرعي مثل ما قلت او حيوانات صغيرة
فقط تقتل الرؤساء
ممكن توضح هذه النقطة

Electro M
26-10-2005, 01:07 AM
بس عندي سؤال واحد

اذا اللعبة عبارة
عن انك تبحث عن العمالقة و
تقتلهم فكيف تأخذ وقت كثير لتنهيها
يعني اللعبة لا يوجد بها
قتال فرعي مثل ما قلت او حيوانات صغيرة
فقط تقتل الرؤساء
ممكن توضح هذه النقطة

بعد اذن DC
قتال بعض العمالقة يمكن ياخذ منك على الاقل نص ساعة حتى تعرف كيف توصل لنقطة ضعفه و نص ساعة على الاقل حتى تلقى نقطة ضعفه و نص ساعة حتى تبدا في قتاله فعليا
طبعا الصعوبة تختلف من عملاق لاخر
و مثل ما ذكرت في ردي
متعة اللعبة كلها في معرفة طريقة قتال العملاق و ايجاد نقطة ضعفه و معرفة طريقة الوصول لها

The Shadow
26-10-2005, 02:20 AM
ااااخ رحت اليوم ثلاث محلات مالقيتها :vereymad:

وكل واحد يلعب مع زوجته !!!:blackeye:

انا صراحة عجبني كلامكم عن المساحات المفتوحة لانها تعطي جو ثاني عن اللعبة

شكرا على المراجعة+ الترشيح :biggthump

THE ROCK IS THE BEST EVER
26-10-2005, 02:33 AM
مشكور اخوي على الموضوع الرائع

وانا حتى الحين ما شريت اللعبة

لكن راح اشتريها قريبا ان شاء الله

واعطيك رائي في اللعبة

JAK
26-10-2005, 08:03 PM
موضوع روعه يعطيك العافيه اخوي DC :biggthump و كلها كم يوم و اجرب اللعبهو اقولك رايي فيها :أفكر:

oragon
27-10-2005, 04:40 PM
أنا بصراحة ما اشتريت اللعبة حتي الان
لكن واضح من وصفك لها انها فعلا أسطورة
شكراً لك اخي
بإذن الله سأبحث عنها اليوم

Frank Jeager
27-10-2005, 07:18 PM
انا واحد مخلص اللعبة.. طبعا تحسفت لمن خلصتها في مدة سريعة لأول مرة لعبتها ما خليتها اللا لمن سدحت 10 عمالقة، طبعا من الحماس اللعبة جوها رهيب جدا، ممكن انا ما استوعب بسرعة لأني آخذ في العملاق الواحد ساعة وحدة تقريبا باستثناء الاول والثاني واكثر واحد طولت فيه ما اذكر ترتيبه كم لكنه الضخم الموجود في منطقته ينابيع الماء.

فريق آيكو يعجبني من بعد آيكو تجينا شادو واللعبتين اساطير اللعبة اللي تلعبها مستحيل تنساها كل لعبة لها طابعها الخاص وتتميز بشي معين اللعبة ما تتفوت ابدا وهالنوع من الالعاب ما يرضي اللا شريحة معينة من اللاعبين لذلك نشوفها مظلومة :blackeye:

ممكن أحد يعلمني ... طريقة الفوز على العملا ق الأخير وشكراً ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحل مكتوب باللون الابيض

نقطة ضعفه الرئيسية : الرأس
نقاط الضعف الفرعية : الظهر والكفين والذراع الايسر والكتف الايسر

بعض الاسترتيجيات المطلوبة في المعركة هي الدحرجة (R1 + زر المثلث + الاتجاه)
طريقة الوصول اليه : بدايه توجد حفرة في جهة اليمين يمتد منها نفق الى الامام بعد الخروج من هذا النفق يوجد نفق ثاني على اليمين طبعا بالدحرجة تستطيعين الوصول الى النفق الثاني، ويوجد نفق ثالث بعد الثاني في جهة اليمين ودخوله يتم بنفس طريقة الثاني. الآن نحن تحت العملاق مباشرة.

التسلق : هذه النقطة سهلة جدا ما يحتاج اتعمق فيها :أفكر: المطلوب الوصول الى الظهر.
كيفية القضاء عليه : نقطة الضعف الاولى توجد في ظهره عند طعنه سيقوم بـ ارجاع يده اليسرى وراء ظهره انتقلي على كفه وقومي بطعنه في ظهر كفه حتى يقوم بتثبيت يده لمده معينة وتسلقي لتصلي الى مفصل اليد اليسرى حيث توجد نقطة ضعف اخرى اطعنيه حتى يقوم بتقريب يده اليمنى قريبا من مفصله وانتقلي عليها، الكف الايمن هو نقطة الراحة واسترجاع اللياقه اطعنيه على ظهر كفه ليثبتها واسترجعي ليقاتك الآن من على ظهر كفه الايمن استخدمى سهما لترميه على كتفه الايسر وتشبثي جيداً بـ الكف واذا ثبت كفه على وضعيه معينة انتقلي على كتفه اللذي يعتبر نقطة الراحة الثانيه، الطريق الى الرأس واضح الآن التسلق للرأس يتم من جهة الرقبه واسترجاع اللياقة على الكتف الايسر وانتهينا.

shenmueIIII
28-10-2005, 09:17 AM
ياشباب الله لايهينكم لعملاق 10 الي في الرمل وشلون اذبحه

Frank Jeager
28-10-2005, 01:09 PM
شينمو الحل باللون الابيض

نقطة ضعفه الرئيسية : في ظهره
نقاط ضعفه الفرعية : عينه

طريقه تفحيطه : الغول هذا سريع جدا اركب على الحصان وحاول الهروب منه وهو راح يتبعك، اخرج قوس الاسهم واضرب سهم في عينه حتى يصطدم بالجدار ويدوخ في هالحالة اذهب واركب فوق ظهره واستلم نقطه ضعفه، كرر هالطريقة عليه وبيروح ملح

shenmueIIII
28-10-2005, 09:40 PM
مشكوور Frank Jeager الحمد لله ذبحته بس وصلت رقم 12 غثيث ويجيب المرض والصمرقع والضغط والسكر وكل شي بهذلني مايمديني اوقف على رجولي الاوهو طاقني وشلون اهزمه والمشكله المنطقه كلها مويه

Frank Jeager
28-10-2005, 11:34 PM
نقطة الضعف الرئيسية : بطنه
نقاط الضعف الفرعية : الاسنان الموجودة على راسه
اسبح من وراه واركب حتى تصل لرأسه وبعدين على حسب الاتجاه اللي تبيه يروح فيه اضربه على السن ، اذا بغيت تروح يمين اضربه على السن الايمن والسن الامامي يخليه ينزل راسه واليسار يوجهه لجهة اليسار، هدفك هو الوصول لمكان مرتفع في 3 اماكن مرتفعه اختار لك واحد واتجه له ، عندما تركب اختبئ ورا الدوار والكولوسس بيبحث عنك انت روح والزق ببطنه واعمل شغلك

shenmueIIII
29-10-2005, 04:27 AM
مشكووووور Frank Jeager وتعبناك معنا وماقصرت

The Black Ninja
29-10-2005, 04:25 PM
السلام عليكم

الصراحة اللعبة هذي شي ثاني مو طبيعية عجيبة و لعبة مغامرات بمعنى الكلمة والله من زمان ما لعبنا لعبة حلوة جذي يعني قصة حلوة و غريبة و نظام جديد يعني تتعلق في العملاقة و تركب فوقهم و تطعنهم يعني اول مرة نلعب لعبة جذي و بصراحة موقع IGN اعطى اللعبة حقها و هي تستاهل و انا من كثر ما تخبلت على اللعبة لعبتها اربع و عشرين ساعة و الحين انا واصل للعملاق الخامس عشر و ان شاء الله بختمها اليوم و مشكور على موضوعك الحلو اخوي

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

SNYMA
29-10-2005, 10:56 PM
و أخيراً أنهيت اللعبة اليوم في تمام الساعة 10:55 دقيقة و لقد أنهيتها في زمن و قدره 9:57 دقيقة بمعنى 10 ساعات تقريباً و كما توقعت :D

S!NDBAD
29-10-2005, 10:57 PM
و أخيراً أنهيت اللعبة اليوم في تمام الساعة 10:55 دقيقة و لقد أنهيتها في زمن و قدره 9:57 دقيقة بمعنى 10 ساعات تقريباً و كما توقعت :D

مبروك و بما انك انهيتها ممكن تقولنا
تجربتك مع اللعبة هل هي سهلة الى الأخر ام صعبة
ام عادية و هكذا.......

SNYMA
29-10-2005, 11:11 PM
القصة طبعاً ما فهمت شي إلا اللي ذكرته في المراجعة
القتال جداً خطير و هو محور اللعبة الرئيسي و هو متوسط الصعوبة
و لكن بعد ما تخلص اللعبة راح يطلعلك Hard Mode لكي تجرب حظك
اللعبة كلياً تستحق التقييم الذي وضعته لها
و بالتوفيق للجميع :D

msm
30-10-2005, 03:55 AM
بعد ما أنهيت اللعبة (من كم يوم) :

القصة اتضح أنها مختزلة للنهاية .. يعني أقدر أقول 10% في المقدمة ..والباقي 90% كله في النهاية ..

كلنا رأينا القصة عادية في البداية .. لكنها لن تكون كذلك عند النهاية .. والنهاية أعجبتني جداً وليست تقليدية يمكن توقعها كما في بقية الألعاب ..وهي مفتوحة ولاتجيب عن كل تساؤلاتك كما يبدو أن هناك رابط ما بـ ico ..

بعد ماتنهي اللعبة ستحصل على مستوى صعوبة جديد أعلى HARD والجديد فيه هو في إضافة علامات جديدة لكل عملاق يتوجب عليها ضربها إلى جانب العلامات التي مررت عليها في عند انهاء اللعبة لأول مرة ..

أيضاً طور Time Attack لمقاتلة أي عملاق ترغب في تحطيم الوقت القياسي في قتله .. وكلما حطمت رقمين كلما حصلت على أداة/سلاح جديد .. (مع ملاحظة ان هذا الطور للصعوبة المرتفعة HARD يعطيك أدوات/أسلحة مختلفة) ..

Frank Jeager
30-10-2005, 08:56 AM
:bigeyes: قلت بلعبها عقب شهر رمضان بطور الهارد، طلعت اللعبة تختلف في اشياء كثير عن طور النورمال غير الصعوبة

The Black Ninja
30-10-2005, 09:00 AM
و اخيرا ختمت اللعبة اليوم الساعة الثانية و النصف صباحا تقريبا و العملاق الاخير بهدلني الصراحة لكن اللعبة عجيبة و الله و تستاهل التقييم الي حصلته و هذي اللعبة تعتبر من افضل الالعاب هالسنة

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

سعود
30-10-2005, 11:17 AM
القصة بأختصار

هي ان قصة لعبة Shadow of the Colossus

قبل قصة ICO

وقصة Shadow of the Colossus

هي المتسببه في احداث قصة ICO (تقريبا كما فهمت)

NGC
31-10-2005, 04:47 AM
مشكور DC على الموضوع التحفة هذا

اللعبة عجيبة كل شي فيها تمام أنا موصل عند الوحش الخامس ,,,, بس إللي غاثني باللعبة هو الكامره :12:

cacapa
04-11-2005, 09:21 AM
انا في بداية اللعبة وما أعرف وين ألاقي الوحوش ... فريت اللعبة فر مالقيت اي وحش واستخدمت زر الدائرة ( السيف ) في كل مكان ماطلع لي شي .. والخريطة صراحة تبهدل .. ياليت واحد يفهمني كيف هي طريقة مقاتلة الزعماء .. أقصد ماهي الطريقة لرؤية الزعماء .. معقولة اقر اللعبة فر عشان احصلهم ؟؟؟؟!!

HAMAD 11
04-11-2005, 11:38 AM
انا في بداية اللعبة وما أعرف وين ألاقي الوحوش ... فريت اللعبة فر مالقيت اي وحش واستخدمت زر الدائرة ( السيف ) في كل مكان ماطلع لي شي .. والخريطة صراحة تبهدل .. ياليت واحد يفهمني كيف هي طريقة مقاتلة الزعماء .. أقصد ماهي الطريقة لرؤية الزعماء .. معقولة اقر اللعبة فر عشان احصلهم ؟؟؟؟!!

انت حط السيف وحركه , يوم اشعة الشمس تتوحد وتتركز على اتجاه , طلع سيفك واركب حصانك وانا اخوك :D

وروح للأتجاه , بس رح تنصدم من الشيء الى بتلقاه :blackeye: , بس بعدك ما شفت شيء >__<

انا الحين موصل عند الزعيم الثاني , صراحة اللعبة روعة , احلى ما فيها طبيعة البيئة الموجودة فيها والنظام القتالي

عازم اخلصها بعد العيد ان شاء الله

الماء القاهر
06-11-2005, 12:32 PM
بصراحة ياناس يعني

انه رحت امس مع صديقي عادل
طبعا احنا من البحرين ورحت المنامة قال رفيجي يبي يشتر له اشرطة حق غيم كيوب

وانه قلت باشتري شريط

شفت شادو اوف كوليس

المهم قلت لهم حلوة اللعبة صاحب المحل يقولي في الانترنت يقولون حلو

وانه بصراحة يعني:Dشفت وقريت عن اللعبة بالمنتدى هههه والله:05:

الصراحة اول مالعبت

واللي جذبني الموسيقى الملحمية التاريخة شي عجيب

انه قلت يمكن بايخ

بس بصراحة لما لعبت وتشوف البيئة وتشوف شنون ينادي الحصان ماله ولما يتحرك وشنون يعني صاير الجرافيكس لما تشوف المكان من بعيد يعني تقدر توصله مهما كان بعييد

شي عجيييييييييييييييب اللعبة احسن لعبة في حياتي لعبة بلاوي

تسوي العجايب لا تقولون لي ريزدنتايفل او ميتل غير

هاذي اللعبة شي ثاني

معجزة من ايكو

شي عجيب الصارحة

بووووووه :vereymad:خلوني اروح العب احسن يلا باي باي

snakevip
11-11-2005, 06:33 AM
و الله المراجعة روعة
و اللعبة أروع
انا ختمتها في 8 ساعات و 45 دقيقة
و كل الكلام اللي قلته يا dc صحيح