المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الـPS3 لـن يكـون متوافقـا كلّيـا مـع أقراص الـPSone و الـPS2 ..

The Last Fantasy
27-10-2005, 11:24 AM
.. بسم الله الرحمن الرحيـم ..
.. السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عنـد كشـف البلاي ستيشن 3 في معرض الـE3 السـابق بـ مـايـو ، كـان جميـع المهتمّيـن يتطلعـون شوقـا لرؤيـة قـوة الجهـاز في ألعـابـه القـادمة متناسيـن الأمـور الأخرى ، علـى كـل حـال .. ذكـرت سونـي بـأن الجهـاز سيدعـم أقراص الأجيـال السـابقـة توافقـا كلّيـا تقريبـا .

ولكنهـا تراجعـت بـ هذا الأسبوع وقـالت في آخر تقرير لهـا بأنه قـد لا يكـون متوافقـا كلّيـًا !.

طِبقـا لأخبـار IDG ،، فإن التعليـق جـاء بشكـل جزئـي بالإجـابـة علـى مشـاكل الـSilver Slimline PlayStation 2 الأخيـر ( موديـل SCPH-75000 ) ، حيث أنـه بعـد إصدار الجهـاز أصدرت سونـي لائحـة بـ 9 ألعـاب جديـدة .. منـها : Tekken 5 و Gauntlet: Dark Legacy ، و 38 لعبـة للبلاي ستيشن الأول منهـا Resident Evil 2 .. كـل تلك الألعـاب واجهـة صعوبـات ومشـاكل في التوافق مع الجهـاز . وتعليـقـا علـى ذلك ، صرّح Reiko Sakamoto لـIDG يوم الإثنيـن قـائلا بأن ذلك كـان بسبب عوامـل متعددة !.

علـى كـل حـال ، ذلك كـان تعليـق ساكاموتو بخصوص الـPS3 ، فيمـا إذا كـان توافـق الـSCPH-75000 سيواجه مشـاكل أيضـا في الجهـاز ، فردّت قـائلـة " من الصعـب القـول بأن الـPS3 سيكـون متوافقـا 100%، ولكـن - كمـا ذكرنـا سـابقـا - سنهدف إلى جعـل ذلك ممكنـا بأكبـر قدر ممكـن " .

كمـا أن الـبلاي ستيشن ليـس الجهـاز الوحيـد الذي واجـه مشاكلا في التوافـق ، حيث أن مـايكروسوفت اعترفـت بعدم توافـق بعض ألعـاب الـX-Box مـع الـX-Box360 ، بينمـا صرّحـت ننتندو بـأن الـRevolution سيدعم جميـع ألعـابه السـابقـة من الغيـم كيوب ، وسيدعم ألعـاب NES و SNES و N64 بواسطـة التحميـل .

http://www.gamespot.com/news/6136677.html (http://www.gamespot.com/news/6136677.html )

SNYMA
27-10-2005, 11:43 AM
أعتقد إنه سبب عدم إستخدام سوني للـ Compatibility في الـ PS3 هو لأنه الهاردوير جديد جداً و غير متوافق مع أجهزة سوني السابقة و أيضاً نفس الشي للـ X360 لكن الأخير , ميكروسوفت أكدت إنها راح تستخدم محاكي خاص لتشغيل الألعاب المهمة فقط على الجهاز السابق
أما الريفلوشن فيبدو إنه ننتندو راح تستخدم هاردوير من نفس شركات الهاردوير للجيم كيوب IBM + ATi فيبدو أنها لن تواجه أية مشاكل :)

xnnx
27-10-2005, 01:06 PM
يعني عندك بلايستيشن3 وبتلعب بلايستيشن2 ولا1
الله لا يجعلها تشتغل

MD 3
27-10-2005, 01:51 PM
بينمـا صرّحـت ننتندو بـأن الـRevolution سيدعم جميـع ألعـابه السـابقـة من الغيـم كيوب ، وسيدعم ألعـاب NES و SNES و N64 بواسطـة التحميـل
حركة ذكية واستغلال ننتيندو لتاريخها العريق

الله لا يجعلها تشتغل

هههههههه لكن يا xnnx بعض الالعاب تستحق تخليد ذكراها

Kingdom Fantasy
27-10-2005, 02:24 PM
لـم يكـن ذلك في الحسبان,:33:..

بينمـا صرّحـت ننتندو بـأن الـRevolution سيدعم جميـع ألعـابه السـابقـة من الغيـم كيوب ، وسيدعم ألعـاب NES و SNES و N64 بواسطـة التحميـل

فـعلاً منافس شريف..:33:..

الله لا يجعلها تشتغل

:31:..!!

شـكراً لاستو عالخبر..

The Last Fantasy
27-10-2005, 03:13 PM
أعتقد إنه سبب عدم إستخدام سوني للـ Compatibility في الـ PS3 هو لأنه الهاردوير جديد جداً و غير متوافق مع أجهزة سوني السابقة و أيضاً نفس الشي للـ X360 لكن الأخير , ميكروسوفت أكدت إنها راح تستخدم محاكي خاص لتشغيل الألعاب المهمة فقط على الجهاز السابق
أما الريفلوشن فيبدو إنه ننتندو راح تستخدم هاردوير من نفس شركات الهاردوير للجيم كيوب IBM + ATi فيبدو أنها لن تواجه أية مشاكل
كلامك منطقـي .. هـارد وير جديد ومختلف كلّيـا .. أمـا الريفـولوشن فهـي على نفس نظـام الكيـوب .. واحتمـال يتغير أي شي .. إلـى الآن مـا في شي تم تأكيده .

الله لا يجعلها تشتغل
غيرك كثيـر سيتفيد منهـا ويعترهـا من أسـاسيـات الجهـاز .

حركة ذكية واستغلال ننتيندو لتاريخها العريق
فـعلاً منافس شريف..
ننتندو بتكسّـر الدنيـا بالريفـو رغم قلّـة قوة الجرافيك بالنسبـة لغيرهـا من الأجهزة . :33:

SNYMA
27-10-2005, 03:32 PM
صحيح ممكن سوني تغير أشياء بسيطة لأنه رأس الخبر يقول Not 100% Compatible :)

hussien-11
27-10-2005, 03:36 PM
يا هلا مراقبنا :)
في الواقع الخبر محزن بالنسبة لي بعض الشيء لاني متعود دائما أرجع لألعابي الكلاسيكية و على البلاي ستيشن2 دائما كنت أرجع لألعاب مثل فف8 و كرونو كروس و غيرهم ، عموما أرجو انه الجهاز يشغل على الأقل جميع الألعاب المهمة و المشهورة :)
أيضا كان شي مستغرب بالنسبة لي عدم استغلال ننتندو لمكتبة ألعابها القديمة اللي بتضم عناوين لن تتكرر مثل ماريو بروس و غيرها .. لهيك شي ممتاز انه أشوف ننتندو بتصلح أغلاطها بالريفوليوشن .. متوقع منه الكثير ان شاء الله ..

Terry_88
27-10-2005, 03:52 PM
The Last Fantasy مشكور حبيبي علي الخبر الغير سار :02:
حرام سوني ما تقدم هذه الخاصية في العاب تستاهل انك تلعبها
حتي لو اصدر الجهاز ..
لكن انا برأي ان سوني سوف تحاول ان تمر من هذه المشكلة
واكيد رح تستطيع حلها . ;)

Zero
27-10-2005, 04:08 PM
السلام عليكم

المشكلة لازم تنحل .. لأن البلاي1 مستغني عنه وأشغل ألعابه على البلاي2

لكن بعد سنين طويلة إذا تعب البلاي2 .. ولا شغل ألعابه تمام .. وجا البلاي3

ولا توافقت ألعاب البلاي2 أكثرها وياه .. بيصير وجهي كذا :11:

soul_UAE
27-10-2005, 04:23 PM
اذا لم يكن 100% فاكيد 90 او 95% واعتقد هذا اكثر من جيد .......;)

الماهل
27-10-2005, 04:54 PM
والله حنا ماحنا ميتين على الالعاب القديمه لاكن المشكله ان ps خربان من زمان وps2 خربان هالحين
واذا شرينا ps3 نبيه على الاقل يشغل هالالعاب اللي متكومه عندنا من عام التنكه
يعني احيانا الواحد يبي يشغل تكن الاول ويضحك على الشخصيات او الدوري الياباني الثالث هههههههه

The Last Fantasy
28-10-2005, 04:46 AM
صحيح ممكن سوني تغير أشياء بسيطة لأنه رأس الخبر يقول Not 100% Compatible
قـال : "It's hard to say the PlayStation 3 will be 100 percent backwards compatible, but as we said earlier this year, we aim to make it so as much as possible," ... يعني لا تستبعد يتوافق معهـا .. لأن كل هذا مبني علـى الشكـوك والتوقعـات :أفكر:

أيضا كان شي مستغرب بالنسبة لي عدم استغلال ننتندو لمكتبة ألعابها القديمة اللي بتضم عناوين لن تتكرر مثل ماريو بروس و غيرها .. لهيك شي ممتاز انه أشوف ننتندو بتصلح أغلاطها بالريفوليوشن .. متوقع منه الكثير ان شاء الله ..
ننتندو في تقدّم كبير يشهد له الجميـع .. :biggthump ..

Terry_88 , Zero , soul_UAE , سحر الشمال
ان شـاء الله سوني راح تتعـامل معهـا بالشكـل المطلوب وتريّح عشّـاق أجهزتهـا .. :)

JAK
28-10-2005, 05:33 AM
اهم شئ ان الخبر مافيه تأكيد فهم ذكروا انه ليس 100% متوافق .. لكني اشكل مع وجود البلاي 2 السليم الجديد و الذي لاتعمل عليه بعض العاب البلاي 1 .. عموما البلاي 1 و البلاي 2 للحين عندي و ناوي اشتري السليم يعني اذا ماشغل البلاي 3 الالعاب السابقه مابتكون مشكله كبيره لكن الكل مايتمنى حصول هذا الشئ ...

THE Kojima
28-10-2005, 10:27 AM
إنه لمن المؤسف أن البلايستيشن 3 لن يدعم نسبة معينة من ألعاب الأجيال السابقة..و لكن على الأقل أتوقع بأن سوني ستحرص دعم الجهاز لأهم ألعاب الأجيال السابقة مثل تيكن و ريزدنت ايفل و فاينل فانتاسي..إلخ...فمع إحترامي لن نرى أحداً يريد أن لعب الدوري الياباني الرابع مثلاً على البلايستيشن 3...
و شكراً على الخبر يا لاستو

Flanteus
28-10-2005, 11:09 AM
طيب الى متى :p ؟؟

.....

وقد صرحت سوني بأن البلايستشن X002G13 .. ( رقم خرافي ... خلصت الأرقام :p ) ..

يستطيع تشغيل ألعاب الإصدار الحادي والسبعون بعد المئة من جهاز البلايستشين :jester: .. اي قبل 967 سنة :) ..

ونرجو من اللاعبين الأعزاء .. (هذا اذا ما شبعوا موت:09: ) .. ان يستمتعوا بألعابهم القديمة :p

الصراحة تخلف .. يا يسون ريميك للعبة .. ولا خلاص لا تلعب .. :196:

والحمد لله ليس جميع اللاعبين مهووسين لعب :)

يعني عندكم أنا .. فجرانت ستوري نفسي ألعبها الى يومك هذا .. لكن خلاص لعبنها وختمناها واستمتعنا فيها .. !! :biggthump

شوف حياتك ويش بقي فيها :196: !! او جرب شيء جديد .. :أفكر:

سلام

THE Kojima
28-10-2005, 12:26 PM
طيب الى متى :p ؟؟

.....

وقد صرحت سوني بأن البلايستشن X002G13 .. ( رقم خرافي ... خلصت الأرقام :p ) ..

يستطيع تشغيل ألعاب الإصدار الحادي والسبعون بعد المئة من جهاز البلايستشين :jester: .. اي قبل 967 سنة :) ..

ونرجو من اللاعبين الأعزاء .. (هذا اذا ما شبعوا موت:09: ) .. ان يستمتعوا بألعابهم القديمة :p

الصراحة تخلف .. يا يسون ريميك للعبة .. ولا خلاص لا تلعب .. :196:

والحمد لله ليس جميع اللاعبين مهووسين لعب :)

يعني عندكم أنا .. فجرانت ستوري نفسي ألعبها الى يومك هذا .. لكن خلاص لعبنها وختمناها واستمتعنا فيها .. !! :biggthump

شوف حياتك ويش بقي فيها :196: !! او جرب شيء جديد .. :أفكر:

سلام

هذا رأيك..و أنا احترمه..و لكن الكثير من اللاعبين لن يتفقوا معك و على رأسهم أنا:09: ..فأنا ما زلت العب الكثير من روائع البلايستيشن 1 حتى هذه اللحظة...

The Last Fantasy
28-10-2005, 12:39 PM
Flanteus
إلـى يومنـا هذا في نـاس علـى RE و FF وغيرهـا من الجهـاز الأول ... وفي نـاس يدورون ألعـابهـا .. :o
كل واحد ومزاجـه :D ..

Flanteus
28-10-2005, 01:34 PM
:05: حتى انا :05: ..

اصلا الحين البلاي 2 ما اعرفه .. ودي العب ألعاب قديمة :33:

او انتظر شيء جديد بحت كليا حتتا فتتا :jester: ..

يعني مثل فف12 تومب 7 كينج 2 ... وهذي دراغون 8 مدري شنو :blackeye:

بس كانت وجهة نظري انو الى متى .. :blackeye: ؟

يعني معقولة .. لو طلع البلاي 6 راح تظلون على ألعاب بلاي 1 :bike: ؟؟

وايش دراكم يمكن في سنة من السنون:196: .. تسوي شركة معينة (ريمكات:09: ) لأشهر ألعابها وتنزلها على جهاز في أحد الأجيال ... !!

من يدري ..

بس بيني وبينكم . اغسلوا يدكم من سكوير .. رغم روعة ألعابها الا انها تحب المال حبا جما :deal:
ما تعجبني طريقتهم في اصدار الألعاب .. لكن النتيجة هي اللي تسكتني :blackeye:

نحو جيل أفضل :joyman:

:006: ..

سلام :D