المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام البلاي ستيشن الثالث يعمل بسرعة 120 إطار بالثانية !

hussien-11
28-10-2005, 11:06 PM
- صرح كين كوتراجي العقل المدبر وراء أجهزة بلاي ستيشن بأن طفله المدلل الثالث قد يتمكن من عرض ألعاب تعمل بسرعة 120 إطار على الشاشة بالثانية الواحدة ، بدلا من 60 إطار وهو الرقم المتعارف عليه بألعاب اليوم .. المثير بالأمر أن القليل جدا من أجهزة التلفاز تستطيع أن تقوم بعمل Refresh ل120 إطار مرة واحدة ..
كما تحدث كوتراجي عن إمكانيات معاالج الخلية الكبيرة حتى في مجالات لا تتعلق بألعاب الفيديو ( وهو أمر قد لا يهمنا هنا ) ..
http://www.gamespot.com/ps3/action/killzone2/news.html?sid=6136786

The Lost Legend
28-10-2005, 11:29 PM
هذا يدل على قوة هذا الجهاز الجباااار

مشكوووور على المعلومة ^^

The Last Fantasy
29-10-2005, 03:15 AM
شي رائـع بصراحـة :biggthump ..

إن دل ذلك على شيء .. فهو يدل علـى قوة الأجيـال القـادمة بشكل عـام .. والبلاي ستيشن 3 بشكـل خـاص :أفكر: ..
ان شـاء الله تكـون أكيـدة .. شكـرا حسيـن :)

msm
29-10-2005, 03:57 AM
Never mind that even newer TVs aren't capable of refreshing the screen 120 times in a single second. Kutaragi said that when new technology comes to market, he hopes to have the PS3 ready to take advantage of it. قد لايستفيد ملاك الجهاز من هذه الخاصية بعد صدوره نظراً لعدم توفر تلفزيونات تدعمها في الوقت الحالي ..لكنه أمر جيد ان يهيئ الجهاز للمستقبل ولتقنياته التي ستطرح خلال السنوات القادمة ..

متشكرين حسين على آخر المستجدات ..

hussien-11
29-10-2005, 04:02 AM
العفو شباب ، نورتوا الموضوع :)

(The Shark)
29-10-2005, 04:29 AM
على حد علمي إن 120 إطار بالثانية بيعطي سرعة أكبر من السرعة الواقعية للأجسام

و إذا كانت معلومتي صحيحة فهذه الميزة ما راح تنفع إلا لألعاب السيارات

و الألعاب الي فيها اشياء خارقة كديفل ماي كراي مثلا

الخيال
29-10-2005, 05:22 AM
مشكور على الخبر ، وكل يوم تطلع معلومه جديده عن الجهاز

MD 3
29-10-2005, 06:39 AM
شكرا حسين

المثير بالأمر أن القليل جدا من أجهزة التلفاز تستطيع أن تقوم بعمل Refresh ل120 إطار مرة واحدة ..
عملية تسويقية غير مباشرة لأجهزة تلفزيون سوني الحديثة الانسب ل PS3

كما تحدث كوتراجي عن إمكانيات معاالج الخلية الكبيرة حتى في مجالات لا تتعلق بألعاب الفيديو ( وهو أمر قد لا يهمنا هنا ) ..
هل ستتطرح توشيبا معالجات الخلية بصورة منفردة ؟

و إذا كانت معلومتي صحيحة فهذه الميزة ما راح تنفع إلا لألعاب السيارات
و الألعاب الي فيها اشياء خارقة كديفل ماي كراي مثلا

اظن ان ذلك سينفع المصممين لأختراع اشياء خارقة لألعابهم ولو كانت العاب بسيطة في الاصل

مشكور على الخبر ، وكل يوم تطلع معلومه جديده عن الجهاز
ان صحت هذه المعلومات فهذا يعني ان لا مجال للمنافسة مع PS3 تقنيا

! غــريــب !
29-10-2005, 07:46 AM
يرحم أيام سونيك أدفينشرعلى الدريم كاست

كانت 60 إطار ونبي نتشقق من الفرحه :p

حسين نقل متميز تشكر عليه :)

xnnx
29-10-2005, 08:39 AM
اقص يدي اذا ماكان قاعد يكذب
بعدين هذي مي اول مرة يكذب كواترجي مجرد دعاية
اصلا المورين بنفسهم قالو ان الالعاب راح تكون على 60 ايطار

Artistic-Mind
29-10-2005, 08:48 AM

أخواني الأعزاء ((اسف على كتابتي بنفس اللون^))
الإكس بوكس قالوا عنه انه يعرض الرسوم بسرعة 60 اطار
وهذا يعني اقصى قدرة للجهاز وبدون اي مجسم ثلاثي الأبعاد!!!!
فلو وضعنا الشخصية والأنيميشن الخاص بها ووضعنا البيئات ووضعنا التطبيق البرمجي والعمليات الحسابية سيتقلص الوضع وتصبح الألعاب على سرعة تقارب 18-28 اطار بالثانية وبوضع مستقر للغاية
أما في قضية ال120 اطار فهذا يعني ان البلايستيش2 سيعرض مايقارب ال70-الى 90 مما يعني حركة خيالية جداً وقمة في الواقعية
اتمنى صدورها ولو على 90 fps !!!! :O

Austin 3:16
29-10-2005, 08:49 AM
مشكور على المعلومات المشجعة ...

أخي xnnx ...هدئ نفسك .زاخاف تصير مشكلة بينك وبين متعصبي البلاي ستيشن وتنصك انت بإنذار ...

xnnx
29-10-2005, 09:01 AM
فلو وضعنا الشخصية والأنيميشن الخاص بها ووضعنا البيئات ووضعنا التطبيق البرمجي والعمليات الحسابية سيتقلص الوضع وتصبح الألعاب على سرعة تقارب 18-28 اطار بالثانية وبوضع مستقر للغاية

انا العب على البي سي وبعض الالعاب عندي تشتغل على30 اطار وفيها بعض التقطيع كمان
فمابالك بي 18 اطار

xnnx
29-10-2005, 09:04 AM
أخي xnnx ...هدئ نفسك .زاخاف تصير مشكلة بينك وبين متعصبي البلاي ستيشن وتنصك انت بإنذار ...

انا اصلا علي ثلاث انذارات ليش ماوقفوني ماني داري
بعدين انا ماقلت شي غلط عشان يزعل المتعصبين ولو تبغون اكاذيب سوني انا مستعد اجيبها

Artistic-Mind
29-10-2005, 10:47 AM
انا العب على البي سي وبعض الالعاب عندي تشتغل على30 اطار وفيها بعض التقطيع كمان
فمابالك بي 18 اطار

هل قمت بالقياس فعلاً ام بمجرد رؤيتك للمواقع بحسب نوعية كرت الشاشة الخاصة به واحياناً وبوجود بعض الخواص مثل اللمعان والبمب في الاجسام وأيضاً خواص الـvoice-o-matic او بتعبير اسهل ::التحكم بحركة ملامح الوجه للشخصيات
وربما بعض التطبيقات من الويندوز تعيق عمل اللعبة
او لربما هناك تعارض او نقص في المواصفات
وبمجرد النظر الى دوم 3 نستطيع القول بعد رؤيتنا لنسختيها على البي سي والإكس بوكس
نرى ان البي سي بالرغم من قدراته القصوى الا انه وبالكاد يدعم الخواص كاملة للعبة بالرغم للتكلفة الباهضة للجهاز.
ولكن في نسخة الإكس يعتبر الإكس بوكس متواضعاً بالنسبة الى متطلبات نظيره في نسخة البي سي :
هذا والله أعلم :)
اخوك محمد

Only 5.0
29-10-2005, 01:10 PM

أصدقاء بيل جيتس يروحوا منتدى جهازه :31:

SFS
29-10-2005, 01:46 PM
المهم الجهاز يوصل بالسلامة..
ساعتها يهمنا 60 والا 120 اطار بالثانية..
واذا كانت المعلومة صحيحة راح تكون الحركة بالالعاب واقعية جدا..
تصور لما تلعب ميتل غيير كأنك تشوف فيلم..والشخصيات كأنها ممثلين حقيقين..
وشكرا..

الهروب العظيم
29-10-2005, 02:28 PM
إذا سنجد ألعاب تتحرك بقمة السلاسة والواقعية
ولكن مسألة كون بعض أجهزة التلفاز لا تدعم هذه الخاصية أظن أن شاشات أجهزة البي سي تسمح بمثل هذا العدد
من الإطارات في الثانية وخصوصا إذا كانت بمعدل إنعاش مرتفع

انا اصلا علي ثلاث انذارات ليش ماوقفوني ماني داري
قليلا من الأسلوب يا هذا :)

thaer89
29-10-2005, 03:24 PM
مشكور اخوي كثير

hussien-11
29-10-2005, 05:41 PM
أخواني الأعزاء ((اسف على كتابتي بنفس اللون^))
الإكس بوكس قالوا عنه انه يعرض الرسوم بسرعة 60 اطار
وهذا يعني اقصى قدرة للجهاز وبدون اي مجسم ثلاثي الأبعاد!!!!
أما في قضية ال120 اطار فهذا يعني ان البلايستيش2 سيعرض مايقارب ال70-الى 90 مما يعني حركة خيالية جداً وقمة في الواقعية
اتمنى صدورها ولو على 90 fps !!!! :O

أخي كلامك غير صحيح ، معليش بس لازم ما نبني فرضيات من عندنا بسبب انا بنحب جهاز معين أو بنكرهه .. البلاي ستيشن2 والكيوب و الإكس بوكس عليهم ألعاب كثيرة تشتغل بسرعة 60 إطار في الثانية ، تتوقع الإكس بوكس360 ما يقدر ؟ ديد اور ألايف4 حاليا بتشتغل ب60 إطار أثناء الجيم بلاي و هي مليئة بالتفصيل .. حتى كلام سوني عن ال120 إطار ، كوتراجي قال ( يمكن ) يعني الألعاب اللي بتوصل 120 بتكون قليلة جدا ... مطوري كيل زون2 صرحوا قبل فترة قصيرة انهم وصلوا ل30 إطار الان ..

شكرا للكل على التفاعل ..

Artistic-Mind
30-10-2005, 09:16 AM
أخي كلامك غير صحيح ، معليش بس لازم ما نبني فرضيات من عندنا بسبب انا بنحب جهاز معين أو بنكرهه .. البلاي ستيشن2 والكيوب و الإكس بوكس عليهم ألعاب كثيرة تشتغل بسرعة 60 إطار في الثانية ، تتوقع الإكس بوكس360 ما يقدر ؟ ديد اور ألايف4 حاليا بتشتغل ب60 إطار أثناء الجيم بلاي و هي مليئة بالتفصيل .. حتى كلام سوني عن ال120 إطار ، كوتراجي قال ( يمكن ) يعني الألعاب اللي بتوصل 120 بتكون قليلة جدا ... مطوري كيل زون2 صرحوا قبل فترة قصيرة انهم وصلوا ل30 إطار الان ..

أخي العزيز انا لم اقل كلاماً من مخيلتي في الحقيقة انا اتعامل مع هذه البيئات كثيراً اننا مصمم ثريدي وأعرف الكثير في هذه الأمور إذا أردت الإطلاع على بعضٍ من أعمالي تفضل وأطلب!
او اطلع على تحفتي القادمة المقتبسة الفكرة من لعبة shadow of colossus :)
نعم
==============
نعود الى موضوعنا
انت أخبرتني أن العابك التي ذكرتها أنها تعمل على سرعات اطارية معينة
لربما بعض المبرمجين تمكنوا من ضغط الـtextures والتقليل من الmodels details
ربما بعض الأكواد والخدع البرمجية قد تؤدي بعض الفوائد في تقليل عملية المعالجة في اللعبة
مثل عملية الـتي أطلق عليها
low\high dteails radius
والتي تعتمد على الدائرة المحيطة بجسم الشخصية حيث انها دائرة لو افترضنا ان نصف قطرها 2 متر فسوف يظهر بصورة صافيه والكاملة التفاصيل ام ما بعد الأثنين متر فيبدو اقل بكثيرويبدو هذا واضحاً جلياً في لعبة هيلو وأيضاً برز بشكل كبير في لعبة shadow of colossus مما قلل المشاكل في بطأ عرض الفريمز
اتمنى أن يكون شرحي هذا واضحاً لا غامض وأي استفسار تفضل
وشكراً للنقاش الهادف أخي المراقب العزيز حسين :)

تومــTOMMASIــاسي
31-10-2005, 05:30 PM
بارك الله فيك اخوي حسين ...

وعندي بعض الأسئلة البسيطة ..

1 - هل تقصد بأن 120 إطار في الثانية تساعد على ( المسح التلقائي ) للعبة بشكل اسرع ؟ وبذلك تسمح بأن نرى خلفيات بعيدة جدا وقد أصبحت واضحة المعالم , من دون أن نذهب للمكان المعين وتبدأ لنا الخلفيات بالظهور؟

2 - وما دخل أجهزة التلفزيون المستقبلية بذلك ؟

3 - أن كنت على خطأ ( في فهمي ) لقضية إطار 120 إطار / ثانية وفاوائدها !! ممكن شرح بسيط لها ؟

وبارك الله فيكم أجمعين ... :ciao:

xnnx
31-10-2005, 06:09 PM
قليلا من الأسلوب يا هذا :)
طيب ممكن تقولي ليش انا بيش غلطت

hussien-11
03-11-2005, 03:52 AM
شكرا على النقاش عزيزي Devil One :)

بارك الله فيك اخوي حسين ...

وعندي بعض الأسئلة البسيطة ..

1 - هل تقصد بأن 120 إطار في الثانية تساعد على ( المسح التلقائي ) للعبة بشكل اسرع ؟ وبذلك تسمح بأن نرى خلفيات بعيدة جدا وقد أصبحت واضحة المعالم , من دون أن نذهب للمكان المعين وتبدأ لنا الخلفيات بالظهور؟

2 - وما دخل أجهزة التلفزيون المستقبلية بذلك ؟

3 - أن كنت على خطأ ( في فهمي ) لقضية إطار 120 إطار / ثانية وفاوائدها !! ممكن شرح بسيط لها ؟

وبارك الله فيكم أجمعين ... :ciao:

الله يبارك فيك حبيبي ..

1. ال120 إطار هي عدد اللقطات اللي يتم تحريكها خلال الثانية الواحدة .. أما سؤالك حقيقة للأسف ما بعرف الجواب ، ممكن أحد الأخوة مستخدمي برامج ال3d يقول لنا ^^

2. المشكلة انه أجهزة التلفاز الحالية ما بتقدر تعمل Refresh ل120 لقطة بالثانية ..

3. الجواب بالمختصر فوق :)

واسف للتأخر بالرد ..