المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله الى العرب

super xxx
03-11-2005, 12:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احترت كثيرا فى تحديد افضل شعوب الارض هل هم العرب ؟ ام الاجانب؟ هل العرب افضل بتاريخم ودينهم وعراقتهم؟ ام الاجانب افضل بتقدمهم وعلمهم ؟ اريد ان اعرف رايكم بدون انحياز للعرب لانكم من اصل عربى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ورايى هو ان العرب هم افضل شعوب الارض جميعا بحبهم والاخوه التى تربتهم والاسلام الذى يجمعهم على عقيده لا تفرق بعدها
ارجو ذكر الراى وان كان بسيط
وشكرا

underblack
03-11-2005, 12:34 AM
الاجانب افضل مننا علي الاقل ماعندهمش حاجة اسمها كل عند العرب صابون

sanra bullock
03-11-2005, 12:47 AM
والله انا برأيي الخاص انه العرب افضل الناس

بدون اي انحيازات لاني عربية والسبب انه معظم العرب يجمعهم دين الاسلام

ومع هيك كمان الاجانب افضل منا في تقدمهم وعلمهم بس بضلو العرب افضل الشعوب:biggthump

aweela
03-11-2005, 01:44 AM
اليهود يظنون أنهم شعب الله المختار
السعوديون يظنون أنهم أفضل الشعوب الاسلامية
الأمريكيون يظنون أنهم أفضل الشعوب المتقدمة

لا أدري لم كتبت ذلك ولكن أحببت أن أكتبه ففعلت :09:

مقارنة بسيطة ... أولا الايجابيات
العرب .. أخلاق عالية , مناخ أسري متماسك , والمجتمع ككل متماسك ( الى حد ما ) .. احترام الكبير والعطف على الصغير , الكرم , الشهامة , حب الضيافة وغير ذلك من الأخلاق الحميدة منتشرة في المجتمعات العربية

الغرب .. التكنولوجيا المتقدمة , العبقرية الادارية , العملية واحترام الوقت , احترام الفرد , الاهتمام بتنمية الانسان والمجتمع , احتواء الشخصيات العلمية واحترامها ودعمها , احترام الوافدين وايفاءهم حقوقهم , أنظمة تعليمية جديرة بالاعجاب والتقدير

أما بالنسبة للسلبيات فنفس الاغنية القديمة ... بالنسبة للعرب فمعروفة ( الأنظمة الاستبدادية , الفضائيات , مراهقين آخر زمن :D وفي الآونة الأخيرة طاش ما طاش :18: ....... bla bla bla )
بالنسبة للغرب فنفس الاسطوانة المشروخة كمان (انعدام الأخلاق , حب المال , وبالنسبة للسعوديين سواقة المرأة :09: (من غير زعل ترى الدنيا عيد :D ) ........ bla bla bla )

احمد القصيمي
03-11-2005, 03:49 AM
اليهود يظنون أنهم شعب الله المختار
السعوديون يظنون أنهم أفضل الشعوب الاسلامية
الأمريكيون يظنون أنهم أفضل الشعوب المتقدمة

لا أدري لم كتبت ذلك ولكن أحببت أن أكتبه ففعلت :09:

أما بالنسبة للسلبيات فنفس الاغنية القديمة ... بالنسبة للعرب فمعروفة ( الأنظمة الاستبدادية , الفضائيات , مراهقين آخر زمن :D وفي الآونة الأخيرة طاش ما طاش :18: ....... bla bla للسعوديين سواقة المرأة :09: (من غير زعل ترى الدنيا عيد :D ) ........ bla bla bla )
عنوان الموضوع : ( رساله إلى العرب ) للتذكير فقط !!!
اذا تضارب العقل والقلب .. انبثقت منه افكار متضاربه
فاليد تصوغ الأسطر بإملاء العقل المقيد بسجن القلب وما يحويه من حقد دفين وكره أعمى

لاعزة لنا الا بالاسلام .. والاهتمام بالعلم والثقافه
العلم يرفع بيوتا لاعماد لها ** والجهل يهدم بيت العز والشرف

aweela
03-11-2005, 07:48 PM
عنوان الموضوع : ( رساله إلى العرب ) للتذكير فقط !!!
اذا تضارب العقل والقلب .. انبثقت منه افكار متضاربه
فاليد تصوغ الأسطر بإملاء العقل المقيد بسجن القلب وما يحويه من حقد دفين وكره أعمى

لاعزة لنا الا بالاسلام .. والاهتمام بالعلم والثقافه
العلم يرفع بيوتا لاعماد لها ** والجهل يهدم بيت العز والشرف
ماذا تقصد ؟؟؟ ...
أولا قلت أن العنوان ( رسالة الى العرب ) للتذكير , فهل تعني أني لست بعربي ؟؟؟
ثانيا ...قلت " أفكار متضاربة " و " وما يحويه من حقد دفين وكره أعمى " , فهل تتهمني بأني أكره العرب أو أحقد عليهم ؟؟؟

Dark Flame
03-11-2005, 08:46 PM
ماذا تقصد ؟؟؟ ...
أولا قلت أن العنوان ( رسالة الى العرب ) للتذكير , فهل تعني أني لست بعربي ؟؟؟

هههههههههههه
القصد واضح
العرب شعب واحد وانت اتيت على ذكر الشعب السعودي والشعب الامريكي واليهود وهذا ليس له علاقه للموضوع ^.^
------
من الخطأ جعل العرب في كفه وبقيه الشعوب في كفه ثانيه ..وصاحب الموضوع لم يفعل هذا الا لأن العرب هم حمله الدين الاسلامي وهذا الموضوع يناقض مبدأ ان الدين لا يفرق بين عربي ولا اعجمي ^.^

لكن تعليقي على هذا ان الشعب العربي يمر بحاله سكر شديده لن يصحى منها الا بصحوه ابنائه

ولكن يتميز الشعب الشرقي عموماً بالأمانه والصدق والإخلاص لكننا بدأ يسري في جسده سم ملوث أعتبره أنا خليط بين الدم الغربي الذي تميز بالغرور والغباء ^.^

لا اقول هذا لأني شرقي لكن الا ترون ان الشعب الياباني ذكي؟
الا ترون ان الشعب الغربي لديه الكثير من العرب العلماء؟

كيوت جده
03-11-2005, 09:01 PM
لا شك انو العرب افضل من الاجانب من ناحية انهم متفقين دين واحد ومن ناحية الاخلاق ..

اما الاجانب فهم افضل من العرب من ناحية تقدمهم و تطورهم العلمي و التكنولوجي ..

بس بالنهاية العرب هم اللي افضل..لانهم متمسكين بدين الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم..

يلا في امان الله..

بااااااااااااااااااااي:ciao: ..

aweela
03-11-2005, 09:16 PM
هههههههههههه
القصد واضح
العرب شعب واحد وانت اتيت على ذكر الشعب السعودي والشعب الامريكي واليهود وهذا ليس له علاقه للموضوع ^.^

شكرا لك على الايضاح ... وأنا قلت أني ذكرتهم لأني أحببت ذلك ليس إلا , يعني لا دخل لهم في الموضوع
وكان قصدي نوعا ما , أن أوضح أن موضوع من الأفضل العرب أم الغرب لن يغير من الأمور شيئا , اذ أن كل شعب يظن أنه الأفضل ....
وبما أنك "فاهم" ممكن تفهمني ايش القصد من قوله " القلب وما يحويه من حقد دفين وكره أعمى"

amawi
03-11-2005, 10:03 PM
مشكور اخوي وكل عام وانتم بالف خير
في رأي الخاص هذا الأمر اعتقد انه فلسفي زيادة ولو بدك رأي الصريح انا لا احب العرب ولا احب الاجانب وماذا بقي وماذا يوجد لكي احبهم
قد لا تفهمني وقد لا يفهمني الكثير ولكن في نفسي امرا قد لا يتوصل اليه احد
اسف على الكلمات المبهمة نوعا ما
كل عام وانتم بخير
اخوك/ اخوكم عماوي

tootaa18
04-11-2005, 03:26 PM
كاتب الموضوع يقارن الدين بالتكنولوجيا

وهذه المقارنة خاطئة
كيف تقارن بين أمرين مختلفين تماماً؟؟

كان من المفروض أن تقارن بين ديننا ودينهم
أو بين تكنولوجيتنا وتكنولوجيتهم

وحتى لو فصلت بين الدين والتكنولوجيا فإنك لن تستطيع المقارنة بين العرب والأجانب
لأنه يوجد من العرب من هو مسيحي أو يهودي

ويوجد من الدول العربية دول غنية فيها أحدث التكنولوجيات (المستوردة طبعا ً)
ويوجد من الدول العربية دول فقيرة لا تستطيع تلبية الاحتياجات الأساسية لشعوبها

بصراحة
لا مجال للمقارنة
لأن العرب ليسوا متشابهين مع بعضهم حتى نقارنهم بالآخرين
وحتى الدول الأجنبية لا تتشابه مع بعضها حتى نقارنها مع الدول الأخرى

super xxx
04-11-2005, 05:53 PM
بص يا بشمهندس tootaa على فكره انا اسمى tota برضه انا طارح الموضوع عشان اعرف مين الافضل العرب ام الاجانب ؟وكاتب فى راس الموضوع العرب بحضارتهم ورقيهم ام الاجانب بتقدمهم وما قولتش العرب بدينهم واسلامهم والاجانب بتقدمهم فانا لا اربط الدين بالتكنولوجيا وحتى لو فعلت هذا لكان العرب افضل باسلامهم ايضا لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال انتم خير امه اخرجت للناس اذا فمن قديم الازل والمسلمين والعرب وقلت كلمة العرب لان الاغلبيه العربيه مسلمه هم احسن الناس حتى لو تقدم الاجانب ..........وانما تقدم الاجانب هو غفلة من العرب وبعد عن دينهم وباذن الله سوف يعودون قريبا فارجو منك التركيز اكثر عند قراة الموضوع وشكرا لمسهمتك فيه وجزاك الله خيرا

tootaa18
04-11-2005, 07:20 PM
بص يا بشمهندس tootaa

المشكلة انه مكتوب عند الاسم "انثى" :أفكر:

انا طارح الموضوع عشان اعرف مين الافضل العرب ام الاجانب ؟وكاتب فى راس الموضوع العرب بحضارتهم ورقيهم ام الاجانب بتقدمهم وما قولتش العرب بدينهم واسلامهم والاجانب بتقدمهم

ممكن لو سمحت تفسر معنى جملتك اللي في بداية الموضوع؟

هل العرب افضل بتاريخم ودينهم وعراقتهم؟ ام الاجانب افضل بتقدمهم وعلمهم ؟

المشكلة إنها مكتوبة بالخط العريض :أفكر:

وحتى لو فعلت هذا لكان العرب افضل باسلامهم ايضا لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال انتم خير امه اخرجت للناس

وأنا قلت غير الكلام هذا؟؟؟
أنا ما قلت رأيي بالموضوع أصلا ً
أنا كل اللي قلته انه مافي مجال للمقارنة لأنه لا يمكن مقارنة الدين بالتكنولوجيا لأنهم مختلفين عن بعض

اذا فمن قديم الازل والمسلمين والعرب وقلت كلمة العرب لان الاغلبيه العربيه مسلمه هم احسن الناس حتى لو تقدم الاجانب

هذا شي بديهي
أصلا ً من غير المعقول أن يعتقد الشخص أن دين غيره أفضل من دينه وإلا ما كان سوف يستمر بدينه

فارجو منك التركيز اكثر عند قراة الموضوع
والله أنا شايفة العكس :ciao:

aweela
04-11-2005, 08:19 PM
كاتب الموضوع يقارن الدين بالتكنولوجيا

وهذه المقارنة خاطئة
كيف تقارن بين أمرين مختلفين تماماً؟؟

الكاتب لم يقارن بين الدين والتكنولوجيا في رأيي , بل قارن بين العرب والغرب ... هذه المقارنة توجب الإتيان بأفضل الفريقين ... فالعرب أفضل ما عندهم الاسلام والغرب أفضل ما عندهم التكنولوجيا وبالتالي هو لم يقارن بين الدين والتكنولوجيا بل قارن بين العرب والغرب وهو أمر يلزمه الاستطراد الى اسلام العرب وتكنولوجيا الغرب ليس إلا ....

كان من المفروض أن تقارن بين ديننا ودينهم
أو بين تكنولوجيتنا وتكنولوجيتهم

هذه المقارنة لن تأتي بجديد
أعضاءالمنتدى كلهم مسلمون وبالتالي الكل يعلم أن الاسلام هو خير ولن تجدي مناقشة مفيدة
إن صدر عن أحد قول يوحي بأن دينهم أفضل سينهال عليه الجميع بالاتهامات
أما التكنولوجيا فالكل يعلم أن العرب والمسلمين صفر على الشمال ... مجرد مستهلكين ليس إلا
والغرب هم الأسياد ونحن التوابع في مجال التكنولوجيا ...

tootaa18
04-11-2005, 08:30 PM
الكاتب لم يقارن بين الدين والتكنولوجيا في رأيي , بل قارن بين العرب والغرب ... هذه المقارنة توجب الإتيان بأفضل الفريقين ...

تظل المقارنة خاطئة
أعطيك مثال

لو أردت أن تقارن بين رجل لديه محل لبيع الفواكه وبين رجل آخر لديه محل لبيع الكتب
سيقول بائع الفواكه مثلا ً أن أفضل بضاعة لديه هي التفاح
وسوف يقول بائع الكتب مثلا ً أن أفضل بضاعة لديه هي كتب القصص الخيالية

كيف يمكن لإنسان أن يقارن كتابا ً بتفاحة؟؟ :33:

شاب مصري
04-11-2005, 08:49 PM
حسنا كفاكم تساؤلات وجدال علي معني الموضوع وليكتب كل منكم ما يراه بفهمه للموضوع أو يرحل عنه ان كان لا يعجبه

بالنسبة لي فأعتقد أن اجابتي شافية ان شاء الله لكل متسائل

فقد سبق وتحاورت مع جمع من الاخوة بالجامعة كلهم مال رأسه في البداية الي الغرب وحضارتهم ثم لم يلبسوا أن اقتنعوا بما قلته

الغرب كحضارة وتكنولوجيا وتقدم أفضل منّا

لماذا؟

الغرب يغلب المادة في حياته كلها فوق أي شئ .. لذا وعلي مر السنين وباخلاصه واجتهاده ووقته الكامل والمتفاني للمادة نجح في اقامة مجتمعات متقدمة

المسلم أو العربي لديه جوانب عديدة تتقاسمها حياته .. لديه الجانب الروحاني أقوي من المادي ولديه الجوانب الأسرية والأخوية والترابطية تجد نصيبها في حيز حياته وتقتطع من النصيب الذي أولاه الغربي للمادة .. لذا فمن المنطقي أن تجد الغربي متفوقا في المادة

الغرب لا يأبه لمشاعر الأسرة والاخوة والمجتمع الواحد والتضحيات الخاصة به فلا يهمه من يومه الكامل الا أجره وأكله وشربه و اشباع حاجته الجنسية علي عكس العربي المسلم

الغربي ونتيجة طغيان المادة علي حياته أثرت سلبا علي العلاقات الأسرية الخاصة بمجتمعه فتجد التشتت والضياع وأثرت علي الأخلاقية فتجد الاباحية والادمان والانتحار والشذوذ وما الي ذلك من صفات نحمد الله أنه عفانا ورحمنا منها

يكفي أنهم أوجدوا استفتاء لمن يؤيد عمل فيلم جنسي يجمع فتاة مع المسيح عيسي عليه السلام

العربي أو المسلم تجد بينه وبين حاكمه كثيرا علاقة قوية قد تعجز علي فك شفرتها وفهمها .. أمثال هؤلاء الحكام عبد الناصر والملك عبد العزيز وعرفات .. أحبتهم شعوبهم واعتبرتهم رموز .. تجاوزت لهم في أحيان كثيرة علي أخطائهم

علي العكس تماما تجد الغربي لا يهمه من حاكمه الا العمالة والبطالة والأجور والمعاشات وظروف المعيشة والحد الأدني لها ويحاسبه من أجلها فقط .. لا تجده مهتم بقضايا خارجية خارج نطاق بلده كما تهتم أنت بفلسطين والعراق وأفغانستان وباكستان والشيشان وأخبار الاسلام في كل مكان

أنت اذن فندت لنا الاختلافات بيننا وبين الغرب من حيث الجانب المادي والجانب الروحاني واعتبرت أن الغرب أخلصوا للمادة فاستحقوا تقدمهم بينما نحن فلا .. بم تفسر اذن تقدم السلف من العرب والمسلمين واقامتهم لحضارة من أعظم الحضارات؟

أجيبك أن الغرب أخلص للمادة فكانت النتيجة المنطقية هي تقدمه

بينما العرب والمسلمين أخلصوا لله فكانت النتيجة الاهية أن أتي الله الأرض بين يديهم وتحت طوعهم وأمرهم

ما هي حالتنا الأن وكيف تقيمها؟

أجيبك نحن الأن لا نخلص للمادة كما يخلص لها الغرب ولم نخلص لله كما أخلص له أجدادنا لكني ورغم كل ذلك أفضل حالتنا الأن عن حالة الغرب

ويكفي الانتماء والمحبة والاحساس باخوة الاسلام لأختار كوني عربي علي أن أختار التطبيل الأعمي للغرب ونمط حياتهم

أتمني لو كنت أفدتك

مع خالص الشكر

tootaa18
04-11-2005, 09:03 PM
حسنا كفاكم تساؤلات وجدال علي معني الموضوع وليكتب كل منكم ما يراه بفهمه للموضوع أو يرحل عنه ان كان لا يعجبه

اتصدق لو قلتلك اني ما كنت أدري انه ممنوع الرد في المواضيع اللي ما تعجبنا؟
ما كتبتوا هذا الشي في قوانين المنتدى

لا تنسون تكتبونه عشان لا نغلط هذه الغلطة الشنيعة ونقول آراءنا في المواضيع اللي ما تعجبنا ;)

الغرب كحضارة وتكنولوجيا وتقدم أفضل منّا
لماذا؟
الغرب يغلب المادة في حياته كلها فوق أي شئ .. لذا وعلي مر السنين وباخلاصه واجتهاده ووقته الكامل والمتفاني للمادة نجح في اقامة مجتمعات متقدمة
المسلم أو العربي لديه جوانب عديدة تتقاسمها حياته .. لديه الجانب الروحاني أقوي من المادي ولديه الجوانب الأسرية والأخوية والترابطية تجد نصيبها في حيز حياته وتقتطع من النصيب الذي أولاه الغربي للمادة .. لذا فمن المنطقي أن تجد الغربي متفوقا في المادة

لو كان كلامك صحيح ما كنا شفنا ولا سمعنا عن علماء كيمياء وفيزياء وأحياء وطب وفلك وفلسفة و......و......و..... عرب ومسلمين

الظاهر انك نسيت ان المسلمين الأوائل كانت لهم اكتشافات علمية ضخمة سبقت الغرب مع أن المسلمين سابقا ً كان إيمانهم أقوى بكثير من إيمان مسلمي اليوم :أفكر:

إذا ً لا علاقة للإسلام بتأخرنا العلمي....المشكلة فينا وليست في انشغالنا بديننا ;)

شاب مصري
04-11-2005, 09:32 PM
يا أخت توتا
بدون سخرية لا أفهم سبب وجيه لها
كفاك تتبع لكل كلمة في محاولة لاثارة مشكلة
بالنسبة لقولي فهو ليس بقانون يمنع ويجرم بل هو طلب موجه للكل وأعتقد أن أي قارئ للعربية سيفهم هذا
ان راق لك الموضوع فشاركي غيرك في الحوار وأفيديهم واستفيدي منهم .. لكن كثرة الجدال علي تطابق ما أراده الكاتب وما كتبه (خاصة أننا ندرك ونعي ما أراده) فلا يفيد ولا يقدم ولا يؤخر
وبالنسبة للكلام الغريب الذي كتبتيه تعقيبا علي جزء من ردي فلا قول لي الا أكملي قراءة ردي حتي النهاية علي أن تجتهدي في فهمه قليلا والمعلومة ستصل باذن الله
يبقي أمر أخير
اسلوب التتبع والجدال العقيم أكثر ما أبغضه .. خاصة ان كان ممن لا يخرج عنه الا تهجم وافتراء وعدم احترام للغير
لذا فأنا أحذرك من البداية وأخبرك أن ملفك في المنتدي وبين الكثير من المراقبيين والاداريين ليس بالجيد علي الاطلاق
أتمني لو فهمتيني هذه المرة وقبل أي رد غير مسئول

M.W.N
04-11-2005, 09:41 PM
أخي إن العرب والمسلمون هم الأصل في الحضارة التي وصل إليها الأجانب اليوم .

فلو تبحث في كتب التاريخ ... لوجدت أن الأمريكيين هم من أصل أوروبي .

ولوجدت أيضاً ـنه في عصر النهضة الأوروبية ... قام الأوروبيون باستقدام العلماء المسلمين إلى أوروبا لتعليم أبنائهم ... وقد رحب الأوروبيون بهم في أوروبا ... ومن جراء ذلك ظهر العلماء العباقرة في أوروبا أمثال ليوناردو دافينشي ومايكل أنجلو وآينشتاين .... إلخ

وبعد ذلك بدأ العرب بالكسل والتراجع إلى الوراء وسبب ذلك هو البعد عن الدين الإسلامي وعدم الالتزام به بشكل كامل .

فبما أن العرب أعطوا الدفعة الأولى من العلم للأوروبيين ... وبما أن الأورويين طوروا هذا العلم ... فإننا لا نستطيع الحكم على من أفضل من الآخر ... العرب أم الأجانب .

tootaa18
04-11-2005, 10:01 PM

صدقني أنا لم أبدأ بالسخرية بعد ;)

بمناسبة الحديث عن السخرية
أين كنت عندما قام الأخ المحترم بالطلب مني أن أركز في القراءة وكأنني شخص لا يفهم ؟ :أفكر:

وانا لم أكن أريد ان أثير المشاكل أنا فقط اقتبست بعض كلامه عندما قال بأنه لم يقم بمقارنة الدين بالتكنولوجيا
إلا إذا كان توضيح الخطأ للآخرين يعتبر إثارة للمشاكل بنظرك فهذه قضية أخرى

بالنسبة لقولي فهو ليس بقانون يمنع ويجرم بل هو طلب موجه للكل
وهل "انا" لا يعتبر من ضمن "الكل"؟؟ :أفكر:

ان راق لك الموضوع فشاركي غيرك في الحوار وأفيديهم واستفيدي منهم ..
لقد قمت بالمشاركة ولكن رأيي لم يعجب سيادتكم
إذا ً المشكلة عندكم وليست عندي

لكن كثرة الجدال علي تطابق ما أراده الكاتب وما كتبه (خاصة أننا ندرك ونعي ما أراده) فلا يفيد ولا يقدم ولا يؤخر
وبالنسبة للكلام الغريب الذي كتبتيه تعقيبا علي جزء من ردي فلا قول لي الا أكملي قراءة ردي حتي النهاية علي أن تجتهدي في فهمه قليلا والمعلومة ستصل باذن الله
يا سبحان الله
قلت لي في بداية ردك أن أبتعد عن السخرية "مع أنني لم أسخر من أحد"

وها أنت الآن تناقض نفسك و تقوم بالاستهزاء بي وتصفني بقلة الفهم فلماذا يا ترى؟
هل لأن المراقبين الأعزاء يعتبرون انفسهم فوق القانون ولا يوجد رادع لهم ؟ :أفكر:

على العموم سخريتك هذه لن تضرني بشيء بل على العكس أنت من سيتضرر منها لأن أخلاق الشخص تتضح من أسلوبه في الرد ;)

اسلوب التتبع والجدال العقيم أكثر ما أبغضه

خلينا نحسبها
انا كم رد رديت في هذا الموضوع؟

وااااااااااااااااااااو

لا بصراحة معاك حق ما ألومك
أنا فعلا ً متتبعة وجدالي عقيم

خاصة ان كان ممن لا يخرج عنه الا تهجم وافتراء وعدم احترام للغير
انت الذي دخل الموضوع وتهجم علي وليس العكس
راجع الردود لتتأكد ;)

لذا فأنا أحذرك من البداية وأخبرك أن ملفك في المنتدي وبين الكثير من المراقبيين والاداريين ليس

الكثير من المراقبين؟؟؟؟
هم ثلاثة فقط وانت من بينهم
وثلاثتكم لكم نفس التفكير والعقلية

إذن ليس ذنبي أن تقوموا ثلاثتكم بكرهي لمجرد أنني أقول آرائي ولا أتفق مع آرائكم الجميلة

وثلاث مراقبين ليس بالواقع عددا كبيرا ً حتى تصفه بالكثير :reporter:

وعلى فكرة....
لم تبدأ مشاكلي مع الإدارة إلا بعد أن قاموا بتعيين سيادتكم مراقبا علينا
فماذا يمكن أن نستنتج من ذلك؟؟؟ :reporter: :reporter:

أتمني لو فهمتيني هذه المرة وقبل أي رد غير مسئول
انا الحمدلله فاهمتك من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

انت اللي تحتاج تفهم نفسك على حقيقتها

ولا تنسى........
- قم بإضافة بند ضمن قوانين المنتدى يمنع توتة 18 من المشاركة في المواضيع التي سوف يقوم معاليكم بالمشاركة فيها حتى لا تتهمني مرة أخرى بالتهجم والجدال العقيم :ciao:

Dark Flame
04-11-2005, 10:34 PM
من متابعتي للموضوع أرى أن يتم مسح بعض الردود بما فيها هذا الرد ...وتهذيب البعض الأخر ويفضل مسح الموضوع كامل لأنه غير واضح المعطيات والمقارنه سيئه ^.^
خاصه انه سوف يعطي صوره سيئه للمنتدى :(

tootaa18
04-11-2005, 10:40 PM
ويفضل مسح الموضوع كامل لأنه غير واضح المعطيات والمقارنه سيئه

ها يا مراقبنا العزيز

هل ستتهمه أيضا ً بالتهجم والجدال العقيم لأنه رأى الموضوع غير واضح؟؟

super xxx
04-11-2005, 10:43 PM
والله انا مش معاك فى الراى ده يا اخ حشرجه الموضوع منتظر الرد فيه واعتقد ان كل الاعضاء مهذبين ولا يحتاجون الى تهذيب واعتقد ايضا ان الموضوع واضح المعطيات انا اريد ان اعرف الافضل وعلى العضو الذى يشارك ان يقول من الافضل ولماذا لانى لم اضع اسس للمقارنه بل تركت المشارك يقارن حسب وجهة نظره لمعرفة وجهات النظر والاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضيه واشكرك على رايك بشان حذف الموضوع وجزاك الله خيرا

super xxx
04-11-2005, 10:50 PM
الى الاخوه الاعضاء والله اذا كنت اعلم ان هذا الموضوع سوف يضع خلاف حاد بين الاعضاء لما كنت وضعته ولكنى كنت اريد ان اعرف نظرة العرب فى انفسهم وفى الغرب ايضا فلن تستطيع اى امه التقدم بدون ان تنظر الى الامام وان تكون هناك منافسه لكى تعلو الامه العربيه وليكون هناك مزيد من التقدم وانا اسف لوقف عضوية الاستاذه توتا وانا والله لم انظر الى الجنس لانه لا يهم عندى ولذلك اعتقدها ولد لان اسمى ايضا توتا وانا ولد ثانيا اشكر المراقب شاب مصرى لحفاظه على سلوك المناقشه الهادئه والهادفه والبعد عن التعصب والجدال العنيد الذى لا مبرر منه وشكرا لجميع الاعضاء المساهمين بالموضوع وجزاكم الله خيرا

توتة ثمنتعش
04-11-2005, 10:55 PM
سويتها يا مراقبنا العزيز وطردتني

هذا أكبر دليل على أخلاقك العالية

لكن ما أقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيك
وبيني وبينك المراقبين

خليهم يقرون الموضوع من أوله إلى آخره ويشوفون الحق مع منو

وانت يا أخ سوبر XXX مالك ذنب باللي حصل

الله يعلم شكثر مراقبنا العزيز يحقد علي
المشكلة انه اتهمني في موضوع ثاني اني معقدة نفسيا

لكن الله يشهد وانتوا تشهدون أنه لا أحد معقد في هذا المنتدى إلا هو

على فكرة.....
احنا تعودنا لما نشوف مراقب يطرد عضو يكتب سبب الطرد
ليش ما كتبت السبب؟؟
عادي ليش مستحي ؟
انت خلاص بينت على حقيقتك مافي داعي للتستر والهروب من الواقع يا من ادعيت بأني معقدة نفسية تتهجم وتترصد

ولكن سبحان الله
لقد كشف الله حقيقتك للأعضاء

الوردة الجريحة
04-11-2005, 10:59 PM
إذا العرب أفضل
فاليهودي العربي أفضل
والنصراني العربي أفضل
والملحد العربي افضل
والعلماني العربي أفضل

ما اظن ان الله بيحاسب الانسان في الآخرة على اصله وفصله
بل على عمله وايمانه

وانا برأيي المسلم التقي هو الافضل

super xxx
04-11-2005, 11:02 PM
والله يا اخت توتا مكنت اعرف اولا انك فتاه......ثانيا انا والله لا اريد اى جدال بين الاعضاء لان المنتدى يمثل لى البيت الثانى وهو اكثر من بيتى لان لا احد فيه يحكم على او يسيطر على بل اعيش فيه على حب ووفاق مع جميع الاعضاء الذين هم اخوة لى والمراقبين ايضا هم من الاعضاء اذا فهم اخوه بل هما الاباء المسيطرين على المنزل ليظل منظاما وجميلا اما الناظرين......ثالثا ترقية شاب مصرى الى مراقب ان دلت فانما تدل على نبل اخلاقه واشتراكته الهادفه فى المنتدى ولا اعتقد انه قد ينحاز لشخص او يتعصب على شخص انما هو مراقب يحافظ على هدوء هذا البيت الكبير وانا اسف مرة اخره على سوء التفاهم وارجو ان تصفحى عن هذا الخطا

توتة ثمنتعش
04-11-2005, 11:17 PM
ثالثا ترقية شاب مصرى الى مراقب ان دلت فانما تدل على نبل اخلاقه واشتراكته الهادفه فى المنتدى ولا اعتقد انه قد ينحاز لشخص او يتعصب على شخص

والله انت طيب يا أخ سوبر

لو كانت أخلاقة نبيلة ما كان وصفني بقلة الفهم وبأني معقدة نفسيا في موضوع آخر

ليس هذا فقط
بل وصفني بأني عبدة لحكومة بلادي (مع أن الموضوع الذي شاركت فيه آنذاك لم يكن سياسياً )

وتقول لي أن أخلاقه نبيلة؟
فعلا ً أخلاقه نبيلة ولكن مع غيري وليس معي

aweela
04-11-2005, 11:24 PM
هههههههههه
لقد استمتعت وبشدة برد الأخت توتة على المراقب :D
صراحة تعرفين تردين وأنت استاذة في أسلوب السخرية :D

سويتها يا مراقبنا العزيز وطردتني

هذا أكبر دليل على أخلاقك العالية

لكن ما أقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيك
وبيني وبينك المراقبين

خليهم يقرون الموضوع من أوله إلى آخره ويشوفون الحق مع منو

وانت يا أخ سوبر XXX مالك ذنب باللي حصل

الله يعلم شكثر مراقبنا العزيز يحقد علي
المشكلة انه اتهمني في موضوع ثاني اني معقدة نفسيا

لكن الله يشهد وانتوا تشهدون أنه لا أحد معقد في هذا المنتدى إلا هو

على فكرة.....
احنا تعودنا لما نشوف مراقب يطرد عضو يكتب سبب الطرد
ليش ما كتبت السبب؟؟
عادي ليش مستحي ؟
انت خلاص بينت على حقيقتك مافي داعي للتستر والهروب من الواقع يا من ادعيت بأني معقدة نفسية تتهجم وتترصد

ولكن سبحان الله
لقد كشف الله حقيقتك للأعضاء
:bigeyes: :bigeyes: :bigeyes:
ما أصدق انه طردك ... لمجرد انك رديتي عليه رد معتبر ( وغاية في الروعة :D )
على الرغم من اندهاشي الشديد بما فعله فلا ننسى أننا لم نسمع طرفه من القصة
لذلك أنا بانتظار رده بفارغ الصبر ... الى أن يتم ذلك فأنا أساند الأخت و أقف في صفها ....

من متابعتي للموضوع أرى أن يتم مسح بعض الردود بما فيها هذا الرد ...وتهذيب البعض الأخر ويفضل مسح الموضوع كامل لأنه غير واضح المعطيات والمقارنه سيئه ^.^
خاصه انه سوف يعطي صوره سيئه للمنتدى :(
بلا صورة سيئة بلا نيلة
الأفضل ما ينمسح شي عشان نشوف الناس والمنتدى ككل على حقيقته ..
(كما أن الموضوع كله مسلي :D )
وبعدين محط غلط على حد وما وصل الأمر الى سب أو ما شابه
كل ما في الأمر سوء تفاهم بين عضو ومراقب

نحن بانتظار ردك لتشرح موقفك أيها المراقب

شاب مصري
04-11-2005, 11:25 PM
كتبت رد طويل عريض أشرح فيه كل ما تصر الأخت علي فهمه فهم خاطئ وأوضح لها بعض مما تجهله وأنفي عن نفسي بعض مما رمتني به لكني لم ألبث أن حذفته فقد طال كثيرا :31:
لا أعلم كيف تظني أنني أكرهك أو أخصص وقتي في محاولة لتحريض الادارة عليك !!!!!
أمرك غريب فعلا .. لكن لا أجد الا القول بكونك تعاني نرجسية عظيمة :31:
وان لم تفهمي معناها فابحثي عنها في المعجم
لديك للبحث عنها في المعجم اسبوعان ايقاف :31:
فهذا أقل شئ أمام ردودك وأمام ملفك العطر
---
أخي حشرجة قلم
ان كانت المقارنة غير مفهومة في بداية الموضوع فلنجعلها نحن مفهومة بردودنا
وأما عن رد الأخت الذي ترد حذفه فاتركه لها فهي اعتبرتني فيه محرضا ضدها وبكلمة"اجتهدي في الفهم" مستهزئا وساخرا سخرية تعبر عن أخلاقي .. اتركه لها لعلها أرادت الشكوي فتجد ما تود الشكوي من أجله :31:
وأما عن صورة المنتدي فأعاهدك بالحفاظ عليها ونفي كل ما يضره الي السرداب الخلفي :31:
أكملوا نقاشاتكم أحبائي وكل عام وأنتم طيبون معافون

super xxx
04-11-2005, 11:27 PM
واضح انكم على خلاف دائم منذ الازل ولكنك ممكن ان تتغاضى عن الاساءه وتعتبيريها من اخ اكبر اذا كنتى تحبى هذا المنتدى مع العلم ان شاب مصرى لا يمثل جميع اعضاء المنتدى بل يمثل الهيئه المهيمنه على سياسة المنتدى التى لها الرفض او القبول

العصفورة الغناء
04-11-2005, 11:51 PM

في البداية اريد ان اقدم شكري الخاص للاخ المجد super xxx اما فيما يخص معرفة افضل شعوب الارض فالجواب في غاية البساطة لان العرب هم افضل شعوب الارض لما يتسمون به من مكارم الاخلاق وحسن التدبر و التصرف اذ ان كل شئ كانت بدايته و انطلاقته عند العرب من طب و كمياء وفلك .....وكل هذه النعم كانت للعرب لما تمسكوا بدينهم و عقيدتهم ولما تخلوا عنها فارين الى الملذات راحت عنهم واخذها الاجانب و طوروها مستغلين لهو العرب و انشغالهم فيما لا ينفعهم لكن رغم كل هذا فالعرب هم الافضل قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة و السلام احب العرب لثلاث
-لاني عربي
-والقراْن عربي
-ولسان اهل الجنة عربي
و افضلية العرب هي مساْلة لا يختلف فيها اثنين والسلام

خير الكلام ما قل و دل

شاب مصري
04-11-2005, 11:54 PM
يا أخت توتا
أنا لم أطردك بل أنت موقوفة لمدة اسبوعين
تعتقدي أنني أضطهدك وتري أنني معقد وبلا أخلاق أشكرك علي كل ذلك .. لكن ان أردتي الاتهام والرد والتحكيم فلديك منتدي الشكاوي قدمي شكواك هناك وترفعي عن الصغائر واسلوب استعطاف الأعضاء فأنا لا أحترمه
بامكاني الرد علي كل شبه واتهام أمامهم أنا الأخر لكني لن أكرر ما تفعليه وأنا أنفيه
حديثك عن المواضيع الماضية كذلك ظالم وفيه افتراء وتأويل وان أردتي الحديث عنها هي الأخري فمكانها ليس هنا وانما في الشكاوي .. ووقتها عليك وضع الروابط لا أن تنقلي كلمة من هنا وكلمة من هناك تؤازري بها موقفك
---
أي رد خارج عن نطاق الموضوع هنا ويتحدث عن ما حدث بيني وبين الأخت توتا سيتم حذفه
أرجو لو أكملتوا نقاشاتكم وأكملتوا حواراتكم الخاصة بصلب الموضوع ولا تلتفتوا لأي شئ أخر

super xxx
04-11-2005, 11:56 PM
والله برافو عليك يا شاب يا مصرى

ayman_09
05-11-2005, 12:23 AM
بشكل عام ، طبعا العرب.
لكن مش عرب هذا الزمان

moneeeb
05-11-2005, 07:07 AM
احترت كثيرا فى تحديد افضل شعوب الارض هل هم العرب ؟ ام الاجانب؟ هل العرب افضل بتاريخم ودينهم وعراقتهم؟ ام الاجانب افضل بتقدمهم وعلمهم ؟ اريد ان اعرف رايكم بدون انحياز للعرب لانكم من اصل عربى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ورايى هو ان العرب هم افضل شعوب الارض جميعا بحبهم والاخوه التى تربتهم والاسلام الذى يجمعهم على عقيده لا تفرق بعدها
وشكرا

السلام عليكم...
احسك كتبت السؤال على عجل...لا توجد مقارنه اذا دخلنا الدين...

و صراحة سؤالك لا يوجد فيه نقطة حوار..جدا مشتت "" لا تزعل""
خيرها في غيرها ان شاء الله:biggthump

المهم ... يجب ان نفرق بين العرب و بين المسلمين اولا
و اذا ذكرنا العرب من غير اسلام و نظرنا لتاريخهم.... لا يوجد فيه ما نفتخر به.. الا ربما الحضارة الموجودة في مدائن صالح.. و مع ذلك نحن نستعر منهم لان غضب الله وقع عليهم... ربما يوجد المزيد ما قد نفتخر به لكنه غير معروف بين العامه... :06: و انا من العامه
و العرب الموجودون الان من غير اسلام:ciao: مثال " جزء من لبنان:sad2:

الاسلام اعز العرب و لكن لم يفضلهم بل فضل المسلمين عامه " لا فرق بين عربي و لا اعجمي الا بالتقوى"
يعنى هي مسألة ذات و ليست شعب
و لذلك نحاسب فردى و ليس كشعب

اما عن اللغة و انها لغة اهل الجنه... فهذا بأمر الله.. و اختارها عز و جل و فضلها لفصاحتها.. و ليس لان العرب افضل الشعوب بل المسلمين... يعنى كلنا في الجنه نتكلم عربى حتى الهندي و الصيني...الخ

و رد سؤالك في النهايه: لا يوجد شعب افضل من اخر... بل افراد يرفعو من مستوى مجتمعاتهم... اما بدين او علم او تجارة....الخ

اللهم و حد المسلمين و اجمعنا لرفع كلمتك...

p.s: يحليلك يا توتا معقداهم:09:

super xxx
05-11-2005, 08:19 AM
بص يا اخى العزيز moneeeb لقد سئمت من هذا الموضوع لان كل من الاعضاء قد وضحه على حسب رايه الخاص ولم يشارك بالاجابه بل يشارك بالاعتراض على السؤال انا وضعت عدة نقاط للمناقشه منها التاريخ والدين والعراقه بالنسبه اللعرب ليكون هناك نقاش لان العرب لا يملكون اى تقدم ممكن ان يكون وجه منافسه ام بالنسبه للاجانب فقولت تقدمهم مما يدل على ان هناك اربع نقاط للمناقشه وعى الاعضاء اختيار نقطه منهم للمشاركه وا اختيارهم جميعا ولا اعلم لماذا بعض الاعضاء وهم قله والحمد لله اخذوا الدين فقط كمقياس لانهم لا يجدوا فى العرب غير هذا المقياس وكما قال احد الاعضاء العرب هم الافضل ولكن عرب الماضى وليس عرب الان واشكرك على المشاركه وجزاك الله خيرا واعتذر مره اخرى على ايقاف توته بسبب هذا الموضوع وشكرا للمناقشه

الزاهد الورع
05-11-2005, 10:58 PM
وشكرا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي لا ينبغي لك أن تحتار في هذا الأمر
اولا لابد أن تعلم أن الله كرم بني أدم و فضلهم على من خلق تفضيلا و هذا ليس موضوعنا.
ثانيا لابد ان نتفق على معنى كلمة التفضيل
-فقد فضل الله الانسان على ما سواه من الخلق و فضل الرجال على النساء و فضل الانبياء و المرسلون على الناس اجمعين .
-ان الافتخار بالاحساب و الانساب دأب الناس الى يوم الدين لكن بما يفخر بعضهم على بعض
-ان بني اسرايْيل امة فضلها الله على بني ادم بأ ن بعث فيها غالبية المرسلين فلما نكثوا العهود و زعموا انهم ابناء الله و احباءه غضب الله عليهم فصرف تلك الافضلية الى امة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم .
-قد يقول القائل انك ترى الافضلية من الناحية الدينية فأجيب أن أسمى معيار عرفه الناس كان و لا يزال دين الانبياء و الرسل لانهم جاءوا ليقوموا بين الناس بالقسط فلا فضل لعربي على عجمي ولا لأحمر على ابيض الا بالتقوى .
نعم ان العرب كانوا في الجاهلية خير الناس فلا أجود من حاتم و لا أشجع من عنترة لذا ختم الله فيهم الرسالة .
اما العرب في الاسلام فقد هداهم الله بنبيهم احمد ليسودوا مشارق الارض و مغاربها بحنفية سمحة حتى شاء الله ان يدوال الايام بعدله لحكمته البالغة و لا راد لأمر الله.
هل يزول فضل العرب على الناس في هذا الزمن الذي نجد امتنا غائبة فالجواب لا يزول لأن الصفة لا تزول عن المرء في الحضور و لا في الغياب ولا الموت .
ان كل من تكلم العربية فهو عربي و انه لا خلاف على ان خير خلق الله محمدا صلى الله عليه و سلم و ان محمدا كان عربي فيعود فضله على العرب و تلك بركة نلبنا عليه الصلاة و السلام و نفخر بانتمائنا الى ملته و نسأل الله ان يحشرنا على زمرته .
-احب العرب لثلاث :لاْني عربي و القرأن عربي و لسان أهل الجنة عربي -هذه كلمة اعتزاز من نبينا صلى الله عليه و سلم و يكفينا شرفا ان يتحدث أهل الجنة باللغة التي أنزل بها القران لتجد اخواننا من اصحاب موسى و عيسى يتكلمون في الجنة باللغة العربية نسأل الله أن نشهد ذلك الخلود
لكن رغم اعتزازنا نقول :من ابطأ به عمله لم يسرع به نسبه

البيولوجيست
05-11-2005, 11:36 PM
أعجبني كثيرا كلام الأخ منيب"></applet>
<br>

البيولوجيست
05-11-2005, 11:38 PM
["أعجبني كثيرا رد الأخ منيب

hadeeth_1424
05-11-2005, 11:57 PM
...رغم كل هذا فالعرب هم الافضل قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة و السلام احب العرب لثلاث

-لاني عربي
-والقراْن عربي
-ولسان اهل الجنة عربي

خير الكلام ما قل و دل

((أحبوا العرب لثلاث لأني عربي و القرآن عربي و كلام أهل الجنة عربي))
رواه الحاكم و البيهقي

و قال العقيلي في لسان الميزان 5/467 : منكر ضعيف المتن، لا أصل له
و قال الذهبي في ميزان الاعتدال 3/103 : موضوع
و قال العراقي في محجة القرب 89 : ضعيف
و قال الألباني في مشكاة المصابيح 5952 : موضوع

لا فضل لعربي على أعجمي... (http://hadeeth1424.jeeran.com/arab.html)

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : (سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أكرم قال أكرمهم عند الله أتقاهم قالوا ليس عن هذا نسألك قال فأكرم الناس يوسف نبي الله بن نبي الله بن نبي الله بن خليل الله قالوا ليس عن هذا نسألك قال فعن معادن العرب تسألونني قالوا نعم قال فخياركم في الجاهلية خياركم في الإسلام إذا فقهوا تابعه أبو أسامة عن عبيد الله).
رواه البخاري في صحيحه

الوردة الجريحة
06-11-2005, 12:05 AM
أهنئك اخوي شاب مصري على رقي اخلاقك
برايي انت افضل مشرف ومراقب بالمنتدى

البيولوجيست
06-11-2005, 11:28 AM
ملحوظة :
أظن أن أخي "شاب مصري" قد قال انه سيحذف كل مشاركة تتحدث عنه أو حول خلافه مع الأخت"توتة" ؛؛أم ترائى لي ذلك فقط ؟؟؟

tootaaeighteen
06-11-2005, 05:33 PM
ملحوظة :

أظن أن أخي "شاب مصري" قد قال انه سيحذف كل مشاركة تتحدث عنه أو حول خلافه مع الأخت"توتة" ؛؛أم ترائى لي ذلك فقط ؟؟؟

ما ينفع يا أخ بيولوجيست

بعدين تخترب التمثيلية ;)

هو يحاول يقنعكم إنه مثال للمراقب العادل المحترم اللي لما الواحد يسخر منه يقوله شكرا ًً :أفكر:

بس هو نسى إني انا كاشفته من زماااااااااااااااااااان

ومادام وصلت المسائل للطرد والسخرية وتشويه صورتي لازم أوريكم حقيقة هذا المراقب اللي مغشوشين فيه

هو قال إني افتريت عليه لما قلت إنه قال عني إني معقدة وإني عبدة لبلادي ولازم يكون عندي دليل قبل لا أتهم أحد صح؟

وهذا هو الدليل:

لا حول الله .. ستظلي هكذا ولن تتغيري

ستكبر عقدتك وتنمو طالما أنك تفكري بهذه الطريقة الغريبة والمرهقة في آن واحد

ستظلي تكبتي غيظك وضيمك وحسرتك

تجدي الكل يكره بلادك وتري كل من يتحدث عن الكويت وشعبها كارها لها وأهلها

عيشي منعزلة واكرهي كونك عربية ولا مشكلة في كونك مسلمة أيضا طالما أن الاسلام أو العروبة سيجمعك معهم

اعبدي بلادك وحكام بلادك ودافعي عن الامبراطورية التي سيورثوها لك :ciao:

أتمني ألا يكون كلامي كان مؤلما

لكن صدقيني هو مؤلم كالدواء ;)

رحم الله أيامك يا محروم أنت وأبو معاذ .. كنتم كويتيان لكنكما لم تكونا كذلك :)

وهذا هو رابط الموضوع ورابط المشاركة حتى لا يقول إني فبركتها :أفكر:

وادخلوا للموضوع واقرؤوا اسلوبي في الردود واسلوبه في الردود لتحكموا من منا يسخر من الآخر

عموما ً هذه المشاركة التي اقتبستها تكفي لتوضيح صورته الحقيقية أمامكم

http://www.montada.com/showpost.php?p=3927396&postcount=23

http://www.montada.com/showthread.php?t=408103&page=1&pp=10

ولنرجع لمشاركاتي في هذا الموضوع

أولا ً:من منا رد في هذا الموضوع أولاً ؟

أنا

إذا كيف أصبحت أنا المتهجمة المفترية ذات الردود الساخرة إذا كان مراقبنا المحترم لم يكن مشاركا ً في هذا الموضوع قبلي؟ :أفكر:

ثانيا ً: أنا لم أكن أحاول استعطاف أحد حينما تكلمت عن مشاركاتك العطرة في موضوع آخر

أنا كنت أحاول إظهار حقيقتك للأعضاء لا أكثر ولا أقل وأحاول أن أفسر لهم سبب تهجمك غير المبرر

وإذا كنت فعلا ً تعتقد أني سوف أذل نفسي واستعطف الأعضاء من أجلك سوف تكون أنت الذي يعاني النرجسية وليس أنا :أفكر:

ثالثا: انت ادعيت أنك كنت توجه كلامك للجميع عندما قلت:

ولكن رجعت وفضحت نفسك، فبقدرة قادر تحول الكلام الموجه للكل إلى كلام موجه لي وحدي:

ان راق لك الموضوع فشاركي غيرك في الحوار وأفيديهم واستفيدي منهم .. لكن كثرة الجدال علي تطابق ما أراده الكاتب وما كتبه (خاصة أننا ندرك ونعي ما أراده) فلا يفيد ولا يقدم ولا يؤخر

وأنا من البداية فهمت أنه كان يلمح لي وعندما رددت عليه باستهزاء قائلة:

اتصدق لو قلتلك اني ما كنت أدري انه ممنوع الرد في المواضيع اللي ما تعجبنا؟

ما كتبتوا هذا الشي في قوانين المنتدى

لا تنسون تكتبونه عشان لا نغلط هذه الغلطة الشنيعة ونقول آراءنا في المواضيع اللي ما تعجبنا ;)

قال لي:

يا أخت توتا

هل أنا من لمح قائلاً من لم يعجبه الموضوع فليرحل عنه حتى أصبح "المثيرة للمشاكل"؟

هل سخريتي حقا ً لم يكن لها سبب وجيه؟

هل من الإنصاف أن يقوم هذا المحترم بحجب المنتدى العام عني حتى لا أشارك فيه؟

وفي النهاية يدعي صاحبنا أني أنا المعقدة صاحبة المشاكل التي تعاني من النرجسية :أفكر:

عموما ً أنا لا أريد من وراء هذه المشاركة إلا أن أبرئ ساحتي وأكشف لكم حقيقة هذا المراقب الذي يدعي العدل والموضوعية في تعامله مع الأعضاء :ciao:

moneeeb
06-11-2005, 06:42 PM
بص يا اخى العزيز moneeeb لقد سئمت من هذا الموضوع لان كل من الاعضاء قد وضحه على حسب رايه الخاص ولم يشارك بالاجابه بل يشارك بالاعتراض على السؤال انا وضعت عدة نقاط للمناقشه منها التاريخ والدين والعراقه بالنسبه اللعرب ليكون هناك نقاش لان العرب لا يملكون اى تقدم ممكن ان يكون وجه منافسه ام بالنسبه للاجانب فقولت تقدمهم مما يدل على ان هناك اربع نقاط للمناقشه وعى الاعضاء اختيار نقطه منهم للمشاركه وا اختيارهم جميعا ولا اعلم لماذا بعض الاعضاء وهم قله والحمد لله اخذوا الدين فقط كمقياس لانهم لا يجدوا فى العرب غير هذا المقياس وكما قال احد الاعضاء العرب هم الافضل ولكن عرب الماضى وليس عرب الان واشكرك على المشاركه وجزاك الله خيرا واعتذر مره اخرى على ايقاف توته بسبب هذا الموضوع وشكرا للمناقشه

السلام عليكم...

اخي xxx النقد جزء من الحوار الهادف و من اسس التبحر في المناقشات
و ايضا النقد يساعد من الكاتب التأكد الف مرة قبل طرح موضوع
لان المواضيع العشوائيه لا تزيد الا تفاهه...

اخي ان لم تريد ان تتقبل الانتقادات فتجنب عن الكتابه...

و انا رديت على سؤالك حسب فهمي له
و ما زلت لا ارى هدف السؤال...لانى ارى حرمة في مقارنة الدين باي شئ...
و سؤالك يوحي الى العنصريه و التفرقه... ليش العرب افضل؟؟
لو واحد هندي قعد بيننا لوجد من السؤال ما يغضب و يفرق
دعني اسألك سؤال لعله يوضح لى الصورة؟؟؟
هل البكستانى افضل ام العربي افضل؟؟؟
و هل البكستاني يعتبر اجنبي؟؟؟

و اصلا نحن المسلمين اليوم لا نتبع الاسلام الصحيح 100%
يعنى الغرب يتبعو قوانينهم افضل مننا
ولا واسطات و لا يحزنون...

و اعيد و اقول ...هي مسألة ذات و ليست شعب
مثال : انشتاين اليهودي الالماني انقذ امريكا و طورها بسلاح ..كان قد يكون بين ايدي الالمان...قصة طويله الجميع يعرفها

الله المستعان

p.s: البيلوجست افتخر بانك توافقنى الراي:biggthump

super xxx
06-11-2005, 07:57 PM
السلام عليكم...

اخي xxx النقد جزء من الحوار الهادف و من اسس التبحر في المناقشات
و ايضا النقد يساعد من الكاتب التأكد الف مرة قبل طرح موضوع
لان المواضيع العشوائيه لا تزيد الا تفاهه...

اخي ان لم تريد ان تتقبل الانتقادات فتجنب عن الكتابه...

و انا رديت على سؤالك حسب فهمي له
و ما زلت لا ارى هدف السؤال...لانى ارى حرمة في مقارنة الدين باي شئ...
و سؤالك يوحي الى العنصريه و التفرقه... ليش العرب افضل؟؟
لو واحد هندي قعد بيننا لوجد من السؤال ما يغضب و يفرق
دعني اسألك سؤال لعله يوضح لى الصورة؟؟؟
هل البكستانى افضل ام العربي افضل؟؟؟
و هل البكستاني يعتبر اجنبي؟؟؟

و اصلا نحن المسلمين اليوم لا نتبع الاسلام الصحيح 100%
يعنى الغرب يتبعو قوانينهم افضل مننا
ولا واسطات و لا يحزنون...

و اعيد و اقول ...هي مسألة ذات و ليست شعب
مثال : انشتاين اليهودي الالماني انقذ امريكا و طورها بسلاح ..كان قد يكون بين ايدي الالمان...قصة طويله الجميع يعرفها

الله المستعان

p.s: البيلوجست افتخر بانك توافقنى الراي:biggthump
شكرا اخى mooneeb احسنت قولا الان قد وضحت رايك بشان الدين وهو التفرقه العنصريه ومن الطبيعى جدا اذا كان بيننا بكستانى فلن افتح هذا الموضوع ولكن لان كل المشاركين من العرب وددت ان اعرف رايهم وحسب وقد سالت سؤالى هذا لاعرف لماذا يريد الشباب دائما السفر الى اوروبا ؟ اكيد ان هناك سبب قوى ولكن مهما كانت الاسباب فمن الافضل العرب ام الاجانب هذا ما دار بداخلى وهذا ما اردت مناقشته وانا لا اسئم المناقشه يا اخى ولكنى اسئم الاتهامات التى ترمى جزافا وهى انى اقارن بين الدين والتكنولوجيا ولاعياذ بالله لان لو حدث هذا فانا اقارن بين الله عز وجل وبين البشر لان الله هو منزل الدين والبشر هم مخترعوا التكنولوجيا اذا لا وجه مقارنه بين الامرين ولكن هو سوء تفاهم فقط وشكرا لك يا اخى وجزاك الله خيرا

super xxx
06-11-2005, 08:28 PM
ها انا ثانية التقيت بكم بعد ما اردت ان الغى هذا الموضوع من على المنتدى ولكنى لم ارى ردا على سؤالى من االافضل العرب ام الاجانب ؟وضعت مبرارتى لطرح الموضوع وحولت اقناعكم بانى لا اريد مناقشه بين الدينا والتكنولوجيا او بين الدين والدين وانتم لا تريدون ان تتفاهموا الموقف لماذا؟ هل هو مجرد تحدى وتعصب فى الراى ان الموضوع يتحدث عن الدين وبه تفرقه عنصريه وكلام من هذا القبيل؟ اذا ايها العرب لكم ما يبرر موقفى ولكم الفاجعه الكبرى الذى اذا عرفها اى عربى مخلص لبلاده لبكى حزنا على هذه المصيبه اتعرفون ما هو راى الاجانب عنا ؟رايهم ان العرب هم الارهابيون اهذا صحيح؟ ورايهم ان العرب هم رعاة الماعز والغنم اهذا صحيح؟ ورايهم ايضا ان العرب شعب حثاله عفن يحبون الصحرا حبا جما لانهم يجدون فيها القاذورات اهذا صحيح ؟ ورايهم ان العرب هم شعوب متخلفه لا يهمهم سوى الاكل والجنس ولا شى سوى هذا اهذا صحيح؟ اذا لو كل هذا صحيح فان الاجانب لا يستحقوا ان يكونوا فى مقارنه معنا ولا احد من الاعضاء حاول ان يذكر محاسن او يناقش هذه الاشياء بل اتجهوا الى النقاش فى الدين والمقارنه بين الدين والتكنولوجيا واشكر العضو الذى قال لى اذا لم تقبل النقد (ولم يكن هناك نقدا اساسا) فلا تكتب مره ثانيه وارد عليه قائلا اذا اخذت المواضيع دون التعمق بها فلا تقرا مواضيع ثانيه وكنت ارجو ان يناقش جميع النقاط وان يبعد عن نقطة الدين وشكرا لكم جميعا ايهو الاخوه المشاركون وجزاكم الله خيرا

شاب مصري
07-11-2005, 10:18 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

أخي البيولوجيست وباقي الاخوة

ظنوا خيرا باخوتكم .. واجعلوا الظن الحسن سابقا لأي اتهام أو شك

يعلم الله كم عانيت هذه الأيام كثيرا بسبب تسرع الغير والتعصب والظن السئ

أنا فعلا أكدت علي أن أي رد يتناول ما حدث بيني وبين الأخت توتا سيحذف .. اذا كنت ذهبت الي ملفي الشخصي وتأكدت بنفسك أنت وغيرك ستدركوا أنه من ثلاث أو أربعة أيام تقريبا لم يتسني لي الدخول المنتدي أو حتي تشغيل حاسبي الشخصي .. كان ذلك لظروف خارجة عن ارادتي ولذلك لم أتمكن من متابعة الجديد من الاتهامات هنا

أمر أخر .. الحمد لله تعالي لا أحتاج الي اطراء أو استخدم الشللية لافساد مواضيع أو الاجتماع علي أشخاص أنهش فيهم وأتجرأ عليهم بما تقبله أخلاقي وربايتي وبما لا تقبله

وان كان هناك من له ظن أخر بي فرأيه أحترمه ولن أحاول اثبات العكس له

فليبقي كل لعقله وكل لضميره وخلقه

---

توتا

اسلوبك وعباراتك التي تقذفينها في شخصي من بداية الموضوع انما يدلوا علي رفعة خلقك وقوة موقفك فهنيئا لك

طلبت منك الابتعاد عن الاستعطاف واستخدام الطرق اللا أخلاقية لكنك علي ذات الاصرار .. لن أجاريك فيما تصبي اليه وسأوضح لك بعض مما لا تعلميه

أولا .. لست أنا من حجب عنك المنتدي العام وهذا خبر سمعته الأن أول مرة منك وحدك .. وحجب المنتديات لا يقوم به الا الاداريين وبامكانك التأكد

ثانيا .. كتبتي في موضوعك بالشكاوي أنني أترصد بك وسبق وأنني أوقفتك من قبل .. كذلك لست من أوقفك ولم يسبق لي أن أوقفتك أبدا رغم كل الاهانات التي وجهتيها لي سواء علي الخاص أو في المواضيع المختلفة

بل أذكر مرات أحذرك وأحذر محدثك فيها .. فيجئ ايقاف محدثك والاكتفاء بتنبيهك سواء من قبلي أو من قبلي غيري من مراقبي العام لكن ذلك لم يرضيك ولم يمنعك عن التهجم بطريقتك اللاأخلاقية واتهاماتك المعهودة

ثالثا .. رغما عن ملفك الذي حذرتك من أجله في البداية ورغما عن ايقافك لمدة اسبوعين فأي رد من ردودك السابقة كفيلة بطردك .. بل عدد العضويات السياحية التي سجلتي بها كفيل بطردك .. بل حتي أي رسالة من تلك الرسائل التي سبق وأرسلتيها لي والتي لم أرسلها بدوري الي الادارة واكتفيت بحذفها وعدم الرد عليها كفيلة بطردك

بل أصدق الجميع القول حينما أقول أن الادارة تعاملت معك تحديدا بحلم زائد وأعطتك الفرصة تلو الأخري تلو الأخري دون اتعاظ أو عودة منك .. ولم تكن الادارة وحدها هي من كانت حليمة معك بل من تتهميه بأنه المحرض ضدك كان حليما معك الي أبعد حد خوفا أن يرمي بالظلم كما يرمي الأن ورغم تطاولك اللا أخلاقي والمستمر عليه

هذه هي بعض الأسباب التي ترجح ايقافك أو حتي طردك والتي طلبتيها .. رغم أنك نسيتي أو تناسيتي أن القوانين التي وافقتي عليها قبل أن تسجلي بالمنتدي

تتيح للادارة والمراقبيين ايقاف أي عضو دون ذكر السبب لكن ها هي ذي الأسباب وليست سبب واحد

رابعا .. ملفك سئ السمعة لا يعتمده أو يجذم به ثلاثة مراقبيين كما تظني بل ما يقرب من ست مراقبيين واداريين متابعيين حتي ولو لم يكونوا محاوريين

كلامك الذي ذكرتيه علي لساني لم يسبق لي أن نفيته بل قلته وأردت أن تضعي الروابط اذا ما أردتي الحديث عنها فردودك في الموضوع تطلب أكثر من ردي هذا الذي ظللتيه بالألوان .. لن أقتبس أنا كذلك ردودك بل الموضوع موجود أمام من يريد المرور عليه

وبالنسبة لكلامي موجه اليك أو موجه لكافة من تحدثوا هنا فأنا أتحدث العربية وكتاب العربية هنا لابد أن يعقلوها .. وأما عن ما اقتبستيه فأنا ذكرته بعدما بدأتي تحدثيني عن نفسك فكفاك ليّ العبارات والردود علي الشاكلة التي تفيدك

خامسا .. أنت نفيتي عني الاحترام والخلق والأدب وتري أنني معقد وما الي ذلك من صفات يشهد عليها الأعمي والبصير هنا ومع ذلك لا تخجلي من نفسك حينما تذكري أنني وجهت لك اتهام بقلة الفهم أو تقتبسي ردود من موضوع غير الموضوع وفي قسم غير القسم ودون اقتباس لكامل الحوار وكافة الردود

بل حتي الجزئية الخاصة بقلة الفهم لم أذكرها أبدا بل أخذتي عبارة "اجتهدي في الفهم" علي أنها نفي الفهم عنك .. اذا كانت كذلك فأنت فعلا لا تفقهي ولا تفهمي حرف .. والا لما ذكرتي أنني أجعل المشكلة في الاسلام وليست فينا .. فهي ليست لها الا معنان : اما أنك لا تفقهي ولا تفهمي واما أنك لم تقرأي ردي وبادرتي بالرد عليه قبل فهمه .. فأيهم ستختاري؟

مع العلم أنك في الحالتان الملامة

--

لست أنا من أرباب التمثيليات ولست من يجتذب شلته لمؤازرته ولست من يحتاج للحديث عن نفسه

كذلك لست من يقبح غيره وينزل به الي المستوي المتدني من مثل هذا الحوار أو ينفي عن غيره الاحترام حتي وان اختلفت معه

لكن كل اناء بما فيه ينضح

من يراني بعين السوء التي رآني بها فهذا رأيه

ومن رآني بنظرة الخير أشكره لأجلها

لكن اياك وتكرار ما تسعي اليه من فوضي هذا أخر تحذير مني لك بمنتدي المنتدي .. واضح أنني أخطأت في حقي كثيرا حينما كنت حليما مع من لا يستحق ولا يفهم الحلم أو يميزه

المدير
07-11-2005, 10:26 PM
الموضوع اخذ حقه وزيادة

المدعوة tootaa بعضويتها الاصلية والسياحية

من زمان وانت مزعجة الاعضاء و المراقبين بتهجمك وأسلوبك السمج والاستهزائي , والمصيبة انك تزعمين دائما انك مظلومة وانك على حق , فعلا ان لم تستحي فاصنع ماشئت , ستقولين الان كل الادارة ضدي وانا مظلومة ..لكن للعلم الادارة نفسها لم تعد تتحملك والاعضاء بانفسهم ضاقوا ذرعا بأسلوبك الساخر في المناقشة والحوار ..

كانت مدة ايقافك اسبوعين وتم تخفيفها لثلاثة أيام نظرا لكونوك ( متميزة ) لكن بعد اسلوبك وردوك بالعضويات السياحية والهجمات والقذف بالكلام , تم طرد عضويتك القديمة بلا رجعة وحذف التميز وكافة المزايا التي كانت لك ..وسيتم قريبا اتخاذ سياسة جديدة في منح التميز للأعضاء وسيتم وضع الأخلاق والتعامل على رأس التميز قبل النظر في النشاط داخل القسم ...

والموضوع مغلق

شاب مصري
07-11-2005, 11:15 PM
أسدلت ستائر المسرحية الهزلية وانفض السوق يا حضرات
من نزع تميز لا أفهم كيف استحققته مرورا بحجب قسمي الاخباري والسياسي ثم ايقاف بالعام ثم حجب العام وأخيرا طرد جاء من الادارة
ان كنّا نتبع اسلوب الاحترام والمعاملة الطيبة مع الجميع سواء من يستحقها ومن لا يستحقها فقد ثبت فشله
وان كنا نخشي من أصوات قد تخرج لترمي المراقب بكونه فوق القانون أو ظالم .. فقد ثبت عمليا أنها تخرج في كل الأحوال .. بالتأكيد لا يمكن للمرأ أن يرضي الجميع أو يظهر لهم مساواته للجميع حتي ولو ظلم نفسه فهاهي الاهانة وها هو ذي التطاول
لأجل ذلك أعلن أنه من اليوم وحتي يقضي الله أمرا عدم التساهل مع أي فرد يخل باسلوب الحوار المحترم بعيدا عن التشويه والخروج عن الآداب المتعارف عليها والمفهومة من قبل العقلاء
وأن أي تجريح لعضو أو مراقب"وخاصة مراقب" لن يقابل بسهولة
واذا ما خرجت لنا ألسنة لتتسائل لماذا وهل المراقب يتميز عن غيره ؟
فأجيبهم من الأن نعم يتميز عن غيره وسبق أن ميزه قبلكم أعضاء ومراقبيين وادارة تتابعه وتحاسبه طيلة الوقت .. بل قد تغلب العضو عليه في أوقات كثيرة خشية الظلم
أما من يحترم غيره ويحترم محاوره ويلجأ للمراقبيين اذا ما تعرض له أحد بالسوء وجعل الخلق قبل النشاط عنوانا له فله احترامه وتبجيله واعتزازنا وافتخارنا بكونه وسطنا
اللهم بلغت .. اللهم فاشهد
مع خالص اعتذاري للجميع ان أخطأت فيهم أو أثقلت عليهم لكننا عهدناها منذ نعومة الأظفار
فالحسنة تخص والسيئة تعم