المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف ستكون الحياة في 2150 م

quikpic_lb
03-11-2005, 09:51 PM
العلم يتطور بشكل هائل في زمننا هذا , وسيكون مقدار هذا التطور بنسبة 4 مرات في عام 2015
وسيتطور الى 20 مرة تقريبا في عام 2050

هذا سيؤدي الى طفرة علمية كبيرة وكم هائل من الاختراعات الخيرة والشريرة

من الاختراعات الخيرة ستطير السيارات في الهواء بدل ان تمشي على عجلات
سيكون هنالك دليل في السيارة ليدلك عبر الاقمار الصناعية على الطرق والمخاطر والطرق الاحتياط
وسيكون هناك شخصية وهمية على الكمبيوتر ترافقك وتحرسك من الاخطار المتوقعة في الطريق

سيكون عصر الفضاء قد بدأ مشاريعه المطورة ليغزو ما وراء المجموعة الشمسية
وستكون هناك فنادق تدور حول الارض وابعد من ذلك وسيكون المريخ قد اصبح مختبرا لوكالات الفضاء الارضية

سوف تصبح النقود مجرد units او وحدات في البنوك وسيصبح الشراء عن طريق بطاقات الائتمان او حتى على بصمة اليد

سيصبح السفر بين ارجاء الكرة الارضية سهلا وسريعا جدا بمدة زمنية لا تتجاوز ال دقيقة بين اسيا وامريكا

ستكثر وسائل اللهو والحياة الصاخبة وادوات اللعب الثلاثية الابعاد بحيث تصبح اللعبة حقيقية الى حد ما
وكأنك تعيش داخلها

... التكملة في الحلقة القادمة ;)

aweela
03-11-2005, 11:03 PM
موضوع مشوق ...
اسمحوا لي أن أقدم لكم تحليلا بسيطا عن الرؤية المستقبلية التي قدمتها لنا بعض الاعمال الفنية

عامة هناك رؤيتان للمستقبل للبعيد قدمها لنا الأدب
الرؤية الأولى ... المستقبل هو المدينة الفاضلة Utopia
الرؤية الثانية ... المستقبل مظلم ومأساوي الى حد ما Dystopia

في النوع الأول يكون المستقبل براقا ونظيفا ومتفائلا الى أقصى الحدود ... الجريمة , الفقر , الحروب وغيرها من الأمور السوداوية المنتشرة في عالمنا اليوم منعدمة ... أفلام مثل
Demolition man و ألعاب مثل Xenosaga أعطتنا لمحة عن هذه الرؤية ولعل الفيلسوف أفلاطون هو أول من أسس هذه المدرسة وأتى بمصطلح المدينة الفاضلة Utopia

أما في النوع الثاني يكون المستقبل مأساويا ومتشائما ... وغالبا ما يكون حدث معين هو السبب في هذه الرؤية المظلمة ... حدث مثل النبضة الكهرومغناطيسية EMP
(وذلك اختصارا لElectromagnetic Pulse , هذه التأثير يحدث عند تفجير قنبلة نووية على ارتفاع 250ميل , الأمر الذي يؤدي تعطل جميع الأجهزة الالكترونية ضمن مساحة معينة ) كما في المسلسل الشهير Dark Angel أو احتلال فضائي شرير يهدد الحياة على كوكب الأرض كما في خماسية الدكتور نبيل فاروق (الاحتلال , المقاومة , الصراع , التحدي , النصر ) في سلسلته ذائعة الصيت ملف المستقبل .... وغير ذلك من الأحداث التي تؤدي الى مستقبل سوداوي ومهدد بالخطر

أتمنى أن أكون أفدتكم ولو بالقليل
وأي نقد أو تصحيح أو اقتراح يطال الموضوع سيكون مرحبا به وبشدة

حذيفة02
03-11-2005, 11:14 PM
جميل جدا

موضوع رائع

ولكن هل سنكون أحياء في عام 2150

أي بعد 145 سنة

لا أظن أن أحدا سيقعد كل هذه المدة إلا ما شاء الله

secret files
04-11-2005, 12:17 AM
شوف اخوي الموضوع حلو بس انصحك لاتفكر لبعيد لانك بتتشاءم( ليش؟) اقولك
اولا معروف ان الغرب راح يتطور بشكل كبير ويستمر بتطوره ثانيا . الدول الفقيره والي فيها مجاعات راح تقاوم وتحاول تبني قاعده متينه لها في الاقتصاد والزراعه وووو. ثالثا والاهم. العرب احنا وش بنسوي؟ اقولكم توقعاتي
العرب وبعد طول انتظار بيكتشون سوبر استار العالم مب العرب بس وبعدييييييييييييييين اديهاااااااااااااامزيكااااااااااا يااااااااااااوااااااااااااااد ووحده ونص :flute:. لا والاختراع بينطور اكثر لاكتشاف المسرح القديم والادب الاصيل والحب والغرام في ليالي الف ليله وليله حتى ينبهر العالم بما نقدمه من صناعه غنائيه فاخره لاتقدمها افخر فنادق باااااااااريس. وحدث ولا حرج شو الشباب بيلبسون هالمره( اعذروني ممكن تتخيلون احسن مني في هالنقطه)
ها شو رايكم؟ كلامي صح ولا لا ؟ الله بس يهدينا امين

The Taster
04-11-2005, 04:20 AM
لن يتغير شيء في هذه الحياة ..اقصد في حقيقة الحياة .. في مكنونتها ..

القيمة المادية للتطور هي مجرد إنعكاس لمايعانيه الإنسان منذ خلقه ..

إن الحياة اليوم ..هي فقط شكل متطور للحياة في العصور القديمة ..

ألم يكن الإنسان مطالباً بأن يبقى آنذاك ؟! ..ألسنا مطالبين اليوم بالبقاء؟! ..

إن البقاء هو هدف الإنسان .. البقاء يشمل المأكل والملبس والمشرب والمسكن والعيش مع الآخرين .. حتى الرفاهية هي في حقيقتها شكل من أشكال البقاء فهي ضرورة ..

وبقدر تطورالأساليب والأشكال والأصناف لهذه الضرورات فإنها ستظل ضروريات بقاء ..

إن فهم ( فلسفة البقاء ) يبسط النظرة لهذه الحياة .. فالحياة ككل ، ليست معقدة أو شبكة من الأحاجي والألغاز .. وهي لاتحتمل أن ننظر لمستقبلنا فيها بالتشاؤم أو التفاؤل لمجرد حسابات بشرية معرضة للخطأ .. فالنظر لها بهذه الطريقة السطحية سيعقد هذه الفلسفة البسيطة ..

الحياة تمضي كما هي .. لكن الإنسان هو من يشكل احداثها ، ويصنع الخير والشر فيها دائماً ..

هكذا انظر لناموس الحياة .. ولعلي اجبت على سؤالك ..

----------------------------------
*يقول انشتاين :" أنا لأفكر بالمستقبل ، فهو قريب دائماً .. قريب بما فيه الكفاية " ..

*ويقول ايضاً حول المعرفة والتطور العلمي : " لقد عرفنا ماهي الأسلحة التي ابتكرها الإنسان في الحرب العالمية الأولى والثانية ، ولا أعرف ماهي الأسلحة التي سيبتكرها في الحرب العالمية الثالثة ، لكنني أعرف أنه في الحرب العالمية الرابعة سوف يعود الإنسان للعصي والحجارة " ..

----------------------------------

شكراً لكم وعذرا على الإطالة .. :)

cOoL gUn MaStEr
04-11-2005, 10:10 AM
والله موضوع حلو ...

ومشكوور على الموضوع ... بس توقعاتي هي

اول شي بسير العالم كله حروب وهمية ومخلوقات فضائية وتسير بين

الكواكب جسور من التواصل عن طريق الاتصالات و السيارات اللي

تمشي على الهواء وتسير تعاهدات بين مخلوقات المجموعة الشمسية وبين مجموعات ثانية

وكمان الحروب بين الدول كلها تعتمد على الفلوس لانه الدول الصغيرة بالفلوس يمديها

تهزم دول كثيرة علشانها بتدفع فلوس ل مخلوقات فضائية تكون عنده أسلحة وتكلنوجيا

متطورة أكثر مننا فتهجم عليها وتقضي على الدولة المعادية عليها

وكمان بسير غزو فضائي على الأرض فبعد كذا تسير الأرض زالمجموعة الشمسية تحت

حكم مجموعات ومجرات ثانية حكمها على الأرض بسير حكم كله ذل وتعذيب و تكثر السرقات

والمشاكل بس في رجل واحد بطل مغوار يكون من سكان الأرض بس عاشت عائلته في

مجرة ثانيةالحرب على المجموعة الشمسية فلما انتقلت عائلته الأب سار يشتغل و الحالة

الإقتصادية للعائلة ممتازة وعادية ليسوا فقراء ولا أغنياء هم في الوسط مائلين قليلا ً الى

الغنى قليلاً فالأب زوج عياله وزي كذة حتى جا البطل وهذا البطل يكون ولد حفيد الاب اللي

تكلمنا عنه تو المهم هذا الولد يكبر ويسير يشتغل في منظمة كونية تشمل كل الدول والكواكب

والمجموعات والمجرات يشتغل فيها شغلة عادية وبعد كذا جت له بعثة على الأرض

فيروح على الأرض ويقابل واحد من الأرض مكلف باستقباله على الأرض فياخذه هذا الرجال

على فندق من الفنادق وهو على الطريق للفندق يشوف التعذيب والدمار ويشوف الفندق اللي

هو فيه تعبان وحالته صعبة وبعد كذا يقعد البطل مع الرجال المستضيفه على كوكب

الأرض يساله عن نفس ويتعرف عليه والرجال يقوله على نفسه واسم وقصة حياته

بس في شي غريب صار للبطل هو إنه اسم جد جد الرجال المستضيف نفسه إسم جد جد

هذا البطل ويقول البطل في نفسه يمكن صدفه هذا الشي ويكمل شغله فيروح منطقة كانت

هذي المنطقة فيها بيت عائلته قبل ما ينتقلوا وهو عارف كذا وشاف الحطام الباقي من بيته

القديم ويكون معاه المستضيف من الأرض فيقول المستضيف البيت اللي مقابل لهذا البيت

كان بيتنا القديم بس أهله ماتوا وما بقي أحد من عائلته حي بسبب الحروب اللي سارت على

المجموعة الشمسية فيروحوا بعد كذا لمحل إتصال علشان البطل يبغا يتصل على أهله ويطمنهم

عليه فلما كلمهم رد عليه أبو جده ((( هو اللي إنتقل من الأرض لكوكب ثاني وهو عايش علشان

إخترعت أدوية في ذاك الزمن تخللي الواحد يعيش فتره أطول من الفتره العادية ))) فيكلمه

ويقوله على كل شي حصل معاه ((( وطبعاً المكالمات كانت عن طريق شاشة ضوئية

تعرض اللي يكلمك ))) المهم قال أبو جد البطل للبطل وريني هذا المستضيف أبغا أشكره

على الإستضافة الحلوة للبطل فشافه أبو الجد فتذكر أبو الجد عمه اللي يسير جد جد

الرجال المستضيف اللي كانوا يسكنون مقابلهم فقاله إيش يقربك فلان بن فلان قال

المستضيف هذا يسير جد جدي فقال أبو الجد هذا الرجال فلان بن فلان عمي يعني

يسير جدجد البطل و جد جد المستضيف أخوان فقعد يبكي المستضيف لأنه ما عمره شاف

أحد يقربله إلا أمه وهو صغير مرة لأنها آخر من مات بس في سر كان مخبي المستضيف

وهو إنه أهله كلهم محبوسين وما ماتوا بس هم في السجن هذا الكلام كتبته له أمه قبل ما

يحبسوها وحطتها في ملابس المستضيف لما كان صغير مرة وأخذه واحد من الناس الطيبين

ورباه وعرفه على كل شي إنه أهله محبوسين وزي كذة فتعرفوا على بعض وقرروا إنهم

يحرروا كل المحبوسين فترك البطل الشغل وكون له كثير من الجنود فقعدوا يهاجموا

الجنود من الفضائيين وقتلوهم كلهم اللي كانوا موجودين في الأرض وبعد كذا

دخلوا على كواكب ثانية وجمعوا جيش كبير صار أكبر جيش فدخلوا على الكوكب

الرئيسي وقضوا على الفضائيين اللي كانوا يستولون على المجموعة الشمسية

وصار حاكم الأرض والمجموعة الشمسية هو البطل واللي هو :_

هو

هو

هو

cOoL gUn MaStEr

أنا ومشكوووور ثاني مرة على الموضوع

ههههههه أخيراً خلصت من القصة

super xxx
04-11-2005, 02:52 PM
ههههههههه والله حلوه القصص اللى بتتالف دى برافو عليكوا المستاقبل ان شاء الله هيكون مشرق طالما تمسكنا بدينا وبالتعاليم الاسلاميه وشكرا يا مولفين

الزاهد الورع
06-11-2005, 01:54 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ان الغيب كتاب صانه عن الخلق رب العالمين فما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت. فلا ملك مقرب و لا نبي مرسل يعلم الغيب و ما يدريك لعل الساعة تكون قريبا و من مات فقد قامت قيامته
ان الجواب على اي سوْال من هذا النوع يكون :

ما المسوْول عنها بأعلم من السائل و الله تعالى أعلم و أحكم
قل لا يعلم من في السماوات و الأرض الغيب الا الله.

Dark Flame
06-11-2005, 02:14 AM
احسنت القول ايها الزاهد الوارع

لكن

الا يجوز التوقعات؟
انا اعلم إني لا اضمن حياتي حتى وانا اكتب هذا الرد

لكن الا يجوز التوقع بما سوف يحدث؟
لدي توقع بسيط
اتوقع ان تقام حرب جديده يكون سببها النفط أو الماء وتكون أكثر فتكاً من الحربين العالميتين
هذا مجرد توقع
لا اقول انه سوف يحدث
لكن بسبب الأحداث القائمه وندره الماء والنفط نستنتج ان طمع الانسان سوف يوجهه لحرب شنيعه

والسلام عليكم والرحمه

H.e.a.T.e.R
06-11-2005, 02:33 AM
الله !!

وليش نروح كل هالمدة...الواحد هالايام ما يدري وش يصير بكرة...فما بالك بعد 150 سنة.

الله يكفينا الشر.

الزاهد الورع
06-11-2005, 02:36 AM
احسنت القول ايها الزاهد الوارع
لكن

الا يجوز التوقعات؟
انا اعلم إني لا اضمن حياتي حتى وانا اكتب هذا الرد

لكن الا يجوز التوقع بما سوف يحدث؟
لدي توقع بسيط
اتوقع ان تقام حرب جديده يكون سببها النفط أو الماء وتكون أكثر فتكاً من الحربين العالميتين
هذا مجرد توقع
لا اقول انه سوف يحدث
لكن بسبب الأحداث القائمه وندره الماء والنفط نستنتج ان طمع الانسان سوف يوجهه لحرب شنيعه

والسلام عليكم والرحمه

السلام عليك و رحمة الله و بركاته أخي
تجوز التوقعات في الامور العلمية التي تستند الى البحت العلمي الجاد او في امر الحكم و القضاء و ما يتصل بهما حسب احكام الاستنباط أما أمرا كهذا فالخوض فيه افتراء على الله .
الحرب بين بني البشر و بالأخص بين أهل الحق و الباطل صراع مستمر في تداوله الى قيام الساعة.
قضية النفط كقضية الماء عندما ينعدم الماء تنعدم الحياة لانه أصلها =و جعلنا من الماء كل شيء حي.
قضية النفط التي يثيرالبعض حولها الشبهات بان هذا الخير سيزول حجة لا برهان عليها بل انها وسيلة للضغط و رفع الاسعار .
اطماع من يقيمون الحروب ليست للاستيلاء على الثروات بدرجة اساسية انما اصل الحروب استعباد الرقاب .

الوردة الجريحة
06-11-2005, 02:39 AM
لدي توقع بسيط
هذا مجرد توقع
لا اقول انه سوف يحدث

أخي الكريم أحب أن أطمئنك أن العلماء توصلوا الى ان في باطن الارض كميات هائلة من الماء
فلن تحدث حرب بسبب الماء فالله اعلم بحاجة الكائنات الحية جميعها للماء
وجعلنا من الماء كل شيء حي

Dark Flame
06-11-2005, 02:54 AM
تجوز التوقعات في الامور العلمية التي تستند الى البحت العلمي الجاد او في امر الحكم و القضاء و ما يتصل بهما حسب احكام الاستنباط أما أمرا كهذا فالخوض فيه افتراء على الله .
الحرب بين بني البشر و بالأخص بين أهل الحق و الباطل صراع مستمر في تداوله الى قيام الساعة.
قضية النفط كقضية الماء عندما ينعدم الماء تنعدم الحياة لانه أصلها =و جعلنا من الماء كل شيء حي.
قضية النفط التي يثيرالبعض حولها الشبهات بان هذا الخير سيزول حجة لا برهان عليها بل انها وسيلة للضغط و رفع الاسعار .
اطماع من يقيمون الحروب ليست للاستيلاء على الثروات بدرجة اساسية انما اصل الحروب استعباد الرقاب .

وعليكم السلام
جزاك الله خير اخوي على المتابعه
من خلال فهمي للموضوع استنتجت هذا
يجوز توقع الأشياء المخيره كـ ( فوز فريق معين أو هزيمه آخر ... فشل تجربه أو نجاحها ... توقع حرب بين دولتين اذا كانت هناك شرارات تشير الى هذا )

عدم جواز التوقع اذا لم تجد هناك مبررات لهذا كـ (وجود فضائيين أو حرب مستقبليه بين دولتين دون مبررات )

لكن اذا غيرنا كلمه توقع الى تمني ...هل يفرق في الأمر؟

الزاهد الورع
06-11-2005, 03:22 AM
وعليكم السلام
جزاك الله خير اخوي على المتابعه
من خلال فهمي للموضوع استنتجت هذا
يجوز توقع الأشياء المخيره كـ ( فوز فريق معين أو هزيمه آخر ... فشل تجربه أو نجاحها ... توقع حرب بين دولتين اذا كانت هناك شرارات تشير الى هذا )

عدم جواز التوقع اذا لم تجد هناك مبررات لهذا كـ (وجود فضائيين أو حرب مستقبليه بين دولتين دون مبررات )

لكن اذا غيرنا كلمه توقع الى تمني ...هل يفرق في الأمر؟
ان الله ذكر الخراصون فوصفهم بأنهم في غمرتهم ساهون
لقد احسنت في امثلة التوقعات لكنك اذا غيرت الاسم تغير المسمى .
و لست ضد الحلم ما دام حلما و قد قيل ان الاماني بضائع النوكى و الكيس من دان نفسه و عمل لما بعد الموت و الجاهل من اتبع نفسه هواها و تمنى على الله الاماني .
ان من جد وجد و من زرع حصد و من تبغل تبقل و من نام راى الاحلام.

ان المرء لابد ان يكون عصاميا لا عضاميا و لا تائها يهيم في اودية الخيال

icy heart
06-11-2005, 11:47 AM
ليش رحت كل هالمدة!!*ــ*

أنت فكر بــ ألحين بالمستقبل الحاضر!!*ــ*

شوف يمكن السعودية بتنقز للتطور التام!!*ــ*

يكون فيه أشاء حلوة مثل!!*ــ*:

1-معرض ألعاب مثل أمريكا وغيرهم!!

2-يمكن تصل السرعات عندنا للجيجا!!

3-يكون هناك مواقع سعوديه للشراءمنها !

فما رأيك؟؟

ألم ترى شركة الإتصالات المتكاملة الجديدة

ومثل ماقل الشاعر::

بداية الغيث قطرة

Amarantine
06-11-2005, 11:52 AM
الله اعلم لاندري شيئاً.

.....

aweela
06-11-2005, 06:37 PM
ان الغيب كتاب صانه عن الخلق رب العالمين فما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت. فلا ملك مقرب و لا نبي مرسل يعلم الغيب و ما يدريك لعل الساعة تكون قريبا و من مات فقد قامت قيامته
ان الجواب على اي سوْال من هذا النوع يكون :

قل لا يعلم من في السماوات و الأرض الغيب الا الله.
هل رأيت أحدا يتنبأ بالغيب ؟ ... هل رأيت أحدا زعم أنه اختلس نظرة الى كتاب الغيب
هل رأيت أحدا يتنبأ بالساعة ؟؟

الموضوع كله توقعات وتمنيات إذا خيالك ضحل ولا تستطيع التخيل فلا تنكد علينا

تخيل في بدايات القرن العشرين قبل ذهاب الإنسان الى القمر , بضعة أشخاص يتحاورون عن احتمال ذهاب بنى البشر الى القمر , والكل يبدي رأيه ... فجأة يطلعلهم واحد يقول لهم ويملي عليهم ما يجب أن يقولوا , عليهم أن يقولوا حسب رأيه

هل ترى كيف سيبدو سخيفا هذا الرجل الآن بعد أن وصلنا الى القمر وأصبح السفر الى هناك سياحة
أخي في الله , الذهاب الى الفضاء والوصول الى القمر بدأ كأمنية وتوقع و حلم شخص مثلي ومثلك ... فتخيل ماذا كان سيحدث إن أتى أمثالك إليه وقالوا له أن عليك ألا تتوقع فعلم الغيب عند الله

الكلام الذي قلته كله صحيح لكن التوقيت والمكان غير مناسبان قط

أخي الكريم ... لكل مقام مقال

كلام فارغ
سؤال بسيط ... من حضرتك ؟؟؟
هل مفتي ؟؟؟
هل أنت عالم ؟؟؟
هل أنت محلل سياسي أو اقتصادي ؟؟؟
هل أنت عالم جيولوجي حتى تقول أن النفط ليس بزائل ؟؟؟

من أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الموهوب
06-11-2005, 07:05 PM
المنتدى بيصير حي :06:

wael_yemen
06-11-2005, 07:09 PM
أيش السالفة قلبتوا الموضوع ديني وصرتوا تضاربو
أيش فيها لما الواحد يكون عنده رؤية مسقبلية ونتخيل كيف تكون الدنيا حتى لو بعد 500 سنة ليش التخيل حرام؟!!!!!!!!
بالنسبة هل نحنا سنكون موجودين أو غير موجودين هذا موضوع آخر فالمسألة مسألة توقع وتخيل فقط وأنا شخصيا 150 سنة من الان ال6 مليار أعتقد محد منهم سيكون موجود لأنه أثر شي نشوف هذه الأيام شخص عمره 120 سنة وبعدين يموت هذا اذا وصل ال120 سنة

بالنسبة لتوقعي أنا أتوقع تصير خدمة الانترنت بسرعة 5 جيجا داونلود و3 جيجا أبلود وتكون رخيصة رخص التراب
وبالنسبة للسيارات فأنا أتوقع أنه راح يكون في كمبيوتر في كل سيارة وانترنت مربوط بالأقمار الصناعية
وتكون في ماكينات بالشوارع سويلك الأكل اللي تبيه مثل بطاطا وهمبرجر أو مثلا جرايد وعصير وبيبسي
وتكون الرحلة من دبي الي عدن باليمن بساعة بالطيارة الصاروخية
بالنسبة للأعمال أعتقد أنها ستكون من المنزل أي الشخص يشتغل من بيته

وشكرا على الموضوع الرووووووووووووووووعة:biggthump

alyosr
06-11-2005, 07:22 PM
ما أدراكم لعل الساعة تكون قريبة
وما توصل لهالمواصيل (الله أعلم)

aweela
06-11-2005, 07:58 PM
أيش السالفة قلبتوا الموضوع ديني وصرتوا تضاربو
أيش فيها لما الواحد يكون عنده رؤية مسقبلية ونتخيل كيف تكون الدنيا حتى لو بعد 500 سنة ليش التخيل حرام؟!!!!!!!!
بالنسبة هل نحنا سنكون موجودين أو غير موجودين هذا موضوع آخر فالمسألة مسألة توقع وتخيل فقط وأنا شخصيا 150 سنة من الان ال6 مليار أعتقد محد منهم سيكون موجود لأنه أثر شي نشوف هذه الأيام شخص عمره 120 سنة وبعدين يموت هذا اذا وصل ال120 سنة

اقرأها جيدا يا "الزاهد الورع"

عالم نكد :vereymad:

الزاهد الورع
06-11-2005, 08:24 PM
هل رأيت أحدا يتنبأ بالغيب ؟ ... هل رأيت أحدا زعم أنه اختلس نظرة الى كتاب الغيب
هل رأيت أحدا يتنبأ بالساعة ؟؟

الموضوع كله توقعات وتمنيات إذا خيالك ضحل ولا تستطيع التخيل فلا تنكد علينا

تخيل في بدايات القرن العشرين قبل ذهاب الإنسان الى القمر , بضعة أشخاص يتحاورون عن احتمال ذهاب بنى البشر الى القمر , والكل يبدي رأيه ... فجأة يطلعلهم واحد يقول لهم ويملي عليهم ما يجب أن يقولوا , عليهم أن يقولوا حسب رأيه

هل ترى كيف سيبدو سخيفا هذا الرجل الآن بعد أن وصلنا الى القمر وأصبح السفر الى هناك سياحة
أخي في الله , الذهاب الى الفضاء والوصول الى القمر بدأ كأمنية وتوقع و حلم شخص مثلي ومثلك ... فتخيل ماذا كان سيحدث إن أتى أمثالك إليه وقالوا له أن عليك ألا تتوقع فعلم الغيب عند الله

الكلام الذي قلته كله صحيح لكن التوقيت والمكان غير مناسبان قط
السلام عليك و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
يبدو انك مهتم بالسياسة فالكلام عن التوقيت و المكان دأب السياسين و لقد كانت بنو اسرائيل تسوسهم الانبياء.
الكلام عن المستقبل و بخاصة الكلام عن سنوات اتية من علم الغيب و هذا لا نقاش فيه
يبقى بيان معنى التوقعات و لفهم هذا الامر لابد ان اضرب لك مثلا
التوقعات المطرية تستند على دراسة علمية و على ارصاد جوية و تحاليل علمية و رغم هذا يقولون

هذه هي التوقعات المطرية ليوم ----بمشيئة الله و قدرته

عندما يذهب ضعفاء الايمان الى اهل الشعودة ماذا يقول لهم العرافون = توقعات مستقبلية لمدة بين الحياة و الموت .
اذن هناك فرق بين التوقعات التي تستند الى العلم و العلماء من اهل البحوث و بين اماني كل من هب و دب و تلك احدى عجائبنا العربية ان نتمنى ان يخترع غيرنا لنا فما الذي قدمنا للعالمين .

أخي الكريم ... لكل مقام مقال

كلام فارغ
سؤال بسيط ... من حضرتك ؟؟؟
هل مفتي ؟؟؟
هل أنت عالم ؟؟؟
هل أنت محلل سياسي أو اقتصادي ؟؟؟
هل أنت عالم جيولوجي حتى تقول أن النفط ليس بزائل ؟؟؟

من أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم اخي الفاضل لكل مقام مقال و خير الكلام ما وافق الحال فقد ملأت الفراغ بكلامي و لقد سألت عني :

اني عابر سبيل

quikpic_lb
06-11-2005, 10:54 PM
مشكورين اخواني على ردودكم وانا طرحت هذا الموضوع فقط للتسلية وايضا للحرص على مستقبل كل واحد فينا وللتفكير بمستقبلنا والعمل من اجله عسى ان يكون مستقبلا زاهرا وتتوحد الامة العربية والعالم ليكون عالما افضل واجمل ولنزع الحروب والاطماع
وجزاكم الله الف خير

quikpic_lb
06-11-2005, 11:04 PM
ورجاء لا تقلبو المواضيع الغير سياسية الى سياسية ولا تتضاربو بالكلام, انا فقط حبيت اطرح موضوع للتسلية والاستفادة , انا لست عالماً ولا نبيا انا مجرد انسان يعيش ويتواصل مع الناس وانا لا اتنبأ بالمستقبل ولكني اطرح توقعات لما يمكن ان يحصل
وشكرا لكم

white-sox
07-11-2005, 12:33 AM
كل ما تقدم الزمن زاد الناس سؤا فاتوقع انة سيحدث تطور رهيب وسريع في شتي المجالات و ينتشر الفساد و الخلاعة
و ربنا يستر و امريكا متحتلش دول تانية :D

المربوشه
07-11-2005, 03:38 PM
وانتو اشدراكم ان فيه حياه اصلا :bigeyes:

عابر الآفاق
07-11-2005, 05:39 PM
أخشى ما أخشاه واخوف ما أخافه ..

هو أن يزيد التلوث البيئي ..

فالتلوث في عصرنا هذا كارثة .. فاتمنى ألا يزيد أكثر في عام 2150م !

واتمنى أن يضعوا مشكلة التلوث في أعلى قائمة الأولويات الضرورية جداً ..

فإن تجاهلوها كما يحدث الآن .. وإن بقي الأمر كما هو عليه الآن ..

فلن يكون هناك من يتخيل في عام 2150 بما سيحدث في عام 2300م !!

وشكراً

al_shahen
07-11-2005, 05:41 PM
مشكور أخي الغالي / quikpic_lb (http://www.montada.com/member.php?u=224328)

موضوعك روعة ..,.,.,.,.

بس أنا من وجهت نظري ما أبغ أسبح بعيد أبدا لأن راسي ما يحتمل كيف نكون بعد 20 سنة كيف وأنت تقول بعد 150 سنة ..,.,.,.,.

أخوي بأخرج شوي عن الموضوع أسمح لي .,.,.,.,.,

لن أتحدث عن الصناعات .,.,.,.,.

بل أريد أن أتحدث عن حالنا كمسلمين.,.,.,.,.

كنا قبل 1400 سنة من أقوى وأفضل الدول ........نعم الدولة الإسلامية الموحدة >>>>> والآن متفرقين >>> ويكف بعد150 سنة ؟؟؟

كنا متمسكين بالشريعة في الملبس المشرب وفي كل شيء >>>>> ولآن >>>> قل من تجد

الآن أنظر إلى لبس المرأة أصبح عاريا وكيف سيصبح بعد 150سنة >>>>>>>> لايمكن الوصول إلى الصفحة .

وقس على ذلك كل شيء .......

تحياتي تسبق عباراتي

أخوكم /

*** al_shahen***