المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأدوار ( الأر بي جي ) المـراجعــة الشــاملــة لــ Stella Deus: The Gate of Eternity ¤ ¤



Fantasy-Reality
04-11-2005, 04:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم "








Stella Deus: The Gate of Eternity




Published by: Atlus Software
Developed by: Pinegrow
Genre: StrategyRPG
Number of Players: 1
Release Date:
متوفرة حاليا




مقدمة



كنا جميعا بانتظار ألعاب استراتيجية جديدة ورائعة كما شاهدنا سابقا أمثال Shining Force and Master of Monsters , وفي فترة سابقة ظهرت لنا لعبة Disgaea: Hour of Darkness من أقوى ألعاب التكتيك التي رأيناها وكنا نأمل أن نرى منافسات لها , وظهرت لنا كذلك لعبة Stella Deus: The Gate of Eternity من Atlus , وعمل عليها فريق التطوير الذي طورلعبة Hoshigami: Ruining Blue Earth , لايمكننا القول ببساطة أن لعبة Stella Deus هي لعبة سيئة , لكن في الحقيقة اللعبة رائعة لكنها تفتقد لبعض العناصر التي تقودها للقمة .



القصة باللعبة من قلم المبدعRyo Mizuno ,وتم تصميم الشخصيات من قبل Shigeki Soejima , والذي اعتنى بالأصوات هو Hitoshi Sakimoto وهو عضو بفريق تطوير Hoshigami ( وقد عمل بهذا الدور في Final Fantasy Tactics, Breath of Fire: Dragon Quarter) , ومع هؤلاء المبدعين فاللعبة تملك كل مايساعدها للانطلاق بقوة .



اللعبة الآن وبعد ما أدى المطورون كل مالديهم ظهرت لنا بمستوى عالي كلعبة ار بي جية استراتيجة , واللعبة تعبر ذا فائدة لنوعين من اللاعبين , النوع الأول وهم اللاعبون الذين لم يجربوا هذا النوع من الألعاب سابقا بحيث تساعدهم ليحرفوا اساليب اللعب وتعطيهم المتعة الكافية حتى يعجبوا بهذا النوع , النوع الثاني وهم المحبون لهذا النوع من الألعاب حيث ستجذبهم للعبة بمافيها من مميزات .





القصة





تبدأ القصة من انتشار "Miasma" في عالم Solum , حيث يبدؤون بقتل كل من يقف في طريقهم , وبهذا ينقطع الأمل , وينتظر السكان موتهم المحتوم , حيث يقوم Dignus الحاكم الأكبر لـ Fortuna , حيث يبدأ بارسال مجموعة من القواد الأقوياء إلى الإمبراطورية حتى يضع نهاية للامبالاة ويزيل الضعف من مملكته , Spero أحد أعضاء جيش الإمبراطورية , أعطي له أمر بصيد الأرواح حتى يعزز ويساند الدراسات الكيميائية " alchemic " التي يعمل عليها صديقه Viser , ويأمل بطل اللعبة Spero أن يضع حدا للـ Miasma , وفي هذه الأثناء يأمل أحد مقاتلي الشامان وهي فتاة تدعى Linea بأن يتم انقاذ العالم من خلال فتح بوابة الخلود " Gate of Eternity "




ومن جهة أخرى , ينطلق شعاع من الأمل في أظلم ليلة لـ Solum , وهذا الأمل انطلق من ديانة الـ Aeque , حيث يتم تعليمهم دينيا بالإيمان بالـ " النهاية السعيدة " "a peaceful end" , حيث قيل عندهم ( مشيئة الله لعالمنا المكسور ان يكون دمارا , ومن آمن بهذا وقبله وانتظروا قدرهم سيرحبون لأن يكونوا في جانب الله ) , وطريقة تفكير الـ Aeque تحرر الناس من خوفهم , ولكن في نفس الوقت تسرق إرادتهم في العيش , حيث تخمد الفوضى عندهم , واللامبالاة تنتشر عندهم كأنهم أناس غطت اعينهم وينتظرون لنهايتهم السعيدة , وبعد ذلك , يتقدم رجل يدعى Dignus بخطواته , ويعلن أنه هو الحاكم الأعلى , ويجمع جيشه , ويهزم مملكة Fortuna ويذبح الناس ذو الطبقة الدنيئة , وبذلك ينتشر الخوف في سكان Solum , ونتيجة لذلك الخوف , ينهزم Dignus من قبل بطل القرية الذي يجد نفسه في مهمة لينقذ العالم ..

Fantasy-Reality
04-11-2005, 04:08 PM
الشخصيات





http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_spero.gif


SPERO

الطول : 5'8"
الوزن : 139 lbs.
العمر : 16
مكان الولادة : Porta
السلاح : Dual Katana



شاب من النوع المتفائل , واصل تدريباته مع تقنيات السيف , فقد تعلمها من أبيه المسن .



http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_linea.gif


LINEA

الطول : 5'4"
الوزن : No comment
القياسات:
B32/W22/H32
العمر : 18
مكان الولادة : Gula
السلاح : Bow



لينيا تنسب للنسل الملكي لـ مملكة Anima , لينيا مدركة لوضعها وتثبت نفسها بسهولة , وهي مؤمنة بأن الناس يمكن أن يتواجدوا مع الأرواح وهي تبحث عن علاج لمداواة الحال بينهم .










http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_viser.gif

VISER

الطول :6'1"
الوزن : 147 lbs.
العمر : 24
مكان الولادة: بقرب Barrage Castle
السلاح : Alchemic Sword " سيف كيميائي "

كيميائي عبقري , والذي يأمل لتكوين عالم حر من Miasma , أكمل أبحاثه , على الرغم من أن الكيمياء محرم .














http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_adara.gif



ADARA

الطول : 5'5"
الوزن : No comment
القياسات:
B33/W24/H34
العمر : 17
مكان الولادة : Near Evarate
السلاح Argyrion


فتاة مبتهجة وذكية , وهي صديقة حميمة لـ Spero و Grey, وهي دائما متضايقة بسبب يدها , وهي ذراع آلية صنعت بالكيمياء .

Fantasy-Reality
04-11-2005, 04:09 PM
http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_grey.gif




GREY

الطول : 5'9"
الوزن : 137 lbs.
العمر : 17
مكان الولادة : Near Evarate
السلاح : Spear


صديق حميم لـ Adara و Speroعلى الرغم من أقواله الساخرة أحيانا , دائما مايقوده غروره إلى الوقوع في المشاكل , ومع ذلك فهو حساس جدا إذا ماتعلق الأمر حول Adara .










http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_gallant.gif




GALLANT

الطول : 6'5"
الوزن : 216 lbs.
العمر : 33
مكان اولادة : Boreas
السلاح : Axe

محارب قوي , يتنقل بهدوء مع فأسه الكبير , يعيش بتناغم مع الطبيعة , ويستطيع أن يتواصل مع الأرواح , ولكن ليس كقدرة اتصال Linea معهم .










http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_tia.gif

TIA

الطول : 4'8"
الوزن : No comment
القياسات: ---
العمر: ---
مكان الولادة : Silva
السلاح : Gloves


فتاة غريبة , تلاحق Spero وفريقه .












http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_lumena.gif



LUMENA

الطول : 5'6"
الوزن 115 lbs.
القياسات:
B35/W23/H35
العمر :غير معروف
مكان اولادة : Barrage
السلاح : Staff



الكاهنة الأعلى مرتبة للـ Aeque , فهي تؤمن بإرادة الله للبشرية أن تكون نهاية سعيدة , وهي أمومية , ولها علاقة رومانسية مع Avis , وهي في بداية اللعبة تكون سجينة عند DIGNUS .















http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_prier.gif

PRIER

الطول : 4'10"
الوزن : غير معروف

المقاسات:
B30/W20/H30
العمر : 11
مكان الولادة : Barrage
السلاح : Staff


مرافقة Lumena المخلصة .

Fantasy-Reality
04-11-2005, 04:11 PM
تابع







http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_avis.gif




AVIS

الطول : 6'2"
الوزن : 159 lbs.
العمر : 22
مكان الولادة : Barrage
السلاح : Sword


الأمير السابق لـ Fortuna , بعد أن دمر Dignus بجيشه مملكته , وحمل Avis أشد الكره لـ Dignus حيث دعا إلى مقاومته بتكون جيش لإيقافه .



الأعداء













http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_croire.gif


CROIRE

الطول : 6'2"
الوزن : 157 lbs.
العمر : 32
مكان اولادة:بالقرب من Taberna
السلاح : Bow


واحد من قواد جيوش Dignus الأربعة , وهو مرافق Dignus , وجعل قوته في يد سيده .













http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_echidna.gif



ECHIDNA

الطول : 5'10"
الوزن : 137 lbs.
القياسات:
B37/W23/H34
العمر : 29
مكان الولادة : The East
السلاح : Katana












Swordsman ماهرة , وهي واحد من القواد الأربعة لجيوش Dignus , قاتلت Dignus في السابق وهزمت , وأذن لها بالانضمام لجيشه , وهي الآن في وضع تبحث فيه عن منافس لها .




http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_viper.gif


VIPER

الطول : 6'8"
الوزن : 216 lbs.
العمر : 34
مكان الولادة : Near Boreas
السلاح : Axe



واحد من القواد الأربعة لجيوش Dignus , وهو قاسي جدا في معاملته , وفاسد , وقذر ووضيع , وهو صورة مصغرة للشر , وهو المسؤول عن جيش من الوحشيين الأشرار , يذبحون أي شخص يريدون .












http://www.atlus.com/stella_deus/images/stella_thumbs_dignus.gif

DIGNUS

الطول : 6'6"
الوزن : 240 lbs.
العمر : 44
مكان الولادة :غير معروف
السلاح : Broad Sword " سيف عريض "


السيد الأعظم للحرب والدمار , يذبح كل من هو متأثر بظل اللامبالاة , وإذا كانت نية الله هي الدمار , فسيدمر الله بنفسه .

Fantasy-Reality
04-11-2005, 04:12 PM
أحداث اللعبة





ستبدأ اللعب وأنت فيأحد مهامك لجمع الأرواح التي يحتاجها صديق البطل Viser لإعطاء مزيد من الطاقة التي يستخدمها في أعماله الكيميائية , حيثيعتقد Viser أنها الوسيلة الوحيدة له كي ينقذ العالم من طغيان Dignus , في المهمة الأولى لك ستكون برفقة Viser حيث تتعرضان لهجوم مفاجئ من جنود تابعين للعدو , وتدخل معركة بسيطة , وبعد الانتهاء منها سيأتون القواد الأقوياء التابعين لـ Dignus , وكان هدفهم هو طلب Viser أنينظم لهم ويساعدهم على غزو العالم بقدراته الكيميائية , وفي هذه اللحظات يأتي Dignus بنفسه ويهدد Viser بأنهإذا لم ينظم له سيقتل Spero .


وبذلك يوافقViser على الانضمام له بشرط أن يترك Spero وشأنه , لكن Spero لميوافق على ذلك بنفسه , لكن أجبره Viser على الموافقه وأن يتق فيه وبخطته حول انقاذ العالم والتي لايعلم بها الا هو وفريق البطلمن Solumالذين اعطوا المهمةبقتل المزيد من الأرواح .



بعد ما ذهب Viser مع Dignus , كان Spero يقتل المزيد من الأرواح , لكن كانت سبب لم يكن مرتاح له , الا وهو قتل الأرواح , وفي أحد مهامه والتي ستواجهها في وقت مبكر من اللعبة يلاقي Spero فتاة من Linea حيث تقاطعك وأنت تقتل الأرواح وتدخل معها في معركة سريعة , حيث تخبرك أن طريقك الذيتسلكه لإنقاذ العالم هو طريق هالك وليس منجي , حيث أن قتل الأرواح يؤدي إلى انقراضالغابات ويؤدي إلى تحويل العالم إلى عالم صحراوي جاف , ثم تخبره أن هناك طريق أفضل من قتل الأرواح وهي فتح بوابة الأبديةThe Gate of Eternity, وبهذا تنطلق بمهمتك ومحاولة اقناع Viser بالعدول عن تفكيره ولكنه يرفض ذلك , وسيعتبرك أحد أعداءه الذين يعتبرون عائقابطريقه , وبذلك ستواجه عدوّين بدلا من واحد .



اسلوب اللعب وقدرات الشخصيات




الكل يعرف طريقةالألعاب الاستراتيجية , لكن سأتلكم عن ماتتميز به اللعبة في نظامها القتالي وعن محركها وعن النظام

تبدأ اللعبة بالتعثرعندما يتعلق الأمر حول الخيال التكتيكي ( محرك المعركة ) , حتى أكون صادق الأعداء الآليين لايبدون سيئين ابدا , لكنهم وضعوا باللعبة حتى يلعبوا دور بسيط ويعطوا طابع مميز للاعبين , ستتعلم النظام الأساسي في المعركة الأولى لك باللعبة , ومثل كل الألعاب من من هذا النوع , فقد استعملت Stella Deus نظام نقاط AP الذي يحدد لكل شخصية المقدار المحدد من المربعات التي تستطيع ان تنتقلإليها وكم من الهجمات والاشياء التي تستطيع أداءها .

هناك العديد منالشخصيات في اللعبة , ولكل شخصية قدرة خاصة يتميز بها , فمثلا هناك شخصيات لهاالقدرة على استعمال الرمح , وهناك شخصيات لها القدرة على استعمال السيوف , وهناك شخصيات لها القدرة على استخدام القدرات السحرية وهكذا ... , كل شخصية لها اسلوب خاصتتحرك به أثناء المعركة خاصة في الهجمات والضربات الخاصة وكل ذلك يعتمد على نقاط AP .



هناك هجمات باللعبةأساسية وهجمات جانبية " خاصة " , وأقصد بالهجمات الأساسية هي الهجوم العادي Signle Attack والذي تستطيع تأديته في أي وقت إلا إذا وصلت للحد الأعلى من الخطوات التي يمكنك الانتقال إليها أي عندما ينتهي مقدار نقاط AP , فمثلا يمكنك الإنتقال لخمس مربعات من الجهات الأربعة , وكلما انتقلت للمربع الأبعد كلماقلت الإمكانية من أداء هجمات معينة ( أي تتناقص نقاط AP مع كل خطوة تتقدم اليها ) , بالنسبة للهجوم الخاص وأقصد به المهارات التي يكسبها الشخصية على حسب اسلوبه , فلن تستطيع تأديتها الا في الخطوة الأولى والثانية ( لأنها تحتاج نقاط AP أكثر ) , ففي الخطوة الأولى تستطيع تأدية ضربة خاصة مع هجوم عادي , وفي الخطوة الثانيةتستطيع تأدية الهجوم الخاص لوحده فقط إلى أن تنتهي نقاط AP لديك في جولتك هذه ..


ومع ذلك فكل شخصية تتمتع بقدرات خاصة لها ونقاطAP أعلى , فمثلا قد يستطيع شخصية ذو قدرة وسرعة عالية تأدية ثلاث ضربات متتالية من الهجوم العادي في مكانه بدون أن يتحرك , أما الشخصيات الأخرى ذو القدرات الضعيفة من ناحية AP قد لايستطيعون تأدية إلا ضربتين من الهجوم العادي .



ولو نظرنا إلى ناحيةالضربات بالرمح فهي كذلك لها حركات خاصة ومجال أكبر بكثير من المجال الذي يستطيع أنيهاجم فيه Sword man , حيث يزداد مجالهممن خطوتين إلى ثلاث خطوات على حسب السلاح المستخدم , ومثل ذلك الذين يملكون القدراتالسحرية , فلهم بعد ومقدار محدد من المجال وكل ذلك يعتمد على نوع الضربة التي يستخدمونها أصاحب الرماح وأصحاب القدرات السحرية , وأقصد بذلك أن لكل ضربة طريقةخاصة لتأديتها ومقدار معين من AP تستهلكه في الهجوم , بعضها تحتاج لمسافات قريبة وبعضها لايمكنك أداءها الا من مسافات بعيدة .



وكل ماتملكه منقدرات يعتمد على تفكيرك الاستراتيجي باللعبة وهو مفتاح الفوز بالمعركة , حيث سيكونبمقدورك وضع 6 شخصيات في المعركة فقط , حيث يتوجب عليك اختيار المقاتلين المناسبين حسب اوضاع المعركة , ويجب عليك التأكد من اختيار أفضل قدراتهم وضرباتهم , والإنتباه من عدم استهلاك AP من الانتقال من مكان لآخر بدون فائدة , أو استخدام ضربات لاتؤثر على الخصم , فهمك للطريقة التي ستحاول بها التقدم باللعبة هي الخدعة التي تقودك لإتقان اللعبة .

Fantasy-Reality
04-11-2005, 04:13 PM
آخر التعليقات حول اللعبة





لعبة Stella Deus: The Gate of Eternityهي لعبة بسيطة تأخذنا برحلة حول عالم تكتيكي خيالي , سلسلة في اسلوب لعبها وبمستويات صعبةوليست بتلك الخشنة , هذه اللعبة هي منتج مثالي لجلب اللاعبين الجدد لعالم التكتيك الذي ثبت في الآونة الأخيرة كنوع له منصبة وروعته في عالم الفيديو جيمز , قد لاتجدون اللعبة مثيرة للدرجة التي تتوقعونها , لكنها بنظر محبين الألعاب الاستراتيجية ( ومنهم أنا ) أنها لعبة تستحق التجربة , ولكن أقول لكم لاتتوقعوا شيئا ثوريا أو سحري بها .




مميزات اللعبة
الأعمال الفنية الرائعة والحوارات الصوتية تجعل من عالم Stella Deus عالمحي .
50 ساعة من المعارك القتالية بالإضافة إلى المهام الجانبية مثلCatacombs of Trial .
تنفيذ العديد من الهجمات الجماعية للفريق بأكمله
اختيار قائمة أدواتك التي تريدها من خلال دمج وتكوين أدوات جديدة .
جميع المحادثات مدعومة صوتيا


تقييمات مع نظرةسريعة




التقديمات الأساسية


8.5



تصميم الشخصيات المميز , التوجه الفنيالمتميز , والقصة المقدمة بشكل رائع تعطي مظهر رائع لواجهة اللعبة , وحتى فترة الـ Loading ليستطويلة ^__^ .




الرسوم


7.0



الرسوم لاتقف منافسة لباقي ألعابالتكتيك الأخرى , لكن Gate of Eternity استفادت من المناظر البيئية الجميلة , وتغطية الخطوط بشكل ذكي وماهر , ولكن كان من المفترض للانميشن أن يكون أفضل .




الأصوات


8.5



الأصوات لم يقدم Hitoshi Sakimoto كل مالديه , لكنترميز الـ The Dolby Pro Logic II يجعل الأصوات تبدو رائعة والمقاطع الغنائية رائعة .




اسلو باللعب



7.5



نظام محرك المعركة البسيط كان من المفترض أن يعطي محبي ألعاب الآر بي جي الإستراتيجية متعة أكبر من خلال زيادة مستوى الصعوبة .




أشيا ءأخرى


7.5



أشياء أخرى إظافة خيار Catacombs ونظام دمج الأدوات الفريد يعطي للعبة بعض التميز , ولكن في النهاية , لكنها لاتحمل العناصر التي تجعلك تشتاق إليها من فترة لأخرى .




النهائي
-7.7-



+

صور

http://www.atlus.com/stella_deus/screenshots/SD_02.gif

http://www.atlus.com/stella_deus/screenshots/SD_25.gif

http://www.atlus.com/stella_deus/screenshots/SD_49.gif