المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الزعيم ليوم الخميس 2/8/1422



النايم
18-10-2001, 10:24 AM
لقاء صعب للهلال مع الشباب في ختام الجولة الثانية للدوري



الهلال والشباب
* يحتل الهلال المرتبة الثالثة في لائحة الترتيب بثلاث نقاط من مباراة واحدة خاضها الاسبوع الماضي امام فريق الوحدة بمكة وفاز بها 2/1، اما فريق الشباب فقد تعادل في اولى مبارياته بالدوري مع فريق الانصار في المباراة التي اقيمت في الرياض بهدف لكل منهما ويملك نقطة واحدة يحتل بها المرتبة السابعة.
أما في ما يخص فريق الهلال الذي يغيب عنه نحو 15 لاعبا، 11 منهم منضمون للقائمة الدولية السعودية التي ستنافس الاحد المقبل على الجولة الاخيرة لبلوغ مونديال 2002، في حين ان المهاجم حسين العلي يعاني من اصابة في عضلة الفخذ ولن يشارك مع فريقه لثلاثة اسابيع مقبلة وهو الامر الذي اربك الجهاز الفني الذي يديره (البرتغالي) آرثور جورج، كما ان لاعب الوسط الناشئ وليد العامودي لن يشارك ايضا لظروف الاصابة، في حين لم يستطع شرفيو النادي حتى الآن اقناع لاعب الوسط المخضرم فيصل ابو اثنين للعودة للتدريبات.
اما قائد الهلال يوسف الثنيان فيبدو ان قرار الاتحاد الآسيوي باستمرار عقوبته لستة اشهر مقبلة سيضر بمستقبله كثيرا وربما يعجل باعلان اعتزاله رسميا، في حين ان عمره بلغ 39 عاما.
وينتظر (الكولمبي) الكاتو ايضا مطلع شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل العودة رسميا الى تدريبات الفريق، علما بانه يعاني من اصابة في قدمه وهو يجري حاليا المراحل النهائية للتأهيل بالعلاج الطبيعي، في ما لن يكون (البرازيلي) اديملسون حاضرا في لقاء اليوم لشعوره باصابة خفيفة في قدمه وربما يشارك في الشوط الثاني.
ولا يزال الهلال يقدم مستويات لا ترقى الى مستواه الفني المعروف عنه وقد يكون غياب اللاعبين الدوليين اثر في ذلك ويعاني الهلال من وجود اسماء كروية لم تقدم أي اضافة لفريقها في الموسمين الماضيين ويظل ابرز هؤلاء حسين المسعري وتركي القحطاني وحسن العتيبي وتركي الصويلح، في ما يعتبر فيصل الصالح ابرز لاعبي الفريق ويتميز بقدرته على صناعة الالعاب الهجومية ويأتي الى جانبه المهاجم عيد العتيبي ومحمد القحطاني وماجد الشمري.
اما فريق الشباب فهو ايضا لا يزال بعيدا عن ادائه الفني المعروف عنه، ويدربه (البرازيلي) آرثر بيراندا ويعتمد الاخير في مناهجه الفنية على فهد السبيعي وسالم سرور وفيصل العبيلي وراشد المقرن، لكن ربما يتأثر الفريق اليوم بغياب نجمه عبد العزيز الخثران لانضمامه الى منتخب السعودية.
وتبدو الترشيحات للفوز بنقاط المباراة الثلاث صعبة للظروف التي يمر بها الفريقان، وان كان الهلال الاكثر قدرة على التعامل مع مثل هذه الظروف لخبرته ومهارة لاعبيه ووجود مدرب قدير يقوده (البرتغالي) آرثور جورج.





السد القطري يفشل في حل مشكلة المدرب بلاتشي

فشلت ادارتا الهلال السعودي والسد القطري في حل مشكلة المدرب الروماني ايلي بلاتشي الذي انتقل من الاول الى الثاني مخالفاً لشروط تعاقده ودون رد استحقاقات مالية مطالب هو بدفعها للفريق السعودي استناداً لقرارات الفيفا التي صدرت بحقه أخيراً، وعلمت «الشرق الأوسط» بأن مسؤولي الهلال السعودي طالبوا المدرب بلاتشي بدفع مبلغ 170 ألف دولار اميركي نظير اخلاله بالعقد في يناير (كانون الثاني) الماضي وغادر بلاتشي السعودية ولم يعد اليها رغم ان عقده مع الفريق لم ينته.
وتشير المصادر بأن مسؤولي السد القطري ابدوا تفهماً للموقف الهلالي تجاه المدرب الروماني الذي اكد في احاديث صحافية سابقة بأنه لن يدفع دولاراً واحداً للادارة الهلالية.
من جانب آخر وافقت ادارة الهلال على اعارة مهاجم الفريق «الكولمبي» الكاتو لفريق السد القطري لعام واحد ابتداء من مطلع الشهر المقبل على ان يعود اللاعب الى ناديه الاهلي (الهلال) فور انتهاء الاعارة، ولم يعلن مسؤولو الناديين عن القيمة المالية للانتقال مع العلم بأن الهلال اشترى بطاقة اللاعب الدولية بحوالي 800 الف دولار اميركي الموسم الماضي.
ولن يكون بمقدور الكاتو المشاركة مع فريقه الجديد (السد) الا بعد الثاني عشر من نوفمبر المقبل وهو موعد انتهاء فترة ايقافه من قبل اتحاد آسيا لكرة القدم، علماً بأن الاخير خفف العقوبة لستة اشهر فقط بدلاً من سنة اثر اعتداء اللاعب على احد لاعبي بيروزي الايراني في مارس الماضي بظهران.












الجمعان لـ"عكاظ":المحكمة الدولية ستنهي قضية الثنيان
الامين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم سعيد الجمعان يتحدث لـ"عكاظ" عن قضية اللاعب يوسف الثنيان مؤكدا ان محكمة الفصل الدولية هي التي ستفصل بهذه القضية مشيرا الى ان الاتحاد الاسيوي لا يعمل ضد الكرة السعودية لان الاتحادات القارية وضعت لخدمة الاتحادات الاهلية ويضيف ان من حق اي ناد ان يتقدم باي احتجاج على قرارات اتخذت بحقه الى الاتحاد الدولي والذي انشأ محكمة الفصل الكروية والتي شكلت بقرار المؤتمر الاستثنائي والذي انعقد مؤخرا في بيونس ايرس.
وليس هناك اي نظام يمنع اللاعبين او الاندية من المطالبة بحقوقهم طالما ان ذلك يتم وفق اللوائح والنظم المرعية والمعتمدة من الاتحاد الدولي.
والنظام الاساسي للاتحاد الدولي يضمن في الفقرتين الثانية والثالثة من المادة 4 على مايلي:
2-تنظر لجنة الاستئناف في الاحتجاجات المقدمة لها ضد القرارات الصادرة عن لجنة العقوبات وهي قرارات ليست نهائية.
3-تكون قرارات لجنة الاستئناف نهائية ولا رجعة فيها وهي ملزمة لكافة الاطراف المعنية














الدعيع يقترب من زعامة نادي المائة
بـ 150مباراة دولية!

رشح المسؤول الإعلامي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمرسون شنايدر حارس مرمى منتخبنا الوطني الأول وفريق الهلال (محمد الدعيع) لزعامة النادي المئوي الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي لاحصائيات وتواريخ اللاعبين الذي مقره بالمانيا كون الدعيع رفع رصيده إلى 150مباراة عقب مشاركته الأخيرة مع المنتخب السعودي في مقابلة العراق ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المنديالية ومما لاشك فيه أن مشاركته في مباراة تايلند يوم الأحد المقبل في نفس التصفيات ستجعله يتخطى الحارس الألماني الشهير (ماتيوس) بمباراة واحدة حيث ان الألماني يقع في المركز الثالث بـ 150مباراة دولية، وكما هو معلوم ان المكسيكي (كلاوديو) يرأس النادي 158مباراة يليه المصري (حسام حسن) 157مباراة.






في ختام الجولة الثانية من كأس الدوري
رديف الهلال في مواجهة الشباب الجديد!

على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض مواجهة من العيار الثقيل تعد من المواجهات التقليدية لأندية العاصمة إذ يلتقي الهلال والشباب في أقوى اللقاءات وأكثرها ندية وحماساً رغم أن الفريقين يفتقران إلى عدد من نجومهما لأسباب متعددة منها الاصابات والالتحاق بالمنتخب والايقاف وغير ذلك، لكن كثيراً ما تشهد لقاءات الفريقين القوة والإثارة.. فالهلال يدخل وهو في المركز الثاني بعد أن حقق فوزه الأول على الوحدة في عقر داره 1/2ولن يرضى بغير الفوز بديلاً إذا ما أراد الاستمرار في المنافسة على الصدارة، فإذا غاب نجم في الهلال بزغ آخر فلا خوف على الهلال مهما غاب عنه، يواجه اليوم فريق الشباب بغضبه واصراره من أجل تعويض تعادله الأول مع الأنصار في الرياض، أيضاً عندما تقاسم معه الرصيف بنقطة وهدف استحق على اثرها المركز السابع ويسعى لتحقيق فوزه الأول الذي يؤهله لدخول المنافسة من جديد ويكسر تفوق الفريق الأزرق، فهل يكون له ذلك أم أن الهلال يستمر شامخاً ويواصل تفوقه.







المسعد: لم نتنازل عن الكاتو للسد
رئيس الهلال يعتمد قائمة المنسقين


أكد أمين عام نادي الهلال فواز المسعد بأن النادي بصدد مخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم في اليومين المقبلين بخصوص موضوع ايقاف الثنيان وقال: إننا بنادي الهلال لا نستطيع تخطي الاتحاد السعودي، ولهذا أردنا من الاتحاد الدولي التدخل لحل موضوع تمديد ايقاف الثنيان لست أشهر مقبلة، وستتم المخاطبات خلال الأيام القادمة.
وذكر أن رئيس النادي الأمير سعود بن تركي اعتمد أسماء اللاعبين المنسقين وقال: سنعلن الأسماء بعد أن يتم رفعها إلى الاتحاد السعودي بشكل رسمي.
أشار إلى أن الاتصال الدائم بين أعضاء الشرف جعل النادي لا يوزع دعوات لحضورهم الاجتماع يوم السبت المقبل، وقال: إن الإدارة الهلالية اكتفت بالاتصالات مع اعضاء شرف النادي نظراً للتواصل الدائم بينهم.
وأكمل: ان هناك اجتماعاً سيتم بين رئيس نادي الهلال ورئيس نادي السد القطري في الأيام القادمة، وقال الأمير سعود بن تركي على تواصل مع جميع الأندية الخليجية، والتوأمة مع السد القطر دلالة على ذلك.
ونفى أن يكون نادي الهلال قد تنازل عن الكولومبي (الكاتو) لفريق السد القطري رغم تأكيدات رئيس الوفد القطري (خالد النعيمي) الذي حضر للرياض في اليومين الماضيين واجتمع مع الأمير سعود بن تركي بذلك الخصوص، وقال ان الاجتماع تم لانهاء مشكلة المدرب (بلاتشي) كما اقترح موضوع التنازل عن (الكاتو) إلا أن الأمير سعود طلب مبلغاً كبيراً كتعويض لذلك لأن الهلال لن يجد أفضل منه في الوقت الراهن.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب يتوقع أن يتلقى نادي الهلال في غضون اليومين المقبلين موافقة أحد اللاعبين المتميزين وسبق أن شارك بكأس العالم 98م بأحد منتخبات أوروبا الشرقية عقب المفاوضات التي جرت معه بواسطة المفاوض الهلالي المكلف بذلك.
من جانب آخر أدى الفريق الكروي تدريبه الأخير مساء أمس وسط تواجد جميع عناصره حيث ركز (آرثر) على المجموعة التي ستدخل لقاء الليلة أمام الشباب والمتوقع أن تكون مكونة من: العتيبي، الصويلح، المطيري، المفرج، الرشيد، المسعري، الصالح، القحطاني، المطرف، الناصر، دميلسون.وشهدت الحصة التدريبية أمس تواجد عضو شرف النادي خالد بن الوليد.




ضعف واضح في موقع الهلال الرسمي يتطلب تدخلاً إدارياً عاجلاً


يحاول القائمون بالإشراف على بعض منتديات الأندية ونجوم الكرة السعودية تطويرها للافضل سعياً نحو جعلها تتناسب ومكانة النادي والنجم الكروي ولكي تستقطب أكبر عدد من الزوار، ويأتي في طليعة هذه المواقع الموقع الرسمي الخاص بنادي الهلال والذي يشهد ضعفاً في تصميمه بشكل واضح يستدعي تدخل الإدارة الهلالية برئاسة الأمير الشاب سعود بن تركي والذي يفترض تدخله بصورة طارئة لإنقاذ وضع الموقع الحالي والاستعانة بكوادر تمتلك الموهبة والخبرة في التصميم الفني ليتواكب الموقع مع مكانة نادي الهلال كزعيم للاندية الآسيوية، ولكي يتضاعف عدد زواره الذين لا يقارنون بزوار منتدى الجماهير الهلالية (الزعيم) الأكثر زواراً على جميع مواقع الأندية العربية.
موقع الهلال الرسمي يحتاج للمزيد من المتابعة والأفكار الجديدة المتنوعة ليواكب مكانة وسمعة نادي الهلال وبطولاته.
_________________________________________________






المصدر : منتدى الزعيم للعضو نواف العماري

النايم
18-10-2001, 11:16 AM
تكملة الاخبار :



الاقتصادية:
كشف فواز المسعد أمين نادي الهلال ملابسات مصير الكولمبي الكاتو مع الهلال مبيناً بأن الامير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال تمسك باللاعب وأكد ثقته فيه مهاجماً هدافاً ومؤكداً بأن الامير سعود قد وعد مندوب السد القطري في اجتماع البارحه الأولى بـ (( استكمال المفاوضات متى وجدنا بديلاً كفؤ للكاتو أو دفع المبلغ الذي طلبه الأمير سعود بن تركي )) ورفض المسعد الافصاح عن المبلغ بيد أن مصادر خاصة كشفته انه 400 ألف دولار مقابل اعارته عشرة اشهر في حين قدم السد القطري 200 ألف دولار ...(( باقي تصريح المسعد موجود في جريدة الرياض )) ..


عالم الرياضة:
@@ اعدت ادارة نادي الهلال العدة للرفع للاتحاد الدولي (( فيفا )) لتقديم شكوى واعتراض ضد ممارسات الاتحاد الاسيوي بجميع لجانه العامله تجاه مايفعله بالهلال...

حيث جمع الهلاليين كل الأدلة والبراهين الواقعية التي تدين هذا الاتحاد بالتجني على الهلال ونجومه ولجم حقوقه حيث ترفع ادارة الهلال مايثبت ذلك من خلال القرارات المتناقضة في الايقافات .. اضف الى الظلم الذي تعرض له الهلال من خلال المباريات وتعمد لجنة التحكيم في الاتحاد الاسيوي بوضع حكام يتعمدون ظلم الهلال كأوكادا الياباني اضاف الى ذلك التناقض في تصاريح أعضاء هذا الاتحاد الذي يبين الاجتهاد في اتخاذ القرارات وعدم استنادها للواقع..

وسوف يرفع الهلال كل مايتعلق بذلك من خلال اشرطة فيديو اضف الى عدم تطبيق بعض الانظمة الدولية من هذا الاتحاد وسوف يطالب الهلاليين من الاتحاد الدولي النظر في قرار ايقاف الثنيان والكاتو واصرار الاتحاد الاسيوي على ايقافهما في جميع المسابقات بالرغم من ان ذلك يخالف الانظمة الدولية خاصة وان الاتحاد نفسه لم يطبق ذلك على بعض الايقافات التي اصدرها ولم يطبق عليهم ماطبق على اللاعبين الهلاليين كما حدث مع اللاعبين العمانيين والذين شاركوا في بطولة الخليج للناشئين..

@@ بعد اتفاق الهلاليين سرياً مع السد القطري في انتقال الكاتو اعترض بعض اعضاء شرف الهلال على الموافقة خاصة وان الهلال لم يحسم موضوع اللاعب الاجنبي الثالث اضف الى تواضع مستوى ادميلسون البرازيلي.. وعلمت الذهبية بأن المصيبيح اصر على الموافقة على انتقال الكاتو نظراً لايقافه السابق وتسببه في الاضرار بالهلال بالرغم من ان المدرب ارثر قد امتنع عن التفريط به كلاعب الا ان ادارة الهلال اتمت اجراءات الانتقال دون النظر لرأي المدرب وهذا ماحدا بالمدرب الهلالي آرثر الى التأكيد على أن ذلك يؤثر على مسيرة المدرب مع الفريق مستقبلاً في ظل تجاهل ادارة النادي لاراء المدرب ورغباته..

@@ اقنع الامير سعود بن تركي رئيس النادي بعض اعضاء الشرف بالنادي بعدم جدوى استمرار فيصل ابو اثنين كلاعب محترف في الفريق الهلالي نظراً للتقارير الفنية والادارية وقد اقتنع بعض اعضاء الشرف فيما تحفظ البعض منهم على القرار.

@@ فواز المسعد ينفي انتقال (( الكاتو )) للسد القطري!!!!!!!


الرياضية:

@@ كشف فواز المسعد أمين عام نادي الهلال ان التباساً حدث بخصوص الثنيان ... الخ وذكر بأن الاجتماع حدث مع مسئولي السد القطري حول موضوع المدرب آرثر جورج واضحنا لهم جميع الأمور وقد تفهم الشيخ جاسم آل ثاني الوضع وخلال الاجتماع عرضوا علينا انتقال الكاتو بنظام الاعارة فأبلغهم الأمير سعود أنه لن يتم التنازل عن اللاعب حتى يتم الاتفاق على التعاقد مع لاعب بديل له وافضل منه وطلب في مقابل ذلك مبلغاً كبيراً ..

@@ صرفت ادارة نادي العربي القطري التعاقد مع اللاعب عبد الله سليمان قلب دفاع المنتخب السعودي ونادي الهلال بسبب ارتباطاته ومشاركاته العديدة مع المنتخب ... وقال اذا انتهت مشاركاته مع المنتخب فلن نتردد في ضمه حال موافقة نادي الهلال ..