المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صاروووخ خول فضاااااء ..

i_Zahik
06-11-2005, 07:56 AM
السلام عليكم ..

كيف حالكم طيبين ؟؟

عاد أعتدنا أنا وأخي واولاد خالتي الذهاب للبرحة كل مرة نتقابل فيها وهكذا .. أجمل شي هو مشاهدة النجوم ومحاولة التعرف عل المألوف منها وهكذا .. كمان , هل تصدقوا أنه توجد أعداد لابأس بها من الشهب في الأيام العادية؟؟
ما أمزح .. حاولو يوم تخرجوا من بيتكم وتروحوا البر أو البرحة وقتما تغمركم الفرحة .. ويفضل يكون بعد العشاء .. لأنه بدأ من الساعة 12-1 راح تقل الشهب بشكل ملحوظ ..
بالنسبة لي .. لاحظت أن الشهب هذه سريعة بشكل جهنمي بالنسبة لحجمها الضخم .. تقريبا لونها مطرطع من الأخضر للأحمر .. لا , كمان مرة في بحر مكة الشعيبة .. لاحظت أنا وقرايبي وجود جسم منور زي النجمة .. أستبعدت انه شهاب لأنه ليس بتلك السرعة للشهاب وليس بذلك البطئ للمذنب .. على الأرجح انه نيزك أو جرم معين .. لكنه مضيئ وثابت في حركته .. ماشي في خط مستقيم .. لقطة نادرة جدا لو سألتني ..
نبهنا عمي على أمر النيزك\الجرم هذا فأجاب : ..
- سبحان الله .. الخفاش هو الطائر الوحيد في العالم كله اللي يطير في الليل بالرغم من انه ما يشوف في الظلام و ..
- ياعمو .. قصدنا النجمة ديك اللي بتتحرك فوق .. شايفها؟؟
- آ ه ه ..

زي ماقلتكم .. أستلقي فوق الأرض في ليلة مقمرة وركز على مجموعة الأسد لأنه تأتي هناك معظم الشهب دي .. تقريبا شهاب أو اتنين كل 5 دقايق في المجمل .. بعضها يظهر كومضة (فلشرة سريعة) من طرف عينك وبعضها حتلاحظه بشكل سريع جدا .. تقريبا جزء من عشرة أجزاء من الثانية هو وقت ظهور واختفاء الشهاب ..
أكبر شهاب شفته مر من فوقنا من الغرب للشرق .. لونه برتقالي وبذنب أحمر وديل من الدخان الأسود .. شي رهيب جدا لو فكرت في الأمر .. أتخيل حجم "الإبليس" اللي انخبط على قفاه بيه ..

Anima
06-11-2005, 09:06 AM
معاك حق

النظر للسماء في الليل ومكان هاديء زي البر او البحر جميل جدا وينسيك مشاكل الدنيا و وهمومها

وانا كنت اطلع للبحر واقعد فيه بالايام

وكنت في الليل امتع نفسي بمشاهدة هذه المناظر الجميلة

و مشكور على الموضوع

Yamato
06-11-2005, 06:01 PM
موضوع عن النجوم..
احلى شي اذا فعلا فعلا تحصل لك مكان بعيد عن الاضواء.. بتقدر تشوف كل النجوم.. في شلة من النجوم قريبة من بعض شكلها رائعة جدا :)

بالنسبة للشهب.. فاقوى (اذا يمكن تسميتها هكذا) شهاب فشفته في اصفهان.. طلع على مرتين.. وذيله كان طويل جدا.. كانت احدى المناظر الخالدة في الذاكرة..

واتذكر جت فترة (يمكن قبل اربع او خمس سنوات الله اعلم) اعلنوا في الجرايد انه الارض بتمر في طريق مر منه مذنب.. وبقاياه بعدها موجودة في الفضاء.. فتخيل.. ليلة مليئة بالشهب.. خيال :أفكر:

وايضا قبل ست سنوات يمكن الله اعلم.. كان شي مذنب يمر بالقرب من الارض.. وكان بالامكان مشاهدته بالعين المجردة على مدى كم من ليلة.. وكان لها ذيلين.. الرائع انه كانت فرصة واحدة في العمر لرؤيته..

ياخي مجرد النظر للسماء في الليل شي خيالي..

شكرا اخوي واسف عالهذرة.. :)

Angel whisper
06-11-2005, 06:36 PM
احيد من كم سنة طاف مذنب على الارض وشفناه انا واخوي العود
ركبنا على السطح ومادري شو .. بس كشخه كان
اما عن الشهب فا شفت غير واحد في حياتي
واحلى وقت تنشاف فيه النجوم هو يوم تكون الكهربا منقطعه عن المنطقة كلها ..
لانه الانوار الصناعية وايد تأثر على نور السما الاصلي ..
فبدونها يكون شكل السما غير ..

هههههه روعه اخر جمله zahik
ومشكور :)

7_Dark Soul
07-11-2005, 12:01 AM
احيانا اذا رحنا البر او البحر....نستانس و احنى نشوفهم....

وا قعد ادور الابراج و المجموعان النجمية^^

و اذا كنت هناك طفي جمميع الانوار الي معاك...حاصة انوار السيارة...راح تشوفهم اوضح....:)

و استانس اذا شفنا شهاب مر ...على طول كل واحد فينا يقول امنية ثلاث مرات...استهبال:D (ذي اسطورة عند اليابانيين)

مشكور zahik (http://www.montada.com/member.php?u=33636) على الموضوع يا فتى