المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية الاتحاد الاوروبي يستأنف النقاش بشأن ميزانيته وسط تلاشي الآمال إزاء التوصل لاتفاق قريب



Private Jeddawi
06-11-2005, 10:16 PM
تستأنف الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي خلال الاسبوع القادم محادثاتها العصيبة بشأن ميزانية الاتحاد في الفترة ما بين عامي 2007 - 2013 في ظل تلاشي الآمال المتعلقة بإمكانية التوصل لاتفاق في هذا الشأن قبل نهاية العام الجاري.



ويجتمع وزراء خارجية البلدان الاعضاء في الاتحاد يوم الاثنين المقبل في بروكسل لاجراء أول مناقشات رسمية لهم حول الميزانية منذ النكسة التي منيت بها جهودهم للتوصل إلى اتفاق في هذا الصدد في حزيران/يونيو الماضي.

غير أن الميزانية طرحت على بساط البحث في قمة غير رسمية للاتحاد الاوروبي عقدت في منطقة هامبتون كورت الواقعة بالقرب من العاصمة البريطانية لندن خلال الاسبوع الماضي.

وتتعرض بريطانيا التي ترأس الاتحاد الاوروبي حاليا لضغوط من قبل باقي الدول ال24 الاعضاء في الاتحاد وكذلك من جانب المفوضية الاوروبية للتوصل إلى اتفاق بشأن الميزانية خلال القمة التي يعقدها الاتحاد الاوروبي الشهر المقبل.
ولكن رفض لندن التخلي عن الاستثناء الذي تحظى به والقاضي بخفض حصتها في الميزانية الاوروبية يمثل العقبة الرئيسية على طريق التوصل إلى اتفاق وهو ما دفع دبلوماسيين في بروكسل للقول إنه من غير المرجح أن يتم خلال كانون أول/ ديسمبر بلورة اتفاق حول ميزانية الاتحاد الاوروبي التي تقدر بمبلغ 875 مليار يورو (تريليون دولار) للفترة ما بين عامي 2007-2013.

جريدة الرياض السعودية