المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفظ الحقوق الفكرية أين هي؟((ارجو التثبيت))

nice devil
07-11-2005, 06:57 AM
بسم الله والصلاة والسلام على من لانبي بعده امابعد..
كنت قد كتبت موضوع لي في السابق في منتداكم قبل مدة من الزمن .. وقد قمت بأعادته مرة اخرى...فتفأجت ((بحذفه)) من احد المراقبين.
سألته عن السبب فقال لي انك قد كتبته من قبل عندنا, ولقد وجدته في كثير من المنتديات واعطاني الرابط....
(( استغربت من كلامه ورحت لرابط وحصلته في منتدى؟؟؟ ومنتدى؟؟؟ ومنتدى؟؟؟
منتديات كثيره وما ودي اقول اسمائها لكي لا اكون مسوق لمنتدياتهم وحفظا لسمعتهم
قسم بالله انه ارتفع ضغطي وانفجر راسي ...صح ان الموضوع ما يستاهل ولكن ياخي حق لك ينسرق منك )) شخصيا لست مقهور الامن السرقه لا اكثرو لا اقل وجدت مشرفات سارقين الموضوع والادهى والامر انهم ما غيروا فيه نقطه (( على الاقل كان قلت الموضوع مب حقي)) ولكنهم استخدموا خطةcopy&paste
الحين انا عرفت كيف الواحد يطلع مشرف ولا مراقب الدعوه ما يبغالها شي انسخ والصق
انسخ والصق حول 2000مره وان شاء الله تطلع ((انت وحظك))
الحقوق الفكريه مهضومه عندنا لو واحد قال مثلا شعر ما راح ندري منهو
راح نقول وكما قال الشاعر((بدون ما نذكر اسمه))
صح انها حاجه صعبه انك تعرف من اللي اخذ الموضوع من المستحيل تعرف
لكن ياخي ليش ما يكون فيه نوع من التعاون بين المنتديات بحث ان كل منتدى يحفظ موضوع العضو المسجل في منتدى اثاني يكون فيه على الاقل تكاتف ضد المنتهكين لحرمات الفكر(( تتعب وتكرف وتعدل وتصلح في الاخير غيرك بلا حياء ولاحشمه
وياخذ موضوعك ويحطه في منتدى ثاني وهو جالس على كرسي دوار وحاط السماعات في اذنه ومشغل اغنيه يا سلام على اااااااااااااااااااااااااااخر رواقه))
سبحان الله كلمة (( الحرامي)) اخذت نصيبها من حظ الشبكه العنكبوتيه
اخذته بشكال عديده ومنها سرقة الموضيع
على الاقل اذا ما وده يكتب منقول يرد على الموضوع ويستأذن من صاحبه (( معليش انا عجبني موضوعك ودي احطه في منتدى كذا كذا))
هذا الموضوع محتاج نقاش منكم ارجو من سعادتكم الرد والافاده لنا وللغير
وانا بصراحه اشكر جزيل الشكر المراقب(( الهوفي مراقب المنتدى العام))
على حرصه لسمعت المنتدى وحفظه للحقوق الغير ولنا لقاء بقريب ليس بعيد الى ذلك الحين
اسال الله العلي القدير ان يغفر لنا ذنوبنا ويحفظ لنا حقوقنا بأي شكل كانت من المنتهكين الغير مبالين وان يجمعنا على حب وموده دائمه لامنقطعه
وكما التقينا بالحب نودعكم وكلنا امل وشوق للقياكم
والله اعلم

abdulaziz1
07-11-2005, 07:22 AM
بسم الله والصلاة والسلام على من لانبي بعده امابعد..
كنت قد كتبت موضوع لي في السابق في منتداكم قبل مدة من الزمن .. وقد قمت بأعادته مرة اخرى...فتفأجت ((بحذفه)) من احد المراقبين.
سألته عن السبب فقال لي انك قد كتبته من قبل عندنا, ولقد وجدته في كثير من المنتديات واعطاني الرابط....
(( استغربت من كلامه ورحت لرابط وحصلته في منتدى؟؟؟ ومنتدى؟؟؟ ومنتدى؟؟؟
منتديات كثيره وما ودي اقول اسمائها لكي لا اكون مسوق لمنتدياتهم وحفظا لسمعتهم
قسم بالله انه ارتفع ضغطي وانفجر راسي ...صح ان الموضوع ما يستاهل ولكن ياخي حق لك ينسرق منك )) شخصيا لست مقهور الامن السرقه لا اكثرو لا اقل وجدت مشرفات سارقين الموضوع والادهى والامر انهم ما غيروا فيه نقطه (( على الاقل كان قلت الموضوع مب حقي)) ولكنهم استخدموا خطةcopy&paste
الحين انا عرفت كيف الواحد يطلع مشرف ولا مراقب الدعوه ما يبغالها شي انسخ والصق
انسخ والصق حول 2000مره وان شاء الله تطلع ((انت وحظك))
الحقوق الفكريه مهضومه عندنا لو واحد قال مثلا شعر ما راح ندري منهو
راح نقول وكما قال الشاعر((بدون ما نذكر اسمه))
صح انها حاجه صعبه انك تعرف من اللي اخذ الموضوع من المستحيل تعرف
لكن ياخي ليش ما يكون فيه نوع من التعاون بين المنتديات بحث ان كل منتدى يحفظ موضوع العضو المسجل في منتدى اثاني يكون فيه على الاقل تكاتف ضد المنتهكين لحرمات الفكر(( تتعب وتكرف وتعدل وتصلح في الاخير غيرك بلا حياء ولاحشمه
وياخذ موضوعك ويحطه في منتدى ثاني وهو جالس على كرسي دوار وحاط السماعات في اذنه ومشغل اغنيه يا سلام على اااااااااااااااااااااااااااخر رواقه))
سبحان الله كلمة (( الحرامي)) اخذت نصيبها من حظ الشبكه العنكبوتيه
اخذته بشكال عديده ومنها سرقة الموضيع
على الاقل اذا ما وده يكتب منقول يرد على الموضوع ويستأذن من صاحبه (( معليش انا عجبني موضوعك ودي احطه في منتدى كذا كذا))
هذا الموضوع محتاج نقاش منكم ارجو من سعادتكم الرد والافاده لنا وللغير
وانا بصراحه اشكر جزيل الشكر المراقب(( الهوفي مراقب المنتدى العام))
على حرصه لسمعت المنتدى وحفظه للحقوق الغير ولنا لقاء بقريب ليس بعيد الى ذلك الحين
اسال الله العلي القدير ان يغفر لنا ذنوبنا ويحفظ لنا حقوقنا بأي شكل كانت من المنتهكين الغير مبالين وان يجمعنا على حب وموده دائمه لامنقطعه
وكما التقينا بالحب نودعكم وكلنا امل وشوق للقياكم
والله اعلم

حاجه تقهر الصراحه..لكن أفكارك صعبه حقت التعاون..قلي كم منتدى عربي فيه..50000 لا أكثر 100000 امكن أكثر..تبغى تتعاون مع مين وتسيب مين..

تصدق..مره كتبت موضوع في منتدى ++++ وكنت بحطه هنا لكن أنشغلت (و أصلا وقتها ما كنت اخش نت كثير..ولا كنت أخش هذا المنتدى كثير) الا فجأه بعد ما رجعت للمنتدى بفتره..وكنت بحط الموضوع..لقيت واحد نقلو بعد فتره..أنا أنصدمت..ولو انو الموضوع مو كبير (موجود في التوقيع..حق هاياو ميازاكي)..بس انا في المنتدى وتنقل الموضوع؟ والله حاله..

يكفي الآن..

نراكم على خير..

تحياتي..

الموهوب
07-11-2005, 09:48 PM
السلام عليكم ,,

لا يوجد حقوق فكرية في الشبكة العنكبوتية..فلو كان هناك حقوق فكرية ,, لما رأيت الأفلام والألعاب تتهاطل علينا في هذه الشبكة :أفكر: ’’ والتي تُقدر تكاليفها بالملايين .

الحل موجود وبسيط ..ولكن هو بيد القائمين على المواقع والمنتديات , وايضاً محاولة توعية الأعضاء ’

بالنسبه للنقل اعتقد من الصعب السيطرة عليه .. فلو كُتب موضوع ووُضع كلمة منقول في آخر النص .اعتقد هذا مُجزي وبو انه بسيط ..

=-=-=-=-=-=
خاطب مدير المنتدى الذي سُرق به موضوعك ولا اتوقع ستكون ردة فعله اقل من ان يطرد العضو ;) ..

amawi
07-11-2005, 09:57 PM
اخي انا معك في كل ما قلت وقال الاخوان
لكن اذا كنت تتكلم عن الحقوق الفكرية هي ضائعة لا محالة وهي منتشرة بيننا
وخير دليل على هذا الويندوز الموجود عندك على جهازك سؤال هل دفعت ثمنه
حتما ستجيب بلا
اعتقد انني اوصلت ما اريد لك
ولكن الأمر في الواقع صدمة لا يستهان بها
اخوك عماوي

al_shahen
07-11-2005, 10:09 PM
معاك حق تزعل أخوي /

لازم يعرفوا أن كلمة منقول ماهي صعبة

ودمتم سالمين

أخوكم/
***al_shahen***

nice devil
08-11-2005, 12:25 PM
الموهوب ما شا الله عليك

خير الكلام ما قل ودل كفيت ووفيت الله يسلمك
وانا بصراحه ما اطالب من المنتدى ان يكون هيئه ولا شي ولكن
احول ايجاد طريقه من قمع مأرب السارقين
مع انها مستحليه لكن نحاول ؟؟؟؟
اخي عماوي
على الاقل ويندوز محتاج فلوووووووووووووووووس
مش زي الموضوع محتاج بس كمله منقول ولا يستاذن
هذه ما اعتقد انه بتخسره.....
وخصوصا انه بتعزه لانه لو كتب منقول وعرف احد اعضاء منتداه من مصدر النقل ما راح يتكلم
اما انه لا يكتب منقول ولا يستأذن وكشفه احد اعضاء منتداه اعتقد ان راح يفقد مصداقيه في اي شي راح يحطه في المنتدى.....
حفظ الحقوق الفكريه صعبه شوي....
ماهما سوينا راح يجون اللي اذكي منا ويسرقون
النقاش مفتوح والكل يرمي ما بجعبته لعل وعسى نجد ما يسد بعض الشي
تقبول تحيات اخوكم.... وللحديث بقيه

الوردة الجريحة
08-11-2005, 01:06 PM
أخوي الكريم
لا تستغرب من هالأمر
فعالم النت عالم كبير والحقوق غير مصانة فيه
فعليك أن تنتبه في حال كتابتك لأي موضوع واحتمال تعرضه للسرقة امر طبيعي
وأما عن تعاون المنتديات فهذا الامر صعب جدا برأيي
الله يوفقك

abdulaziz1
08-11-2005, 01:39 PM
على فكره..عندنا في قسم الانمي المواضيع المميزه في لها حمايه..لكن مادري كيف يسووها..أعتقد من المراقبين..

مو بس ماتقدر تسوي كوبي بيست..حتى اقتباس ماتقدر..

تحياتي..

icy heart
08-11-2005, 01:52 PM
صحيح فيه بعض المواضيع محفوظه لاتقدر تسوي له كوبي ولا تسوي لها إقتباس

وفي أكثر من قسم

Dark Flame
08-11-2005, 06:07 PM
الموضوع بسيط

عند كتابه موضوع واردت عندها عدم او منع الإقتباس ضع إشاره على القلم في الأسفل
هكذا يمنع الإقتباس
ومثال على هذا
رابط لموضوع لي
تجدونه في توقيعي
لمملكة أفضل....فلنتمنى (http://www.montada.com/showthread.php?t=428758)

لكن توجد طريقه لسرقته وهي وضع إقتباس للرد لكن لايوجد إقتباس للموضوع نفسه

هكذا لن تضيع حقوقك في منتدى المنتدى ^.^

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=206826 << هذا هو المقصود بالقلم

الهوفي
08-11-2005, 06:34 PM
بالنسبة للطريقة التي قالها اخي "حشرجة قلم" هي تحمي الى نسبة معينة . ولكن لا يوجد هناك طريقة ستحمي موضوعك 100% .

فاقلها ان يقوم السارق باعادة كتابة موضوعك .

أبو عبدالرحمن
09-11-2005, 05:21 AM
صحيح أخي الهوفي ، لكن هذه الطريقة تمنع السرقة إلى حد كبير
لا أعتقد أن من كان ينسخ ويلصق سيكلف نفسه عناء كتابته كله وخاصة أن معظم المواضيع طويلة ، أنا عن نفسي مالي خلق لهالأشياء