المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكذيب خبر طلوع الشمس من مغربها على المريخ أمانة أن تنشروه جزاكم الله خيرا

AHMED2611
07-11-2005, 03:33 PM
بسم الله و الصلاة و السلام على الرسول الله و آله و صحبه أجمعين ,

كثر الحديث بين عوام المسلمين عن طلوع الشمس من مغربها في المريخ و عن مواضيع أخرى مثل الفتاه الممسوخه و أن الحرمين الشريفين مضائين و ألارض كلها في ظلام و شريط السعير و كلها محض كذب و تلفيق لا نعلم من أين يأتي

و طبا لأن أغلبنا ينقل و لا يفحص فسوف أستعين بالنص الأاصلي لهذه الموضوع

الموضوع عمله شخص ما من هذا الرابط

http://www.space.com/spacewatch/mar...ade_030725.html (http://www.space.com/spacewatch/mars_retrograde_030725.html)

ذكر علماء الفلك ان كوكب المريخ قد تباطئت سرعته في الاتجاه الشرقي في الاسابيع القليلة الماضية حتى وصل الى مرحلة التذبذب ما بين الشرق والغرب ...... وفي يوم الاربعاء 30 يوليو توقفت حركة المريخ عن السير في الاتجاه الشرقي !!

وبعد ذلك في شهري اغسطس وسبتمبر تحول المريخ بالانطلاق بشكل عكسي نحو الغرب .... وذلك الى نهاية شهر سبتمبر ...... وذلك يعني ان الشمس تشرق الان من مغربها على المريخ !!

دخلت الرابط و هذا ما وجدته

أولا لم يرد ذكر أن الشمس ستظهر من الغرب أبدا في الموقع

و إنما ألفها صاحب الموضوع إعتمادا على ذكائه أو إذا كان قاصد الموضوع نسأل الله العافيه

و هذا ما وجدته من موقع space في نفس الرابط يعني هو ماكلفش نفسه حتى يقرأ الموضوع كامل

Right now, both Earth and Mars are moving in the same direction around the Sun, but the slower one - Mars - appears to move backwards compared to the faster one, the Earth.

الترجمه : الآن الأرض و المريخ يدوران في نفس الإتجاه حول الشمس و لكن المريخ الأبطا سرعه يبدو
لنا ( لاحظ يبدو ) كإنه يمشي للخلف مقارنة بنظيره الأرض الأسرع

الحكاية إن المريخ بيبدو لنا إنه بيمشي عكسنا لأنه أبطأ

حد فهم شئ

طيب بلاش

عارفين تفسيرها العلمي
لو إنك تسير بسياره في الطريق السريع و بجانبك سيارة تسير بنفس سرعتك و قررت أن تسبقها فعندما تتجاوزها تحس كإنها ترجع للوراء و لكن في الحقيقه هي تتقدم بسرعة أبطا من سرعتك :biggthump:biggthump

هو ده بالظبت تفسير الظاهره

و هي تسمى بـ
Retrograde motion
تستطيع التعرف عليها من أي موسوعه
للتأكد و الإستزاده من موقع ناسا و لا حد يوقلي إنهم يخفون هذا ما النصارى و اليهود يؤمنوا بيوم القيامه
http://apod.gsfc.nasa.gov/apod/ap031216.html

الخلاصه ::

هي إننا مسلمين ديننا فيه من الحجج و الأدله على أنه الدين الحق الكثير و الكثير
هل نحتاج إلا مثل هذه الأقاويل و الإشاعات لنرجع الناس لدينها
بالله عليكم لو إنك وضعت محاضرة لشيخ من الشيوخ أو داعية من الدعاه أليس ذلك افضل
عند الله

بالله عليك ماذا يقول شخص ليس على دين الإسلام فينا عندما يجد مثل هذا الضلال
هل فكرت أنه ممكن ان يصيب هذا الشخص كره للمسلمين أو إحساس بإننا متخلفين لا نصلح لمواجهة التقدم العلمي فيعرض عن الإسلام
لا تنقله أخي بالله عليك لا تنقل أي موضوع يتحدث عن الإسلام بمعجزة خارقه إلا و تتأكد ليس من المنتديات و لكن من المواقع الموثوقه

هل تعلم ماذا فلت بنقلك لمثل هذه المواضيع هل تعلم مدى خطورتها على الناس

هل تعلم ما يصيب الإسلام من ضرر من هذه الإشاعات

و هل القرآن و السنه كلهم بما فيها من بشائر و نذائر عجزوا لا سمح الله عن تبليغك الرساله لماذا ننقل هذه الأكاذيب يعني هل تعتقد إنك لما تنقلهم للمنتديات أنك قد بلغتك الدعوه أي طريق معوج هذا أيكون أمامك الحق و تتجه للباطل

يقول تعالى ::
(( إدع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنه ))
أين الحكمة هنا في هذه الإشاعات و الأقاويل

أرجو نقل الموضوع مع عدم الإشاره للكاتب كما تحمست لنقل الأول إنقل التكذيب و جزاكم الله خيرا

Abdul-Rahman
08-11-2005, 02:53 PM
الله يجزاك خير وإنت
عارف الناس اليومين ذي
طايحين في الاشاعات

M.W.N
08-11-2005, 04:06 PM
جزاك الله تعالى ألف خير ...

وأتمنى فعلاً أن يتوقف الناس عن نقل الموايع بلا عقل وبلا إدراك لما تحويه من خطورة

الزاهد الورع
09-11-2005, 12:11 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ايها الاخوة الافاضل ان القافلة تسير و الكلاب تنبح

ان مثل هذه الترهات لا تليق ان تنشر في موقع اسلامي و لا يصح الجدال في امر كهذا

اذ يراد منا الحديث على ما يعود علينا بالفضل لا ما يضيع الاوقات

فهل يجوز ملء الفراغ بالسخافة و الشبهات

و ان كان لها اجوبة فليس لها محل ههنا

the keng
09-11-2005, 12:33 AM
الناس مقهورين منا وبدو يخربطون علينا ..

AHMED2611
09-11-2005, 01:35 AM
ايها الاخوة الافاضل ان القافلة تسير و الكلاب تنبح

ان مثل هذه الترهات لا تليق ان تنشر في موقع اسلامي و لا يصح الجدال في امر كهذا

اذ يراد منا الحديث على ما يعود علينا بالفضل لا ما يضيع الاوقات

فهل يجوز ملء الفراغ بالسخافة و الشبهات

و ان كان لها اجوبة فليس لها محل ههنا

عذرا و لكن لم افهم وجهت نظرك
يعني أنا اقول إن هذه التفاهات كلام فارغ و بالدليل ما الخطأ هنا !!!

هل تعلم مدى إنتشارها بين عوام المسلمين

و بعدين إذا لم تستفد به دينيا فاستفد به علميا و تعرف على هذه الظاهرة الفريده

orange road
09-11-2005, 02:36 PM
مشكور اخوي احمد على الموضوع القيم

الصراحة انا ما قريت النسخة الاصلية حق الخبر بالانجليزي لكن لما سمعت الخبر على طول ما صدقته...

الصراحة شي ما يدخل العقل..

والمشكلة ان الكل قعد ينقل الكلام، حتى الجرايد المحلية عندنا اللي ما فيها مصداقية بالمرة وصايرة شاطرة في نقل الاشاعات اللي تطلع على النت بدون ما يتأكدون منها -_-

يعني الحين الناس يبون يطلعون تفسير علمي حق معجزة الاهية
انزين اذا كان لها تفسير علمي ما بتكون معجزة.. صح؟؟

ومعاكم حق :12: المفروض الناس يتأكدون من الاخبار قبل لا ينشرونها :o

الزاهد الورع
09-11-2005, 07:21 PM
عذرا و لكن لم افهم وجهت نظرك
يعني أنا اقول إن هذه التفاهات كلام فارغ و بالدليل ما الخطأ هنا !!!

هل تعلم مدى إنتشارها بين عوام المسلمين

و بعدين إذا لم تستفد به دينيا فاستفد به علميا و تعرف على هذه الظاهرة الفريده

ايها الاخ الكريم انهم يقولون
كثر الحديث بين عوام المسلمين عن طلوع الشمس من مغربها في المريخ و عن مواضيع أخرى مثل الفتاه الممسوخه و أن الحرمين الشريفين مضائين و ألارض كلها في ظلام و شريط السعير و كلها محض كذب و تلفيق لا نعلم من أين يأتي

و نبينا قد اخبرنا بان شرار الخلق من سكان الارض سوف تطلع عليهم الشمس من مغربها فلا يضرنا في شيء ما يقولون.
لابد ان تعلم اخي الكريم ان الشمس تدور على مركزها في الاتجاه المعاكس لعقارب الساعة
و الكواكب الاخرى تدور حول الشمس في نفس الاتجاه و اذا علمت ان للارض دوران علمت ان الاتجاه يتغير ليتم التوقف و يستطيع كل واحد منا ان يجربه
تقوم بوضع عجلة في توازن و تحركها وفي لحظة سوف تراها قد غيرت الاتجاه.

AHMED2611
09-11-2005, 08:58 PM
أخي الكريم الزاهد

أولا لاحظ أن هذا الكلام لم يرد في الكتاب و السنه
و إن نشر هذه الكلام تضليل للعقول
يا أخي الكريم الإسلام دين العلم و العلماء نحن لا نحتاج لمثل هذه الأكاذيب
إذا كان الموضوع كله مبني على إستنتاج خاطئ من موقع space إذا كيف لا يضرنا شئ
هل نبني ديننا على أكاذيب يعني تخيل لو أخ مسلم راح نشر هذا الضلال في موقع أجنبي

ماذا سيحدث سيأتي واحد منهم ليكذب هذا الكلام و ننتهي بأن جعلنا بعض الناس يحملون في قلبهم شئ عن الإسلام و سيقولون إن المسلمين متخلفين

أنا عملت الموضوع حتى أصحح معلومه و هي إن موقع space تحدث عن ظاهرة دوران المريخ عكسيا بالنسبه للأرض و اللي إستنتج منها صاحب الموضوع أن الشمس ستشرق من الغرب

أخي إن الإسلام لا يحتاج أبدا شئ كهذا ليصل إلى قلب الإنسان بل سيضر ضررا كثيرا بهذه الأاقاويل

لابد ان تعلم اخي الكريم ان الشمس تدور على مركزها في الاتجاه المعاكس لعقارب الساعة
و الكواكب الاخرى تدور حول الشمس في نفس الاتجاه و اذا علمت ان للارض دوران علمت ان الاتجاه يتغير ليتم التوقف و يستطيع كل واحد منا ان يجربه

لم أفهم ما علاقة دوران الشمس حول مركزها بدوران الارض سواء أكان دورانها مع أو عكس عقارب الساعه فدوران الأارض هو المحدد لشروق الشمس

ثم إن يوم القيامه حدث مغاير للطبيعه يثبت قدرة الله عز وجل (( يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب ))
هل حدث شئ فالطبيعه كهذه الأية فهذا سيحدث يوم القيامه و لا يستطيع عالم التنبؤ حتى بحدوثه

و لا يستطيع عالم حتى التنبؤ بان الأرض ستقف و ترجع للخلف في يوم ما و لا حتى نحن فقط يحدث حدث آخر فوق علمنا يجعل الشمس تشرق من الغرب

فهذا الحدث أي يوم القيامة مغاير تماما لقوانين الطبيعه الحاليه التي وضعها الله و هو القادر على تغيرها

أنا ما أصبوا إليه فقط أن نبتعد عن الأكاذيب

**** بالنسبه لتجربتك
فأخشى أن أعيد عليك مثال السيارتين اللي أنت تسبق الأاخرى فتحس كإنها ترجع للوراء
و لكن إن السرعه على دائره و هي بالإقتراض هي العجله و التي لها مركز
فالسرعه هنا تحطى بهذه المعادله v=2 pi r/T
أو v = w *r
المهم أن السرعه تتناسب طرديا مع نص القطر
إذا لو العجله هذه نص قطرها 10 سنتيمتر مثلا إذا
السرعه التي ستلاحخظها عينك عند حافتها عند نصف القطر = 10 غير السرعه التي ستلاحظها عينك عندما نصف القطر = 5 سم
فمذا سيحدث هنا سيحدث كما حدث في مثال السيارتين ستلاحظ عينك إن العجله من الداخل عند 5 نق ترجع للوراء ( لإختلاف سرعتها و التي تقل للنصف عما هي عليها عند 10 نق ) مما يجعلك تعتقد أن العجله حتى تقف فإنها ترجع نفسها للوراء و لكن ما يحدث أنها تفقد طاقتها

** و تستطيع التاكد بأن تضع إصبعك عليها ستحس إنها مازالت تمشي في نفس الإتجاه التي كانت تمشي فيه

quikpic_lb
09-11-2005, 09:57 PM
لا افهم لما اخذ هذا الموضوع شعبية كبيرة؟
وماذا لو دار الكوكب حول نفسه عكس دوران الارض حول نفسها؟
من الطبيعي ان نجد كواكب تدور حول نفسها عكس دوران الارض
ماذا في ذلك؟

orange road
09-11-2005, 11:42 PM
و نبينا قد اخبرنا بان شرار الخلق من سكان الارض سوف تطلع عليهم الشمس من مغربها فلا يضرنا في شيء ما يقولون.

بس كوكب الارض اذا تكلمنا من ناحية علمية
وقلنا انه بيي بيغير اتجاهه تعرفون شنو بيصير؟؟؟

لازم يوقف الكوكب عن الدوران قبل..
هي كل شي مب لازق في الارض بيطير فوووووووووووق...
تعرفون ليش؟؟ قوة الطرد المركزي..

يعني الناس ما بيتمون على الارض مع كل شي ثاني.. ولما يطيحون مرة ثانية على الارض اغلبهم اكيد بيموتون..

هالكلام اذا تبيه من ناحية علمية.. اذكر قريت بحث تخيلي ان شنو بيصير لو الارض وقفت عن الدوران..
وشنو بيصير لو تحركت الارض عكس دورانها..

لكن المعجزة الالهية اللي بتصير ما بتكون شي علمي..
مستحيل حد يي يفسر المعجزات الالهية على أساس علمي.. لأنها لو كانت شي علمي معناها اني لو وفرت الظروف المناسبة حق الشي ممكن تتكرر الظاهرة مرة ثانية.. وهني ما بتكون معجزة..

انشقاق القمر على يد الرسول - صلى الله عليه وسلم- هل لها تفسير علمي؟؟
ناقة صالح اللي طلعت حق القوم من بطن الجبل..لها تفسير علمي؟؟؟
ولادة عيسى عليه السلام بدون أب.. لها تفسير علمي؟؟؟

هالاشياء مالها تفسير علمي لانها معجزات الهية...

الناس وايد تعلقوا بالخرافات في هالوقت وكلها لزقوها في الدين مع ان التقدم العلمي والتنور والكتب الدينية وكل شي متوفر لكن ما ادري شلو يصدقون هالكلام

انزين قصة البنت اللي انمسخت وهالكلام.. طيب الحين قالوا ان صار فيها هالشي لانها قطت القرآن ما ادري شسوت.. انزين في النت طلعت لقطات حق امريكان سووا عمايل حقيرة بالقرآن.. لكن ما انخفسوا..

اي واحد مصدق السالفة وبيجوف ذيلا اللي ما انخفسوا.. انزين معناها المسلمين كلامهم مب صح

لازم الواحد يتأكد من المعلومات اللي ينشرها خصوصا ان سهل @@ وايد سهل ان الواحد يألف قصة بهالطريقة ويلفق صورة لها...

بالعكس الموضوع مهم.. على الاقل عرفنا الخبر الحقيقي والحين لما اجوف حد يقول لي هالكلام على طول باقول له الموضوع الحقيقي

DETOO
10-11-2005, 06:16 AM
انشقاق القمر على يد الرسول - صلى الله عليه وسلم- هل لها تفسير علمي؟؟
ناقة صالح اللي طلعت حق القوم من بطن الجبل..لها تفسير علمي؟؟؟
ولادة عيسى عليه السلام بدون أب.. لها تفسير علمي؟؟؟

هالاشياء مالها تفسير علمي لانها معجزات الهية...

كل شيء في الدنيا له تفسير علمي

والدليل على ذلك قول الله تعالى (اقرأ)

هذه الكلمة...... هي اول كلمة نزلت ع الارض من القرآن الكريم

وكل شيء في الدنيا له تفسير علمي.......لكن الانساان يعجز عن التفسير

............
.........
.....
...
..
.

والدليل الاخر

ان الانسان يستخدم من قدرتة العقلية ........3% تقريبا

تخيل 3% ........ويوميا يصل عدد الاختراعات بآلااااااف

وعدد الكتب بالملايييييييين

هذا من غير الطااااااائراااات و السيارات والاجهزة الاكترونية و و و و و و ........الخ

والانسان استطاااااااع الذهاااب الى القمر

تخيل 3% فقط

....

كل شيء في الدنيا له تفسير علمي

وسألوا اهل العلم ان كنتم لا تعلمووون

orange road
10-11-2005, 07:49 AM
كل شي له تفسير الا المعجزات الالهية...

مستحيل حد يي يفسر المعجزات الالهية على أساس علمي.. لأنها لو كانت شي علمي معناها اني لو وفرت الظروف المناسبة حق الشي ممكن تتكرر الظاهرة مرة ثانية.. وهني ما بتكون معجزة..

..

سوري -_- بس ما اتفق معاك

DETOO
10-11-2005, 08:41 AM

اصلا الانسان لا يستطيع توفير الضروف المناسبة

لان الانسان يعجز عن فعل هذا الشيء

لكن يوجد تفسيرعلمي لهاذا الشيء

وكل شيء في الدنيا له تفسير علمي

.
.
.

سوري ما اتفـــق معاااااج

§ Adel §
10-11-2005, 02:43 PM
الله يجزاك خير

§ Adel §
10-11-2005, 02:44 PM
الله يجزاك خير

maximdus
10-11-2005, 03:40 PM
يهديهم الله

AHMED2611
10-11-2005, 04:28 PM
سبحان الله تفسير علمي

هل للإسراء و المعراج تفسير علمي هل إحياء الموتى لسيدنا عيسى بإذن الله له تفسير علمي و هل الطير الي ذبحها إبراهيم ثم جائت سعيا له حدث له تفسير علمي

راجع نفسك

أخي DETOO

كل شئ في الكون له تفسير علمي من علم الله و ليس علمنا نحن فنحن لم نفسر شيئا يذكر مع كل هذا التقدم الهائل في كيفية نشوء الكون مثلا
فالله هو موجد العلم و هو الذي أنزل لنا منه بقدر فعلمنا كنقطة في بحر

و إذا إفترضنا جدلا أن إنشقاق القمر حدث له تفسير علمي

إذا أين المعجزه هنا سيقول الغير مؤمنين بالله إن لهذا الشئ تفسير علمي

و هذه هي طبيعة المعجزات أن تكون حدثا خارق للقوانين

و لكن إنشقاق القمر حدث خارق للعادة و الطبيعه يكسر قوانين البشر ليمشي على قوانين أخرى للخالق

و متى كانت قوانين البشر مقياسا لعلم الخالق

إذا كانت البشرية لا تلبث قرنين من الزمان إلا و تأتي نظرية تفند نظرية أخرى

الزاهد الورع
10-11-2005, 07:35 PM
أخي الكريم الزاهد
...يا أخي الكريم الإسلام دين العلم و العلماء نحن لا نحتاج لمثل هذه الأكاذيب
إذا كان الموضوع كله مبني على إستنتاج خاطئ من موقع space إذا كيف لا يضرنا شئ
هل نبني ديننا على أكاذيب يعني تخيل لو أخ مسلم راح نشر هذا الضلال في موقع أجنبي

ايها الاخ الكريم ان الله انزل الذكر الحكيم و تكفل بحفظه و قد ضبط خيار امتنا المعلوم من دين الله الحنيف وعليه فالمحجة البيضاء و اضحة و ضوح الشمس و لقد قال مالك بن انس رحمه الله لزائغ

اما اني على بينة من ربي.....
اما ما ذكرت من ان المقال نشره موقع اسلامي فيجب التحري ثم وجب عليك ان ترد على المقال حيث نشر و تدع الفتنة نائمة هناك.

....
لم أفهم ما علاقة دوران الشمس حول مركزها بدوران الارض سواء أكان دورانها مع أو عكس عقارب الساعه فدوران الأارض هو المحدد لشروق الشمس

لو درست علم الفلك لعلمت ان الشمس لا تتحرك من مكانها فهي عبارة عن مصباح دائم الاشتعال و الارض تدور .و دوران الارض هو الذي يحدد المكان الذي ستنيره الشمس فتسمى تلك المدة الزمنية بالنهار و في نفس الوقت الليل بالنسبة للشطر الثاني الذي لا تضيئه الشمس

اما عن عكس عقارب الساعة فهي معلومة تتوافق مع طواف المسلمين لبيت الله الحرام

ثم إن يوم القيامه حدث مغاير للطبيعه يثبت قدرة الله عز وجل (( يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب ))
هل حدث شئ فالطبيعه كهذه الأية فهذا سيحدث يوم القيامه و لا يستطيع عالم التنبؤ حتى بحدوثه

و لا يستطيع عالم حتى التنبؤ بان الأرض ستقف و ترجع للخلف في يوم ما و لا حتى نحن فقط يحدث حدث آخر فوق علمنا يجعل الشمس تشرق من الغرب

فهذا الحدث أي يوم القيامة مغاير تماما لقوانين الطبيعه الحاليه التي وضعها الله و هو القادر على تغيرها
فيه

لابد ان تفرق اخي الكريم بين علامات الساعة الكبرى كطلوع الشمس من مغربها و بين يوم القيامة و هو يوم البعث و يوم النشور .
و قد صدقت على ان لا احد يستطيع التنبوء بحدوث مراد الله
ثم ان المثال الذي ضربت مثال علمي لا احد يستطيع ان يقوم به الا الخالق عز و جل فهو بمثابة الزلازل التي يعرف الانسان العالم كيف تحدث لكن رغم كل ما أوتي لا يستطيع التكهن بمتى لسوف تقع
تم ردا عن الاخت الكريمة على ان الارض لو غيرت الاتجاه كل شيء سوف يقفزعاليا ثم يسقط فهذا غير صحيح لقوة الجاذبية .
ثم عن المعجزات فشروطها ثلاث
1-ان الله يكرم بها الانبياء فقط
2-انها ليست علما يتعلمه الانسان
3-انها خارقة للعادة و لا تتكرر

Amarantine
10-11-2005, 07:57 PM
مشكووووووووووووووور

Light magician
10-11-2005, 08:42 PM

الشخص اللي قال دوران المريخ من الغرب إلى الشرق الظاهر فهمها خطأ لأنه مايعرف معناة كلمة
(appers) والتي تعني (كأنه)

AHMED2611
10-11-2005, 10:26 PM
ايها الاخ الكريم ان الله انزل الذكر الحكيم و تكفل بحفظه و قد ضبط خيار امتنا المعلوم من دين الله الحنيف وعليه فالمحجة البيضاء و اضحة و ضوح الشمس و لقد قال مالك بن انس رحمه الله لزائغ

اما اني على بينة من ربي.....
اما ما ذكرت من ان المقال نشره موقع اسلامي فيجب التحري ثم وجب عليك ان ترد على المقال حيث نشر و تدع الفتنة نائمة هناك.

أخي هذا الموضوع ليس تدخل في القرآن أو الدين حتى يتكفل الله بحفظه هذا مجرد خطا علمي إنتشر بين المسلمين بنيت عليه حجج دينيه و هذا أشد الخطر

**** صدقني أنا لا أعرف مصدر الخبر أنا رأيته منتشر في المنتديات ياريت لو تديني إسم المنتدى اللي نشر هذا الخبر و أنا أروح أناقشهم فيه

تحري أنا من تحريت من نفس الرابط أما هم فلم يتحروا أبدا و إنما بنوا إستنتاجات خاطئه فقط بل لم يكلفوا نفسهم بدراسة الظاهرة من موقع آخر أو موسوعة أخرى

لو درست علم الفلك لعلمت ان الشمس لا تتحرك من مكانها فهي عبارة عن مصباح دائم الاشتعال و الارض تدور .و دوران الارض هو الذي يحدد المكان الذي ستنيره الشمس فتسمى تلك المدة الزمنية بالنهار و في نفس الوقت الليل بالنسبة للشطر الثاني الذي لا تضيئه الشمس

اما عن عكس عقارب الساعة فهي معلومة تتوافق مع طواف المسلمين لبيت الله الحرام
طيب ما أنا قلت إيه نفس كلامك !!! و ما هو رأيك في تفسيري للسرعات النسبيه على عجلة تدور

يا اخي العزيز لماذا نقول أن الأارض ستقف و ترجع و لذلك ستشرق الشمس من الغرب أليس من الممكن أن يكون هناك شئ آخر فوق علمنا يجعلها تشرق من الغرب طبعا علم الله واسع و هو القادر على ذلك

معجزات الأنبياء لا يوجد أي تفسير علمي لها فهي من علم الله الواسع

يعني إحياء عيسى للموتى هل يستطيع أحد لو كان هذا حدث في زماننا أن يفسر هذه المعجزه تفسير علمي

إذا ما فائدة المعجزه إذا كان كل شئ يفسر علميا

**** أخي يبدو إننا بعدنا عن الموضوع الأساسي و هو ما أصبوا إليه و هو إن خبر طلوع الشمس من المغرب خطأ و غير صحيح

الزاهد الورع
11-11-2005, 12:25 AM
أخي هذا الموضوع ليس تدخل في القرآن أو الدين حتى يتكفل الله بحفظه هذا مجرد خطا علمي إنتشر بين المسلمين بنيت عليه حجج دينيه و هذا أشد الخطر
..

اخي الكريم اني اطرح تساوءلا =كم مرة قراءت القراءن الكريم و عليك مني السلام

AHMED2611
11-11-2005, 12:52 AM
لا حول و لا قوة إلا بالله

من أين إستنتجت ذلك أخي الكريم يعني ماذا قلت الله حفظ القرآن من التحريف و لكنه تركنا في الأمور الأخرى

فهذه المسئله العلمية البحته حرفت عن موضعها و قيل عليها كلام ينافي الحقيقه و الله هنا يعطينا ألاسباب من عقل و علم حتى نفكر و نعرف الخطا من الصواب و أتحدى أن تثبت لي أن هذه الظاهرة تجعل الشمس تشرق من الغرب على المريخ

أخي من عمل هذا الموضوع لم يتأكد و لم يتحرى أبدا عن معلوماته أما فتحريت و استطيع أن اضع روابط عديده عن هذه الظاهرة

على العموم أخي شكرا على هذا الظن بي :33:

و أنا كمان أطرح تساؤلا هل درست قانون نيوتن الثاني حتى تتكلم عن عجله التي تدورها بنفسك ترجع نفسها للخلف حتى تقف و لا كإنه في قوانين لحفظ الطاقه و هل تعرف أن السرعه على دائرة تختلف بإختلاف أنصاف الأقطار عليها :ciao:

أخي سؤال و أرجو أن تجاوب عليه : هل بعد ما كتبته في الموضوع هذا تعتقد أنت أن فعلا الشمس تشرق من الغرب على المريخ و أن صاحب الموضوع الأاصلي هو المصيب

الزاهد الورع
11-11-2005, 01:09 AM
اخي الكريم اني اقول هذا الكلام

انا انزلنا الذكر و انا له لحافظون

AHMED2611
11-11-2005, 01:14 AM
حبيبي القرآن محفوظ هذه مسئلة لا خلاف فيها و هل تشك اصلا أن لا أؤمن بذلك لا سمح الله
و نحن أهل السنة و الجماعة منهجنا محفوظ بإذن الله

و لكن أنا أتكلم علميا و ليس دينيا إفهمني أخي

هذه مسئلة علمية بحته تماما حرفت عن موضعها بني عليها تفسير ديني و للأسف الكثير صدقه

العلماء يضعون نظريات و يأتي آخرون فيفندوها هذا هو العلم و لكن ما حدث أن صاحب الموضوع لم يتأكد و لم يبذل المجهود الكافي ليعرف المعلومة الصحيحه

الزاهد الورع
11-11-2005, 01:20 AM
حبيبي القرآن محفوظ هذه مسئلة لا خلاف فيها
و نحن أهل السنة و الجماعة منهجنا محفوظ بإذن الله

و لكن أنا أتكلم علميا و ليس دينيا إفهمني أخي

هذه مسئلة علمية بحته تماما عرفت عن موضعها بني عليها تفسير ديني و للأسف الكثير صدقه

اخي الكريم اني اقرئك سلامي في هذا الموضوع فلقد انتهيت و لا تقل محفوظ بإذن الله

بل لاشك انه محفوظ و ذلك امر يقين فلا ريب في كلام الله فهو اصدق القائلين

AHMED2611
11-11-2005, 01:26 AM
أخي كل شئ في الكون بإذنه تعالى
فحفظه للقرآن هو بإذنه فلو شاء ما حفظه و لكنه حفظه فهذا إذن منه
ثم الإذن هنا تكلمت به عن المنهج و ليس القرآن

يعني أنا لست أفهم لما تحاول أن تجعلني أبدو كمن يؤمن بتحريف القرآن و أنا لم أقل هذا أبدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

aweela
11-11-2005, 02:18 AM
أخي أحمد 2611 نصيحة مني إليك .... لا تتعب نفسك مع "الزاهد الورع " , فهناك بعض الناس خفيف العقل وضعيف الحجة لن يقبل الحق ولو كان مضيئا كألف شمس , وكلما أراد التهرب من موضوع يلجأ الى أساليب غبية ووضيعة للتهرب والمراوغة .... لا تتعب نفسك وتجاهله إذ أن الجهلة أمثاله يفعلون أي شيء لجلب الإنتباه لأنفسهم .... راجع بعض مشاركاته وستجد أنه يحاول جذب الإنتباه بطريقة خالف تعرف فيخالف العقل والمنطق تارة ويراوغ تارة أخرى ... دعك منه وريح دماغك

DETOO
11-11-2005, 04:51 AM
سبحان الله تفسير علمي

هل للإسراء و المعراج تفسير علمي

صبااااااااااح الخير

حادثة الاسراء والمعراج فسرووها تفسير علمي

لا تكتب شيء انته لا علم لك بة

ثااااانيا بعض الضوااهر الاخرى لم تفسر حتى الآآآآن

السيّاف
11-11-2005, 05:52 AM
مشكوور اخي على هالموضوع المفيد جداً وانا حنقله انشاالله لتعم الفائدة...:ciao:

orange road
11-11-2005, 08:20 AM
[center]

صبااااااااااح الخير

حادثة الاسراء والمعراج فسرووها تفسير علمي

لا تكتب شيء انته لا علم لك بة

ثااااانيا بعض الضوااهر الاخرى لم تفسر حتى الآآآآن

وممكن اعرف شهالتفسير العلمي الخطير اللي حق حادثة الاسراء والمعراج @@

يا ربي.. الصراحة اللي يتم معاكم هني اخر شي بيصير ملحد...
سلام

DETOO
11-11-2005, 11:42 AM
وممكن اعرف شهالتفسير العلمي الخطير اللي حق حادثة الاسراء والمعراج @@

سلام

السلااااااااام عليييييكم

الضاااااهر ان مافيه فااااايدة

اولا.التفسير هذا من قبل بعض االعلمااء وكان من بينهم د. الكبيسي

ثانيا. عرضو التفسير على قنااة دبي

ثالثا. ان ما أقدر او اتكلم عن التفسير لان التفسير طويييييييييل واااايد... وانا ما احفض ألا القليل

رابعا.اذا اي واااحد حاب يتأكد من هذا الكلاااام يتصل على القناة.... ويطلب رقم د.الكبيسي.. ويسأله

خامسا.انا متأكد من هذا الشيء

سادسا.اعيد واكرر اي واحد حاب يتأكد يتصل...ويقول الوووو د.الكبيسي كذا كذا كذا ...هل هذا الكلام صحيح

سابعا. بعض الضواااهر لم تفسر حتى الآااان والبعض الاخر فسروووها

واخيييرا.... اي واااحد شااااك بالموضوووع يتأكد كل التالي ...

الووووو هل صحييييح هذا الكلااااااااام...... يعني مايبااالها تعب ولا فااالحين بالشااات والخرااابيط

وفي اموووور الدين تخلووون عماااركم خبراااااااااء ومجاااهدين ومعصبــين

سلام

شوها الكلااااااااااااااااااااااااام

AHMED2611
11-11-2005, 11:53 AM
سبحان الله

الحمد لله الذي عافانا مما إبتلى به كثيرا من الناس

** شكرا للأخ aweela

و الأخت orange road

DETOO
11-11-2005, 11:57 AM
سبحان الله

الحمد لله الذي عافانا مما إبتلى به كثيرا من الناس .......الحمد لله

AHMED2611
11-11-2005, 03:53 PM
إنت بتقول إنه فسرها يعني سمعته ألا تتذكر شئ مما قاله !!!!!!!!!
طيب ممكن حبيبي تقولي كيف فسر الدكتور الكبيسي الإسراء و المعراج تفسير علمي

كيف فسر إحياء الله للأنبياء الموتى و بعثهم في المسجد الأاقصى

و كيف فسر سرعة البراق و التي في طرفة عين وصلت الرسول للمسجد الأقصى

لا حول و لا قوة إلا بالله أخي راجع نفسك و لا تتقول على الشيخ

هذا خطأ كبير لأن الرسول صلى الله عليه و سلم رأى مالا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر في الأسراء و المعراج

حتى جبريل عليه السلام لم يستطع أن يكمل مع الرسول

DETOO
12-11-2005, 05:28 AM

التفسير وااايد طويييل وانا ما بكتبة عشااان واااحد مب راااضي يصدق

طيب ممكن حبيبي تقولي كيف فسر الدكتور الكبيسي الإسراء و المعراج تفسير علمي

ههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههه

ياااااااااااذكي الجواااااب فسؤاااااال نفسة............عبقري:09:

انا بقووووولك الصدق .............هذه ما سمعت فيها

و كيف فسر سرعة البراق و التي في طرفة عين وصلت الرسول للمسجد الأقصى

هذه فسرهااااا وانا متأكد 100%

لا حول و لا قوة إلا بالله أخي راجع نفسك و لا تتقول على الشيخ

استغفر الله العظيم....... ياخي لا تحاااول تخليني كااااذب

هذا الشيخ الكريم انا اعرفة عدل ....ساكن بالامارات في دبي في منطقة جميرا على ما اعتقد

وكاااانت له محاااضراات كثيرة في رمضاان واكثر المحاضرات كانت ف المساااجد

وله برناااااااامج على قناااااة دبي...... وامس كااان يعرض واليوم بتكوون الاعاادة

واذا حاب تتأكد ادخل موقع دبي tv

وياااااااااااحبيبي انا ماافتري على الشيخ الكريم

والله انك تضحكني يعنيييي عنييد بشكل

ياااخي اتصل وتأكد

هذا خطأ كبير لأن الرسول صلى الله عليه و سلم رأى مالا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر في الأسراء و المعراج

حتى جبريل عليه السلام لم يستطع أن يكمل مع الرسول

الصراااااااااحة أسألتك يعنيييييييي عجيييييييييييييبة

اقوووووووول راااااااجع سيرة الاسراااااء والمعراااج احسن لك

وهذا اخر ردلي

واذا عندك اي سؤااال اتصل على البرنااااامج ياااذكي

كم مرررة بقوووووولك

ولا يعني حاااااب تضهرني كاذب وانت الصااادق

وانا متأكد من كلااااامي 100%

وعندك خيااارات كثييرة اذا كنت شاااك

1 الاتصاااال بالبرناااااامج

2 الاتصاااال بالشيخ الكريم

3الاتصااال بقنااااة دبي والتأكد من البرناااامج

4 زياااارة موقع دبي tv

5متاااابعة البرااامج الدينية

6زياااارة الشيخ في بيته

يعني واااااايد طرق للتأكد ولا يعني مب فاااضي للعلم

وفااااضي تخليني كااااذب

والسلااااااام

AHMED2611
12-11-2005, 08:23 AM

لا و الله ما تدري أفا :D:D:D

ما سمعت عن هذه إذا كا ن جزء كبير من الإسراء و المعراج كان مع الإنبياء و كيف صلى بهم الرسول في المسجد الأاقصى و كيف قابلهم في السموات
و كيف قال موسى للرسول أن يخففعن أمته في الصلاى
حبيبي إعرف الأول الإسراء و المعراج
و بعدين تكلم عليها

يعني و الله الحين غنت كشفت نفسك غذا ماكنت تعرف الغسراء و لمعراج تيجي تقولي الشيخ فسرها :ciao::ciao:

و ألف سلامه و لا تنسى تسلملي على الشيخ :biggthump:biggthump

AHMED2611
12-11-2005, 09:06 AM

ما سمعت عن صلاة الرسول بالأانبياء جميعا في المسجد الأاقصى و تتكلم عن الإسراء و المعراج !!!

DETOO
12-11-2005, 02:16 PM
لا و الله ما تدري أفا :D:D:D

ما سمعت عن هذه إذا كا ن جزء كبير من الإسراء و المعراج كان مع الإنبياء و كيف صلى بهم الرسول في المسجد الأاقصى و كيف قابلهم في السموات
و كيف قال موسى للرسول أن يخففعن أمته في الصلاى
حبيبي إعرف الأول الإسراء و المعراج
و بعدين تكلم عليها

يعني و الله الحين غنت كشفت نفسك غذا ماكنت تعرف الغسراء و لمعراج تيجي تقولي الشيخ فسرها :ciao::ciao:

و ألف سلامه و لا تنسى تسلملي على الشيخ :biggthump:biggthump

هههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههه

ههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههه

والله انك مااااااااااتفهم

يااااااااابابا انا اقصد اني ماسمعتها في التفسير وليس السيرة

هههههههههههههههههههههههههه ..........عبقري:09:

والله ملااااااااااااااااحضااااااااتك عجييييييييييييييبة :09: :09: :09:

اقووووول اتصل احسنك لك

وهذا الرقم 67856562382562503653635636306:09:

الحمد لله

والله انك اتضحك......عبقري:09:

DETOO
12-11-2005, 02:23 PM
و ألف سلامه و لا تنسى تسلملي على الشيخ

اوووووووووووو

نسيييييييييييييييت

لا تنسى تسلم على ام الدنيا

AHMED2611
12-11-2005, 07:18 PM
لا حبيبي أم الدنيا فوق راسك

إنت فاكر بشوية الحركات دي

هتقوي حجتك

و اي حجه تتكلم عليها

تتقول و تكذب على الشيخ و تقول فسرها تفسير علمي و بعدين تقول عليا عبقري

صج إنك ما تفتهم

إذا إنت مش قادر تكتب تفسير واحد لجزئية واحده من الإسراء و المعراج من التفسير العبقري بتاعك اللي بتتقوله على الشيخ

و الله الحمد لله الذي عافانا مما إبتلا به كثيرا من الناس

DETOO
13-11-2005, 06:26 AM
لا حبيبي أم الدنيا فوق راسك

ههههههههاااااااااااااااااااااااااي.........:09:

إنت فاكر بشوية الحركات دي

هتقوي حجتك

و اي حجه تتكلم عليها

اي حركاااااااااااات اي بركااااااااات انت شو تقووول

واي حجة تتكلم عنها ....موسم الحج تقريبا عقب شهرين ...:09:

تتقول و تكذب على الشيخ و تقول فسرها تفسير علمي و بعدين تقول عليا عبقري

صج إنك ما تفتهم

إذا إنت مش قادر تكتب تفسير واحد لجزئية واحده من الإسراء و المعراج من التفسير العبقري بتاعك اللي بتتقوله على الشيخ

و الله الحمد لله الذي عافانا مما إبتلا به كثيرا من الناس

والله انك تضحك تكلمني كأني انا صاحب التفسير

يا بابا... انا قلت الي عندي لكن انت مو راضي تصدق

ثانيا ..ليش اكتب التفسير عشان واحد يكذب الناس

ولا تبغي اجيبلك الشيخ لين ام الدنيا........:09:

وانت اصلا تحاااول اتكرر الاسألة الباايخة كل شوي ....عبقري:09:

وانا ارجع واقووولك

عندك طرق كثيرة للتأكد

وانا متأكد من كلااااامي 100%

1 الاتصاااال بالبرناااااامج

2 الاتصاااال بالشيخ الكريم

3الاتصااال بقنااااة دبي والتأكد من البرناااامج

4 زياااارة موقع دبي tv

5متاااابعة البرااامج الدينية

6زياااارة الشيخ في بيته

اقوووووووووول قااااااااارن بين ردووودك وردووودي

ولا تحااااول تخليني كاااذب

وانت عااااااارف انك غلطااان والمشكلة انك متمسك بالغلط

وتحاااول توجه ملاااااااااحضااااتك العجييبة

وأسألتك......المكررة

واذا حاب تتصل هذا الرقم ....واحد صفر:09:

AHMED2611
13-11-2005, 10:27 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله لن أدخل معك في مهاترات أبدا و أنا قادر على ذلك
مصر ذكرها في القرآن أكثر من مره لهو دلالة واضحها على مكانتها
تاريخها منذ بداية الحضارة يشهدان لها بعد القرآن
يكفينا فخرها
أننا خير أجناد الأرض

تعليقي الوحيد حول أكاذيبك على الشيخ :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "قال الله تعالى: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر"

** معلومه بسيطه الرسول رأى الجنه في الإسراء و المعراج فكيف فسرت تفسير علمي !!!

DETOO
14-11-2005, 07:51 AM
لا حول و لا قوة إلا بالله لن أدخل معك في مهاترات أبدا و أنا قادر

هههههااااااااااااااااي

يعني اذا انت كنت قااادر انا بكووون عاااجز

ههههههههههههاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي...:09:

مصر ذكرها في القرآن أكثر من مره لهو دلالة واضحها على مكانتها
تاريخها منذ بداية الحضارة يشهدان لها بعد القرآن
يكفينا فخرها

كثيير من الدول والناااطق ذكرت في القرآن

أننا خير أجناد الأرض

اهااااااااا اذا مصر خير اجنااااد الارض

السعووودية شو بتكووووون

[/QUOTE]

تعليقي الوحيد حول أكاذيبك على الشيخ :

ياااااااااااخي دااااايما محااااااااولااااااتك البااايخة التعباااانة فاااشلة

يعني انا مستغرب....بالمندهش تكلمني كأني انا صااحب التفسير

يعني انا ذكرت لك الطرق للأتصااال بالشيخ الكريم

لكن انت تكرر الاسألة البايخة علي

بس ودي افهم انت ليش ماتسأل الشيخ...لأنك عااارف الاجااابة

وتحب تسألني انا...... وتـنتضر الاخطاء مني

محااااااااااااااولة فااااااااااشلة.....:09:

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنهأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "قال الله تعالى: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر"

هههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله انك تضحك

بس بسألك سؤااال واااحد

انت دااارس او متعلم.....؟؟؟

..
..
..
اول شيء لا تكلمني كأني عااالم كبير

ثاني شيء في كثير من الاحاديث تشبة هذا الحديث ولها تكملة

اممممممم محاااولة فففففففففف....اااا ششش اا لل ة...:09:

** معلومه بسيطه الرسول رأى الجنه في الإسراء و المعراج فكيف فسرت تفسير علمي !!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههه

والله انك ماتفهم

التفسير العلمي يعني ....بالكلام وليس المشاااهدة

يعني الحين اذا تكلم الشيخ عن الجنة

يعني هووو شااافهااا

ههههههههههههااااااااااااي.....:09:

اذا تجيب طفل صغير وتقوول له ماهي الجنة

سقووول لك كذا وكذا و و و و و و

هذا الطفل شاااهد الجنة..؟

ههههههههههههههههههههههههه

بس ودي افهم انت ليش ماتسأل الشيخ...لأنك عااارف الاجااابة

المشكلة انك متمسك بالغلط

اقووول

لا تنسى تكتب الرد لاني أبغي اضحك

ههههههههااااااااااااي

aweela
14-11-2005, 11:06 AM
هلا توقفتما عن الشجار كالأطفال

خاصة أنت يا DETOO فأنت لا تحاور الأخ بل تستهزأ طوال الوقت , والمصيبة أنك تظن أنك ظريف , وفي الحقيقة ردودك تافهة ودمها ثقيل

DETOO
14-11-2005, 11:20 AM
هلا توقفتما عن الشجار كالأطفال

خاصة أنت يا DETOO فأنت لا تحاور الأخ بل تستهزأ طوال الوقت , والمصيبة أنك تظن أنك ظريف , وفي الحقيقة ردودك تافهة ودمها ثقيل

مشكور اخي ع المدااخلة

وانا احترم رأيك

لكن أرجع للردود وسيضهر لك ان هو الذي بدأ بالاستهزااء

مثل مايقول المثل بدأت فستحمل

من البداية وهو يحاااول تكذيبي

لكن والله ثم والله ان الكلااام كلة حقيقة

المشكلة انه يوجة ألي الاسألة كأني انا صاحب التفسير وليس الشيخ

aweela
14-11-2005, 11:31 AM
مشكور اخي ع المدااخلة

وانا احترم رأيك

لكن أرجع للردود وسيضهر لك ان هو الذي بدأ بالاستهزااء

مثل مايقول المثل بدأت فستحمل

من البداية وهو يحاااول تكذيبي

لكن والله ثم والله ان الكلااام كلة حقيقة

المشكلة انه يوجة ألي الاسألة كأني انا صاحب التفسير وليس الشيخ

خلاص أخوي ... امسحها فيٌ وانسوا الموضوع من أساسه OK :biggthump

يلا شباب سلموا على بعض :shakehand وبوسوا بعض :kiss:
وخلكم ربع وبطلوا :fight:

OK :biggthump

وأنا آسف لما قلت إنو ردودك تافهة , يلا Groub hug :grouphug:

:D :D :D

AHMED2611
14-11-2005, 12:07 PM
أنا عن نفسي عادي و لكن على مصر لا و أنا لم استأهزئ به
اللي عنده دليل يأتي به لا يتكلم بدون ما يحطه

أما عن مصر فمصر أكثر البلدان في العالم ذكر في القرآن
و يكفينا فخرا أيضا أننا أخوال العرب بيننا نسب و مصاهرة ( سيدتنا هاجر أم إسماعيل عليه السلام و إسماعيل أبو العرب )

و قال الرسول صلى الله عليه و سلم :
إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا فذلك خير أجناد الأرض، فقال ولم يا رسول الله؟ قال لأنهم وأزواجهم في رباط الى يوم القيامة.

وقد نقل السيوطي عن الكندي تعليقه على طائفة من آيات القرآن فيها قوله: «لا يعلم بلد في أقطار الأرض أثنى الله عليه في القرآن بمثل هذا الثناء، ولا وصفه بمثل هذا الوصف، ولا شهد له بالكرم غير مصر»

DETOO
14-11-2005, 12:53 PM
أنا عن نفسي عادي و لكن على مصر لا و أنا لم استأهزئ به
اللي عنده دليل يأتي به لا يتكلم بدون ما يحطه

السلام عليكم

عن موضوع الاستهزاء

انا اقصد محاولتك تكذيبي ليس اكثر

اما عن موضوع التفسير..... والله ثم والله ثم والله ان الكلام كله حقيقة

واسم البرنامج ....الكلمة واخواتها

www.islamiyyat.com/kalema.htm (http://www.islamiyyat.com/kalema.htm)

البرنامج على قناة دبي www.dubaitv.gov.ae/programs.asp?pType=6 (http://www.dubaitv.gov.ae/programs.asp?pType=6)

اما عن مصر
.
.
.
.
.
.
.

.

.

.

.