المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : []الــخـطاب الإعـلامــي[]



شـبـيه الريـح
08-11-2005, 05:05 PM
بصراحة

الخطاب الإعلامي
بقلم :محمد جاسم

٭٭ طبيعي جدا ان تستمر ردود الافعال.. ومن الطبيعي ايضا ان يستمر الجدل والنقاش طالما اننا نتعاطى مع حدث كبير بحجم بطولة دوري ابطال آسيا.. وبأهمية المباراة النهائية التي تحمل في طياتها هوية بطل القارة وافضل فرقها.. ومن هذا المنطلق كنا على ثقة بأن الحديث عن البطولة لن ينتهي..


فكما الافراح الاتحادية في جدة كشفت الكثير من الحقائق والوقائع التي كانت غائبة.. فإن الخسارة وضياع اللقب من العين.. حرك المياه الراكدة سريعاً في قلعة الزعيم الذي بدأ ثورة التصحيح منذ صافرة نهاية المباراة التي خسرها العين امام الاتحاد في النهائي الآسيوي.


٭٭ وعندما يشدد العيناوية على عدم السماح لتكرار اخطاء البطولة الحالية.. فإن الهدف من وراء ذلك متمثل في اهمية استيعاب الدروس والوقوف عند الاخطاء الرئيسية التي حالت دون بلوغ اللقب الآسيوي..


ولأن من اخطائنا يجب ان نستفيد، فإن اخطاء البطولة الحالية يجب وضعها في الاعتبار في الوقت الذي يعد فيه العين العدة لبطولة الموسم المقبل الذي يجب ان يدخلها الزعيم مستفيدا من تجربة هذا الموسم ومن الظروف التي مر بها الفريق والتي حالت دون تحقيق كأس الاندية الآسيوية.


٭٭ لقد حرصت على متابعة ردود الافعال السعودية اثر فوز فريق الاتحاد بالبطولة الآسيوية واكثر ما شدني وأجبرني على التوقف عنده.. تصريح رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي.. الذي يعد اسعد رجل في القارة بعد الفوز بكأس آسيا عندما اشار إلى إحدى الصحف السعودية بالسر الذي احتفظ به طوال الايام الماضية ما بين مباراتي الذهاب والاياب والخاص بالاعلام الاماراتي حيث قال: إن الاماراتيين ساعدونا بنسبة تصل الى 70% في تحقيق الانجاز والمحافظة على اللقب وذلك من خلال القصص الاعلامية والروايات المتعددة التي تم اختلاقها والتي سبقت المواجهات والتي كانت سببا في ان تعصف بفريق العين وكانت عنصر قوة لفريق الاتحاد.


٭٭ وعندما يصرّح البلوي ويكشف سراً من هذا النوع وهو رجل معروف عنه مدى قدرته في التعامل مع الاعلام، فإن في ذلك الحديث ما يكفي للتدليل على سلبية تعامل بعض وسائلنا الاعلامية وتخلف بعض الاعلاميين في اسلوب تعاطيهم مع الحدث خاصة وان منهم من توهم ان محاولة »تقزيم« فريق بحجم الاتحاد هو الطريق للفوز بالبطولة متناسين اننا نتعامل مع واقع مختلف تماما عن الذي يفكر فيه بائعو الوهم الذين أشرت إليهم في زاوية الامس.


٭٭ طالما أننا نتحدث عن الاخطاء وعن التصحيح فانه يجب الاعتراف بان الخطاب الاعلامي لدى بعض وسائل الاعلام ومن قبل بعض الاعلاميين وللاسف الشديد.. كان سلبيا ولم يحالفه التوفيق وبدلا من ان يكون سلاح الاعلام في خدمة اهدافنا انقلبت الامور واصبح سلاح الاعلام ونتيجة لسوء الاستخدام ضدنا..


والغريب ان تحدث تلك التصرفات من أناس يفترض منهم اكثر خبرة ودراية بالتعامل مع مثل هذه المواقف.. ولكن على ما يبدو ان كل الخبرة التي يدعونها ما هي الا فقاعات أشبه بفقاعات الهواء!!


***كلمة أخيرة


٭ الخطاب الاعلامي يجب ان يكون متوازنا.. طالما اننا نتعاطى مع الرياضة والموضوعية مطلوبة طالما اننا نسعى لمصلحة فريقنا.


٭ بعض الاعلاميين صور لقاء العين والاتحاد لقاء يجمع العين باحد فرق سيرلانكا.


٭ الخسارة ليست عيبا.. وليست نهاية المطاف.. ولكن خسارتنا هذه المرة تدخلت فيها بعض الايدي الخفية ممن باعوا الوهم واشتروه في نفس الوقت!


mjasim@albayan

>>>المصدر<<< (http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?cid=1131271564096&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail&c=Article)

الله يهديك يا محمد نجيب:o

!!!!!
08-11-2005, 08:41 PM
هذا اللي كنت ادور عليه ... مشكووور اخوي العين تيم طبعا المقصود هنا محمد نجيب ... تعرف والله كنت حاسة ان الحركات اللي يسويها محمد نجيب كانت بتنقلب ضدنا والاتحاد بيثبت جدارته وقوته لاعلام الامارات وبالاخص طبعا محمد نجيب ... وبعدين ابتعاد اللاعبين عن وسائل الاعلام فادهم وايد و خلهم يلعبون المباراة بدون ضغط عكس العين اللي كان فوقه ضغط كبير ..


اشكرك على نقل المقال مرة اخرى ^_^