المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لائحة كأس العالم للأندية تحرم اتحاد جدة من ضم نجوم عالميين!



ولد اليوفي
09-11-2005, 05:50 PM
أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بلائحة بطولة كأس العالم للاندية الى نادي اتحاد جدة السعودي بعد تتويجه بلقب بطل أسيا وإعلان مشاركته في البطولة ، وحملت اللائحة العديد من المفاجات غير السارة للنادي السعودي.
ونشرت صحيفة الوطن السعودية يوم الأربعاء اللائحة ، متضمنة مفاجآت عديدة أولها أن عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم باللعب في البطولة مع أنديتهم يتحدد وفقاً للعدد المسموح به في الاتحادات المحلية لكل فريق ، وأنه لا يمكن تجاوز هذا العدد.
وبذلك فإن اتحاد جدة سيتقيد بنظام الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يمنع مشاركة أكثر من ثلاثة لاعبين أجانب مع كل فريق ، مما يعني فشل مخطط منصور البلوي رئيس النادي لدعم صفوفه بلاعبين عالميين جدد إضافة إلى الثلاثة الذي يضمهم الفريق حاليا.
وسيضطر الاتحاد في حالة التعاقد مع أي لاعب محترف جديد إلى الاستغناء عن أحد لاعبيه المحترفين السيراليوني محمد كالون والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب والبرازيلي أندرسون شيكو ، وهو ما سيكلفه مبالغا طائلة في حالة فسخ التعاقد مع أحد هؤلاء اللاعبين الثلاثة الذي يمتد تعاقدهم إلى عام كامل حتى نهاية الموسم.
أما المفاجأة الثانية فتمثلت في أن آخر موعد لتسجيل الفرق المشاركة في البطولة سيتم من قبل الاتحادات الأهلية وذلك حتى موعد أقصاه يوم الجمعة ، وهذا يعني أن اتحاد جدة أمامه يومان فقط إذا أراد التعاقد مع أحد اللاعبين الجدد سواء الأجانب أو المحليين السعوديين لتسجيلهم في كشوف الفريق داخل اتحاد كرة القدم السعودي ، وهو ما يمثل صعوبة بالغة في الوقت الحالي.
وطلبت اللجنة المنظمة لبطولة العالم من نادي الاتحاد بارسال قائمة بأسماء اللاعبين تضم 23 لاعبا منهم ثلاثة حراس للمرمى ، على أن تصل هذه الأسماء إلى سكرتير الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل 14 يوماً من انطلاق البطولة ، وتشمل أسماء اللاعبين كاملة وصور جوازات السفر وأرقام القمصان.

الايام الرياضي

أحلى عيناوي
09-11-2005, 06:21 PM
الصراحه ظلم ..


يعني ليفربول عنده حوالي 8 محترفين عالميين والاتحاد ما عنده الا ثلاثه :06:

شو بيسوون فالمباراه بيضيعون ..

بس بتوفيق على كل حال .. والاتحاد بيرفع الراس ان شاء الله

B A D R
09-11-2005, 06:46 PM
مشكور على الموضوع

وان شاء الله لاعبين الاتحاد فيهم الخبر والبركة

شـبـيه الريـح
09-11-2005, 07:25 PM
مشكور أخوي على الخبر

حتى لو لعب الإتحاد بدون أجانب يقدر يأخذ كأس العالم الأنديه إن شاء الله

The Captive
09-11-2005, 08:41 PM
بالتوفيق للإتحاد ..

L'aRtiGlio 22
09-11-2005, 09:12 PM
محترفينا و لاعبينا كلهم فيهم الخير و البركه00

و اكبر تكريم لهم هو جعلهم يلعبون مباريات كاس العالم بانفسهم :)

و ان شالله يشرفون الكره العربيه و الخليجيه00

تحياتي00:)

Private Jeddawi
09-11-2005, 09:21 PM
أعتقد بأن الاتحاد لايحتاج إلى لاعبين إضافيين ..


بالتوفيق للاتحاد

ولد اليوفي
10-11-2005, 01:12 PM
أوضح عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، رئيس الجنة الإعلامية في الاتحاد الدولي بليزر تشوك : أن البند 8 في لائحة بطولة كأس العالم الثانية للأندية واضح، ولا يسمح للاجتهادات وهو يتعلق بموضع تسجيل اللاعبين الأجانب في الفرق المشاركة في البطولة التي تستضيفها اليابان من 11 وحتى 18 ديسمبر، وتنص على تسجيل اللاعبين بتاريخ يوم غدٍ كحد أقصى.

وأشار تشوك أن اللائحة تنص على أن الاتحادات المحلية تستطيع السماح بتسجيل أي لاعب للنادي المشارك في هذه البطولة بعد هذا التاريخ، مشيراً إلى أن بطل قارة أفريقيا لم يحدد بعد وهو سيلاقي فريق الاتحاد السعودي في افتتاح البطولة، وبالتالي فإن من حقه وحق الاتحاد تسجيل اللاعبين الأجانب إذا سمحت لهما اتحاداتهما المحلية، شرط أن ترسل أسماء اللاعبين الجدد مع أسماء الفرق كاملة في موعد أقصاه 28 نوفمبر الحالي.

وعن عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم بالمشاركة مع كل فريق، قال: "تنص اللائحة على أن يتقيد كل فريق مشارك بالعدد المسموح به من قبل الاتحاد المحلي لكل نادٍ".

عن سبب تسمية البطولة المقبلة بالنسخة الثانية، وليس النسخة الثالثة بعد أن تم إلغاء البطولة التي كانت مقررة في إسبانيا، أجاب تشوك: "لم تقم من نسخ هذه المسابقة سوى بطولة كأس العالم الأولى بالبرازيل عام 2000، والثانية ستقام قريباً في اليابان، أما البطولة التي ألغيت بسبب الراعي الرسمي فلا يمكن أن تحتسب لأنها لم تقم أصلاً، وتم تعويض كل نادٍ بعد إلغائها، ونظام الاتحاد الدولي لا يعترف إلا بالبطولة التي تقام فعلياً"

J o e y
10-11-2005, 01:35 PM
والله ظلم صراحه !

forum
10-11-2005, 01:57 PM
رغم انها بطولة عالمية وكل فريق يتمنى انه يكون من المشاركين فيها
لكن احس ان هالبطولة بالذات لم يتم التنطيم لتصفياتها بشكل صحيح و مبكر
والا البطولة تبدا بعد شهر و المرشح عن قارة افريقيا لم يحدد الى الان