المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اغتيال محامي طه ياسين رمضان واصابة محامي برزان التكريتي



Private Jeddawi
09-11-2005, 10:22 PM
قتل عادل محمد عباس محامي طه ياسين رمضان نائب الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين فيما اصيب زميله المحامي ثامر حمود هادي محامي برزان التكريتي الاخ غير الشقيق لصدام حسين أمس عندما هاجمهما مسلحون مجهولون في بغداد، حسبما افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية. وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه ان «مسلحين مجهولين هاجموا المحاميين ثامر حمود هادي المحامي الخاص ببرزان التكريتي والمحامي عادل محمد عباس المحامي الخاص بطه ياسين رمضان ما ادى الى اصابة الاول ومقتل الثاني». واضاف ان «المحاميين كانا معا في سيارة واحدة من طراز (بروتون) ماليزية الصنع عندما هاجمهما مسلحون مجهولون في منطقة حي العدل غرب بغداد عند الساعة 13,30 بالتوقيت المحلي (10,30 تغ)».



واوضح المصدر انه «تم نقل الجريح والقتيل الى احد مستشفيات بغداد».

وكان سعدون الجنابي وهو محامي احد المتهمين السبعة قتل في 19 تشرين الاول (اكتوبر) الجاري بعيد خطفه من مكتبه في حي الشعب ببغداد. والجنابي كان يدافع عن عواد احمد البندر وهو قاض سابق في محكمة الثورة ونائب رئيس ديوان الرئيس العراقي السابق.



وجددت هيئة الدفاع عن صدام حسين الاحد رفضها التعامل مع المحكمة الجنائية العراقية العليا ونفت ان تكون اجرت اتصالات مع الحكومة بهذا الصدد.
وكان المحامي نجيب النعيمي احد محامي الرئيس العراقي السابق صدام حسين قد طلب في 28 من الشهر الماضي من الامم المتحدة نقل محاكمة صدام حسين الى لاهاي على ان يشارك فيها قضاة اجانب مستقلون لينضم بذلك الى دعوات اخرى طالبت بنقل مكان المحكمة التي بدأت في 19 تشرين الاول (اكتوبر) ببغداد.





جريدة الرياض السعودية