المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تونس تشارك في أمم أفريقيا بدون ستة من محترفيها في أوروبا



ولد اليوفي
10-11-2005, 05:37 PM
أكد حمودة بن عمار رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم أن منتخب بلاده سيخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في يناير المقبل بالتشكيلة الأساسية ، إلا أنه أوضح أن المدرب الفرنسي روجيه لومير لن يستدعي ستة من أبرز المحترفين في أوروبا.
وقال بن عمار في مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء ، ونشرت جريدة "الصحافة" التونسية وقائعه يوم الخميس : " ليس لدينا منتخب أول وآخر ثاني ، وسنشارك في كأس أفريقيا بمجموعة جيدة من اللاعبين من أجل الدفاع عن لقبنا ، كما سنشارك في كأس العالم من أجل تحقيق نتائج مشرفة".
وتسعى تونس للدفاع عن لقبها كبطلة لأفريقيا في البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 20 يناير إلى 10 فبراير القادمين ، كما أنها تأهلت إلى نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006.
وأضاف رئيس الاتحاد التونسي : "وافقنا على إقتراح لومير بإعفاء خمسة أو ستة لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب من المحترفين في أوروبا من المشاركة في بطولة أفريقيا ، ومنح الفرصة للمتألقين الآخرين سواء في الدوري المحلي أو في الخارج".
واقترح لومير المدير الفني لـ"نسور قرطاج" استبعاد بعض العناصر الأساسية للمنتخب من المشاركة في حملة الدفاع عن لقب أفريقيا من أجل إراحتهم قبل المشاركة في مونديال ألمانيا الذي يعد البطولة الأهم من وجهة النظر التونسية.
وقال رئيس الاتحاد التونسي : "اللاعب التونسي غير قادر على خوض 60 مباراة في الموسم مع ناديه في البطولات المحلية وبطولات أوروبا ، فضلا عن كأس أمم أفريقيا ، مما يصعب كثيرا من فرص الاستعداد الجيد للمونديال ، لهذا وافقنا على اقتراح لومير".


الايام الرياضي