المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام يا شباب ، CV XBLOOD يستفسر

CV XBLOOD
19-10-2001, 06:00 AM
*** بسم الله الرحمن الرحيم ***

يا أعضاء المنتدى المحترمين ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد :
أريد منكم إجابات على أسئلتي ( المزعجه ) ، وأرجو أن لا أكون قد أثقلت عليكم ، على كل حال هذه أسئلتي :

أولاً :هناك مصطلحات أقرأها في الموقع ولا أفهم معناها وهي:-
( البلاتفورم - والأركيد - والآر بي جي ) ، فما هي هذه المصطلحات مع الشرح الممل لكل مصطلح ?: ؟

ثانياً : بالنسبة لجميع ألعاب البلاي ستيشن الثاني ، هل تصدر بجمع الأنظمه مثل ( الأمريكي NTSC/UC و الأوروبي PAL ) ، أو أن هناك ألعاب مخصصة لكل نظام ؟
يعني خذ مثلاً : لعبة GT3 ولعبة Resident Evil Code :Veronica X ، هل تصدر اللعبة الأولى على نظام PAL فقط و اللعبة الثانية على نظام NTSC/UC فقط ؟ ( يا شباب ، ما أبغى واحد يقول لي نعم يوجد على كلا النظامين وهو ما يدري عن شي ، لازم يكون شايفها بعيونه الثنتين ، فاهمين ) !!!!!;)

ثالثاً : أنا لمن رحت أسأل عن البلاي ستيشن الثاني ، أدخل المحل وأسأله كم سعر الجهاز ، يقولي 1300 ريال مع ( الجيم شارك ) ، حلو :)
السؤال هنا : ما هو الجيم شارك ؟ وهل هو مهم لهذه الدرجة في البلاي ستيشن الثاني ؟ ( لأني كثير أسمعهم يتكلمون عنه في تشغيل الألعاب ) ،
وسمعت أيضاً بحاجه اسمها ( مودشيب ) - من وين طلعتلي هذه القطعه الثانيه - المهم ، ماهو وما فائدته ؟

رابعاً : على فكره ، أنا سوف أشتري PS2 ( نظام PAL ) ، هل يلزمني الجيم شارك والمودشيب ، لأني فقط سوف أشتري الأشرطه الأصليه ؟؟ ؛)

خامساً : الرجاء من إلي يعرف شئ عن مودم البلاي ستيشن الثاني ، وجهاز التحكم عن بعد ( ما فائدته ) ؟ لا يبخل علينا .

سادساً : ال PS2 يشغل أفلام ال DVD صح ؟
السؤال : في أشرطه مخصصه له ( يعني شركات صانعاها لتعمل عليه فقط ) ، أو أني أروح أي محل فيديو وأقول له عطني فلم على إسطوانة DVD ؟ أوضحلكم أكثر : في أجهزة فيديو جديده بالسوق ، بس بدل ما تحط شريط الفيديو المستطيل العادي ، تحط إسطوانة DVD ، هذي الأشرطه تشتغل على ال PS2 ، ولازم تكون نفس نظام الجهاز ( PAL أو NTSC ) ؟
أفيدونا جزاكم الله خيراً .

سابعاً : إلي يعرف كم وصل سعر ال PS2 آخر شي ( ما يقولي السعر قبل شهرين ) ! ، بعدين يحدد سعر كل نظام لحاله .

ثامناً : طبعاً كلكم تعرفون لعبة ( TOMB RIDER ) ، وش أخبارها ؟ وهل ستنزل على ال PS2 ?
وختاماً ، أرجو أن لا تكونوا إنزعجتوا مني ( لأني دقيتها خطبه ) وأنا عارف إني ثقلت دمي زياده عن اللزوم ، بس إيش بسوي ؟ مني عارف شي ؛)
-- بعدين يا إخواني إلي دخل هذا الموضوع لازم يكتب رد -- ( لا تزعلوني )،
يالله ، انشوفكم على خير / ومنتظر ردودكم بفارغ الصبر .

mohammed111
19-10-2001, 07:55 AM
اخ سي في اكس بلود
هاذي اجابات لاسئلتك حسب فهمي وقد اخطئ
اولا : العاب البلات فورم (العاب المنصات)
هي العاب اللي تجيك طريقتها مثل لعبة كراش وطرزان وغيرها
العاب الاركيد خاصة باجهزة الاركيد واللي موجودة في المراكز الترفيهيه
وغالبا ما تقوم الشركات بانزال العابها اولا على الاركيد وتكون على مستوى رائع من
الرسوم وهناك العديد من الالعاب اللي شفتها على الاركيد مثل كريزي تكسي وتكن وغيرها
العاب الار بي جي العاب تعتمد على الادوار المتعاقبة مثل فاينل فانتسي والشلة ( اسمحلي ما فصلت
لاني اكره هذا الاسلوب ولا ابغى اعرف المزيد عنه)
ثانيا:
نعم كل لعبة تنزل على كل الانظمة
وغالبا تكون النسخة اليابانية اول بعدين الامريكية بعدين الاوربيه
وانا شفت اكثر الالعاب بام عيني على اكثر من نظام
مثل رزدنت ايفل . سايلنت هيل2. ديفل ماي كراي .....الخ
ثالثا:
الجيم شارك اداة للغش في الالعاب
يعني تدخل فيه بعض الشفرات المعينة بعدها يطلعلك اشياء سرية مثل مراحل سرية اسلحة....
ولكن في ps2 اصبح له وظيفة اخرى هي تشغيل الالعاب المنسوخة بمساعدة قطعة اخرى
هي الاس بوكس
رابعا:
تقول انك بتشتري ps2 نظام اوربي وانا ما انصحك فيه لانه مثل ما قلتلك اخر نظام تنزل عليه
الالعاب وبتنتظر كثير عشان تنزل
انصحك بالامريكي لانه افضل الانظمة العابه بعد الياباني مباشرة
لكن فيه ميزة لاوروبي انه له وكيل في المملكة ( مؤسسة الفيصلية) ويعطونك ضمان على الجهاز
اما الامريكي ماله وكيل ولا له ضمان
بس اعتقد ان هالميزة ما تأثر فالامريكي هو الافضل (حسب رأي)
بالنسبة اذا بتشتري العاب اصلية ما تحتاج المود شيب
ولكن اذا اردت استخراج الاسرار من الالعاب فيلزمك الجيم شارك
خامسا:
بالنسبة للمودم مازال الغموض حوله وفي الحقيقة ما اعرف شيء جديد عنه
اما جهاز التحكم عن بعد فايدته في عرض الافلام ( تقدم , تأخر ,,,)
سادسا:
نعم يشغل افلام الدي في دي
وماله افلام معينه اي فلم دي في دي يكون اصلي ونفس نظام الجهاز بيشتغل على طول
سابعا :
حسب علمي انه ب1400ريال
مع الجيم شارك والاس بوكس
ثامنا:
في جزء خاص للps2
لكن ما وضحت الشركة عنة
ختاما
امل اني اكون قد وصلتلك معلومة مفيدة
وترى يمكن اصيب ويمكن اخيب
واي خدمة انا حاضر

عماد 18
19-10-2001, 08:44 AM
اظن الاخ محمد كفى و وفى ..
لكن في عدة نقاط حبيت اضيف فيها ..
بخصوص الانظمة فليست كل الالعاب تظهر على جميع الانظمة فمثلا هناك العاب يابانية لا تظهر على النظام الامريكي او الاوربي كالالعاب الخاصة بمناسبات يابانية مشهورة او بعض الشركات التي لا تهتم بالسوق الخارجية و كذلك بعض الشركات الاوربية و الامريكية ..
و بخصوص شرائك للبال انصحك تنتظر شوي حتى تنزل قطعة تخليك تشغل كل الانظمة عليه لانك مثلا لو بغيت تلعب بميتل جير سوليد اصلي على جهاز البال فيجب ان تنتظر تقريبا مدة شهرين من نزوله على النظام الامريكي لكن طبعا اذا ركبت هذه القطعة فسوف تخسر الضمان لان من شروط الضمان عدم فتح الجهاز عند غير مراكز الوكيل ..
و اما جهاز التحكم فوظيفته هو تشغيل افلام الدي في دي فمن غيره لن تستطيع تشغيلها ..

ملاحظة اخيرة اتمنى تشوف لك صورة اصغر يا اكس بلود و يا محمد ياليت تشيل صورة من توقيعك لان كلاكما مخالف لقانون التواقيع في المنتدى ..