المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية البيت الأبيض "منزعج" لاعتقال لبواني وبوش يطالب بالإفراج عن كافة السجناء السياسيين



سهم الاسلام
10-11-2005, 11:50 PM
البيت الأبيض "منزعج" لاعتقال لبواني وبوش يطالب بالإفراج عن كافة السجناء السياسيين

عائلة اللبواني موقف كمال ليس قابلا للاستغلال من أحد فيكفي مهاترات

تساءلت عائلة كمال اللبواني في بيان لها أين مشكلة النظام مع ما قاله الدكتور اللبواني طالما أن رسالته هي" لا للخيار العسكري لا للعقوبات الاقتصادية لا لمعاقبة الشعب السوري نعم لسوريا حديثة ديمقراطية تتسع لكل أطياف شعبها ".
وإذ رفضت عائلة اللبواني ما قاله رئيس حزب الإصلاح المعارض في واشنطن فريد الغادري التي قال فيها إن مواعيد اللبواني في جولته رتبت على شاشات التلفزة " أوضح البيان الذي حصلت سيريا نيوز على نسخة منه" أن مواعيد زيارة كمال رتبت في دمشق بواسطة مندوبي البعثات الديبلوماسية وفق جدول زمني محدد".

وشددت العائلة على أن موقف كمال الذي يدفع ثمنه" ليس قابلاً للاستغلال من أحد فيكفي مهاترات" مشيرة إلى أنه أعلن في جولته التي تمت بناء على دعوة منظمة العفو الدولية، تحالفه باسم التجمع الليبرالي الديمقراطي مع المجلس الوطني السوري في الخارج على أرضية إعلان دمشق.

من جهته قال بيان أصدره البيت الأبيض ان الإدارة الأمريكية "تشعر بانزعاج عميق من اعتقال سوريا للبواني" قبل يومين. مضيفا ان اجتماع لبواني وهادلي خصص لبحث الحاجة الى قيام سوريا باصلاحات سياسية واقتصادية "وأن اللبواني حضر الاجتماع في البيت الابيض وقد شددنا على ان الولايات المتحدة تقف في صف الشعب السوري في رغبته بالحرية والديمقراطية".

وقال البيان "على سوريا وقف تحرشاتها وتضييقاتها على السوريين الساعين في سلام لإدخال إصلاحات ديمقراطية على بلادهم والرئيس بوش يدعو الحكومة السورية للافراج عن كافة السجناء السياسيين بما في ذلك عارف دليلة ورائد سيف ومامون الحمصي ووليد البني وحبيب عيسى وفواز تيلو".

« المصدر » (http://syria-news.com/readnews.php?sy_seq=14492)
سيريانيوز