المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماجد عبدالله: المقارنة بيني وبين سامي باطلة



ولد اليوفي
11-11-2005, 12:02 PM
أكد أن الإرهاب أعاق إقامة مهرجان حفل اعتزاله

ماجد عبدالله: المقارنة بيني وبين سامي باطلة

http://www.6abib.com/up/uploads/c619559997.gif
جدّد ماجد أحمد عبدالله ،قائد المنتخب السعودي السابق و أفضل لاعب عربي بالإستفتاء الذي أجرته قناة الجزيرة الفضائية قبل نحو أربع سنوات، ولاعب القرن سعودياً
بمعيّة وكالة الأنباء الفرنسية، وأول عميد للاعبي العالم من الفترة 95 إلى 98، ما خصّ بهِ الأمير فيصل بن عبد الرحمن : قبل أربعة أشهر وتحديداً في تاريخ 29 يونيو الماضي، حول أسباب عدم إقامة مهرجان حفل إعتزال الأسطورة السعودية ماجد عبد الله حتى الآن، والتي جاءت نتيجة للأحداث المحورية التي غيرت وجه الخارطة العربية، متمثلة بالحرب ضد الإرهاب والحرب على العراق و وأحداث الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) عام 2001،ولتي تعتبر السبب المباشر في عدم إقامة الحفل حتى الآن، على حد تعبير ماجد نفسه.
وذكر ماجد عبدالله ،قائد نادي النصر السابق، خلال الحوار المباشر، الذي أجرته معه قناة الإخبارية السعودية مساء الخميس، أنه تم الإتفاق مع العديد من الفرق العالمية في السابق للمشاركة في حفل مهرجان الإعتزال، ولكن كل تلك الإستعدادات كانت ترتطم دوماً بالنواحي الأمنية في الشرق الأوسط.
وقال ماجد عبدالله أن الصحف الغربية عملت على تهويل الأمر،مما جعل الفرق العالمية التي قمنا بالتفاوض معها، تبالغ في طلب ضمانات للحضور والمشاركة في حفل الإعتزال مما جعل الأمور تصل إلى طريق مسدود مع تلك الفرق آنذاك.خصوصاً وأن الكثير منها أبدى تخوّف شديد في الحضور إلى أراضي المملكة نظراً للأوضاع الأمنية التي مرّت بها المنططقة ولا تزال.
وحول الفترة التي سبقت تلك الأحداث،ولماذا لم يقام المهرجان خلالها، قال ماجد أنه كانت هناك خلافات في وجهات النظر بينه وبين إدارة النصر، فقد كان حريصاً على أن يكون هو المشرف الأول على حفل اعتزاله من كافة النواحي،التنظيمية والفنية، كما جرت العادة في كل مكان في العالم، حين يشرف اللاعب على حفل اعتزاله بنفسه، ولكن في الوقت نفسه كانت إدارة النادي تريد الإشراف على المهرجان بنفسها، مما ساعد على إتساع فجوة الخلاف في وجهات النظر مما ساهم في تعطيل وتأجيل إقامة المهرجان
وفي إتصال هاتفي، مع برنامج " رياضة نت" الذي يقدمه الزميل الإعلامي ( تركي العجمه ) قال الأمير فيصل بن عبد الرحمن، المشرف على ملف مهرجان حفل اعتزال ماجد عبدالله، والرئيس الذهبي لنادي النصر، أنه تم التوصل إلى إتفاق مع أحد الفرق العالمية للمشاركة في حفل اعتزال ماجد، ولكن ما يعيق التنفيذ في الوقت الحالي قلة المادة، مجدداً ثقته بأعضاء شرف نادي النصر، من خلال مطالبتهم بالمساهمة لإقامة مهرجان إحتفال الأسطورة الكروية السعودية ماجد عبدالله.
وعزى الأمير فيصل عدم إقامة المهرجان حتى اللحظه نظراً لسوء الحظ الذي لازم ماجد من جراء الأحداث التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أنه تم الإتفاق في السابق مع أعظم الفرق الأوروبية والتي تعذر حضورها لنفس الأسباب المذكورة آنفاً.
وفيما يخص تصريحات منصور البلوي، رئيس نادي الإتحاد السعودي، والتي أكد من خلالها استعداده للتكفل بإقامة مهرجان حفل ماجد عبدالله، قال الأمير فيصل بن عبد الرحمن، أن منصور البلوي قدّم "بادرة"، وهو غير مُلزم بالعمل بها، ونحن نقدر له ما قام، ويقوم به من أجل خدمة النصر الكيان.
ومن جهته، علّق ماجد على موضوع تكفل البلوي بالحفل قائلاً أن صداقة قديمة ومتينة تربطه بمنصور البلوي، وسواء أقام الحفل، أو لم يقيمه، هذا لن يغيّر من العلاقة المتينة التي تربط بينهما شيء، وأبدى شكره وتقديره للمشاعر الصادقة والبادرة الجميلة التي تقدم بها البلوي.
وقال ماجد أن حفل الإعتزال حقٌ مشروع للجماهير النصراوية والسعودية على وجه العموم، وأكد حرصه على إقامة المهرجان من أجل الجمهور الذي لا يزال يشعر بتواصلهم معه حتى اليوم.
وأكد أنه عُرض عليه أن يشارك المنتخب البرازيلي بطل العالم والقارات، في مهرجان احتفاله في السابق، ولكنه رفض الأمر، معللاً ذلك إلى أن المنتخب البرازيلي لم يحضر للمنطقة وقتها من أجله هو ، بل كان في جولة خاصه ولم يأتي خصيصاً للمشاركة في مهرجان ماجد . وهذا ما يعتبره ماجد شرطاً أساسياً لإقامة مهرجانه.
http://www.6abib.com/up/uploads/6d8a32e520.jpg
المقارنة بين سامي .. وماجد


وتطرق ماجد خلال الحوار إلى قضية المقارنة بينه وبين لاعب الهلال سامي الجابر، التي شغلت الساحة الرياضية السعودية خلال الفترة السابقة، خصوصاً بعد تصريحات صحافية أطلقها الأمير محمد العبد الله الفيصل أشار من خلالها أن سامي الجابر أفضل من ماجد عبدالله.
وحول تصريحات الأمير محمد العبدالله الفيصل قال ماجد أن الرأي حين يأتي من شخصية رياضية مرموقة، ولها ثقلها في الوسط الرياضي، فإنه من الواجب علينا أن نحترمها، ولكن ذلك لن يغيّر من الحقيقة شيئاً أبداً.
وعن رأيه في هذه المسألة عموماً ، قال ماجد أن المقارنة برأيه تفتقد للمنطق، كونها تعتمد على العاطفة، في الوقت الذي تحتاج مثل هذه المقارنات مختصين وفنيين فيها، مشيراً في الوقت نفسة أنها "أي المقارنة" تؤدي إلى خلق نوع من الحزازيات والعصبية بين أبناء البلد الواحد، وأنها لا تفيد أحد،مؤكداً أن من يثير مثل هذه المواضيع هدفهم فقط الإثارة والبلبلة ونشر العنصرية والبغضاء بين الجميع.
وقال ماجد أن سامي الجابر صديق عزيز له، وكلاهما لديه جمهوره ومحبيه ،وله انجازاته وعمله مع فريقه والمنتخب السعودي، وطالب الجماهير بعدم الركض خلف هذه المقارنات التي لا تستند على أمور فنية أو منطقية.


إعلان الإعتزال:

اعلن ماجد أحمد عبدالله اعتزاله في العام 1998 م، بعد أن قضى في الملاعب ما يزيد عن العشرين عاماً، وكان موضوع مهرجان اعتزاله حديثاً للشارع الرياضي السعودي والشعبي على مدى السنوات السابقة، مما جعل الكثير من علامات الإستفهام تتقافز أمام الجميع عن سر تأخير إقامة حفل إعتزال ماجد عبدالله.الذي يعد اللاعب الاكثر شعبية لدى الاجيال الكروية، وصولا الى عصرنا هذا.



من ألقابه:

بيليه الصحراء

جلاد الحراس

السهم الملتهب

السحابة رقم 9

عميد لاعبي العالم



ماجد عبدالله( لاعب نادي النصر السعودي والمنتخب السعودي)



مع المنتخب الوطني السعودي :

1984: التأهل لأوليمبياد لوس أنجلوس

1984: كأس الأمم الآسيوية الثامنة

1988: كأس الأمم الآسيوية التاسعة

1994: التأهل لنهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة



مع نادي النصر:

·1980: بطولة الدوري الممتاز

·1981: بطولة الدوري الممتاز

·1981: كأس الملك

·1986: كأس الملك

·1987: كأس الملك

·1989: بطولة الدوري الممتاز

·1990: كأس الملك

·1995: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين

·1996: بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية

·1997: بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية

·1998: كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس



إنجازات شخصية:

·هداف الدوري السعودي الممتاز 6 مرات (رقم قياسي).

oموسم 1398-1399 (1979) برصيد 13 هـدفـاً.

oموسم 1399-1400 (1980) برصيد 17 هـدفـاً.

oموسم 1400-1401 (1981) برصيد 21 هـدفـاً.

oموسم 1402-1403 (1983) برصيد 14 هـدفـاً.

oموسم 1405-1406 (1986) برصيد 15 هـدفـاً.

oموسم 1408-1409 (1989) برصيد 18 هـدفـاً.

·لاعب القرن على مستوى الكرة السعودية، باختيار وكالة الأنباء الفرنسية.

·الثالث في اختيار لاعب القرن الآسيوي، باختيار الإتحاد الآسيوي.

·عميد لاعبي العالم في الفترة 1995-1998.

·أحد أربعة رياضيين اختارتهم اللجنة الأوليمبية الدولية كرياضيي القرن على المستوى المحلي.

·أفضل لاعب آسيوي أعوام 1984و1985و1986.

·لاعب الشهر الآسيوي، لشهري يونيو 1995 (الأولى في تاريخ القارة) و يناير 1997.

·هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي عامي 1981 و1989.

·حاز على الحذاء الفضي كثاني الهدافين العرب عام 1986 وكان أول عام تمنح فيه الجائزة.

·هداف التصفيات الآسيوية لأوليمبياد لوس أنجلوس 1984، برصيد 13 هدفا، منها 7 أهداف في التصفيات الأولية و6 أهداف في النهائية.

·هداف دورة الخليج السادسة عام 1982 برصيد 3 أهداف.

·هداف بطولة أندية مجلس التعاون مرتين، عام 1991 برصيد 5-أهداف-وعام 1996 بنفس الرصيد.

·إختاره الإتحاد العربي لكرة القدم عام 1999 سفيراً للعب النظيف

صاحب أول هدف أولبمي في تاريخ الكرةالسعودية

سجل اهداف مع نادي النصر والمنتخب السعودي لم يصل إليه لاعب آخر أبداً.

أختير من قبل الفيفا ضمن لجنة خبراء كرة القدم في العالم

سجل في جميع دقاءق المباراة، من الدقيقة 1، وحتى الدقيقة 90، وهو اللاعب الوحيد الذي دخل موسوعة جينس العالميية.

أول قائد للمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم في أميركا عام 1994

ولد اليوفي
11-11-2005, 12:05 PM
حرب العراق وإرهاب الرياض يؤجلان تكريم ماجد
http://www.6abib.com/up/uploads/740ade03d8.gif
اللاعبون كالمُدن ، منها الجميلة التي تأسرك أزقتها فتعتاد على تفاصيلها و تعيد لإرتحال إليها كلما داهمك الحنينُ إلى معانقةِ الجمال ، ومنها العريقة التاريخيّة بآثارها و بثقافتها وبشعوبها ، ومنها ما هو فارغ لا رائحة لها، ولا نكهة وبلا ملامح أيضاً.


كذلك هو اللاعب الجميل يأسركَ حتى النخاع فتظل ترتاده كلما حاصرتكَ الكآبة و إشتد بك الجوعُ نحو الإبداع .. تسافر إليهِ بلا مؤونه غير مبالٍ بمشقّة الطريقِ ضارباً بميولك الرياضي عرض الحائطِ .



ولأن (ماجد أحمد عبد الله) يشبه المدينة الجميلة العريقة كان وما زال قبلة ترتاده الأعين و تهفو لمشاهدته الأفئدة ، في ناظر محبيه لا يشيخ أبداً وإن شاخ فعلاً .. وهو الملاذ للناقد حينما لا يجد مادةً رياضيّة تمتعه فيجبر ذاكرتهِ للعودة نحو الوراء ليختلي بذاتهِ بعيداً عن مساطر النقدْ ووحيداً إلا من ماجد ..



ماجد الذي تعشقه الذاكرة الرياضية لم تعزله السنوات الثمان الأخيرة عن المشهدِ الرياضي ، حمته بزجاج فاخر غير قابل للكسر ، رافضةً مسمّى " إعتزال " ، وكأنها بذلك تنكأ جرحاً غائراً في وسطِ قلب كل " عاشقٍ " للإبداع.



ثمانية أعوامٍ منذ طلّق ماجد الملاعب طلاقاً بائناً ، ثمانية أعوامٍ منذ كتب ماجد خاتمة كتابه الرياضي مبقيّاً الإخراج بيد من بيدهِ الأمر؛ فمنذ ثمانيةِ أعوام أدّى ماجد الدور الأخير المنوط به في رحلته مع الكرة ، بعد مسلسلٍ زاخرٍ بالأدوار البطوليّة عرضت أولى حلقاتهِ عام ( 1977م) والتي كانت نهايته الدرامية السعيدة في أواخر عام ( 1998 م ) بعد أن توج ناديه بطلاً لكأس الأندية الآسيوية.



ثمانية أعوام و الجماهير الرياضية تترقب بكثيرٍ من الحيرة مهرجان الإحتفاء بنجمهم الكبير بعد وعودٍ من الإدارات المتعاقبة على نادي النصر السعودي أفقدتهم الثقة في ناديهم و في من يقوم عليهِ .. ثمانية أعوام مضت على ليلةٍ حلُم بها الكثيرين ، ليلةٍ كل شيء فيها يستحيل إلى رقم تسعة .. الليلة التاسعة من الشهرِ التاسع من العام التاسع والتسعين بعد التسعمائة والألف ( 9-9-1999م ) كما أتت الوعود آنذاك بإقامة الحفل المرتقب فيها ..
http://www.6abib.com/up/uploads/30bd5b7f4a.jpg
كانت بداية التكريم بمانشيتاتٍ رياضيّة تعلن عن إختفاء رقم (9) من قمصانِ نادي النصر السعودي للأبد ، و سرعان ما أتت الخيبة تجرُ وراءها علامات تعجب وإستفهامٍ كثيرة حينما ظهر لاعبٌ صغير السنِ أسمر السحنة مرتدياً فانيلة النجم الأول في الكرة السعوديّة! ، عُرف فيما بعد بإسم ( علي يزيد ).. أقحم هذا الصغير في تحدي لم يكن مهيأ له ، أفقده الثقة بنفسهِ و أكسبه كره الجماهيرَ .. إختفى هذا اللاعب فيما بعد وهو يلعن الحظ الذي جعل منه كبش فداء ..


ويأتي التكريم من الإتحاد الدولي هذه المرّة ولا يفي الوطن ، فها هي لجنة الاحصاء والتاريخ بالاتحاد الدولي ومقرها المانيا تختار نجمنا( ماجد) ضمن لجنة التحكيم لتقييم المهاجمين في مونديال المانيا 2006م ، بجانب نجوم اللعبة العالميين مثل بيليه وفان باستن وازيبيو وروماريو وباجيو وهم ضمن اعضاء التقييم الخاص بالمهاجمين الذي تقوم عليه لجنة الاحصاء ، وكذلك سيكون تكريمه حاضراً وذلك لحصوله على عمادة لاعبي العالم (1994م – 1998م).

http://www.6abib.com/up/uploads/f3d30b3aed.gif

منذ ثمانية أعوام والجماهير السعوديّة خاصة و العربيّة عامة تعيش حالة ترقب ، ترددت خلاله العديد من الشائعات تفيد بأنه لن



كون هنالك مهرجان إعتزال للنجم ماجد ، ولأن "إيلاف" إعتادت دوما على طرقِ المحظور و فتح الملفات القديمة والجديدة، توجهنا لصاحب الشأن الأول ( ماجد عبدالله ) لسؤاله عن الجديد في هذا السياق . ففي إتصال هاتفي معه " أكد ماجد أن موضوع مهرجان إعتزاله لا يزال قائماً ، نافياً ما يتردد حول الغاءه .. وقال:



" أؤكد لجميع الجماهير السعودية عامةً _عبر جريدة إيلاف_ أن مهرجان إعتزالي سوف يقام عما قريب ،بإنتظار الوقت المناسب فقط".



ويأتي تأكيد النجم ماجد على إقامة المهرجان في "الوقت المناسب" ليشير من خلاله إلى الغربلة الإدارية التي يعيشها نادي النصر في الوقت الحالي ، حيث من المنتظر أن تتسلم إدارة جديدة نادي النصر في غضون الأسابيع القادمة ، بعد إعلان الأمير ممدوح بن عبدالرحمن إعتزاله رسمياً من رئاسة النادي عقب الخسارة الثقيلة التي مني بها النصر من الإتحاد في اولى مباريات المربع الذهبي ، والتي من المرجح أن يكون ماجد أحد أعضائها ، وذلك حسب ما أكدت مصادر ذات شأن في الإدارة الجديدة لـ إيلاف في وقت سابق..
http://www.6abib.com/up/uploads/e3dfed6fcd.jpg
و



في هذا السياق قال الأمير فيصل بن عبدالرحمن، رئيس النصر الذهبي. إجابة على إستفسار "إيلاف" عن أسباب تأخر تكريم ماجد عبدالله :



" الصيف على الصعيد العربي هو موسم الترحال و السفر، اما في أوروبا فإن الصيف هو الموسم الحار الذي تحتمي فيه جميع الألعاب ، وفارق التوقيت هذا كان وما زال يشكل عائقا بالنسبة لنا .



وحين نتحدث عن لاعب عملاق كماجد عبد الله ، فإن مباراة إعتزاله لابد أن تكون عملاقة أيضاً، يحضرها فريق عملاق بكل نجومه.



وبعد عناء وكد، وحين تجاوزنا أغلب العقبات لإعداد مباراة اعتزال ماجد الله ، انصدمنا بحرب العراق والحرب على الإرهاب ، مما جعل حضور الفرق الأجنبية محفوفاً بالخطورة.



كما أن رجال الأعمال السعوديين يضعوننا في مواقف محرجه حين يبادرون إلينا ويتكفلون بكل الإعدادات اللازمة للمباراة، وحين يجد الجد، ويتم التنسيق والإتفاق مع فرق أوروبية معروفة، لا نرى سوى غبار أقدامهم الهاربه.



وحسب ما يعلمه الجميع من الصعاب والأمور الرهيبة التي تحملناها، وتحملها ماجد طويلاً ، إلا اننا نصر على ان تكون مباراة اعتزال ماجد جوهرة مباريات كرة القدم العالمية والعربية على حد سواء."



وبرغم التصريحات والتأكيدات الكثيرة من أن التكريم قادم ، فما زال السؤال مطروحاً : ( متى يكرّم ماجد أحمد عبدالله ؟ )

C.RONALDO
11-11-2005, 12:17 PM
تسلم على الموضوع .. :)

تحياتي

--

Private Jeddawi
11-11-2005, 05:49 PM
أنا حذرت مسبقاً وقلت ممنوع وضع أي موضوع يخــص المقارنة بين سامي وماجد

إنذار ، مغلق