المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع مشاكل هاردوير مع رفيق العمر PlayStation2

Pentium
15-11-2005, 04:00 PM
السلام عليكم....

الان و بعد 5 سنوات و نصف من العشرة الدائمة بيني و بين رفيقي الاسود PlayStation 2 و رغم كل ساعات اللعب الطويلة أثبت هذا الجهاز جدارته حتما!!! فخلال هذه الفترة السابقة لم اضطر و الحمد لله إلى تصليحه أو فكه باستثناء عمليات التنظيف :)

و طبعا حاليا العدسة تعبانه شوي و حقها ;) تتعب ;) و لهذا انا حولت على الهارد ديسك من فترة و ظهرت عندي بعض المشاكل و قلت بخبركم عنها لنشوف اذا من عندي و لا لأ...

معلومات الجهاز: Sony PlayStaion2 PAL مع Michia V2 Chip

HDD Drive Maxtor مع HD Loader PAL CD version ...

1.هل صادفتكم مشكلة بطء السيف على الميموري كارد؟ عندما استخدم الهارد ديسك..تصبح الكتابة على الميموري ابطء ؟؟

2.هل من المفروض ان يبقى CD الـ HD Loader في الجهاز بعد تشغيل اللعبة؟

3.هل من الممكن تصفح النت من خلال المودم مباشرة؟ عن طريق الـ Dial Up؟؟؟

4. العدسة اللي عندي صارت تعبانه كما ذكرت...و الجهاز قديم نسبيا...هل العدسة متوفرة ؟ و كم يكلف تغييرها تقريبا؟...موديل الجهاز PAL 1004R ...

5. شو قصة نظام اللينكس المتوفر على هارد سوني الاصلي؟ هل هذا الكلام صحيح؟ و لامجرد كلام نت؟؟

و مشكورين !!

Frank Jeager
16-11-2005, 01:31 AM
هلا بوتنيوم زين انك حطيت هاردسك ينفع لكن الالعاب الجديدة بعضها مو شغاله للأسف :blackeye:

.هل صادفتكم مشكلة بطء السيف على الميموري كارد؟ عندما استخدم الهارد ديسك..تصبح الكتابة على الميموري ابطء ؟؟

لا مافي بطء ما تغير عليي شي

2.هل من المفروض ان يبقى CD الـ HD Loader في الجهاز بعد تشغيل اللعبة؟

مو مهم، ما يضر اذا صار الـCD داخل الجهاز لأن العدسة بعد تشغيل الـHDL تصير Disable

هل من الممكن تصفح النت من خلال المودم مباشرة؟ عن طريق الـ Dial Up؟؟؟

يصير في حاله استغنائك عن تشغيل الالعاب بواسطة الهاردسك، نظام اللينوكس يركب على الجهاز... له اصداره خاصة طبعا وياها ماوس، كيبورد، لينوكس.

4. العدسة اللي عندي صارت تعبانه كما ذكرت...و الجهاز قديم نسبيا...هل العدسة متوفرة ؟ و كم يكلف تغييرها تقريبا؟...موديل الجهاز PAL 1004R ...

العدسات موجودة في كل مكان تغييرها تقريبا 35 دينار (350 ريال)، ولمعلوماتك العدسه لها موديلات ما تعتمد على موديل الجهاز... مثلا تحصل PS2 موديله 30004R وثاني 30001R عليهم عدسه موديل KHS-400R

شو قصة نظام اللينكس المتوفر على هارد سوني الاصلي؟ هل هذا الكلام صحيح؟ و لامجرد كلام نت؟؟

جوابي للسؤال الثالث copy & paste :p

النورس المعلا
16-11-2005, 09:28 PM
اخي العزيز

باالنسبة للعدسة انصحك تركب لجهازك عدسة موديل 400 C

هذة مجربة وعملية ومظمونة

ولك الخيار

وسعرها 275 ريال سعودي

Pentium
17-11-2005, 12:53 AM
شكرا لكم :)

Frank Jeager:

انا اول ما بدأت استخدم الهارد لم تظهر لي اي مشكلة في السيف و لكن العدسة مرت عليها فترة و جنت قمت فكيت الجهاز و عدلت شوي البرغي اللي على اليسار (الخاص بزاوية العدسة) رجعت تشتغل تمام و لكن ظهرت مشكلة السيف و صار سي دي HD Loader كل شوي يطلع صوت دورانه بشكل سريع اثناء لعب أي لعبة من على الهارد....

قمت جربت و شلت الـ CD بعد اقلاع اللعبة.....النتيجة السيف رجع نظامي :bigeyes: بس بنفس الوقت اللعبة تعلق بعد فترة بدون الـ CD !!!! :bigeyes:

ما دام العدسة Disabled ليش هيك؟؟؟

و بالنسبة للـ Linux كيف ممكن الواحد يحصل عليه بمنطقتنا؟ :33:

النورس المعلا:

شكرا كتير على المساعدة...هل العدسة الجديدة تحتاج لعيار؟ و لا استطيع تركيبها بنفسي؟ :)

و هل تعرف أي محل في الدمام - أو دبي؟ لانه فيها جماعة صحابي و راجعين لعندنا في القريب العاجل :)

و شكرا لكم....

Frank Jeager
17-11-2005, 04:09 AM
ما دام العدسة Disabled ليش هيك؟؟؟
هي Disable لكن لأن العدسه خراب فالنتيجة تخريفات... انا بمجرد تشغيل الـHDL واختيار اللعبة ما تشتغل عندي العدسة نهائيا

قمت جربت و شلت الـ CD بعد اقلاع اللعبة.....النتيجة السيف رجع نظامي :bigeyes: بس بنفس الوقت اللعبة تعلق بعد فترة بدون الـ CD !!!!

في أي لعبة؟ :31:

و بالنسبة للـ Linux كيف ممكن الواحد يحصل عليه بمنطقتنا؟

في محلاتنا بالبحرين حصلت الماوس والكيبورد منفصلين... اللينوكس تقدر تحصله من الانترنت

Pentium
18-11-2005, 03:10 AM
بالنسبة للتعليق...في عده لعب منها Gran Turismo 4 و MGS3 و غيرها !!!

تعتقد ان تخريف العدسة هو السبب؟

Frank Jeager
18-11-2005, 02:27 PM
اما ادري والله :31: لكن الـhdl ما عنده مشكله في تشغيل هالالعاب... جرب دخلهم في الهاردسك مرة ثانية

Pentium
18-11-2005, 04:45 PM
سأجرب...على العموم أعتقد ان المشكلة تخريف العدسة...لانه اول ما كنت استعمل الهارد ما كان في أي مشكلة...:)

و بالنسبة للعدسة..هل هنالك اي مكان ينصح به في: الامارات دبي أو السعودية الدمام ؟

النورس المعلا
18-11-2005, 10:36 PM
ليس تخريف العدسة هو السبب

ولا يوجد شي اسمة تخريف العدسة

العدسة عبارة عن شيئين .. اما ان تكون شغالة اولا لا تكون شغالة

لا يوجد شي اسمة تخريف

اما عن العيار .. فأذا كان كل شي من براغي والبكرة البيضاء الموجودة فوق العدسة على وزن الوكالة فتستطيع تركيبها بنفسك ... اما اذا انت قد لعبت باالميزانيات فيجب ان يركبها لك مهندس .. وانا تحت امرك اذا تبيني اوزنها لك

Pentium
19-11-2005, 03:22 AM
تسلم اخوي العزيز...أكيد سأخبرك عند شرائي للعدسة....

طيب هي العدسة عم تجن لما عم ألعب من الهارد....علما انها ما كانت هيك قبل ( أول ما بلشت استخدم الهارد )...

انا و عم العب أي لعبة من الهارد...تلاقيها جنت و اسمع صوت دوران السي دي بسرعة خيالية و اسمع صوت العدسة و بعدها تهدأ و لكن اللعبة ما تعلق و لا شي...( من الهارد طبعا ) ...بس بنفس الوقت السيف على الميموري بطيء...

شو التفسير برأيك؟ علما ان تنزيل الالعاب على الهارد مرة تانية لم ينفع ....

Frank Jeager
19-11-2005, 11:52 AM
لحظة، اذا غيرت الطول الموجي تتغير سرعة قراءة العدسه للسيدي... :أفكر:

Pentium
19-11-2005, 04:49 PM
يعني ارجعه لوضع قريب من الاصلي؟

Frank Jeager
19-11-2005, 11:31 PM
بالضبط .......

Pentium
20-11-2005, 03:30 AM
أوكي سأخبرك بالنتيجة :)...