المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جائزة ( سوكر إكس 2005 ) تذهب لأكاديمية الأهلي



Private Jeddawi
16-11-2005, 02:11 PM
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
حصلت أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم مساء أمس على جائزة التميز الرياضي بملتقى سوكر إكس العالمي في نسخته التاسعة لعام 2005 والمقام حالياً بمدينة دبي الإماراتية.. وجاء تكريم الأكاديمية في نهاية أول أيام المعرض العالمي الذي انطلق صباح يوم الاثنين

وتسلم الجائزة الدكتور أيمن فاضل عضو مجلس أمناء الأكاديمية نيابة عن رئيس المجلس الأمير خالد بن عبدالله، وكان الاختيار وقع على الأكاديمية من اللجنة بعد تصدرها قائمة كل المشاريع المرشحة والمشاركة في المعرض، إضافة للإشادات الكبيرة التي أشاد بها كل زوار المعرض حين قاموا بزيارة الجناح الخاص للأكاديمية وشاهدوا كافة التجهيزات والإمكانيات المتوفرة سواء الكتيب الخاص للأكاديمية الذي تم إعداده خصيصاً لهذه المشاركة أو الشريط الوثائقي الذي تم عرضه لكل زوار الجناح لمدة 15 دقيقة..

وشمل عرضاً مفصلاً لكافة مراحل تأسيس الحركة الرياضية السعودية، إضافة لعرض جزء آخر عن النادي الأهلي ومسيرته وإنجازاته وأنشطته ورجالاته، وفي مقدمتهم الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز الأب الروحي لقلعة الكؤوس، إضافة لعرض وشرح كل الخطوات التأسيسية والإمكانات التي سخرها الأمير خالد بن عبدالله لأكاديمية النادي الأهلي حتى وصلت الآن للواقع الملموس، وأصبحت مشروعاً رياضياً نموذجياً نافس كل الأكاديميات العالمية..

وكان جناح الأكاديمية شهد أيضاً يوم أمس زيارات متعددة لشخصيات رياضية كبيرة، حيث استقبل الجناح عقب الافتتاح كلاً من الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى والذي تم تكريمه من قبل الأكاديمية، حيث أبدى إعجابه الشديد بما احتواه جناح الأكاديمية ووصفها بالمشروع الوطني الضخم.

كما تم تكريم الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، واستلم الهدية المقدمة له من الأكاديمية نيابة عنه الدكتور صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب.. بالإضافة لتكريم مماثل للشيخ هزاع بن زايد رئيس نادي العين الإماراتي، والأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم..

وألقى الدكتور أيمن فاضل عضو مجلس الأمناء محاضرة حول الأكاديميات الرياضية، قدم خلالها نموذجاً تطبيقياً عن أكاديمية النادي الأهلي، الأمر الذي لاقى إعجاب واستحسان الحضور، الذين بدورهم ناقشوه خلال المحاضرة عن بعض النقاط التي تطرق إليها، في محاولة منهم للتعرف على تفاصيل أكثر عن الأكاديمية.

*************************************

عقودات ( سوكر إكس ) في اليوم الأول تجاوزت المليار دولار

http://www.arriy.com/SiteImages/News/14436.Jpg
دبي ـ عبدالرحمن النمر ومبارك الكربي

اقتصرت المشاركة السعودية في معرض (سوكر إكس) الذي افتتح صباح أمس.. برعاية الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، وبحضور الأمير نواف بن محمد والدكتور صالح بن ناصر.. على مشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي الأهلي.. واللاعب الدولي السابق سعيد العويران.

فيما تواجد مدير عام نادي الهلال أحمد الخميس في هذا المعرض.. والذي أكد أن الهلال كان ينوي المشاركة الفعلية في هذا المعرض لكن إحدى الشركات التي تعاقد معها للاتفاق على إقامة المعرض أخلت في بند الاتفاق، لهذا تم إلغاء المشاركة .. واكتفينا بإحضار جميع الكؤوس التي حصل عليها النادي لتقديمها في هذا المعرض.

* من جهة أخرى، طالب الأمير نواف بن محمد نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية بمشاركة سعودية أكثر في هذا المعرض والمعارض الأخرى.

وقال: " المعرض ممتاز وما يميزه المشاركات العالمية.. والنخبة الرياضية فيه".
وأضاف: "إنني سعيد بمشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي الأهلي واللاعب الدولي السابق سعيد العويران في هذا المعرض، وإن كنت أتمنى أن تكون هناك مشاركة سعودية أكبر وأكثر".

وزاد: "إن قيام مثل هذه المعارض فرصة لالتقاء الرياضيين بعضهم البعض والاستفادة من خبراتهم".وأشار بأن مشاركتهم في هذا المعرض الغرض منها الاستفادة والإفادة.. وتمنى التوفيق لجميع المشاركين".

* من جهته أبرم اللاعب الدولي السابق سعيد العويران اتفاقا مع نادي بوكا جونيورز من أجل تبادل الخبرات بين النادي ومكتبه سواء بالاستثمارات الرياضية أو رعاية نجوم الرياضة، على أن يتم توقيع عقد رعاية خلال الأيام المقبلة بعد الاتفاق على كافة البنود .

أشار الدكتور أيمن فاضل رئيس النادي الأهلي سابقاً بأن هذه هي المشاركة الثانية للنادي الأهلي عبر الأكاديمية الرياضية في المعرض .

وقال: " قدمنا في العام الماضي مشروع إنشاء الأكاديمية، لكن هذا العام قدمنا الأكاديمية المختصة بتربية النشء الجديد المدعومة من الأمير خالد بن عبدالله الذي قدم الكثير لهذه الأكاديمية". وأضاف : "إننا سعداء بما وصلنا إليه حالياً..

وأتمني أن يستمر العمل في هذه الأكاديمية حتى نرى جيلاً جديداً يدعم النادي والأندية السعودية في المستقبل، لأن هذا هو الهدف الذي نسعى إليه وهو دعم الكرة السعودية بجيل جديد، لاسيما أن الكرة السعودية أصبحت عالمية، والمحافظة علي هذا النشء سوف تجعل الكرة السعودية مستمرة في توهجها العالمي.

* وشهد المعرض عزوف الكثيرين من الرياضيين نظراً لارتفاع أسعار تذاكر الدخول، حيث بلغ سعر التذكرة 3500 درهم إماراتي.وقالت مصادر في المعرض بأن ارتفاع أسعار العقار في دبي أجبرنا على رفع سعر التذاكر.

* ينتظر أن تصل قيمة الصفقات التي أبرمت أمس بين العديد من الشركات العالمية سواء الرياضية أو التلفزيونية إلى مليار دولار وربما يتضاعف المبلغ حسب توقعات الاقتصاديين الرياضين إلى الضعف في ختام المعرض.

* حمل رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال الإعلام الإماراتي مسئولية إعلان التعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الإماراتي لكرة القدم.

وقال في تصريح لـ"الرياضية" إبان حضوره لمعرض سوكر أكس بأن الاتحاد أنهى التعاقد مع مدرب عالمي وثم الاتفاق معه على بنود العقد.. لكن المشكلة تكمن بأن المدرب رفض إعلان التعاقد حتى الانتهاء من بعض الأعمال.

وأضاف بأن مساعدي المدرب سوف يصلون هذا الأسبوع، وأتمني من الإعلام الرياضي الإماراتي أن يحترم التعاقد مع هذا المدرب العالمي، وإن كنت متأكداً من ذلك كونهم يرفضون المدرب المغمور دون الاستفادة من تجربة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي جلب مدرباً مغموراً وأوصل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم".

وكشف السركال بأنه سوف يرشح نفسه بكل قوة إلى منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. وقال :" حصلت على دعم من الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وسوف أواصل البحث عن دعم آخر حتى أحصل على مقعد نائب الرئيس"

* قدم الاتحاد الألماني لكرة القدم شرحاً موجزاً عن استعدادات ألمانيا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2006، وتم عرض منتخبات كأس العالم وعرض فيلم وثائقي عن كأس العالم.

وسوف يشهد المعرض اليوم أول ظهور لكأس العالم في هذا المعرض الذي سيقدم في النهائيات، حيث سيكون بجانب الكؤوس العربية والآسيوية والمحلية لجميع فرق العالم.

مشاركة واسعة
يحظى المعرض بمشاركة واسعة من أندية العالم، في مقدمتها ثلاثة من أكبر أندية الإمارات الممثلة في نادي الوحدة حامل لقب بطولة الدوري، والعين بطل الكأس وثاني بطولة الأندية الآسيوية، والجزيرة بالإضافة إلى العديد من الشركة العالمية وبعض المسؤولين في الاتحادات والمؤسسات الرياضية، إلى جانب جناح ألمانيا الخاص ببطولة كأس العالم 2006 التي ستقام في صيف العام المقبل، وهناك العديد من المحطات الفضائية التي حرصت على المشاركة في هذا المعرض العالمي الذي يقام كل عام.

الوحدة الإماراتي
حرص نادي الوحدة الإماراتي صاحب أول أكاديمية كرة قدم في الإمارات على المشاركة في المعرض لعرض كل المعلومات المتعلقة بالأكاديمية والإنجازات التي حققها خلال الأعوام الماضية، وأكاديمية الوحدة هي من أهم مدارس الكرة في منطقة الخليج، وتعنى باهتمام كبير من قبل رئيس النادي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، الذي يسعى إلى تطوير كرة القدم الإماراتية عامة والوحداوية خاصة، يشرف على هذه المدرسة نخبة من خبراء كرة القدم في العالم، وتخرج سنوياً العديد من النجوم الذين يدعمون صفوف فرق النادي في مختلف المراحل السنية وكذلك تعذية المنتخبات الإماراتية.

وأكد عارف العواني أمين سر نادي الوحدة أن الهدف من هذه المشاركة في المعرض الاستفادة من الحضور في هذا المحفل العالمي الذي تشارك فيه معظم الأندية العالمية والشركات الرياضية وكذلك الأندية العالمية والشركات الرياضية، والتعرف على مدرسة الكرة الوحداوية والأسلوب المتبع فيها، وقال:" اعتقد أن الاستفادة بدأت من أول يوم في هذا المعرض من خلال الزوار الذين تعرفوا على الأندية والشركات ونادي الوحدة الذي حظي باهتمام واسع وبإشادة الجميع، وهذا كل ما نسعي إليه من هذه المشاركة".

كما شارك نادي العين حامل لقب بطل الكأس ووصيف بطل آسيا لهذا العام في المعرض، وعرض خلاله العديد من الإنجازات التي حققها على المستوى المحلي والخارجي، وتميز جناح العين بالتشكيلات الجميلة والأسلوب الحديث الذي تعود العين على التميز به في كل المشاركات، وتعد مشاركة العين هي الثانية حيث شارك في معرض العام الماضي.

* نادي الجزيرة كان له حضور مميز في هذا المعرض، حيث عرض تفاصيل الملعب الجديد الذي بدأ العمل به والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة بمواصفات عالمية ويتسع لأكثر من 65 ألف متفرج، بالإضافة إلى فندق 5 نجوم ملتصق بالملعب يتكون من 8 طوابق مع جميع المرافق، واستمع الأمير نواف بن محمد من معين تكراوي على تفاصيل هذا المشروع الكبير خلال زيارته لجناح الجزيرة.

اللجنة الأولمبية القطرية
حرصت اللجنة الأولمبية القطرية على المشاركة في المعرض من أجل التعرف على الأفكار الجديدة للاستفادة منها خلال دورة الألعاب الآسيوية 2006 التي ستقام في الدوحة بمشاركة أكثر من 6500 رياضي ورياضية، وعرضت بعض التعزيزات والشعارات الخاصة بهذا الأولمبياد، بالإضافة إلى فيلم توثيقي على الأعمال والملاعب والقرية الأولمبية التي بنيت خصيصا لهذه المناسبة.

غياب الأندية السعودية
لعل الشيء الملفت في هذا المعرض هو غياب الأندية السعودية عن المشاركة بعد أن أعلن كل من النصر والقادسية مشاركتهما، ولم تعرف الأسباب التي أدت إلى غيابهما، وكان متوقعا مشاركة واسعة من الأندية السعودية في هذا المحفل العالمي، رغم أن الأمير نواف بن محمد حث الأندية السعودية على المشاركة في مثل هذه المعارض العالمية من أجل الاستفادة والإفادة.300 إعلامي شهد معرض هذا العام حضوراً إعلامياً كبيراً لم يتوقعه أحد، حيث بلغ عدد البطاقات الخاصة للإعلاميين أكثر من 300 بطاقة يمثلون كافة وسائل الإعلام من الوطن العربي والعالمي.

* اعتبر الإعلاميون المشاركون في تغطية فعاليات معرض (سوكر إكس) جناح اللاعب الدولي سعيد العويران الأبرز والجديد في هذا العام كونه الأول من نوعه يقام للاعب معتزل دولي، ولم يسبق لأي لاعب عالمي شارك في هذا المعرض، حيث توقع الإعلاميون أن ينال جناح العويران إحدى الجوائز الأولى التي ستقدم في ختام المعرض.

*************************************

جريدة الرياضية

ADRIANOOOO 10
16-11-2005, 07:16 PM
يستاهل الاهلي
ومبروك لنا
ويعطيك العافية
:biggthump

شـبـيه الريـح
16-11-2005, 09:53 PM
مبروك عليكم الجائزه

و إلى الأمام:biggthump

Private Jeddawi
16-11-2005, 10:31 PM
الله يبارك فيكم :D