المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين تذهب من لا إلاه الى الله يالزرقاوي يوم القيامه ؟؟؟



الخليجـي
17-11-2005, 11:33 AM
السلام عليكم

أستهل حديثي بالمقوله التي قالها نبينا صلوات الله عليه وسلامه لسيدنا أسامه بن زيد عندما قتل المشرك في الحرب الذي شهد بلا ألاه الى الله ... المشرك المذكر في الحرب ؟؟ سوف يحاسب عليها سيدنا أسامه

اهذا الجهاد الذي أمرنا به الله و رسوله ؟ قتل البرياء ؟

قال الله تعالى ( انه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض كأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)

واذا زعمتهم ان المسلمين الذين يحق قتلهم هم عصاه فاذكر قصة الزانية التي زنت بأكثر من 100 رجل و غفر لها ذنبها و دخلت الجنه لأنها سقت كلبا عطشا

اللهم ان أخواننا قد ظلوا وبغوا فهدهم الى سبيل الرشاد

الخليجـي

الوردة الجريحة
17-11-2005, 12:02 PM
آمين

الله يسمع منك أخوي

وجزاك الله خيرا على هذه النصيحة

الناصر الأول
19-11-2005, 01:32 PM
آمين

الله يسمع منك أخوي

وجزاك الله خيرا على هذه النصيحة

salahuddin
19-11-2005, 03:06 PM
اعطني دليلا واحدا ان الزرقاوي و جماعته هم المسؤولون عن قتل الابرياء في الاردن و المغرب و العراق... اعطني دليلا ان هذه القصص ليست مفبركة من مخابرات عدو او ما شابه..

و حتى ان صدقت فان الزرقاوي و جماعته جزء من اجزاء المقاومة في العراق التي هي تفعل ما علي و عليك عمله بينما نحن نكتب في المنتدى.

الخليجـي
20-11-2005, 02:52 PM
اعطني دليلا واحدا ان الزرقاوي و جماعته هم المسؤولون عن قتل الابرياء في الاردن و المغرب و العراق... اعطني دليلا ان هذه القصص ليست مفبركة من مخابرات عدو او ما شابه..

و حتى ان صدقت فان الزرقاوي و جماعته جزء من اجزاء المقاومة في العراق التي هي تفعل ما علي و عليك عمله بينما نحن نكتب في المنتدى.


يا أخي الأخبار و المواقع و الزرقاوي بنفسه و التي كانت في العمليه إعترفوا يأنها من عمليات الزرقاوي
لا تقل لي بأن هذا كمين أسرائيلي أو أمريكي كفانا حلما و خرافات

يا أخي الكريم أنا أفضل الكتابه في المنتدى يا أخي انا أفضل أن أعمل شي لا قيمة له على أن أقتل أخي المسلم

كفاك تفاخرا الحلال بين و الحرام بين العدو معروف و المسلم معروف ليس لأنك لم تستطع ان تستهدف العدو تذهب لأخيه لتخبر الناس أنني أقاول يا أخي لا بارك الله في مقاومتك اذا كانت بهذه الطريقه

لكن هذه فتنه و الله يبعدنا و ينجينا من الفتن التي يقع فيها الكثير من ضعاف الإيمان

hadeeth_1424
20-11-2005, 04:02 PM
وين كنت يا خليجي و أمثالك الخليجيون عندما قتلوا المسلمون في أفغانستان و العراق... قصفهم جند الصليب من قواعدهم العسكرية في الخليج!!!
إن قلت أن الحال الواقع فتنة فأنتم الفتانون!!! أنتم رضيتم بالذل و خدمة جيوش الصليب حتى في حربهم الصليبية الجديدة التي ما زالت مستمرة.

................................

عندك اعتراض..قوله بشكل يرضي الله والمسلمين , و لا تستعمل هذه الالفاظ - وانت عارفها - مرة ثانية حتى لا تعرض نفسك للايقاف ..

اسد الجبال
20-11-2005, 04:41 PM
السلام عليكم

اخواني هذا ما يسمونه الجهاد هو مخطط غربي انتشره في البلاد المسلمين لكي يأخذ المسلمين قتهم في الحرب بدلا من الدعوة ونشر الرسالة حسنا لماذا لانرجع إلى ما فعله رسول الحبيب محمد (ص) في بداية نشره الاسلام اليس كانوا باستطاعتهم تنفيذ عمليات سرية واقتيالات في عهد القرش ولم يكون هناك أي مخابرات أو جهاز امني لاكنه تأكد بأن الاسلام يجب ان ينشره بالرحمة والحكمة والموعضة الحسنة فهاذا الزرقاوي هو لا يعرف شيء سوى لغة تفجير والقتل فكيف أنا سوف اقدر أو احب شخص يظهر امام كل ناس بذبح انسان حتى لو كانه متهما فإذا هم على صواب فيجبوا أن يقتل أربعة مليار ونصف بشر من هذا العالم لأن فقط تقريبا مليار ونصف مسلمون والبقية ربما اديان اخرى أخواني الاعزاء هناك ملايين بشر في جنوب امريكا الجنوبية لم ينشر الاسلام فها ولم يسمع عن الاسلام الا يحاسبنا الله بصمتنا عن اساليب الدعوة وتخلي عن نشر الدعوة بطريقة مساعدات بدل من قتل هذا وهذا على حجة تعاون مع المحتل أبي كان يبيع خضروات على عربانه في أحد الشوارع وقد فجر سيارة من قبل ما يسمون الجهاد فما ذنب أبي هل كان هو يسعاد المحتل . حسبيا الله ونعم الوكيل اللهم اهدينا .

media man
20-11-2005, 07:57 PM
أولا جزاك الله خير على هذه النصيحة

والتي برأيي هي تفتقر إلى الدقة والفطنة المطلوبة منا كأمة إسلامي المفروض منها أن تكون واعية :31: .

تأييدا لكلام أخي صلاح الدين حول وجود الزرقاوي وسبق أن كتبت موضوعا

حول هذا ولا بأس أن أعيد الأسئلة التي طرحتها وهي كالتالي :

1- لماذا لا يظهر الزرقاوي على الشاشة البلورية ويهدد ويذبح كما يزعمون :33: ؟؟؟!!!

2- لماذا لا نسمع عن مقتل الجنود الأمريكان في معظم العمليات الإرهابية أو حتى على الأقل جريح أمريكي؟؟ أليس الهدف هو مقاومة الإحتلال :06: ؟؟؟

3- هل من المعقول أن جهاز إستخبارات كالذي لدى أمريكا لا يستطيع القبض على الزرقاوي أو تحديد مكانه على الأقل :33: ؟؟؟؟ أو القبض على أحد المجاهدين الزرقاويين لإخبارهم عن مكانه :06: !!!!

ولا أنكر أني من أشد المعارضين لهذه العمليات أيا كان مصدرها :12:

لأنه لا يوجد ما يقرها لا شرع ديني ولا دنيوي ولكن أردت التنبيه على أمر الزرقاوي

وإذا كان لديك إجابات منطقية لهذه الأسئلة فأرجو تنويري بها إن أمكن ;) ...

كما أني أحزن أشد الحزن على اللذين انجرفوا وراء هذا الإعلام المضلل :02:

الذي كلنا يعرفه ويعرف من يملكه ولا داعي لذكر الأسماء والأرقام التي تبين ذلك .

الحيادية والعدالة والثقة في الإعلام مفقودة وللأسف :( .

كما أرجو أن يكون لعقولنا نصيب من تفكيرنا

ولا نولي مهمة إستنتاج الحقائق والمعلومات إلى الإعلام بنسبة 100%

وأكرر شكري لك :)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

media man
20-11-2005, 08:09 PM
وين كنت يا خليجي و أمثالك الخليجيون عندما قتلوا المسلمون في أفغانستان و العراق... قصفهم جند الصليب من قواعدهم العسكرية في الخليج!!!
إن قلت أن الحال الواقع فتنة فأنتم الفتانون!!! أنتم رضيتم بالذل و خدمة جيوش الصليب حتى في حربهم الصليبية الجديدة التي ما زالت مستمرة.

................................

عندك اعتراض..قوله بشكل يرضي الله والمسلمين , و لا تستعمل هذه الالفاظ - وانت عارفها - مرة ثانية حتى لا تعرض نفسك للايقاف ..


كنت أتمنى أن أعف جنسيتك يا أخي اللطيف

لكي أعرف إن كنتم أنتم من حررتم القدس أو فتحتم الأندلس :bigeyes:

أم هل كنت الساعد الأيمن لعبدالله عزام أو خطاب :jester:

دعك من هذه الإتهامات التي منشؤها الأساسي ليس الحمية على الدين

بل أسباب أخرى أنت أعلم مني بها يا قائد الثورات و شيخ المجاهدين :09:

abdulaziz1
20-11-2005, 08:45 PM
آمين..

من جد دا الرجال طغى وأفسد في الأرض..

ما أقول الا الله يهديه ويهدي الجميع ان شاء الله..

أنا أكتر مايقهرني في دا المجرم انو يكفر الناس..ترى مره مصدق نفسو انو هو الا على حق..والله حاله..

تحياتي..

OUSIGAS
20-11-2005, 09:50 PM
ASSALAM ALLEIKUM

i really dont belive that zarqawi can do all these attacks
no one saw zarqawi in iraq before and after the war
if america can catch saddam,and he is iraqi
how they can not get zarqawi,who dont know iraq

hadeeth_1424
20-11-2005, 11:21 PM
................................

عندك اعتراض..قوله بشكل يرضي الله والمسلمين , و لا تستعمل هذه الالفاظ - وانت عارفها - مرة ثانية حتى لا تعرض نفسك للايقاف ..

أي الألفاظ??!
اعلم يا مراقب أن هذه الألفاظ موجودة في كتب الأحاديث:

1. ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏(( لما أتى ‏ ‏ماعز بن مالك ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها ‏ ‏لا يكني ‏ ‏قال فعند ذلك ‏ ‏أمر برجمه))

رواه البخاري في صحيحه و أبو داود في سننه و لفظه: ‏
((أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لماعز بن مالك ‏ ‏لعلك قبلت أو ‏ ‏غمزت ‏ ‏أو نظرت قال لا قال ‏‏ أفنكتها ‏ ‏قال نعم قال ‏ ‏فعند ذلك أمر برجمه))

و في عون المعبود شرح سنن أبي داود:
( أفنكتها ) ‏: بكسر النون وسكون الكاف على وزن بعت أي أفجامعتها , يقال ناكها ينيكها جامعها


2. ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏(( ‏الولد للفراش ‏‏ وللعاهر ‏ ‏الحجر))
رواه البخاري و مسلم و غيرهما

و قال النووي في شرحه لصحيح مسلم: ((‏قال العلماء : العاهر الزاني وعهر زنى وعهرت زنت والعهر الزنا , ومعنى الحجر أي له الخيبة ولا حق له في الولد... ))

wael_yemen
21-11-2005, 12:25 AM
ببساطة الأمر لا يحتاج الى كلام
لا دليل مادي على أن الزرقاوي يفعل كل هذه الأشياء ولا دليل على أنه لا يفعل هذه الأشياء ولا دليل لى أنه مع أمريكا ولا دليل على أنه ضد أمريكا ولا دليل على أن الذي يتكلم بقناة العربية من تسجيلات هو الزرقاوي ....أنا رأيي الشخصي كل اللي بالتلفزيون مفبرك إن لم يكن أغلبه.
بالنسبة للاعلام فهذا الاعلام المتحكم به من الخارج لم يتعب نفسه قليلا للنظر بحال اخواننا المسلمين الذين يموتون من المجاعة بنيجيريا:vereymad:

moneeeb
21-11-2005, 12:40 AM
أي الألفاظ??!
اعلم يا مراقب أن هذه الألفاظ موجودة في كتب الأحاديث:

1. ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏(( لما أتى ‏ ‏ماعز بن مالك ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها ‏ ‏لا يكني ‏ ‏قال فعند ذلك ‏ ‏أمر برجمه))

رواه البخاري في صحيحه و أبو داود في سننه و لفظه: ‏
((أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لماعز بن مالك ‏ ‏لعلك قبلت أو ‏ ‏غمزت ‏ ‏أو نظرت قال لا قال ‏‏ أفنكتها ‏ ‏قال نعم قال ‏ ‏فعند ذلك أمر برجمه))

و في عون المعبود شرح سنن أبي داود:
( أفنكتها ) ‏: بكسر النون وسكون الكاف على وزن بعت أي أفجامعتها , يقال ناكها ينيكها جامعها


2. ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏(( ‏الولد للفراش ‏‏ وللعاهر ‏ ‏الحجر))
رواه البخاري و مسلم و غيرهما

و قال النووي في شرحه لصحيح مسلم: ((‏قال العلماء : العاهر الزاني وعهر زنى وعهرت زنت والعهر الزنا , ومعنى الحجر أي له الخيبة ولا حق له في الولد... ))

I researched it, you are right,,,, I didnt know such thing

god forgive us all

hadeeth_1424
21-11-2005, 12:52 AM
god forgive us all

Ameen

(?Shall we switch to English) :)

الخليجـي
21-11-2005, 02:40 AM
السلام عليكم

الموضوع بسيط ولا تحورون و تدورون الزرقاوي لم بفعلها و ما ادري كيف


السؤال المهم هل اذا شخص فعل هذا في اخوانه المسلمين سواء كان الزرقاوي أو غيره هل هذا العمل صحيح ؟ اذا قلت نعم صحيح فأسمحلي فأنته تحتاج الى تجديد دينك فورا

في أناس يتبعون هذه الجماعات حتى و ان فعلت الفاحش فلا مانع عندهم لا يا أخي من يقتل المسلم لإامره عظيم كما قال الرسول المصطفى دم المسلم على المسلم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في يومك هذا و كان يوم عرفة في أطهر بقاع الأرض

أتقوا الله و هناك أناس ضعيفوا الأيمان يحملون الحقد على أخوانهم الخليجيين على أنهم وراء المال ولا يجاهدون

سؤال بسيط سجون جوانتاناموا يا أخي أليست مملؤه من المسلمين من دول مجلس التعاون كفاك مهاترات وحقد

ا

underblack
21-11-2005, 03:11 AM
أحلي حاجة في الزرقاوي أنة مجنن الامريكان

سلامو عليكوو:ciao:

محمد الفودري
21-11-2005, 10:25 AM
عندي سؤال يحدد مجرى الموضوع ؟؟؟؟








هل هناك جهاد في العراق ؟؟؟؟؟؟؟

hadeeth_1424
21-11-2005, 12:47 PM
عندي سؤال يحدد مجرى الموضوع ؟؟؟؟


هل هناك جهاد في العراق ؟؟؟؟؟؟؟

كلمة سليمان العلوان في شتم المجاهدين (http://www.montada.com/showthread.php?t=438136)

Assil
21-11-2005, 01:18 PM
السلام عليكم
ــــــــــــــــــــــــ

أخواني لن أقول سوى كلمة واحدة ...
اتقوا الله ..
اتقوا الله في ما كتبتم في هذا الموضوع ...
اتقوا الله في كل كلمة مرت في هذا الموضوع ...




أما للأخ hadeeth_1424 الذي طرح موضوع كلمة الجماع وما يقابلها من كلمة أخرى مدافعا ً عن اللفظ الثاني لها... فأقول :
أخي المعجم والقاموس مليئان بالكلمات التي هي أبدا ً ليست بذيئة أو مسيئة .. ولكن أقول .. هل هذا يعني أن نستعملها ؟؟؟
أبدا ً .. لا يجب أن نستعملها .. لأن المجتمع الآن استخدمها بطريقة غير لبقة و غير أخلاقية .. لذلك حين يعود المجتمع لما كان على عهد رسول الله من أخلاق .. فلا بأس بقولها .. ولكن أنت تعرف من الذي يقول هذه الكلمات في يومنا هذا ... أنا وجهة نظري من وجهة نظرك تماما ً... الكلمة لا يوجد بها أي خطأ باستعمالها .. ولكن هناك من لا يفهم أصلها .... هل وضحت لك وجهة نظري ؟؟ لا نريد أن يفهمونا العالم غلط .. !
ولا تزعل مني .. انا أخوك بالله وهدفي وعيك على الذي أعرفه لقوله : (((( الدين نصيحة ))))

والسلام عليكم
ـــــــــــــــــــــــــ

GENERAL_47
21-11-2005, 01:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

أريد أن أسألك سؤال يالعضو خليجي, ماذا ينبغي على العراقيين أن يفعلوا تجاه الأمريكان, أتريدهم أن يحضونهم و يقبلوهم و الأمريكان يستخدمون أسلحة الدمار الشامل في الفلوجة؟ ما هذه السذاجة التي تتحدث بها؟ لنفرض أن أي شخص كان سرقك أو اغتصب عرضك ماذا ستفعل به؟ (تبي تقعد و تتناقش معاه نقاش حضاري)؟!!!!
الأمريكان أستخدموا الفوسفور الأبيض في الفلوجة الذي يذيب الأجساد, أرأيت الصور(نتائج القنابل الأمريكية)؟؟ ولا مالك خلق تنكد على نفسك؟؟

بس طبعا كل ما يفعله الأمريكان من تعذيب و جرائم حرب و تنكيل بالمسلمين و اهانة القرأن الكريم و سب الذات الألهية شي عادي, أما أن ينحر خنزيران أو بضعة خنازير فهذا حرااااااام, أو تفجير قد يقتل خمسة او عشرة جنود من حثالة الشعب العراقي او الأمريكي فهذا حراااااااام الأسلام ما قال هكذا.

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم,

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

abdulaziz1
21-11-2005, 04:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

أريد أن أسألك سؤال يالعضو خليجي, ماذا ينبغي على العراقيين أن يفعلوا تجاه الأمريكان, أتريدهم أن يحضونهم و يقبلوهم و الأمريكان يستخدمون أسلحة الدمار الشامل في الفلوجة؟ ما هذه السذاجة التي تتحدث بها؟ لنفرض أن أي شخص كان سرقك أو اغتصب عرضك ماذا ستفعل به؟ (تبي تقعد و تتناقش معاه نقاش حضاري)؟!!!!
الأمريكان أستخدموا الفوسفور الأبيض في الفلوجة الذي يذيب الأجساد, أرأيت الصور(نتائج القنابل الأمريكية)؟؟ ولا مالك خلق تنكد على نفسك؟؟

بس طبعا كل ما يفعله الأمريكان من تعذيب و جرائم حرب و تنكيل بالمسلمين و اهانة القرأن الكريم و سب الذات الألهية شي عادي, أما أن ينحر خنزيران أو بضعة خنازير فهذا حرااااااام, أو تفجير قد يقتل خمسة او عشرة جنود من حثالة الشعب العراقي او الأمريكي فهذا حراااااااام الأسلام ما قال هكذا.

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم,

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

اش دخل امريكا..ومحد دخل العراقيين..ولا المقاومه..بس دخلنا ابو زرقه وجماعته..

لا تلخبطوا..أقراوا عدل بعدين ردوا على الا انكتب..

تحياتي..

GENERAL_47
21-11-2005, 04:56 PM
يعني المسلمين مومفروض يسوون اي شي عندما تمت اهانة القرأن الكريم!ّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اما لمل يطلع واحد على التلفزيون ينحر خنزير لأ حرااااااااااااااااااااااااااااااااام الأسلام ما قال تشذيه.
مو هذه هو الموضوع يا عبدالعزيز1.

abdulaziz1
21-11-2005, 05:13 PM
يعني المسلمين مومفروض يسوون اي شي عندما تمت اهانة القرأن الكريم!ّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اما لمل يطلع واحد على التلفزيون ينحر خنزير لأ حرااااااااااااااااااااااااااااااااام الأسلام ما قال تشذيه.
مو هذه هو الموضوع يا عبدالعزيز1.

برضو مو هو..هو خص ابو زرقه وجماعتو..

تاني شي..لمن اهين القرآن ابو زرقه ايش سوا؟.

ومعروف انو قتل المسلم حرام..فما بالك اذا مسلم وملتزم وبرئ؟

ركز على ابو زرقه وجماعتو..لا تدخل دا ولا دا..

تحياتي..

GENERAL_47
21-11-2005, 05:17 PM
أبومصعب رضي الله عنه و ارضاه يدافع عن شرف الأمة, بس طبعا انت و امثالك مالكم شرف تعتزون فيه, لأنو لو لك شرف ما قلت هذا الكلام.

GENERAL_47
21-11-2005, 05:25 PM
الشيخ أبو مصعب يدافع عن شرف الأمة, في العراق, و كل من كان له شرف سوف يغار على أهله في أرض الرافدين.

محمد الفودري
22-11-2005, 06:45 AM
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

إن ما يرتكبه بعض المنتسبين للإسلام من أعمال إجرام وحماقات بمثل واقعة أحداث سبتمبر وتفجير قطارات الصباح في مدريد وتفجير فنادق سياحية في بلاد إسلامية أخرى وما إليها من الأعمال.. لا يمكن أن تجد لها مكانا في الإسلام دين الرحمة ودين العدل والذي كان السبّاق إلى وضع قواعد أخلاقية حتى في حالة القتال يلزم بها المقاتلين في سبيله بما سد الباب أمام كل نوع من القتل العشوائي وأخذ أحد بجريرة آخر.

ووصايا النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه صريحة في هذا الشأن تترجم ما جاء في القرآن الكريم من أنه لا يقاتل إلا المقاتلون قال تعالى (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين) هذه النصوص وأمثالها تسحب كل شرعية دينية عن مثل تلك الأعمال، كما تسحب منها كل شرعية سياسية من جهة المصلحة.

فليس إلا من عاند أو فقد عقله من يزعم أن هذه الأعمال أفادت الإسلام وأهله؛ فقد غدت الأقليات المسلمة في العالم وهي تمثل ثلث المسلمين تعيش حالة حصار تسدد لها السهام في كل مكان ومهددة حتى بالطرد الجماعي والعقوبات الجماعية باعتبارها الوسط الذي يتحرك فيه الإرهاب؛ فكل مسلم هو مشروع إرهابي ولذلك أقصر طريق للتخلص من خطر هذا الإرهاب هو الطرد وإبعاد عن كل مسلم.

وفي هذا السياق لا تزال تتنزل نزول المصائب كل يوم ترسانة من القوانين التي تحاصر المسلمين في العالم بدعوى مقاومة الإرهاب، ووجد فيها حتى داخل العالم الإسلامي الاستئصاليون من الحكام الديكتاتوريين والنخب العلمية المتطرفة الفرصة لمزيد من القمع للحركة الإسلامية والتستر بستار مقاومة خطر الإرهاب والإعراض عن كل تحول ديمقراطي واستصراخ القوى الغربية لجلب معوناتها ومساعداتها، كل ذلك تحت مسمى مقاومة العدو المشترك.

باختصار بسبيله إن لم يكن قد حصل إلى أن يغدو اسما رمزيا للإرهاب فأي كارثة جلبها هؤلاء الحمقى على دينهم وعلى أمتهم وعلى أنفسهم، لقد ظُلم الجهاد أيما ظلم بنسبة هذه الأعمال الإجرامية إليه كما ظلم أهله وأمته بما ألصق بهم من أعمال اقترفتها قلة نابية عن الاتجاه العام في الأمة.

الجهاد في الإسلام لم يكن يوما سبيلا لإكراه الناس على الدخول في الإسلام ولرفض سنة الله في التعدد التي قضت بأنه لا واحد أحد إلا الله سبحانه وتعالى، أما ما عدا ذلك كل ما في هذا الكون فمتعدد، ومن الضرب في التيه التفكير أو العمل من أجل تحويل العالم كله إلى الإسلام قال تعالى: {ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم}.

وإذن فالجهاد القتالي في الإسلامي إنما هو لدفع الأعداء الصائلين على دار الإسلام مما هو حق لكل الشعوب في أن تدافع عن أرضها وتمنع الفتنة عن أهلها، وهذا لا يعني بحال أن أمة الإسلام ليست مظلومة وأن القوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وأتباعها في العالم الإسلامي الديكتاتوريون ليسوا ظلمة؛ فالمسلمون مظلمون من طرف هذه القوى، وما يحصل في فلسطين ليس إلا مشهدا صارخا من مشاهد الظلم الدولي على الأمة ومقدساتها وكذا الحال في العراق وفي الشيشان وكشمير...

ولكن كوننا مظلومين لا يقدم ذلك مبررا لاقتراف الظلم في حق أناس أبرياء آمنين في مساكنهم أو قطاراتهم أو منتزهاتهم؛ فالظلم لا يقاوم بمثله، فضلا عن النتائج الكارثية التي أفضت إليها هذه الأعمال غير الشرعية والعارية عن كل مصلحة فهي حماقة من كل وجه...

غير أن الذي يعزي المؤمن ويطرد عنه شبح اليأس أن هذه المجموعات على كثرة ضجيجها وملاحقة الإعلام وتركيزه عليها حتى لتكاد تحتل مشهد الإسلام المعاصر بالكامل، بينما هي في الحقيقة مجموعات صغيرة معزولة إلى حد كبير، نحسب أن كثيرا ممن يقوم بها مؤمنون غيورون على الدين ناقمون على الظلم الحائق بالأمة... باختصار هم طلبوا الحق ولكنهم أخطئوا طريقه، أوتوا من عقولهم ولم يؤتوا من قلوبهم وكثيرا ما أعيت الحماقة من يداويها.

إن المجرى الرئيسي في الحركة الإسلامية لم يستدرج إلى هذه الأعمال، وظل ينظر إليها على أنها نتوء وعبء على الإسلام وأهله، وأنها لا تخدم أحدا غير أعداء الإسلام، المجرى الرئيسي ملتزم بالوسطية الإسلامية الرافضة لأي استخدام للجهاد القتالي خارج دائرة تحرير أراضي الإسلام من الغزاة المحتلين.

أما كل ما بيننا وبين حكامنا وكذا التيارات الفكرية السياسية العادية لنا فسبيل معالجته الجهاد السلمي، مثل الإعلام والتربية والثقافة والانتخابات وتنظيم المسيرات السلمية وتكتيل قوى الجماهير بمختلف اتجاهاتها للوقوف في وجه الطغاة والجبارين، من أجل فرض تحرير العالم الإسلامي من الديكتاتورية وإقرار مبادئ الحرية التي هي المدخل الرئيس لنهضة العالم الإسلامي ولإقامة علاقات دولية على أساس السلم وتبادل المنافع والاحترام المتبادل.


منقول من كلام الداعية الغنوشي

Winter_wolf
22-11-2005, 06:54 AM
أخواني لن أقول سوى كلمة واحدة ...
اتقوا الله ..
اتقوا الله في ما كتبتم في هذا الموضوع ...
اتقوا الله في كل كلمة مرت في هذا الموضوع ...




أما للأخ hadeeth_1424 الذي طرح موضوع كلمة الجماع وما يقابلها من كلمة أخرى مدافعا ً عن اللفظ الثاني لها... فأقول :
أخي المعجم والقاموس مليئان بالكلمات التي هي أبدا ً ليست بذيئة أو مسيئة .. ولكن أقول .. هل هذا يعني أن نستعملها ؟؟؟
أبدا ً .. لا يجب أن نستعملها .. لأن المجتمع الآن استخدمها بطريقة غير لبقة و غير أخلاقية .. لذلك حين يعود المجتمع لما كان على عهد رسول الله من أخلاق .. فلا بأس بقولها .. ولكن أنت تعرف من الذي يقول هذه الكلمات في يومنا هذا ... أنا وجهة نظري من وجهة نظرك تماما ً... الكلمة لا يوجد بها أي خطأ باستعمالها .. ولكن هناك من لا يفهم أصلها .... هل وضحت لك وجهة نظري ؟؟ لا نريد أن يفهمونا العالم غلط .. !
ولا تزعل مني .. انا أخوك بالله وهدفي وعيك على الذي أعرفه لقوله : (((( الدين نصيحة ))))

والسلام عليكم
ـــــــــــــــــــــــــ

.

لو ان امثالك زادو لكانت الدنيا " والمنتدى خصوصا " بسلام.

Dark Flame
22-11-2005, 07:57 AM
بدال انكم تشتمون في الزرقاوي وجماعته ليه ماتقعدون تشتمون بالعدو الحقيقي
لماذا تلهون انفسكم وتتغافلون عن العدو الحقيقي


-------
على العموم انا ما ارديت الا عشان شئ واحد بس
أدري انه خارج الموضوع لكن أتمنى انه احد يجاوبني
هل 11 سبتمبر من عمل الأمريكان ؟
أعتقد اننا في خدعه كبيره من الأمريكان ...فهم يقومون بأعمال بإسم الإسلام ومن ثم يختارون دوله لسرقه خيراتها وبث الرعب فيها
لماذا أكثر اليهود يوم 11 سمتبر تغيبو عن العمل؟
ما سر الهاليكوبتر التي كانت تحوم فوق المبنيان قبل التفجير وبعده؟
لماذا إحدى النساء التي تعتبر ميته في الحادث وجدت خارج الولايات المتحده في احد الجزر؟
وغيرها من الأمور التي تثير التسائل

والله إني في حيره وقلق أن نكون تحت خدعه كبيره ... فمره أصدق الأمر ومره أكذبه...مره أقول إنها مجرد أوهام وهذه الأعمال أثبتت أن الإسلام لازال قوي ومره أعتقد إننا من ضعيف لأضعف

اعلم انه ليس لديكم اي اجابه وإن جاوبتم سوف تقولون رأيكم الخاص وليست حقائق
لكن أتمنى ان تعود أيام الشيشان ...ولا نختلف في أمرنا بشئ ....ويكون المجاهدين قدوه لنا لا أعداء لنا

LooreenA
22-11-2005, 08:07 AM
النقاش بهادي الطريقة ما بنفع

شفت الردود كلها والظاهر كتير ناس فهمو الموضوع بطريقة تانية تماما واخرين عندهم وجهات نظرهم

الأخ خليجي بحكي انو قتل الأبرياء حرام وكلامه صحيح حتى انه قتل بريء من ديانة اخرى حرام كيف لو كان مسلم

وهو هيك معه كل الحق

لكن يا اخ خليجي احنا في لعبة كبيرة كتير في مسرحية ما تتصور هادي اللعبة العالمية لوين ممكن توصل وانت بتعرف انو ما في اشي بعيد عنهم ممكن يجيبولك اسامي واشكال كتيييير وامثال الزرقاوي وغيره احتمال كبير كتير يكونو من سيناريو المسرحية هادي

اما بالنسبة للي بحكي عن القواعد في الخليج هادي جزء من الخضوع والخوف اللي احنا وجميع العرب واقعين فيه طبعا من قبل الحكومات والعضو خليجي مش هو اللي حط هادي القواعد ولا هو الي بتحمل مسؤوليتها

لازم الكل يكونو محايدين وعادلين كل واحد فينا عنده الف راي ووجهة نظر بس لازم يكون كلنا عندنا ايمان بإشي واحد بس انه اليهود بحكمو العالم وبحركو على كيف كيفهم وما رح يتركونا في حالنا

ولسا اللعبة الكبيرة متستمرة

محمد الفودري
22-11-2005, 08:41 AM
إلى حشرجة قلم :

أدخل هذا الرابط
http://www.montada.com/showthread.php?t=398903

محمد الفودري
22-11-2005, 08:52 AM
النقاش بهادي الطريقة ما بنفع

شفت الردود كلها والظاهر كتير ناس فهمو الموضوع بطريقة تانية تماما واخرين عندهم وجهات نظرهم

الأخ خليجي بحكي انو قتل الأبرياء حرام وكلامه صحيح حتى انه قتل بريء من ديانة اخرى حرام كيف لو كان مسلم

وهو هيك معه كل الحق

لكن يا اخ خليجي احنا في لعبة كبيرة كتير في مسرحية ما تتصور هادي اللعبة العالمية لوين ممكن توصل وانت بتعرف انو ما في اشي بعيد عنهم ممكن يجيبولك اسامي واشكال كتيييير وامثال الزرقاوي وغيره احتمال كبير كتير يكونو من سيناريو المسرحية هادي

اما بالنسبة للي بحكي عن القواعد في الخليج هادي جزء من الخضوع والخوف اللي احنا وجميع العرب واقعين فيه طبعا من قبل الحكومات والعضو خليجي مش هو اللي حط هادي القواعد ولا هو الي بتحمل مسؤوليتها

لازم الكل يكونو محايدين وعادلين كل واحد فينا عنده الف راي ووجهة نظر بس لازم يكون كلنا عندنا ايمان بإشي واحد بس انه اليهود بحكمو العالم وبحركو على كيف كيفهم وما رح يتركونا في حالنا

ولسا اللعبة الكبيرة متستمرة
احنا في لعبة كبيرة كتير في مسرحية ما تتصور هادي اللعبة العالمية لوين ممكن توصل وانت بتعرف انو ما في اشي بعيد عنهم ممكن يجيبولك اسامي واشكال كتيييير وامثال الزرقاوي وغيره احتمال كبير كتير يكونو من سيناريو المسرحية هادي



إذا سمحت أخي ابتعد عن الغموض

وممكن توثق كلامك ؟؟؟؟

أنا لا أطعن بصحته ولكن ليطمئن قلبي : )

LooreenA
22-11-2005, 09:04 AM
اللي بصير في لبنان وسوريا اكبر دليل يا اخي
امريكا عرفت كيف توصل لسوريا اخيرا بذريعة قتل الحريري الي انا متأكدة انها(امريكا) اول المتورطين فيها
وكل هادا لأنه سوريا بتدعم حزب الله اللبناني وبتمده بالسلاح
واذا ما قتنعت هي دليل تاني: ال 3000 يهودي اللي طلعو من مركز التجارة العالمي قبل الانهيار بشوي
والي ما بصدق انو احنا في لعبة ما رح الومه طبعا لأنه الأمور مش واضحة ومتلخبطة كتير والظاهر غير المخفي
بس هي هادي الحقيقة

Dark Flame
22-11-2005, 09:05 AM
إلى حشرجة قلم :

أدخل هذا الرابط
http://www.montada.com/showthread.php?t=398903


أخوي محمد
مشكور على هذا البحث عن الرابط والذي يدعوني للتفكير ...هل القاعده مجرد خدعه كبيره ؟
هل تم القبض على اسامه وتم استخدام شعبيته لصالح الأمريكان؟
هل الزرقاي هو ايضاً ميت او مقبوض عليه والآن يتم التلاعب بعقول المسلمين والتشكيك في ماهيه الجهاد وغيرها من الأمور

ولقد قررت من الآن أن لا ارى عمل من تنضيم القاعده الا عن اقتناع تام بأننا مخدوعين بهم وبأعمالهم التمثيليه ...التي يروح ضحيتها الأبرياء

وللأسف ...لقد خدعنا في 11 سبتمبر ...وخدعنا عشرات المرات ..وأمام مرآ العالم أجمع

Dark Flame
22-11-2005, 11:21 AM
لا اعلم لماذا تم نقل النقاش الى هنا لكن اعتقد انكِ قد قاربت الصواب في ما قلت
لا يصح ان نشكك في كل عمل ونقول انه من الأمريكان وبهذه الطريقه نبرر أعمال غيرنا من المسلمين...لكن ماذا لو كان الأمر فعلاً هكذا؟
ماذا لو لم يكن هناك شخصان إسمائهم اسامه بن لادن وابو مصعب الزرقاوي؟
لكن ماهي المصالح التي تسعى اليها امريكا في وضع شخصيات تحاربها ؟ ووضع الأموال الطائله عليها؟
أعرف بأن الأمريكان قد ذاقوا شتى أنواع الألم في العراق...فكيف لم تتنبأ قيادتهم بهذا والتي قد تكون قد ابتدعت لنا الزرقاي لتطيل أمد حربها بالعراق

في الأخير أعرف إننا لن ننجو من هذا الجحيم الا بعد أن ننفض عنا مسببات الخلاف ونعود امه واحده كما كنا سابقاً

اتمنى من الجميع مراجعه هذا الرابط والذي سوف يثير لديكم التسائل ......أين نحن من العالم
http://www.montada.com/showthread.php?t=398903

The Deadly Shadow
22-11-2005, 12:03 PM
إلى حشرجة قلم :

أدخل هذا الرابط
http://www.montada.com/showthread.php?t=398903 (http://www.montada.com/showthread.php?t=398903)
The Shadow Says: صدق هذا الموضوع اثار فضولي !! ..

مشكور اخي على الوصله ...

والسلام عليكم....

محمد الفودري
23-11-2005, 06:44 AM
لا شكر على واجب

أعتتقد إنا طلعنا عن الموضوع

يعني مافي فايدة من جميع ماقلناه

المفروض من البداية ( نحرر النزاع )

أي نظهر نقاط الاتفاق ثم نتناقش في المختلف فيه

هذا الكلام لمن يريد الفائدة .......................

محمد الفودري
23-11-2005, 07:31 AM
سئل الشيخ الألباني رحمه الله :



السؤال :

في هذه الفترة الأخيرة يا شيخ! خاصة ممَّا يحدث من كوارث وفتن، وحيث صار الأمر إلى استخدام المتفجرات التي تودي بحياة العشرات من الناس، أكثرهم من الأبرياء، وفيهم النساء والأطفال ومَن تعلمون، وحيث سمعنا بعض الناس الكبار أنَّهم يندِّدون عن سكوت أهل العلم والمفتين من المشايخ الكبار عن سكوتهم وعدم التكلُّم بالإنكار لمثل هذه التصرفات الغير إسلامية قطعاً، ونحن أخبرناهم برأي أهل العلم ورأيكم في المسألة، لكنَّهم ردُّوا بالجهل مما يقولونه أو مما تقولونه، وعدم وجود الأشرطة المنتشرة لبيان الحق في المسألة، ولهذا نحن طرحنا السؤال بهذا الأسلوب الصريح حتى يكون الناس على بيِّنة برأيكم ورأي من تنقلون عنهم، فبيِّنوا الحق في القضية، وكيف يعرف الحق فيها عند كلِّ مسلم؟ لعل الشيخ يسمع ما يحدث الآن أو نشرح له شيئاً ممَّا يحدث؟

جواب الشيخ الألباني :

أولاً : المقدمة : توضيح الشيخ أن هذه الأفعال اعتداءات غير مشروعة وقائمة على الجهل والهوى والأصول الفاسدة :

" إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمدا عبده ورسوله.
{يَأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إلاَّ وأَنتُم مُسْلِمُونَ} [آل عمران 102].
{يأيّها الناسُ اتّقُوا ربَّكمُ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفْسٍ واحِدَةٍ وخَلَقَ مِنْها زَوْجَها وبَثَّ مِنْهُما رِجالاً كَثِيراً وَنِساءً واتَّقُوا اللهََ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والأَرْحامَ إِنَّ اللهَ كان عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [النساء 1].
{يَأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللهَ وقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمالَكمْ ويَغْفِرْ لَكمْ ذُنوبَكُمْ ومَن يُطِعِ اللهَ ورَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [الأحزاب 70].
أمَّا بعد: فإنَّ خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد وشرّ الأمور محدثاتها وكلّ محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
أنت ـ جزاك الله خيراً ـ أشرتَ بأننا تكلَّمنا في هذه المسألة، وذكرت أنَّهم (يهدون) بجهل أو بغير علم، إذا كان الكلام ممَّن يُظنُّ فيه العلم، ثم يقابَل ممن لا علم عندهم بالرفض والردِّ فما الفائدة من الكلام حينئذ؟ لكن نحن نجيب لمن قد يكون عنده شبهة (بأنَّ هذا الذي يفعلونه هو أمر جائزٌ شرعاً) ، وليس لإقناع ذوي الأهواء وأهل الجهل، وإنَّما لإقناع الذين قد يتردَّدون في قبول أنَّ هذا الذي يفعله هؤلاء المعتدون هو أمر غير مشروع.
لا بدَّ لي قبل الدخول في شيء من التفصيل بأن أُذكِّر ـ والذكرى تنفع المؤمنين ـ بقول أهل العلم: (( ما بُني على فاسد فهو فاسد ))، فالصلاة التي تُبنى على غير طهارة مثلاً فهي ليست بصلاة، لماذا؟ لأنَّها لم تقم على أساس الشرط الذي نصَّ عليه الشارع الحكيم في مثل قوله صلى الله عليه وسلَّم: (( لا صلاة لمن لا وضوء له )) ، فمهما صلى المصلي بدون وضوء فما بُني على فاسد فهو فاسد، والأمثلة في الشريعة من هذا القبيل شيء كثير وكثير جداًّ. "

ثانياً : توضيح الشيخ لحرمة الخروج على الحكام المسلمين بزعم تكفيرهم :

" فنحن ذكرنا دائماً وأبداً بأنّ الخروج على الحكام لو كانوا من المقطوع بكفرهم، لو كانوا من المقطوع بكفرهم، أنَّ الخروج عليهم ليس مشروعاً إطلاقاً؛ ذلك لأنَّ هذا الخروج إذا كان ولا بدَّ ينبغي أن يكون خروجاً قائماً على الشرع، كالصلاة التي قلنا آنفاً إنَّها ينبغي أن تكون قائمة على الطهارة، وهي الوضوء، ونحن نحتجُّ في مثل هذه المسألة بِمثل قوله تبارك وتعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب 21]. "

ثالثاً : الشيخ يتنزل مع المخالفين في فرضيتهم ويرد عليهم :

" إنَّ الدورَ الذي يَمرُّ به المسلمون اليوم من تحكّم بعض الحكام ـ وعلى افتراض أنَّهم أو أنَّ كفرهم كفر جلي واضح ككفر المشركين تماماً ـ إذا افترضنا هذه الفرضية فنقول: إنَّ الوضع الذي يعيشه المسلمون بأن يكونوا محكومين من هؤلاء الحكام ـ ولْنَقُل الكفار مجاراةً لجماعة التكفير لفظاً لا معنى؛ لأنَّ لنا في ذلك التفصيل المعروف ـ فنقول: إنَّ الحياة التي يحياها المسلمون اليوم تحت حكم هؤلاء الحكام لا يخرج عن الحياة التي حييها رسول الله عليه الصلاة وعلى آله وسلَّم، وأصحابُه الكرام فيما يُسمى في عرف أهل العلم: بالعصر المكي.
لقد عاش عليه السلام تحت حكم الطواغيت الكافرة المشركة، والتي كانت تأبى صراحةً أن تستجيب لدعوة الرسول عليه السلام، وأن يقولوا كلمة الحق (( لا إله إلاَّ الله )) حتى إنّ عمَّه أبا طالب ـ وفي آخر رمق من حياته ـ قال له: لولا أن يُعيِّرني بها قومي لأقررتُ بها عينَك.
أولئك الكفار المصرِّحين بكفرهم المعاندين لدعوة نبيِّهم، كان الرسول عليه السلام يعيش تحت حكمهم ونظامهم، ولا يتكلَّم معهم إلاَّ: أن اعبدوا الله وحده لا شريك له.
ثم جاء العهد المدني، ثم تتابعت الأحكام الشرعية، وبدأ القتال بين المسلمين وبين المشركين، كما هو معروف في السيرة النبوية.
أما في العهد الأول ـ العهد المكي ـ لم يكن هنالك خروج كما يفعل اليوم كثيرٌ من المسلمين في غير ما بلد إسلامي.
فهذا الخروج ليس على هدي الرسول عليه السلام الذي أُمرنا بالاقتداء به، وبخاصة في الآية السابقة: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ الله أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب 21]. "

رابعاً : الشيخ يستشهد بالوقائع المعاصرة ويقرر الحكم الشرعي الصحيح :

" الآن كما نسمع في الجزائر، هناك طائفتان، وأنا أهتبلها فرصة إذا كنت أنت أو أحد الحاضرين على بيِّنة من الإجابة عن السؤال التالي: أقول أنا أسمع وأقرأ بأنَّ هناك طائفتين أو أكثر من المسلمين الذين يُعادون الحكام هنالك، جماعة مثلاً جبهة الإنقاذ، وأظن فيه جماعة التكفير.
فقيل له: جيش الإنقاذ هذا هو المسلَّح غير الجبهة.
قال الشيخ: لكن أليس له علاقة بالجبهة؟
قيل له: انفصلَ عنها، يعني: قسم متشدِّد.
قال الشيخ: إذاً هذه مصيبة أكبر! أنا أردتُ أن أستوثق من وجود أكثر من جماعة مسلمة، ولكلٍّ منها سبيلها ومنهجها في الخروج على الحاكم، تُرى! لو قضي على هذا الحاكم وانتصرت طائفة من هذه الطوائف التي تُعلن إسلامها ومحاربتها للحاكم الكافر بزَعمهم، تُرى! هل ستَتَّفقُ هاتان الطائفتان ـ فضلاً عمَّا إذا كان هناك طائفة أخرى ـ ويقيمون حكم الإسلام الذي يقاتلون من أجله؟
سيقع الخلاف بينهم! الشاهد الآن موجود مع الأسف الشديد في أفغانستان، يوم قامت الحرب في أفغانستان كانت تُعلن في سبيل الإسلام والقضاء على الشيوعية!! فما كادوا يقضون على الشيوعية ـ وهذه الأحزاب كانت قائمة وموجودة في أثناء القتال ـ وإذا بهم ينقلب بعضُهم عدوًّا لبعض.
فإذاً كلُّ مَن خالف هدي الرسول عليه السلام فهو سوف لا يكون عاقبة أمره إلاَّ خُسراً، وهدي الرسول صلى الله عليه وسلَّم إذاً في إقامة الحكم الإسلامي وتأسيس الأرض الإسلامية الصالحة لإقامة حكم الإسلام عليها، إنَّما يكون بالدعوة. "

خامساً : الشيخ يوضح الطريق الصحيح للإصلاح في الدول الإسلامية :

" فإذاً كلُّ مَن خالف هدي الرسول عليه السلام فهو سوف لا يكون عاقبة أمره إلاَّ خُسراً، وهدي الرسول صلى الله عليه وسلَّم إذاً في إقامة الحكم الإسلامي وتأسيس الأرض الإسلامية الصالحة لإقامة حكم الإسلام عليها، إنَّما يكون بالدعوة.
أولاً: دعوة التوحيد، ثم تربية المسلمين على أساس الكتاب والسنة.
وحينما نقول نحن إشارة إلى هذا الأصل الهام بكلمتين مختصرَتين، إنَّه لا بدَّ من التصفية والتربية، بطبيعة الحال لا نعني بهما أنَّ هذه الملايين المملينة من هؤلاء المسلمين أن يصيروا أمة واحدة، وإنَّما نريد أن نقول: إنَّ مَن يريد أن يعمل بالإسلام حقًّا وأن يتَّخذ الوسائل التي تمهد له إقامة حكم الله في الأرض، لا بدَّ أن يقتدي بالرسول -صلى الله عليه وسلم- حكماً وأسلوباً.
بهذا نحن نقول إنَّ ما يقع سواءً في الجزائر أو في مصر، هذا خلاف الإسلام؛ لأنَّ الإسلام يأمر بالتصفية والتربية، أقول التصفية والتربية؛ لسبب يعرفه أهل العلم.
نحن اليوم في القرن الخامس عشر، ورثنا هذا الإسلام كما جاءنا طيلة هذه القرون الطويلة، لم نرث الإسلام كما أنزله الله على قلب محمد عليه الصلاة والسلام، لذلك الإسلام الذي أتى أُكلَه وثمارَه في أول أمره هو الذي سيؤتي أيضاً أُكُلَه وثمارَه في آخر أمره، كما قال عليه الصلاة والسلام: (( أمَّتي كالمطر لا يُدرى الخير في أوله أم في آخره )).
فإذا أرادت الأمة المسلمة أن تكون حياتها على هذا الخير الذي أشار إليه الرسول -صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث، والحديث الآخر الذي هو منه أشهر: (( لا تزال طائفةٌ مِن أمَّتِي ظاهرين على الحقِّ لا يضرُّهم مَن خالَفَهم حتى يأتي أمرُ الله )).
أقول: لا نريد بهاتين الكلمتين أن يصبح الملايين المملينة من المسلمين قد تبنَّوا الإسلامَ مصفًّى وربَّوْا أنفسهم على هذا الإسلام المصفَّى، لكنَّنا نريد لهؤلاء الذين يهتمُّون حقًّا أولاً بتربية نفوسهم ثم بتربية من يلوذ بهم، ثم، ثم، حتى يصل الأمر إلى هذا الحاكم الذي لا يمكن تعديله أو إصلاحه أو القضاء عليه إلاَّ بهذا التسلسل الشرعي المنطقي. "

سادساً : كلمة الشيخ في ذم الفرقة والتنازع والخلاف وبيان فساد أعمال الخروج والتفجير ومخالفتها لغايات وأساليب الشريعة :

" بهذا نحن كنَّا نجيب بأنَّ هذه الثورات وهذه الانقلابات التي تُقام، حتى الجهاد الأفغاني، كنَّا نحن غير مؤيِّدين له أو غير مستبشرين بعواقب أمره حينما وجدناهم خمسة أحزاب، والآن الذي يحكم والذي قاموا ضدَّه معروف بأنَّه من رجال الصوفية مثلاً.
القصد أنَّ مِن أدلَّة القرآن أن الاختلاف ضعف حيث أنَّ الله عزَّ وجلَّ ذكر من أسباب القتل هو التنازع والاختلاف {وَلاَ تَكُونُوا مِنَ المُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدِيْهِمْ فَرِحُونَ} [الروم 31 ـ 32]، إِذَن إذا كان المسلمون أنفسهم شيعاً لا يمكن أن ينتصروا؛ لأنَّ هذا التشيع وهذا التفرُّق إنَّما هو دليل الضعف.
إذاً على الطائفة المنصورة التي تريد أن تقيم دولة الإسلام بحق أن تمثَّل بكلمة أعتبرها من حِكم العصر الحاضر، قالها أحد الدعاة، لكن أتباعه لا يُتابعونه ألا وهي قوله: (( أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تُقم لكم على أرضكم )).
فنحن نشاهد أنَّ ... لا أقول الجماعات التي تقوم بهذه الثورات، بل أستطيع أن أقول بأنَّ كثيراً من رؤوس هذه الجماعات لم يُطبِّقوا هذه الحكمة التي هي تعني ما نقوله نحن بتلك اللفظتين (( التصفية والتربية ))، لم يقوموا بعد بتصفية الإسلام ممَّا دخل فيه ممَّا لا يجوز أن يُنسب إلى الإسلام في العقيدة أو في العبادة أو في السلوك، لم يُحققوا هذه ـ أي تصفية في نفوسهم ـ فضلاً عن أن يُحقِّقوا التربية في ذويهم، فمِن أين لهم أن يُحقِّقوا التصفية والتربية في الجماعة التي هم يقودونها ويثورون معها على هؤلاء الحكام؟!.
أقول: إذا عرفنا ـ بشيء من التفصيل ـ تلك الكلمة (( ما بُني على فاسد فهو فاسد ))، فجوابنا واضح جدًّا أنَّ ما يقع في الجزائر وفي مصر وغيرها هو سابقٌ لأوانه أوَّلاً، ومخالفٌ لأحكام الشريعة غايةً وأسلوباً ثانياً، لكن لا بدَّ من شيء من التفصيل فيما جاء في السؤال. " سابعاً : كلمة أخيرة للشيخ في توضيح أحكام الجهاد الشرعي الصحيح :

" نحن نعلم أنَّ الشارعَ الحكيم ـ بٍما فيه من عدالة وحكمة ـ نهى الغزاة المسلمين الأولين أن يتعرَّضوا في غزوهم للنساء، فنهى عن قتل النساء وعن قتل الصبيان والأطفال، بل ونهى عن قتل الرهبان المنطوين على أنفسهم لعبادة ربِّهم ـ زعموا ـ فهم على شرك وعلى ضلال، نهى الشارع الحكيم قُوَّاد المسلمين أن يتعرَّضوا لهؤلاء؛ لتطبيق أصل من أصول الإسلام، ألا وهو قوله تبارك وتعالى في القرآن: {أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى أَن لاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَأَن لَيْسَ لِلإِنسَانِ إَلاَّ مَا سَعَى} [النجم 36 ـ 39]، فهؤلاء الأطفال وهذه النسوة والرجال الذين ليسوا لا مع هؤلاء ولا مع هؤلاء، فقتلهم لا يجوز إسلاميًّا، قد جاء في بعض الأحاديث: (( أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وآله سلَّم رأى ناساً مجتمعين على شيء فسأل؟ فقالوا: هذه امرأة قتيلة، قال عليه السلام: ما كانت هذه لتقاتِل )).
وهنا نأخذ حكمين متقابلين، أحدها: سبق الإشارة إليه، ألا وهو أنَّه لا يجوز قتل النساء؛ لأنَّها لا تُقاتل، ولكن الحكم الآخر أنَّنا إذا وجدنا بعض النسوة يُقاتلن في جيش المحاربين أو الخارجين، فحينئذ يجوز للمسلمين أن يُقاتلوا أو أن يقتلوا هذه المرأة التي شاركت الرجال في تعاطي القتال.
فإذا كان السؤال إذاً بأنَّ هؤلاء حينما يفخِّخون ـ كما يقولون ـ بعض السيارات ويفجِّرونها تصيب بشظاياها مَن ليس عليه مسؤولية إطلاقاً في أحكام الشرع، فما يكون هذا من الإسلام إطلاقاً، لكن أقول: إنَّ هذه جزئية من الكُليَّة، أخطرها هو هذا الخروج الذي مضى عليه بضع سنين، ولا يزداد الأمر إلاَّ سوءاً، لهذا نحن نقول إنَّما الأعمال بالخواتيم، والخاتمة لا تكون حسنةً إلاَّ إذا قامت على الإسلام، وما بُني على خلاف الإسلام فسوف لا يُثمر إلاَّ الخراب والدمَّار )). "

منقول من موقع الشيخ الألباني

الوردة الجريحة
23-11-2005, 07:05 PM
الله يرحمك يا الألباني
ويرحم أمثالك اللي يفهمون الدين صح
مو اللي طالعين لنا اليوم ومسويين روحهم محررين الامة
عشنا وشفنا

GENERAL_47
25-11-2005, 02:33 AM
الى الأخ حشرجة قلم, بصراحة الرابط الذي و ضعته مثير للأهتمام, و لكن خيالي نوعا ما, و النقطة التي أريد أن اذكرها , من غير التشتت الى مواضيع اخرى طويلة, هو انه في عام 1993 حصلت تفجيرات في مبنى التجارة العالمي. تفجيرات دمرت معظم الأساسات, مما أدى الى سقوطه في عام 2001. أما بالنسبة للبنتاغون فهي قنابل مدسوسة من الداخل.

و الذي حصل في 11 سبتمبر من تنفيذ القاعدة لاغير ولكن ما حصل هو ان امريكا علمت بأن هناك تفجيرات ضخمة ستحدث ولكن غظت البصر عن الأمر, حتى تستطيع أن تفعل ما تفعله الأن بالعراق.
و من يعتقد انه يتكلم بالمنطق فأليك هذا الأمر:

منفذوا 11 سبتمبر 19 شخصا منهم 15 من السعودية!!!! لماذا هاجمت أمريكا العراق و بالمنطق من المفروض أن تكون السعودية بدل العراق.

و مع كل أحترام للمسلمين و العرب فطبعا السعودية او العراق مافي فرق كلهم مسلمين و لكن المنطق لا يعرف الدين ولا المصالح.