المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذكرات سعودي ملٌحط يبحث عن وظيفه ج3(قصه بنننننننت كلب)

الوسط
20-10-2001, 11:53 AM
أستكمل معكم الجزء الثالث من هذي السلسله...
واللي ما تخرج لسه أنصحه ما يقراها، ولو يتابع أفلام كرتون أحسن له.

اللي وده يتابع من البدايه يروح للروابط

الجزء الأول (http://montada.com/games4arab/showthread.php?threadid=42797/forum//forum/)

الجزء الثاني (http://montada.com/games4arab/showthread.php?threadid=43120/forum/)

واللي ماهو فاضي يقرأ موجز النشره.

(ملخص الأحداث)

أنا طالب جامعي ،غلطت وتخرجت من الجامعه،ولو إني كملت دراسه كان أحسن لي... على الأقل كان فيه مكافأه.
أما الآن ... فيجب إني أبحث عن وظيفه... قدمت على مكتب التوظيف وللأسف كان التقديم مجرد شكليات... والوظائف محجوزه لمن عندهم واسطه ،وجاهزه لهم وهم لازالوا يدرسون.
إقترح علي صديق عزيز إني أقدم لمكتب توظيف أهلي أحصل منه على وظيفه مؤقته.وهذا بداية الفرج
،وكان موعدي صباح اليوم التالي...والآن أنا مستعد للذهاب لكتب التوظيف الأهلي

والآن أترككم مع الجزء الثالث.

(الجزء الثالث)

مقدمــــة

مذكرتي العزيزه،هل بدأت تحسين بالملل ... أم تراه ثقل ما أكتبه على ظهر صفحاتك؟
لا تتركيني حتى أرمي الثقل كله من على صدري...
أنت لم تري حتى الآن سوى السيء،أما الأسواء فلم يأتي بعد.
إن كنت تنطقين فأخبريني... وإلا فالسكوت علامة الرضا...
دعيني إخبرك اليوم عن بداية البؤس... ففي هذا اليوم الذي أروي لك أحداثه

مشكله بسيطه

بعد المكالمه السخيفه مع الشرطه،أعطاني أحد رجال الأمن (واحد يتابع أخبار المناطق) بدون ما يدري حل للتخلص من إزعاج القطو.
نزلت وشريت كيلو لحم "بتلو" وكلفني ثروة صغيره... ولكن الموضوع يستاهل... وتخيلوا وش صار... القطو ماهو موجود http://www.freakygamers.com/smilies/s/contrib/corky/smilies26.gif... كان بداية موسم التزاوج عندهم ( كذا موجود في التقويم) ... والظاهر إن أبوالقطاوه (أبو الشباب) بيلحق على رزقه... لأني سمعت إن فيه ضغط... أشوا إني مافكرت بحل إني أسوي نفسي قطوه وإلا http://www.freakygamers.com/smilies/s/contrib/corky/smilies14.gif ..
أحسن... هذا اللحم أخليه غداء لبكره... والآن بأنام.

أنا بالكاد غمضت عيني، فجأه صحيت من النوم على صوت ضرب الباب... مين يضرب باب غرفتي في هذا الوقت؟ http://www.freakygamers.com/smilies/s/contrib/corky/corkysm54.gif
قمت لبست الروب (الروب ملابس، ما له علاقه بالزبادي لذلك جرى التنويه) وفتحت الباب... وإلا واحد ماسك أوراق ، ولما شافني مسكني من يدي وقال: أنا من مكتب العمل كنا ندور عنك من يومين..
الوسط: لكن أنا قدمت اليوم الصبح بس.
الموظف: هذي شكليات غير مهمه... المهم نبغاك تباشر الوظيفه الجديده الآن.
الوسط: لكن الدنيا ليل وبعدين أنا ما لبست ملابسي لسه ... وأداوم وين وأنا ما أعرف قبلتوني في إيش بالضبط.
الموظف: ما يحتاج تلبس ،انت بتصير مدير عام لشركة وما راح أحد يهتم لملابسك... وأما الوقت فدوامك ماله وقت وتقدر تداوم على كيفك.
الوسط (وهو بيطير من الفرحه): لكن أنا مأقبل إني أخذ راتب بدون شغل (مسوي فيها مخلص).

أخيراً وظيفه http://www.ukobservers.net/cwm/cwm/cwm/lurk.gif

شدني موظف مكتب التوظيف من يدي حتى وصلنا مبنى ضخم من حوالي 90 طابق، كله للشركه... وكان بالفعل من أفخم المباني اللي شفتها في حياتي... و واجهته كلها من الزجاج.
ولما دخلنا لقيت المكان أشبه ما يكون بحظيرة... وصخ جداً...جداً...جداً، والزباله في كل مكان والأرضيه عباره عن بلاط حمامات... والمدخل أضيق من القبر... وما يحتاج أقول لك عن الأشياء اللازقه على الجدار... بشكل عام المكان من الداخل لا يعكس حاله من الخارج http://www.ukobservers.net/cwm/contrib/blackeye/ugone2far.gif.

الوسط: وش المزبله هذي؟... حنا داخلين شركة وإلا مقلب نفايات؟
الموظف: تعال،إذا باشرت عملك ،بعدين إنت تتصرف.

وأخذني في كوم الخرابه حتى دخلني غرفه أسوأ من المدخل... بل كانت أسوأ من غرفتي أنا... كانت فارغه من الأثاث... والجدران متسخه بأشياء وصخه... وأشياء غير وصخه... وما في الغرفه أي شيء أجلس عليه.
وتركني الموظف وقال: أتركك تباشر عملك...
الوسط: لحظه ما قلت وش أسوي بالضبط ،ومين صاحب الشركه؟ وكم الراتب؟
الموظف: راتبك كويس لا تخاف...
وراح وتركني http://www.freakygamers.com/smilies/s/contrib/sarge/Looking_anim.gif.

الآن عرفت ليش أخذني وأنا لابس الروب (الروب هو نوع من ملابس النوم وليس له علاقه بالزبادي لذلك جرى التنويه) وما أعطاني فرصه أغيره... المكان بحالته هذي ممكن تشتغل فيه بملابس النوم... بصراحه المكان ما يخلي أحد يحترمه... أول شيء باسويه أغير من شكل المكان لأنه قبيح جدا... ولكن وين الموظفين اللي يشتغلون عندي... مافيه موظفين ولا إداريين ولا أثاث ولا حتى حشرات ... الموضوع صار مثل الكابوس.
كابوس !!! لحظه لا أكون قاعد أحلم بس... لا..لا..لا .. أنا ماصدقت ألقى وظيفه..
ترررررن... ترررررررن... وش هذا الجرس بعد ...لا يكون جرس حريق شب في المبنى.. وش هذا الحظ ... حريق في أول يوم دوام.
ترررررررن...ترررررن..أه..أه..أه... فجأه فتحت عيوني ولقيت نفسي في غرفتي... ومنبه الساعه يرن... أنا فعلا طلعت أحلم... ما يحتاج أقولكم عن الأحباط اللي حسيته لما صحيت...رغم إن الوضع كان سيء في الحلم ...لكن كان له حل... أما الواقع اللي أعيشه ماله أي حل.

المقابله الشخصيه http://www.theunholytrinity.org/cracks_smileys/contrib/lilly/aha1blue.gif

صحيت وسكرت جرس الساعه... وغسلت وجهي... ولبست ملابسي... وطلعت أفطر فطور خفيف... وبعد كذا إتصلت بزميلي حتى نقابل مدير مكتب التوظيف الأهلي... وتواعدت أنا وزميلي عند مكتب التوظيف بعد ما أعطاني الوصف.

كان مكتب التوظيف في حي راقي ... وأنا أستغرب إني ماشفته مع إني دايم أدور هناك (بصراحه ماني فاضي أدور في أي مكان...الناس مقامات)...وكان المكتب يحتل حيز كبير في المبنى الموجود فيه، وكان المبنى فخم وواجهته زجاج (ما يذكركم بشيء هذا؟) وأنا بديت أتخوف بصراحه... يمكن من الحلم...

وعند باب المكتب قابلت زميلي...و بعد السلام ،والسؤال عن الأحوال والأهل (علما إني آخر ما شفته أمس باليل) دخلت أنا وياه للمكتب...
وكان مدخل المكتب من الرخام الراقي جدا... وعلى عكس الحلم كان المدخل واسع... والإضائه موزعه بشكل يدل على ذوق عالي،أعطت للمدخل سحر خاص... وإنتهى المدخل ببهو صغير فيه باب زجاجي لمكتب... ومدخل لدورات مياه... ومقاعد وثيره للجلوس والإنتظار...

الوسط: حتى الآن ما شفت أي آدمي... صاحب المكان هذا ماعنده موظفين أبد؟ حتى سكرتير ما فيه؟
زميلي: أبداً... هو يقوم بشغله بنفسه... ماهومحتاج موظفين ,ولا سكرتاريه.

أنا الفار بدا يلعب بعبي... الموضوع صار قريب من الحلم... ولكن... على الأقل في الحلم توظفت.

دق زميلي الباب بلطف وإنتظرنا حتى سمعنا صوت من الداخل يأذن لنا بالدخول.

ودخلنا... الله على المكان من الداخل... أشبه بقصر صغير... كل شيء فخم... غرفه كبيره نوعا ما... كل مافيها من أرقى وأفخم الأنواع... اللوحات المعلقه على الجدران ... سجاد الأرضيه... وفي زاوية المكتب يوجد مكتب أسود كبير فخم... ويقف أمامه صاحب المكتب ... دعيني يا مفكرتي أصف لكي صاحب المكتب...هو رجل في آخر الأربعينيات من عمره... قصير... وبكرش يمنعه من مصافحتك إن أراد...خفيف الشعر وجبهته بارزه من قلة الشعر... بدون رقبه... بشنب وذقن خفيفين... إختلط فيهما اللونان الأبيض والأسود... وإن غلب الأبيض بعض الشيء...ويلبس بدله أنيقه...

وبأبتسامه صافيه حيانا... ورحب فينا.

المدير: أهلاً... كيفا حالاك.

نسيت أن أخبرك يا مذكرتي العزيزه أن بعض كلامه غير مفهوم... لذا تجدين تصحيح لكلامه كتبته بين قوسين.

زميلي: أهلا يا عم (عبطو).

"عبطو" ؟ يمكن يقصد عبدو... أو إنه تصريف لكلمة عبط...عبيط... عبطو.
على أي حال أنا ماراح أناسبه... أبغاه يزوجني بس... أقصد يوظفني بس.

عبطو: أهلاً... أخباركم؟ ويش جابكم عنطنا(عندنا).
زميلي: أهل عم "عبطو"ا... هذا زميلي "الوسط" خريج جامعه ووده إنك تساعده يلقى وظيفه.
عبطو: إيش هاذا (هذا) الكلام،ما لاقيت(لقيت) وظيفاه(وظيفه)؟.
الوسط: للأسف طال عمرك... الموضوع صعب شوي... وودي بفزعه منك.
عبطو: ما تخاف، إحنا شغلطنا(شغلتنا) نوظف الناس اللي ما يلقوا وظايف... إنتا (أنت) أعطيني شهاداتاك(شهادتك)... وأوراقاك(أوراقك) وراح تتوظف إن شاء الله.

بعدها أعطيته ثلاث نسخ من أوراقي (كان فيه عرض في محل التصوير 20 ورقه بريال ونص... وقلت والله ما أفوته).
ولما طالع أوراقي...سألني عن أي مؤهلات ثانيه عندي... فلما أجبته بالنفي... أعطاني نموذج من مئة صفحه وطلب إني أملاه الآن.

الوسط: مئة صفحه؟... كثير والله خلني آخذه معي البيت وأجيبه بكره.
عبطو: لااااا،لازم تملاه الآن، الإخطبار (الإختبار) شخصي ويعطمد (يعتمد) على النتيجاه (النتيجه) الفوريه... بأخذ النتيجاه (النتيجه) وأطخلها (أدخلها) في كامبيوتر (كمبيوتر) كبير مره... وبيعطيني الوظيفه المناسبه وتقدر تشتغل.

كمبيوتر... نموذج... أباشر اليوم... والله إني محطار ... أقصد محتار... ونظرت لزميلي... فأشر براسه لي بأن توكل على الله... ماني خصران(خسران) شيء... والله البلشه بديت أتكلم مثل عم"عبطو"... صدق من عاشر قوماً...
جلست ثلاث ساعات كامله أملأ النموذج الضخم حتى فرغ مخي... وكان النموذج عباره عن أسئله كثيره عن الشخصيه وممارسة الحياة... وخلوني أعطيكم بعض الأسئله الموجوده في النموذج.
س: ماذا تعمل بمخك عندما لا تستخدمه؟ هذي جاوبت عليها بأني أستخدمه مسند للباب.
س: ماهو اللون المفضل لديك عندما تحلم؟لا تعليق..
س: كيف تقضي وقت فراغك؟ هذا يمكن السؤال المعقول الوحيد في النموذج.
س: ماذا تفعل عندما تعلم أنه يوجد أمرأه تشبهك تماما؟ طبعاً هذا سؤال ذكاء وهم يتوقعون إني أقول أتزوجها،لكن أنا قلت أبعد عنها قد ما أقدر.
وغيرها... وغيرها من الأسئله الغبيه.
بعد ما إنهيت الأجابه أعطيت النموذج للعم"عبطو" وأخذ الأوراق وأدخلها مباشره في الكمبيوتر...في فتحه مخصصه لحجم النموذج (أنا كنت متوقع إنه بيدخل البيانات في الكمبيوتر، ماهو الورق كله). وبدأت تصدر أصوات غريبه من الكمبيوتر.
عبطو: شويه ونأخذ النتيجاه (النتيجه).
وبعد دقيقه طلعت ورقه مزخرفه بلون زهري وعليها كتابات صغيره أخذها عم"عبطو" وقراها.

عبطو: الوظايف المقراحاه (المقترحه) هي:
· مهرب مخطرات (مخدرات)... فرصه غير موجوطه(موجوده).
· صندوق قومامه (قمامه)... ما تصلاح (تصلح).
· قائد جيش... غير موجوطه (موجوده).
· رئيس دوله نائيه... هذي ممكن.
· بواب مطرسه(مدرسه)... موجوطه (موجوده) برضوه.

الوسط: عسى ماشر ياعم "عبطو" مهرب مخدرات... صندوق قمامه... أنا جاي أتوظف وإلا...
عبطو: إيش مالك؟... إنت ماتبغى وظيفاه(وظيفه)؟ وإلا إيش.
زميلي: يارجال إصبر... الرجال ما كمل كلامه... كمل يا عم "عبطو".
عبطو: يا ولدي يا وساط (وسط) إحنا في عالم العولماه (العولمه) وكل الوظائف متوفره ... ما أحد غصباك (غصبك) تأخوذ (تاخذ) أي حاجه... إنت تختاراللي يناسباك (يناسبك).
الوسط: والله....
زميلي: خلاص... عم "عبطو" خله يبدأ بوظيفة رئيس دوله نائيه.
عبطو: على بركة الله... بكره تبدأ الدوام... تأخذ تذكرتاك (تذكرتك) وتروح بالطياراه (الطياره) وبعدين تأخذ سفينه وطروح (تروح) بالبحر على الجزيره.

طلعت أنا وزميلي...من المكتب بعد ما شكرنا عم "عبطو".

الوسط: ياخي خويك هذا مهبول... مهرب مخدرات ؟؟ صندوق قمامه؟؟ هذي وظيفه هذي؟
زميلي: يارجال لاتعصب ،هو قال لك مافيه شيء غصب... وبعدين إن ما أعجبتك تعال له بعدين... كل فتره يجيب وظايف جديده... وبعدين أحسن من جلستك كذا بدون وظيفه.
الوسط: والله في هذي صدقت أحسن من جلستي بدون وظيفه... لازم أجهز نفسي علشان آخذ التذكره ... وأسافر بكره إن شاء الله.
زميلي: موفق إن شاء الله.

بعدها جلسنا في محل قهوة... وإنفقعت أذاني من الأغاني المزعجه وشربنا كابتشينو وعصير موز بالجح.

زميلي: إيه... من قدك بتصير رئيس دوله.
الوسط: هاه ؟ (فعلاً ما إنتبهت للنقطه هذي).
زميلي: يمكن يوم تصير دولتك الدوله العظمى في العالم.
الوسط(وهو سرحان): هاه.
زميلي: وش فيك بلمت؟ يالله خلنا نمشي، وراك سفر بكره الصبح...

ومشيت وراه مثل المسبوه قاعد أفكر... بين يوم وليله صرت رئيس دوله.

زميلي: يعني إن بغينا نزورك بتطلع لنا تأشيرات... هههههه.
الوسط (وهو مفهي): هاه.
زميلي: نراك على خير،ياسيادة الرئيس.

وتركني زميلي وأنا غارق في أحلام اليقظه... ورحت للغرفه وأخذت دش دافيء وجلست على الفراش أفكر... أنا... رئيس دوله ؟ لكن عم "عبطو" قال بأصير رئيس جزيره نائيه... طيب وإذا؟ ... في كل الحالات بأكون رئيس... وش المشكله؟
والله عم "عبطو" هذا عنده حركات حلوة... أأأأأووووووه (يتثاوب) الظاهر إني بأنام.

هل إنتهت المعاناة

مذكرتي... هل تعتقدين أن معاناتي إنتهت... وهل تعتقدين أني سأدخل التاريخ...
إنت وكل من يقرأ هذه السطور مخطيء.... فما ظاهره جميل ،ليس بالضروره أن يكون داخله جميل... سأترك ما حدث من أحداث لأخطه على صفحه جديده،وسترين أن الأمور لا تمشي كما نريد...سأخبرك بأغرب قصة حدثت لأغرب رئيس دوله في العالم...ولكن ليس هذه المره... سأخبرك في المرة القادمه.

جميع الحقوق محفوظه الوسط 2001

الوسط
20-10-2001, 11:58 AM
أتمنى يكون الجزء هذا أعجبكم... وتابعوا الجزء اللي بعده لا يفوتكم.

لا تنسوني بملاحظاتكم رجاءً

الجزء الرابع بأنشره يوم الإثنين إن شاء الله

وتقبلوا تحياتي

الوسط

king_boy
20-10-2001, 12:32 PM
حلوة القصة

الوسط
20-10-2001, 02:01 PM
أخوي/ king_boy

مشكور على الرأي الحلو هذا...
ياريتك أبديت ملاحظاتك;) ولكن يالله المرات الجايه إن شاء الله.

وتقبل تحياتي

الوسط

الوسط
21-10-2001, 07:04 AM
للرفع بواو الجماعه

Arsene Lupin
21-10-2001, 10:49 PM
أنا من مكتب العمل كنا ندور عنك من يومين..
الوسط: لكن أنا قدمت اليوم الصبح بس.
الموظف: هذي شكليات غير مهمه...

hhhhhhhhhhhaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaiiiiiiiiiiiiiiiiii

God cut your divel :D :D :D hhhhhhhhh

it is fantastic ( sweeter english ):D :D

sorry i can't write in arabic now ehe ehe :":

for ma3loomeyah:
sweeter = a7la

:D

الوسط
22-10-2001, 07:11 AM
هلا والله Arsin Lopeen

كيف أحوالك؟ تمنى تكون مشكلتك مع الكتابه بالعربي بسيطه
ولكن لا تخاف... حتى لو كتبت بالأردو راح نفهم عليك ههههههههههه..

مشكور على المشاركه... إلا قل لي وش رايك في إستخدام الأشكال اللي أعطيتني موقعها.

وتقبل تحياتي

الوسط

Arsene Lupin
23-10-2001, 06:20 AM
هلا والله ، لا الحمد لله شي بسيط و حليته :)

اما الاشكال اللي تحطها حركه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

لكن فيه اشكال كثيره فيها هبال شوي :

http://www.theunholytrinity.org/cracks_smileys/otn/funny/naughty.gif: هذا احسن واحد ، و شكله يرفع الضغط و يصلح لو بتقهر واحد تستعمله ، او انك مسوي ذكي :D

http://www.data-techniques.net/cwm/contrib/dvv/cwmddd.gif: وهذا اذا واحد متنح ما يفهم :D

بصراحه كل حقت الكونفيوزد رهيبه

على العموم اختر على ذوقك ، و بالنسبه لهالجزء فله ، و ما عليه عيوب ،

اللي بعدووووووووووووووو .:p