المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هو سحر أم مرض نفسي؟؟؟

Empress uae
26-11-2005, 12:56 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم شباب و شابات المنتدى؟؟

أحترت بصراحة عندما كنت أشاهد قناة الراي ليلة البارحة. في برنامج بعنوان "ساعة صراحة" كان البرنامج بين مستشارة نفسية و الشيخ نبيل العوضي.

و الذي أستغربت منه و بشدة. أن كيف لأعراض السحر و المس أن تكون بالأصل أعراض مرض نفسي. :أفكر:

لم أكن أعتقد أن الأمراض النفسية لها أعراض قوية، نفس الخيالات و سماع الأصوات في المنزل و رؤية الأحلام المفزعة و إضطراب العلاقات الأسرية و إضطراب السلوك و المشاعر.

كنت أظن أنها أعراض للسحر أو العين أو الحسد. فأحببت أن أعرف رأيكم في الموضوع و أستفيد من معلوماتكم. :06:

هذا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

TheCAge
26-11-2005, 02:46 PM
ليش انتي ماسمعتي بالشخص اللي كان يعاني من الآم في البطن واحتاروا مجموعه دكاتره في تشخيص مرضه إلا ان جاءه طبيب نفسي وادخل "المريض" غرفة العمليات وخدرة ثم بعد ساعه ايقضه واوحى له انه استأصل المسبب للمرض وخرج المريض مشافى معافى واكتشوا وقتها ان النفسية تؤثر ليس فقط على الخيالات بل على الأحاسيس ...!

الوردة الجريحة
26-11-2005, 02:53 PM
هلا أختي
أنا ايضا شفت البرنامج
وبرأيي كلام الدكتورة ودادا العيسى صحيح
حتى في الحلقة السابقة إتصل الدكتور محمد الجويسر بالبرنامج وقال ان في شخص كان يتعالج نفسيا
مصاب بإنفصام بالشخصية وانه كان يجيد التحدث وكتابة 16 لغة ومع العلاج خف المرض
الامراض النفسية مثل الاكتئاب وانفصام الشخصية وغيرها توصل الانسان لدرجة كبيرة من الهلوسة
وسماع الاصوات حتى ان المصابين بالانفصام ممكن يشوفون ناس مالهم وجود اساسا ويتحدثون معاهم

Empress uae
26-11-2005, 02:56 PM
ليش انتي ماسمعتي بالشخص اللي كان يعاني من الآم في البطن واحتاروا مجموعه دكاتره في تشخيص مرضه إلا ان جاءه طبيب نفسي وادخل "المريض" غرفة العمليات وخدرة ثم بعد ساعه ايقضه واوحى له انه استأصل المسبب للمرض وخرج المريض مشافى معافى واكتشوا وقتها ان النفسية تؤثر ليس فقط على الخيالات بل على الأحاسيس ...!

أنا أعرف أن بعض الأمراض العضوية قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية و لكن ليس إلى أن يتخيل الشخص أموراً غير واقعية (كرؤيته لأشكال أناس لا يعرفهم) أو أنه يرى الأحلام المفزعة و أن يشعر بأن شخص معه في الغرفة.

و حالات آخرى مثل: كلما يسجد يرى أناس سود أو أن يشعر بالخوف أو بالثقل كلما صلى.

فأختلط علي ما هو الذي له علاقة بالنفسية و ما الذي له علاقة بالسحر!!!

Empress uae
26-11-2005, 03:01 PM
هلا أختي
أنا ايضا شفت البرنامج
وبرأيي كلام الدكتورة ودادا العيسى صحيح
حتى في الحلقة السابقة إتصل الدكتور محمد الجويسر بالبرنامج وقال ان في شخص كان يتعالج نفسيا
مصاب بإنفصام بالشخصية وانه كان يجيد التحدث وكتابة 16 لغة ومع العلاج خف المرض
الامراض النفسية مثل الاكتئاب وانفصام الشخصية وغيرها توصل الانسان لدرجة كبيرة من الهلوسة
وسماع الاصوات حتى ان المصابين بالانفصام ممكن يشوفون ناس مالهم وجود اساسا ويتحدثون معاهم

معلومة جديدة علي. أنا أعتقدت أن هذا الأمر له علاقة بالسحر. لأن الطب النفسي ليس بمشهور و منتشر نفس العلاج بالقرآن الكريم لذلك لم أخمن أن هذه الأعراض لها علاقة بالمرض النفسي.

مشكورة أختي على الرد و منكم نستفيد. :)

أبو محمود النجد
27-11-2005, 05:33 AM
مرض تفسي!!

the smile man
29-11-2005, 01:02 PM
ممكن جداً ان يكون السبب مرض نفسي

وما ارى ان ذلك غير ممكن
فاتوقعي اي شي من الامراض النفسيه