المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي حصل بمجمع الراشد

شوق سارة
02-12-2005, 07:42 PM
هذا الموقف حصل لي انا واختي يوم الخميس واللي زار الراشد اكيد يعرف كيف الزحمة يوم الخميس بالذات 00المهم دخلنا في احد المقاهي الموجودة بالمجمع وطبعا كان قسم العائلات مزحوم شوية وبينما كنا نتقهوى دخلو بنتين مبين عليهم بنات ناس من الشنط الغالية والتصرفات العنجهية "يعني النظرات المتعالية" اللة يهديهم ان شاء اللة" المهم البنات ما كانو وحدهم كان معاهم ذيب بشري من النوع اللي يستغل اسلوبة علشان يخدع المهبل مثلهم في البداية نبهتني اختي ان الموضوع مش شريف لكني احسنت الظن وقلت اخوهم المهم ان الحوار اللي كان يدور بينهم وضح لي العكس طبعا البنات ما كانو مهتمين للنظرات اللي كانت مصوبة من الجميع عليهم:bigeyes: :bigeyes: وبعد شوي الا رجال الهيئة على باب المقهى طبعا الخمة اللي معهم شال رجلة وطلع لكن الهيئة مسكوه ودخلو المقهى عندنا وبدو يسألون العوايل هذا الشاب كان قاعد وين000000000؟

الجميع قال ما ادري ولما قربو منا دارت الافكار في راسي وش اقول00000000؟:afraid:
سألني رجل الهيئة الولد كان قاعد مع هذول؟؟؟ورغم النذالة اللي فيني قلت لا0
قال اجل وين كان قاعد قلت كان يبغى يتحرش فيهم وماعطوه وجة وطلع.بس رجل الهيئة ما صدق وقال للبنات امشو معنا والبنات يترجونة ويقولون بس احنا ما عملنا شي واحنا بنات ناس000الخ
طبعا انا طلعت وانا ما ادري وش صار عليهم بس سؤالي لكم

اللي سويتة صح او خطأ؟؟؟؟؟:06:

DMC
02-12-2005, 09:08 PM
صراحة اختي مادري اقول اذا كان عمليك صح او خطأ
واسف اني بعض الكلام مافهمته لكن اختي اذا شفتي ان هذا الصواب الي سويتيه
اظن هذا احسن حل برأي الشخصي ^_^
بس من هو الولد صح ومن بنتين >_>
النهاية:reporter:

XvashX
02-12-2005, 09:14 PM
[
بصراحة ما أقدر أحكم على إلي سويتيه بس أنا لو في مكانك بسوي إلي
سويتيه بصراحة أنا ما أحب أدخل في أمور ماتخصني وكمان بصراحة مهما كانوا البنات يستاهلوا إلي يصير لهم أنا
بستر عليهم يمكن يعتدلوا ويتقوا ربهم بعد هذه الحادثة وهذه أعراض المسلمين ومن ستر على مسلم في الدنيا
ستر الله عليه يوم القيامة.....مع السلامة

Gamer.sa
02-12-2005, 09:28 PM
ما0000ادري0000لييه0000الناس00000كذا:S !!
وش000الأصفار000اللي مالها داعي 0000 !

Dark Flame
02-12-2005, 11:11 PM
تبين الصراحه

غلط اللي سويتيه

انتِ الحين أخفيتي عن المنكر....يعني غبيتي عنه مع معرفتك له
خاصه إنك كنتِ واثقه من أن البنات <****>

على العموم يمكن خير اللي سويتيه .... والحمد الله مسكو الشاب الله يهديه

MR.أستبنه
03-12-2005, 05:46 PM
ادري ان مكاني مو هنا واني داخل غلط
بس والله حبيت اتكلم بهالموضوع لكثر المواقف الي شاهدتها للهيئه
اختي شوق ساره
الي سويتيه في وجه نظري صح بغض النظر عن وجه نظر الناس للموضوع
لان الي سويتيه ستر على البنات وانتي عارفه وش تعني سمعه البنت في مجتمعنا
بعدين الي سويتيه كف هالبنتين من الي كان بيصير لهم مع الهيئه من جرجره واستدعاء لولي الامر ومسائله وغيره
غير كذا انا متأكد ان هالبنتين اذا ما حرموا من هالحركات اكيد اخذو درس على الاق بأنهم على الاقل بما ان الله ابتلاهم بهالبلوه يسوون بلاويهم بعيد عن الناس لان الرسول الكريم قال (اذا بوليتم فستتروا) لان الستر واجب
بعدين يمكن يكون الي سويتيه فك عمرك لان كثير من افراد الهيئه الله يهديمه لو انك قلتي (ايه كان قاعد معاهم) اخذو كلمتك على شهاده يعني راح تكونين شاهد على الموضوع
هذا غير الكلام الي بتجرينه على نفسك والسب الي راح يجيك ولو كان من البنتين بس في حال انهم تجرجرو وتبهذلو
انا كثير صادفت مثل هالمواضيع وفي مجمع الراشد وغيره من الاماكن
العمل الي يعملونه رجال الهيئه والله مشرف لكن لهم حركات في بعض المرات ...
ما نقول الا الله يهدينا ويهديهم ولا في احد كامل بهالدنيا
اسف على الاطاله
وارجوا من الله ان كلامي يكون مفهم ولا فيه اي خفايا او كلمات مو معروفه
واسف بعد على دخلتي العرضيه الي مدري وش تبي ........................................... تقدرون تسمونها لقافه
وتحياتي

sT
03-12-2005, 05:58 PM
اعتقد انك فعلتي الصواب لانك حاولتي ان تستري عليهن وان شاء الله يكون هذا الي صار درس لهم .

Toxic-Boy
03-12-2005, 06:20 PM
Ana a3tged in eli sawaitih 9a7.elsater 3ala elnas wajeb.b3dain elhai2a eslobha garib jedan.ishloon ys2aloon elnas be6arigah 3alniah.khalawha f'6i7ah bdal la tkoon sater 3ala el2a3ra'6.ma gool 2ila elmafro'6 ma ykoon fi hai2ah min el2sas.l2an 2slobhom motanage'6 m3 t3alim eldin fe ba3'6 elnoga6.o mithel ma shifna inha 9arat kharab le halbintain wel walad bdal min 2inha it9eer i9la7.

p.s:shno000hal0000eli000malha0000da3i000000:09:

Winter_wolf
03-12-2005, 06:42 PM
اخذتي بالامور الوسط, سترتي على البنتين, لكنك في نفس الوقت ماراح تدري هل البنتين بيتوبو ام بيرجعو لنظراتهم المتعالية وصحبتهم مع حثالات المجتمع.

So you did the right thing, الهيئة مو هم اللي يحكمو ايش الصح وايش الغلط إحتكارا بإسم مؤسسة تحت عنوان آية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر, كل واحد مننا يمديه يحكم بذلك بمنطق العقل والمنطق, وانتي سويتي اللي عليكي, ومااحتجتي الى الهيئة كمرجع ديني.

Dark Flame
03-12-2005, 07:09 PM
اخي الذئب الأبيض

ما تفسير الستر عندك ؟

ماهو مرجعك الديني الذي تتحدث عنه

لا اعلم والله ما أقول

الحين تقول انها سترت على البنتين .....الم تكن الفتاتين مجاهرتين بالمعصيه ؟

بعدين تقول إن الهيئه من هم ؟

هم خريجين شريعه ....عندهم علم واسع في الدين فأتمنى انك ما ألقى زي كلامك ثانيه

على العموم هذا رد على سؤال الأخت

ثانياً :

وأما ما الذي تنكره : فإنه كل منكر جاء الشرع ببيان قبحه وسوء عاقبة فاعله ، كالزنا والربا والنظر المحرم والسماع المحرم وحلق اللحية وإسبال الثوب وقطيعة الرحم والإحداث في الدين وما شابه ذلك .

ولا يشترط أن تكون والياً حتى تغير باليد ، ولا أن تكون عالماً حتى تغير باللسان ، بل يكفي أن تكون قادراً على التغيير ولا يترتب على التغيير مفسدة أو منكر أعظم من الذي أنكرته ، ويكفي أن تكون عالماً أن هذا منكر في الشرع فتنكره بلسانك .

وأما التغيير بالقلب فهو أن تبغض هذا المنكر بقلبك وتفارق المكان الذي فيه .

ثالثاً :

وأما ما سألت عنه من أنك ترى بعض المنكرات فتسأل هل أنكر على أصحابها أم أبلِّغ السلطات ؟

فالجواب : أن هذا بحسب المنكر وفاعله ، فإذا رأيت منكراً من فاعلٍ لا يمكنك إمهاله حتى تبلغ عنه فالواجب أن تنكر عليه تداركاً للوقت خشية ذهاب صاحبه .

وإن كان المنكَر كبيراً وعظيماً ولا يمكنك إنكاره وتغييره وحدك : فعليك أن تبلغ السلطات .

والمقصود : هو أن يزول المنكر سواء بيدك أو بيد غيرك ، فإن لم تستطع فبلسانك ولا يهمك أن يسمعوا منك أو يعرضوا عنك ، فإنما عليك البلاغ ، وقد يقذف الله في قلب أحدهم الهداية بكلمة منك ، وقد يزين لك الشيطان ترك الإنكار عليهم بحجة أنهم لن يستمعوا إليك فاحذر من هذا .

والله أعلم.

الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)المصدر
http://www.islam-qa.com/index.php?ln=ara&QR=10081

MR.أستبنه
03-12-2005, 08:04 PM
حبيت اعلق على كلمه قالتها الاخت حشرجه
الهيئه لو انهم خريجين شريعه ما كان في مشاكل بالبلد والشهاده هذي جايه من الي اكبر منهم
اكثرهم من الي يسمون انفسهم بالمحتسبين
وللاسف في منهم من لهم سوابق وخريجين سجون
والقليل القليل منهم الي اكمل دراساته العليا
انا ما حبيت اقول هالكلام لكن بس حبيت اني اوضح
وبحكم رأيتي لكثير من المواقف وتعرضي وتعرض بعض من اصحابي لهالمواقف انا تكلمت
لاني عايشت كثير من المشاكل الي صارت وقد صارت لي مشاكل ووصلت مواصيل عاليه وانتشرت بين الناس
هذا تعليقي

تحياتي

الاستشهادية
03-12-2005, 08:47 PM
اللي سويتيه اكبر غلط لانه بأختصار قال الرسول صلى الله عليه وسلم
((من رأى منكم منكرآ فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبه وذالك اضعف الايمان ))

يعني يأما تنكرين المنكر وتقولين لرجال الهيئه او تسكتين وتنكرين بقلبك وذالك اضعف الايمان لاكن تسترين على المنكر اكبر غلط

هذا من وجهه نظري:ciao:

شوق سارة
03-12-2005, 09:28 PM
:) طبعا انا اشكر الجميع على ارائكم حتى وان اختلفت وانا ما الوم من قال ان تصرفي خطأ اولا لان ما فعلتة شرعا يعتبر شهادة زور وثانيا ساعدت في معصية لكن على الرغم من هذا كلة احب افسر لكم تصرفي بشكل اعمق 1-انا فكرت بأهل البنات والاحراج اللي بيجيهم بسبة بناتهم اللة يهديهم وتخيلت ردة فعل ابوهم لما يقولون تعال خذ بنتك من الهيئة ورحمتة0
2-شعرت ان البنات مغرر فيهن يعني مش من النوع اللي بايعها لان البنت قعدت تقول هذا خطيبي بس ما معه اثبات يعني تبي تطلعة من الورطة الغبية ومن موقفها عرفت ان الجاهلة لاعب بعقلها بالزواج والا ما كان شال عليها
3-قلت لعل هذي تكون فرصة للبنات يصحون من هاللعبة اللي مارسها هذا الكلب معاهم0
وهذا ياخواني كان سبب ستري عليهم وانا هنا احب اوصيكم على بناتكم واخواتكم حتى وان كنت واثق من التربية لا تكون واثق من الظروف المحيطة فهناك الكثير من امثال هذا الشاب من الصديقات اللي ما ترتاح لين تجر الكثير معها واوجة لكل شاب همسة"من زنا بالناس زنوا لو بجدار بيتة والتعدي على شرف الناس دين لازم انك تسددة والقران الكريم شهد لنا ان الزاني ما يتزوج الا بزانية وقبل ما تجرك شهواتك تذكر ان هذي البنت عندها اهل واخوان رجال مثلك يبغون شرفهم دايم مصون واللي ما ترضى لاهل بيتك لا ترضاه للناس" واسفة على الاطالة وعسى ان تنفع هذي القصة من يقرأها:ciao:

Its my life and now or never

Dark Flame
03-12-2005, 09:42 PM
مستر أستبنه

انا لم يحصل لي أي موقف مع الهيئه
لماذا ؟
على العموم ...أنا اعرف اشخاص كثار بالهيئه ....وأعترف لك إنك أصبت في بعض ما قلت
يعني فيه أشخاص يعتقدون ان الناس كلهم على خطأ ....وهذا ولله الحمد قليل
فأتمنى الا تشوه صوره الهيئه في كل مكان بسبب قله قليه لا تستحق الذكر
ولا اريد أن أغير الموضوع الى محاسن الهيئه .....وأتمنى ان الموضوع يوقف هنا ^.^
----
---
-
--
---
شوق ساره

اتمنى انك تتواصلي في هذا المنتدى

من خلال قرائتي لكتابتك عرفت إنه من يحتاجه المنتدى

مسأله الخطأ فالكل يخطأ ..فلا يوجد أحد معصوم عن الخطأ

ومشكوره على هذه الكلمه الرائعه

MR.أستبنه
05-12-2005, 06:00 PM
اختي حشرجه
كلامك على عيني وعلى راسي
ومو كل الناس زي بعض زي ما احنا عارفين
بس انا حبيت اقول الي عني وبس

Dark Flame
05-12-2005, 07:25 PM
اختي حشرجه

:08: :08: :08: :08: :08:

:ee2: :ee2: :ee2::ee2::ee2:

مانب بنت يابن الحلال ^^"
خايف بعد شوي رسايل الغزل تملي الخاص ^^"
<<<< ياشين الثقه

على العموم مثل ماقلت ....الناس مو سوا ...فيهم الخير وفيهم ال :firedevil

لا تستغرب كثر الصور ...ترى اليوم بس عرفت كيف احطهم ^.^

العدل الغائب
05-12-2005, 07:39 PM
ما فعلتيه أختي ما هو إلا باطل أوريد به حق
كدب ما فعلتي ولكن ربنا ينظر ألي القلوب وما بها
المرة القادمة قولي الحق ولو كان علي نفسك

XvashX
06-12-2005, 12:40 PM
باطل مرة وحدة.....صدق أنه الناس هذه الأيام تحب الفضايح..

اٍحساس حقيقي
06-12-2005, 01:39 PM
أولا أنا لست خبيرا في أمور الدين . لكن سأقول اللي اعتبره صوابا برأيي .

من الواضح أن البنتين حسب مشاهدتك لهن من النوع المتعالي والمتعجرف ويحب التباهي أمام خلق الله . ومن الطبيعي جدا أن نجد شبابا يمشون ورائهم حتى يملوا من المشي أمامهم . هذه نقطة ويعني أن اللذي بدأ بالمشكلة هن البنتين .

النقطة الأخرى وهي الكذب أمام رجل دين من الهيئة ويعتبر من قلة التهذيب الكذب على شخص صاحب علم ودين وملتزم و أيضا تغطية الطرف الآخر رغم أنك لا تعرفيهن ولا حتى اسمهن !! اذن ....

ماقمتي به هو تصرف وبنظر القانون غير صحيح . لكن بعض الأعضاء يقولون تصرف صحيح لأنك سترت البنتين !! أي ستر ؟؟ ومن الواضح أن البنتين سووا بنفس الشغلة مرات ومرات من قبل و لايستحقوا أن يستر أحد عليهن .
والعقوبة هو سجن البنتين مهما كانت شهرة وقوة عائلتهن !!!

ارجو اٍنني أفدتك