المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدقا .. نحن لسنا هكذا

amawi
04-12-2005, 07:51 PM
صدقا .. نحن لسنا هكذا

نحن يا من تريدونا ذخيرة هذه الأمة .. نحن يا من تريدوننا مفتاحا لأرضكم نحن ونحن ونحن ويا لها من نحن ومن نحن

حقا اريد ان اضحك احاول ان ابتسم أو بتعبير اخر احاول ان اقول مبتسما ومستغربا انتم يا من تريدوننا هكذا اما فكرتم يوما ما السبيل الى ذلك او ما الذي ينبغي فعله لنصبح كذلك اسئلة كثيرة تدور في خاطري دون ان اجد لها اجابة كالعادة . هل يا ترى نحن كما تريدوننا ام اننا كما يعتقد اكثركم جيل فاشل لا يصلح لشيء ولن تكون الغلبة والنصرة على ايدينا .

ادعوكم يا معشر الطرفين للتوقف والصمت .. الصمت نعم الصمت

ذقنا ذرعا بما تصفوننا وتتوعدوننا اتى دورنا لنتكلم ولنسأل وما الذي قدمتموه انتم لا اريد ان اعاتب او ان اشمت لكن هذه هي بداية سؤالي أو سؤالنا لماذا توجهون اللوم لنا دوما لماذا نقع حصيلة السنتكم اللاهبة دوما ؟! حسنا وما ردكم اذا قلنا وما الذي قدمتوه لنا لكي ننجز ما الذي اعطيتمونا اياه لنبدأ اجيبوني هل تستطيعون ام انكم لا تعرفون غير السؤال والعتاب دوما ، حسنا سأتجاهل كل اسئلتي السابقة ساعتبر نفسي لم اوجهها لكن سؤال واحد لن اتجاهله ولن انساه مهما طال الأمد والعمر لماذا تظنون بنا سوءا دائما؟؟.. لماذا ؟؟

سامنحكم بعض الوقت ولتنظروا اننا لسنا كذلك اني استحلفكم جميعا بالله من الذي علمنا كل ما في الحياة من جديد من الذي علمنا ما في الحياة من تقدم وازدهار يا ترى من الذي علمنا امور التكنولوجيا الحديثة من اتصالات وحاسوب وغيرها ؟ اجيبوا هل كنا لنتعلمها بجهودك ، ساختصر الطريق على كلينا بكلمة واحدة .. لا .

وان سلمنا بما تنسوبون الينا واعتبرنا انفسنا جيلا خاملا لا يصلح لشيء فان التهمة تلتصق بكم قبلنا فأنتم السبب نحن افقنا على الحياة ووجدناها هكذا وجدنا الكذب والنفاق وجدنا الخيانة والذل والأهم من هذا كله اننا وجدنا الأرض قد سلبت منكم ، فهل يا ترى سنتسبون هذه لنا ايضا ؟ هل سنتهم باننا تخلفنا عن القتال والدفاع عن ارضنا لأننا كنا اجنة في بطون امهاتنا ، حقا اعتذر عن استهزائي ولكن لم يخرج هذا الا من باطن حزني وحزن جيلي لم يأتي هذا كله الا من الذل التي تعيشه امتنا اعتذر .. اعتذر .. اعتذر .

لكن اليس الواجب عليكم ان تساعدونا بدلا من تحطيمنا بهذا الشكل اني اجزم ان معظمنا مصاب بعقدة الذنب وعدة عقد اخرى سببها هو انتم .

واني أسألكم وأوجه السؤال لكل شخص منكم ما الذي تتوقعونه من طفل كانت امه تخيفه بالأعداء بحجة تأديبه فان فعل أي خطأ قامت باخافته بعدة اوهام باطلة تارة تقول له لا تعدها والا جاءك اليهودي وقتلك وتارة اخرى تخيفه بأشياء ليس لها من الواقع شيء كالوحوش والأشباح ، يا ترى عندما يكبر هذا الطفل برأيكم ماذا سيكون أو ماذا سيفعل .

اود اخباركم ان البداية وما قبل النهاية هو من صنعكم وان النهاية لن تكون الا على ايدينا بمشيأت الله كما واود اخباركم انها لن تكون مثل بدايتكم ونهايتكم واذا نظرتم الى ايجابيتنا فستوقنون انها كحياتكم كلها .

حسنا .. وما رأيكم بصبي اخر اعطته امه دينارا مقابل أي عمل صغير ومفيد ما تظنون بحال الصبي الآن ألن يتمنى لو انه يصنع المفيد والجديد دائما ألن يجتهد ويجد بعدها طمعا في الحصول على الجائزة .

ماذا لو طبقتم هذا النظام علينا مع توسيع بالفكرة الا تظنون انه سيكون ذا جدوى؟

لماذا يعمل كل واحد منا وحده ؟ لماذا لا نجمع الماضي بالحاضر لنصنع المستقبل ؟ فقط ابدو اعجابكم وسروركم ولاتحاولو التنسافس والتسابق على تحطيمنا وترقبوا النتائج ، صدقا لن ابالغ حين اقول لكم انكم لا تعرفون عن قدراتنا شيئا ، وان كانت هذه القدرات بحاجة لبعض الصقل لكننا نملك الكثير .. نعم نملك ما يكفي لنضل متوقدين حتى يأتي الجيل الذي بعدنا .

خبرتكم وطاقتنا هي سلاحنا ساندونا ترون ما نحن فاعلون ، يكفينا كلاما.. وكلاماَ .. وكلام يكفينا حقا يكفينا لقد مللنا افما مللتم انتم ايضا .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اخوكم عماوي

28/11/2005

الزاهد الورع
04-12-2005, 08:03 PM
جزاك الله خيرا اخي

amawi
05-12-2005, 06:12 AM
اهلا اخي الزاهد الورع
مشكور على مرورك الجميل والله
وجزاك انت الخير ايضا
اخوك عماوي

The Coder
05-12-2005, 03:51 PM
جزيت الف الف خير على كل كلمة كتبتها اناملك ,,
ولو اني شايف الموضوع نايم .. ومادري ليش ؟؟ لكن ... جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الهادف ^^,,,,,

moustafa842
06-12-2005, 01:15 AM
مشكوووووووووووور وجزاك الله كل خير

اخوك

مصطفى

amawi
06-12-2005, 06:29 AM
مشكور اخوي مصطفى
على مرورك الكريم
اهلا بك دوما
اخوك عماوي

Muroga Hyouma
07-12-2005, 03:53 PM
السلااااام عليكم و رحمــة الله و بركاته أخــي العزيز عماوي

أسعد الله مساءك أخي الكريم ^_^

بالفعــل لقد اذهلتني بطريقتك الرائعه في التعبيــر
و في اختيارك للموضوع الهادف الذي لــه عدة معانــي و ليس معنى واحد

و كــل كلمــه قلتها هي عيــن الصواب والله
حتــى متى سنظل هكذا يرمي كلَ منّا لومه على الآخــر ... ؟؟
الاجابــه
الله أعلــم
و لكن اعتقد اذا قوي ايماننا و تقوت عزيمتنا فإننا سننتصــر بإذن الله الواحد الأحد

و أشكرك على هذا الموضوع الهادف
و جــزاك الله خيراً أخــي عماوي ^_^

تحيـــاتـــــي

أخوك

Pr. Moryarty

amawi
07-12-2005, 07:13 PM
السلااااام عليكم و رحمــة الله و بركاته أخــي العزيز عماوي

أسعد الله مساءك أخي الكريم ^_^

بالفعــل لقد اذهلتني بطريقتك الرائعه في التعبيــر
و في اختيارك للموضوع الهادف الذي لــه عدة معانــي و ليس معنى واحد

و كــل كلمــه قلتها هي عيــن الصواب والله
حتــى متى سنظل هكذا يرمي كلَ منّا لومه على الآخــر ... ؟؟
الاجابــه
الله أعلــم
و لكن اعتقد اذا قوي ايماننا و تقوت عزيمتنا فإننا سننتصــر بإذن الله الواحد الأحد

و أشكرك على هذا الموضوع الهادف
و جــزاك الله خيراً أخــي عماوي ^_^

تحيـــاتـــــي

أخوك

Pr. Moryarty

مشكور اخوي على مرورك

والله اخجلتني بكلامك

وان شاء الله ياتي ذاك اليوم الذي نرجع فيه الى احسن حال

مع خالص تحياتي

اخوك عماوي

Hack×Crack
18-12-2005, 09:37 PM
حقا كلمة رائعة وتعبير رائع
أغبطك أخي على ما تملكه من جرأة الحديث وفصاحة اللسان
وأرجو أن نعود يوما من الأيام كما كنا سابقا
أمة الحضارة والمجد
والسلام ختام

amawi
19-12-2005, 01:33 PM
اهلا اخي

بك عاد موضوعي للحياة مجددا

لا يا اخي انا لست فصيحا او ما شابه انما هي حرقة الواقع والمه

اهلا بك دوما

وانت وانا وهو وهم ضحية اؤلائك

وفقك الله

اخوك عماوي

wellknownQ8
03-01-2006, 12:02 PM
السلام عليكم

بارك الله فيك أخوي عيسى على هذا الكلام الطيب الذي يصف شعور شبابنا اليوم

فقط اعطونا قليلا من الاهتمام، فنعطيهم => المزيد و المذهل من النتائج المفيدة و العظيمة .

أشكرك أخي الكريم .. و لا تحرمنا من جديدك :)

amawi
03-01-2006, 08:26 PM
اهلا اخي

منور والله

مشكور على مرورك

وخلينا نشوفك ثانيتا

وياه لو يعطونا تلك الفرصة

بالتوفيق

اخوك عماوي