المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة التقرير الشامل لرائعة ( OpsCure)

The Fury
09-12-2005, 03:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.gamespot.com/pages/image_viewer/boxshot.php?pid=919672
اسم اللعبة: Ops Cure
الشركـــة: Microds \ MC2
الـــــنوع: رعب
الســــــن: +12
تاريخ الإصدار: 2004

الفهرس:
1.نبذة
2.اللعبة
3.التحكم
4.القصة
5.الشخصيات
6.الأسلحة
7.الوحوش
8.الأدوات
9.الملاحظات
11.التقدير
10.الخاتمة

http://www.gamespot.com/pages/image_viewer/boxshot.php?pid=919672

OpsCure
Learn About Fear
1.نبذة:

قد يكون الكتابة عن هذه اللعبة متأخرا كثيرا ولكن أنا أكتب هذا التقرير عن لعبة لم تنل حقها في الشهرة لعدة أسباب فصدورها توافق مع صدور عدة العاب أقوى منها من ناحية تاريخها الطويل ومن ناحية الشركة صاحبة اللعبة فالشركة ليست كابكوم أو كونامي بل هي شركة ألمانية حديثة العهد بالعاب الفيديو جيمز ولكنها أثبتت وجودها فاللعبة نالت تقادير لا بأس بها من مواقع مشهورة.

2.اللعبة:

تبدأ اللعبة بعد اختيارك لمستوى الصعوبة بمشهد متقن لتعريفك بشخصيات اللعبة ويبين لنا أن اللعبة ستكون بمدرسة ثانوية أبطالها خمسة طلاب أصدقاء ويترك لك التحكم في أحد الشخصيات في صالة ملعب كرة السلة لتصل لمكان تهجم عليك الوحوش فيه من كل جانب لينقطع اللعب وسط ذهول وتساؤلات عن الذي حصل ومالذي هاجمك وماهي هذه المنطقة..

ثم يأتي مشهد يبين أن باقي الطلاب قد بدئوا يبحثون عن صديقهم المفقود حتى تبدأ اللعبة في غرفة من غرف المدرسة.

اللعبة في بدايتها سيكتنفها الغموض فطريقة اللعب تختلف قليلا عن باقي الألعاب من هذا النوع التحكم سهل جدا والرعب كبير أما جرافيكس اللعبة فهو في غاية الروعة والأصوات مميزة جدا .

تستطيع أن تلعب بشخصيتين أما باقي الشخصيات فهي تبقى في مكان معين محدد على الخريطة وبكبسة واحدة تستطيع العودة إليه.

لكل لاعب ميزة خاصة فيه سأذكرها بقسم الشخصيات الأسلحة ليست بكثيرة سواء النارية أو اليدوية أما الألغاز فهي سهلة ولا تتغير حتى بمستوى الصعوبة الفائق, يوجد ثلاث مستويات كباقي الألعاب ولكن لاأعلم لم وضعوها فالمستويات الثلاثة بنفس مستوى الصعوبة ولا تكاد تميز الفرق, اللعبة تكون على شكل مراحل ولكن دون انقطاع يعني لاتأتي شاشة عليها نتائج المرحلة التي أنهيتها ولكن المدرسة التي تلعب فيها مباني كل مبنى يكون على شكل مرحلة وهناك بعض التواصل في بعض الأبنية.

3.التحكم:

التحكم مريح جدا لا يحتاج لاحتراف مثل ميتل جير
أو ألعاب الكرة.
:X للتفحص أو التقاط الأشياء
:O للتبديل بين الشخصيتين
:# ميزة الشخصية التي تلعب بها
مثلث: زر الإلغاء أو العودة
:Select للملفات والخريطة وبيانات الشخصيات.
:Start لخيارات اللعبة واللود والخروج من اللعبة
:R1 للتصويب ومع الX لإطلاق النار
:R2 لإظهار محتويات الأسلحة
:R3للتحكم باتجاه الضوء
:L1لتقوية الضوء
:L2لإظهار محتويات الأدوات
:L3للتحكم بالشخصية
^: طلب المساعدة.
:V اختيار السلاح للاعب الثاني.
<:طلب اللحاق بك.
>:طلب البقاء في مكانه.

4.القصة:
القصة سهلة الفهم هناك شخص في اللعبة وهو الشرير الرئيسي وتقدر تقول الوحيد يقوم بخطف الطلاب ويعمل عليهم التجارب ليتحولوا لوحوش كاسرة يعني تقدر تقول مثل رزيدنت إيفل مع اختلاف طفيف المهم هناك أماكن سرية ومختبرات وممرات وسجون تحت المدرسة يقوم هذا الشخص واللي هو المدير بالتجارب على الطلاب مع بعض المعاونين وأنت في اللعبة كل ماعليك أن تجد الطالب المفقود لتكتشف أن هناك الكثير ممن اختطفوا وتم عمل التجارب عليهم وتحولوا لوحوش كذالك بعض الحيوانات كالسرطانات البحرية والنباتات كلها أصبحت وحوش تفتك بمن تقابله , في أثناء اللعب ستسمع أصوات الطلاب والطالبات وهم يصرخوا ويتألموا من العذاب الذي يعانوه بالأسفل وأصوات الوحوش أيضا وبعض الاهتزازات التي تحدث نتيجة هيجان بعض الوحوش الكبيرة وفي النهاية ستجد نفسك في وسط كل هذه المعمعة إلى أن تصل للنهاية لتقابل الوحش الأخير بعد رؤية المدير يقتل منه وهو عبارة عن نبته كبيرة كتلك التي برزيدنت إيفل الأول وتنتهي اللعبة.

5.الشخصيات:

يوجد باللعبة سبعة شخصيات رئيسية وهي كالتالي:

1. المدير:
الاسم: ليونارد فريدمان عمره أكثر من مئة عام!!
وهو مدير المدرسة والمسئول عن كل شيء حدث بدا أول مشروع في عام1899م هو والسيد هيربيرت فريدمان توأم المدير.

2.السيد وولدن:

وهو مدرس الطلاب والمسئول عنهم ويبدو في بداية اللعبة أنه في صفك ولكن يتضح كل شيء بالنهاية.

3.الطلاب: (سأكتب الطلاب كما هم مرتبون في صفحة بياناتهم)
1. جوش كارتر من مواليد 29 نوفمبر 1985 يتمتع بخفة الدم ويحب أن يصور كل شيء يعد تقريرا مصورا حول فريق المدرسة لكرة السلة.
الحركة الخاصة: يعلمك إن بقي شيء لم تأخذه أو تتفحصه بالمكان الذي تكون فيه وهو من أفضل المزايا بالنسبة لي.

2.شانون ماثيوس من مواليد 23 أغسطس 19686 وهي أخت كيني
من أذكى الطلاب ونصائحها مميزة لأصدقائها.
الحركة الخاصة: تخبرك ماعليك فعله بالضبط.

3.آشلي ثمبسون من مواليد17 يناير 1985 وهي حبيبة كيني.
الحركة الخاصة: مع R1 تعمل حركات تؤذي الخصم بشدة.

4.ستانلي جونس من مواليد 20يونيو 1985 كسول في المدرسة ولكنه خبير في فتح الأقفال.
الحركة الخاصة:يفتح أي قفل يواجهك.

5.كيني ماثيوس من مواليد 30 يونيو1984 من أقوى الطلاب بنية وهو كابتن فريق كرة السلة يقضي جل وقته في التدريب.
الحركة الخاصة:يستطيع أن يركض بسرعة كبيرة.

الشخصيات الثانوية:
1. إليزابيث زوجة هيربيرت فريدمان
2. جريج آنديرسون أول طالب خطف
3. وولت كريدانت صديق التوأم الوفي
4. آلان جاردنر كتب تقرير عن كل شيء كشفه عن التوأم لو تقرأه ستفهم 80% من اللعبة.
5.الممرضة تقابلها في اللعبة.
6.وهناك شخص لاأذكره يموت

6.الأسلحة:

يوجد نوعان من الأسلحة ناري ويدوي
اليدوية ثلاث وهي عبارة عن ثلاث قضبان حديدية.

النارية: بندقية بسبع طلقات ومسدس عادي ب15 طلقة ومسدس متوسط القوة ب10 طلقات ومسد الماجنيم ب6 طلقات.

ومن أهم الأسلحة الكشاف وهو لوكس ينير طريقك تستطيع لصقه على السلاح الذي تحمله إذا كان ناري ويمكنك استخدامه كسلاح بتوجيهه على الخصم.

وسلاح الليزر الذي تجده في نهاية الطريق وهو من أقوى الأسلحة في اللعبة.

7.الوحوش:

الوحوش كما أسلفت إما طلاب متحولين أو حيوانات أو نباتات وعددها قليل جدا.
ولا يوجد أي وحش زعيم سوى النبتة الأخيرة.

8.الأدوات:
لكل قسم من المباني أدواته ولكن هناك بعض الأدوات تبقى معك لنهاية اللعبة وهي:
1.القطعة التي تفتح الأقفال.
2.الكماشة.
3.الدرل.
4.شرائط الفيديو والمايكرو فيلم.
5.اللاصق.
6.العلاج ويكون على شكل شنطة إسعاف أولية أو مشروب طاقة.
7.القرص لحفظ اللعبة.

9.ملاحظات:
يمكن أن يلعب معك شخص آخر بضغطه زر Start باليد الأخرى ولكن التحكم الرئيسي يكون لمن معه اليد الرئيسية

إذا مات أحد الأشخاص يمكنك أن ترى مكان موته على الخريطة

بالنسبة للتسجيل فهناك قرص موجود في قائمة الأدوات إضغط عليه وسيحفظ اللعبة أينما تكون خلال لحظات.

إذا جاء عرض فيمكنك التحكم به من حيث مشاهدته أو تخطيه أو توقيفه لمشاهدته في ما بعد

إذا أصيب اللاعب يمكن الشعور بيد التحكم تهتز بحسب قوة الإصابة وإذا دخلت على صفحة الشخصيات تجد صورة المصاب غير واضحة.

في القائمة الرئيسية ستكون الشاشة باللون الأزرق ويجد فيها التالي:
1.لعبة جديدة: سهل-متوسط-والصعب لن يكون مفعل.
2.تحميل اللعبة من نقطة الحفظ.
3.الخيارات.
4.البونس: وفيه الموسيقى المصاحبة في اللعبة كل منطقة تنتهي منها تنفعل الموسيقى التي تخصها.---الإكسترا ولن يكون مفعل---تريلر وهو مشهد للعبة---الكريدتس

بعد إنهاء اللعبة ستتغير الشاشة للون البرتقالي المصفر وكل شيء سيتفعل والإكسترا سيكون فيه ميكنج اف للعبة وسلاحين جديدين و لبس جديد لكل لاعب وبعض الصور للعبة وأغنيتين مشهورتين ----Sum's 41 "Still Waiting"
Span "Don't Think The Way They Do"
10.التقدير:

-الرعب: مستوى الرعب عالي فعنصر المفاجئة عجيب(8\10)

-المتعة: يوجد الكثير من المتعة في أول مرة أو مرتان تلعب اللعبة وبعد ذالك تمل بسرعة(5/10)

-معاودة اللعب: لن تهتم بإعادة اللعب مرة أخرى لسهولة اللعبة(6/10)

-الجرافيكس: قوي للغاية وفي منتهى الروعة وخاصة العروض(9/10)

-الأصوات: قمة في الإبداع كل شيء من حولك يصدر صوتا البيئة المحيطة بك تتفاعل معك الأصوات في غاية الرعب(9/10)

11.الخاتمة: في النهاية أحمد الله على إتمامي الموضوع وأرجو أن ينال على رضاكم وأي رأي أو نقد أو استفسار أرجوكم لا تترددوا في طرحه وبالنسبة للحل الكامل فأرجو أن تعذروني منه لأني لا أجيد كتابة الحلول ومن يريد حلا لأي مكان في اللعبة انا حاضر.

(تم بحمد الله)

الموضوع بأكمله مني شخصيا أرجو عدم النقل...

سلام

*Mkoshar*
09-12-2005, 07:02 PM
السلام عليكم

اهلا اخي The Fury احسنت تقرير جيد فعلا فتقريرك

بس عندي ملاحظات قليلة انشالله تساعدك في التقارير القادمة

فحتى يظهر التقرير بصورة جيدة حاول استعمال الصور كتوضيح ولتعريف الاعضاء اكثر باللعبة ايضا لون الخط و قليل من التنظيم يطلع الموضوع توب :biggthump

ارجو اني افدتك ولو قليلا

تم الترشيح^^

=====================

*Mkoshar*

The Fury
10-12-2005, 09:26 AM
السلام عليكم
اهلا اخي The Fury احسنت تقرير جيد فعلا فتقريرك
بس عندي ملاحظات قليلة انشالله تساعدك في التقارير القادمة
فحتى يظهر التقرير بصورة جيدة حاول استعمال الصور كتوضيح ولتعريف الاعضاء اكثر باللعبة ايضا لون الخط و قليل من التنظيم يطلع الموضوع توب :biggthump
ارجو اني افدتك ولو قليلا
تم الترشيح^^
=====================
*Mkoshar*

هلا وغلا Mkoshar

الله يسلمك أخوي وملاحظاتك راح أنفذها بالمرات القادمة بس الصور ماني عارف أدخلها مع أني قريت المواضيع المتعلقة بذالك وحياك الله

سلام

Maldini
11-12-2005, 12:03 AM
السلام عليكم و رحمة الله : :)

كيف حالك اخي العزيز و الغالي فيوري

اهلا بيك اخي العزيز في منتدى العاب الرعب و اعتبر نفسك بين اهلك و ناسك اخي الغالي اهلا بيك

ناتي الى موضوعك الرائع اخي العزيز

لعبة اوبس كيور من افضل ما لعبت في عالم الرعب جرافيكس ممتاز اصوات خيالية و لكن اكيد لكل لعبة عيوب

فمثلا القصة ليست مفهومة و ان كنت اتوقع ان هناك جزء مكمل لها لان نهاية اللعبة غير واضحة

عمر اللعبة قصير لا يتجاوز الخمس ساعات

لكن اخيرا اللعبة ممتعو و شيقة و جميلة جدا

موضوعك ممتاز جمعت فيه اشياء كثيرة و لكن اليك بعض النصائح حتى تسفيد منها مستقبلا لانه يبدو ان لديك مستقبل رائع معنا

الصورة حاول ان تتعلم طريقة انزالها في الموضوع في ادخال الرد يوجد مربع اصغر عليه مثل الجبل ضع رابط الصورة هناك و سوف تظهر ان شاء الله

الخط حاول تضعه في الوسط يعني الكتابة تكون بالوسط

مثل ردي :D

و ايش ثاني :33:

اه الالوان حاول التنويع في الالوان :blackeye:

اخي العزيز فيوري ارجو ان تستمر معنا فالمنتدى فانت تمتلك اسلوب جيد في الكتابة و المنتدى يحتاج الى المبدعين اممثالك اشكرك على تقريرك عن اللعبة الرائعة :05:

و تقبل تحيات اخوك الرعب الصامت و اي مساعدة اخي اعتبرني مثل اخوك

و السلام عليكم

:ciao:

الطاير الاسود
11-12-2005, 01:08 AM
مشـكور أخوي على التقريرَ الـرائـعَ فـعلأ اللـعبه لـم تـاخذ شـعبيتـها كمـا المـطلوبَ فـعلاً للـعبه ولاَ إروعَ

تـحياتـيَ لـكَ ...

R.P.D_629
11-12-2005, 10:59 PM
مشكور ياخوي The Fury على التقرير المميز :) ولاتحرمنا من جديدك

cantona222
12-12-2005, 12:20 AM
السلام عليكم و رحمة الله.
شكرا عالموضوع .............. شكل اللعبة حلو ............ في احتمال اشتريها او ااجرها :p

The Fury
12-12-2005, 11:17 PM
السلام عليكم و رحمة الله : :)
كيف حالك اخي العزيز و الغالي فيوري
اهلا بيك اخي العزيز في منتدى العاب الرعب و اعتبر نفسك بين اهلك و ناسك اخي الغالي اهلا بيك
ناتي الى موضوعك الرائع اخي العزيز
لعبة اوبس كيور من افضل ما لعبت في عالم الرعب جرافيكس ممتاز اصوات خيالية و لكن اكيد لكل لعبة عيوب
فمثلا القصة ليست مفهومة و ان كنت اتوقع ان هناك جزء مكمل لها لان نهاية اللعبة غير واضحة
عمر اللعبة قصير لا يتجاوز الخمس ساعات
لكن اخيرا اللعبة ممتعو و شيقة و جميلة جدا
موضوعك ممتاز جمعت فيه اشياء كثيرة و لكن اليك بعض النصائح حتى تسفيد منها مستقبلا لانه يبدو ان لديك مستقبل رائع معنا
الصورة حاول ان تتعلم طريقة انزالها في الموضوع في ادخال الرد يوجد مربع اصغر عليه مثل الجبل ضع رابط الصورة هناك و سوف تظهر ان شاء الله
الخط حاول تضعه في الوسط يعني الكتابة تكون بالوسط
مثل ردي :D
و ايش ثاني :33:
اه الالوان حاول التنويع في الالوان :blackeye:
اخي العزيز فيوري ارجو ان تستمر معنا فالمنتدى فانت تمتلك اسلوب جيد في الكتابة و المنتدى يحتاج الى المبدعين اممثالك اشكرك على تقريرك عن اللعبة الرائعة :05:
و تقبل تحيات اخوك الرعب الصامت و اي مساعدة اخي اعتبرني مثل اخوك
و السلام عليكم
:ciao:

الله يحيك أخوي ويبارك فيك

أخوي بالنسبة للقصة تقدر تفهمها من التقرير وإذا في شي مو واضح ياريت تخبرني

عمر اللعبة قصير لا يتجاوز الخمس ساعات صحيح كلامك وإنشالله يكون هناك جزء ثاني

الحمدلله أنه عجبك الموضوع وإنشالله المرات الجاي راح أطبق تعليماتك

تسلم وماقصرت
سلام :ciao:

The Fury
12-12-2005, 11:22 PM
مشـكور أخوي على التقريرَ الـرائـعَ فـعلأ اللـعبه لـم تـاخذ شـعبيتـها كمـا المـطلوبَ فـعلاً للـعبه ولاَ إروعَ

تـحياتـيَ لـكَ ...

الله يسلمك أخوي وشكرا لإهتمامك

The Fury
12-12-2005, 11:23 PM
مشكور ياخوي The Fury على التقرير المميز :) ولاتحرمنا من جديدك

الله يسلم أخوي

The Fury
12-12-2005, 11:27 PM
السلام عليكم و رحمة الله.
شكرا عالموضوع .............. شكل اللعبة حلو ............ في احتمال اشتريها او ااجرها :p

حياك الله أخوي

إي اللعبة حلوة كثير أنصحك تجربها

Ledy Arwn
15-12-2005, 04:00 PM
:: مرحبا أخوي The Fury (http://www.montada.com/member.php?u=48817) ::
تقرير جميل ومميز مع هاللعبة التي
اعجبتنا كثيرا لي رجعة بعد قرائته
*
*
*

The Fury
16-12-2005, 11:34 PM
هلا وغلا وحياك الله :)

تسلمين ;)

Ledy Arwn
19-12-2005, 02:06 PM
:: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::
مرحبا أخوي الفاضل عدنا من جديد يلا نشوف شو في طيات هالموضوع المميز

يعني تقدر تقول مثل رزيدنت إيفل مع اختلاف طفيف المهم هناك أماكن سرية ومختبرات وممرات وسجون تحت المدرسة يقوم هذا الشخص واللي هو المدير بالتجارب على الطلاب مع بعض المعاونين وأنت في اللعبة كل ماعليك أن تجد الطالب المفقود لتكتشف أن هناك الكثير ممن اختطفوا وتم عمل التجارب عليهم وتحولوا لوحوش كذالك بعض الحيوانات كالسرطانات البحرية والنباتات كلها أصبحت وحوش تفتك بمن تقابله المشكلة أخوي أن هاللعبة تحوي في أجوائها قصة
ليست جميلة كالتي في التل الصامت وهيا مأخودة من
فيلم سينمائي من أفلام هوليود ( لا اتذكر أسمه )
لكن الجرافيك جميل وطريقة التحكم مميزة ، ولكن تبقى
القصة هيا العامل المميز في نجاح
ألعاب الفيديو جيمز وخاصة ألعاب الرعب .

, في أثناء اللعب ستسمع أصوات الطلاب والطالبات وهم يصرخوا ويتألموا من العذاب الذي يعانوه بالأسفل وأصوات الوحوش أيضا وبعض الاهتزازات التي تحدث نتيجة هيجان بعض الوحوش الكبيرة وفي النهاية ستجد نفسك في وسط كل هذه المعمعة إلى أن تصل للنهاية لتقابل الوحش الأخير بعد رؤية المدير يقتل منه وهو عبارة عن نبته كبيرة كتلك التي برزيدنت إيفل الأول وتنتهي اللعبة. نعم قد نقول ان اللعبة نسخ من سلسلة الشر المقيم مهم تغير وجهها ولكن ببعض الفروقات السطحية وإضافة بعض الأشياء الجديد أختلفت عن سلسلة رزدنت إيفل

كيني ماثيوس . من أفضل شخصيات اللعبة وهو أعجبني كثيرا لأن له
عقلا راجحا وليس كباقي المجموعة

*
*
في الختام أشكرك أخوي على المراجعة الجميلة والمنسقة والوافية
ووفقك الله أخوي &
*
*
*
*
*
حضا طيبا & أختك ليدي

فارس الجحيم
19-12-2005, 06:12 PM
ماشاء الله عليك مراجعة رائعة:wow: شريت اللعبة ولكني ماجربتها:أفكر: وبفضل موضوعك تحمست ألعبها:09: مشكور أخوي وننتظر المزيد:ciao:

The Fury
19-12-2005, 10:41 PM
:: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::
مرحبا أخوي الفاضل عدنا من جديد يلا نشوف شو في طيات هالموضوع المميز
المشكلة أخوي أن هاللعبة تحوي في أجوائها قصة
ليست جميلة كالتي في التل الصامت وهيا مأخودة من
فيلم سينمائي من أفلام هوليود ( لا اتذكر أسمه )
لكن الجرافيك جميل وطريقة التحكم مميزة ، ولكن تبقى
القصة هيا العامل المميز في نجاح
ألعاب الفيديو جيمز وخاصة ألعاب الرعب .
نعم قد نقول ان اللعبة نسخ من سلسلة الشر المقيم مهم تغير وجهها ولكن ببعض الفروقات السطحية وإضافة بعض الأشياء الجديد أختلفت عن سلسلة رزدنت إيفل
من أفضل شخصيات اللعبة وهو أعجبني كثيرا لأن له
عقلا راجحا وليس كباقي المجموعة

*
*
في الختام أشكرك أخوي على المراجعة الجميلة والمنسقة والوافية
ووفقك الله أخوي &
*
*
*
*
*
حضا طيبا & أختك ليدي

1-----الفيلم إسمه The Faqulity (ممكن التهجئة خطأ) واللعبة مستحيل تصل لسايلنت هيل خاصة أن الشركة هي كونامي :11:

2-----يعني هما ماخذين بعض الأشياء مثل الأصوات وطريقة الرعب بس تأكدي لو طلعو جزء جديد خاصة على البلاي 3 راح يبدعوا.

3----أنا معك بس الصفة الخاصه به لاتعجبني كثيرا.

تسلمي على هذه النقاط
وشكرا لإهتمامك

The Fury
19-12-2005, 10:45 PM
ماشاء الله عليك مراجعة رائعة:wow: شريت اللعبة ولكني ماجربتها:أفكر: وبفضل موضوعك تحمست ألعبها:09: مشكور أخوي وننتظر المزيد:ciao:

تسلم أخوي
وأن بإنتظار أي استفسار