المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوكم انصحوني يا مسلمون

عبير تامر لعسلي
09-12-2005, 06:15 PM
مرحبا لكم جميعا والسلام عليكم
اليوم انا حابه استفسر عن سؤال
السؤال
قبل حوالي عشرة ايام اشتريت سياره صغيره لون احمر جديده من الوكاله يعني غير مستعمله
وابي متوفي قبل عشره سنوات في لبنان (رحمه الله) واعيش انا وامي في الاردن وموظفه في احدى
((البنوك التجاريه )
وفي وظيفتي بالبنك يمنع التكلم في امور الدين علماً انني من عائله غير متدينه ولكنني من عائله محافظه جداً
واحترم ديني الاسلامي المهم في الموضوع
زميلي في الوظيفه وهو(( مراسل في البنك))
وكبير بالسن يعني معمره حوالي (58) سنه تقريباً ومتدين دائماً يصلي الخمس اوقات واعتبره مثل بابا لي
وهو يعتبرني مثل ابنته
نصحني بسريه ان اشتري خاروف واذبحه على السياره الجديده التي اشتريتها واضع دم الخاروف
على يدي واطبعه على زجاج السياره
وقال لي اذا لم تفعلي هذا سوف يغضب الله عليكِ ولا يبارك لكي في هذه السياره هذا ما ورد عن النبي
وأخبرني بأنه لا يوجد حل ثاني يجب ان تفعلي ما قلته لكي يا ابنتي .
اخواني الكرام
انني اصبحت خائفه من ان يحدث معي حادث وتنقلب السياره وأموت او يحدث لي مكروه او ادعس احد من الناس
وانني اخاف من وضع دم الخاروف على يدي
ارجوكم انصحوني يا مسلمون هل يوجد حل ثاني هل يوجد حل ثاني
ارجوكم انصحوني يا مسلمون وبسرعه اذا امكن

زهرة الايمان
09-12-2005, 06:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة انا انصحك بالذهاب الى مفتي او الاتصال به ليجيب على سؤالك ولكني للاسف انا لا استطيع ان افيدك بشيء ارجو ممن يعرف من الاعضاء مساعدتك وسامحيني

أبو سعادة
09-12-2005, 07:14 PM
جميع هذا الكلام عبارة عن خرافات

أرجو أن تبتعدي عنها لأن كل شيئ مقدر و مكتوب و مبروك السيارة

عبير تامر لعسلي
09-12-2005, 08:56 PM
شكرا عزيزتي زهرة
ممكن اعرف اين اجد المفتي لكي أتصال به
هل الاخ ابو خالد الكريم : موجود اعتقد انه مفتي ويعرف في امور المسلمون في هذا المنتدى
عزيزي ابو سعاده شكرا لك على ردك وبارك الله فيك على مباركتك لي والله يعطيك احسن سياره يا رب مشكوره على لطفك
ولكن هل انت متاكد انها خرافات لقد سالت امي وقالت كنت ارى الناس عندما يبنون بيت او يشترون سياره يطبعون على ايديهم بدم الذبيحه على الابواب او الزجاج

هل ممكن كل هذا ان يكون خرافات والله انها مصيبه وجهل عند هؤلأ الناس
هل ورد في القرآن او في السنه اوعنداأهل بيت سيدنا محمد رضي الله عنهم
واكون شاكره للجميع

الاستشهادية
09-12-2005, 11:32 PM
هذي خراااااااااافات وبدع ابتعدي عنها

(( فيصل ))
09-12-2005, 11:43 PM
ايه نعم فيه طريقة أخرى وأسهل بكثييييييييييير ولا يحتاج فيها دم ولا شيء
الطريقة هي أنك تذكري دعاء ركوب السيارة كلما تركبين السيارة وتدعين الله بالسلامة
أعتقد إن هالطريقة أسهل وذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في الأحاديث
أما الطريقة اللي ذكرتيها محرمة شرعا والغريبة أنها النصيحة أتت من شخص عمره 58 سنة
إلى هذا الحد وصل الجهل في المسلمين !!!!
لا حول ولا قوة إلا بالله ....

SNOoOP
09-12-2005, 11:53 PM
إن قال لك هالكلام فقولي له أعطني نص الحديث فان ماعطاك فاعرفي انه يتكلم بجهل ومتأثر بالخرافات

نصيحتي اذا ركبت السيارة فسمي بالله واذكري دعاء ركوب السيارة

وشكرا...

RxPRoRx
10-12-2005, 12:00 AM
والله اذكر قبل كم سنة لما ولد الجيران إشترى سيارة جديدة وذبح خروف ووزع لحمه ( كصدقة ) على باجي الجيران , بس مسح دم الخروف على السيارة اعتقد مالها معنى ( ولا انا قلطان ) ؟

بس الافضل إنك تعلقي دعاء ركوب السيارة بالمنظرة عشن اول ما تركبي السيارة واعتقد إنها كفاية , والبسمله تنفع بعد :biggthump

ابوعوف
10-12-2005, 12:28 AM
استغفر الله

هذه بدعه وظلاله والعياذ بالله

اجزم انه ليس هناك نص لحديث يذكر فيه ماذكره هذا الشخص

اختي ادعي من الله ان يعطيك خيرها ويكفيك شرها

وتوكلي على الله فقــــط

بارك الله لك فيها

الوردة الجريحة
10-12-2005, 01:22 AM
أختي عبير

تعوذي من الشيطان فهذي وساوس الشيطان يخليك تفكرين ان كلام هذا الرجل صحيح
ولا تفعلي ما قاله لك لأن هذا ليس من الدين في شيء
وعليك بذكر الله فهو الحافظ وحده وبيده كل الامور
اذكري الله كثيرا وتعوذي من وساوس الشيطان
الله يحفظك ويوفقك

حمزة عزمي
10-12-2005, 02:33 PM
فعلاً كلام مضحك .
أولا يعرف هذا الشخص أن هذا الفعل غير وارد في السنة.

أولا يعرف أن الرسول الحبيب قال ((من كذب علي عامداً متعمداً فاليتبوأ مقعده من النار)) , فكيف يقول هذا ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أولا يدري أن هذه بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار(اللهم اعتقنا من النار).

على كلن مبروتش السيارة وسيبك من هالهبل اللي بعبوا براسك

كايتو
10-12-2005, 02:51 PM
اختي اولا مبروك السيارة ..

ثانيا عليك بالتأكد دوما عندما يذكر لك احد حديثا عن الرسول عليه الصلاة و السلام وتجدين هذا الحديث غريبا او مغاير للعقل و المنطق فعليك بسؤال الشخص أين سند الحديث وفي أي كتاب ؟ ..ويجب ان يكون اما في صحيح البخاري او مسلم ..

وايضا اختي لم يكن في زمن الرسول سيارات فكيف يقول لك هذا الشخص انه ورد عن الرسول ان تطبعي دما وعلى زجاج السيارة ايضا ! ..اختي هذا كلام لا يقبله عاقل واكتفي بشكر الله على نعمة السيارة و عليك بدعاء ركوب السيارة ( بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون )

ابتعدي عن هذه الخرافات اختي ..وتذكري دوما قبل ان تقلقي وتخافي تأكدي من صحة الحديث أولا , ولا يجب ان نكون لقمة سائغة لكل من يفتري على رسول الله عليه الصلاة والسلام :)

أبو سعادة
10-12-2005, 02:52 PM
لا شكر على واجب وثقي تماما إنو كل هاد الحكي عبارة عن خرافات و إسقاطات نزلت على المجتمع بإسم الدين ومرة تانية مبروك السيارة
أبو سادة

عبير تامر لعسلي
10-12-2005, 07:56 PM
اولاً الله يبارك فيكم جميعاً بدون أستثناء
وشكراً لكم جميعاً ..........والله لقد أطمئنيتُ كثيراً
أخواني وأخواتي الكرام :
نعم لم يكن أيام رسول الله سيارت ولكن قيل لي انه أي شيئ ثمين يجب ان يذبح له ذبيحه
وأعتقد انه جاهل ولا اعتقد انه يفتري على رسول الله لانه يصلي كثيراً أعتقد انه هكذا سمع
على كل حال شكراً لكم وادامكم الله على علمكم بالاسلام يعطيكم الله العافيه والصحه
-----------------
اسفه انا غلبتكم معي ممكن احد يقول لي ما هو دعاء ركوب السياره واكون
ممنونه لكم ومشكورين ما قصرتم
هل هذا هو كامل ما ذكره الاخ الكريم ( كايتو )
دعاء ركوب السيارة ( بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون )

TRY NO RACE
10-12-2005, 08:21 PM
أختي الكريمة .
ابتعدي عن هذه البدع ، فكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .

ماورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في دعاء ركوب الدابة " أو ما يقوم مقامها في الوقت الحالي كالسيارات " هو ( بسم الله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون )

فقط !

لم يرد شئ آخر عنه عليه الصلاة والسلام ؛ ويا أختي واجبك أن تعلمي وتنبهي من ترين عندهم مثل هذا الخرافات على قدر إستطاعتك . فالرسول عليه الصلاة والسلام يقول ( بلغوا عني ولو آية ) .

ومن الأشياء التي تدفع البلاء ........ الصدقــة .
حفظك الله ووفقك

للفائدة أنصحكِ بزيارة
http://saaid.net/

ابو خالد
11-12-2005, 03:16 PM
شكرا عزيزتي زهرة
ممكن اعرف اين اجد المفتي لكي أتصال به
هل الاخ ابو خالد الكريم : موجود اعتقد انه مفتي ويعرف في امور المسلمون في هذا المنتدى

اختنا الفاضله الكريمه
عبير
طيب الله اوقاتك دوما بالمسرات وارجوا ان تكونى بخير وافضل حال
اولا:- يا اختنا الفاضله احببت ان اوضح شىء هام جاء فى كلامك اعلاه
فعبد الله الفقير له اخيكى ابو خالد ليس بمفتيا حاش لله ان ندعى ذلك كما اننى لست بشيخ حتى ولا احسب نفسى طويلب علم هذا التوضيح ياتى للاهميه القصوى فنحن هنا لنستفيد من بعضنا البعض
لا اكثر ولنتبادل ما يقول به كبار اهل العلم وما يتفقوا عليه وشريعتنا ما اتفق عليه السلف الصالح
واتبعه باحسان التابعين
اختى الكريمه لا تاخذى دينك من الانترنيت من الممكن ان نقدم لكى المساعده فى شىء نعرفه
وهذا حقك علينا ولكن هناك من الامور ما يستوجب فيها اخذها من اهلها اهل العلم والثقه
ثانيا :- بالنسبه لسؤالك فاهتمى بقراءة ما كتبه الاخوه الافاضل
كايتو & TRY NO RACE
فهم قد كفوا ووفوا اخيتى بالرد على موضوعك
ثالثا:- اعلمى اختى الكريمه ان ديننا الاسلامى الحنيف دين يسر وليس بالدين العسر وللاسف به
بعض البدع والتى يجب التنبيه المستمر عليها واقرب مثل ما قاله لكى الرجل الطيب الذى يعمل معكى
فهو يعتقد فى العين ورد الحسد بالذبائح وهذا غير صحيح فاعلمى يا اختى الكريمه
انه لو تجمع اهل الارض جميعا لكى يضروكى بشىء دون ارادة الله عز وجل فلا ضار لكى الا باذنه
ولو تجمع اهل الارض جميعا على ينفعوكى بشىء لن ينفعك احدا الا باذنه ومشئيته
فاعتمدى على الله الواحد القهار وليكن لديكى ايمان عميق انه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
هو وحده القادر على كل شىء سبحانه وتعالى واكثرى من الاستغفار وعمل الخير دوما واجعلى الله
نصب عينيكى فلم يمسك مكروه باذن الله
وفقك الله وهداكى وايانا لما يحب ويرضى
والسلام عليكم ورحمة الله
اخيكى ابو خالد

ابو خالد
11-12-2005, 03:20 PM
لا اعلم هل الرد ظهر لديكم

عبير تامر لعسلي
11-12-2005, 08:29 PM
أخي ابو خالد شكراً لك على الاجابه الواضحه و تواضعك الرائعه
وان دل ذلك فأنه يدل على حسن خلق وتواضعك وعدم التكبر
الله لا يحرمنا منك يا رب وتقبل احترامي
-----------------------------
(بالنسبه لرد ظاهر)

ibrahem_toryh
11-12-2005, 11:50 PM
الاخت الفاضلة

اتيت اليك بما تحتاجينه فتقبل الله منا و منكم

و

100000000000000000 مبروك على السيارة

و ادعيى لنا و لك بالهداية و الصراط المستقيم

امين يا رب

الادعية

دعاء السفر

دعاء ركوب الدابة أو ما يقوم مقامها (( السيارة أو القطار أو الطائرة أو السفينة ))

" بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون "ـ ـ" الحمد لله ، الحمد لله ، الحمد لله ، الله اكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت "

دعاء السفر

" بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون "

ـ" اللهم أنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هـذا واطوِ عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل ، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل ، وإذا رجع قالهن وزاد فيهن ـ" آيبون ،تآئبون ، عابدون ، لربنا حامدون

دعاء المسافر للمقيم

" استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه "

دعاء المقيم للمسافر

ـ" أستودع ُ الله دينك وأمانتك ، وخواتيم عملك "ـ

" زودك الله التقوى ، وغفر ذنبك ، ويسر لك الخير حيث ما كنت "

دعاء المسافر إذا أسحر

" سمع سامع بحمد الله وحسن بلائه علينا . ربنا صاحبنا ، وأفضل علينا عائذا بالله من النار "

الدعاء إذا نزل منزلا في سفر أو غيره

" أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق "

ذكر الرجوع من السفر

عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا قفل من غزو أو حج يكبر على كل شرفٍ ثلاث تكبيرات ثم يقول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير ، آيبون ، تآئبون ، عابدون لربنا حامدون ، صدق الله وعده ، ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده "

عبير تامر لعسلي
12-12-2005, 07:15 PM
الف الف الفالفالف الف الف الف (http://showthread.php/?t=98102)

الف الف الفالفالف الف الف (http://showthread.php/?t=98102)

الف الف الف الف الف الف (http://showthread.php/?t=98102)

الف الف الف الفالف (http://showthread.php/?t=98102)

الف الفالف الف (http://showthread.php/?t=98102)

الف الفالف (http://showthread.php/?t=98102)

الفالف (http://showthread.php/?t=98102)

الف (http://showthread.php/?t=98102)

اخي الكريم المحترم ابراهيم الله يعطيك الصحه و العافيه

المجاهد المجهول
13-12-2005, 02:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولاً ألف مبروك يا أختي في الله على السيارة الجديدة وأعطاكِ الله خيرها وكفاكِ شرها ، والسيارة نعمة من عند الله فلا تستخدميها في معصيته ،
بالنسبة لسؤالك يا أختي أعتقد أن الشباب كفوا ووفوا ، وأوردوا لكي الدعاء المورود ، ولكن لكي تكوني على علم أن الذبح لغير الله شرك والعياذ بالله ، فانتبهي لهذه الأشياء.
أختاه أنتي قلتي إنك من عائلة غير متدينة ولكن محافظة جداً ، فلم لا تجمعين خيري الدنيا والآخرة وتنظري إلى جانب الدين ، فوالله ما وجد أحدٌ فرح حقيقية إلا في الدين ،
إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله هي الجنة ، ففيها كل ما تتمنين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته