المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذكرات سعودي ملحط يبحث عن وظيفه ج4 (لا يفوتك... لا تقول ما علمتك)

الوسط
23-10-2001, 02:05 PM
أعتذر وبشده عن التأخير في نشر هذا الجزء وذلك لظروف الإختبارات

اللي فاته شيء يتابعه على الروابط

الجزء الأول (http://montada.com/games4arab/showthread.php?threadid=42797/forum//forum//forum/)

الجزء الثاني (http://montada.com/games4arab/showthread.php?threadid=43120/forum//forum/)

الجزء الثالث (http://montada.com/games4arab/showthread.php?threadid=43766/forum/)

واللي يتابع القصه مختصره

( ملخص القصه)

أنا خريج جامعه... وكانت هذي أكبر غلطه في حياتي... وكان لا بد من البحث عن دخل مادي...
وفشلت في الحصول على وظيفه حكوميه... لأن الموضوع كان عباره عن واسطات... وبدونها ما ينفع.
وكان الطريق الوحيد هو الحصول على وظيفه عن طريق القطاع الخاص...
ولكن الأمور تمشي بغرابه شديده..
فعن طريق مكتب توظيف خاص ... حصلت على وظيفه بعد إجراء إختبار من مئة صفحه... وتوقعوا النتيجه..
أصبحت رئيس دوله وسافرت لجزيرة " موزكو" حتى أباشر مهامي.

(الجزء الرابع)
مقدمــــة

مذكرتي العزيزه، ها أنا أعود مره أخرى... وأكتب لك فصول جديده من الفشل ... أكمل بها قصص من محاولات للحياة الكريمه... وأطل عليك اليوم بأول قصصي في تجاربي للعمل...
أنا "رئيس دوله" ، ولكن لهذه الكلمه الرنانه تبعات لا تعكس بريقها http://www.theunholytrinity.org/cracks_smileys/contrib/sarge/Disappointed_anim.gif ... وسأترك لك ولمن يقرأك من بعدي الحكم .

في مؤتمر مكافحة الإرهاب

إجتماع لرؤوساء الدول الكبرى في إجتماع مخصص لمكافحة الأرهاب ...كل رئيس دوله كبيره يلقي كلمه.وكان الدور على دولة "موزكو" وكان رئيس الدوله، "الوسط" يلقي كلمته.

الوسط: وبالنيابه عني وعن شعب دولة "موزكو" إعلن معارضتي للإرهاب،وأنه من حق الشعوب الضعيفه أن تعيش في سلام.
تششك... تششك ...تششك (تصفيق حار من الحضور).

ويأتي الأمين العام للأمم المتحدة ليتحدث. ويحول الكلمه لرئيس الولايات المتحده.

وتتقدم مستشارة الأمن القومي الأميركي "كوندليزا رايس" لتلقي الكلمة نيابه عن الرئيس.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/7/25/1_46555_1_3.jpg"كوندليزا رايس"

ياخي التكرونيه هذي شكلها ماهو غريب علي http://www.ukobservers.net/cwm/cwm/cwm/eek7.gif .
بس.. ذكرت ...هذي كانت تبيع فصفص وبسكوت في أسواق الديره... لكن أذكر إن البلديه مسكوها... وشلون طلعت وصارت مستشارة الأمن القومي الأميركي؟
ما علينا... الآن بتلقي كلمتها.

كوندليزا رايس: كونجا مونجو بارا تشيكا نوا (تتكلم بلغتها الأفريقيه الأصليه).
الوسط (يحدث نفسه): وش تقول التكرونيه هذي؟ ماهي أمريكيه؟ المفروض تتكلم إنجليزي ... لكن العرق دساس.

ويلاحظ "الوسط" سماعات خاصة ، من النوع الموجود المخصص للترجمه.
ويبتسم "الوسط" إبتسامه تليق بمركزه كرئيس دولة "جزيرة موزكو" .
...(بالعربي إبتسامه عبيطه)... ويضع السماعات ليستمع للترجمه‘ عله يجد شيء من الخطبه ينفعه بعدين.
ولكن للأسف كان الصوت الصادرمن السماعات هو إذاعة محليه على موجة F.M
ورمى السماعات بكل سخط...لأنه لن يفهم كلمه واحده من كلام المستشاره.
وبعد ساعه كانت كالدهر، أنهت مستشارة الأمن القومي كلمة الرئيس الأمريكي.

وجاء الأمين العام للأمم المتحده ليحول الكلمه لمدير مكافحة الأرهاب في الأمم المتحده.
(الأمين العام هذا مشتغل سنترال... ما غير تحويل كلمات).
لحظه ...لحظه ،هذا بن لادن !!! http://www.freakygamers.com/smilies/s/contrib/blackeye/SHOCKED.gif

بن لادن صارمدير مكافحة الأرهاب في الأمم المتحده ؟؟؟!!!!! لا...لا...لا... أنا قاعد أحلم.
بالضبط.. أنا قاعد أحلم...
مشكلتي إني أعرف متى أحلم ، لأن أحلامي كلها غبيه...
كل هذا الحماس في الخطبه وآخر شيء طلع حلم...
طيب...يمكني أحلم... لكني فعلاً صرت رئيس جزيرة "موزكو"... وبما إني أحلم ... بأعيش في الحلم... يمكن أسمع شيء يفيدني في عملي كرئيس... وأنفع فيه شعبي ==> واحد مخلص.

ويكمل (بن لادن) ويقول: الإرهاب ليس محصور على فئه، وإنما يتعداه إلى الدول.. التي تستعمل جبروتها وقوتها في قهر الضعفاء والمساكين وأخذ حقوقهم...

(والله كلامك دُرر يابن لادن، حتى في الحلم).

ويكمل بن لادن: وإني إدين أكبر إرهابيي هذا العصر الخنزير (شارون) وتؤامه القرد (بوش).

والله ياناس اللي قاعد يصير في الحلم هو الواقع، واللي يصير في الواقع المفروض يكون حلم... إيييييه دنيا منكوسه.
ترررررن...تررررن...تررررن.
سمعتوا الصوت؟ هذا ماهو جرس إنذار الحريق،هذا جرس المنبه حق غرفتي...خلاص صار عندي خبره في الأحلام،ولكن خبرتي في الحياة لا زالت تنقص.

أنا رئيس دولة

بعد الحلم صحيت من النوم وسكتٌ المنبه المزعج. باقي ساعتين على موعد إقلاع الطائره المتجهه لجزيرة "موزكو"... وبعدها أصير رئيس ، والمهم إني أكون موظف.. هههههه.
أفطرت فطورخفيف، يعني جبنه على بيضه مسلوقه،ثم أخذت لي تاكسي للمطار.

وأقلعت الطائره للبلد اللي بأخذ منه سفينه للجزيره اللي بأصير رئيسها... ذكروني أول ما أصير رئيس أحط مطار في الجزيره... علشان إن جيت آخذ إجازه ما أتبهذل...
وأخيرا من المطار ركبنا السفينه المصديه ... والله مشكله أخاف إنها تغرق وإحنا ما وصلنا ...
عاد أنا ما أعرف اسبح...
ولما سئلت عن عدم وجود سفن زي الناس تودينا جاوبوني إن الموضوع ما يستاهل وما حد يروح هناك.
شكل علاقة جزيرة "موزكو" سيئه مع العالم الخرجي...
ذكروني أقوم بتحسين العلاقات بين جزيرتي والدول المجاوره.
وأخيرا وصلت للجزيره... خلوني أوصف لكم الجزيره... الجزيره كانت صغيره نوعا ما... وكان شاطيء ساحر في واجهة الجزيره ولكنه كان وصخ... علب ببسي وقراطيس في كل مكان... ذكروني أعاقب مدير البلديه في الجزيره.
لما وصلت ما حد عطاني وجه... ما فيه أي مخلوق... هذي بدايه ما تبشر بالخير.. لكن اللي ما يعرفك يجهلك. وقمت أنادي أي أحد...ما حد رد.
وقمت أصارخ ...مارد أحد... ياولد لا أكون غلطت في الجزيره؟ والله مشكله ...
عاد السفينه المصديه تجي مره في الأسبوع... هذا إذا ما غرقت في الطريق .
وقمت أصارخ بأعلى صوتي... حتى جاء واحد . الحمد لله ... كان يلبس مثل أهل الجزر في الأفلام...ملابس من الجلد... بالكاد تغطي بعض جسمه ...

الرجل: وش فيك؟ يوجعك بطنك.
الوسط: يوجعني بطني؟؟ لا.. أنا كنت أنادي أبي أحد يرد.
الرجل: طيب كنت تقدر تنادي بدون ما تصارخ وتزعج الناس.
الوسط: ناس؟ أي ناس؟ أنا لي ساعه أصارخ ولا أحد رد... وبعدين أنا رئيس جزيرة"موزكو" الجديد.
الرجل: الرئيس الجديد؟ أهلا سيادة الرئيس ،حياك الله في بلدك الثاني... ماعليش ما عرفتك.
الوسط: بلدي الثاني؟ أنا بأصير الرئيس وتقول لي بلدي الثاني.

ومسكني مع يدي وأخذني لداخل الجزيره لمقابلة الشعب،ومشينا وسط الأشجار، وكل اللي شفته في الطريق شيء ما يستاهل إني أوصفه...
أشجار وأشجار وبعدين ضفادع ألوانها غبيه.. أحمر ...وسكري... وموف.. شكل كان فيه واحد يلعب فيها وصبغها... والظاهر نسى يغسلها.
المهم وصلت أخيرا لمكان أشبه بالقريه، كله أكواخ بدائيه، مصفوفه على شكل دائري وفي النصف بين الأكواخ مكان فاضي أشبه بساحه.
وفيه تمثال غبي من الخشب في وسط الساحه (شكله تمثال الرئيس السابق للجزيره...

بأطلب منهم يحطون تمثال لي أنا) ... وكان أهل القريه ،وهم شعب الجزيره باين فيهم البساطه ولونهم الأسمر،اللون الغالب على سكان الجزر... ولما عرفتهم بنفسي ما حد تحمس...وسمعت همس بين الناس يقول: تتوقع بيتحمل والا بينحاش مثل القبله.
وكثر الهمس والوشوشه... وبعد هذا اللقاء الشبه ودي...
وبدأت مراسم التتويج... فزي ما تتوقعون بدأ ضرب الطبول...
وجابوا طقاقات من أطراف الجزيره ...
وبعد أغاني مثل : كل "الوسط" خياله... وعليك سعيد ومبارك... تم التتويج الرسمي ...

وكان فيه واحد كبير في السن إعتقدت إنه كبير الجزيره لكنه طلع سواق متقاعد... تقدم لي ومعه غوريلا توقعتها هديه... لكنه فعل أسوأ شيء... ذبح الغوريلا ورشني بدمها...
الجماعه هذولي همج ... والتعامل معاهم بيكون صعب شوي... وبعد ما أوجعوا راسي بضرب الطبول والرقص اللي يدوخ ...
إنتهت مراسم التتويج راحوا فجأه كل واحد على كوخه... وجلست لوحدي... وبديت أقرأ من المنشورات عن الجزيره.
ولهذي الجزيره أسرار... عرفت منها إن الجزيره فيها قبيلتين كبيرتين...
قبيلة "هونجا بونجا" وقبيلة "مونجا تونجا" والقبيلتين هذولي بينهم حزازيات شوي...
وكان فيه إشاعه قويه تقول إن بداية المشكله كانت إن الجد الأكبر لقبيلة"هونجا بونجا" ، والجد الأكبر لقبيلة "مونجا تونجا"، كانوا من أعز الأصدقاء http://www.freakygamers.com/smilies/s/otn/party/beerchug.gif ...

لدرجة إن كل واحد فيهم يسلف رمحه لصديقه... وهذي ميزه قويه، لأن ما حد يعطي رمحه لأحد... لإنعدام الثقه في هذا الوقت بين الناس... وكانوا يموتون في دباديب بعض ==> يقطع أبو العشق يا شيخ ...
حتى جت للقبيله وحده إسمها "وااجا موجا" وهذي الوااجا موجا كانت شفايفها كبيره جدا (غلاظة الشفاه علامة جمال في هذي الجزيره... كل مجتمع وأفكاره) المهم...
حبوا الجدين نفس الخاله... قصدي نفس البنت... وتهاوشوا الشباب عليها http://www.theunholytrinity.org/cracks_smileys/contrib/edoom/boxing_smiley.gif ... الجدين الأكبرين يعني... على الحسناء "وااجا موجا"...
وحصل بينهم خلاف كبير... ورغم إن الحلوه "وااجا موجا"تزوجت من واحد غيرهم، إلا أنهم ماسكه معهم على طقاق... تعرفون مسكة عبيد...
ومن ذلك الوقت والمشاكل تكبر بين القبيلتين... ولكن زي ما قلت لكم هي إشاعه.. ولا هي أكيد.

بداية المشاكل

وعرفت أيضاً إن مافيه سكن خاص لي... والمشكله الحقيقيه إن فيه ذئاب في الجزيره ...
فكانت فعلاً مشكله.
وجا الليل وأنا ما لقيت أحد يسكني معه... فكلاً يخاف على محارمه مني ... هذا وأنا رئيسهم... وجلست في الشارع، أو المفروض يكون شارع، وبديت أسمع عواء الذئاب .
وكانت مصيبة المصائب... أنا أخاف من ظلي http://www.data-techniques.net/cwm/contrib/ruinkai/spidereekA.gif ...

فما بالك أقابل ذيب وجه لوجه... بديت أضرب الأبواب حت أحد يساعدني... وكان كل من ضربت بابه يعطيني قطعة حديد مصديه... عرفت بعدين إنها نوع من العمله المستعمله... يعني يحسبوني طرار... وبعد إلحاح مني وكثرة ضرب الأبواب ، تطوع أحد المحسنين وساعدني أتسلق شجره... وربطت نفسي فيها... وكنت بالفعل أحس بالغضب والقهر... رئيس دوله وأنام فوق شجره ؟؟!
لازم أعاقب المتسبب في هذا وأدخله السجن... هذا إذا لقيت سجن.

وبصراحه يا مذكرتي اليوم الأول مضى على غير ما خططت له... ولكنه رغم ذلك كان الأفضل.
ففي اليوم الثاني صحيت وأنا معلق بالحبل...فأنا دايم أتقلب على السرير... فما بالك إذا كنت على غصن شجره...
ولما فكيت نفسي من الحبل طبعاً طحت... وكان الغصن مرتفع أكثر مما كان شكله باليل.
ومشيت إلى وسط الجزيره وأنا ماسك ظهري من الألم... ولقيت أهل الجزيره يطبخون الفطور في قدور ضخمة على النار...
حلو... أنا نمت ولا تعشيت... يمكن إذا أفطرت وشبعت أسامحهم شوي على فعلتهم معي أمس... ففكرت إني ألقي نظره وش طابخين لي... فأنا بالعاده أفطر على نواشف وقليل ما أفطر على شيء مطبوخ.
لما طليت في القدور ، شفتهم طابخين تماسيح... وفي قدر ثاني شفتهم طابخين قرود...
وكانت التحليه عباره عن سناجب وببغاوات.

وووووععععععععععععععععع... وش ذا الكبد اللي بتقبل هذا الأكل ... وبصراحه ماني قايل لكم عن اللي في باقي القدور حتى ما تلوع كبدكم.
يالله صباح خير... بصراحه إنسدت نفسي وأكيد ما أفطرت معهم،وتحججت إني ماني جوعان، وفي النهايه أكلت جوز هند.
وكان هذا أفضل جزء يا مذكرتي العزيزه من القصه، لأن الأسواء قد بدأ يحصل ...
فقد إندلعت حرب أهليه بين قبيلتي "هونجا بونجا" وقبيلة "مونجا تونجا" فجأه http://www.theunholytrinity.org/cracks_smileys/contrib/blackeye/AR15firing.gif ،
ولا أحد شاورني في الموضوع ، بل حتى أني تعرضت لمحاولة إغتيال (والله إني ضعٌيف ،ما لي ولا علي) والأسواء إنه حصل إنقلاب عسكري علي.
مذكرتي الحبيبه الموضوع أصبح جدي لدرجة إنهم أرسلوا لي رساله فيها جرثومة "الجوزه الخبيثه"... واللي فيما يبدو إنها مأخوذه من جوز الهند ومشتقه من جرثومة "الجمرة الخبيثه".ولكن الحمد لله كانت بكتيريا "الجوزه الخبيثه" مفعولها ضعيف وإلا كنت رحت فيها...وبعد نجاتي من الجرثومه... نفوني لأطراف الجزيره.
الجماعه ماخذين الدعوه جد… حرب أهليه… محاولة إغتيال…إنقلاب عسكري… جوزه خبيثه… نفي... هذولي المهبل يطبقون أسوأ ما يمكن عمله في السياسه.

فكان لابد من مغادرة الجزيره والعوده للوطن. فأنتظرت حتى تأتي السفينه...
وأنا كل يوم أدعو الله إلا تغرق، والحمدلله بعد خمس إيام من العيش على الضفادع الملونه (حسبي الله على من كان السبب) واللي أتمنى ما يكون أحد اللي كلتها سام... وصلت السفينه المصديه... وفرحت فرحه لا توصف لما رأيتها... وبكيت بحرقه لما ركبتها...
وكل من على السفينه ينظر لي بأسى...

مذكرتي العزيزه كان هذا فصل من فصول معاناتي... وهو الفشل الأول ولكنه ليس الأخير... هل سمعتي عني وأنا فراش مدرسه... ولكن السؤال الحقيقي هل سمعتي عني وأنا رائد فضاء... وهل...
لن أكدر صفاء صفحاتك أكثر مما فعلت... والبقيه سأذكره لك لاحقاً... فكوني مستعده لفصل آخر...لفصل من الشقاء.

جميع الحقوق محفوظه الوسط 2001

الوسط
23-10-2001, 02:13 PM
الجزء الخامس بأنشره إن شاء الله يوم الأحد... وإعذروني هاليومين لظروف الإختبارات

أتمنى إن الجزء هذا أعجبكم إن شاء الله والجاي أحلى

وتقبلوا تحياتي

الوسط

الوسط
24-10-2001, 07:32 AM
للرفع بالضمه الظاهره على آخره

Arsene Lupin
25-10-2001, 05:35 AM
هلا بوسطهم كلهم ,,,,,,,,,,, حليو هالجزء ، لكن اللي قبله احسن ، ياخي اترك عنك هالقصص ورح ذاكر ، متى ما خلصت يمديك تروق عليها .

و الله يوفقك ، و ننتظر الجزء الجديد على احر من الجمررررررررر;)