hussien-11
11-12-2005, 05:42 AM
********************
239525
الموضوع راح يشمل بإذن الله الأقسام الداخلية لشركة ننتندو و الألعاب اللي صممتها ( ألعاب الطرف الأول ) و حقائق جميلة جدا ، بالإضافة للفرق التابعة لننتندو بعقد حصري ( الطرف الثاني ) مع توقعات شخصية مني لمشاريعهم القادمة على الريفوليوشن و الـDS :)
بسم الله نبدأ :
- مكاتب و استديوهات ننتندو حول العالم تضم أكثر من 3 الاف شخص من العاملين بقطاع الألعاب ، أكثر من 850 شخص منهم بيطوروا الألعاب المختلفة على أجهزة ننتندو الأربعة ، الأدفانس و الـDS و الكيوب و الريفوليوشن ، بعد مجيء ساتورو أيواتا تم تغيير تقسيم أفرقة ننتندو الداخلية و إعادة هيكلتها من جديد بحيث يتم إنتاج كمية اكبر من الألعاب خلال فترة زمنية أقل ، و إليكم التقسيمة القديمة لاستوديوهات ننتندو قبل إعادة تشكيلها :
Nintendo Research & Development 1
Nintendo Research & Development 2
Nintendo Integrated Research & Development
Nintendo Entertainment Analysis & Development
Nintendo Special- Planning & Development
Nintendo Research & Engineering
- كان المصمم الأسطوري شيجيرو مياموتو ( مخترع ماريو و زيلدا و الاخرين ) هو المسؤول عن متابعة كافة هذه الأقسام ، مع مساعدة من السيد Takashi Tezuka رئيس قسم EAD ، مع مجيء ساتورو أيواتا أعاد تقسيم فرق الشركة ، لعدة أسباب ، و هي تحرير شيجيرو مياموتو من رئاسة كافة هذه الأقسام مقابل تركيزه على الفريق الرئيسي للشركة وهو EAD ، بالإضافة لزيادة معدل إنتاج الألعاب و جمع مصممي الشركة المختصين بالألعاب في فريق EAD .
التقسيمة الحالية لفرق ننتندو الداخلية :
Nintendo Integrated Research & Development
Nintendo Technology & Engineering
Nintendo Software Planning & Development
Nintendo Entertainment Analysis & Development
Nintendo Licensing Buisness
- تم إلغاء فرق R&D1 و R&D2 و Nintendo Special- Planning & Development ، و تم جمع كافة المصممين و العاملين على الألعاب في فريق EAD و تقسيمه إلى عدة أقسام مسؤولة عن تطوير ألعاب ننتندو الشهيرة و المحبوبة من الجميع ، رئيس هذه الأقسام هو شيجيرو مياموتو و مساعده هو السيد Takashi Tezuka .
====================
فرق EAD و الألعاب التي طورتها مؤخرا و معلومات عنها :
Software Development ( المجموعة الأولى )
المصمم الرئيسي : السيد Hideki Konno .
أهم الألعاب : ننتندوجز ، ماريو كارت DS
فريق طور لنا اثنتين من أكثر الألعاب نجاحا على الجهاز ، أكاد أجزم بأنه يطور ماريو كارت للريفوليوشن و ربما نسخة جديدة من ننتندوجز أيضا ، و قد نرى منه كذلك لعبة جديدة خاصة بالقطط على الـDS ، ننتنكاتس ، من يدري ؟ !
Software Development ( المجموعة الثالثة )
المصمم الرئيسي :السيد Eiji Aonuma
الألعاب : أسطورة زيلدا توايلايت برنسس ، أسطورة زيلدا DS .
هذا الفريق صاحب أضخم ميزانية من بين فرق التطوير خصوصا و أنه مسؤول عن سلسلة زيلدا أهم و أفضل لعبة تصنعها ننتندو ، توقعاتي انه هذا الفريق يجري حاليا اختبارات زيلدا ريفوليوشن .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Takao Shimizu
الألعاب : دونكي كونج جنغل بيت
فريق مبتدىء نوعا ما أثبت جدارته مع أول لعبة له و هي دونكي كونج جنغل بيت ، نقدر نتوقع انه حاليا بيطور دونكي كونج ريفوليوشن .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Shinya Takahashi (http://n-sider.com/personnelview.php?personnelid=310)
الألعاب : Brain Training Exercise DS, Jam With The Band (http://www.n-sider.com/gameview.php?gameid=977)
برين تريننج كانت واحدة من أكثر الألعاب نجاحا باليابان هذا العام ، نقدر نتوقع من هذا الفريق المزيد من الألعاب التعليمية للـds و الريفوليوشن .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Katsuya Eguchi
الألعاب : أنمال كروسنج DS ، أنمال كروسنج ريفوليوشن
واضح انه هذا الفريق مسؤول عن تطوير أهم و أشهر لعبة محاكاة عند ننتندو ، نتمنى النجاح لهم مع أنمال كروسنج ريفوليوشن و نتمنى أيضا تكون قابلة للاتصال مع نسخة الDS الرائعة و اللي حققت نجاح كبير جدا .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Hirouyki Kimura
الألعاب : برين تريننج ، yoshi touch & go
لعبة برين تريننج الأساسية جاءت من هذا الفريق ، و حققت نجاح كبير جدا ، نقدر نتوقع من هذا الفريق مشاريع رائعة قادمة و مستقبل زاهر .
====================
- فرق تطوير سلسلة Wario و سلسلة Metroid لا زالت غير معروفة ( أقصد أجزاء مترويد الأخرى اللي ما بتصنعها ريترو استوديوز ) ، شيجيرو مياموتو و المصممين المذكورين أعلاه مسؤولين عن إخراج و إنتاج كافة ألعاب ننتندو .
- تم تشكيل ستوديو جديد في العاصمة اليابانية طوكيو خاص بلعبة سوبر سماش ريفوليوشن وحدها ، الفريق برئاسة ( ساكوراي ) مصمم جزء الكيوب و حصل على دعم كامل من Hal Laboratory ( الفريق اللي طور جزء الكيوب و صنع لعبة كيربي ) و ننتندو حاليا بتدعمه بمبرمجين جدد ، و على الأغلب راح يتم تفكيكه بعد الانتهاء من تطوير اللعبة .
و الان بتابع معكم شرح باقي أقسام الشركة ووظائفهم :
Nintendo Integrated Research & Development
وظيفته : العمل على هندسة أجهزة ننتندو المنزلية .
رئيس الفريق : Genyo Takeda
هذا الفريق صمم كنترولر الـ64 الشهيرة ، و كنترولر الكيوب ، و مودم الكيوب و شارك في تصنيع أجهزة الكيوب و الـ64 ، أيضا بالماضي هذا الفريق طور لعبة الملاكمة الكلاسيكية و الشهيرة جدا ( بنش - اوت ) .
Nintendo Technology & Engineering
وظيفته : هندسة أجهزة ننتندو المحمولة .
رئيس الفريق : Nobuo Nagai
هذا الفريق هو المسؤول عن تصنيع أجهزة ننتندو المحمولة مثل الجيم بوي ، ( جنبي يوكوي ) مخترع سلسلة مترويد و مخترع أجهزة الجيم بوي كان رئيس هذا الفريق بالماضي ، قبل ما يصمم الفيرتشوال بوي اللي تعرض للفشل و بالتالي تم طرده من شركة ننتندو ليلتحق ببانداي بعدها ، توفي في حادث سيارة عام 1997 .
Nintendo Software Planning Development
وظيفته : التعامل مع البرمجيات الخاصة بننتندو
رئيس الفريق : Akira Ootani
ساتورو أيواتا رئيس شركة ننتندو الحالي هو الليشكل هذا الفريق ، هدفه الأساسي التعاون مع أفرع ننتندو الأوروبية و الأمريكية في إنتاج ألعاب ننتندو و الحصول على الجودة المطلوبة منها ، مثل التعاون مع ريترو ستوديوز لإنتاج مترويد برايم3 على الريفوليوشن .
Nintendo Licensing Division
وظيفته : ترخيص البرمجيات
عدد الموظفين : 20+
هذا الفريق مسؤول عن ترخيص منتجات ننتندو ، و كذلك منح حقوق استعمال شخصيات ننتندو لبعض شركات الطرف الثالث ( مثل لينك في سول كاليبور 2 ) .
Nintendo Software Technology Corporation
وظيفته : تصميم الألعاب
عدد الموظفين : 80+
فريق التطوير هذا تابع لننتندو الأمريكية و ليس اليابانية ، لكنه مسؤول عن مجموعة ألعاب رائعة و شهيرة جدا ، منها wave race : blue storm و Avalanche1080 على الكيوب ، و بوكيمون بازل على الننتندو 64 و غيرهم ، أتوقع انه حاليا بيطور ويف ريس جديدة للريفوليوشن .
في الرد القادم بتابع لكم شركات الطرف الثاني مع الألعاب المسؤولة عنها ، الخ ..
239525
الموضوع راح يشمل بإذن الله الأقسام الداخلية لشركة ننتندو و الألعاب اللي صممتها ( ألعاب الطرف الأول ) و حقائق جميلة جدا ، بالإضافة للفرق التابعة لننتندو بعقد حصري ( الطرف الثاني ) مع توقعات شخصية مني لمشاريعهم القادمة على الريفوليوشن و الـDS :)
بسم الله نبدأ :
- مكاتب و استديوهات ننتندو حول العالم تضم أكثر من 3 الاف شخص من العاملين بقطاع الألعاب ، أكثر من 850 شخص منهم بيطوروا الألعاب المختلفة على أجهزة ننتندو الأربعة ، الأدفانس و الـDS و الكيوب و الريفوليوشن ، بعد مجيء ساتورو أيواتا تم تغيير تقسيم أفرقة ننتندو الداخلية و إعادة هيكلتها من جديد بحيث يتم إنتاج كمية اكبر من الألعاب خلال فترة زمنية أقل ، و إليكم التقسيمة القديمة لاستوديوهات ننتندو قبل إعادة تشكيلها :
Nintendo Research & Development 1
Nintendo Research & Development 2
Nintendo Integrated Research & Development
Nintendo Entertainment Analysis & Development
Nintendo Special- Planning & Development
Nintendo Research & Engineering
- كان المصمم الأسطوري شيجيرو مياموتو ( مخترع ماريو و زيلدا و الاخرين ) هو المسؤول عن متابعة كافة هذه الأقسام ، مع مساعدة من السيد Takashi Tezuka رئيس قسم EAD ، مع مجيء ساتورو أيواتا أعاد تقسيم فرق الشركة ، لعدة أسباب ، و هي تحرير شيجيرو مياموتو من رئاسة كافة هذه الأقسام مقابل تركيزه على الفريق الرئيسي للشركة وهو EAD ، بالإضافة لزيادة معدل إنتاج الألعاب و جمع مصممي الشركة المختصين بالألعاب في فريق EAD .
التقسيمة الحالية لفرق ننتندو الداخلية :
Nintendo Integrated Research & Development
Nintendo Technology & Engineering
Nintendo Software Planning & Development
Nintendo Entertainment Analysis & Development
Nintendo Licensing Buisness
- تم إلغاء فرق R&D1 و R&D2 و Nintendo Special- Planning & Development ، و تم جمع كافة المصممين و العاملين على الألعاب في فريق EAD و تقسيمه إلى عدة أقسام مسؤولة عن تطوير ألعاب ننتندو الشهيرة و المحبوبة من الجميع ، رئيس هذه الأقسام هو شيجيرو مياموتو و مساعده هو السيد Takashi Tezuka .
====================
فرق EAD و الألعاب التي طورتها مؤخرا و معلومات عنها :
Software Development ( المجموعة الأولى )
المصمم الرئيسي : السيد Hideki Konno .
أهم الألعاب : ننتندوجز ، ماريو كارت DS
فريق طور لنا اثنتين من أكثر الألعاب نجاحا على الجهاز ، أكاد أجزم بأنه يطور ماريو كارت للريفوليوشن و ربما نسخة جديدة من ننتندوجز أيضا ، و قد نرى منه كذلك لعبة جديدة خاصة بالقطط على الـDS ، ننتنكاتس ، من يدري ؟ !
Software Development ( المجموعة الثالثة )
المصمم الرئيسي :السيد Eiji Aonuma
الألعاب : أسطورة زيلدا توايلايت برنسس ، أسطورة زيلدا DS .
هذا الفريق صاحب أضخم ميزانية من بين فرق التطوير خصوصا و أنه مسؤول عن سلسلة زيلدا أهم و أفضل لعبة تصنعها ننتندو ، توقعاتي انه هذا الفريق يجري حاليا اختبارات زيلدا ريفوليوشن .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Takao Shimizu
الألعاب : دونكي كونج جنغل بيت
فريق مبتدىء نوعا ما أثبت جدارته مع أول لعبة له و هي دونكي كونج جنغل بيت ، نقدر نتوقع انه حاليا بيطور دونكي كونج ريفوليوشن .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Shinya Takahashi (http://n-sider.com/personnelview.php?personnelid=310)
الألعاب : Brain Training Exercise DS, Jam With The Band (http://www.n-sider.com/gameview.php?gameid=977)
برين تريننج كانت واحدة من أكثر الألعاب نجاحا باليابان هذا العام ، نقدر نتوقع من هذا الفريق المزيد من الألعاب التعليمية للـds و الريفوليوشن .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Katsuya Eguchi
الألعاب : أنمال كروسنج DS ، أنمال كروسنج ريفوليوشن
واضح انه هذا الفريق مسؤول عن تطوير أهم و أشهر لعبة محاكاة عند ننتندو ، نتمنى النجاح لهم مع أنمال كروسنج ريفوليوشن و نتمنى أيضا تكون قابلة للاتصال مع نسخة الDS الرائعة و اللي حققت نجاح كبير جدا .
Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Hirouyki Kimura
الألعاب : برين تريننج ، yoshi touch & go
لعبة برين تريننج الأساسية جاءت من هذا الفريق ، و حققت نجاح كبير جدا ، نقدر نتوقع من هذا الفريق مشاريع رائعة قادمة و مستقبل زاهر .
====================
- فرق تطوير سلسلة Wario و سلسلة Metroid لا زالت غير معروفة ( أقصد أجزاء مترويد الأخرى اللي ما بتصنعها ريترو استوديوز ) ، شيجيرو مياموتو و المصممين المذكورين أعلاه مسؤولين عن إخراج و إنتاج كافة ألعاب ننتندو .
- تم تشكيل ستوديو جديد في العاصمة اليابانية طوكيو خاص بلعبة سوبر سماش ريفوليوشن وحدها ، الفريق برئاسة ( ساكوراي ) مصمم جزء الكيوب و حصل على دعم كامل من Hal Laboratory ( الفريق اللي طور جزء الكيوب و صنع لعبة كيربي ) و ننتندو حاليا بتدعمه بمبرمجين جدد ، و على الأغلب راح يتم تفكيكه بعد الانتهاء من تطوير اللعبة .
و الان بتابع معكم شرح باقي أقسام الشركة ووظائفهم :
Nintendo Integrated Research & Development
وظيفته : العمل على هندسة أجهزة ننتندو المنزلية .
رئيس الفريق : Genyo Takeda
هذا الفريق صمم كنترولر الـ64 الشهيرة ، و كنترولر الكيوب ، و مودم الكيوب و شارك في تصنيع أجهزة الكيوب و الـ64 ، أيضا بالماضي هذا الفريق طور لعبة الملاكمة الكلاسيكية و الشهيرة جدا ( بنش - اوت ) .
Nintendo Technology & Engineering
وظيفته : هندسة أجهزة ننتندو المحمولة .
رئيس الفريق : Nobuo Nagai
هذا الفريق هو المسؤول عن تصنيع أجهزة ننتندو المحمولة مثل الجيم بوي ، ( جنبي يوكوي ) مخترع سلسلة مترويد و مخترع أجهزة الجيم بوي كان رئيس هذا الفريق بالماضي ، قبل ما يصمم الفيرتشوال بوي اللي تعرض للفشل و بالتالي تم طرده من شركة ننتندو ليلتحق ببانداي بعدها ، توفي في حادث سيارة عام 1997 .
Nintendo Software Planning Development
وظيفته : التعامل مع البرمجيات الخاصة بننتندو
رئيس الفريق : Akira Ootani
ساتورو أيواتا رئيس شركة ننتندو الحالي هو الليشكل هذا الفريق ، هدفه الأساسي التعاون مع أفرع ننتندو الأوروبية و الأمريكية في إنتاج ألعاب ننتندو و الحصول على الجودة المطلوبة منها ، مثل التعاون مع ريترو ستوديوز لإنتاج مترويد برايم3 على الريفوليوشن .
Nintendo Licensing Division
وظيفته : ترخيص البرمجيات
عدد الموظفين : 20+
هذا الفريق مسؤول عن ترخيص منتجات ننتندو ، و كذلك منح حقوق استعمال شخصيات ننتندو لبعض شركات الطرف الثالث ( مثل لينك في سول كاليبور 2 ) .
Nintendo Software Technology Corporation
وظيفته : تصميم الألعاب
عدد الموظفين : 80+
فريق التطوير هذا تابع لننتندو الأمريكية و ليس اليابانية ، لكنه مسؤول عن مجموعة ألعاب رائعة و شهيرة جدا ، منها wave race : blue storm و Avalanche1080 على الكيوب ، و بوكيمون بازل على الننتندو 64 و غيرهم ، أتوقع انه حاليا بيطور ويف ريس جديدة للريفوليوشن .
في الرد القادم بتابع لكم شركات الطرف الثاني مع الألعاب المسؤولة عنها ، الخ ..