المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرق ننتندو الداخلية و الألعاب المسؤولة عنها ( Big N fans Only )



hussien-11
11-12-2005, 05:42 AM
********************

239525

الموضوع راح يشمل بإذن الله الأقسام الداخلية لشركة ننتندو و الألعاب اللي صممتها ( ألعاب الطرف الأول ) و حقائق جميلة جدا ، بالإضافة للفرق التابعة لننتندو بعقد حصري ( الطرف الثاني ) مع توقعات شخصية مني لمشاريعهم القادمة على الريفوليوشن و الـDS :)

بسم الله نبدأ :

- مكاتب و استديوهات ننتندو حول العالم تضم أكثر من 3 الاف شخص من العاملين بقطاع الألعاب ، أكثر من 850 شخص منهم بيطوروا الألعاب المختلفة على أجهزة ننتندو الأربعة ، الأدفانس و الـDS و الكيوب و الريفوليوشن ، بعد مجيء ساتورو أيواتا تم تغيير تقسيم أفرقة ننتندو الداخلية و إعادة هيكلتها من جديد بحيث يتم إنتاج كمية اكبر من الألعاب خلال فترة زمنية أقل ، و إليكم التقسيمة القديمة لاستوديوهات ننتندو قبل إعادة تشكيلها :

Nintendo Research & Development 1
Nintendo Research & Development 2
Nintendo Integrated Research & Development
Nintendo Entertainment Analysis & Development
Nintendo Special- Planning & Development
Nintendo Research & Engineering

- كان المصمم الأسطوري شيجيرو مياموتو ( مخترع ماريو و زيلدا و الاخرين ) هو المسؤول عن متابعة كافة هذه الأقسام ، مع مساعدة من السيد Takashi Tezuka رئيس قسم EAD ، مع مجيء ساتورو أيواتا أعاد تقسيم فرق الشركة ، لعدة أسباب ، و هي تحرير شيجيرو مياموتو من رئاسة كافة هذه الأقسام مقابل تركيزه على الفريق الرئيسي للشركة وهو EAD ، بالإضافة لزيادة معدل إنتاج الألعاب و جمع مصممي الشركة المختصين بالألعاب في فريق EAD .

التقسيمة الحالية لفرق ننتندو الداخلية :

Nintendo Integrated Research & Development
Nintendo Technology & Engineering
Nintendo Software Planning & Development
Nintendo Entertainment Analysis & Development
Nintendo Licensing Buisness

- تم إلغاء فرق R&D1 و R&D2 و Nintendo Special- Planning & Development ، و تم جمع كافة المصممين و العاملين على الألعاب في فريق EAD و تقسيمه إلى عدة أقسام مسؤولة عن تطوير ألعاب ننتندو الشهيرة و المحبوبة من الجميع ، رئيس هذه الأقسام هو شيجيرو مياموتو و مساعده هو السيد Takashi Tezuka .

====================

فرق EAD و الألعاب التي طورتها مؤخرا و معلومات عنها :

Software Development ( المجموعة الأولى )
المصمم الرئيسي : السيد Hideki Konno .
أهم الألعاب : ننتندوجز ، ماريو كارت DS
فريق طور لنا اثنتين من أكثر الألعاب نجاحا على الجهاز ، أكاد أجزم بأنه يطور ماريو كارت للريفوليوشن و ربما نسخة جديدة من ننتندوجز أيضا ، و قد نرى منه كذلك لعبة جديدة خاصة بالقطط على الـDS ، ننتنكاتس ، من يدري ؟ !

Software Development ( المجموعة الثالثة )
المصمم الرئيسي :السيد Eiji Aonuma
الألعاب : أسطورة زيلدا توايلايت برنسس ، أسطورة زيلدا DS .
هذا الفريق صاحب أضخم ميزانية من بين فرق التطوير خصوصا و أنه مسؤول عن سلسلة زيلدا أهم و أفضل لعبة تصنعها ننتندو ، توقعاتي انه هذا الفريق يجري حاليا اختبارات زيلدا ريفوليوشن .

Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Takao Shimizu
الألعاب : دونكي كونج جنغل بيت
فريق مبتدىء نوعا ما أثبت جدارته مع أول لعبة له و هي دونكي كونج جنغل بيت ، نقدر نتوقع انه حاليا بيطور دونكي كونج ريفوليوشن .

Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Shinya Takahashi (http://n-sider.com/personnelview.php?personnelid=310)
الألعاب : Brain Training Exercise DS, Jam With The Band (http://www.n-sider.com/gameview.php?gameid=977)
برين تريننج كانت واحدة من أكثر الألعاب نجاحا باليابان هذا العام ، نقدر نتوقع من هذا الفريق المزيد من الألعاب التعليمية للـds و الريفوليوشن .

Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Katsuya Eguchi
الألعاب : أنمال كروسنج DS ، أنمال كروسنج ريفوليوشن
واضح انه هذا الفريق مسؤول عن تطوير أهم و أشهر لعبة محاكاة عند ننتندو ، نتمنى النجاح لهم مع أنمال كروسنج ريفوليوشن و نتمنى أيضا تكون قابلة للاتصال مع نسخة الDS الرائعة و اللي حققت نجاح كبير جدا .

Software Development ( المجموعة ؟؟؟ )
المصمم الرئيسي : Hirouyki Kimura
الألعاب : برين تريننج ، yoshi touch & go
لعبة برين تريننج الأساسية جاءت من هذا الفريق ، و حققت نجاح كبير جدا ، نقدر نتوقع من هذا الفريق مشاريع رائعة قادمة و مستقبل زاهر .

====================

- فرق تطوير سلسلة Wario و سلسلة Metroid لا زالت غير معروفة ( أقصد أجزاء مترويد الأخرى اللي ما بتصنعها ريترو استوديوز ) ، شيجيرو مياموتو و المصممين المذكورين أعلاه مسؤولين عن إخراج و إنتاج كافة ألعاب ننتندو .

- تم تشكيل ستوديو جديد في العاصمة اليابانية طوكيو خاص بلعبة سوبر سماش ريفوليوشن وحدها ، الفريق برئاسة ( ساكوراي ) مصمم جزء الكيوب و حصل على دعم كامل من Hal Laboratory ( الفريق اللي طور جزء الكيوب و صنع لعبة كيربي ) و ننتندو حاليا بتدعمه بمبرمجين جدد ، و على الأغلب راح يتم تفكيكه بعد الانتهاء من تطوير اللعبة .

و الان بتابع معكم شرح باقي أقسام الشركة ووظائفهم :

Nintendo Integrated Research & Development
وظيفته : العمل على هندسة أجهزة ننتندو المنزلية .
رئيس الفريق : Genyo Takeda
هذا الفريق صمم كنترولر الـ64 الشهيرة ، و كنترولر الكيوب ، و مودم الكيوب و شارك في تصنيع أجهزة الكيوب و الـ64 ، أيضا بالماضي هذا الفريق طور لعبة الملاكمة الكلاسيكية و الشهيرة جدا ( بنش - اوت ) .

Nintendo Technology & Engineering
وظيفته : هندسة أجهزة ننتندو المحمولة .
رئيس الفريق : Nobuo Nagai
هذا الفريق هو المسؤول عن تصنيع أجهزة ننتندو المحمولة مثل الجيم بوي ، ( جنبي يوكوي ) مخترع سلسلة مترويد و مخترع أجهزة الجيم بوي كان رئيس هذا الفريق بالماضي ، قبل ما يصمم الفيرتشوال بوي اللي تعرض للفشل و بالتالي تم طرده من شركة ننتندو ليلتحق ببانداي بعدها ، توفي في حادث سيارة عام 1997 .

Nintendo Software Planning Development
وظيفته : التعامل مع البرمجيات الخاصة بننتندو
رئيس الفريق : Akira Ootani
ساتورو أيواتا رئيس شركة ننتندو الحالي هو الليشكل هذا الفريق ، هدفه الأساسي التعاون مع أفرع ننتندو الأوروبية و الأمريكية في إنتاج ألعاب ننتندو و الحصول على الجودة المطلوبة منها ، مثل التعاون مع ريترو ستوديوز لإنتاج مترويد برايم3 على الريفوليوشن .

Nintendo Licensing Division
وظيفته : ترخيص البرمجيات
عدد الموظفين : 20+
هذا الفريق مسؤول عن ترخيص منتجات ننتندو ، و كذلك منح حقوق استعمال شخصيات ننتندو لبعض شركات الطرف الثالث ( مثل لينك في سول كاليبور 2 ) .

Nintendo Software Technology Corporation
وظيفته : تصميم الألعاب
عدد الموظفين : 80+
فريق التطوير هذا تابع لننتندو الأمريكية و ليس اليابانية ، لكنه مسؤول عن مجموعة ألعاب رائعة و شهيرة جدا ، منها wave race : blue storm و Avalanche1080 على الكيوب ، و بوكيمون بازل على الننتندو 64 و غيرهم ، أتوقع انه حاليا بيطور ويف ريس جديدة للريفوليوشن .



في الرد القادم بتابع لكم شركات الطرف الثاني مع الألعاب المسؤولة عنها ، الخ ..

hussien-11
11-12-2005, 06:18 AM
Brownie Brown
الموظفين : 20+
http://www.n-sider.com/media/partnerships-browniebrown.jpg

- فريق صغير نوعا ما لكنه صنع ألعاب محبوبة ، مثل ماجيكال فاكيشن على الجيم بوي أدفانس ، حاليا يطور ماجيكال فاكيشن2 للـds ، هذا الفريق يضم مجموعة من أشهر مصممي سكوير سوفت اللي تركوا الشركة بالسابق و منهم Kameoka Shinichi, Kouiji Tsuda, Tomoki Anazawa & Noboyuki Inoue و هم مصممي لعبة سيكرت أوف مانا الأصلية ، تم تأسيس هذا الفريق بتاريخ 30 يناير عام 2000 .

Camelot Software Planning
الموظفين : 40+
http://www.n-sider.com/media/partnerships-camelot.jpg

- هذا الفريق أشهر من نار على علم ، هو اللي صنع جولدن سن الأولى و الثانية على الجيم بوي أدفانس و شفنا منه أيضا ماريو جولف و ماريو تنس و مؤخرا ماريو تنس أدفانس ، أتوقع انه هذا الفريق بيطور حاليا جولدن سن للريفوليوشن ! ، تم تأسيسه عام 1994 .

Game Freak
الموظفين : 40+

- يكفي لجيم فريك فخرا انهم الفريق اللي وقف وراء ألعاب بوكيمون الأصلية على الجيم بوي كلر ، ثم الأدفانس ، و حاليا الds مع بوكيمون بيرل و دايموند .

Genius Sonority
الموظفين : 30+

- هذا الفريق ساهم بتطوير لعبة دراجون كويست جزء الـds و سلسلة Mother الشهيرة في اليابان ، أيضا طوّر بوكيمون كولوسيوم و غيل اوف داركنس على الكيوب ، بنتوقع منه جزء جديد من سلسلة بوكيمون على الريفوليوشن .

HAL Laboratory
الموظفين : 95

- هال من أضخم و أشهر فرق ننتندو ، طورت سلسلة ألعاب كيربي و سلسلة سوبر سماش اللي تعتبر أفضل و أكثر لعبة مبيعا على الكيوب ، ساتورو أيواتا رئيس ننتندو الحالي كان جزء من هذا الفريق .

Intelligent Systems
الموظفين : 90

- انتلجنت سيستمز أشهر و أكثر فرق ننتندو شعبية على الإطلاق ، الفريق هذا طور سلاسل بيبر ماريو و فاير إمبلم و أدفانس وورز ، و كلها ألعاب ذات شعبية و على مستوى عالي جدا من الجودة ، أتوقع منه أجزاء من هذي الألعاب الثلاث على الريفوليوشن بالإضافة لفاير إمبلم على الـds .

Retro Studios
الموظفين : 50+
http://www.n-sider.com/media/partnerships-retro.jpg

- ريترو هم اللي صنعوا مترويد برايم على الكيوب ، اللعبة حصلت على أعلى تقييمات خلال الجيل الحالي بأكمله ، و صنعوا أيضا الجزء الثاني ، مترويد برايم2 : إيكوس ، و حاليا الفريق بيطور مترويد برايم3 للريفوليوشن .

AlphaDream

- الفريق هذا نجح تماما في تحويل ألعاب ماريو اربيجي لأجهزة ننتندو المحمولة ، مع ماريو & لويجي سوبر ستار ساجا على الأدفانس ، و تابع نجاحه مع الرائعة ماريو & لويجي بارتنرز ان تايم على الds ، ننتظر الكثير من هذا الفريق مستقبلا .


- شركات الطرف الثاني جميعها تلقت مساعدات كبيرة من ننتندو ، أفكار لتطوير الألعاب ، مبرمجين ، و كل ما يحتاجوه حتى تظهر ألعابهم بأفضل مستوى ، و فرق ننتندو الداخلية مع الطرف الثاني بيشكلوا مجموعة ضاربة يمكن اعتبارها فعلا شركة الأحلام ، ننتندو ثاني أضخم ناشر للألعاب على مستوى العالم بعد العملاقة الأمريكية إلكترونيك ارتس .

- ننتندو باعت منذ أكثر من عشرين سنة ( 2 بليون نسخة) من الألعاب التي صنعتها كشركة طرف أول ، و هذا الرقم يتجاوز جميع ما تم بيعه على أجهزة بلاي ستيشن بما يتضمن ألعاب شركات الطرف الأول و الثاني و الثالث ! ( 1.8 بليون نسخة ) .

- و إلى هنا و بحمد الله أصل إلى نهاية الموضوع ، و ان شاء الله أكون وفّقت في توضيح الصورة العامة لاستوديوهات ننتندو و كيف تجري عملية تطوير الألعاب بداخلها و غير ذلك من المعلومات .

- انتهى -

smigle
11-12-2005, 09:38 AM
ماشاء الله أيش هالمعلومات يازلمه.

والله موضوع حلو ومفيد ويستاهل يكون مرجع للأعضاء القداما والجدد.

يعطيك العافيه وموفق مع الدراسه.

Lynx sky
11-12-2005, 09:50 AM
روعه حسين .. طريقة عرضك روعه للموضوع .. الى الامام :biggthump

faisalsan
11-12-2005, 11:35 AM
والله موضوع حلو ومفيد ويستاهل يكون مرجع للأعضاء القداما والجدد.







فعلا موضوع رائع ويستحق التثبيت ^_^

شكرا حسونة على المعلومات المفيدة الي اول مرة اعرفها !

(falco)
11-12-2005, 12:06 PM
مشكور حسين موضوع روعة ومفيد وايد واتمنى انهم يتوفقون مع الريفو

Zero_IYAD
11-12-2005, 01:55 PM
موضوع رائع ومهم :33:

معلومات شاملة كثيرة :wow:

في أشياء أول مرة أعرفها :bigeyes:





شكرا حسين .....:biggthump

hussien-11
11-12-2005, 03:19 PM
تسلموا شباب رضاكم هو هدفنا :D

kito kido
11-12-2005, 03:29 PM
موضوع حلو ومفيد ويعرفنا على الشركه المحبوبه ننتندو من داخلها وعندي شوية تعليقات بسيطه


هذا الفريق صاحب أضخم ميزانية من بين فرق التطوير
غريبه اتوقعت الفريق المسؤول عن سماش ولكن زيلدا لعبه ضخمه وتستحق الكثير

فريق مبتدىء نوعا ما أثبت جدارته مع أول لعبة له و هي دونكي كونج جنغل بيت
اللعبه ما دخلت مخي ابدا والمشكله انه ليها جزئين

نقدر نتوقع انه حاليا بيطور دونكي كونج ريفوليوشن
ان شاء الله تكون مغامرات او سيارات لانه بصراحه من زمان عليها

تم تشكيل ستوديو جديد في العاصمة اليابانية طوكيو خاص بلعبة سوبر سماش ريفوليوشن وحدها ، الفريق برئاسة ( ساكوراي ) مصمم جزء الكيوب و حصل على دعم كامل من Hal Laboratory ( الفريق اللي طور جزء الكيوب و صنع لعبة كيربي ) و ننتندو حاليا بتدعمه بمبرمجين جدد ، و على الأغلب راح يتم تفكيكه بعد الانتهاء من تطوير اللعبة
خبر رائع جدا ويدل على ان اللعبه ستكون حدثا ضخما سيشهده الجميع يكفي ان الاصداره السابقه لازلت العب بها حتى الان وهي اطول الالعاب عمرا من التي لعبت بها حتى الان واذا تم تفكيك الفريق فهذا يعني انها ستكون الوحيده في هذا الجيل وعلينا الانتظار للجهاز القادم للعب اصداره جديده

قبل ما يصمم الفيرتشوال بوي اللي تعرض للفشل و بالتالي تم طرده من شركة ننتندو ليلتحق ببانداي بعدها ، توفي في حادث سيارة عام 1997 .
لا حول ولا قوة الا بالله ولكنه يستحق الطرد لانه خسر ننتندو الكثير

هذا الفريق مسؤول عن ترخيص منتجات ننتندو
على ما اعتقد ليس ننتندو فقط فاي لعبه او منتج من داخل او خارج ننتندو يجب ان يرخص من ننتندو واعتقد ان هذا امر مزعج للشركات

Game Freak
ينتظر منه الكثير خاصة مع اصدارة بوكيمون على الدي اس

يمكن اعتبارها فعلا شركة الأحلام
فعلا هي شركة الاحلام وتنتج العاب ترضي جميع الاذواق Go nintendo dream

في النهايه عارف انه الرد طويل ولكن استحملونا

hussien-11
11-12-2005, 03:34 PM
بالنسبة لجنبي يوكوي أعتقد انه يستحق الاحترام ، حتى ننتندو بعد وفاته نقشت اسمه على بعض أجهزة الـ64 بالذهب الخالص تخليدا لذكراه ، كان من المشاركين بتصنيع ( العائلة ) و اخترع سلسلة ( مترويد ) و صنع ( الجيم بوي ) ، أعتقد بالنهاية يستحق الاحترام :)

THE_MATRIX
11-12-2005, 03:43 PM
جزاك الله خير عزيزي حسون ..
اكتيبت معلومات وفيرة من هذا الموضوع ..
ابداع × ابداع .. ما شاء الله ..

وفعلاً ننتندو شركة عليقة ولا احد ينكر ذالك ^^..

kito kido
11-12-2005, 03:59 PM
كان من المشاركين بتصنيع ( العائلة ) و اخترع سلسلة ( مترويد ) و صنع ( الجيم بوي ) ، أعتقد بالنهاية يستحق الاحترام
ok ok i didnt know that على الي سواه فهو يستحق الاحترام فعلا

The Last Fantasy
11-12-2005, 08:51 PM
يعطيـك العافيـة حسنيـن .. بصراحـة الموضوع أفـادني كثيـر ;) ..

بالفعـل .. ننتندو شركـة عريقـة أثبتت أصـالتهـا منذ فجـر ظهورهـا .. :أفكر:

شكـرا جزيـلا علـى الموضوع :) .

Valkyrie
11-12-2005, 09:06 PM
موضوع رائع حسين وفيه معلومات جميلة أول مرة أعرفها

وننتندو ما عليها كلام فهي أفضل شركة ألعاب :biggthump

شكرا حسين على الموضوع الابداع :ciao:

SNYMA
11-12-2005, 10:31 PM
HAL Laboratory
:biggthump أفضل قسم من أقسام ننتندو الداخلية بقيادة المايسترو إيواتا

hussien-11
12-12-2005, 02:02 AM
الحمد لله انه الموضوع أفادكم و أعجبكم :)
DC : حلوة هذي المايسترو أياواتا :biggthump

Snake Fang
12-12-2005, 06:46 PM
وين كان مختفي الموضوع؟ توي ألاحظه :blackeye: ..
المهم , معلومات قيمة , و بعضها جديد علي , تشكر حسين :) ..

و اتمنى ان ننتندو ما تخيب ظننا في الريفو ^_^

gc_master
13-12-2005, 11:00 PM
موضوع جدا رائع .....
مشكور اخ حسين ....
انا مطمن على ننتندو بخصوص الريفو عرفوا يلعبونها صح من ناحية السعر....

ahmadkb
14-12-2005, 11:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخي حسين على الموضوع الرائع

معلومات رائعه ومرجع رائع لتقارير الخاصه بألعاب هذه الأقسام

عاشق X360
22-12-2005, 03:01 AM
في الحقيقة الرجل الذي أكن له خالص الإحترام هو شيجيرو مياموتو فيكفي الننتندو فخرا بأنه

الأب الروحي لسلسة السباك الإيطالي ماريو ومشكور عالتقرير المميز

Muroga Hyouma
25-12-2005, 03:05 PM
Hello Buddy


Wo0oW


اشكرك على هذا المرجــع الأكثــر من رائــع
و الله اني استفدت منه كثيــر
و راح يستفيد منه اي شخص يقرأه

شكراً لك يا مسـتـر عبقـــري ^^



Regards

FAS
01-03-2006, 09:07 PM
موضوع رائع رائع رائع ....
ويفيد عشاق الننتندو ... والي يجهلون بعض المعلومات عن ننتندو ...
موضوع ممتاز حسون :biggthump
بس ممكن سؤال ؟؟
كاني ما اشوف الفريق المسؤول عن ماريو .؟ أو اني ما قريت الموضوع بشكل جيد ؟!!! :33:

سلام

hussien-11
01-03-2006, 09:16 PM
هو الفرق المذكورة في الموضوع ليست جميع فرق EAD فبعضها غير معروف و سري :) ، لكن فريق تطوير ماريو مشهور منه بعض المصممين الكبار مثل كويزومي مخرج ماريو سانشاين ، و الملحن الأسطوري كوجي كوندو ملحن جميع ألعاب ماريو زيلدا ;) ، بالإضافة لمياموتو نفسه ، و غيرهم .. عموما في أكثر من فريق بيتولى تصميم ألعاب ماريو ، مثلا انتلجنت سيستمز مختصة ببيبر ماريو و كاميلوت مختصة بتصميم ألعاب ماريو الرياضية الخ الخ ..

و شكرا لكم :)

FAS
05-03-2006, 07:05 PM
هو الفرق المذكورة في الموضوع ليست جميع فرق EAD فبعضها غير معروف و سري :) ، لكن فريق تطوير ماريو مشهور منه بعض المصممين الكبار مثل كويزومي مخرج ماريو سانشاين ، و الملحن الأسطوري كوجي كوندو ملحن جميع ألعاب ماريو زيلدا ;) ، بالإضافة لمياموتو نفسه ، و غيرهم .. عموما في أكثر من فريق بيتولى تصميم ألعاب ماريو ، مثلا انتلجنت سيستمز مختصة ببيبر ماريو و كاميلوت مختصة بتصميم ألعاب ماريو الرياضية الخ الخ ..

و شكرا لكم :)

اقصد اي فريق متخصص في لعبة البلاتفورم ! سوبر ماريو ...
ما اقصد الالعاب الفرعيه ....
ربما يكون فريق سري ..! :33:
مشكور ....