المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهما أفضل ..أصدقاء النت أم أصدقاء الواقع ؟ أدخل وناقش.

~ Snake ~
21-12-2005, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلنا يعرف مدى اهمية الصداقة ..ومدى اهمية احسان اختيار الصديق

هناك اصدقاء الدراسة ..اصدقاء من العائلة ..اصدقاء الطفولة ..واصدقاء النت

والنوع الاخير هو الذي ارغب في التحدث عنه قليلا ( اصدقاء النت)

في كل يوم نقابل اصدقاء جدد في كل مكان حتى في النت

لنتذكر ..كم من صديق ( تعرفنا عليه من خلال النت ) وقف الى جانبنا وساعدنا كثيرا

بل قد نحبهم احيانا لدرجة كبيرة ربما تفوق حبنا لاصدقاء الطفولة او الدراسة ..بل ونحن لم نرهم اصلا

سؤالي هنا ...هل من الممكن ان يكون اصدقاء النت افضل واكثر وفاء من اصدقاء الواقع ؟؟

ما رايكم ؟؟

...ارجو التفاعل والنقاش الجاد...

EverIslam
21-12-2005, 05:12 PM
السلام عليكم
من الصعب تمييز الصديق الحقيقي عن الصديق المزيف في الواقع، فكيف الحال حين يكون من خلال كتابات؟

اعتقد ان الصديق من صدقك ووقف جانبك وقت الضيق، ولا يهم ان كان صديق الواقع او صديق النت, فصفة الصداقة لا تتعلق بمدى القرب الجسدي وانما مدى القرب العاطفي والفكري.

هذا رأيي
سلام صديقي

ODIN
21-12-2005, 05:20 PM
اعتقد ان معنى الصداقه يحتاج لعوامل كثيرة لا توجد بالانترنت حتى يكتمل ..

وهذا ليس تحقيرا باصدقاء النت .. بالعكس فلهم طعهم وروعتهم الخاصه ..

لذلك حاول اذا احببت شخصا بالانترنت واعتبرته صديقا .. بأن تطور العلاقه الى صداقه واقعيه ..

قابله اذا كان في نفس مدينتك .. او سافر الى بلدته لزيارته .. فكسب صديق واحد يستحق ذلك : )

IRON
21-12-2005, 05:43 PM
الأثنين ^_^

M.C.C
21-12-2005, 06:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأصدقاءُ نوعٌ واحد ..

فإن تعرفت على صديقٍ عبر الشبكة .. فإنك لا تستطيع وصفه بأنه صديق خيال !

بل هو واقعٌ تختلفُ فيه الوسيلة والمكان ..

من الصعب أن تعثر على صديقٍ مُخلص لأنه من المستحيلات ..

وواقعنا اليوم يقول :

وأقاربٌ لـــو أبصـروكَ مـُعـلـقاً .... بنـيـاطِ قلبـك ثمّ ما نصروكا

الناسُ ما استغنيتَ كنتَ أخاً لهم .... وإذا افتقرتَ إليهمُ فضحوكا

~ Snake ~
22-12-2005, 02:51 PM
مشكورين اخواني على الردود وياريت يكون في تفاعل اكثر

وبرأي الشخصي ان اصدقاء الواقع افضل بكثير مع احترامي الشخصي لاصدقاء النت ولكن لا يمنع ان يكون اصدقاء النت أفضل..

اصدقاء الواقع افضل لاني اراهم أكثر من اصدقاء النت و استطيع معرفة كذبهم او صدقهم.

فهم اراهم بعيني اكثر واسمعهم ويسمعوني . ويعرفونني واعرفهم ..

الوردة الجريحة
22-12-2005, 04:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طبعا اصدقاء الواقع هم الافضل
انا مثلا ما عندي اصدقاء في النت لأني ما اثق في احد من خلال النت
فكيف اعطي معلومات عن نفسي لفتاة لا اعرف عنها شيء ولم اقابلها اساسا
شكرا على الموضوع

ADMIRAL
22-12-2005, 04:31 PM
كمان الاثنين وبما اني شاب أكيد في امور أتأمين انو لو شاف صورتي اهلا وسهلا $$$ :p مو لكل

واكيد بتطور الصداقة لزيارات حتى يمكن نصبح اصدقاء واقع

المهم على ما اعتقد في الطرفين صداقة ومن اسمها

لكن ,,,, بثوة العلاقة المتادلة بينهم %

مشكور

~ Snake ~
22-12-2005, 06:38 PM
مشكورين على الردود وانا طبعا اوافق الوردة الجريحة الراي

Exodia
25-12-2005, 09:17 AM
صديق الحياة الواقعية قد يكون الأقرب ...
فهو الشخص الذي يواجه مع الشخص مباشرةً أصعب الظروف والعكس ...
أما الصداقه في الانترنت لا تتعدى لغة الحوار و الرسائل ، ولكنها تبقى رغم كل شيء صداقة رائعة ، نعيش معها لحظات مميزه ...
وكما قال أخي ODIN إذا أحببت شخصاً على الانترنت فبإمكانك تطوير هذه العلاقة للواقع ، وذلك بالتواصل بأي طريقة كانت للتقرب أكثر ...

Dark Flame
25-12-2005, 09:33 AM
أصدقاء الإنترنت :

عده أسباب تجعلني لا استطيع أن أثق بهم لأبوح لهم بأمور شخصيه

من هذه الأسباب عندما يحدثني هذا الشخص ...لا استطيع أن اعرف هل هو غاضب أو فرح أو حزين ...فأنت لا ترى معالم وجهه....هذا اذا كنت تعرف كم عمره أو أين يعيش ...وفي الأساس ...لا تعرف من أين هو ومن أي عائله وكيف هي معيشته ...وهذه أيضاً تؤثر فى شخصيه الصديق.

أصدقاء الواقع :

تكون بينكم مواقف كثيره ...فإن كانت صداقتكم في المدرسه فبالتأكيد سوف تكون بينكم مغامرات ...وأسراركم الخاصه ...والتي لا يمكن أن تتواجد في حياه الإنترنت ....لكن أرى إن المواقف الحساسه تكون أكثر وأشد بين أصدقاء الواقع ....في الأخير ...الأمر يعود على نوعيه هذه الشخصيات .

~ Snake ~
25-12-2005, 03:44 PM
صديق الحياة الواقعية قد يكون الأقرب ...

فهو الشخص الذي يواجه مع الشخص مباشرةً أصعب الظروف والعكس ...
أما الصداقه في الانترنت لا تتعدى لغة الحوار و الرسائل ، ولكنها تبقى رغم كل شيء صداقة رائعة ، نعيش معها لحظات مميزه ...
وكما قال أخي ODIN إذا أحببت شخصاً على الانترنت فبإمكانك تطوير هذه العلاقة للواقع ، وذلك بالتواصل بأي طريقة كانت للتقرب أكثر ...

مشكور اخوي على ردك و صحيح ممكن يصير الكلام اللي تقوله

أصدقاء الإنترنت :

عده أسباب تجعلني لا استطيع أن أثق بهم لأبوح لهم بأمور شخصيه
من هذه الأسباب عندما يحدثني هذا الشخص ...لا استطيع أن اعرف هل هو غاضب أو فرح أو حزين ...فأنت لا ترى معالم وجهه....هذا اذا كنت تعرف كم عمره أو أين يعيش ...وفي الأساس ...لا تعرف من أين هو ومن أي عائله وكيف هي معيشته ...وهذه أيضاً تؤثر فى شخصيه الصديق.

أصدقاء الواقع :

تكون بينكم مواقف كثيره ...فإن كانت صداقتكم في المدرسه فبالتأكيد سوف تكون بينكم مغامرات ...وأسراركم الخاصه ...والتي لا يمكن أن تتواجد في حياه الإنترنت ....لكن أرى إن المواقف الحساسه تكون أكثر وأشد بين أصدقاء الواقع ....في الأخير ...الأمر يعود على نوعيه هذه الشخصيات .
تشكر على الرد الاكثر من رائع و عجبتني سالفة المغامرات ذكرتني بمغامراتي القبلية :09: مع ان لحد الحين عندنه مغامرات

Amarantine
25-12-2005, 06:06 PM
أشكرك أخوي الكريم على الموضوع الممتاز والله الموضوع أعجبني

بالنسبة للرأيي في صديق النت قد يكون صديقاً وفياً لكن من الصعب ان يصل لدرجه الصديق الواقعي للظروف لكني لا اقول ان اصدقاء النت جميعهم سيئؤون بل هناك الطيبون وهناك من هو رديء وكذلك الحال مع الواقعيين.

وشكمرا للموضوع الجيد.

~ Snake ~
25-12-2005, 07:46 PM
أشكرك أخوي الكريم على الموضوع الممتاز والله الموضوع أعجبني

بالنسبة للرأيي في صديق النت قد يكون صديقاً وفياً لكن من الصعب ان يصل لدرجه الصديق الواقعي للظروف لكني لا اقول ان اصدقاء النت جميعهم سيئؤون بل هناك الطيبون وهناك من هو رديء وكذلك الحال مع الواقعيين.

وشكمرا للموضوع الجيد.

العفو اخوي و كلامك صحيح :biggthumpمئة بالمئة

LooreenA
25-12-2005, 09:33 PM
زمان كنت افكر انه مستحيل يكون في اشي اسمه صداقة على الإنترنت :12:

بس لما دخلت المنتدى وصار عندي أصدقاء منه غيرت رأيي :D

الحقيقية أنه هادا الموضوع عليه كتير كلام خاصة من الناس الي بياخدو مسألة الصداقة بجدية شوي يعني انهم لازم يعرفو مين صديقهم بالضبط من ناحية شخصية

بس في رأيي أنه من الجميل مع الصداقة الواقعية يكون عند الواحد أصدقاء على النت بحكي معهم وبسألو عنه اذا غاب وخاصة في المنتدى

ما رح ابالغ اذا حكيت انه أملك أصدقاء عزيزين جدا في هذا المنتدى مع اني لا شفتهم ولا عرفتهم بس ما بشك فيهم لحظة وحدة انهم كانو يمكن كذبو علي أو اشي من هادي الناحية بالعكس أثق فيهم كثيرا والي بهمني أكتر انه بنتسلى وبنستفيد من مواضيع بعضنا خاصة انو ما بنتناول مواضيعنا الشخصية كتير

شكرا على موضوعك الحلو :05:

~ Snake ~
26-12-2005, 12:38 AM
زمان كنت افكر انه مستحيل يكون في اشي اسمه صداقة على الإنترنت :12:

بس لما دخلت المنتدى وصار عندي أصدقاء منه غيرت رأيي :D

الحقيقية أنه هادا الموضوع عليه كتير كلام خاصة من الناس الي بياخدو مسألة الصداقة بجدية شوي يعني انهم لازم يعرفو مين صديقهم بالضبط من ناحية شخصية

بس في رأيي أنه من الجميل مع الصداقة الواقعية يكون عند الواحد أصدقاء على النت بحكي معهم وبسألو عنه اذا غاب وخاصة في المنتدى

ما رح ابالغ اذا حكيت انه أملك أصدقاء عزيزين جدا في هذا المنتدى مع اني لا شفتهم ولا عرفتهم بس ما بشك فيهم لحظة وحدة انهم كانو يمكن كذبو علي أو اشي من هادي الناحية بالعكس أثق فيهم كثيرا والي بهمني أكتر انه بنتسلى وبنستفيد من مواضيع بعضنا خاصة انو ما بنتناول مواضيعنا الشخصية كتير

شكرا على موضوعك الحلو :05:

العفو اختي و كلامك شي صحيح انا بعد عندي اصدقاء من المنتدى احبهم و يحبوني:)

الهوفي
26-12-2005, 05:50 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

قبل ان ندخل في المقارنة . دعونا نتسأل من هو الصديق ، وما هي الصداقة .

هل كل من يضحك معك هو صديق ، اما كل من يجلس معك في صفوف الدراسة او مقاعد العمل صديق ، وهل كل من اجتمعت معه في رحلة ما كان صديقك ؟

لا اعتقد ان الصداقة تبدأ رؤية واحدة او حادثة معينة . تمر بسلسلة من الاحداث والظروف والوقت حتى يظهر لك من هو صديقك فعلا .

لا يهم النسب والعرق واللون والشكل والمظهر ، الصداقة ترتكز على طبيعة الانسان الفطرية وعقيدته وفكره .

الصداقة واحدة ، ولكن تختلف طرق التعارف التي ادت الى الصداقة .

بالانترنت ، تستطيع معرفة فكر الشخص وتستطيع معرفة عقيدته . ولا اخفي انه طريق طويل لمعرفة هذه الاشياء ، ولكنها ليست مستحيلة . فمها لبس من الاقنعة في البداية ، ولكنها حتما سيظهر وجهه الحقيقي .

اتذكر شخص كان يفضل التعارف عن طريق الانترنت على الواقع ، وكانت وجهة نظره "انه في الانترنت عندما لا تعجب بشخص بسهولة تستطيع ان تبتعد عنه ، اما في الواقع فاحيانا ستظطر لدفع ثمن طيلة حياتك نتيجة لتعرف لشخص خاطئ "

ولكن اتسأل اذا كان الحصول على صديق واحد حقيقي مقارب للمستحيل ، فكم نتوقع عدد الاصداقاء التي نكتسبهم في حياتنا .

~ Snake ~
30-12-2005, 09:09 PM
ما انتبهت ان احد رد توني منتبه :09:

واو بصراحة رد و كلام جميل جدا اخوي الهوفي ;)

مشكور على المشاركة في الموضوع و الرد الحلو :)

keeeper
31-12-2005, 07:17 AM
هناك مميزات لكل من الطرفين فأصدقاء الواقع عايش معهم تطلع معهم عايش معهم في جميع الظروف وهي صداقة حقيقية أما أصدقاء النت تقدر تناقش معهم بعض الشغلات إلي أصدقاء الواقع ما يفهمون فيها مثل الجيمز وغيره وتقدر تستفيد منهم وبالنسبة لي عندي أصدقاء نت تحولو الى أصدقاء واقع لأنه وجدتهم فعلا أصدقاء وتعرفت عليهم وصرنا أصدقاء واقع
أما إذا خيرت بين أصدقاء الواقع والنت طبعا الواقع
مع تحياتي

راؤول الأسطورة
31-12-2005, 09:04 AM
أنا أرى أن أصدقاء الواقع هم الأفضل مع احترامي لأصدقاء النت ، ولكن :-

أصدقاء النت يصعب عليك التعرف على مدى اخلاصهم ووفائهم لك وتمييز الجيد منهم من السيء خاصة بوجود الكثيرين من مرتدي الأقنعة لاخفاء حقيقتهم، كما أن الصداقة غالبا ما تكون لسنة أو سنتين ثم تضمحل وتزول ، بعكس أصدقاء الواقع الذين تراهم كثيرا أو على الأقل تستطيع أن تراهم ، والذين خاضوا تجارب كثيرة معك أمكنك منها التعرف على اخلاصهم لك.

ولكن كما قال الأخوة ، اذا وطدت العلاقة مع أصدقائك في النت وانتقلت من مرحلة الكتابة الى زيارتهم والتعرف بهم عن قرب فبهذه الطريقة تكون صداقة النت والواقع في كفة واحدة .

وشكرا لك أخوي poke-man على هذا الموضوع الرائع ...

أشوف نسيت رابطتك وجاي تحط مواضيع بالعام :09:

~ Snake ~
31-12-2005, 10:19 PM
كيبر كلام صحيح ;)

اووووووووو راول هني :09:

شكلك متغوي تعال بدليك الطريق :09:

متغوي= ضايع :D