المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع سؤال لاصحاب الخبرة في الـ Router's !! ؟؟

amajed
23-12-2005, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ابحث عن راوتر جيد للالعاب وبعد البحث في آراء المستخدمين تبين لي ان هذا الراوتر هو الافضل:
D-Link DGL-4100 10/100/1000Mbps GamerLounge Broadband Gigabit Gaming Router (http://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16833127060)

لكن بعد التعمن في الصور لم اجد منفذ التلفون الخاص بـ DSL

سؤالي هل هو مخصص لاتصالات غير DSL ؟
ماهو منفذ WAN الموجود في هذا الراوتر ؟

ايضا ان كان هذا الراوتر لا يصلح للاتصال عبر DSL فماهو الراوتر الافضل للاتصال بـ Online Games ؟؟

وشكرا .. :)

al7beeb77
23-12-2005, 11:13 PM
لكن بعد التعمن في الصور لم اجد منفذ التلفون الخاص بـ DSL

سؤالي هل هو مخصص لاتصالات غير DSL ؟

هذا يا اخوي Amajed والله العالم انه غير مخصص للنت
يعني هذا للنتوورك مثل المقاهي على سبيل المثال
يعني يصلح تشتريه وتسوي شبكه منزليه فقط بدون نت

ماهو منفذ WAN الموجود في هذا الراوتر ؟

WAN = Wide Area Network
او
WAN = Wireless Area Network

ما ادري اي وحده منهم

ايضا ان كان هذا الراوتر لا يصلح للاتصال عبر DSL فماهو الراوتر الافضل للاتصال بـ Online Games ؟؟

انا استخدم Linksys
رقم الموديل WAG54G
مودم روعه وفيه وايرلس
واذا ماتحب الوايرلس فيه واير :)
يعني يستخدم الاثنين
والميزه الاخرى ان كل مزودي الخدمة يعرفون له على طول لو جا مشكلة لا سمح الله
غير ان السعر رخيص يعني بحدود 300 ريال

وهذا الي عندي واعذرني على التقصير

amajed
24-12-2005, 01:26 AM
مشكور اخوي الحبيب لكن مدري اضن المودم مخصص للنت لكن بطريقة غير كيبل DSL

بالنسبة للمودم الي انت ذكرته انا عندي مثله لكن يختلف شوي واسمه WAG54GS والفرق ان فيه SpeedBoster على الواير لس وبصراحه انا مشتكي من ادائه ×_× اعتبره سيئ !! واعتقد ان SpeedTouch افضل منه

على العموم والله مدري ! لازم اشوف لي واحد زين والكل يمدح D-Link وانا محتار ×_×

BeaUnkill
24-12-2005, 02:53 AM
والله يا Amajed على الي قريته في الايام الاخيرة .

قريت مشاركة لاحد مشرفي موقع بوابة الدي اس ال . ينصح بان الراوتر يكون منفصل عن المودم .

وبصراحة انا كمان اشوف الشغلة كذا افضل .

فاظن اختيارك للراوتر جيد . وان شاء الله تحصل من يجيك بالجواب الشافي

قود باي :D

FXU
24-12-2005, 03:35 AM
نصيحة يا شباب لا أحد يقرب لم speed touch صحيح أن أعداداته سهله ومختصره للإتصل بألإنترنت لكن لوحة التحكم فيه سيئة جدا جدا جدا إلى مالا نهاية يعني لو ما أني أحوس في الشبكات شوي كان والله ما أدري وش قصته يعني تصدقون إذا تبي تطفي الفيروول لازم تدخل عن طريق telnet وتكتب الأدرس ثما تروح لقسم الفيروول ثما تكتب أمر يجيله نص صطر كل هذا على شان تطفي الفير وول .
أما البلكن الي عندي كلها خيار Disable,Enable على طاير وخلاصنا
أبعدووووووووووووووووو عن سبيد تش بقدر ما تستطيعون ولا تصدقون محلات ولا إي أحد ربعنا كلي الي عندهم سبيدتش ما دري وش شايفين فيه إذا تبون دليل على كلامي روحوا شوفو العشرة الألوائل في أمازون تلاحظون ما يعرفون شئ إسمه speed touch أخخخخخخخخ أنا متندم على شرائه لكن يالله نشوف وش أخرتها معاه

amajed
24-12-2005, 06:31 AM
بالله وناسة عطني مثال على المودم المنفصل عن الراوتر ؟؟ ماعرفها ×_× افزع لنا

===========

اخوي FXU انا كان عندي SpeedTouch 510 وكان افضل من Linksys WAG54GS
مااضنه سيئ للدرجة الي تتصورها ! لكن انا ابغى الافضل في العاب الاون لاين بس !

ومشكورين ~_^

صلاح9
24-12-2005, 07:21 AM
نصيحة يا شباب لا أحد يقرب لم speed touch صحيح أن أعداداته سهله ومختصره للإتصل بألإنترنت لكن لوحة التحكم فيه سيئة جدا جدا جدا إلى مالا نهاية يعني لو ما أني أحوس في الشبكات شوي كان والله ما أدري وش قصته يعني تصدقون إذا تبي تطفي الفيروول لازم تدخل عن طريق telnet وتكتب الأدرس ثما تروح لقسم الفيروول ثما تكتب أمر يجيله نص صطر كل هذا على شان تطفي الفير وول .
أما البلكن الي عندي كلها خيار Disable,Enable على طاير وخلاصنا
أبعدووووووووووووووووو عن سبيد تش بقدر ما تستطيعون ولا تصدقون محلات ولا إي أحد ربعنا كلي الي عندهم سبيدتش ما دري وش شايفين فيه إذا تبون دليل على كلامي روحوا شوفو العشرة الألوائل في أمازون تلاحظون ما يعرفون شئ إسمه speed touch أخخخخخخخخ أنا متندم على شرائه لكن يالله نشوف وش أخرتها معاه

كلامك خطأ للأسف وهذي صوره للوحه التحكم للـ Speedtouch 580/580i

من الصفحه الرئيسية تقدر تسوي اللي تبغاه :biggthump

Riot
24-12-2005, 08:13 AM
اخوي انا عندي SpeedTouch 580i لاسلكي الآن له شهرين من وقت ماشريته
ماشاءلله كذا :biggthump

نصيحة لا تشتري شي ماتدري عنه ... :o

FXU
24-12-2005, 02:49 PM
لا كلامي صح لكن معليش ما ذكرت لكم رقم المودم وهو 546 وهو إصدار أحدث من 510 لكن على هذا الحال مودم 580 صار يختلف كثيرررررررر عن 546 وأنا حسبته الفرق بس وير لس أخوي دكتور شوف 546 أو 510 وراح تطفش من لوحة التحكم ما فيها شئ, الفير وول ما ينشال إلى بطريقة الي قلتك عليها وزر هذا الرابط لتأكد وشكرا
http://www.speedtouchdsl.com/supfaq510R427.htm#201

123man
25-12-2005, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اسمحولي إخواني بإستفسار لأن الصراحة الأمر التبس علي في مسألة الراوتر وغيره.

بالنسبة للراوتر كيف يتم توصيله بمودم الدي اس إل دات وصلة الUSB ؟ هل بنفس طريقة الهب القديم كل واحد فيهم منفصل عن الثاني ... أم الراوتر فيه وصله للمودم ثم توصل الراوتر بالجهاز.

جزاكم الله خير وأكون شاكر لكم لو تعطوني مثال لأن الأمور تعقدت عندى بسبب كثرة أنواع الراوترات.
:)

الوهج
25-12-2005, 08:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اسمحولي إخواني بإستفسار لأن الصراحة الأمر التبس علي في مسألة الراوتر وغيره.

بالنسبة للراوتر كيف يتم توصيله بمودم الدي اس إل دات وصلة الUSB ؟ هل بنفس طريقة الهب القديم كل واحد فيهم منفصل عن الثاني ... أم الراوتر فيه وصله للمودم ثم توصل الراوتر بالجهاز.

جزاكم الله خير وأكون شاكر لكم لو تعطوني مثال لأن الأمور تعقدت عندى بسبب كثرة أنواع الراوترات.
:)

اخي 123man الراوتر يحل محل مودم ال dsl usb حيث ان الراوتر ياتي به بورتات من 2 الي 8 احدها تضع فيه سلك
الdsl الطالع من الفيشه ومن ثم توصل من الراوتر الي جهازك عن طريق كيبل نت ورك شرط ان يكون استريت وليس كروس .... شاهد الصورة

http://images10.newegg.com/NeweggImage/productimage/33-124-151-02.JPG