المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكريات مع الثلج XD

hussien-11
26-12-2005, 12:02 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

- بصراحة من صغري و أنا أعشق شي اسمه ثلج :)

أول شي انولدت في السعودية و بعد سنتين انتقلت العائلة للأردن و استقرينا فيها في بداية التسعينات ، وقتها كنت صغير لكن أقوى موجة ثلجية في تاريخ البلاد جت تقريبا بهذي الفترة .. و صار معي ذكريات ما بنساها الصراحة ، و أحب أشاركم فيها و تشاركوني بما يعنيه الثلج بالنسبة لكم و مواقفكم معه :) ، أذكر مرة خلال هذي الفترة كانت تثلج بقوة و أنا كنت متهور و مجنون ، و شيطان و كل ما يخطر ببالكم ( كان عمري 4 - 5 سنوات ) .. قمت طلعت أغسل سيارة أبوي أثناء العاصفة الثلجية*__* ، طبعا شعرت بالبرد و اتجمدت أطرافي بس من الحماس قررت مواصلة العمل خخخ ، و بعد مرور فترة من الوقت ما حسيت فيها ، اكتشفت اني فقدت الإحساس بيديّ بشكل كلي ! شعور غريب الصراحة و بدأت أحس بألم شديد جدا ، رجعت البيت بأقصى سرعة ووضعت يدي على المدفأة مباشرة ! و يا للغرابة لم أشعر بالنار لم أشعر حتى بالحرارة لم أشعر بشيء ، يمكن بعد ما يقارب الربع دقيقة على هذا الوضع بدأت أحس بالحياة تعود لهم ووقتها زاد الألم بشكل كبير بس من جد حمدت الله كان ممكن يصير شي أسوأ بكثير *__* .

- معارك الثلج : أعتقد الكل يحبها و ذلك بتكوير الكرات الثلجية و رميها على الشلة :D ، و أنا كنت بارع فيها الصراحة و حركتي كانت خفيفة ، بس الانتقام جاني أسود خخخ ، عن طريق كرة عملاقة عملها واحد من الشباب وقذفها و الحمد لله في نص وجهي ، طبعا الثلج دخل بعيوني و أنفي و فمي حتى نزلت دموعي وقتها من شدة البرودة ( اللي جرب هذا الشي بيلاقي انه عينه بتصير تدمع لو دخلها الثلج بكثرة ) الصراحة كانت ضربة موفقة منهم :196: ، طبعا في كثييير مضاربات ثانية بس هذي الضربة ما بنسى طعمها خخخ ..

- رحلات أثناء الثلج ! : البعض يحب يتنشط و يطلع مشاوير أثناء الثلج ( سبحان الله ) و أنا من ذي الفئة :196: ، قمت اتصلت على صاحبي و قلت له خلنا نطلع الجو مناسب خخخ ، طبعا أخذها جد و قال لي أوكي شوي و بوصلك :blackeye: ، المهم طلعنا على منطقة مجاورة فيها محل فيديو جيمز ، و الشاب اللي بيشتغل فيه صاحبنا ، طبعا كنا متأكدين انه مغلق بس حبينا نلقي نظرة عليه ، و سبحان الله المحل طلع فاتح ! صرنا ندردش معه شوي و طبعا دعا على صاحب المحل اللي جعله يداوم بذا الطقس المشؤوم خخخ ، كانت مفاجأة حلوة الصراحة و بقينا عنده ساعة كاملة في المحل ، قبل ما نكتشف اننا ثقلنا دمنا عليه و انسحبنا و روّحنا بكل أدب :196:

- غلق الطرق : أحلى شي يوم ما تكون نايم و تصبح ثاني يوم لتسمع بالإذاعة و أخبار الصباح انه عندك عطلة رسمية من المدرسة و السبب هطول الثلج و إغلاق الطرق ! إحساس رهيب الصراحة :D

أكثر من مرة حصل معنا هذا الموقف و أذكر مرة غبنا عن امتحان نهائي بسبب الثلج :196:

و أذكر مرة بيت عمي زارونا و طبعا بعد ما زارونا أغلقت الطرق بسبب شدة العاصفة الثلجية و اضطروا يناموا عندنا ، وناسة كانت سهرة لا تنسى :D ، الصراحة التجمع العائلي وقت الثلج راااائع إحساس لا يوصف !

هذا ما عندي فماذا عنكم ؟ :)

Better Days
26-12-2005, 12:11 AM
نو ثلج فور مي :31:

كل ما جاب احد سيرة ثلج اذكر اعلان ماستر كارد اذا ما كنت غلطان اللي فيه 2 (كبار) (اضنهم كانوا افارقة) طالعين من الفندق مسرعين واذا مروا من عند الاستقبال هدوا سرعتهم وسوو نفسهم عاقلين واول ما يطلعون برا يقعدون يلعبون بالثلج
اعتقد اني راح اسوي مثلهم اذا رحت ديرة فيها ثلج... :02:

kloze
26-12-2005, 12:14 AM
ما اذكر انها ثلجت في الرياض الا مره وحده اذا ما خانتني الذاكره عام 1412 واستمر لمدة دقيقه صراحه كانت لحضه ياما تمنيت انها تتكرر

xnnx
26-12-2005, 04:04 AM
عندنا بالسعودية مافي ثلج ><
بس انا احب البرد تلقاني بعز البرد احط المكيف على تبريد فوق العالي وافصخ الفنيلة وانام جبت المرض للعيلة
بس عندي حالة غريبة مدري اذا فية احد زي
انا ماعرف انا غير على صوت المكيف احسة يطربني اشكل من ام كلثوم حتى اذا انقطعت الكهرب مستحيل انام

Dark Watch
26-12-2005, 01:21 PM
نحن زين يطيح مطر عندنا تقولي ثلج

يحضك ياخي

احلامو ادوماتو
26-12-2005, 01:34 PM
ما اذكر انها ثلجت في الرياض الا مره وحده اذا ما خانتني الذاكره عام 1412 واستمر لمدة دقيقه صراحه كانت لحضه ياما تمنيت انها تتكرر

هذا "برد"

ما أذكر أي سنة لكن في الرياض سنه من السنين

نزل برد كأنه مكعبات ثلج الوحده كبر هالراس !!!

اذكر الشجر تكسر ، قزاز السيارات تحطبل ...

احلى شي ان المدارس اليوم الي بعده عطلونا ^____^

hussien-11
26-12-2005, 02:11 PM
Better Days : بتسوي مثلهم ، بس بتسوي نفسك عاقل و تمشي شوي شوي أمام الماما و البابا و بعدها بتطلع بسرعة تلعب بالثلج ، نحنا هيك كنا نسّوي :D ، و بعدها كنا نمرض للأسف ونظل أسبوع بالفراش XD .

Kloze : ثلج لمدة دقيقة ، ما أعتقد ، يمكن هذا فعلا برد مثل ما قالوا الإخوان :)

xnnx : بصراحة أنا أتصرف بشكل مشابه لك شوي لكن بفصل الشتاء أكون لابس ملابس خفيفة و لا كأنه الجو بارد :)

Dark Watch : الله كريم ، ان شاء الله تشوفه و تلعب فيه :)

Chrono Scar : فعلا ياخي أكره ( البرد ) خصوصا لما يكون بحجم كبير >< ، كنت طالع مرة و نزل برد ( كنت طالع مع صاحبي ) الصراحة كان حجمه كبير و نازل علينا مثل الحجارة ! حتى اني احتميت بالجاكيت اللي لابسه من قوة الضرب ><

تسلموا جميعا على المرور ، نوّرتوا الموضوع ^___^
بس شي مؤسف انه ما في حد منكم عنده ذكريات حقيقية مع الثلج *_*

Angel whisper
26-12-2005, 06:13 PM
does artificial snow count :0 ?
يعني شرات اللي في مول الامارات في دبي اذا حد سمع عنه ..
انا ثلج حقيقي ما حصل وشفت ..
حدي البرد . . طعمه لذيذ =D

HIROSHI_11
26-12-2005, 07:10 PM
ذكرتني بالماضي
كانت ايام ولا اروع خاصة في امريكا
نفس الشئ كنت احب العب بكرات الثلج
انا واختي واولاد الجيران
كان حماس بصراحة خخخخ
وفي ايام ينزل بشكل ما تتصوروه
حتى ان الباب ما كان ينفتح من كثر الثلج
واذكر بعد الـ ice skiing
والرحلات اللي كنا نسويها
متعة لابعد حدود

بس لما كنت في بريطانيا
ما اذكر انه كان ينزل ثلج في المنطقة اللي كنت عايشة فيها
بس عوضتها بامريكا^^

مشكور حسين على الموضوع
تسلم

جـون سينا
26-12-2005, 07:18 PM
السلام عليكم

مشكور اخوي على الموضوع

حنا كل سنه ينزل عندنا ثلج لأن تبوك هي المنطقه الوحيده في المملكه اللي ينزل فيها ثلج :biggthump

وطبعا نطلع نلعب بالثلج ونستانس ويومين في السرير من التعب وكذا

لكن المشكله ان غالبا الناس مايوقون الحركه وقت الثلج فتكثر الحوادث في هذي الفتره

تحياتي :D

Better Days
26-12-2005, 07:23 PM
حنا كل سنه ينزل عندنا ثلج لأن تبوك هي المنطقه الوحيده في المملكه اللي ينزل فيها ثلج :biggthump
تحياتي :D

اعرف جبل اللوز (قريب من تبوك) دايم في قمته ثلج صح؟

kloze
26-12-2005, 09:51 PM
هذا "برد"

ما أذكر أي سنة لكن في الرياض سنه من السنين

نزل برد كأنه مكعبات ثلج الوحده كبر هالراس !!!

اذكر الشجر تكسر ، قزاز السيارات تحطبل ...

احلى شي ان المدارس اليوم الي بعده عطلونا ^____^

لا والف لا انا اصر على انه كان ثلج ثلج من جد ولمده دقيقه وكنت وقتها ثاني ابتدائي

Electro M
26-12-2005, 10:36 PM
الثلج الوحيد اللي شفته في حياتي على الطبيعة هو الثلج الموجود في الفريزر :31:

نو ثلج فور مي :31:

كل ما جاب احد سيرة ثلج اذكر اعلان ماستر كارد اذا ما كنت غلطان اللي فيه 2 (كبار) (اضنهم كانوا افارقة) طالعين من الفندق مسرعين واذا مروا من عند الاستقبال هدوا سرعتهم وسوو نفسهم عاقلين واول ما يطلعون برا يقعدون يلعبون بالثلج
اعتقد اني راح اسوي مثلهم اذا رحت ديرة فيها ثلج... :02:

دعاية الطيران الاماراتي :biggthump

Classic Evil
26-12-2005, 10:52 PM
والله مرة كان الجو بارد جدا ومغيم , فجأة ظلمت الدنيا .. وماكو إلا اسمع أمي تناديني : يا محمد ثلج !! يا محمد ثلج :09: ..
طلعت عالبلكونا , وعيـبني منظر الثلج .. وهو ينزل يا سلام .. الخضرا تحولت لمدينة بيضاء .. والله جو لا تسأل عن الجو ..
زمهرير ,, والله ما خليت شي ما لبسته حتى القفاز و الكاب هذا مال البرد اللي يغطي الاذن بعد ما منه فايدة .. ذاك الوقت لو قصوا خشمي ما بحس فيه وماراح تنزل قطرة دم لأنه متجمد .. حتى الباب ما كنت اقدر افتحه لأني ما احس بأصابعي ومو قادر ايود المفاتيح عدل .. وشوي اشوف لك العمال يرشون ملح ويشيلون الثلج اللي يكون بالممرات العامة .. وسوينا Poly و تراشقنا الكرات الثلجية .. يالله ذكرتني بأيام حلوة قضيتها في يونايتد ستيتس :ciao:

الخيال
27-12-2005, 01:27 AM
اش البرد هذا !!!!!!!!!!!!!!!! قسم بالله فله ^_^
أخر مره نزل برد (مو ثلج) السنه الي راحت في الديره نفس الوقت الحين، راح أقولكم القصه حتى تدخلون في الجو ،كان في ليلة نزول المطر نشوف البروق ونقول ان شاء الله ينزل المطر على الصباح وقبل الفجر بساعه تقريبا بدأ نزول المطر الي كان بجد روعه ،ركبنا السياره ورحنا نلفلف بالسياره (جيب) وكنا بعيدين عن البيت مرره ، ودخل علينا وقت صلاة الفجر قلنا لازم نصلي ، فانتظرنا المطر يخف فنزلنا و وكان برد (والاخوان لابسين ثياب النوم ) بسرعه توضئنا وكان ظلام شغلنا نور السياره علينا وصلينا ، وماتشوف إلا المطر يجيك قوي وقام الامام يرفع صوته عشان نسمع ، فجأه زاد المطر بشده لدرجه ان الامام ماصرنا نشوفه ولانسمعه ، وفجأه ماتشوف الا (البرد أو الثلج) فوق روسنا بأحجم ومقاسات كبيره وحدّنا بس ننهي الصلاة وهاتك خبال ^_^ ، وكان منظر الجبال روعه تسمع أصوات السيول نازله ، وبعد الشوي الجو صار ظلام جداً مع ان الساعه صارت 7 وتجيك الدفعه الثانيه والارض تتحول الى بيضاء وعاد هاتك من الخبال كل واحد ماسك كاسه والي يطيح فيها من الثلج ناكله ^_^ >>> فطور
وممكن جلس الجو كذا الى الساعه 10 .... وبعدها انقشعت الغيوم وكأن شيئاً لم يكن آآآآآآآخ بس ياليت كانت معانا كاميرا عن جد ذكريات والله ماتنسي ، انا الاسبوع القادم رايح الديره ويقلون ان الاسبوع الي راح نزلت أمطار :02:

Better Days
27-12-2005, 01:48 AM
دعاية الطيران الاماراتي :biggthump

ايييه صح صح
مدري ليش دايم احسبه حق ماستر كارد :31:

ashraf_2003
27-12-2005, 10:47 AM
حسين يحب الثلج...خخخخخخخخخخخخ:laughing: ............
لا ما في عنا ثلج بما انه احنا عايشين في مدينة ساحلية :أفكر:
بس مرة كنت في الاردن قدرت اشفوف الثلج وهو بنزل واعتقد هذا كانت المرة الوجيدة الي ااشوف فيها الثلج ....الا في الفريزر طبعا :p
انا نسيت شئ صح :D
نعم انه البتنجامون

Mista Koo
27-12-2005, 04:50 PM
http://www.w6w.net/upload2/24-10-2005/w6w_200510241559048c9098c2.jpg

تشاركوني بما يعنيه الثلج بالنسبة لكم

الثلج هو أسطورة مثل الأشباح

نسمع بها من صغرنا ولا نراها إلا في وسائل الإعلام T_T

حسونة بالله إرسل لنا شوي بالـDHL ولا الـFed-Ex على حسابي!

ودي عالأقل يوم أتخرج من المدرسة أقعد أرمي على وجيه المدرسين ^^

http://www.w6w.net/upload2/24-10-2005/w6w_20051024160103312ec7f8.jpg

Prince Of Darkness
27-12-2005, 06:52 PM
يا هلا بالشباب ^_^"

والله أيام الثلج أحلى أيام ، بكفّي إنو ما في مدارس http://www.wcreplays.com/forums/images/smilies/happy.gif

المهم عندنا في فلسطين كل سنتين كل ثلاثة كل أربعة بتتلج عادة ( السنة ما في أمل XD ) ،،،
وعندي ذكريات جميلة مع الثلج ، بتذكر سنة ثلجة سنة 2000 كانت رائعة وقوية وسوينا رجل ثلج وقتها XD وغبنا عن المدارس 5 أيام يمكن http://images.montada.com/smilies/tongue2.gif

وهذا صورة عالسريع من سنة 1992 تقريبا http://www.wcreplays.com/forums/images/smilies/cry.gif ( أنا أبو الأخضر طبعا XD )

ومشكور على الموضوع حج حسين ^.^

IRON
27-12-2005, 08:26 PM
ماعندنا ثلج في الخليج ^_^

KJF
28-12-2005, 09:41 AM
ههههههههه يا حليلكم :p كل المملكة ما فيها ثلج الا تبوك؟ شكلها قمة الهملايا حق الممكلة :)

اتذكر اول مرة شفت ثلج كنت صغيييييييييييير (4 سنوات افكر) وكنا رايحين رحلة مدرسيّة بالباص

وكل الاطفال بالصف - بس شافوا الثلج من الشباك - صاروا يغنّوا ويرقصوا ويصيحوا كأنهم لقوا كنز or whatever

الا انا :o ولا عبالي.. طاااااااااااااقع وجالس كذا بالباص وكأني شايف الثلج من قبل وزهقانه O.o

Anyway nice thread, buddy :biggthump
keep it up ;)

hussien-11
29-12-2005, 05:55 AM
أول شي اعذروني لعد استطاعتي على الرد على الجميع واحدا وحدا لضيق الوقت ><
بس استمتعت بقراءة ردودكم ، و شي مؤسف انه معظمكم ما شاف الثلج و ما أحس بأطرافه تتجمد *_*
برنس اوف داركنس : الصورة حلوة و فعلا بأول التسعينات كانت أفضل أيام نزل فيها الثلج :)
مستا : خخخ مثل الأشباح ؟ :09:
أشرف : نعم انه الـ ... :D
و شكرا لجميع الشباب الي شاركونا بذكرياتهم ، و لجميع من ردّ :)