المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ### مأسآة فتاة !_! أريد حلا!! ###

EverIslam
27-12-2005, 10:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
من اصعب المواقف التي قد يقف فيها انسان هي عجزه عن تقديم يد العون لمظلوم.
خاصة وانه يعرف ان هذا ظلم، ولكن لأن القانون هو قانون القوي فليس بالاستطاعة الا ان يأمر بالصبر. ولكن هل هذا يكفي؟ ام عليه ان يثور ضد الظلم والطغيان واستعباد الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا.

توجهت الينا احدى الاخوات المراهقات تطلب المساعدة المادية
* لكي تحصل على المساعدة عليها التوجه شخصيا الى المركز لتحصل عليها واثبات انها لا تعمل- الاخ رفض.
* هي بحاجة الى المال لاغراض صحية، شككنا بداية الامر، فدخلت المستشارة معها الى الطبيب الذي اكد انها بحاجة الى الدواء- الاخ لا يريد ان يدفع
* حاولنا التوسط واعطاؤها مساعدة مادية شهرية حتى بدون الحضور الى المركز- وافق المركز
* حصلت الفتاة على المال - الاخ اخذه

ما رأيكم يا مسلمين؟

ماذا اقول لها بعد ذلك؟

giga_uae
27-12-2005, 11:09 AM
someone try to talk nicly to him we inshallah allah beyahdeeh we ya7enn 3ala ukhtah
or just buy the medicine and hand it to her so he cant take off the money

EverIslam
27-12-2005, 11:22 AM
شكرا اخي على المشاركة

انا لا استغرب ان سمعت يوما انها باعت نفسها من اجل المال
الم يدفها الاخ لذلك؟

من منطلق الحرص على سلامة المجتمع من الفساد علينا الحديث مع الاخ، ولكن الا يوجد قانون يحمي حقوق الفتاة في حال ظلمها الاخ - الذي من المفروض ان يحميها؟
وان لم يستجيب علينا معاقبته
اول شئ خطر ببالي :mad22: حين سمعت بانه اخذ المال هو ان اذهب اليه والقنه درسا لن ينساه طول حياته

هذا هو الحل- في نظري
وبعدها نتساءل ما الذي يجري لمجتمعنا، ولفتياتنا:33:

giga_uae
27-12-2005, 11:30 AM
انا لا استغرب ان سمعت يوما انها باعت نفسها من اجل المال
الم يدفها الاخ لذلك؟

i totally disagree with this reason we are muslims

وان لم يستجيب علينا معاقبته
اول شئ خطر ببالي :mad22: حين سمعت بانه اخذ المال هو ان اذهب اليه والقنه درسا لن ينساه طول حياته

dear brother if you punished him this can cause more conflict between the brother and his sister like i suggested talk to him nicely or just hand her what she needs
we edha 3agabtah entah betkoon asa'at ela el bent lennah ekhooha

there alot of wierd human behavior at this time allahom e7fa'6na

حنـــظله
27-12-2005, 12:43 PM
EverIslam

بارك الله فيك أخي

لا يكلّف الله نفسا إلاّ وسعها , أعمل ما تستطيعه , والباقي على ربّ العالمين .

حاول أن تجد طريقة مساعدة مباشرة (غير مالية)
بأن يدفع المركز تكاليف العلاج للمستشفى مباشرة , أو المساعدة بمواد عينية طبية وغيرها

بالتوفيق

ملاحظة :
الخطّ الذي تستخدمه غير واضح لدي , أضطررت أن أنسخ الموضوع إلى المفكرة لكي أقرأه .

Arabella
27-12-2005, 03:12 PM
السلام عليكم,

صحيح شيء يقهر بس مادام الحي القيوم موجود فإن الأمل موجود. :)

إن كان اخوها قوي فالله اقوى منه و لو رب العالمين شاء انها تاخذ الدواء راح تاخذه غصبا عن الجميع.

و البنت مافي اماها غير الصبر و إن شاء الله راح تنفرج لأن حال الدنيا ما يدوم.

و اعتقد ان الحل اللي قاله اخوي giga uae جيد.

يعطيك العافية اخوي على تعاطفك مع البنت و نفس ما قلتلك الله سبحانه و تعالى موجود. :)

EverIslam
27-12-2005, 04:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخ giga uae على النصيحة

لهذا السبب لم اواجه الاخ، ولم نحاول حتى ان "نغضبه", لاننا لا نريد خراب البيوت وانما اصلاحها.

ولكن الامر يثير الغضب

حقا، ولا ادري ما افعل في حالات مماثلة حين يسود الطغيان والكفر والظلم باسم اعظم الصفات: باسم العروبة والرجولة. عار عليه

شكرا اخ حنظله على النصيحة

وآسف اذ لم تفهم هذا الخط
تعلّم يا اخي;)

شكرا Arabella على النصيحة
كما ذكرت لقد حاولنا قدر الامكان عدم المواجهة مع الاخ، بالنصيحة والتذكرة حتى حلينا المشكلة - ولو جزئيا.

اخواني الكرام:
ان الله حرم الظلم على نفسه فكيف عباده؟
لقد كان توقيع الاخ Arabella هو الفكرة التي اردت ايصالها من خلال هذا الموضوع.
هل نسكت على ما يحدث حولنا؟

انا لا اتحدث عن الموضوع من الناحية الدينية او القانونية، انا اتحدث عن القضية من ناحية اجتماعية.
في فترة من الفترات كانت تجارة الممنوعات من الامور "العادية"، لا بأس فهي لا تضر بعرض احد.
تطور الموضوع واصبح تجارة نساء:wow:

لا يهم، ما دام اخواتنا لم يتعرضن لشئ. وهل يستطعن ذلك؟ سأقطع رقبتها:mad22:

ولكن آفة المجتمع تصيب الجميع، فلا يظنن الذين يتعرضون بظلم للآخرين انهم بمفازة من العذاب ( الدنيوي). لا، ولهذا فحين نسكت عن منكر لانه يحدث في حارة ا ولا يصل لحارتنا، هذا المنكر بعينه، ويغفل الكثير ان المنكر سيصل الى حارته حتماً

لقد تعلمت ان الآفات الاجتماعية كالآفات الجسدية، ان سكتت عنها ستعم المجتمع كله.

لهذا حين رأيت وضع هذه الفتاة، والكثير من الفتيات الشريفات لم تحركني الغيرة على الفتاة او الاسلام وانما شعرت بالخوف لاني ارى ظلما من الداخل وتربصا من الخارج

فاذا انا في المنتدى احاول الاصلاح، اقف امام الناس واحاول الاصلاح، احارب عائلتي واصدقائي لقولي كلمة حق محاولا الاصلاح.
اذا اغفلت ما يحدث حولي من مشاكل واعتبرتها مشاكل عائلية عند الاخرين لا دخل لي بها- فانها حتما ستقف في وجهي يوما ما واجدها في بيتي.

لذا انا اؤمن بقلع المشكلة من جذورها قبل انتشارها.

ما العمل؟ :33:
لا ادري، ليس بالسهولة اصلاح الناس خاصة اولئك الذين يظنون انهم على حق. ومن انت حتى تنصح؟ ولكني آسف لعدم وجود حكومة اسلامية تعطي كل ذي حق حقه، وما يجعلني آسف حقا هو وجود جمعيات حقوق المرآة وانعدام الحكومة الاسلامية.

اللهم فك اسرنا من انفسنا
آمين

EverIslam
27-12-2005, 04:39 PM
السلام عليكم,

صحيح شيء يقهر بس مادام الحي القيوم موجود فإن الأمل موجود. :)

إن كان اخوها قوي فالله اقوى منه و لو رب العالمين شاء انها تاخذ الدواء راح تاخذه غصبا عن الجميع.

و البنت مافي اماها غير الصبر و إن شاء الله راح تنفرج لأن حال الدنيا ما يدوم.

و اعتقد ان الحل اللي قاله اخوي giga uae جيد.

يعطيك العافية اخوي على تعاطفك مع البنت و نفس ما قلتلك الله سبحانه و تعالى موجود. :)

ألست انت من اختار هذا التوقيع العظيم:wow: :wow:

×?°أسوأ الشعــوب!×?°

شعوب تمسك بها النيران من كل جانب ولا تحاول حتى أن
تصرخ .. وتحيط بها النكبات من كل مكان ولا تحاول حتى أن
ترفض ... ويحكمها الشر وترضى .. ويسود فيها الصغار
وترضخ ... ويذبح فيها الشرفاء كل يوم .. وتضحك!!!

فمن المقصود بهذا الكلام يا ترى؟؟ :أفكر:

أنا اجيبك:biggthump

شعب ينادي بهذه الشعارات
ويعطي هذه الحلول
(و البنت مافي اماها غير الصبر و إن شاء الله راح تنفرج لأن حال الدنيا ما يدوم.)

لا استهين برأيك اخي، ولكني اريد التطبيق
البنت ستصبر، وهذا ما فعلته وجزاها الله خيرا
ولكن نحن، كمسؤولين عن امة، ماذا فعلنا او ماذا سنفعل؟

حنـــظله
27-12-2005, 06:17 PM
Ever Islam

وآسف اذ لم تفهم هذا الخط
تعلّم يا اخي;)

يا أخي ,ليست القضية قضية تعلّم

هذا الخط يظهر في "بعض نسخ ويندوز" , بشكل غريب جدا يستعصى على القراءة , حتّى أنّ أجزاء من الكلام تختفي.
وللأسف كثير من أعضاء المنتدى يستخدمون هذه النسخ

وحتي تفهم ما أقصده , أرفقت صورة حتّى تطّلع على شكل الخط كما يبدوا عندنا

وعليه , أحببت أن أنبهك , حتى يسهل على الجميع قراءة مواضيعك وردودك

Arabella
27-12-2005, 06:38 PM
صحيح ان ردي ما كان فيه اي مساعدة

لكن انا إنسانة واقعية

لنفرض انك لقنته درس شو النتائج اللي راح تحصلها؟ هل انت واثق من انه راح ينعدل بعدها؟ :31:

طيب فيه سؤال نسيت اسألك إياه :33:

هل حاولت انك تكلم الشاب؟

هل عرفت منه او من اخته اسباب رفضه؟

انا بإنتظار ردك اخوي :)

EverIslam
28-12-2005, 08:47 AM
Ever Islam

يا أخي ,ليست القضية قضية تعلّم

هذا الخط يظهر في "بعض نسخ ويندوز" , بشكل غريب جدا يستعصى على القراءة , حتّى أنّ أجزاء من الكلام تختفي.
وللأسف كثير من أعضاء المنتدى يستخدمون هذه النسخ

وحتي تفهم ما أقصده , أرفقت صورة حتّى تطّلع على شكل الخط كما يبدوا عندنا

وعليه , أحببت أن أنبهك , حتى يسهل على الجميع قراءة مواضيعك وردودك

يؤسفني ان هذا يحدث عند البعض
شكرا على الملاحظة

EverIslam
28-12-2005, 09:00 AM
صحيح ان ردي ما كان فيه اي مساعدة

لكن انا إنسانة واقعية

لنفرض انك لقنته درس شو النتائج اللي راح تحصلها؟ هل انت واثق من انه راح ينعدل بعدها؟ :31:

طيب فيه سؤال نسيت اسألك إياه :33:

هل حاولت انك تكلم الشاب؟

هل عرفت منه او من اخته اسباب رفضه؟

انا بإنتظار ردك اخوي :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للبنت فقد توصلنا لحل وسط او يمكن القول طريقة غير مباشرة وهي: ان يعطيها من المال الذي يأخذه، والقسم الاخر ممكن اعتباره "من المؤلفة قلوبهم". لا ادري كيف اسمي هذا. ففي النهاية انا لم اواجهه ولم اتدخل. وهذا ما يضايقني في هذا الامر. اذ انك في النهاية في موقف ضعف.

بالنسبة للحديث مع اخيها، لقد تحدثنا معه، مع اخيه البكر ولكن ما لاحظته ان هناك تفكك في العائلة واستهانة بالامور. فحين تتكلم معه يبدو متفتحا ومستعدا ومتفهما، ولكن حين نفحص اذا كان هناك تغيير نجد ان لا تغيير، فالجميع مشغول بمصالحه الشخصية ولا يساعدون ولا يدعون احدا يساعد.

احدى المساعدات تمت بطريقة مباشرة بين المستشارة والفتاة - رغم اني شخصيا لا احبذ هذا- ولكن المساعدات الاخرى تمت بتسليمها الى الاخ مباشرة. ( الاخوة الاخرون لا يتدخلون، وهكذا يشعر هذا الاخ انه وصي عليها دون الاخرين، وفي النهاية يعتقد انها مُلكه)

ما يضايقني في الامر هو التجاهل، الرتابة، لا تقدم في القضية، تحاول، تحاور وفي النهاية تشعر انهم يستهينون بالامر. وبالمقابل الفتاة يجب ان تتلقى اجابة.

وهذه عينة مما نراه ونسمع عنه. وانتم تسمعون بهذه القصص ايضا

باختصار اخواني
"رفقا بالقوارير"