المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية رامسفيلد: لسنا في عجلة لمغادرة العراق



-Cheetah-
27-12-2005, 07:38 PM
رامسفيلد: لسنا في عجلة (على محفةأو في كفن) لمغادرة العراق


مفكرة الإسلام: أوضح وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد أن بلاده ليست متعجلةً الرحيلَ عن العراق، وذلك عند كلّ محطة توقّف فيها خلال زيارته التي قام بها إلى العراق.
وأثناء ظهوره العلني مع الجنود والقادة الأمريكيين في العراق بالإضافة إلى لقاءاته مع المسئولين الحكوميين العراقيين، أكّد رامسفيلد على أن الحكومة العراقية التي تشكّلت بموجب الدستور الجديد وقوات الأمن العراقية سيناط بهما تحمل المهام والواجبات الأمنية.
لكن وزير الدفاع الأمريكي شدد على أنه ورغم ذلك لا يمكن لجيش الاحتلال الأمريكي أن يسارع بمغادرة العراق، على اعتبار أن العراقيين – على حد ادعائه – لم يصلوا إلى المرحلة التي يصبحوا فيها قادرين على الاستمرار بمفردهم.
وحذر دونالد رامسفيلد من أن شبح الحرب الأهلية لا يزال ماثلاً, وأن هجمات المقاومة العراقية تتواصل بمعدلات متزايدة.
وأعرب وزير الدفاع الأمريكي عن قناعته بأنه - ورغم حتمية عدم التعجيل برحيل قوات الاحتلال الأمريكية عن العراق في المرحلة الراهنة - إلا أنه سيكون من المفيد أن يكون هناك تحرك نحو سحب تدريجي لقطاعات من الجيش الأمريكي من العراق.
وبحسب صحيفة لندن فري برس قال وزير الدفاع الأمريكي: 'الولايات المتّحدة وقيادة التحالف العسكرية تحاول بلوغ مرحلة التوازن الصحيح بين امتلاك الأثر العسكري الكبير لها في العراق, وفي الوقت نفسه ضمان توفير المساعدة والدعم الكاملين لمعاونة العراقيين في معركتهم ضد الإرهابيين', على حد قوله.


الــمــفــكــرة (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=94470)