المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوما من ظلم الدنيا !!

amawi
28-12-2005, 05:12 PM
مرحبا اخوتي هذا بعض من ما قد كتبه قلمي في اشد واقسى حالات تحطمي ويأسي

هجرت المذاكرة والامتحانات وكتبت وانا هنا لأعرض لكم

انتظر رأيكم ام في الغد او بعد اسبوع

يوم ظالم من هذه الدنيا ؟!

اسير وامشي اريد ان ابكي اكاد انفجر اريد ان افرغ ما بداخلي ، ابحث عن مكان اوي اليه اين اذهب يا ربي الا يوجد مكان آوي اليه؟! اين اذهب ؟ اين اذهب من هذه الدنيا ؟ دنيا ظالمة حقيرة ، دنيا ما هي بدنيا او انني لست بشخص يصلح لاني يكون منها !

بدأت معاناتي وألمي بالتزايد ، اسير اركض اين المفر ؟ اين اذهب ؟

لا اريد البشر ، ياه لو انني جمادٌ حجر او غصنٌ شجر أي شيء الا البشر ، اه لو انني كلب يجلد ويضرب او لو انني نمل يسحق وينهر ، أي شيء الا البشر ، نعم أي شيء غير هذا الكائن الهائن المنحط الدنيء .

آه .. آه وما اقسى الانفاس حين خروجها !

اريد ان ابكي ما السبيل الى ذلك لا اقوى على البكاء، لا اقوى عليه .

احقا انا بشر ؟!

ويال هذا الخبر هل انا بشر؟ وهل البشر هكذا ؟!

حسنا .. اريد ان اموت .. اموت .. اموت .

آه ما اقسى ظلم الدنيا .. آه كيف تلتهم الضعيف

قررت :

لن ابكي .. لن ابكي

ساقهر الدنيا سأصبح ظالما دكتاتورا لن اسامح لن اصفح لن اصبر لن ارحم ، كي لا ابكي .

سادافع عن حقي بالظلم نعم بالظلم لن اتبع ذاك الحق لن اتبعه ابدا ، فقد ايقنت اخيرا ان الانسان الذليل هو صاحب الحق .

انا اكره الذل لذلك سأكون ظالما ، ساقتل وافتك .. سأسرق وانهب .. لن ارحم ولن اصفح فقط لكي لا أبكي .

آه !! وكانني وجد مكانا لا يشاركني فيه احد الا الجماد والحيوان .

عاد لي الشعور بالظلم من جديد حاولت .. حاولت .. وحاولت لكن لم استطع لم اقدر بكيت .. بكيت .. بكيت ، ولأول مرة احس بحرارة الدمع .

لأول مرة اعرف كم هي حارقة تلك الدموع ، لأول مرة اعرف ان الدموع تستطيع الكلام .

نعم قد فعلت وكلمتني ، واشعلت كل ما في قلبي من حقد وحنان اشعلت كل ما في قلبي من ظلم وايمان اشعلت كل شيء.. كل شيء لم تبقي شيئا خاملا الا واوقدته بحرارتها ونارها .

بت لا اعرف ماذا افعل أ أحزن ام أسعد ؟! أ أغضب ام أفرح ؟ خرجت من مكاني احدث نفسي كالأبله ، لم اعرف الى اين انا ماض او ما هي نهاية هذا العناء كله .

راودني التعب فجأة، ولم اقوى على الوقوف اكثر.

جلست مرتميا في منتصف الطريق انظر الى السماء الزرقاء الممزوجة بالون الاحمر من اطرافها ، جلست استذكر ما مر علي من احداث هذا اليوم ولم اعلم عن ما حولي شيئا وبدأت رحلة جديدة طرت فيها الى اعالي السماء لعلي اخرج من كوني بشر ولعلي اخرج من هذه الدنيا وبدأت اسمع الأصوات شيء يقول لي اظلم والأخر يقول لي ارحم يعود ويقول لي ها قد رأيت ما قد جاءك من طيبتك ويرد الاخر عليه لم اعد قادرا على التميز وتمنيت لو اونني بقيت في عالمي الظالم وما سمعت كل هذا .

عادت الي نوبة التشويش والتأرجح واللااستدراك ، هذا كله وبعد ان كنت قد خرجت من عالم الحزن الأولي الذي صاحبني .

الآن ان جد مشوش لا اعرف كم عالما وكم حالة ً قد مررت بها لم اعد اوقن بنفسي .

قررت فتح اعيني التي اغمضها قررت نعم قررت الرجوع الى اصلي فقد ايقنت ان الدنيا هي عالمي بما فيها من ظلم وسخط ايقني انني فرد من البشر وياليت البشر بشر .

الا انني وبعد قصة العناء تلك ولله الحمد والشكر لم اصبح ظالما كما انني لم اعد طيبا وكفى .

=============================================
اخوكم عماوي
28/12/2005

ملاحظة: حذرني واحد من اعز اصحابي هنا في المنتدى من نشر هذا الموضوع الا انني لم استطع الا نشره فاطلب منه السماح :ciao:

Amarantine
28-12-2005, 07:19 PM
مشكور على الموضوع اخوي العماني وجزاك الله خيرا اوتمنى ان ارى لك مواضيع اكثر.
............

amawi
29-12-2005, 06:40 AM
مشكور على الموضوع اخوي العماني وجزاك الله خيرا اوتمنى ان ارى لك مواضيع اكثر.
............

اهلا اخي

مشكور على هذه المجاملة اللطيفة منك

وان شاء الله سترى ما هو جديد

ملاحظة اسمي عماوي وليس عماني

بالتوفيق

اخوك عماوي

غادة قاسم
01-01-2006, 12:31 AM
نهايته انت بشر ولاّ لأ؟

عرفت الحل اذا البشر في نظرك مش بشر يبقى انت مش بشر !

أنت تعيش بينهم بينما الملائكة والجن لا تراهم ولا تسمعهم فربما أنت أفضل حالا منهم فاحمد الله على ما أنت فيه
ولا تجعل الشيطان يوسوس لك ويقنعك بأن تكون منهم فهذا مدخله اليك من نفسك ليخرجك منها ثم يجعلك تائها ولا تعرف أن تعود ولا أن تكون شيئا آخر .

وكل عام والأمة والبشرية بخير
مع تحيات غادة قاسم احدى البشر والحمد لله

amawi
01-01-2006, 08:44 AM
اهلا اختي غادة

لكن اختي صدقا ردك فيه مهاجمة لي

اختي هذا ليس موضوع نقاش او جدل انما هو خاطرة اخطأت بوضعها هنا

وبالمناسبة

احب ان اقول لكي وانت بخير ايضا

اخوكي عماوي

LazyBoy
02-01-2006, 10:29 PM
يعطيك العافيه اخ عماوي علي هذا الموضوع او الخاطرة التي قد يمر فيها اي فرد فينا . بالفعل كلامك بالفعل يصف مو بس حالت شخص من البشر بل كل البشر . حيث كل فرد من البشر يشعر بوحده او نوع من الظلم في الدنيا يغلب عليها المر اكثر من الحلو . بس افهم من هذه الخاطرة انك تجاوزت هذه المرحله اصبحت شخص غير شخصك السابق لا اسوء ولا احسن ولكن أوعى . ولكنك من البشر وهذه نعمه اي مازلت تملك حرية وارادة اضف الي ذلك انك لازلت تؤمن بنفسك لذا توكل علي الله .و تعايش مع يومك فإنه زائل ونظر لغداٍ فإنه قادم . والبشر مهما كانوا يبقوا بشر .

والســـلام

الوردة الجريحة
02-01-2006, 11:12 PM
آه يا أخي ...
والله كلماتك مؤثرة جدا
الاحساس بالظلم .. الاحساس بأنك في مفترق طريق
ماذا تختار ؟؟
هل تختار أن تظل على طيبتك أم تكون ظالما جبارا ؟؟
أحيانا نصل لمرحلة من الحزن على ما حولنا بحيث لا نجد حلا لما يجب علينا أن نفعله
ولكن ها أنت خرجت من حزنك وكتبت هذه الخاطرة الرائعة جدا والمشاعر المتدفقة بصدق تعبيرا عما خالجك من احساس وألم واستفهام ...

ولكن لا اعلم لم تكتبها هنا في المنتدى العام
مع وجود منتدى الخواطر الذي وبلاشك سيحتضن مشاركتك هذه
أرق التحايا لقلمك الشجي

S.A.R.S
02-01-2006, 11:22 PM
مشكور اخوي

وجزاك الله خير

اخوك سارس

amawi
03-01-2006, 10:25 AM
اهلا اخواني

مشكورين على تعاطفكم وتشريفكم